hits counter

From Software والخلطة المستهلكة

Netero

True Gamer
على العموم انا لعبت 3 ألعاب من فروم سوفت ، وماحسيت أني تشبعت من الخلطة ، وماعندي مشكلة ألعب تجارب قادمة أو ثانية متوفرة بنفس الخلطة ، ويازين خلطتهم كمان @@


أنا ما شبعت من خلطتهم برضه، لكن شبعت بزيادة من كومبات السولز. يعني أبغى أفهم ليش ناس صانعة اللي أشوفه أفضل كومبات سيستم ايفير، سيكيرو، يرجعون نظام السولز في لعبة هي new ip وما تمت للسولز بأي صلة. معليش هذا كسل، ومش حاجة ينعذرون عليها. عالأقل هاتو نظام بلود بورن، اللي كنت أشوفه تطور طبيعي للكومبات حق السولز، مو تدوني حاجة زي كذا.
 

FCB-Kratos

  
مشاكل Elden Ring الوحيدة انها عالم مفتوح و كومبات ألعابهم السابقة أفضل

Elden Ring على الأغلب أفضل لعبة عالم مفتوح عندي. بس العالم المفتوح ما أضاف شيء عن ألعابهم السابقة الا التمطيط و الحشو و بيكون أحسن لو رجعوا للعوالم المتصلة، بس للأسف على الأغلب ما بيرجعوا لها و بيستمروا مع العالم المفتوح ما دامه مينستريم أكثر

حتى مع المشاكل اللي جلبها العالم المفتوح ما زالت ممتازة و من أفضل الألعاب، و على الأغلب بتكون GOTY 2022 (المنافس الوحيد Silksong)، بس Bloodborne,Sekiro,Dark Souls III أفضل (@)
 

MH MD

Moderator
مشرف
والان مستعدين للعبة فريش منهم..السؤال هل بيخاطروا بعد ما صاروا مين ستريم؟
لا، ومش مطلوب منهم اصلا، عندهم اسلوب يتقنوه وضرب معهم، يقدروا يتقنوه ويستمروا فيهم عادي طالما مافي احد يقدمها زيهم.

المطلوب منهم فقط عدم التمسك بكل التقاليد اللي بعضها يجي على حسب اللعب نفسه ومالها سبب فعلي يكون موجود، ومنها طلع هالموضوع....وأهمها الpause screen لازم يكون موجود، اساسا تقدر تسويه بالدين رينج لو تغش وتطلع شاشة التوتوريالز، فكل تبريرات الاونلاين وعدم برمجة الزر وتخريبها للعبة تختفي (&)
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
أظن حان الوقت أنهم يهتمون بالجانب التقني أكثر عشان نحس بشعور التجديد. لما لعبت ريميك Demon's Souls، كانت وكأنها لعبة جديدة بفضل الجرافيكس والأنمشين وحتى الصوتيات، هذا وانا مخلص الأصلية أكثر من مرة، ومو من مجانين الجرافيكس، بس الشيء له تأثيره الكبير.

حتى Sekiro، اللي أشوفها Polished أكثر من Elden Ring، كان فيها تجديد في هذه الجوانب، ويمكن هي الوحيدة اللي وصلت لمرحلة قريبة جدا إلى الإتقان من بين كل ألعابهم في جميع جوانبها.

القصة الموجودة في Elden Ring، تحتاج إلى سينمائيات أفضل، تقديم حركي للNpcs، أو حتى تفعال صوتي مكتوبة من شخصيتنا مع الشخصيات الباقي، عالمها جدا كبير ولورها جدا عميق وملحمي، وما يليق عليها هذه المحدودية.

وبالنسبة للزعماء، بسبب كثرتهم وأيضا الOverleveling اللي في الغالب صار عند الكثير، بعضهم فقد حقه وصار من زعيم المفروض يكون Memorable وصعب إلى شيء مجرد تصميم وأنتهى بسرعة. لكن أنا متأكد لو كان في نظام Level Scaling اللي نقدر نشوفه في بعض ألعاب العوالم المفتوحة نفس The Elder Scrolls، لكان الوضع مختلف جدا.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
Dark Souls 1
Faed2f6b108d49ead5b67d96918366ff1a976778.jpg

كلاسيك بدون طعم

Bloodborne
DD-Coffee-a5c09f4b-3328-4e49-8fb6-8344fcc0c0a8-prv.jpg

مرارته لذّة

Dark Souls 3
Chocolate-Glazed-Donuts-Recipe1.jpg

اضافة الشوكولاته هو التطور

Sekiro
80d9924cafc83d581dfe72a76d4ba7d0.jpg

كومبو الحلاوة والمرارة هو التطور الطبيعي

Elden Ring
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg

خلينا نتوسع بالكلاسيك ونخليه ضخم بزيادة.

dark souls 2
34288730de6300e83ef797777f41526b.jpg

Screenshot-2022-04-23-211238.png
 

Cinnamon

Blade of Miquella
Dark Souls 1
Faed2f6b108d49ead5b67d96918366ff1a976778.jpg

كلاسيك بدون طعم

Bloodborne
DD-Coffee-a5c09f4b-3328-4e49-8fb6-8344fcc0c0a8-prv.jpg

مرارته لذّة

Dark Souls 3
Chocolate-Glazed-Donuts-Recipe1.jpg

اضافة الشوكولاته هو التطور

Sekiro
80d9924cafc83d581dfe72a76d4ba7d0.jpg

كومبو الحلاوة والمرارة هو التطور الطبيعي

Elden Ring
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg

خلينا نتوسع بالكلاسيك ونخليه ضخم بزيادة.

dark souls 2
34288730de6300e83ef797777f41526b.jpg

Screenshot-2022-04-23-211238.png
المكجولين ما يقدروا يطرحوا هذي الأمثلة ، أنت محنك مكتئب و ديناصور
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف
Dark Souls 1
Faed2f6b108d49ead5b67d96918366ff1a976778.jpg

كلاسيك بدون طعم

Bloodborne
DD-Coffee-a5c09f4b-3328-4e49-8fb6-8344fcc0c0a8-prv.jpg

مرارته لذّة

Dark Souls 3
Chocolate-Glazed-Donuts-Recipe1.jpg

اضافة الشوكولاته هو التطور

Sekiro
80d9924cafc83d581dfe72a76d4ba7d0.jpg

كومبو الحلاوة والمرارة هو التطور الطبيعي

Elden Ring
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg

خلينا نتوسع بالكلاسيك ونخليه ضخم بزيادة.

dark souls 2
34288730de6300e83ef797777f41526b.jpg

Screenshot-2022-04-23-211238.png

صكروا الموضوع خلاص، نسوي واحد ثاني +NG (&)
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
يا رجل!!

انتو عجيبين!!

إذا صدرت لكم لعبة بشكل مختلف ما عجبتكم

واذا ما صدرت ما يعجبكم

واذا صدرت بنفس الأسلوب مع عدد ساعات اقل تنتقدوها وتطلبوا ساعات أكثر

ولما تصدر بعدد ساعات لعب أكثر من اللعبة السابقة ما تعجبكم...

ارسوا لكم على بر ::fdoly::

اعتزلو هههه ::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::

أمزح...
 

Mogrim

Raven
ربما، لكن لما بعد كل المعاناة المذكورة اعلاه اللي بتحصل عليه شي مايتناسب مع ال “build" حقك، فنتيجة كل معاناتك كانت باختصار .. بلا فائدة، ماتقدر تستكشف مكان وتحصل سلاح كول وتقول اوه بجربه .. بتكتشف انه بسبب "الارث" له متطلبات تحتاج تخليك تغير كل شخصيتك، مافيه السلاسة اللازمة انك تغير ستايل لعبك بدون ماتهز كامل التلفيل حقك.
اكتسبت نقاط خبرة للتلفيل نتيجة استكشافك فكان له فائدة
 

gears of war

True Gamer
من زمان عن موضوع نقد لاذع بها العمق
مافيه شك ان اللعابهم جيدةو ان الخلطة مستهلكة ماهو بقدر اللعاب يوبي سوفت مثلا الى فقط الرسوم تختلف احيان


في سلاسل كثيرة دخلت بها النفق منها gta لكن روك ستار قدرو يخرجون من التكرار وكذلك في لعبة عليها تحذير عقدي قدر مطورها يقفز فيها خطوة للامام بعيد عن التكرار

عندك كود مثلا مو قادره تطلع من قالب كود 4 الى اليوم , نسخة جيدة مع المزيد من نفس الشيء من تغييرات طفيفه


احيان ممكن عليك تطلع عنوان فرعي لتجديد مثل ما سوى ناتي دووج مع انشارتد ترك العنوان و جديد بعنوان جديد


كوجيما كان مو سهل بها الجانب عناوين متل جير مافيها قولبة و تكرار





من افضل المنتجين بها الجانب حقيقة باثزدا عناوينها الاخيرة بينها فروق وتواجها ت مختلفة تماما لكن السوق ما استجاب ؟ بشكل كويس وهذا الي يخلي ممكن كثير من المطورين يخاف من التغيير حتى يضمن النجاح التجاري
 

Raulioo

Tarnished
لا، ومش مطلوب منهم اصلا، عندهم اسلوب يتقنوه وضرب معهم، يقدروا يتقنوه ويستمروا فيهم عادي طالما مافي احد يقدمها زيهم.

المطلوب منهم فقط عدم التمسك بكل التقاليد اللي بعضها يجي على حسب اللعب نفسه ومالها سبب فعلي يكون موجود، ومنها طلع هالموضوع....وأهمها الpause screen لازم يكون موجود، اساسا تقدر تسويه بالدين رينج لو تغش وتطلع شاشة التوتوريالز، فكل تبريرات الاونلاين وعدم برمجة الزر وتخريبها للعبة تختفي (&)
ما تقدر تسويها باهم مكان..اللي هي غرفة الزعيم، لما ترجع للمنيو وتدخل تلقى الزعيم طاردك بره الباب @@
وايوه الشركة تنازلت عن اهم مبدأ..وجابت زر القفز، اول الغيث قطرة وتصادف ان زيلدا ييجبوا زر القفز حديثا ايضا..التخلف جزء من عبقرية المطورين العظام @@
 

Omni-Doom

The Last Quincy
Dark Souls 1
Faed2f6b108d49ead5b67d96918366ff1a976778.jpg

كلاسيك بدون طعم

Bloodborne
DD-Coffee-a5c09f4b-3328-4e49-8fb6-8344fcc0c0a8-prv.jpg

مرارته لذّة

Dark Souls 3
Chocolate-Glazed-Donuts-Recipe1.jpg

اضافة الشوكولاته هو التطور

Sekiro
80d9924cafc83d581dfe72a76d4ba7d0.jpg

كومبو الحلاوة والمرارة هو التطور الطبيعي

Elden Ring
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg
Top-view-flat-lay-plain-glazed-donuts-white-box-isolated-one-dozen-donuts-original-glazed-donut-has.jpg

خلينا نتوسع بالكلاسيك ونخليه ضخم بزيادة.

dark souls 2
34288730de6300e83ef797777f41526b.jpg

Screenshot-2022-04-23-211238.png

خلاص قفلوا الموضوع ، رد السنة وصل

salute.gif
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا اكتشفت أن الناس تعشق الأكشن بشكل عام

أعطيهم نفس القتال 100 مرة، ما عندهم مشكلة

أعطيهم لغز واحد يحتاج خطوتين، تبدأ الانتقادات

من ناحية مبدأ، أعتقد أن حفاظ الاستوديو على ثقافته و نقاط قوته هو شيء جيد

لما تبني نظام لعب فأنت تبني خبرة و معرفة، و الخبرة التراكمية نقطة قوة

البناء على النظام و تحسينه بألعاب مختلفة، كان و ما زال خيار أفضل لشركات كثيرة، من الاختلاف التام و القفز بين الgenres و تذبذب المستوى (مشكلة لازمت Sega مثلًا، طوال مسيرتها).
 

Mogrim

Raven
أنا اكتشفت أن الناس تعشق الأكشن بشكل عام

أعطيهم نفس القتال 100 مرة، ما عندهم مشكلة
القتال صلب ويظل ممتع مثل العاب القتال والالعاب التي فيها عناصر جيمبلاي متقنة.
لهذا لا اجد التكرار ممل في هذه الألعاب.
 

kiryu

True Gamer
ما تقدر تسويها باهم مكان..اللي هي غرفة الزعيم، لما ترجع للمنيو وتدخل تلقى الزعيم طاردك بره الباب @@
وايوه الشركة تنازلت عن اهم مبدأ..وجابت زر القفز، اول الغيث قطرة وتصادف ان زيلدا ييجبوا زر القفز حديثا ايضا..التخلف جزء من عبقرية المطورين العظام @@
كل الاثنين موجودين بسيكرو ليه تنسون هاللعبه ::an::
 

خشبة

تيبس شراً
الخلطه تحتاج عالم آخر مختلف عن الباقي اللي كله يتكلم عن حقب قديمة.

اللعبة القادمة اتمنى تكون في عالم حديث مع الالتزام بعنصر الدمار والظلامية كما هو معهود في كل العابهم، بالاضافة الى الغموض السردي وقلة الشخصيات اللي تخاطبهم.

كذلك الحفاظ على النمط القتالي اللي يخيرك في التطوير بين القتال القريب أو البعيد، ويتمثل في الاسلحة البيضاء من سكين او مضرب واسلحة بعيدة المدى ( ويفضل تكون نادرة واذا ماعرفوا يوازنونها)

مصادر الخطر اللي تواجهه يكون مثلا بشر وحيوانات وكائنات فضائية او شيطانية ( بسبب تداخل عوالم او سحر او خطأ ناتج عن تجربة علمية فتح بوابة زمنية.. الخ) وبسببها تقدر تستخدم اسلحة غير معهودة ومميزه.

يكون فيه جماعات وطوائف تنضم معهم..

اذا كانت EarthBound اللي صدرت من عشرات السنين قدرت تستخدم هالاسلوب في الاربيجي وتمكنك تقاتل جيرانكم وكلب الحاره ثم تتدرج لما هو اخطر واغرب، فماهو صعب على فرومسوفتوير
 

Veeto

True Gamer
أنا اكتشفت أن الناس تعشق الأكشن بشكل عام

أعطيهم نفس القتال 100 مرة، ما عندهم مشكلة

أعطيهم لغز واحد يحتاج خطوتين، تبدأ الانتقادات

من ناحية مبدأ، أعتقد أن حفاظ الاستوديو على ثقافته و نقاط قوته هو شيء جيد

لما تبني نظام لعب فأنت تبني خبرة و معرفة، و الخبرة التراكمية نقطة قوة

البناء على النظام و تحسينه بألعاب مختلفة، كان و ما زال خيار أفضل لشركات كثيرة، من الاختلاف التام و القفز بين الgenres و تذبذب المستوى (مشكلة لازمت Sega مثلًا، طوال مسيرتها).

هم متمكنين من النظام القتالي لحد كبير جدا جدا
لدرجة انهم يعرفوا شلون بتغيير بسيط (( نسبيا )) يقدروا يخلقوا تجربة فريش ومختلفة كليا

مجرد تغيير في اضافة ال stun في بلودبورن غير تركيبة اللعبه كلها .. وغير النظام القتالي كله .. هذا غير عن تجربة سيكيرو المختلفة كليا

وايلدن رينج جمعت مجموعة اشياء مختلفة من العابهم كلها
المشكلة الخلطة الاساسية اذا مو عاحبتنك .. ولا لعبه ليهم بتعجبك
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المشكلة الخلطة الاساسية اذا مو عاحبتنك .. ولا لعبه ليهم بتعجبك

سيكيرو الاستثناء الوحيد، لكن بشكل عام صحيح

بس مع ذلك، في النهاية هم أثبتوا أن الجمهور المهتم بخلطتهم كبير كفاية، أو ممكن يكون كبير كفاية

يا ريت شركات أكثر تتعلم من طريقة نموهم حقيقة! طريقتهم في الحفاظ على فلسفتهم التصميمية، بدون الركض وراء سراب الآخرين : (
 

Veeto

True Gamer
مصادر الخطر اللي تواجهه يكون مثلا بشر وحيوانات وكائنات فضائية او شيطانية ( بسبب تداخل عوالم او سحر او خطأ ناتج عن تجربة علمية فتح بوابة زمنية.. الخ) وبسببها تقدر تستخدم اسلحة غير معهودة ومميزه
حرفيا هذي بلودبورن :tearsofjoy:
 

خشبة

تيبس شراً
حرفيا هذي بلودبورن :tearsofjoy:

لا ياحبيب قلبي.

اللي اعنيه ثيم بحياة مدنية فيها جميع مظاهر العيش في وقتنا الحالي، فلو اضفنا عليها اللي اقتبسته مني ماراح تطلع حرفياً بلودبورن
 

YazeedVx

True Gamer
لما تبني نظام لعب فأنت تبني خبرة و معرفة، و الخبرة التراكمية نقطة قوة

البناء على النظام و تحسينه بألعاب مختلفة، كان و ما زال خيار أفضل لشركات كثيرة، من الاختلاف التام و القفز بين الgenres و تذبذب المستوى (مشكلة لازمت Sega مثلًا، طوال مسيرتها).
وايلدن رينج جمعت مجموعة اشياء مختلفة من العابهم كلها
المشكلة الخلطة الاساسية اذا مو عاحبتنك .. ولا لعبه ليهم بتعجبك

مااعرف لو قرأتوا الموضوع لكن ماحد طالب برمي خبراتهم المتراكمة او تغيير ال genre، اكثر من انه الموضوع صار تمسك بتقاليد تحد من الابداع اللي ممكن يصير وربما التطور المنطقي

وفعلياً .. لا، الاشياء اللي حصلت على القيمبلاي سواء بسيكيرو او بلودبورن - تغييرات مرحب فيها جداً - انرمت في Elden Ring، يارجل ال parry اساس لعبتهم السابقة صار اصعب وغير مجدي هنا!

بكل امانة اشياء كثير جالسين يحصلون Pass عليها، بينما لما شركة مثل Ubisoft عندها خلطة معينة تتمسك فيها تحصل نقد لاذع، بطبيعة الحال الجودة تفرق لكن افتقار التجديد الكافي نقطة مشتركة
 

Veeto

True Gamer
اكثر من انه الموضوع صار تمسك بتقاليد تحد من الابداع اللي ممكن يصير وربما التطور المنطقي

ما ااشوف انا هالشي .. هذا الجيل الثاني ليهم مع جينرا السولز
مستوعب انت يعني شنو الجيل الثاني .. وغيروا الخلطة ٣ مرات في جيل واحد .. لا وتوجهوا لعالم مفتوح .. صراحة انا لو فان ليهم بكون ممتن لهالجراة عندهم

وفعلياً .. لا، الاشياء اللي حصلت على القيمبلاي سواء بسيكيرو او بلودبورن - تغييرات مرحب فيها جداً - انرمت في Elden Ring، يارجل ال parry اساس لعبتهم السابقة صار اصعب وغير مجدي هنا

الفيسرال الامامي .. اعتقد كان في بلودبورن وعاد لايلدن رينج
الستيلث والطعن الخلفي عاد من سيكيرو .. وفي ايلدن رينج قدموا شي (( اسهل )) الكاونتر جارد .. مناسب لبيئة العالم المفتوح اكثر من ال Pary


بكل امانة اشياء كثير جالسين يحصلون Pass عليها، بينما لما شركة مثل Ubisoft عندها خلطة معينة تتمسك فيها تحصل نقد لاذع، بطبيعة الحال الجودة تفرق لكن افتقار التجديد الكافي نقطة مشتركة

يوبي سوفت لما غيروا في اوريجينز حصلوا مدح .. لما بعدها قاموا بالكوبي والبيست لاحقا .. الناس قاموا عليها
 

Mute City

True Gamer
بكل امانة اشياء كثير جالسين يحصلون Pass عليها، بينما لما شركة مثل Ubisoft عندها خلطة معينة تتمسك فيها تحصل نقد لاذع، بطبيعة الحال الجودة تفرق لكن افتقار التجديد الكافي نقطة مشتركة

الفكرة تكمن في الاساس الصلب فقط, العاب فروم سوفت وير اساسها قوي جدا وصلب, العاب يوبي سوفت جالسة تفقد هويتها مع كل جزء وبدون اساس صلب مع تكرار في العابهم.
مشكلة العاب يوبي سوفت فيها اساسات مضروبة جدا, لما حسنوها في اوريجينز ونزلت كأفضل لعبة لهم, دخلوا في اوديسي ودمروا الاساس الي ما انبنى لسا.
 
أعلى