بوسيف39
True Gamer
سنة 2020 وحدة من السنين الي لعبت فيها عدد جيد من ألعاب المترويدفينا الي هو تصنيفي المفضل على فكرة، لعبت :
bloodstained ritual of the night
Carrion
momodora reverie under the moonlight
metroid fusion (إعادة)
metroid zero mission (إعادة)
castlevania order of ecclesia (dropped)
steamworld dig 2 (dropped)
وطبعا هولو نايت الي أشوفها تاخذ تقييم 6/10.
عن نفسي أحب هولو نايت واجد وأعتبرها السولز المفضلة عندي لا الأفضل، الجانب الفني فيها وبلورته للأتموسفير روعة، أحب واجد الستايل الي يكون شكله كيوت بس هو أصلا دارك مثل "خلف حائط الحديقة"، وهولو نايت فيها هذا الشي، غير الأنميشن الي على قولتهم تقليدي بس حلاوته وحلاوة الرسم بأنهم يستعملوا إفكتس بشكل جميل تعطي لكل مكان باللعبة رونق وروح، والتسكع بعالم هولو نايت لذيذ بشكل ما طبيعي، أذكر زين لما وصلت city of tears وسمعت الموسيقى مع المطر كانت لحظة ساحرة باللعبة وساعتها أدركت أن اللعبة مميزة.
اللعبة متقنة بشكل ما طبيعي، من حركة الشخصية والشعور إلى الوحوش وتنوعهم وجودة البوس فايتس كجودة وكمية، اللعبة من هذه الناحية متقنة وأريد اخص بالذكر mantis lords هذيلا والتناغم بينهم وبين ضرباتهم والجايزة الي تحصلها بعد ما تهزمهم شي ما طبيعي.
من الأشياء الجميلة باللعبة أنك بعد المرحلة الأولى فيه عدة مراحل تقدر تروح لها، شي مثل سوبر مترويد ودارك سولز1 بإن تصميم العالم غير خطي ويعطيك عدة طرق تروح لها، مع هذا أشوف اللعبة فيها عيوب كلها تندرج تحت فكرة تقديم الكمية على الجودة.
البداية الضعيفة: ألعاب المترويدفينا عادة طولها بين 7-8 ساعات بس هولو نايت طولها عادي يوصل 25+ وبالنسبة للبعض ممكن يكون هذا شي زين بس عن نفسي أشوف بدايتها ما تشجع، بعد 4 ساعات اللعبة شدتني أتوقع لما هزمت هورنت أول مرة، المشكلة بنفس هذا الوقت كان ممكن أكون لعبت نص لعبة مترويدفينا أخرى، ما عندي مشكلة تكون اللعبة طويلة بس مشكلة لما تكون طويلة وبدايتها ما تشدك بأي شكل من الأشكال.
الجوايز: أشوف اللعبة مبنية على ثلاث أشياء، كومبات/استكشاف/بلاتفورمنج، وتركز على البلاتفورمنج بشكل أقل وبنجي له بعدين، الكومبات وضعه تمام بس الاستكشاف لا، صح اللعبة فيها مراحل كبيرة وتصميم العالم غير خطي ويحثك تستكشف بس المشكلة الجوايز أكثر شي تحصله باللعبة هو الفلوس ثم التشارمز ثم القدرات، الفلوس باللعبة بعد فترة يصير مالها قيمة وتتسبح بفلوسك وهذيلا أكثر تلقاهم لأنهم يطيحوا من الوحوش، التشارزم مع أن فيهم تنوع جيد وتقدر تسوي بيلدز مختلفة وحركات بس تحصلهم على فترات متباعدة جدا، والقدرات على فترات أبعد بكثيير، فصاير الاستشكاف ما يعطيني جوايز محترمة وأكثر شي يصير إني ألقى وحوش والمزيد من الوحوش والفلوس.
تصميم المراحل بالبداية مافيه جيمكس: هذا يمكن يكون انتقاد غريب، بس بالبداية المراحل تكون كبيرة وتقدر تتمشى فيها وفيها عدة طرق وكذا بس ما فيها جيمكس أو شي يميزها، ما أقصد تكون المرحلة مثل مراحل ماريو فيها جيمكس وتصميم متقن، أقصد يكون فيها شي بسيط يميزها، وهولو نايت فيها مراحل كذا بس تجي بوقت متأخر نسبيا، يعني مرحلة مثل مرحلة crystal peak وأنك تلزق بالجدار ويرفعك أو الوحوش تطلق ليزر أفكار حلوة لمرحلة مترويدفينا، بس المراحل الي بالبداية ما فيها شي يميزها وأشوف هذا بشكل أو آخر ساعد على صنع بداية ضعيفة.
الشخصية محدودة: السالفة كالاتي اللعبة طويلة، واجد طويلة وبطبيعة الحال مع الوقت بتحصل أبجريدز تحسن شخصيتك، تشارزم قدرات ونحوها، مشكلتي هي على اخر اللعبة بديت أحس الشخصية محدودة وقدراتها ما تعطيه ذاك ال versatility بالمقارنة مع طول اللعبة، يمكن أكثر شي حسسني بهذا هو السيف، صح تقدر تحصل سبل موفز وكذا بس بعده تمنيت لو فيه سلاح اخر غيره ويمكن هذا أكثر شي محمسني لسكل سونج لأن شكل هورنت عندها قدرات أكثر من ذا نايت.
عموما، ممكن البعض يشوف أن تقييم 6/10 قاسي وصراحة ممكن بس الفكرة كالاتي: خمسة هو العادي أقل منه سلبي بدرجات وأكثر من الخمسة إيجابي بدرجات، بس تقييم الأرقام محض هراء وكل واحد وراسه المكعب، لو تشوف المفروض تكون سبعة خلاص هي سبعة لو ثمانية خليها ثمانية بس ما مهم الرقم النهائي المهم النقاط المذكورة وسلامتكم.
bloodstained ritual of the night
Carrion
momodora reverie under the moonlight
metroid fusion (إعادة)
metroid zero mission (إعادة)
castlevania order of ecclesia (dropped)
steamworld dig 2 (dropped)
وطبعا هولو نايت الي أشوفها تاخذ تقييم 6/10.
عن نفسي أحب هولو نايت واجد وأعتبرها السولز المفضلة عندي لا الأفضل، الجانب الفني فيها وبلورته للأتموسفير روعة، أحب واجد الستايل الي يكون شكله كيوت بس هو أصلا دارك مثل "خلف حائط الحديقة"، وهولو نايت فيها هذا الشي، غير الأنميشن الي على قولتهم تقليدي بس حلاوته وحلاوة الرسم بأنهم يستعملوا إفكتس بشكل جميل تعطي لكل مكان باللعبة رونق وروح، والتسكع بعالم هولو نايت لذيذ بشكل ما طبيعي، أذكر زين لما وصلت city of tears وسمعت الموسيقى مع المطر كانت لحظة ساحرة باللعبة وساعتها أدركت أن اللعبة مميزة.
اللعبة متقنة بشكل ما طبيعي، من حركة الشخصية والشعور إلى الوحوش وتنوعهم وجودة البوس فايتس كجودة وكمية، اللعبة من هذه الناحية متقنة وأريد اخص بالذكر mantis lords هذيلا والتناغم بينهم وبين ضرباتهم والجايزة الي تحصلها بعد ما تهزمهم شي ما طبيعي.
من الأشياء الجميلة باللعبة أنك بعد المرحلة الأولى فيه عدة مراحل تقدر تروح لها، شي مثل سوبر مترويد ودارك سولز1 بإن تصميم العالم غير خطي ويعطيك عدة طرق تروح لها، مع هذا أشوف اللعبة فيها عيوب كلها تندرج تحت فكرة تقديم الكمية على الجودة.
البداية الضعيفة: ألعاب المترويدفينا عادة طولها بين 7-8 ساعات بس هولو نايت طولها عادي يوصل 25+ وبالنسبة للبعض ممكن يكون هذا شي زين بس عن نفسي أشوف بدايتها ما تشجع، بعد 4 ساعات اللعبة شدتني أتوقع لما هزمت هورنت أول مرة، المشكلة بنفس هذا الوقت كان ممكن أكون لعبت نص لعبة مترويدفينا أخرى، ما عندي مشكلة تكون اللعبة طويلة بس مشكلة لما تكون طويلة وبدايتها ما تشدك بأي شكل من الأشكال.
الجوايز: أشوف اللعبة مبنية على ثلاث أشياء، كومبات/استكشاف/بلاتفورمنج، وتركز على البلاتفورمنج بشكل أقل وبنجي له بعدين، الكومبات وضعه تمام بس الاستكشاف لا، صح اللعبة فيها مراحل كبيرة وتصميم العالم غير خطي ويحثك تستكشف بس المشكلة الجوايز أكثر شي تحصله باللعبة هو الفلوس ثم التشارمز ثم القدرات، الفلوس باللعبة بعد فترة يصير مالها قيمة وتتسبح بفلوسك وهذيلا أكثر تلقاهم لأنهم يطيحوا من الوحوش، التشارزم مع أن فيهم تنوع جيد وتقدر تسوي بيلدز مختلفة وحركات بس تحصلهم على فترات متباعدة جدا، والقدرات على فترات أبعد بكثيير، فصاير الاستشكاف ما يعطيني جوايز محترمة وأكثر شي يصير إني ألقى وحوش والمزيد من الوحوش والفلوس.
تصميم المراحل بالبداية مافيه جيمكس: هذا يمكن يكون انتقاد غريب، بس بالبداية المراحل تكون كبيرة وتقدر تتمشى فيها وفيها عدة طرق وكذا بس ما فيها جيمكس أو شي يميزها، ما أقصد تكون المرحلة مثل مراحل ماريو فيها جيمكس وتصميم متقن، أقصد يكون فيها شي بسيط يميزها، وهولو نايت فيها مراحل كذا بس تجي بوقت متأخر نسبيا، يعني مرحلة مثل مرحلة crystal peak وأنك تلزق بالجدار ويرفعك أو الوحوش تطلق ليزر أفكار حلوة لمرحلة مترويدفينا، بس المراحل الي بالبداية ما فيها شي يميزها وأشوف هذا بشكل أو آخر ساعد على صنع بداية ضعيفة.
الشخصية محدودة: السالفة كالاتي اللعبة طويلة، واجد طويلة وبطبيعة الحال مع الوقت بتحصل أبجريدز تحسن شخصيتك، تشارزم قدرات ونحوها، مشكلتي هي على اخر اللعبة بديت أحس الشخصية محدودة وقدراتها ما تعطيه ذاك ال versatility بالمقارنة مع طول اللعبة، يمكن أكثر شي حسسني بهذا هو السيف، صح تقدر تحصل سبل موفز وكذا بس بعده تمنيت لو فيه سلاح اخر غيره ويمكن هذا أكثر شي محمسني لسكل سونج لأن شكل هورنت عندها قدرات أكثر من ذا نايت.
عموما، ممكن البعض يشوف أن تقييم 6/10 قاسي وصراحة ممكن بس الفكرة كالاتي: خمسة هو العادي أقل منه سلبي بدرجات وأكثر من الخمسة إيجابي بدرجات، بس تقييم الأرقام محض هراء وكل واحد وراسه المكعب، لو تشوف المفروض تكون سبعة خلاص هي سبعة لو ثمانية خليها ثمانية بس ما مهم الرقم النهائي المهم النقاط المذكورة وسلامتكم.
التعديل الأخير: