hits counter

الموضوع الرسمي Bloodborne | الوَداع أيها الصيّاد الجيّد ( راجع سياسة السبويلر بالموضوع )

Lixnk

Twilight Prince
11wUqXK.jpg


فقدت الأمل بالريماستر مع اني اعرف حظي السيئ بعد شهر بيعلن عن ابديت ولا نسخة بلاي ٥ @@

صراحة ماكنت ناوي ألعبها حالياً بس إلدين رينق بتنزل ولا ابغى اتأخر عن ألعاب فروم سوفتوير اكثر، مالعبت منهم الا دارك سولز ١ و ٢..

حطيت فيها تقريبا ١٥ ساعة وهزمت ٣ زعماء، السينري لايصدق، مجنون .. كنت عارف هالشي إلا ان رؤية مناظر اللعبة لأول مره ادهشني وهنا احمد الله على اني منذ صدور اللعبة مقاطع كل شي عنها حتى الصور العادية.

نوعا ما أشعر بأنها اسهل من دارك سولز، ومرات اشعر العكس. غريب لول … طبعاً خصائص كثيرة اعتقد بأني لا أفهمها جيداً لكن هذا جزء من الرحلة.

خلصت يارنام القديمة والأن اتفقد الكاتدرائية العظيمة. سلاحي في البداية كان الفأس وبدلته بلودوج هولي بليد، قرأت بأن الموفسيت مشابه للكليمور من دارك سولز..
بلودبورن تجربة استثنائية ومتشوق لإستكشاف كل منطقة فيها، الله يرزقني بالوقت بس ):

ويب بسوي ميمز حتى لو متأخر ٧ سنوات..

q5ruaGb.jpg
 

S30D1999

True Gamer
11wUqXK.jpg


فقدت الأمل بالريماستر مع اني اعرف حظي السيئ بعد شهر بيعلن عن ابديت ولا نسخة بلاي ٥ @@

صراحة ماكنت ناوي ألعبها حالياً بس إلدين رينق بتنزل ولا ابغى اتأخر عن ألعاب فروم سوفتوير اكثر، مالعبت منهم الا دارك سولز ١ و ٢..

حطيت فيها تقريبا ١٥ ساعة وهزمت ٣ زعماء، السينري لايصدق، مجنون .. كنت عارف هالشي إلا ان رؤية مناظر اللعبة لأول مره ادهشني وهنا احمد الله على اني منذ صدور اللعبة مقاطع كل شي عنها حتى الصور العادية.

نوعا ما أشعر بأنها اسهل من دارك سولز، ومرات اشعر العكس. غريب لول … طبعاً خصائص كثيرة اعتقد بأني لا أفهمها جيداً لكن هذا جزء من الرحلة.

خلصت يارنام القديمة والأن اتفقد الكاتدرائية العظيمة. سلاحي في البداية كان الفأس وبدلته بلودوج هولي بليد، قرأت بأن الموفسيت مشابه للكليمور من دارك سولز..
بلودبورن تجربة استثنائية ومتشوق لإستكشاف كل منطقة فيها، الله يرزقني بالوقت بس ):

ويب بسوي ميمز حتى لو متأخر ٧ سنوات..

q5ruaGb.jpg
ياحظك …… من افضل الألعاب في التاريخ
 

s3rorh

True Gamer
11wUqXK.jpg


فقدت الأمل بالريماستر مع اني اعرف حظي السيئ بعد شهر بيعلن عن ابديت ولا نسخة بلاي ٥ @@

صراحة ماكنت ناوي ألعبها حالياً بس إلدين رينق بتنزل ولا ابغى اتأخر عن ألعاب فروم سوفتوير اكثر، مالعبت منهم الا دارك سولز ١ و ٢..

حطيت فيها تقريبا ١٥ ساعة وهزمت ٣ زعماء، السينري لايصدق، مجنون .. كنت عارف هالشي إلا ان رؤية مناظر اللعبة لأول مره ادهشني وهنا احمد الله على اني منذ صدور اللعبة مقاطع كل شي عنها حتى الصور العادية.

نوعا ما أشعر بأنها اسهل من دارك سولز، ومرات اشعر العكس. غريب لول … طبعاً خصائص كثيرة اعتقد بأني لا أفهمها جيداً لكن هذا جزء من الرحلة.

خلصت يارنام القديمة والأن اتفقد الكاتدرائية العظيمة. سلاحي في البداية كان الفأس وبدلته بلودوج هولي بليد، قرأت بأن الموفسيت مشابه للكليمور من دارك سولز..
بلودبورن تجربة استثنائية ومتشوق لإستكشاف كل منطقة فيها، الله يرزقني بالوقت بس ):

ويب بسوي ميمز حتى لو متأخر ٧ سنوات..

q5ruaGb.jpg

هنيئاً لك اللعبة الرائعة ... للأسف، تروفي الدنجنز حال بيني و بين البلاتنيوم ... و لا كانت بتكون ثاني لعبة احصل على بلاتنوم حقها بمسيرتي الجيمنجية ...

معلومة قد لا تهمك عن افضل سلاح :

افضل سلاح هو المنشار و موجود بالDLC .. حاول تحصله بالاول ... وما اذكر اذا اضراره كانت قوية .. بس الاكيد انه كان ممتع للعين اثناء چلد الأعداء .. يكفيك الشرار ألي يسبب تبول لا إرادي بالأعداء !!

f771efea9d370595b0714d1c3086821e3beef02dr1-268-270_hq.gif

.
 

Kaido III

Lost Radiant
FPnRl4IWYAAzgOG

خلصت اللعبة مع الـDLC للمرة المدري كم.... كل مرة أعيد فيها بلودبورن أحبها أكثر ويزيد تقديري لها..a timeless masterpiece بمعنى الكلمة .
فيه شيء إمتلاكي عجيب في هذه اللعبة ماحسيت فيه بأي لعبة أخرى حتى بين باقي ألعاب فرومسوفت!.. أعتقد جزء من هذا يعود لـ ستايل ومظهر اللعبة الـdreamy جداً، هو عنصر رئيسي بالقصة وتم تصويره بشكل subtle في جميع جوانب اللعبة.. ولهذا السبب أنا ضد فكرة الريميك.. لأن شبه مستحيل تكرر روح ولون بلودبورن مرة ثانية من الصفر خصوصا لو من فريق خارجي كمان... الفكرة مغرية مرة لكن للأسف مصيرها الفشل، حتى الريماستر فيه فرصة يجيبوا بيه العيد لول.. لكن عموما أتمنى نشوف ريماستر محترم لها قريب، لاااازم التحفة ذي تنلعب 4K/60FPS .

فكرة بلودبورن خطيرة مرة وتنفيذها مثالي.. أحبها جداً، مليانة إبداع وخيال!... من القصة، السيتنج، الجيمبلاي لـ التوجه الفني، الاتموسفير وتصاميم البيئات/الوحوش/الملابس/الأسلحة.... كل عناصر اللعبة مُكمله لبعض وتم تصميمها بشكل متناسق، أنيق، فريد وغاية في الجمال .

قصة/لور وسيتنج بلودبورن أعتقد المُفضلة عندي في عالم الألعاب.. القصة غامضة ومثيرة في تقديمها وسردها وكشوفاتها الرهيبة.. وتبدأ بشكل غير تقليدي حتى مقارنة بقصص ألعاب فرومسوفت اللي دائما تبدأ بعرض سينمائي يعطيك فكرة عن القصة وهدفك فيها، بلودبورن ترميك في عالمها بدون مقدمات.. واللي هو شيء خدم حبكة القصة الغامضة بشكل رائع وذكي!... اللحظة اللي بدأت أستوعب فيها قصة بلودبورن واللي تحاول تقدمه هي واحدة من أفضل لحظاتي بعالم الألعاب.... حالمة ومأسوية في تقديمها/تنفيذها وتفاصيلها
بدأت كـ صياد يحمل سلاح متحول في يد وسلاح ناري في يد أخرى يقاتل وحوش في مدينة تفشى فيها وباء عن طريق الدم لـ تواصل البشرية مع مخلوقات فضائية عظيمة بجانب إكتشاف لحضارة بشرية قديمة وصلوا لمراحل علمية متقدمة جدا بقدرات غير طبيعية تنفيذ الحبكة والنهاية كانت مُرضية كثير خصوصا مع الـDLC .

wp1835113.jpg

يارنام مدينة ساحرة مصممة بعناية وتقطر اتموسفير وفن هندسي جميل.. مستوحاة من العمارة والطراز الفيكتوري القوطي في تصميم الكنائس، الكاتدرائية العملاقة، المباني المتصلة بمداخلها الضيقة وأزقتها الموحشة بجانب الشوارع المرصوفة بحجر الاسكافي و أعمدة الإنارة بمصابيحها الشاحبة....مليئة بالتفاصيل والتصاميم الـ لوفكرافتية المرعبة!.. عوالم وقصص لوفكرافت كان لها تأثير كبير وواضح على بلودبورن... بالإضافة الى أصوات أجراس وترانيم الكنائس، صياح وتألم الوحوش، ضحكات وحديث المجانين، بكاء طفل رضيع... الساوند ديزاين والمؤثرات الصوتية في هذه اللعبة جداً كريبي وفي بعض الأحيان disturbing حتى!


جودة وروعة الصوتيات في بلودبورن نسبة كبيرة من الفضل يعود لفرق سوني المتخصصة بالصوتيات واللي بصراحة أعتقد إنهم الأفضل بالصناعة في الجانب هذا..
واللي يبغى نظرة أعمق على هذا الجانب يشيك هنا : The Gothic Horror Music of 'Bloodborne'

وبالحديث عن هذا، بلودبورن تملك ألبوم موسيقي ملحمي ورائع للغاية!






بونص:


من أجمل وأفضل الموسيقات اللي سمعتها في لعبة، الـtransitions فيها إمتلاكية وقمة في الملحمية!
البناء الموسيقي والـtransitions بين المقطوعات/آلات روعة! وحاجة مفصلة تفصيل لأجواء وفكرة بلودبورن، أفضل ألبوم موسيقي من فرومسوفت بالراحة .


24156.gif


الكومبات سيستم.. مان ذي اللعبة ممكن عندها أكول نظام قتالي ever... سلاح يدوي هجومي قابل للتحول بيد وسلاح ناري دفاعي باليد الأخرى!
إيقاع اللعب سريع ومتقن ومصقول لأقصى درجة، الهجوم أفضل وسيلة للدفاع هنا.. اللعبة تكافئك وتشجعك على الهجوم أكثر مقارنة بفلسفة دارك سولز الدفاعية، هذا التويست البسيط في النظام القتالي غير الكثير وجعل تجربة اللعب مختلفة تماما و engaging للغاية، فلسفة تصميم المواجهات أيضا إختلفت وأصبحت aggressive وسريعة وموزونة بالمسطرة!

الـ trick weapons فكرة عبقرية وبتطبيق خطير وسوبر كول.. كل سلاح قابل للتحول بضغطة زر.. انميشن الانتقال سلس و badass، خيارات اللعب متنوعة وكثيرة والحركة سلسة ومصقولة وكول.. إحباط مرة كونسبت الـ trick weapons باقي فقط في بلودبورن؟! جديا وتف!... الفكرة قابلة للتوسع والتحسين بشكل هائل! أتمنى يرجعوا لها لأن والله حرام يضيعوا كل هذا البوتنشال الرهيب، والأحباط الأكبر فعلا الفريق قرر بشكل غريب وعبيط مع الدن رنق إنهم يتركوا كل الأنظمة الكول الممتعة والرهيبة اللي قدموها في بلودبورن وسيكرو وقرروا يرجعوا لنقطة الصفر بتقديم كم نظام جديد useless وممل وبوزنيات/تصاميم مواجهات مضروبة للنخاع.... "اوه خلونا نصمم لعبة مبنية على فلسفة تصميم بلودبورن وسيكرو لكن بدون أنظمة اللعب الكول والممتعة الموجودة فيها والمصممة لها يب فكرة جيدة.... معليش ما أبغى أتحلطم هنا لكن لعب بلودبورن بعد الدن رنق زاد إحباطي >>


ludwig.jpg

قتال الزعماء.. فرومسوفت تفوقوا على أنفسهم فعلا هنا.. من السولز1 و 2 لـ بلودبورن!... ويو النقلة اللي عملتها بلودبورن في فلسفة تصميم مواجهات الزعماء كانت جدا كبيرة وملحوظة وتأثيرها على العابهم الى الان... رتم/إيقاع ووزنية المواجهات كانت بيرفكت وماشية صح مع ميكانيكيات اللعب، دِيناميكيَّة المعارك وسرعتها ملحمية وممكن عندها أفضل فيز1 - فيز2 فايت.. الانتقالات سلسة ومنطقية ومدروسة، تختبر مهاراتك وتتحداك بشكل عادل ومنطقي ومافيها أي بولشيت مثل بعض الالعاب اللي تشعر إنك تقاتل زعيم جديد بالفيز الثاني له بشكل غير منطقي او حتى ممتع.... الكلام يطول في هذا الجانب لكن بس بذكر لودويج بما إنه قتالي المفضل على الاطلاق في أي لعبة.. a masterpiece of boss design فعلا، البيلد اب للقتال لحاله حكاية والـexecution كان مثالي بمعنى الكلمة من تصميم البوس والقتال للـ موسيقى والاتموسفير، رتم وإيقاع الفايت قمة بالمتعة والملحمية.. بجانب أعتقد لودويج عنده أفضل فيز2 لزعيم imo، مش ممكن على روعة الانتقال كـ فيجوال وكـ موسيقى وكـ فايت بشكل عام... 10/10 .




عموما بلودبورن عمل فني وأدبي قمة و لعبة رائعة وللذكرى ولايمكن تتكرر .











 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
الكومبات سيستم.. مان ذي اللعبة ممكن عندها أكول نظام قتالي

احب الالعاب (( المركزة )) .. عدد اسلحة قليل لكن بامكانيات وبوتينشال ضخم .. اكثر شي عجبني في النظام القتالي انه مركز ما فيه ذيك الملايين خيارات واسلحة وماجيك لاجل التنويع .. الموجودين موجودين ومركز عليهم وعلى اضافتهم للعب بشكل مختلف
 

S30D1999

True Gamer
احب الالعاب (( المركزة )) .. عدد اسلحة قليل لكن بامكانيات وبوتينشال ضخم .. اكثر شي عجبني في النظام القتالي انه مركز ما فيه ذيك الملايين خيارات واسلحة وماجيك لاجل التنويع .. الموجودين موجودين ومركز عليهم وعلى اضافتهم للعب بشكل مختلف
اذكر الناس كانت تنتقد قلة الأسلحة قبل ماتجي الإضافة وتضيف ٥ اسلحة اظن
 

لُقمَان

True Gamer
او ريميك بلوبوينت عادي
لا لا لا أرجوك لا لا لا! بلودبورن تجربة فنية، بلوبوينت فريق تقني متمكن فريق فني متوسط ومايقدر يوصل لمستوى اللعبة الأصلية!
 

Valtr

Master of The League
لا لا لا أرجوك لا لا لا! بلودبورن تجربة فنية، بلوبوينت فريق تقني متمكن فريق فني متوسط ومايقدر يوصل لمستوى اللعبة الأصلية!
والله الي اشوفه بلوبوينت قدم مظهر فني افضل من اي لعبة لفرومسوفتوير مع ديمونز سولز.
هم بس لا يغيرون تصاميم الشخصيات مثل الي سووه في أحد الشخصيات، غير كذا تمام.
 

لُقمَان

True Gamer
بلوبوينت قدم مظهر فني افضل من اي لعبة لفرومسوفتوير

من ناحية الفن والـArt بحد ذاته ؟ بالمشمش، من ناحية تقنية الفريق في فلك أخر عن فروم في كل الجوانب،
لكن الإتجاه الفني، والرسوم، نماذج شخصيات وأعداء معينين، كلهم كانوا أقل بكثير من المستوى المعتاد من فروم.
 

S30D1999

True Gamer
لا لا لا أرجوك لا لا لا! بلودبورن تجربة فنية، بلوبوينت فريق تقني متمكن فريق فني متوسط ومايقدر يوصل لمستوى اللعبة الأصلية!
ريميك ديمون سولز ؟ هل خسرت اللعبة حسها الفني ؟ الا اذا بتحاجني على فلتر الفازلين حق الأصلية هنا انا بسكت ::fdoly::
 

Valtr

Master of The League
من ناحية الفن والـArt بحد ذاته ؟ بالمشمش، من ناحية تقنية الفريق في فلك أخر عن فروم في كل الجوانب،
لكن الإتجاه الفني، والرسوم، نماذج شخصيات وأعداء معينين، كلهم كانوا أقل بكثير من المستوى المعتاد من فروم.
هو المستوى التقني يساعد كثير في مظهر اللعبة، و بلودبورن عندها إضاءة ساعدت كثير، لكن ريميك ديمونز سولز قدم مظهر فني خارق، الأجواء والألوان والبيئة، ما قد شفت منطقة السجن؟ 10/10 أجواء ما قد شفتها من فرومسوفت او منطقة الشياطين كأنك داخل بيرزيرك &
شوف عندك الشاشة الجديدة جرب عليها &
 

لُقمَان

True Gamer
ريميك ديمون سولز ؟ هل خسرت اللعبة حسها الفني ؟ الا اذا بتحاجني على فلتر الفازلين حق الأصلية هنا انا بسكت ::fdoly::
الفريق قدّم هوية عظيمة لأرواح الشيطان ماكانت موجودة قبل، قدم مظهر يتفوق على الاصل صحيح، ولكن مانختلف أن الفريق عنده مشاكل حقيقية :

MLXEHSd.png


yxTp7wo.png
Rop6C5I.png


شايف كيف النماذج الجديدة واقعية وفيها تفاصيل أكثر من اللازم وخارجة عن النسق الفني ؟
التقنيات الرسومية العالية ساعدت أرواح الشيطان بصورة كبيرة، أصبر 5 سنوات زيادة وبتفهم ليش كلامي صحيح.

هو المستوى التقني يساعد كثير في مظهر اللعبة، و بلودبورن عندها إضاءة ساعدت كثير، لكن ريميك ديمونز سولز قدم مظهر فني خارق، الأجواء والألوان والبيئة، ما قد شفت منطقة السجن؟ 10/10 أجواء ما قد شفتها من ديمونز سولز او منطقة الشياطين كأنك داخل بيرزيرك &
هو صحيح نظام الإضاءة ببلودبورن يعد أساس صلب في مظهر اللعبة، ولكن يارانام مثلًا!
ما أرضى يتغير شكل أي بلاطة في الأرض أو فلاح! ::ton::
 

Netero

True Gamer
احب الالعاب (( المركزة )) .. عدد اسلحة قليل لكن بامكانيات وبوتينشال ضخم .. اكثر شي عجبني في النظام القتالي انه مركز ما فيه ذيك الملايين خيارات واسلحة وماجيك لاجل التنويع .. الموجودين موجودين ومركز عليهم وعلى اضافتهم للعب بشكل مختلف

برضه إن الأسلحة مش مربوطة في بيلد معين وغالباً مع التلفيل تقدر تستخدم أغلبهم، أكثر لعبة من فروم سوفتوير لقيت نفسي أغير وأجرب الأسلحة، وأتحمس جداً لما القى سلاح جديد.
 

S30D1999

True Gamer
الفريق قدّم هوية عظيمة لأرواح الشيطان ماكانت موجودة قبل، قدم مظهر يتفوق على الاصل صحيح، ولكن مانختلف أن الفريق عنده مشاكل حقيقية :

MLXEHSd.png


yxTp7wo.png
Rop6C5I.png


شايف كيف النماذج الجديدة واقعية وفيها تفاصيل أكثر من اللازم وخارجة عن النسق الفني ؟
التقنيات الرسومية العالية ساعدت أرواح الشيطان بصورة كبيرة، أصبر 5 سنوات زيادة وبتفهم ليش كلامي صحيح.


هو صحيح نظام الإضاءة ببلودبورن يعد أساس صلب في مظهر اللعبة، ولكن يارانام مثلًا!
ما أرضى يتغير شكل أي بلاطة في الأرض أو فلاح! ::ton::
من متى زيادة التفاصيل شيء موب كويس ؟ هي العاب السولز تمشيء على تصاميم شخصيات واقعية الى حد ما والريميك اعطاه حقها، بعدين النسق الفني هذا اشوفه ضعف تقني وقته.
 

Netero

True Gamer
ما أرضى يتغير شكل أي بلاطة في الأرض أو فلاح! ::ton::

مدام النسخة القديمة موجودة وتقدر تلعبها خليهم يغيرون براحتهم ::ton:: صراحة نفسي أشوف يارنهام بجرافكس PS5، وديمونز سولز ريميك حتى لو الأجواء مختلفة لكن التوجه الفني كان جميل برضه.
Demons-Souls-PS3-and-PS5-differences.jpg


c32k48q3sba61.jpg


demons-souls-screenshot-08-disclaimer-en-28oct20
 

لُقمَان

True Gamer
من متى زيادة التفاصيل شيء موب كويس ؟
من متى زيادة التفاصيل شيء كويس ؟ ::ton::

هي العاب السولز تمشيء على تصاميم شخصيات واقعية الى حد ما والريميك اعطاه حقها، بعدين النسق الفني هذا اشوفه ضعف تقني وقته.

فعلًا السلسلة فيها واقعية ولكنها لعبة خيال، تعطي للإحساس الفني الجانب الأكبر على الواقعية! وليش أروح بعيد؟
aIPg0FW.png


محبوبتك طوق إلدن، بأي لحظة المخلوق هذا يكون شيء واقعي بالله ؟ (&) تخيله مع اسلوب بلوبوينت ؟ (&)
 

S30D1999

True Gamer
من متى زيادة التفاصيل شيء كويس ؟ ::ton::



فعلًا السلسلة فيها واقعية ولكنها لعبة خيال، تعطي للإحساس الفني الجانب الأكبر على الواقعية! وليش أروح بعيد؟
aIPg0FW.png


محبوبتك طوق إلدن، بأي لحظة المخلوق هذا يكون شيء واقعي بالله ؟ (&) تخيله مع اسلوب بلوبوينت ؟ (&)
بيطلع شيء مرعب اكثر بعدين انا قلت لحد ما ::happy::
 

S30D1999

True Gamer
من متى زيادة التفاصيل شيء كويس ؟ ::ton::



فعلًا السلسلة فيها واقعية ولكنها لعبة خيال، تعطي للإحساس الفني الجانب الأكبر على الواقعية! وليش أروح بعيد؟
aIPg0FW.png


محبوبتك طوق إلدن، بأي لحظة المخلوق هذا يكون شيء واقعي بالله ؟ (&) تخيله مع اسلوب بلوبوينت ؟ (&)
صدقني بلوبوينت جدا Faithful لفرومسوفت عدا ذاك العدو ماغيروا اي شيء بالعكس زادوا اشياء حلوة من عندهم يعني تخيل الرعب اللوفكرافتي اللي فيها بتفاصيل جيل جديد ؟ يالهي بتكون اكثر لعبة مرعبة في التاريخ ….. الذئاب والعناكب وبعض الزعماء بيخلون حتى سايلنت هيل تستحي
 

S30D1999

True Gamer
مدام النسخة القديمة موجودة وتقدر تلعبها خليهم يغيرون براحتهم ::ton:: صراحة نفسي أشوف يارنهام بجرافكس PS5، وديمونز سولز ريميك حتى لو الأجواء مختلفة لكن التوجه الفني كان جميل برضه.
Demons-Souls-PS3-and-PS5-differences.jpg


c32k48q3sba61.jpg


demons-souls-screenshot-08-disclaimer-en-28oct20
ياخي لعبت هورايزن وعجزت انبهر من مظهرها وكله من اللعبة ذي ….. انجاز تقني اسطوري
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
متخوف لو العمل على ريميك بدل ما يكون ريماستر و الجرافيكس يقلب شيء ثاني

بلودبورن ما ناقصها شيء . 60 فريم و 4k و الأمور تمام . ما اريد اشوفها بشكل ثاني
 

Veeto

True Gamer
متخوف لو العمل على ريميك بدل ما يكون ريماستر و الجرافيكس يقلب شيء ثاني

بلودبورن ما ناقصها شيء . 60 فريم و 4k و الأمور تمام . ما اريد اشوفها بشكل ثاني
تجربة شادو و ديمون سولز .. تثبت لو ان بلوبوينت اخذوا المشروع بيعطونه حقه .. ديمون سولز في كل فريم تقدر تشوف مقدار الحب والشغف .. واي تغيير عملوه .. للافضل
حتى صور جريج ما اشوف اي داونجريد او سلبية
 

Valtr

Master of The League
صدقني بلوبوينت جدا Faithful لفرومسوفت عدا ذاك العدو ماغيروا اي شيء بالعكس زادوا اشياء حلوة من عندهم يعني تخيل الرعب اللوفكرافتي اللي فيها بتفاصيل جيل جديد ؟ يالهي بتكون اكثر لعبة مرعبة في التاريخ ….. الذئاب والعناكب وبعض الزعماء بيخلون حتى سايلنت هيل تستحي
في الواقع خربوا تصميم شخصية Mephistopheles.
 
التعديل الأخير:

Zhuge Liang

Moms Are Tough
تجربة شادو و ديمون سولز .. تثبت لو ان بلوبوينت اخذوا المشروع بيعطونه حقه .. ديمون سولز في كل فريم تقدر تشوف مقدار الحب والشغف .. واي تغيير عملوه .. للافضل
حتى صور جريج ما اشوف اي داونجريد او سلبية

شادو ريميك جميله لكن موضوع انهم حافظوا على نفس التوجه بالضبط ما اعتقد هذا .

بلودبورن حاليا في هذا الجيل اشوفها الأفضل تصدر ريماستر . اللعبه جميله و ضوح 1080p و عدم وجود تنعيم حواف ما أعطى اللعبه حقها و أبرزها بالشكل الكافي

و ممكن مع الجيل القادم يصدر ريميك للعبة

يكون شيء شبيه لحالة لاست اوف اس . اللعبه الاصليه ثم ريماستر ثم ريميك
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
… يكفي استخدام بلوبوينت ل orange and teal color shceme لتشويه الجانب الفني في ديمونز سولز.. حتى ألعاب ميازاكي يرغبون بتحويلها لأفلام &

لم ألعب اللعبة ولكن شاهدت بعض الفيديوهات، حقيقة التغييرات الفنية لا تنسجم مع قصة ولور ديمونز سولز أولًا وقبل كل شيء، ولا تتناغم مع بعضها ثانيًا

لعبة مثل بلودبورن أكبر من بلوبوينت.
 

KH_m

True Gamer
FPnRl4IWYAAzgOG

خلصت اللعبة مع الـDLC للمرة المدري كم.... كل مرة أعيد فيها بلودبورن أحبها أكثر ويزيد تقديري لها..a timeless masterpiece بمعنى الكلمة .
فيه شيء إمتلاكي عجيب في هذه اللعبة ماحسيت فيه بأي لعبة أخرى حتى بين باقي ألعاب فرومسوفت!.. أعتقد جزء من هذا يعود لـ ستايل ومظهر اللعبة الـdreamy جداً، هو عنصر رئيسي بالقصة وتم تصويره بشكل subtle في جميع جوانب اللعبة.. ولهذا السبب أنا ضد فكرة الريميك.. لأن شبه مستحيل تكرر روح ولون بلودبورن مرة ثانية من الصفر خصوصا لو من فريق خارجي كمان... الفكرة مغرية مرة لكن للأسف مصيرها الفشل، حتى الريماستر فيه فرصة يجيبوا بيه العيد لول.. لكن عموما أتمنى نشوف ريماستر محترم لها قريب، لاااازم التحفة ذي تنلعب 4K/60FPS .

فكرة بلودبورن خطيرة مرة وتنفيذها مثالي.. أحبها جداً، مليانة إبداع وخيال!... من القصة، السيتنج، الجيمبلاي لـ التوجه الفني، الاتموسفير وتصاميم البيئات/الوحوش/الملابس/الأسلحة.... كل عناصر اللعبة مُكمله لبعض وتم تصميمها بشكل متناسق، أنيق، فريد وغاية في الجمال .

قصة/لور وسيتنج بلودبورن أعتقد المُفضلة عندي في عالم الألعاب.. القصة غامضة ومثيرة في تقديمها وسردها وكشوفاتها الرهيبة.. وتبدأ بشكل غير تقليدي حتى مقارنة بقصص ألعاب فرومسوفت اللي دائما تبدأ بعرض سينمائي يعطيك فكرة عن القصة وهدفك فيها، بلودبورن ترميك في عالمها بدون مقدمات.. واللي هو شيء خدم حبكة القصة الغامضة بشكل رائع وذكي!... اللحظة اللي بدأت أستوعب فيها قصة بلودبورن واللي تحاول تقدمه هي واحدة من أفضل لحظاتي بعالم الألعاب.... حالمة ومأسوية في تقديمها/تنفيذها وتفاصيلها
بدأت كـ صياد يحمل سلاح متحول في يد وسلاح ناري في يد أخرى يقاتل وحوش في مدينة تفشى فيها وباء عن طريق الدم لـ تواصل البشرية مع مخلوقات فضائية عظيمة بجانب إكتشاف لحضارة بشرية قديمة وصلوا لمراحل علمية متقدمة جدا بقدرات غير طبيعية تنفيذ الحبكة والنهاية كانت مُرضية كثير خصوصا مع الـDLC .

wp1835113.jpg

يارنام مدينة ساحرة مصممة بعناية وتقطر اتموسفير وفن هندسي جميل.. مستوحاة من العمارة والطراز الفيكتوري القوطي في تصميم الكنائس، الكاتدرائية العملاقة، المباني المتصلة بمداخلها الضيقة وأزقتها الموحشة بجانب الشوارع المرصوفة بحجر الاسكافي و أعمدة الإنارة بمصابيحها الشاحبة....مليئة بالتفاصيل والتصاميم الـ لوفكرافتية المرعبة!.. عوالم وقصص لوفكرافت كان لها تأثير كبير وواضح على بلودبورن... بالإضافة الى أصوات أجراس وترانيم الكنائس، صياح وتألم الوحوش، ضحكات وحديث المجانين، بكاء طفل رضيع... الساوند ديزاين والمؤثرات الصوتية في هذه اللعبة جداً كريبي وفي بعض الأحيان disturbing حتى!


جودة وروعة الصوتيات في بلودبورن نسبة كبيرة من الفضل يعود لفرق سوني المتخصصة بالصوتيات واللي بصراحة أعتقد إنهم الأفضل بالصناعة في الجانب هذا..
واللي يبغى نظرة أعمق على هذا الجانب يشيك هنا : The Gothic Horror Music of 'Bloodborne'

وبالحديث عن هذا، بلودبورن تملك ألبوم موسيقي ملحمي ورائع للغاية!






بونص:


من أجمل وأفضل الموسيقات اللي سمعتها في لعبة، الـtransitions فيها إمتلاكية وقمة في الملحمية!
البناء الموسيقي والـtransitions بين المقطوعات/آلات روعة! وحاجة مفصلة تفصيل لأجواء وفكرة بلودبورن، أفضل ألبوم موسيقي من فرومسوفت بالراحة .


24156.gif


الكومبات سيستم.. مان ذي اللعبة ممكن عندها أكول نظام قتالي ever... سلاح يدوي هجومي قابل للتحول بيد وسلاح ناري دفاعي باليد الأخرى!
إيقاع اللعب سريع ومتقن ومصقول لأقصى درجة، الهجوم أفضل وسيلة للدفاع هنا.. اللعبة تكافئك وتشجعك على الهجوم أكثر مقارنة بفلسفة دارك سولز الدفاعية، هذا التويست البسيط في النظام القتالي غير الكثير وجعل تجربة اللعب مختلفة تماما و engaging للغاية، فلسفة تصميم المواجهات أيضا إختلفت وأصبحت aggressive وسريعة وموزونة بالمسطرة!

الـ trick weapons فكرة عبقرية وبتطبيق خطير وسوبر كول.. كل سلاح قابل للتحول بضغطة زر.. انميشن الانتقال سلس و badass، خيارات اللعب متنوعة وكثيرة والحركة سلسة ومصقولة وكول.. إحباط مرة كونسبت الـ trick weapons باقي فقط في بلودبورن؟! جديا وتف!... الفكرة قابلة للتوسع والتحسين بشكل هائل! أتمنى يرجعوا لها لأن والله حرام يضيعوا كل هذا البوتنشال الرهيب، والأحباط الأكبر فعلا الفريق قرر بشكل غريب وعبيط مع الدن رنق إنهم يتركوا كل الأنظمة الكول الممتعة والرهيبة اللي قدموها في بلودبورن وسيكرو وقرروا يرجعوا لنقطة الصفر بتقديم كم نظام جديد useless وممل وبوزنيات/تصاميم مواجهات مضروبة للنخاع.... "اوه خلونا نصمم لعبة مبنية على فلسفة تصميم بلودبورن وسيكرو لكن بدون أنظمة اللعب الكول والممتعة الموجودة فيها والمصممة لها يب فكرة جيدة.... معليش ما أبغى أتحلطم هنا لكن لعب بلودبورن بعد الدن رنق زاد إحباطي >>


ludwig.jpg

قتال الزعماء.. فرومسوفت تفوقوا على أنفسهم فعلا هنا.. من السولز1 و 2 لـ بلودبورن!... ويو النقلة اللي عملتها بلودبورن في فلسفة تصميم مواجهات الزعماء كانت جدا كبيرة وملحوظة وتأثيرها على العابهم الى الان... رتم/إيقاع ووزنية المواجهات كانت بيرفكت وماشية صح مع ميكانيكيات اللعب، دِيناميكيَّة المعارك وسرعتها ملحمية وممكن عندها أفضل فيز1 - فيز2 فايت.. الانتقالات سلسة ومنطقية ومدروسة، تختبر مهاراتك وتتحداك بشكل عادل ومنطقي ومافيها أي بولشيت مثل بعض الالعاب اللي تشعر إنك تقاتل زعيم جديد بالفيز الثاني له بشكل غير منطقي او حتى ممتع.... الكلام يطول في هذا الجانب لكن بس بذكر لودويج بما إنه قتالي المفضل على الاطلاق في أي لعبة.. a masterpiece of boss design فعلا، البيلد اب للقتال لحاله حكاية والـexecution كان مثالي بمعنى الكلمة من تصميم البوس والقتال للـ موسيقى والاتموسفير، رتم وإيقاع الفايت قمة بالمتعة والملحمية.. بجانب أعتقد لودويج عنده أفضل فيز2 لزعيم imo، مش ممكن على روعة الانتقال كـ فيجوال وكـ موسيقى وكـ فايت بشكل عام... 10/10 .




عموما بلودبورن عمل فني وأدبي قمة و لعبة رائعة وللذكرى ولايمكن تتكرر .











صرت أحب ارجع للعبة سابقة لسلسلة أو تكون نفس المطور بعد ما اخلص لعبتهم الجديدة لأنها تخليك تلعبها بنظرة مختلفة وتخليك تقدر حاجات ما اعطيتها اهتمام قبل والعكس صحيح.
كان ودي انتظر اعادتها الا ما يصير لها ريماستر لكن الأفضل انسى الموضوع وابدأ بها.
خليني أول اخلص ايلدن رينق
 
أعلى