hits counter

الموضوع الرسمي Shin Megami Tensei V | أنا أرى أشياء أنتم لايمكن أن تصدقوها

mamiqdadi

True Gamer
القسم الثاني من اللعبة أفضل من الأول بمراحل، عموما اللعبة رهيبة و أعتقد البعض سيفتقد الدنجنز اللي كانت في SMT سابقا و إن كان لا يزال هناك مناطق و لكن فلسفة تصميم الجزء هذا مختلفة
 

Bestgamer-1st

True Gamer
الانشطة هذه وان كان البعض يشوفها بسيطة لكن اعطت دافع اكبر للاستكشاف ومفيدة بالتلفيل ومجاراة صعوبة اللعبه

لو تصدق أن هذا الجزء عرف تماما أخطاء السلسلة السابقة بشكل لم أتوقعه ، وأتفق معك بشكل عام

سلسلة SMT و Persona ليسوا كأي لعبة RPG نراها ، فداما يقدمون عناصرهم بصورة مميزة وفريدة وهذا ما يميزهما!
 

Bestgamer-1st

True Gamer
وصلت لعند زعيم السياف بعد قضاء 20 ساعة (وتحليل الكويستات والإستكشاف) وحاليا شيء رائع لكني سآخذ Break خفيف من اللعبة وأرجع لها لاحقا بإذن الله..
 

Bestgamer-1st

True Gamer
القسم الثاني من اللعبة أفضل من الأول بمراحل، عموما اللعبة رهيبة و أعتقد البعض سيفتقد الدنجنز اللي كانت في SMT سابقا و إن كان لا يزال هناك مناطق و لكن فلسفة تصميم الجزء هذا مختلفة

يا رجل لا يوجد مجال للمقارنة أبدا ، سمت 5 تفوقت من ناحية تصميم العالم بسنين ضوئية على الأجزاء الاخرى ، بالنسبة لي على الأقل!
أعتقد من نظريي الدنجنز يناسب بيرسونا والمناطق الواسعة تناسب سمت ، هذا ما أراه بصراحة (وخاصة بيرسونا 5 رويال وسمت 5)
 

I B R A

True Gamer
maxresdefault.jpg


امس اشتريت حزمة الدي ال سي كاملة ..

انا بردي الاخير ذكرت مثال زينوبليد 2 .. وفعلا حتى الديمونز هنا يفكروني لما كنت اقضي وقت طويل بتجميع البليدز بزينو 2 .. الديمونز بالدي ال سيز قدراتهم رهيبة .. قاتلت artemis الي بالمنتصف وما اعتقد راح اتخلى عنها بصراحة لحد نهاية اللعبه (&)

البقية لسه اعتقد مواجهتهم من المفترض تكون عند نهاية اللعبه .. فيه اضافة برضو اسمها Return of the True Demon تقاتل ديمونز من الاجزاء السابقة واعتقد تضمهم لك .. برضوا الاضافة هذه تمتد من منتصف اللعبه الى نهايتها وحتى بالبوست جيم



من الاشياء الي عجبتني بالدي ال سيز .. الـ Mitama النادريين ..


6a11adbc13058047f1d16e92c08bfc1b72c2038f.png


مع الاضافة منتشرين بكل مكان .. مش ناوي استخدمهم حاليا لكن مع اي difficulty spike راح ابدا استخدمهم بالجراندينج .. كانوا موجودين مثلهم على فكرة في طوكيو ميراج نسخة السويتش الي تحتوي على كل الاضافات .. اختصرت عليا الكثير من الوقت ..



بسدح لكم نصائح من واحد قاعد يلعبها على Hard Mode، يمكن راح تفيدكم وتعطي اللاعبين الجدد فكرة جيدة عن بعض الأمور.

- دائما خزنوا اللعبة بعد أي تقدم جيد، خلوها عادة عندكم، حتى لو كنتوا واثقين لا تغامرون كثير.
بعض الوحوش يقدرون يقلبون النتيجة بدور واحد ويعطونكم 1 Shot و Game Over.

اللعبة قد تبدو Overwhelming أو مستحيلة أحيانًا، خصوصا عند الزعماء، لكن كل شيء له استراتيجية، الزعيم الأول على سبيل المثال ما قدر يلمسني إلا قليل. مع الفريق المناسب بقدراته المناسبة ضد الأعداء، اموركم راح تكون بالسليم. بس طبعا الحظ أيضا يلعب دور بالحسبة. توقعوا الغير متوقع لكن بنسبة أقل اذا كان التخطيط جيد. بس حطوا في بالكم انكم راح تسوون Reset كثير.


أيضا ترتيب الوحوش في الParty مهم، مثلا انا بدأت المعركة مع البطل وأعلم أن دوري راح ينتهي مع الوحش الاخير في البارتي، هذا الوحش على آخر دور أجعله يستخدم قدرة تنوم الوحش اللي أمامي وهالشي راح يكنسل كل أدواره، بهالطريقة انا استفدت من كل ضربات وحوشي + أخذت أدوار جديدة كاملة.
طبعا هالخطة اذا كان وحش واحد فقط ويتأثر بالنوم، من الاستراتيجيات اللي استخدمتها ضد أول زعيم في اللعبة.

- لا تترددون في استخدام الShards والGems، هذي Items/عناصر هجومية بمختلف أنواع الElements ومفيدة جدا إذا البطل ما عنده Element اللي انت محتاجه ضد العدو.
ضرب الأعداء بنقاط ضعفهم او الCritical Hits تعطيكم أدوار إضافية وهذا أهم شيء في النظام القتال.

- أثناء القتال تقدرون تسوون Pass حق دور البطل أو أي وحش من وحوشكم، وهالشي يفيد عشان يوصلكم إلى الوحش اللي تحتاجونه بدون ما يضيع كامبو الأدوار، أيضا استبدال الوحوش أثناء المعركة مفيد.

- خلصو المهام الجانبية، تحصلون منهامكافئات ممتازة و Experience لجميع الوحوش.

- أحيانًا تقدرون تهربون من المعارك بسهولة إذا كلمتوا العدو وانتوا بالفعل مصادقين العدو نفسه من قبل وموجود عندكم في المجموعة. السالفة تصير كأنها واسطة لول، ومرات يعطونكم Maccas/نقود.

- لا تحطون نفسكم في معارك مالها داعي.

- مصادقة الوحوش وأستخدام خاصية الدمج للحصول على وحوش جديدة شيء أساسي ومهم، خلكم مركزين على الوحوش والقدرات اللي تحتاجونها. لا تأخذون اي شيء بشكل عشوائي، وقبل ما تدمجون الوحوش سجلوهم في الDemon Compendium عشان تقدرون تستدعونهم في أي وقت مقابل Maccas وبنفس مستواهم وقدراتهم السابقة اذا سجلتوهم بالفعل. اللعبة ليست Pokemon يعني لازم تتعودون على تغيير الوحوش بإستمرار ولا تتعلقون بالWaifus (&).

- استكشفوا كل زاوية في اللعبة وراح تكافئكم بأشياء جدا مفيدة، مثلآ البرادات تعطيكم Relics عشان تبيعونها وتحصلون على Maccas ، البلورات بمختلف ألوانها على الأرض تستعيد طاقتكم بدون ما تدفعون أي Macca، وأيضا تشحن عداد الMagatsuhi.
هذي العناصر يصير لها Respawn بعد فترة على الخريطة، فما يمنع انكم تنتقلون إلى مكان قديم عشانها. ولحسن الحظ ان Loading لخاصية Leline Crossing/التنقل في اللعبة سريع.

وعندكم أيضا الأشياء اللي ما يصير لها Respawn، مثل الكنوز الذهبية ممكن تحصلون منها Essences جدا مفيدة وعندكم الكنوز البيضاء تحصلون منها عدد كبير من الGlory Points.

الGlory Points عملة تشترون فيها الMircales من World of Shadows، الMircales تفتح لكم خواص مثل زيادة الحيز للوحوش في المجموعه وحتى زيادة الحيز لقدرات الوحوش. اختاروا اللي يناسبكم.

تقدرون أيضا الحصول على الGlory Points عن طريق العثور على وحوش اسمها Miman الحمراء المسالمة المخبأة في الخريطة، نصيحة جمعوا الMimans لأن حتى Gustave البائع راح يكافئكم بمختلف أنواع الItems العناصر المفيدة حتى Essence الوحوش.
وأخيرا تقدرون تحصلون الGlory Points عن طريق قتل الوحوش الزرقاء النادرة اسمها Mitama.

6a11adbc13058047f1d16e92c08bfc1b72c2038f.png


الMitamas وحوش جدا نادرة ولها أكثر من لون:

اللون الأزرق إذا هزمتوه راح تحصلون عنصر يستخدم للحصول على Glory Points.

اللون الأحمر إذا هزمتوه راح تحصلون على عنصر اسمه Grimoires يستخدم على وحوشكم (غير البطل) لرفع الExperience للLevel/المستوى الحالي إلى الحد، وبمجرد الحصول على Exp ولو كان قليل بعد أي معركة راح يزيد مستوى الوحش المستخدم عليه على طول، فنصيحة لاتستخدمون الGrimoires على الوحوش اللي على وشك أن يزيد مستواها.
وأيضا نقطة مهمة، الGrimoires غير فعال على الوحوش بنفس او أكثر من مستوى البطل.

اللون الأصفر يعطيكم عناصر للبيع والحصول على Maccas.

اللون الذهبي والأسود يعطيكم عنصر اسمه Gospel مخصص لزيادة Level البطل بنفس فكرة الGrimoires.

طبعا العثور على الMitamas شيء صعب، هم جدا نادرين، وأفضل طريقة للعثور عليهم حاليا معي لما استكشف نقاط الإهتمام باللون الأصفر على الخريطة مع البنت الصغيرة اللي تنضم معكم بعد ما تتقدمون شويه في بداية اللعبة.
هي راح تناديكم "!Hey over here" ومن هذي النقاط راح تحصلون على أشياء ممتازة مثل العناصر الهجومية وRelics واحتمال جيد ان يظهر لكم واحد من الMitamas.

مشكلة الMitamas انهم يهربون من المعركة بسرعة، وعندهم نقطة Weaknesses واحدة فقط وتختلف من وحش لوحش ، الحل انكم تستخدمون عنصر اسمه Spyglass في بداية المعركة، هذا العنصر مهم جدا ويكشف لكم نقاط ضعف الوحش المختار ومتوفر في السوق. ضروري يكون عندكم في كل الأوقات.

كشفوا نقطة ضعف الMitama وبضربة واحدة من الElement المناسب راح يموت، او تقدرون تستخدمونLife Drain هذي الحركة ما يقدرون يدافعون عنها وراح تقتلهم على طول.

الEssences تحصلونهم من الكنوز، وأحينا بعد رفع متوى الوحوش أو من السوق بعد نقطة معينة في اللعبة.

فايدتهم كبيرة جدا، ويجب استخدمتها بشكل صحيح.
مثلا البطل أو وحش من وحوشي ما عنده ضربة Ice فراح أستخدم Essence وحش عنده هذه الضربة عشان أعلمها حقهم.
أيضا للبطل خصيصا خيار آخر للEssences يقدر بدل أن يتعلم ضربة معينة يتعلم شيء اسمه Affinity.

الAffinty تغير نقاط ضعف البطل. مثلا لو كان يتأثر بالFire، تقدرون تغيرونه وتخلونه يصد هذا الشيء بشكل كامل عن طريق Affinity من Essence معين. وهذا الصد راح يخلي الوحش وإن كان زعيم يخسر دورين إذا أستخدم Fire ضد البطل.

- هناك تماثيل عملاقة قد تجدونها أثناء الإستكشاف، هذي التماثيل تزيد مستوى البطل وجميع الوحوش في المجموعه مستوى واحد كامل. جدا مفيدة بس لاتضيعونها إذا المستوى كان على وشك أن يرتفع.

---------------‐-----------------------------------------------------------------

طريقتي اللي هزمت فيها الزعيم الأول Hydra على الHard Mode، بكتب استراتيجيتي كمثال حق الناس اللي قاعدين يعانون والناس الجديدة عشان تأخذ فكرة.

طبعا أكيد في طرق أفضل بس هذي انا شخصيا ما عانيت منها كثير. وتحتاج شوية حظ.

الفريق والمستويات:

- البطل المستوى 15، كنت مركز على نقاط الStrength والAgility، الAgility تزيد نسبة الحصول على Critical Hit وكامبو ممتاز مع حركة Aramasa المتعددة الضربات.
حركة Aramasa ضروري تعلمونها حق البطل من Essence شخصية Aogami، مفيدة جدا أثناء وضعية الMagatsuhi.
أيضا يفضل ان يكون عنده ضربة Ice لأنها نقطة ضعف الزعيم، واذا ما عنده Ice تقدرون تستخدمون الIce Shards و Ice Gems، الGems أقوى بكثير من الShards. أيضا أعطوا البطل Dia عشان الHealing.

أيضا يوجد Affinity جدآ مهم للبطل وتقدرون تحصلونه من Deamon's Essence، هذا الEssence موجود في صندوق ذهبي داخل كهف بمنطقة Hamamtsucho.
الAffinty يعطي للبطل Immunity كامل ضد الضربات النارية والDark ، وهذا شيء مهم خصوصا ان بعض ضربات الزعيم نارية.

-القط Neko Shogun المستوى 10، هذا كان الHealer حقي، أيضا Buffer و Debuffer ممتاز ضد الزعيم، ترتيبه في الParty بعد البطل على طول، وحركاته Dia+3 و Rakunda+3 و Petra+3 و Rakukaja+3 و Sukunda+3.

أول شيء تستخدمونه ضد العدو هي Rakunda+3، هذي راح تضعف دفاع العدو بدرجة واحدة لمدة 3 أدوار، وتتجمع اذا استخدمتوها أكثر من مرة. أنا أنصح انكم تركزون عليها لين خلاص ما تقدرون تستخدمونها أكثر.. وتحولون بعدها على Rakukaja+3، هذي تزيد دفاع اي شخصية من شخصياتكم، وأيضا أنصح بالتركيز على البطل. وهكذا.
وطبعا هناك Dia+3 تستخدم عند الحاجة. أو Petra عشان تعالج أي مرض مثل السم.

الشيء الغريب ان الزعيم ما يركز على هذا الوحش كثير.. مادري ليش بس الشيء من صالحنا لول.
تقدرون تحصلون على هذا الوحش عن طريق دمج الوحوش في World of Shadows.

-المائية Apsaras المستوى 16، الوحش هذا تحصلونه من مهمة جانبية وهي جدا مفيدة ضد الزعيم، ضرباتها Ice قوية ومن البداية مستواها 16. عندها Bufu+2 وهذا كل اللي راح تستخدمونه.

طريقة الحصول عليها: من مهمة The Spirit of Love، هالمهمة تخيركم بينها وبين وحش ثاني ممكن تحصلونه بدل Apsaras اذا وقفتوا بجانبه، للأمانة لا أعلم إذا الوحش أفضل من Apsaras. وعشان تنهون المهمة لازم تهزمون الوحش الثاني ويعتبر زعيم اسمه Leanan Sidhe ومستواه 17، حتى أكثر من Hydra اللي مستواه 15. لكنه أسهل وراح أشرح كيف تهزمونها لاحقا.

حورية البحر Mermaid المستوى 14، تحصلونها أيضا من دمج الوحوش وتجيكم من البدايه بمستوى 12.
هذي ضروري تكون بآخر مكان في الParty.
غير الضربات الثلجية، عندها ضربة اسمها Dormina+3، مهمة جدا وراح تستخدم لتنويم الزعيم على آخر دور من أدواركم، في الغالب الزعيم راح ينام من أول مرة، لكن المرة الثانية ما ينام، والمرة الثالثة في احتمال انه ينام وهكذا.
أيضا في إحتمال ضعيف أن الزعيم مباشرة بعد ما ينام يصحى على طول، هذي ما تصير كثير بس ان صارت حظكم سيئ وأنا أقول سووا Reset أفضل (&).

أيضا من المهم جدا أن ينام الزعيم وهو في وضعية الغضب، لأن إذا ما نام وجاء دوره وهو في هذي الوضعية أيضا Game Over سووا Reset لأن ماكو أمل لول. طبعا هذا الكلام على الHard Mode.

هذي طريقتي.. والMagatsuhi ما استخدمها الا بعد جولتين من الأدوار. وأثناء الMagatsuhi أحب أستخدم Aramasa ضد الزعيم.

هزمت الزعيم بفريق كامل وHealth كامل.

والآن طريقة هزيمة Leanan Sidhe من المهمة الجانبية The Spirit of Love:

المعركة ضد وحشين، وراح تركزون من بدايتها على البنت Leanan Sidhe فقط لين ما تموت، هي تتأثر بالForce والLight. والوحش الثاني يتأثر بالLight فقط.

الوحوش اللي أنصح فيها بشدة، الملاك Angel و بو الرياح Aeros.

الملاك Angel عندها ضربة Light ممتازة اسمها Hama+3، تنفع ضد الوحشين، و Aeros عنده ضربة Force أيضا قوية اسمها Zan+3.

وبس هذا اللي عندي حاليا (&)، السموحة على الحائط وعطونا اللي عندكم لو تكرمتم.

هذا الرد لبدر جدا فادني ..

باضيف عندي اشياء بعد +20 ساعة .. طبعا نصائح للـ beginners مش اكثر :

- بالبداية اللعبه مش بذيك الصعوبة على النورمال .. على الاقل من المكان الي وصلت فيه .. شخصيا ما اشوف التحدي فيها اعلى بشكل ملحوظ من زينوبليد .. بيرسونا 5 .. لذلك اي شخص متخوف من ناحية الصعوبة التحدي على النورمال جدا موزون وعادل

- يمكن اصعب او اكثر حاجة تطفش لما تخسر تقدمك بما انه مافي شيك بوينت .. لذلك اعيد نصيحة بدر .. احفظ عند نهاية كل مهمة .. او خطوة مهمة قمت فيها .. اللعبه كريمة من ناحية نقاط الحفظ .. وحتى مع كل مواجهة صعبة للديمونز دايما تنبهك انه قدامك قتال صعب .. المشكلة فقط في السوبر بوسس لما تصادفهم بالعالم .. فيه ايتم اسمه Smoke Bombs يخليك تهرب من المعركة بنسبة 100% مفيد بالمواقف هذه

- اهم ايتم عندي Spyglasses الي تكشف نقاط ضعف العدو .. مادري اذا فيه قدرة بعدين بتخليني استغني عنه ؟!

- لا تهملوا قدرات الفيزيكال باللعبه .. نظام القتال يركز كثير على استخدام الماجيك في نقاط ضعف الوحش حتى تكسب جولة اضافية .. لكن قدرات الفيزيكال حتى لما يصير لها كريتكال بتعطيك جولة اخرى .. ودامجها اعلى بفارق .. فيه سيكلز يعطي الكريتكال بنسبة 100% دايما استخدمه مع الديمونز الفيزيكالز .. حتى البطل عندي مستخدم له physical build ..


Screen-Shot-2021-11-27-at-8-19-44-PM.png


- بشكل عام لما تختارو السكيلز لاي ديمونز .. اضغطوا على الستات وشوفوا نقاط قوته وضعفه .. مثلا بالصورة الي فوق الديمون يستخدم قدرات متقدمة او نقول قوي باللايت والثلج .. بينما ضعيف في الكهرباء والنار .. دايما نقاط الضعف تعني استهلاك اكبر لل MP ودامج اقل .. والعكس صحيح مع نقاط القوة

- قاعدتي العامة .. ما اعمل fuese لديمونز جديد الا لما اطلع كل السكيلز للقديم .. وتقدر برضو تشوف هذا الشي من القائمة .. بعد كذا استغني عن الديمونز مباشرة الا اذا كان جدا قوي

- من خلال قتالاتي مع الزعماء .. اهم نقطة لاحظتها هي الاعتماد على Magatsuhi بالدامج العالي .. الشخص الي ما يعرف يتعامل معها راح يعاني بزيادة .. ابسط شي الواحد يعمله انه يعمل صد بعد ما الزعيم يشحن القدرة .. لكن فيه حلول ثانية ممتازة مثل انك تغير نقاط الضعف للديمون والبطل ولو اني ما انصح فيها .. افضل طريقة انك تعرف ايش الضربة الي يستخدمها الزعيم وتستخدم بعدها ايتم Dampeners الي يعمل بلوك للماجيك المستخدم .. الطريقة هذه سهلت كثير من القتالات الزعماء
 
التعديل الأخير:

Lixnk

Twilight Prince
44wGLec.jpg


حرفياً غيرت أسلوب حياتي عشان شمت 5 .. أولاً قدمت إجازة الأسبوع هذا عشان ألعبها ويمكن هذي أول مره بحياتي أقدم إجازة بسبب صدور لعبة، ثانياً وقفت لعب أي لعبة RPG حتى أدخل عليها متعطش للجنرا هذا.. في النهاية بتخلص إجازتي واللعبة لسا ماوصلت ويمكن ما راح أخلص أي لعبة ثانيه لأن مافيني أرجع للي تركتهم #_#

ما أعرف كيف قدرت أطلب النسخة الخاصة كنت فاقد الأمل ومجهز نفسي أشتريها رقمي أو أبحث عنها محلياً، لكن وصلني تنبيه عن توفرها وقلت لنفسي جرب يالله اخر محاولة فجأه أمازون يقول شكراً لك على الشراء @@! حتى اني جلست اترقب إيميل اعتذار عن عدم توفر المنتج أو شيء من هذا القبيل .. بس اووف الحمدلله! للأمانة لازلت منصدم وأحس ماحسبت حسابها صح السعر النهائي مع التوصيل وصل 160 دولار @@ لكن يالله تستاهل أطلس + من زماااان ما أشتريت لعبه بيوم الإصدار.
 

Bounty

رحمه الله
- قاعدتي العامة .. ما اعمل fuese لديمونز جديد الا لما اطلع كل السكيلز للقديم .. وتقدر برضو تشوف هذا الشي من القائمة .. بعد كذا استغني عن الديمونز مباشرة الا اذا كان جدا قوي

بكل الحالات استغني عن الديمون مباشرة الا لو كنت على مشارف نهاية اللعبه،، السبب ان مافي اي جدوى من وجوده بالفريق وراح تحصل ديمون أو (وعاء مثل ما احب اسميه) يكون افضل منه بكثير ويفتحلك قدرات جديدة و خانات قدرات اكثر ،، مع طبعا انتقال كل القدرات الي حبيتها من الديمون قبل لا تدمجه لديمون اقوى

وفعلا كلامك عن الفيزيكال مهم جداً في SMT لدرجة تكسر الصعوبه احيانا في بعض القتالات.
 

hako 11

Casual Gamer
بحثت عن موقع يبيع اللعبة فيزيكال بس ماوجدت اغلب النسخ مخلصه ممكن احد يفيدني من وين احصل نسخة وشكرا
 

Bounty

رحمه الله
وصلت اخيرا لأسواق الكويت،، ماشريتها من برى خفت يمنعونها الجمارك مثل ما صار مع تيلز "^_^


FFawcqNXMAE0hkl


هيا نعيش نهاية العالم من جديد D:

بيرسونا 4 قولدن (احلاهم) و بيرسونا 5 (اخيسهم) ماحطيتهم لأن شكلهم غلط بين العاب ننتندو XD

+

بلعبها بعد ما اخلص تيلز لأن توه تم اطلاق سراحها من وزارة الاعلام r:
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أقوى مهارة فيزيائية (والله أعلم) في سمت 5

 

Bestgamer-1st

True Gamer
أستغرب جدًا من نقد بعض المراجعين والذي بعضهم فان كبير لسلسلة سمت (مثل الأخ أحمد) وذكر نقطة أن المناطق غير منوعة!!

هي فعلا قد لا تكون الأكثر تنويع وليست مؤهلة لنسميها إبتكارية ، لكن شخصيا أراها ممتازة من حيث التنوع وقدمت شيء محترم ..
 

I B R A

True Gamer
أقوى مهارة فيزيائية (والله أعلم) في سمت 5


شخصيات الدي ال سي مكسورة لدرجة تخليت عنهم .. الي ناوي يشتري الدي ال سي نصيحة العبوها على هارد .. اسوء قرار اتخذته اني اخترت النورمال
 

I B R A

True Gamer
وانا اتفق مع @Bestgamer-1st .. اللعبه من روائع الجنرا .. وما استغرب اي واحد يقول عنها افضل اربي جي هذا الجيل
 

Bestgamer-1st

True Gamer
شخصيات الدي ال سي مكسورة لدرجة تخليت عنهم .. الي ناوي يشتري الدي ال سي نصيحة العبوها على هارد .. اسوء قرار اتخذته اني اخترت النورمال

صحيح لكنها أولا واخيرا "إختيارية" ولست مجبور على إستخدامها وعلى العكس تعطي حرية رائعة لاسلوب اللعب وتزيد التنوع!! ^^

جربها على Demi ومن ثم قول "مكسورة" (Jk) ::laugh::
 

I B R A

True Gamer
صحيح لكنها أولا واخيرا "إختيارية" ولست مجبور على إستخدامها وعلى العكس تعطي حرية رائعة لاسلوب اللعب وتزيد التنوع!! ^^

جربها على Demi ومن ثم قول "مكسورة" (Jk) ::laugh::

هو صح شكلهم كويسين بالتحديات هذه لكن مع القصة تخليت عنهم .. Cleopatra استهبال .. اجل عندها قدرة ممكن تعطي الوحوش شارم ودبف للدفاع والهجوم .. والقدرة الثانيه الي تعطي بف لكل فريقك .. المشكلة القدرات هذه ما تستهلك حتى الـ MP بدرجة كبيرة لول
 

mamiqdadi

True Gamer
*أفضل آر بي جي لهذا الجيل!

طبعا أنا فاهم ليش ممكن تكون أفضل RPG للجيل و هي أكيد عندي من أفضلهم لكن لا زالت زينوبليد X عندي هي الأفضل بالنسبة لي إكس في مكانة فاينل فانتاسي 12 في جيل البلاي 2، زينوبليد جيل الوي اللعبة كانت إضافة عظيمة للجنر ككل و ترسم الطريق لتوجه نحو عالم مفتوح بالكامل مع قارات كبيرة للإستكشاف هذا غير الميزات الأخرى العديدة و المتنوعة.
كشخص محب لSMT و يحب أسلوبها و ثيمها و عالمها أشوف هذا الجزء أخذ السلسلة في الطريق الصحيح و صمم لعبة فريدة من نوعها لها طابعها و سحرها الخاص، هذا بالإضافة للجيم بلاي المميز هو ليس معقد مثل زينوبليد و لكنه غير متساهل و لايرحم لو إغتريت بالتشكيلة اللي معاك و إستسهلت الخصم لأنك ممكن تخسر كل اللي بنيته
أتحدث قليلا عن المنطقة اللي أنا فيها دون حرق، حتى الآن هذه أجمل مناطق اللعبة و هي متاهة لذيذة حتى تتعود عليها مرة أخرى القدرة على تصميم شيء مميز مو فقط بالمال هناك إبداع واضح في الإستفادة من التصميم لأكبر حد ممكن
 

Bestgamer-1st

True Gamer
طبعا أنا فاهم ليش ممكن تكون أفضل RPG للجيل و هي أكيد عندي من أفضلهم لكن لا زالت زينوبليد X عندي هي الأفضل بالنسبة لي إكس في مكانة فاينل فانتاسي 12 في جيل البلاي 2، زينوبليد جيل الوي اللعبة كانت إضافة عظيمة للجنر ككل و ترسم الطريق لتوجه نحو عالم مفتوح بالكامل مع قارات كبيرة للإستكشاف هذا غير الميزات الأخرى العديدة و المتنوعة.
كشخص محب لSMT و يحب أسلوبها و ثيمها و عالمها أشوف هذا الجزء أخذ السلسلة في الطريق الصحيح و صمم لعبة فريدة من نوعها لها طابعها و سحرها الخاص، هذا بالإضافة للجيم بلاي المميز هو ليس معقد مثل زينوبليد و لكنه غير متساهل و لايرحم لو إغتريت بالتشكيلة اللي معاك و إستسهلت الخصم لأنك ممكن تخسر كل اللي بنيته
أتحدث قليلا عن المنطقة اللي أنا فيها دون حرق، حتى الآن هذه أجمل مناطق اللعبة و هي متاهة لذيذة حتى تتعود عليها مرة أخرى القدرة على تصميم شيء مميز مو فقط بالمال هناك إبداع واضح في الإستفادة من التصميم لأكبر حد ممكن

زينوبلايد .. يجب أن أرى ما هذه اللعبة العجيبة التي الكثير يفضلونها على سمت وبيرسونا!

شخصيا أكره التعقيد لأنه غالبا يؤدي لنتائج كارثية بالعمق الحقيقي ، فهنالك فرق بين العمق وبين التعقيد
لعبة معقدة لكن سطحية
لعبة بسيطة وأي شخص يلعبها لكن عميقة

وللأسف كثير ناس تدقق على معقدة أو بسيطة وبناء على تعقيدها تعتقد أنها عميقة أو بسيطة يعني سطحية

أتمنى زينوبلييد تكون عميقة كعمق وليس كتعقيد فقط (وواثق من هذا بإذن الله لكن حبيت أوضح نظرا لكون الكثير وخاصة في سمت 5 وبيرسونا 5 يعتبرها بسيطة جدا وبالفعل هي كذلك لكنهم عميقين وليسوا سطحين وأراهم الأكثر عمقا في الجانرا)
 

I B R A

True Gamer
زينوبلايد .. يجب أن أرى ما هذه اللعبة العجيبة التي الكثير يفضلونها على سمت وبيرسونا!

شخصيا أكره التعقيد لأنه غالبا يؤدي لنتائج كارثية بالعمق الحقيقي ، فهنالك فرق بين العمق وبين التعقيد
لعبة معقدة لكن سطحية
لعبة بسيطة وأي شخص يلعبها لكن عميقة

وللأسف كثير ناس تدقق على معقدة أو بسيطة وبناء على تعقيدها تعتقد أنها عميقة أو بسيطة يعني سطحية

أتمنى زينوبلييد تكون عميقة كعمق وليس كتعقيد فقط (وواثق من هذا بإذن الله لكن حبيت أوضح نظرا لكون الكثير وخاصة في سمت 5 وبيرسونا 5 يعتبرها بسيطة جدا وبالفعل هي كذلك لكنهم عميقين وليسوا سطحين وأراهم الأكثر عمقا في الجانرا)

زينوبليد عندها نظام قتال معقد خصوصا الجزء الثاني لكن رحيمة من ناحية القصة .. التحدي الكبير في قتالات السوبر بوسس راح تختبر كل شي تعلمته باللعبه
 

mamiqdadi

True Gamer
زينوبلايد .. يجب أن أرى ما هذه اللعبة العجيبة التي الكثير يفضلونها على سمت وبيرسونا!

شخصيا أكره التعقيد لأنه غالبا يؤدي لنتائج كارثية بالعمق الحقيقي ، فهنالك فرق بين العمق وبين التعقيد
لعبة معقدة لكن سطحية
لعبة بسيطة وأي شخص يلعبها لكن عميقة

وللأسف كثير ناس تدقق على معقدة أو بسيطة وبناء على تعقيدها تعتقد أنها عميقة أو بسيطة يعني سطحية

أتمنى زينوبلييد تكون عميقة كعمق وليس كتعقيد فقط (وواثق من هذا بإذن الله لكن حبيت أوضح نظرا لكون الكثير وخاصة في سمت 5 وبيرسونا 5 يعتبرها بسيطة جدا وبالفعل هي كذلك لكنهم عميقين وليسوا سطحين وأراهم الأكثر عمقا في الجانرا)

أعتقد حتى ما أحول الموضوع لزينوبليد لأن هذا موضوع SMT أن الجزء الأول ليس معقدا ومتى ما فهمت نظام القتال راح يكون إدماني جدا، X او كروس فيها خيارات عديدة تقدر تلعب اللعبة بعدة تكتيكات (أو تعمل مثلي عدتها 3 مرات و كل مرة أستعمل تكتيك مختلف)، الجزء الثاني مهما حاول يشرح لك طريقة القتال فالشرح غير كافي وغالبا راح تضيع شيء من النظام لكن متى ما إحترفته فهو ربما أروع نظام قتال على الإطلاق
نعمSMT ليست لعبة سطحية و فيها تحدي عالي و هذا سببه بسيط وهو محدودية الأشياء المساعدة فلو كنت تريد أن تصعد أكثر من ليفل بفريقك فهذا يعني دخول معارك متتالية هذا ينهك الفريق مهما كنت محترف لازم تاخذ بريك لل SAVE و لشراء الأيتمز مثلا و للبيع حتى تقدر تخلي معاك أموال كافية، الذكاء في SMT و اللي مخلي اللعبة challenging هي هذه الحبكة الresources صعبة و راح تضطر تصرفها و بالتالي راح تحتاج تنوع اللعب
هل أنا أفضل هذا أو ذاك أعتقد هذا تفضيل شخصي وراح يختلف من واحد للثاني المهم كلا اللعبتين ممتازة فيما تقدمه
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أعتقد حتى ما أحول الموضوع لزينوبليد لأن هذا موضوع SMT أن الجزء الأول ليس معقدا ومتى ما فهمت نظام القتال راح يكون إدماني جدا، X او كروس فيها خيارات عديدة تقدر تلعب اللعبة بعدة تكتيكات (أو تعمل مثلي عدتها 3 مرات و كل مرة أستعمل تكتيك مختلف)، الجزء الثاني مهما حاول يشرح لك طريقة القتال فالشرح غير كافي وغالبا راح تضيع شيء من النظام لكن متى ما إحترفته فهو ربما أروع نظام قتال على الإطلاق
نعمSMT ليست لعبة سطحية و فيها تحدي عالي و هذا سببه بسيط وهو محدودية الأشياء المساعدة فلو كنت تريد أن تصعد أكثر من ليفل بفريقك فهذا يعني دخول معارك متتالية هذا ينهك الفريق مهما كنت محترف لازم تاخذ بريك لل SAVE و لشراء الأيتمز مثلا و للبيع حتى تقدر تخلي معاك أموال كافية، الذكاء في SMT و اللي مخلي اللعبة challenging هي هذه الحبكة الresources صعبة و راح تضطر تصرفها و بالتالي راح تحتاج تنوع اللعب
هل أنا أفضل هذا أو ذاك أعتقد هذا تفضيل شخصي وراح يختلف من واحد للثاني المهم كلا اللعبتين ممتازة فيما تقدمه

عموما أنا متشوق جدا لتلك ، لكن حبيت أوضح نقطة العمق والتعقيد.

وأعتقد الموضوع مثل ما قلت آراء ، وحتى العمق عبارة عن وجهة نظر كذلك ، كثير العاب لو تتعمق فيها سترى العجائب من العمق ، وتستطيع ايضا أن تأخذها بشكل سطحي ، واحترم كل وجهات النظر..
 

mamiqdadi

True Gamer
أخذ معي وقت العالم الثالث حتى تعودت عليه، تصميمه جدا مميز و المعارك في القمة
 
أعلى