hits counter

الموضوع الرسمي Shin Megami Tensei V | أنا أرى أشياء أنتم لايمكن أن تصدقوها

Bestgamer-1st

True Gamer
عذاب.. بس عذاب ممتع p: اكيد الDamge أعلى

وبمنطق اللعبة
Easy = Normal
Normal = Hard
Hard = Very Hard

شوف عن نفسي مو مستعجل على تختيم اللعبة ، ماخذ وقتي ومستمتع بالBattle System ، الهارد مود يبيلها وقت وبال طويل. دايما في ستراتيجية تقدر تهزم فيها اي وحش لو ركزت شوي. بس هالشي يحتاج انك تغير الفريق باستمرار وتستخدم كل شي متوفر لك في اللعبة. وطبعا تموت كثير عشان تتعلم خصوصا عند الزعماء.

صدقني حتى الزعيم اللي تحسه مستحيل راح تقدر عليه
بس هل انت فاضي حق هذا الشي؟

أكبر مشكلة هي مع الSave Data .. احيانا الواحد يطمع ويستمر لفترة بدون ما يخزن اللعبة ، حتى لما تكون واثق من نفسك صدقني راح يجيك 1 shot من حيث لا تعلم يخليك تكره عيشتك لول.

صدقت في كل حرف قلته ، وخصوصا آخر فقرة والطمع بالإستمرار بدون تخزين ، ومن ثم ترجع للMenu وتتحسف على الديمونز الذين جمعتهم ولفلتهم ههههههه

لذا آخر شيء أصبحت أخزن بعد كل معركة تقريبا xD
 

hussien-11

Senior Content Specialist
... و أخيرًا لعبة آربيجي تشفي الغليل بعد إحباط بريفلي ديفولت2 التي كانت لعبة 3DS متنكرة

هذا الاستوديو الذي يعمل على ألعاب السلسلة موهوب إلى أقصى درجة ممكنة، استوديو يحترف تصميم ألعاب الآربيجي، اللعبة مصنوعة من أجل أن تُدمنها: عنصر الاستكشاف... تصميم المراحل قوي و متشابك ليدفعك عن البحث في كل زاوية مع إمكانية للقفز و الركض و عناصر البلاتفورمنغ البسيطة، المهام الجانبية تساعد على الاندماج أكثر مع أجواء اللعبة، المعارك كعادة السلسلة... brutal، تجعلك تشعر أنك تحارب للبقاء حتى بعد كل باتل، و في ذات الوقت... هي عادلة، تدفعك للعب بشكل أفضل (ما زلت أذكر ذلك التشبيه المضحك... Dark Souls of Persona لوول)، لكنها رحمة مقارنة مع بداية الرابع

شين ميغامي تنسي = غيمبلاي إدماني + أتموسفير خارق، تصاميم الديمونز العجائبية مع غرابة العالم و غرابة أطوار الشخصيات و التوجه الموسيقي الفريد... عناصر تخلق تجربة فريدة، ليس هناك أي سلسلة آربيجي أخرى تشبه شين ميغامي تنسي. اللعبة أيضًا مُصممة مع كونها لعبة سويتش حصرية في الاعتبار من البداية، أقصد إضافة عناصر المنصات و القفز و الخرائط الضخمة و التركيز على الاستكشاف... هذا يستهدف استقطاب الجمهور الذي ربما أعجبته ألعاب مثل زينوبليد كرونكلز أو نفس البرية، تمامًا كما تسعى فف7 ريميك إلى استقطاب جمهور البلايستيشن بتوجه آخر مُغاير كليًا.

أنا في مرحلة مبكرة من اللعبة و لست متفرغًا تمامًا هذه الفترة، و لكن شين ميغامي تنسي 5 بالتأكيد ستكون إدمان الآربيجي القادم.
 
التعديل الأخير:

mamiqdadi

True Gamer
طيب شوية إنطباعات

وصلت للشيء اللي أفضله بألعاب الأربي جي (يعني ألفل ولا أستكشف ولا أمشي بالقصة و لا أساوي سايد كويست)
طبعا Save لوحده قصة لأنه من الممكن تنسى و بعدين كل الشغل اللي سويته يتبخر فبالتالي من مدة للثانية لازم تتناسى كل مخططاتك و باك تراك لأقرب Save point
لأول مرة منذ زينوبليد كروس أساوي بري أوردر للعبة، و لأول مرة من بعد ما ختمت دراجون كويست 11 أغوص (أعتقد هذا التعبير الصحيح) في لعبة أربي جي بهذا الشكل (لو إستثنينا سكايرم لأني كنت لاعب فيها الكثير أيام جيل البلاي 3)
أقدر الآن أسامح على التأخير اللي حصل للعبة منذ تاريخ الإعلان لأن الشغل محترم فعلا
هذه SMT اللي كنت دائما أطالب فيها و شكرا للسويتش أصبحت حقيقة
 

Yashiro

True Gamer
مهتم للعبة لكن قرأت انطباعات سلبية كثيرة حول تقطع متكرر وتساقط الفريمات وكيف أنها تحت 30 فريم أغلب الوقت! سواء على المحمول أو المنزلي.

شفت مقاطع باليوتيوب و اللعبة ليست سلسة إطلاقاً، زينوبليد 2 كانت تشتغل بشكل أسلس.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الأمر ليس بذلك السوء بصراحة، يعطي بعد لل prioritization. لكن هل dekaga تؤثر على كل ال foes ام فرد واحد؟ إن كان الاول فيب، النيرف يع.

كذلك اظن بأنها اصبحت فقط 3 ادوار، ليست perma.. هممم، يبدو بأن persona القت بظلالها على core smt في النهاية، not thrilled... لاحظ ان هذا يقلل كثيرا قيمة ال de skills، خطوة سيئة، اتوقعها من نظام جبان كبيرسونا :/

النيرف في العادة يتخذ احد هذه الثلاث اشكال:

1- تحديد ال target. اقلهم سوء في نظري، وفي الحالة اعلاه اعده جيد بصراحة لأنه يزيد العمق دون complexity tax ثقيلة.

2- العبث بال modifiers، هذه يمكن أن تكون يع للغاية عندما يتم استخدامها لجعل اللعبة اثقل/ اطول، او القيام ب dampening لل impact وإرغام اللاعب على التوازن على حساب ال expression. لكن بالمقابل يمكن ان تكون فقط تصحيح اخطاء تصميمية سابقة، ككون النظام too exploitable او كونه يجعل عنصر core في اللعبة useless.

3- التقييد ال temporal لل modifiers وال skills كما تفعل بيرسونا. هذا في نظري اسوأ حل ممكن، هو رقعة تصميمية رخيصة وليس حل لمشكلة.

سو منزعجة من كون smt v لجأت لهذا بصراحة...

عموما، لا اعرف إن كان هذا يفيد، لكن هنالك بتو كذلك items ال nullification، رخيصة ومتوفرة من البداية، ذو قد لا تفيد بمفردها مع الزعماء الذين يمتلكون اكثر من هجمة في الدور.

حديثا عن ال mechanics، هل تعرف إن كانوا غيروا ال stacking & formulas لل modifiers؟ بصراحة smt iv كانت كايندا too balanced for its own good (هذا لا يعني انها ليست exploitable، بل فقط أنها restrictive و punishing لمن يريد امتلاك شخصية، الحديث عن هذا يطول انيواي)

ماذا عن ال maka؟ ستيل داخل الtaru مثل iv؟ تلك الخطوة كانت bless. ال separation كان meaningless، مجرد early game fluff، يع.

لاحظت كذلك انهم ازالوا ال dex وال gun. افضل، ال gun كانت needless complexity تعتمد على ال redundancy. وال dex جعلت ال str كايندا useless واستثمار غبي لأي شيء عدا ال early game حيث تعتمد على ال Normal attacks @


بصراحة اتطلع للعبها، بالدرجة الأولى كي اتذمر من تصميمها لول.

الأدوات المتوفرة ليست رخيصة الثمن، و لا يمكن أن نعزل تغييرًا واحدًا بمفرده يا نوفري دون النظر إلى النظام كاملًا، هناك تغييرات طرأت على نظام القتال (مثل النظام الجديد الشبيه بالليمت بريك) تستدعي إعادة النظر إلى النظام ككل، التغييرات الجديدة تُلائم هذه الإضافات و هي موزونة بدرجة عبقرية

... تصميم اللعبة قد يكون أفضل ما قامت به أطلس حتى الآن.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
مهتم للعبة لكن قرأت انطباعات سلبية كثيرة حول تقطع متكرر وتساقط الفريمات وكيف أنها تحت 30 فريم أغلب الوقت! سواء على المحمول أو المنزلي.

شفت مقاطع باليوتيوب و اللعبة ليست سلسة إطلاقاً، زينوبليد 2 كانت تشتغل بشكل أسلس.

نصيحه أخذها وبعدين تحسف على راحتك (&)
بس شوف.. على الPortable Mode أحلى من Xenoblade 2. ووضعية المحمول أفضل Experience للعبة من وجهة نظري.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عند الحديث عن العمق، لا يأتي العمق بعدد العناصر أو غيرها، بل يأتي بأنظمة اللعبة و كيفية تصميمها

من هنا يأتي التفوق الدائم في العمق لسلسلة شين ميغامي تنسي على سلسلة بيرسونا، و شين ميغامي تنسي 5 ليست استثناء. في بيرسونا 5 على سبيل المثال أنت لستَ بحاجة إلى التفكير كثيرًا في المهارات أو الأسحار سوى عند عملية الفيوجن حيث تختار توريث بعضها

نظام ال Essence في شين ميغامي تنسي 5 يفتح بابًا حقيقيًا من العمق و التعقيد، مختلف كليًا عما تقدمه بيرسونا

نظام الإيسنس يعطيك حرية مطلقة في تعليم المهارات لأي ديمون، و درجة إجادة الديمون للمهارة أو السحر تعتمد على الskill potential له، بإمكانك خلق تركيبات فتاكة أو تركيبات غير فعالة لأن الأمر ليس سهلًا، بإمكانك نقل هذه المهارات بين الديمونز أو لـ الشخصية الرئيسية نفسه

بإمكانك حتى نقل الأفنتي إليك و تغيير نقاط قوتك/ضعفك.
 

Yashiro

True Gamer
نصيحه أخذها وبعدين تحسف على راحتك (&)
تريدني أتمقلب وبعدها أتحسف (@) المشكلة حتى القوائم تصفحها متقطع بسبب تساقط الفريمات و بطيئة جداً على لعبة أربيجي كلاسيكية!

يوجد شيء آخر غير سلاسة اللعب يخليني متردد، تبين لي أن اللعبة صعبة حتى أصعب من زينوبليد 2 و أنا لست متمرس بالجنرا، وكبريائي لن يختار صعوبة أقل من Normal.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
يا جماعة اللعبة يوم عن يوم تصدمني ، اولا تصحيح يوجد مهارات Auto Skills (أعتذر عما ذكرته قبل لأني كنت مخطأ)

يبدوا بأنها ستصبح ثاني أفضل قيمبلاي بالنسبة لي في عالم الJrpg

وهي لعبة الجيل حاليا بالنسبة لي ، وافتتاحية قوية لأطلس للجيل التاسع
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ايضا لاحظت أن اللعبة بسيطة وسهلة الفهم وهذا شيء ممتاز ، بسيطة وعميقة جدًا (الأعمق في سلسلة شين حتى الآن) وثاني أعمق لعبة من أطلس كاسلوب لعب من وجهة نظري!

جميع الناس يقولون فيها صعوبة مثل الأجزاء السابقة والبعض يقول أسهل من الأجزاء الماضية ،أما أنا فأراها متوازنة جدا وتقدم تحدي ، بالطبع أسهل كونها تخلت عن أفكار ومعتقدات قديمة في هذه الجانرا مالها فائدتة كالFarming والتلفيل ، لكن على الNormal وجدا مستمتع ولم اضطر لتضيع دقيقة واحدة في شيء قديم فقط لأرفع لفلي!

( أو أني أستعديت جيدا في تحدي بيرسونا 5 رويال بدون مقويات وطلع له فائدة Lol )
 

Spirit

Gamer
جميع الناس يقولون فيها صعوبة مثل الأجزاء السابقة والبعض يقول أسهل من الأجزاء الماضية ،أما أنا فأراها متوازنة جدا وتقدم تحدي ، بالطبع أسهل كونها تخلت عن أفكار ومعتقدات قديمة في هذه الجانرا مالها فائدتة كالFarming والتلفيل ، لكن على الNormal وجدا مستمتع ولم اضطر لتضيع دقيقة واحدة في شيء قديم فقط لأرفع لفلي!
::laugh:: اصبر اصبر
فجأة شفت كل الديمونز حولي اعلى مني ب15-20 لفل ومعظمهم يمسح في فريقي كامل البلاط بضربة وحدة.
الستراتيجي لزيادة لفلي صار ان انوم الديمنز الا ضدي نهاية كل دور لو صار مس اموت لو ضبط يعطوني لفل كامل
 

mamiqdadi

True Gamer
بدأت أطور إستراتيجية للمرافقين و الليفل و المساحة حتى ما أخسر وقت أو أحتفظ بديمون زيادة عن اللازم بدون فائدة
في شي ما تكلمنت عنه لحد الآن و لكن أجواء اللعبة رهيييبة بكل معنى الكلمة و الموسيقى الشيطانية المصاحبة تغذي هذي الأجواء طبعا كونها SMT فأنا متوقع أجواء مميزة لكن الشغل على ثيم اللعبة جدا ممتاز و في القمة
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
بسدح لكم نصائح من واحد قاعد يلعبها على Hard Mode، يمكن راح تفيدكم وتعطي اللاعبين الجدد فكرة جيدة عن بعض الأمور.

- دائما خزنوا اللعبة بعد أي تقدم جيد، خلوها عادة عندكم، حتى لو كنتوا واثقين لا تغامرون كثير.
بعض الوحوش يقدرون يقلبون النتيجة بدور واحد ويعطونكم 1 Shot و Game Over.

اللعبة قد تبدو Overwhelming أو مستحيلة أحيانًا، خصوصا عند الزعماء، لكن كل شيء له استراتيجية، الزعيم الأول على سبيل المثال ما قدر يلمسني إلا قليل. مع الفريق المناسب بقدراته المناسبة ضد الأعداء، اموركم راح تكون بالسليم. بس طبعا الحظ أيضا يلعب دور بالحسبة. توقعوا الغير متوقع لكن بنسبة أقل اذا كان التخطيط جيد. بس حطوا في بالكم انكم راح تسوون Reset كثير.


أيضا ترتيب الوحوش في الParty مهم، مثلا انا بدأت المعركة مع البطل وأعلم أن دوري راح ينتهي مع الوحش الاخير في البارتي، هذا الوحش على آخر دور أجعله يستخدم قدرة تنوم الوحش اللي أمامي وهالشي راح يكنسل كل أدواره، بهالطريقة انا استفدت من كل ضربات وحوشي + أخذت أدوار جديدة كاملة.
طبعا هالخطة اذا كان وحش واحد فقط ويتأثر بالنوم، من الاستراتيجيات اللي استخدمتها ضد أول زعيم في اللعبة.

- لا تترددون في استخدام الShards والGems، هذي Items/عناصر هجومية بمختلف أنواع الElements ومفيدة جدا إذا البطل ما عنده Element اللي انت محتاجه ضد العدو.
ضرب الأعداء بنقاط ضعفهم او الCritical Hits تعطيكم أدوار إضافية وهذا أهم شيء في النظام القتال.

- أثناء القتال تقدرون تسوون Pass حق دور البطل أو أي وحش من وحوشكم، وهالشي يفيد عشان يوصلكم إلى الوحش اللي تحتاجونه بدون ما يضيع كامبو الأدوار، أيضا استبدال الوحوش أثناء المعركة مفيد.

- خلصو المهام الجانبية، تحصلون منهامكافئات ممتازة و Experience لجميع الوحوش.

- أحيانًا تقدرون تهربون من المعارك بسهولة إذا كلمتوا العدو وانتوا بالفعل مصادقين العدو نفسه من قبل وموجود عندكم في المجموعة. السالفة تصير كأنها واسطة لول، ومرات يعطونكم Maccas/نقود.

- لا تحطون نفسكم في معارك مالها داعي.

- مصادقة الوحوش وأستخدام خاصية الدمج للحصول على وحوش جديدة شيء أساسي ومهم، خلكم مركزين على الوحوش والقدرات اللي تحتاجونها. لا تأخذون اي شيء بشكل عشوائي، وقبل ما تدمجون الوحوش سجلوهم في الDemon Compendium عشان تقدرون تستدعونهم في أي وقت مقابل Maccas وبنفس مستواهم وقدراتهم السابقة اذا سجلتوهم بالفعل. اللعبة ليست Pokemon يعني لازم تتعودون على تغيير الوحوش بإستمرار ولا تتعلقون بالWaifus (&).

- استكشفوا كل زاوية في اللعبة وراح تكافئكم بأشياء جدا مفيدة، مثلآ البرادات تعطيكم Relics عشان تبيعونها وتحصلون على Maccas ، البلورات بمختلف ألوانها على الأرض تستعيد طاقتكم بدون ما تدفعون أي Macca، وأيضا تشحن عداد الMagatsuhi.
هذي العناصر يصير لها Respawn بعد فترة على الخريطة، فما يمنع انكم تنتقلون إلى مكان قديم عشانها. ولحسن الحظ ان Loading لخاصية Leline Crossing/التنقل في اللعبة سريع.

وعندكم أيضا الأشياء اللي ما يصير لها Respawn، مثل الكنوز الذهبية ممكن تحصلون منها Essences جدا مفيدة وعندكم الكنوز البيضاء تحصلون منها عدد كبير من الGlory Points.

الGlory Points عملة تشترون فيها الMircales من World of Shadows، الMircales تفتح لكم خواص مثل زيادة الحيز للوحوش في المجموعه وحتى زيادة الحيز لقدرات الوحوش. اختاروا اللي يناسبكم.

تقدرون أيضا الحصول على الGlory Points عن طريق العثور على وحوش اسمها Miman الحمراء المسالمة المخبأة في الخريطة، نصيحة جمعوا الMimans لأن حتى Gustave البائع راح يكافئكم بمختلف أنواع الItems العناصر المفيدة حتى Essence الوحوش.
وأخيرا تقدرون تحصلون الGlory Points عن طريق قتل الوحوش الزرقاء النادرة اسمها Mitama.

6a11adbc13058047f1d16e92c08bfc1b72c2038f.png


الMitamas وحوش جدا نادرة ولها أكثر من لون:

اللون الأزرق إذا هزمتوه راح تحصلون عنصر يستخدم للحصول على Glory Points.

اللون الأحمر إذا هزمتوه راح تحصلون على عنصر اسمه Grimoires يستخدم على وحوشكم (غير البطل) لرفع الExperience للLevel/المستوى الحالي إلى الحد، وبمجرد الحصول على Exp ولو كان قليل بعد أي معركة راح يزيد مستوى الوحش المستخدم عليه على طول، فنصيحة لاتستخدمون الGrimoires على الوحوش اللي على وشك أن يزيد مستواها.
وأيضا نقطة مهمة، الGrimoires غير فعال على الوحوش بنفس او أكثر من مستوى البطل.

اللون الأصفر يعطيكم عناصر للبيع والحصول على Maccas.

اللون الذهبي والأسود يعطيكم عنصر اسمه Gospel مخصص لزيادة Level البطل بنفس فكرة الGrimoires.

طبعا العثور على الMitamas شيء صعب، هم جدا نادرين، وأفضل طريقة للعثور عليهم حاليا معي لما استكشف نقاط الإهتمام باللون الأصفر على الخريطة مع البنت الصغيرة اللي تنضم معكم بعد ما تتقدمون شويه في بداية اللعبة.
هي راح تناديكم "!Hey over here" ومن هذي النقاط راح تحصلون على أشياء ممتازة مثل العناصر الهجومية وRelics واحتمال جيد ان يظهر لكم واحد من الMitamas.

مشكلة الMitamas انهم يهربون من المعركة بسرعة، وعندهم نقطة Weaknesses واحدة فقط وتختلف من وحش لوحش ، الحل انكم تستخدمون عنصر اسمه Spyglass في بداية المعركة، هذا العنصر مهم جدا ويكشف لكم نقاط ضعف الوحش المختار ومتوفر في السوق. ضروري يكون عندكم في كل الأوقات.

كشفوا نقطة ضعف الMitama وبضربة واحدة من الElement المناسب راح يموت، او تقدرون تستخدمونLife Drain هذي الحركة ما يقدرون يدافعون عنها وراح تقتلهم على طول.

الEssences تحصلونهم من الكنوز، وأحينا بعد رفع متوى الوحوش أو من السوق بعد نقطة معينة في اللعبة.

فايدتهم كبيرة جدا، ويجب استخدمتها بشكل صحيح.
مثلا البطل أو وحش من وحوشي ما عنده ضربة Ice فراح أستخدم Essence وحش عنده هذه الضربة عشان أعلمها حقهم.
أيضا للبطل خصيصا خيار آخر للEssences يقدر بدل أن يتعلم ضربة معينة يتعلم شيء اسمه Affinity.

الAffinty تغير نقاط ضعف البطل. مثلا لو كان يتأثر بالFire، تقدرون تغيرونه وتخلونه يصد هذا الشيء بشكل كامل عن طريق Affinity من Essence معين. وهذا الصد راح يخلي الوحش وإن كان زعيم يخسر دورين إذا أستخدم Fire ضد البطل.

- هناك تماثيل عملاقة قد تجدونها أثناء الإستكشاف، هذي التماثيل تزيد مستوى البطل وجميع الوحوش في المجموعه مستوى واحد كامل. جدا مفيدة بس لاتضيعونها إذا المستوى كان على وشك أن يرتفع.

---------------‐-----------------------------------------------------------------

طريقتي اللي هزمت فيها الزعيم الأول Hydra على الHard Mode، بكتب استراتيجيتي كمثال حق الناس اللي قاعدين يعانون والناس الجديدة عشان تأخذ فكرة.

طبعا أكيد في طرق أفضل بس هذي انا شخصيا ما عانيت منها كثير. وتحتاج شوية حظ.

الفريق والمستويات:

- البطل المستوى 15، كنت مركز على نقاط الStrength والAgility، الAgility تزيد نسبة الحصول على Critical Hit وكامبو ممتاز مع حركة Aramasa المتعددة الضربات.
حركة Aramasa ضروري تعلمونها حق البطل من Essence شخصية Aogami، مفيدة جدا أثناء وضعية الMagatsuhi.
أيضا يفضل ان يكون عنده ضربة Ice لأنها نقطة ضعف الزعيم، واذا ما عنده Ice تقدرون تستخدمون الIce Shards و Ice Gems، الGems أقوى بكثير من الShards. أيضا أعطوا البطل Dia عشان الHealing.

أيضا يوجد Affinity جدآ مهم للبطل وتقدرون تحصلونه من Deamon's Essence، هذا الEssence موجود في صندوق ذهبي داخل كهف بمنطقة Hamamtsucho.
الAffinty يعطي للبطل Immunity كامل ضد الضربات النارية والDark ، وهذا شيء مهم خصوصا ان بعض ضربات الزعيم نارية.

-القط Neko Shogun المستوى 10، هذا كان الHealer حقي، أيضا Buffer و Debuffer ممتاز ضد الزعيم، ترتيبه في الParty بعد البطل على طول، وحركاته Dia+3 و Rakunda+3 و Petra+3 و Rakukaja+3 و Sukunda+3.

أول شيء تستخدمونه ضد العدو هي Rakunda+3، هذي راح تضعف دفاع العدو بدرجة واحدة لمدة 3 أدوار، وتتجمع اذا استخدمتوها أكثر من مرة. أنا أنصح انكم تركزون عليها لين خلاص ما تقدرون تستخدمونها أكثر.. وتحولون بعدها على Rakukaja+3، هذي تزيد دفاع اي شخصية من شخصياتكم، وأيضا أنصح بالتركيز على البطل. وهكذا.
وطبعا هناك Dia+3 تستخدم عند الحاجة. أو Petra عشان تعالج أي مرض مثل السم.

الشيء الغريب ان الزعيم ما يركز على هذا الوحش كثير.. مادري ليش بس الشيء من صالحنا لول.
تقدرون تحصلون على هذا الوحش عن طريق دمج الوحوش في World of Shadows.

-المائية Apsaras المستوى 16، الوحش هذا تحصلونه من مهمة جانبية وهي جدا مفيدة ضد الزعيم، ضرباتها Ice قوية ومن البداية مستواها 16. عندها Bufu+2 وهذا كل اللي راح تستخدمونه.

طريقة الحصول عليها: من مهمة The Spirit of Love، هالمهمة تخيركم بينها وبين وحش ثاني ممكن تحصلونه بدل Apsaras اذا وقفتوا بجانبه، للأمانة لا أعلم إذا الوحش أفضل من Apsaras. وعشان تنهون المهمة لازم تهزمون الوحش الثاني ويعتبر زعيم اسمه Leanan Sidhe ومستواه 17، حتى أكثر من Hydra اللي مستواه 15. لكنه أسهل وراح أشرح كيف تهزمونها لاحقا.

حورية البحر Mermaid المستوى 14، تحصلونها أيضا من دمج الوحوش وتجيكم من البدايه بمستوى 12.
هذي ضروري تكون بآخر مكان في الParty.
غير الضربات الثلجية، عندها ضربة اسمها Dormina+3، مهمة جدا وراح تستخدم لتنويم الزعيم على آخر دور من أدواركم، في الغالب الزعيم راح ينام من أول مرة، لكن المرة الثانية ما ينام، والمرة الثالثة في احتمال انه ينام وهكذا.
أيضا في إحتمال ضعيف أن الزعيم مباشرة بعد ما ينام يصحى على طول، هذي ما تصير كثير بس ان صارت حظكم سيئ وأنا أقول سووا Reset أفضل (&).

أيضا من المهم جدا أن ينام الزعيم وهو في وضعية الغضب، لأن إذا ما نام وجاء دوره وهو في هذي الوضعية أيضا Game Over سووا Reset لأن ماكو أمل لول. طبعا هذا الكلام على الHard Mode.

هذي طريقتي.. والMagatsuhi ما استخدمها الا بعد جولتين من الأدوار. وأثناء الMagatsuhi أحب أستخدم Aramasa ضد الزعيم.

هزمت الزعيم بفريق كامل وHealth كامل.

والآن طريقة هزيمة Leanan Sidhe من المهمة الجانبية The Spirit of Love:

المعركة ضد وحشين، وراح تركزون من بدايتها على البنت Leanan Sidhe فقط لين ما تموت، هي تتأثر بالForce والLight. والوحش الثاني يتأثر بالLight فقط.

الوحوش اللي أنصح فيها بشدة، الملاك Angel و بو الرياح Aeros.

الملاك Angel عندها ضربة Light ممتازة اسمها Hama+3، تنفع ضد الوحشين، و Aeros عنده ضربة Force أيضا قوية اسمها Zan+3.

وبس هذا اللي عندي حاليا (&)، السموحة على الحائط وعطونا اللي عندكم لو تكرمتم.
 
التعديل الأخير:

Bestgamer-1st

True Gamer
بسدح لكم نصائح من واحد قاعد يلعبها على Hard Mode، يمكن راح تفيدكم وتعطي اللاعبين الجدد فكرة جيدة عن بعض الأمور.

- دائما خزنوا اللعبة بعد أي تقدم جيد، خلوها عادة عندكم، حتى لو كنتوا واثقين لا تغامرون كثير.
بعض الوحوش يقدرون يقلبون النتيجة بدور واحد ويعطونكم 1 Shot و Game Over.

اللعبة قد تبدو Overwhelming أو مستحيلة أحيانًا، خصوصا عند الزعماء، لكن كل شيء له استراتيجية، الزعيم الأول على سبيل المثال ما قدر يلمسني إلا قليل. مع الفريق المناسب بقدراته المناسبة ضد الأعداء، اموركم راح تكون بالسليم. بس طبعا الحظ أيضا يلعب دور بالحسبة. توقعوا الغير متوقع لكن بنسبة أقل اذا كان التخطيط جيد. بس حطوا في بالكم انكم راح تسوون Reset كثير.


أيضا ترتيب الوحوش في الParty مهم، مثلا انا بدأت المعركة مع البطل وأعلم أن دوري راح ينتهي مع الوحش الاخير في البارتي، هذا الوحش على آخر دور أجعله يستخدم قدرة تنوم الوحش اللي أمامي وهالشي راح يكنسل كل أدواره، بهالطريقة انا استفدت من كل ضربات وحوشي + أخذت أدوار جديدة كاملة.
طبعا هالخطة اذا كان وحش واحد فقط ويتأثر بالنوم، من الاستراتيجيات اللي استخدمتها ضد أول زعيم في اللعبة.

- لا تترددون في استخدام الShards والGems، هذي Items/عناصر هجومية بمختلف أنواع الElements ومفيدة جدا إذا البطل ما عنده Element اللي انت محتاجه ضد العدو.
ضرب الأعداء بنقاط ضعفهم او الCritical Hits تعطيكم أدوار إضافية وهذا أهم شيء في النظام القتال.

- أثناء القتال تقدرون تسوون Pass حق دور البطل أو أي وحش من وحوشكم، وهالشي يفيد عشان يوصلكم إلى الوحش اللي تحتاجونه بدون ما يضيع كامبو الأدوار، أيضا استبدال الوحوش أثناء المعركة مفيد.

- خلصو المهام الجانبية، تحصلون منهامكافئات ممتازة و Experience لجميع الوحوش.

- أحيانًا تقدرون تهربون من المعارك بسهولة إذا كلمتوا العدو وانتوا بالفعل مصادقين العدو نفسه من قبل وموجود عندكم في المجموعة. السالفة تصير كأنها واسطة لول، ومرات يعطونكم Maccas/نقود.

- لا تحطون نفسكم في معارك مالها داعي.

- مصادقة الوحوش وأستخدام خاصية الدمج للحصول على وحوش جديدة شيء أساسي ومهم، خلكم مركزين على الوحوش والقدرات اللي تحتاجونها. لا تأخذون اي شيء بشكل عشوائي، وقبل ما تدمجون الوحوش سجلوهم في الDemon Compendium عشان تقدرون تستدعونهم في أي وقت مقابل Maccas. اللعبة ليست Pokemon يعني لازم تتعودون على تغيير الوحوش بإستمرار. لا تتعلقون بالWaifus (&).

- استكشفوا كل زاوية في اللعبة وراح تكافئكم بأشياء جدا مفيدة، مثلآ البرادات تعطيكم Relics عشان تبيعونها وتحصلون على Maccas ، البلورات بمختلف ألوانها على الأرض تستعيد طاقتكم بدون ما تدفعون أي Macca، وأيضا تشحن عداد الMagatsuhi.
هذي العناصر يصير لها Respawn بعد فترة على الخريطة، فما يمنع انكم تنتقلون إلى مكان قديم عشانها. ولحسن الحظ ان Loading لخاصية Leline Crossing/التنقل في اللعبة سريع.

وعندكم أيضا الأشياء اللي ما يصير لها Respawn، مثل الكنوز الذهبية ممكن تحصلون منها Essences جدا مفيدة وعندكم الكنوز البيضاء تحصلون منها عدد كبير من الGlory Points.

الGlory Points عملة تشترون فيها الMircales من World of Shadows، الMircales تفتح لكم خواص مثل زيادة الحيز للوحوش في المجموعه وحتى زيادة الحيز لقدرات الوحوش. اختاروا اللي يناسبكم.

تقدرون أيضا الحصول على الGlory Points عن طريق العثور على وحوش اسمها Miman الحمراء المسالمة المخبأة في الخريطة، نصيحة جمعوا الMimans لأن حتى Gustave البائع راح يكافئكم بمختلف أنواع الItems العناصر المفيدة حتى Essence الوحوش.
وأخيرا تقدرون تحصلون الGlory Points عن طريق قتل الوحوش الزرقاء النادرة اسمها Mitama.

6a11adbc13058047f1d16e92c08bfc1b72c2038f.png


الMitamas وحوش جدا نادرة ولها أكثر من لون:

اللون الأزرق إذا هزمتوه راح تحصلون عنصر يستخدم للحصول على Glory Points.

اللون الأحمر إذا هزمتوه راح تحصلون على عنصر اسمه Grimoires يستخدم على وحوشكم (غير البطل) لرفع الExperience للLevel/المستوى الحالي إلى الحد، وبمجرد الحصول على Exp ولو كان قليل بعد أي معركة راح يزيد مستوى الوحش المستخدم عليه على طول، فنصيحة لاتستخدمون الGrimoires على الوحوش اللي على وشك أن يزيد مستواها.
وأيضا نقطة مهمة، الGrimoires غير فعال على الوحوش بنفس او أكثر من مستوى البطل.

اللون الأصفر يعطيكم عناصر للبيع والحصول على Maccas.

اللون الذهبي والأسود يعطيكم عنصر اسمه Gospel مخصص لزيادة Level البطل بنفس فكرة الGrimoires.

طبعا العثور على الMitamas شيء صعب، هم جدا نادرين، وأفضل طريقة للعثور عليهم حاليا معي لما استكشف نقاط الإهتمام باللون الأصفر على الخريطة مع البنت الصغيرة اللي تنضم معكم بعد ما تتقدمون شويه في بداية اللعبة.
هي راح تناديكم "!Hey over here" ومن هذي النقاط راح تحصلون على أشياء ممتازة مثل العناصر الهجومية وRelics واحتمال جيد ان يظهر لكم واحد من الMitamas.

مشكلة الMitamas انهم يهربون من المعركة بسرعة، وعندهم نقطة Weaknesses واحدة فقط وتختلف من وحش لوحش ، الحل انكم تستخدمون عنصر اسمه Spyglass في بداية المعركة، هذا العنصر مهم جدا ويكشف لكم نقاط ضعف الوحش المختار ومتوفر في السوق. ضروري يكون عندكم في كل الأوقات.

كشفوا نقطة ضعف الMitama وبضربة واحدة من الElement المناسب راح يموت، او تقدرون تستخدمونLife Drain هذي الحركة ما يقدرون يدافعون عنها وراح تقتلهم على طول.

الEssences تحصلونهم من الكنوز، وأحينا بعد رفع متوى الوحوش أو من السوق بعد نقطة معينة في اللعبة.

فايدتهم كبيرة جدا، ويجب استخدمتها بشكل صحيح.
مثلا البطل أو وحش من وحوشي ما عنده ضربة Ice فراح أستخدم Essence وحش عنده هذه الضربة عشان أعلمها حقهم.
أيضا للبطل خصيصا خيار آخر للEssences يقدر بدل أن يتعلم ضربة معينة يتعلم شيء اسمه Affinity.

الAffinty تغير نقاط ضعف البطل. مثلا لو كان يتأثر بالFire، تقدرون تغيرونه وتخلونه يصد هذا الشيء بشكل كامل عن طريق Affinity من Essence معين. وهذا الصد راح يخلي الوحش وإن كان زعيم يخسر دورين إذا أستخدم Fire ضد البطل.

- هناك تماثيل عملاقة قد تجدونها أثناء الإستكشاف، هذي التماثيل تزيد مستوى البطل وجميع الوحوش في المجموعه مستوى واحد كامل. جدا مفيدة بس لاتضيعونها إذا المستوى كان على وشك أن يرتفع.

---------------‐-----------------------------------------------------------------

طريقتي اللي هزمت فيها الزعيم الأول Hydra على الHard Mode، بكتب استراتيجيتي كمثال حق الناس اللي قاعدين يعانون والناس الجديدة عشان تأخذ فكرة.

طبعا أكيد في طرق أفضل بس هذي انا شخصيا ما عانيت منها كثير. وتحتاج شوية حظ.

الفريق والمستويات:

- البطل المستوى 15، كنت مركز على نقاط الStrength والAgility، الAgility تزيد نسبة الحصول على Critical Hit وكامبو ممتاز مع حركة Aramasa المتعددة الضربات.
حركة Aramasa ضروري تعلمونها حق البطل من Essence شخصية Aogami، مفيدة جدا أثناء وضعية الMagatsuhi.
أيضا يفضل ان يكون عنده ضربة Ice لأنها نقطة ضعف الزعيم، واذا ما عنده Ice تقدرون تستخدمون الIce Shards و Ice Gems، الGems أقوى بكثير من الShards. أيضا أعطوا البطل Dia عشان الHealing.

أيضا يوجد Affinity جدآ مهم للبطل وتقدرون تحصلونه من Deamon's Essence، هذا الEssence موجود في صندوق ذهبي داخل كهف بمنطقة Hamamtsucho.
الAffinty يعطي للبطل Immunity كامل ضد الضربات النارية والDark ، وهذا شيء مهم خصوصا ان بعض ضربات الزعيم نارية.

-القط Neko Shogun المستوى 10، هذا كان الHealer حقي، أيضا Buffer و Debuffer ممتاز ضد الزعيم، ترتيبه في الParty بعد البطل على طول، وحركاته Dia+3 و Rakunda+3 و Petra+3 و Rakukaja+3 و Sukunda+3.

أول شيء تستخدمونه ضد العدو هي Rakunda+3، هذي راح تضعف دفاع العدو بدرجة واحدة لمدة 3 أدوار، وتتجمع اذا استخدمتوها أكثر من مرة. أنا أنصح انكم تركزون عليها لين خلاص ما تقدرون تستخدمونها أكثر.. وتحولون بعدها على Rakukaja+3، هذي تزيد دفاع اي شخصية من شخصياتكم، وأيضا أنصح بالتركيز على البطل. وهكذا.
وطبعا هناك Dia+3 تستخدم عند الحاجة. أو Petra عشان تعالج أي مرض مثل السم.

الشيء الغريب ان الزعيم ما يركز على هذا الوحش كثير.. مادري ليش بس الشيء من صالحنا لول.
تقدرون تحصلون على هذا الوحش عن طريق دمج الوحوش في World of Shadows.

-المائية Apsaras المستوى 16، الوحش هذا تحصلونه من مهمة جانبية وهي جدا مفيدة ضد الزعيم، ضرباتها Ice قوية ومن البداية مستواها 16. عندها Bufu+2 وهذا كل اللي راح تستخدمونه.

طريقة الحصول عليها: من مهمة The Spirit of Love، هالمهمة تخيركم بينها وبين وحش ثاني ممكن تحصلونه بدل Apsaras اذا وقفتوا بجانبه، للأمانة لا أعلم إذا الوحش أفضل من Apsaras. وعشان تنهون المهمة لازم تهزمون الوحش الثاني ويعتبر زعيم اسمه Leanan Sidhe ومستواه 17، حتى أكثر من Hydra اللي مستواه 15. لكنه أسهل وراح أشرح كيف تهزمونها لاحقا.

حورية البحر Mermaid المستوى 14، تحصلونها أيضا من دمج الوحوش وتجيكم من البدايه بمستوى 12.
هذي ضروري تكون بآخر مكان في الParty.
غير الضربات الثلجية، عندها ضربة اسمها Dormina+3، مهمة جدا وراح تستخدم لتنويم الزعيم على آخر دور من أدواركم، في الغالب الزعيم راح ينام من أول مرة، لكن المرة الثانية ما ينام، والمرة الثالثة في احتمال انه ينام وهكذا.
أيضا في إحتمال ضعيف أن الزعيم مباشرة بعد ما ينام يصحى على طول، هذي ما تصير كثير بس ان صارت حظكم سيئ وأنا أقول سووا Reset أفضل (&).

أيضا من المهم جدا أن ينام الزعيم وهو في وضعية الغضب، لأن إذا ما نام وجاء دوره وهو في هذي الوضعية أيضا Game Over سووا Reset لأن ماكو أمل لول. طبعا هذا الكلام على الHard Mode.

هذي طريقتي.. والMagatsuhi ما استخدمها الا بعد جولتين من الأدوار. وأثناء الMagatsuhi أحب أستخدم Aramasa ضد الزعيم.

هزمت الزعيم بفريق كامل وHealth كامل.

والآن طريقة هزيمة Leanan Sidhe من المهمة الجانبية The Spirit of Love:

المعركة ضد وحشين، وراح تركزون من بدايتها على البنت Leanan Sidhe فقط لين ما تموت، هي تتأثر بالForce والLight. والوحش الثاني يتأثر بالLight فقط.

الوحوش اللي أنصح فيها بشدة، الملاك Angel و بو الرياح Aeros.

الملاك Angel عندها ضربة Light ممتازة اسمها Hama+3، تنفع ضد الوحشين، و Aeros عنده ضربة Force أيضا قوية اسمها Zan+3.

وبس هذا اللي عندي حاليا (&)، السموحة على الحائط وعطونا اللي عندكم لو تكرمتم.

نصائح إضافية:

-بعض الأحيان تكتشف وجود شيطان جديد يمكنك إكتسابه من خلال الدمج لكن بحاجة لوحش أنت قمت بدمجه مسبقا ، وهنا كثير ناس قد يذهبون ويشترونه مرة اخرى من الDemon Compendium ، لكن أنصحكم تاخذونه مرة اخرى من نفس المنطقة وهذا بيوفر كثير عليكم من المال ، وخاصة شياطين مثل Pixie ، وكل مرة تسوي ريجيستر يزيد عدد المال المتطلب لإستدعاءها ، بينما لو ذهبت وأخذتها من المنطقة البدائية توفر عليك جدًا

-أنصحكم دائما تكملون الRequest الجانبية وخاصة قبل الزعماء ، بحيث أن تجمع الفريق المناسب ، وتبدأ تكمل جميع ما فاتك وهذا يسهل التلفيل بشكل كبير وأفكارها متنوعة ورائعة ، وكما قال الأخ اعلاه اللعبة تكافئك على الإستكشاف ، لا أعتقد أني سأجرب لعبة عالم مفتوح بهذه العبقرية في التصميم الذي قد يبدوا بسيط وسطححي ظاهريا لكن عند التعمق تجد مليء بالأماكن السرية ومحشوا بشكل عبقري ورائع

-أثناء الدمج ركز على الSkill Potential قبل كل شيء..

-خذ دائما الخردات وبيعها وحقا ستفك أزمة لك

-أخطر جزئية في أي معركة عندما يقوم العدو في حركة الMagatsuhi وهنا يجب أن تكون حدق ، وتكمل Hp الفريق وتقوية دفاع البطل

-في وحوش في المدينة لا أعلم أسمهم لكن يقوموت بتعبئة المنطقة بالفلتر الأحمر أو الوردي ، هم سهلين جدًا لكن يعطونك أشياء قيمة من Items ، مال ، نقاط!

-القمر كل ما كانت منخفض كان أسهل لك
_________________

وبس ، للآن منصدم من روعة هذه التحفة الفنية ، والتي تمكنت (للمرة المليون أقولها) من إصلاح أغلب مشاكلي مع الأجزاء السابقة تقريبا ، وعرفت كيف التوجه الأنسب للسلسلة وما يميزها!

والأهم أنها متوازنة جدًا جدًا ، وصعوبتها صعوبة صدق وتحدي Perfect ، أتمنى يستمر هذا الشيء لنهاية اللعبة
قضيت حوالي 7 ساعات تقريبا وللأسف ألعبها بأوقات قليلة بسبب إنشغالي..

بداية مبشرة للجيل التاسع من أطلس
 
التعديل الأخير:

Bestgamer-1st

True Gamer
::laugh:: اصبر اصبر
فجأة شفت كل الديمونز حولي اعلى مني ب15-20 لفل ومعظمهم يمسح في فريقي كامل البلاط بضربة وحدة.
الستراتيجي لزيادة لفلي صار ان انوم الديمنز الا ضدي نهاية كل دور لو صار مس اموت لو ضبط يعطوني لفل كامل

أين أنت بالضبط؟
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أول مراجعة عربية أشاهدها صدرت قبل 3 ساعات ، وهي رائعة

 

Bestgamer-1st

True Gamer
سيغضب البعض قليلا لكن سأرفعها لأننا نحب المشاكل..::rock::

تلميحات لبيرسونا 5 في سمت 5:

1-
2-
3-
4-
وهنالك المزيد لكن قد يوجد حرق :)
 

Bestgamer-1st

True Gamer
لعبت 12 ساعة وأنهيت المنطقة الأولى وقضيت على الزعيم الثالث (بدون حساب الMini Bosses)

وشيء رائع حتى الآن .. اخيرا جزء SMT قدم قصة نستطيع تسميتها قصة :)
 

I B R A

True Gamer
قاعد العبها وصلت تقريبا ل 20 ساعة ..

ما عندي اي تجارب سابقة مع شين ميجامي لكن لعبت قبل طوكيو ميراج الي عندها نفس اساسيات نظام القتال ، لذلك ما كانت تجربة جديدة عليا وما طولت حتى فهمت نظام القتال والتطويرات

اكثر شي فاجاني باللعبه تصميم العوالم ، مش بس واسعة لكن هندسة هذه العوالم جاية شبيهة نوعا ما بزينوبليد خصوصا الجزء الثاني استغلال المساحات عاجبني حتى لو كانت بعض المهام بسيطة مثل ، اقتل الزعيم الجانبي حتى تكشف خريطة المنطقة ، المهمات الجانبية ، تجميع الديمونز ، السوبر بوسس المنتشرين بالعالم ، تجميع ال Mimans لاجل نقاط ال glory الي تفتح لك الكثير من الخيارات بالقتال والتطويرات

الانشطة هذه وان كان البعض يشوفها بسيطة لكن اعطت دافع اكبر للاستكشاف ومفيدة بالتلفيل ومجاراة صعوبة اللعبه

اكثر نقطتين عجبتني بجانب نظام القتال .. مودلز الديمونز ، شغل كبير من المصممين ، الشيء الاخر الموسيقى وتوظيفها خصوصا بتقديم الزعماء ، اللعبه هذه تعرف كيف تستغل نقاط قوتها ، الديمونز مش بس تصميم حلو وخلاص حتى كتابة شخصياتهم والحوارات وطريقة تقديمهم مع استخدام الموسيقى ، زي ما قلت شغل كبير !

بشكل عام هذه من اقوى العاب الاربي جي على الجهاز بجانب زينوبليد ودي كيو ، اي محب للجنرا لازم يشتري شين ميجامي
 
أعلى