hits counter

مبيعات افتتاحية Switch OLED في اليابان + مبيعات الأسبوع (4-10 أكتوبر)

Reload

Hardcore Gamer
مبيعات فار كراي ٦ ممتازة
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
أجهزة الجيل الماضي كانت ضعيفة و محبطة، لأول مرة أشعر بإحباط حقيقي من مستوى هاردوير كونسول منذ سنوات طويلة جدًا
أحترم رأيك وأتفق معه خصوصًا مع اللاعبين العاديين.

لكن ممكن توضح ليش أجهزة الجيل الماضي محبطة؟

رسوم؟ أصلًا في رأيي أننا وصلنا لأقصى حد في الرسومات وبدأ التركيز يتحول بشكل أكبر للدقة.

الدقة؟ بداية الجيل الماضي المطورين ماقدروا يوصلون للـ 1080 بس تيسرت فيما بعد.

30 فريم؟ هذي منطقية اشوي.. مع ان الاكس بوكس ون كان معدل إيطاراته في الالعاب توصل للـ40 فريم بالالعاب القوية.


إذا عندك سبب خارج هذه النقاط الثلاث فسببك ممكن يكون وجيه.
 

Veeto

True Gamer
اللعبة ليست سيئة أبدًا، على العكس هناك انطباعات تقول أنها أفضل لعبة من CC2 حتى الآن، بخلاف ذلك، استقبال الألعاب نقديًا و شعبيتها في اليابان... مختلفة عن استقبال الألعاب نقديًا خارج اليابان

مراجعاتها وانطباعات الناس عنها موجودة في كل مكان
لو بتقارنها .. مثال افنجرز امامك .. المثال الثاني العاب هجوم العمالقة .. واعتقد الثاني ليه نسخة للسويتش .. ما شفناه يحطم الارقام .. انت اول واحد تقريبا اسمعه يقول انها لعبة ممتازة

عندما ترى أكبر اسم في اليابان بالكاد يبيع أكثر من مترويد دريد يجب أن تعرف أن هناك خلل شنيع

ما ليهم علاقة ببعض .. شركة مجتهدة وشركة تعتقد انها بتبيع لمجرد الترخيص

الخلل في منظومة البلايستيشن التي لم تعد قادرة على تحقيق نجاحات mainstream في اليابان

المنظومة عبارة عن جهاز والعاب .. وهذا بيت القصيد
هل لا توجد العاب .. هل الالعاب سيئة .. بداية كلامي كانت عن ملاحظة عامة كلنا نتحدث عن عودة المطور الياباني في الجيل السابق جيل البلاي 4 .. وتحديدا الطرف الثالث .. غريب ان نرى تلك العودة نقديا وتجاريا خارج اليابان ..ونرى الفلوبات التجارية يمينا ويسارا في اليابان

الخلل واضح كما تقول انت في ال mainstream اليابان وتغير ذوقه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما ليهم علاقة ببعض .. شركة مجتهدة وشركة تعتقد انها بتبيع لمجرد الترخيص

لما تكون لعبتك مبنية على علامة تجارية عملاقة، نعم الترخيص كافي حتى تبيع بغض النظر عن المستوى، مع أن المستوى أساسًا جيد

فضلًا عن أن... مرة أخرى، أنت لا تعرف استقبال اللعبة النقدي في اليابان، و الذي لا يرتبط عادة بالاستقبال النقدي في العالم الغربي.

المنظومة عبارة عن جهاز والعاب .. وهذا بيت القصيد

الخلل واضح كما تقول انت في ال mainstream اليابان وتغير ذوقه

هناك خلل في الجهاز، و هناك خلل في الألعاب

الخلل في الجهاز هو الform factor، هناك بديل في اليابان (السويتش) يعمل ككونسول و محمول معًا، بالطبع في الأسواق الأخرى لا يُنظر له على أنه بديل، لكن في اليابان من الواضح أنه كذلك

الخلل الآخر بالنسبة للألعاب يتمثل في الاعتماد الزائد عن الحد على تدوير نفس السلاسل و الأسماء، مما قلل فرصة ظهور surprise hits جديدة

----------------------------------

بلو ريفليكشن 2 ستصدر day1 على البلايستيشن4 و السويتش في الأسبوع، الجزء السابق كان PS4 فقط

Danganronpa Decadence (الثلاثية) ستصدر على السويتش قبل أن يحصل البلايستيشن5 على نسخته الخاصة من هذه الألعاب (و لو أنها موجودة مع التوافق المسبق)، و هي ألعاب مليونية

مونارك و كاليغولا ايفكت2 صدرا day1 على السويتش و البلاي4 معًا، بينما الجزء الأول من كاليغولا ايفكت كان للفيتا في بادىء الأمر

من لا يتابع السوق باستمرار، لن يلاحظ هذه التغييرات الصغيرة، و الكثيرة

من يقوم بشراء الألعاب بالإصدار الآسيوي من Play Asia سيلاحظ أن السويتش أصبح له سوق فيزكال قوي جدًا في كل آسيا للألعاب اليابانية ذات الإنتاج المتوسط AA

و أعتقد أنه سيستمر في ابتلاعها على مدار السنوات القادمة.
 

Veeto

True Gamer
هناك خلل في الجهاز، و هناك خلل في الألعاب

الخلل في الجهاز هو الform factor، هناك بديل في اليابان (السويتش) يعمل ككونسول و محمول معًا، بالطبع في الأسواق الأخرى لا يُنظر له على أنه بديل، لكن في اليابان من الواضح أنه كذلك

هذا توصيف .. بسيط .. له انعكاسات كثيرة جدا
وهو عبارة عن سلسلة متلاحقة .. ما هي الالعاب التي بالعادة تبيع على البلاي ستيشن .. على ماذا تعتمد للبيع
ماذا يعني جهاز بهكذا كيفية بهكذا قوة تقنية وغيرها من امور متلاحقة !

صعب جدا ان نبسط الامور الى جهاز محمول او جهاز هجين .. هذا التبسيط سينسف حتى من جهة اخرى كمية التغيير الكبيرة التي عملتها نينتندو لتستعيد نفسها وتعيد لسوقها الياباني وهجه

كل هذه وتلك ستعود بالنهاية الى تغير في ذوق السوق
بمعنى .. عدا مونستر هونتر .. كل الشركات اذا ما حاولت مع السويتش فهي تعرف ان جمهوره وذائقته مختلفة فتحاول معه بسلاسل مختلفة .. هذه المحاولة او المحاولات .. هي اكبر دليل على تغير الذوق

الخلل الآخر بالنسبة للألعاب يتمثل في الاعتماد الزائد عن الحد على تدوير نفس السلاسل و الأسماء، مما قلل فرصة ظهور surprise hits جديدة

لا يمكن ان تعتبر هذه حجة في حين ان سلاسل نينتندو لها اكثر من 20 و 30 سنة مستمرة .. وتنجح للآن
 

I B R A

True Gamer
الخلل واضح كما تقول انت في ال mainstream اليابان وتغير ذوقه

تغيير ذوقه وبين بالضبط ومن متى الماينستريم عند اليابان كان جي تي اي وكول اوف ديوتي ؟

افتح قوائم افضل العاب مبيعا بالتاريخ بتحصل الذوق العام هناك نفسه ما اختلف

انجح لعبة غربية باليابان هي ماينكرافت باعت 5 مليون بسبب نسخة السويتش على فكرة ، انجح لعبة طرف ثالث بعدها GTA 5 باعت 1.7 مليون ، الالعاب المحلوبة الي تعتبرها معيار للسوق الصحي زي كود ، العاب سوفت ، فيفا عمرها ما وصلت حتى لمليون نسخة باليابان

سلسلة دونكي كونج كونتري باليابان باعت اكثر من لعبة ماينستريم بالغرب الي هي لاست اوف اس الاولى

الشي الوحيد الي اختلف هو فقدان اهتمامهم باجهزة سوني ومايكروسوفت الامر الي انعكس على مبيعات العاب الطرف الثالث ، الالعاب الي عمرها ما كانت واجهة السوق هناك

تاريخيا الماينستريم باليابان مرتبط بالعاب نينتيندو ، هذه حقيقة ليومك هذا ما اختلفت ، ولما تختلف وقتها نقول انه الذوق العام تغير هناك
 

Veeto

True Gamer
تغيير ذوقه وبين بالضبط ومن متى الماينستريم عند اليابان كان جي تي اي وكول اوف ديوتي ؟

..........

10271473_671165946296395_5072716744696883299_n.jpg


اعتقد انني وصلت للنهاية :fearful:
 

I B R A

True Gamer
..........

10271473_671165946296395_5072716744696883299_n.jpg


اعتقد انني وصلت للنهاية :fearful:

كلامي واضح وطبعا اتكلم عن السوق الياباني هنا ، الذوق العام من زمان مرتبط بنينتيندو ،

1. Pokémon Red/Green/Blue (Game Boy) – 10,230,000
2. Animal Crossing: New Horizons (Switch) – 7,500,000
3. Pokémon Gold/Silver (Game Boy Color) – 7,1710,000
4. Super Mario Bros. (Famicom) – 6,810,000
5. New Super Mario Bros. (DS) – 6,490,000
6. Pokémon Diamond/Pearl (DS) – 5,850,000
7. Animal Crossing: New Leaf (3DS) – 5,800,000
8. Pokémon Black/White (DS) – 5,530,000
9. Pokémon Ruby/Sapphire (GBA) – 5,400,000
10. Animal Crossing: Wild World (DS) – 5,330,000
11. Brain Age 2 (DS) – 5,100,000
12. Monster Hunter Freedom 3 (PSP) – 4,850,000
13. Super Smash Bros. Ultimate (Switch) – 4,640,000
14. New Super Mario Bros. Wii (Wii) – 4,630,000
15. Pokémon X/Y (3DS) – 4,600,000
16. Pokémon Sword/Shield (Switch) – 4,520,000
17. Dragon Quest IX (DS) – 4,400,000
18. Monster Hunter Freedom Unite (PSP) – 4,250,000
19. Tetris (Game Boy) – 4,240,000
20. Super Mario Land (Game Boy) – 4,190,000

هذه القائمة قدامك

لما تشوف العاب زي كود وجي تي اي تسيطر على القائمة هذه وقتها تكلم انه السوق اختلف لول ، الا اذا مشكلتك مع السوق الياباني من زمان ومش بس هذا الجيل
 
أعلى