أفكر: تبي تخلي رسام يتعقد منك؟اطلب منه يرسمك
المشكله already مقصوص، وايد قصير ):
الله يسلمك عيون-ساما (":
لاااااااا مصايبك مع قص الاظافر اكبر مني، ليش كل ذي؟ @@
الجرح عندي التأم 100% الحمدلله بس الجزء المقطوع من الظفر قاعد يلعب مرجيحه، المراكز الصحيه عندنا ما تستقبل الا الحالات الحرجه بسبب كورونا -_-"
صح عيون-ساما... اليوم سجلت لك العزفه اللي اخترتها
Login • Instagram
Welcome back to Instagram. Sign in to check out what your friends, family & interests have been capturing & sharing around the world.www.instagram.com
الحين أبي تعطيني بركات العين الثالثه
دييييم اراتشان!!! مشاءالله تبارك الله عيني عليج باردة
للامانة ذا كان اختبار لج لان الحان فف معقدة وثقيلة وتحتاج كوردز وتكنيك ورذم ممتاز .. وصعقتني والله!! برافو برافو! ذا المستوى يعطيج اجازة بالراحة تعزفين قدام جمهور
لذلك انا مو اعطيج بركة العين الثالثة ، انا افكها واعطيج اياها
بس ها عاد انتبهي لاصابيعج .. ما نبي المستوى يتأثر
منو ياينا هالحزه طلعت أصيلة.
بس تبغى الصدق؟ أحسك بتستفل على المنهج ومش متخيل اجاباتك بتكون عظمة ♥اهلا اهلا بالعيد
منهج منهج العيد
كويس كويس ربعنا مو حقين دراسة
شوف عاد ما قلت تتحرش فيه لأن من الحين افتحوا السالفة في الملفات الشخصية.يمكن عشانه يحب أسئلة الذات والأنا وكيف أكلم نفسي و my individuality
و أنا أشوفها حاجات عقيمة
عندي عينات على صفحات أخيب من هذي - قد أصورها لاحقاً
" هل أنا هو أنا ؟ " - لا أمك الي جابتك
كم يضيقون الفسيح ويفسحون الضيق ..
بس تبغى الصدق؟ أحسك بتستفل على المنهج ومش متخيل اجاباتك بتكون عظمة ♥
بصفتي مشرف هنا أقدر أاكد لك أنت هو أنت ما في غيرك!والله بطفشهم وبعطيها مخرج انا مش انا
شوف عاد ما قلت تتحرش فيه لأن من الحين افتحوا السالفة في الملفات الشخصية.
اهلا اهلا بالعيد
منهج منهج العيد
كويس كويس ربعنا مو حقين دراسة
شفت بن سينا لما يقولي تكول بدل تقول؟
من زمان جدي يقولي الي يقسى على الناس في العامية ويعاديها مو فاهم
هي بنت الفصحى وماكانت حتشوف النور لولا أمها ...
الفصحى الي تقصدها هي لهجة بني قريش و الرسول
عليه الصلاة و السلام، لكن لهجات العرب كثيرة ومتنوعة
مع اختلاف القبائل و المناطق..
ما أدري هل هي المناهج ممتازة أو مدرسيننا ما قصروا أو ممكن كلاهما، لكن متأكد ١٠٠٪ إنها أفود من مناهج الحين...لا يامعود الحين يلحقني ويشرح لي كيف الكتب ذي حتنقذ البشرية
اعتبرني ماقلت شي ..
والله منهج العيد
كم طفل انعطب عشان درس هالكتاب
الي لايشرح ولا يوضح زين :
كأن الشغلة عداء للكتب الأصيلة
كل شي جاهز بس حطه في المنهج ودرس
حجتهم الطفل غبي مايقدر يفهم فنرسم له سقف مايتعداه
فصحى هنا مقصدي العربية الرسمية الأصيلة أو عكس العامية الشائعة اليوم
كمان الي أعرفه الفصحى ترد للقرآن والقرآن كانت فيه ألفاظ خارج عربية قريش على سبيل التحدي
إنه كيف عرف النبي الألفاظ دون احتكاك مع هذه القبائل -
قد أكون مخطئ لست مطلع على التاريخ مثل اطلاعي للقواعد
لو صح كلامك تبقى حاجة تدعو للفخر إن الفصحى فقط فصحى قريش
جيبوا لنا فيس بنظارات أكبر
بصفتي مشرف هنا أقدر أاكد لك أنت هو أنت ما في غيرك!
لا يامعود الحين يلحقني ويشرح لي كيف الكتب ذي حتنقذ البشرية
اعتبرني ماقلت شي ..
والله منهج العيد
كم طفل انعطب عشان درس هالكتاب
الي لايشرح ولا يوضح زين :
كأن الشغلة عداء للكتب الأصيلة
كل شي جاهز بس حطه في المنهج ودرس
حجتهم الطفل غبي مايقدر يفهم فنرسم له سقف مايتعداه
فصحى هنا مقصدي العربية الرسمية الأصيلة أو عكس العامية الشائعة اليوم
كمان الي أعرفه الفصحى ترد للقرآن والقرآن كانت فيه ألفاظ خارج عربية قريش على سبيل التحدي
إنه كيف عرف النبي الألفاظ دون احتكاك مع هذه القبائل -
قد أكون مخطئ لست مطلع على التاريخ مثل اطلاعي للقواعد
لو صح كلامك تبقى حاجة تدعو للفخر إن الفصحى فقط فصحى قريش
جيبوا لنا فيس بنظارات أكبر
الابهام الايسر قصيته بسكينة تونة قريب من منبت الظفر عرضيا الى نصف الاصبع
اي ناظر للغات واي قارئ في اللسانيات يقدر يتوصل لبديهية ان اللغات تنمو وتتغير .. وان اصل اللغات من بعض
لذلك العامية المفروض لا تعتبر لغة بذاتها وانما اسلوب من اساليب الفصحى
"مثلا لو بقول لك اي سالفة باي طريقة عن اني امس رحت المطعم وطلبت دجاج وطلع طعمه الله يكرم النعمة ما قدرت اكمله استغفر الله قطيته للقطاوة"
لاحظ القطعة اللي فوق .. هي مجرد اسلوب من اساليب الكلام بنفس الكلمات العربية الاصلية الفصيحة
-مثلا -لو - قول - اي - طريقة - عن - اني - امس - رحت - مطعم - طلب - دجاج - طلع - طعم - الله - يكرم - النعمة - ما - قدرت - اكمل - استغفر
كلها كلمات عربية فصيحة .. وتنطق بالعامية نفس الفصحى تماما مع وجود لحن عامي واسقاط العلامات الاعرابية
بعض الكلمات الغير مألوفة في الفصحى في القطعة السابقة هي :
-سالفة : من اصل "سالف" اسم فاعل ل سلف ، وهو يعني السابق او الاقدمية .. والاغلب انها صياغة اتت من اسلوب في الروايات عندما يقال في سالف العصر والاوان .. فاصبحت صياغة تعني قصة
- قطيته : معناها العامي "رميته"
تفكيكها: قط - ي - ت - هـ
٥. هـ: ضمير من وقع عليه الفعل -نسيت وش XD-
٤. ت: تاء المتكلم
٣. ي: ياء تخفيف بعد المشدود .. مثل قص قصيته
٢. قط : معاني ضمنية :
-الارتفاع ؛ وعلى ذلك الوصف ضمني للرمي بالارتفاع ، كأن تقول رفعت الكرة بمعنى رميتها مثلا
-القطع ؛ والقطع فيه حركة فجائية سريعة وقوية ، لذلك من الممكن وصف الرمي بالقطع ، كقول قطعت الشارع
١. قط : توقعي الشخصي للمعنى:
من كلمة لقط يلقطه فهو لاقط ل اللقطة
واصلها : القط .. مثل قول القط العملة .. او اجعلها ملقوطة .. القطها شخصا .. لقّطها احدا .. وبذلك حذفت اللام تخفيفا .. فصارت :
قطها
- قطاوة : من كلمة قطط وهي الهرة .. والاف والواو والتاء المربوطة في لهجة الخليج نوع من جمع التكسير المجازي
مصري : مصاروة
سعلوة : سعالوة
نخلاوي : نخالوة
ولها اصل في الفصحى لا يحضرني حاليا
فخلاصة الكلام ان اللهجات العامية كلها مو بس هي بنات للفصحى ، بل اشكال وصياغات معينة دارجة في مناطق معينة
وهذا يدل على عظمة هذه اللغة وقوتها التي لم يخربها زمن ولا حشد وهي خالطت لغات بائدة حرفت وتحورت وبقيت هي على صورتها الاصلية
وباعتقادي الشخصي اللغة العربية هي اللغة المنقحة من اللغة الآدمية والنوحية التي لها زوائد وصياغات متعددة للضمائر والادوات
مثال : ال التعريف لها عدد قليل من الانماط في العربية
بينما باعتقادي في اللغات السابقة هناك الكثير من التعريفات التي لها نفس المعنى وليست صريحة مثل العربية
عين لغز مامر علي في كل الكتب الي قرأتها
أقرأ بعض ردوده
أتخيله كذا :
أقرأ رد ثاني أقول لا أكيد كذا ..
بدأت أطور نظرية كونانية مفادها إن الحساب يتسخدم من قبل شخصين
فخلاصة الكلام ان اللهجات العامية كلها مو بس هي بنات للفصحى ، بل اشكال وصياغات معينة دارجة في مناطق معينة
حالي من حال سيفروس قاعد افكر شلون هالرد العظيم يطلع منك
صراحة اذهلتني
ههههههههههههههههههههههه انا ليش طايح من عينكم
فعشان كده نامي يا عطيات بطلي رغي وحكم على خلق الله جتك نيلة