hits counter

تم الإعلان عن Stranger of Paradise: Final Fantasy Origin

Aziz18

Hardcore Gamer
تحليل تقني للديمو


لول الديمو فعلا Chaos وطلعت فعلا شغالة 1080 وعلى المودين سواء الأداء او وضع الدقة، واللعبة مليانة دروبات للفريمات في كلا المودين، (اي نعم 1080 ومظهر قبيح ومليانة دروبات ::laugh::) وعلى كلامه ما فيه فرق واضح بين المودين كلهم نفس الشيء وكلهم مليانين دروبات
..
لول يظهر لي ان السبب في حصرها عالبس5 هو تقني بحت وليس تجاري لأن ما اتوقع البس4 يقدر يشغلها زين واللعبة بهذا الشكل المكسور تقنيا
 

May-Be-Zig

Moderator
مشرف
تحليل تقني للديمو


لول الديمو فعلا Chaos وطلعت فعلا شغالة 1080 وعلى المودين سواء الأداء او وضع الدقة، واللعبة مليانة دروبات للفريمات في كلا المودين، (اي نعم 1080 ومظهر قبيح ومليانة دروبات ::laugh::) وعلى كلامه ما فيه فرق واضح بين المودين كلهم نفس الشيء وكلهم مليانين دروبات
..
لول يظهر لي ان السبب في حصرها عالبس5 هو تقني بحت وليس تجاري لأن ما اتوقع البس4 يقدر يشغلها زين واللعبة بهذا الشكل المكسور تقنيا

والله خوفك Square Enix أعطوا Sony ملف الديمو لنسخة بلايستيشن ٤ بدل نسخة بلايستيشن ٥ لكي يرفعونها على PSN Store بعد مشكلة File Corruption تبع الديمو.
 

Aziz18

Hardcore Gamer
والله خوفك Square Enix أعطوا Sony ملف الديمو لنسخة بلايستيشن ٤ بدل نسخة بلايستيشن ٥ لكي يرفعونها على PSN Store بعد مشكلة File Corruption تبع الديمو.

لول يجوز منهم بس برضه على المظهر السيء للعبة ودقة العرض المفروض تكون بدون دروبات
 

MH MD

Moderator
مشرف
جدا والله، حسيت اني جلست ادافع عنهم كثير بس فشلوني وطلعوا ماهم كفو بسبب تأخرهم في المجال&&

جيمبلاي ممكن بس كومبات لحاله لا. هنا قاعد اشوف بيئة وممرات طويلة ابو كلب.

اللي اقصده انه بعض اليابانيين يركز على عنصر يبدع فيها ويهمل كل شي ثاني، يعني اذا كان فنان في الكومبات سستمز وتصميمها، يجيب لك لعبة محد يقدر يقارعها في المجال، لكن يحطها لك في قالب لعبة 2002 من ناحية كل العناصر الثانية.
الكومبات هو الجيمبلاي.
واللي لعبوا الديمو اتكلموا عن ليفل ديزاين حلو قدروا يستفيدوا منه بالكومبات نفسه اصلا، فمش كأنه عنصر تحكم عليه من كم تريلر
خله يركزوا بعنصر ابداعهم وين المشكلة، ما ابغى بكرا اشوف ماريو بكتسينز طويلة وقصة خايسة عن دائرة الانتقام ونلعب بجوومبا.
 

KhalidOwaAlha

True Gamer

نومورا يقول: ترقبوا المعلومات القادمة لأنها ستحتوي على شخصية يصعب تخمينها وتجعلك تقول "لماذا" بعد رؤيتها.

ويقول أيضا بأن المزيد من الشخصيات ستنضم لطاقم فريقك ولكن ستسطيع فقط بالقتال ب ٣ شخصيات.
ميكي ماوس
 

game for new

True Gamer
ما ابغى بكرا اشوف ماريو بكتسينز طويلة وقصة خايسة عن دائرة الانتقام ونلعب بجوومبا.
صحيح ولا نبي نشوف هذي اللعبة بكرا عبارة عن جيم بلاي فقط مع جرافيكس وليفل ديزاين قبيح وعتيق وكلها لون اسود نفس خياس دمك 5 مثلا من هذي الناحية.
 

S30D1999

True Gamer
نفس خياس دمك 5 مثلا من هذي الناحية.
300px-So_you_have_chosen..._death..jpg

@MH MD الان
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
صحيح ولا نبي نشوف هذي اللعبة بكرا عبارة عن جيم بلاي فقط مع جرافيكس وليفل ديزاين قبيح وعتيق وكلها لون اسود نفس خياس دمك 5 مثلا من هذي الناحية.
أنا قلت لمهمد أنها تتبع ترند دمك 5 بعدها تدري وش صار...
راحت عليك ::cry::
 

MH MD

Moderator
مشرف
صحيح ولا نبي نشوف هذي اللعبة بكرا عبارة عن جيم بلاي فقط مع جرافيكس وليفل ديزاين قبيح وعتيق وكلها لون اسود نفس خياس دمك 5 مثلا من هذي الناحية.
ماش.

كان المفروض تقول اللون الأحمر مش الأسود، مافي اسود =/= مش خياس.


بالمقابل تفضل صورة من جوست، من جوا اللعبة بدون تعديل او شيء

ghost_of_tsushima_20200713132500.jpg


حرفيا مظهر قبيح عتيق كله لون اسود، تلعب اللعبة كلها كذا رسميا.
 

Mogrim

Raven
خلصت الديمو
لعبة ممتازة بشكل عام، الاداء والجرافيكس متأكد بنحصل تحسن وقت صدور اللعبة

معرفة نقطة ضعف العدو عن طريق انواع الضربات و اللأسحار بيكون مهم في القتال. الsoul shield ممتع استخدامه خاصة لما تسحب اسحار العدو وتستخدمها ضدهم.

حركة الكاميرا الاخراجية لما تقرب وقت تنهي العدو بزر دائرة حركة مزعجة، كانت موجودة في نيو اوه والغيتها

تصميم المراحل كان متوسط... تيم نينجا يقدر يسوي احسن من كذا بكثير
 

Good Hunter

True Gamer
الكومبات هو الجيمبلاي.
واللي لعبوا الديمو اتكلموا عن ليفل ديزاين حلو قدروا يستفيدوا منه بالكومبات نفسه اصلا، فمش كأنه عنصر تحكم عليه من كم تريلر
خله يركزوا بعنصر ابداعهم وين المشكلة، ما ابغى بكرا اشوف ماريو بكتسينز طويلة وقصة خايسة عن دائرة الانتقام ونلعب بجوومبا.

ما ادري، مش شايف اي ليفل ديزايزن اصلا، خط مستقيم بنمط دنجنز الالعاب اليابانية من ٢٠ سنة. - يبغالي اعيد الديمو لأني لعبته مرة عالسريع-

وشوف، انا ما اطلب من اي لعبة يابانية انها تكون لعبة بلوكبستر زي ذا لاست اوف اس او انشارتد ..او تكون " ناضجة"، لول ايش شفنا من النضج..اخرتها " كيووس"

بس انا اتكلم من ناحية المعايير، علشان كذا اقول ياباني بطيء، لما انت تبدع في كومبات وتركز عليه لكن بنفس الوقت تحط لي لعبتك في قالب العاب من 2003 من ناحية الليفل ديزاين والذكاء الاصطناعي ونوعية المهام والانشطة وبقية عناصر اللعب، هذي مشكلة، اليابانيين تحسهم يتجاهلون التطور الحاصل بالألعاب ومش بسبب رؤية او شي، تحس عندهم بلاهة ولسا عايشين في الماضي.


يعني مثلا فف ريميك ٧.. وهي لعبة بقدرة قادر اعتبرها جوتي ٢٠٢٠... بالله شوف ال mission design وتصميم العالم، شوف الليفل ديزاين اللي كأنك تلعب لعبة اركيد time attck ولازم تخلص المرحلة اللي خط مستقيم بسرعة.. شوف كمية البوتنشل الضايع.


وفيه امثلة يابانية حلوة على اعمال المطور فيها ركز على العنصر اللي يبدع فيه لكنه خلا هذا الشاي يتناغم مع بقية العناصر، وقدم لك بكج بمعايير جديدة وباحساس تطور وتقدم.
اقرب مثال اللي ذكرته انت..
ماريو جالكسي واوديسي true modren classic
زيلدا نفس البرية دفت عجلة العالم المفتوح لقدام وما كانت بتسوي كذا لو تمسكت باساليبها القديمة

الياباني لما فكر شوي اخترع جنرا جديدة " سولز لايك"


ما اقدر اقول نفس الشي عن دمك ٥... فاينل ٧، نيو وورلد اند ويذ يو
 

MH MD

Moderator
مشرف
ما ادري، مش شايف اي ليفل ديزايزن اصلا، خط مستقيم بنمط دنجنز الالعاب اليابانية من ٢٠ سنة. - يبغالي اعيد الديمو لأني لعبته مرة عالسريع-

وشوف، انا ما اطلب من اي لعبة يابانية انها تكون لعبة بلوكبستر زي ذا لاست اوف اس او انشارتد ..او تكون " ناضجة"، لول ايش شفنا من النضج..اخرتها " كيووس"

بس انا اتكلم من ناحية المعايير، علشان كذا اقول ياباني بطيء، لما انت تبدع في كومبات وتركز عليه لكن بنفس الوقت تحط لي لعبتك في قالب العاب من 2003 من ناحية الليفل ديزاين والذكاء الاصطناعي ونوعية المهام والانشطة وبقية عناصر اللعب، هذي مشكلة، اليابانيين تحسهم يتجاهلون التطور الحاصل بالألعاب ومش بسبب رؤية او شي، تحس عندهم بلاهة ولسا عايشين في الماضي.
لما اشوف العاب غربية حديثة تتجاهل تطور الجيمبلاي والكومبات وكأنه لعبة 2003 يعتبر مشكلة برضو، لما الناس تمدح كل شيء في ويتشر 3 بس تسلك للجيمبلاي وانه serviceable يمشي الحال، مشكلة برضو وتحس عايش بالماضي.

لما العاب اساسنز كريد تصير ربج بس تتخلف بكثير عناصر بالتحكم والحركة والكومبات بشكل أسوأ من اجزاء اساسنز القديمة في 2009...مش مشكلة برضو؟

يعني مثلا فف ريميك ٧.. وهي لعبة بقدرة قادر اعتبرها جوتي ٢٠٢٠... بالله شوف ال mission design وتصميم العالم، شوف الليفل ديزاين اللي كأنك تلعب لعبة اركيد time attck ولازم تخلص المرحلة اللي خط مستقيم بسرعة.. شوف كمية البوتنشل الضايع.
بحالة فف7 ريميك نعم هي مشكلة لأنها مش متناغمة مع عناصر اللعبة واحساسها انها المفروض تكون ميدجار متوسعة، سبب تقسيم الريميك لأجزاء بالمقام الأول - او ذا المفروض وذا عذرهم بس عارفين السبب الحقيقي-، مشكلتها الخطية تلقاها من تتبع ترندات غربية حتى
كونه المفروض تكون ربج قائمة على نفسها وتتوسع بميدجار بس تكتشف انه لسه محدود لكن على مدى اطول وبدل ما تخلص بخمس ساعات تطلع 30 ساعة، نعم مشكلة.

خصوصا انه عندك فف15 من نفس السلسلة، مش لعبة بيرفكت أبدا بس في حرية تحرك اكبر بالمدن.

وفيه امثلة يابانية حلوة على اعمال المطور فيها ركز على العنصر اللي يبدع فيه لكنه خلا هذا الشاي يتناغم مع بقية العناصر، وقدم لك بكج بمعايير جديدة وباحساس تطور وتقدم.
اقرب مثال اللي ذكرته انت..
ماريو جالكسي واوديسي true modren classic
زيلدا نفس البرية دفت عجلة العالم المفتوح لقدام وما كانت بتسوي كذا لو تمسكت باساليبها القديمة
جالاكسي تقدر تقول رجعة للوراء من 64 وسنشاين من ناحية طبيعتها المفتوحة، قدرت تبدع بخطيتها، بس مش بحريتها، حتى حرية الحركة لماريو نفسه صارت أقل من سنشاين نفسها وحتى 64، هذا "تخلف"
اوديسي تطور لاسلوب 64، لعبة 1996 مش لعبة 2003 حتى، ما قدمت شيء جديد بحد ذاتها، الشيء كويس ومش سيء بالضرورة mind you، اتوسعت بشكل افضل من الاجزاء السابقة المذكورة، بس بالمقابل مافيه نفس كمية الابداع والافكار حق جالاكسي والتجربة مش مركزة قدها، والاقمار صار مالها قيمة مقارنة بالنجوم بالاجزاء الماضية، "تخلف"
نفس البرية طورت بعالمها اخيرا بما انها كانت عنصر متخلف بها سابقا، صار عندك حرية اكبر من قبل، لكن بالمقابل الدنجنات اهملتها كثير بالمقابل للاجزاء الماضية، والاسلحة صارت تنكسر بدل ما تكون ثابتة زي زمان، ذا "تخلف"



وذا بالضبط اللي اقصده، التركيز على عناصر معينة يتبعها تركيز اقل على عناصر اخرى، حتى بنفس السلسلة، الشيء ذا يتكرر كثير بكل سلسلة تغير بشكل كبير من نفسها، أشوفه حتى شيء طبيعي لحد ما، بالنهاية كل مطور وتخصصه.

لو العاب تيم نينجا اللي تركز عالجيمبلاي والكومبات بشكل اساسي جدا، تبدع فيه لدرجة تخلي تجربة اللعب ممتعة جدا، وين المشكلة؟ لو خطية وين المشكلة فيها هنا؟ خصوصا انه لو نتبع نظام Nioh، بتشوف ان الجيمبلاي عميق ودسم جدا فيها وتقدر تغوص بها بالساعات وعلى مدار بلايثروز مختلفة حتى، سالفة انه واو الطريق ذا فيه باب يرجعني لمنطقة قديمة ما بتهم ومش عاد مبهرة اصلا، اتجاوزنا ذا الشيء من العاب كاسلفانيا وريزي القديمة، مش كأنه نوعية الليفل ديزاين ذي نفسها " شيء حديث" اصلا.



ما اقدر اقول نفس الشي عن دمك ٥... فاينل ٧، نيو وورلد اند ويذ يو
نيو تويوي ما نزلت، ما شفنا ليفل ديزاين حقها حتى، بس تتوقع لو كان متشعب ومصمم بعناية بالحقيقة وبدل خطوط بتصير متاهات....فجأة بتصير اللعبة ممتازة؟ لا، العيب بعناصر ثانية واضحة فيها، مافيها appeal.

مش كأنها لعبة كبيرة اصلا، واضح مشروع صغير جانبي، هل كل مشروع صغير جانبي غربي هو افضل منها مثلا؟ لا مش بالضرورة، مليون لعبة صغيرة غربية انعرضت بالE3 وشكلهم مش احسن من نيو تويوي، اللي انا عن نفسي برضو مش مقتنع بها اصلا وما اشوف شكلها كويس، بس عالاقل عندها ستايل، ويمكن احصل كم لحن حلو فيها اسمعها يوتيوب بعدين.


ومش كأن اسلوب الخطية والاركيدية والتايم أتاك عيب اصلا بالمقام الأول، بل كثير العاب غربية حديثة محترمة تتبع نفس الفلسفة الآن ومحبوبة عادي، لدرجة في جنرا كاملة الآن تعتمد على الجيمبلاي بشكل بحت والاسلوب الاركيدي بالتقدم مع تهميش الليفل ديزاين بشكل كامل لدرجة جعله عشوائي تماما "الروجلايك"، محد يقول عن الرجوع للمرحلة الاولى بعد ما تخسر بنص اللعبة او نهايته "شيء متخلف اتجاوزناها من العاب الاتاري اللي ما كان فيها حفظ" ،الاعجاب اللي صاير مؤخرا لريترنال يثبت هالشيء، مدح مطلق للعبة بسبب الجيمبلاي والكومبات.
 

لُقمَان

True Gamer
vQrUCvj.jpg


ولكن يبدو أنها ممتعة، خصيصًا بأسلوب لعبها، متحمسٌ جدًا لها.
مافيه مشكلة تعجبني مع مشاكلها، النظام القتالي من العرض طالع جدًا عميق وممتاز، بس أجرب التجربة عشان أحكم بشكل أفضل.

في النهاية كلامي طلع صحيح، لعبت مقدار محترم من التجربة، وكانت أكثر من ممتعة، النظام القتالي ممتاز،
اللعبة تأخذ روح Ni-oh بشكل ضخم، وتمزجه مع بعض الأمور من عالم الخيال النهائي، القوائم سلسلة، وواجهة المستخدم ممتازة.

ولكن بنفس الوقت كل ماحطيت فيها أكثر وقت كل ما تبين لي هذي مو خيال نهائي، اللعبة أقرب لـDMC منها حتى !

أتمنى أن دورة اللعب تضيف أكثر وتحاول تجدد في عناصر معتادة من السلسلة بعدين،
مشكلتي مع Ni-oh أنها تستمر بنفس الأفكار، والتشبع منها يجي بشكل سريع جدًا للأسف.

من الأن لحتى صدورها، أتمنى تحسّن بالمستوى الرسومي، تصميم المراحل،
والأهم تصميم الشخصيات والكتابة، المستوى جدًا نازل هنا، والبطل مؤدي نوكتس ؟ حلبوه حلب سكوير بكل ألعابهم (&)

_________________________

للمعلومية اللعبة حسب ويكيبيديا لها 3 مخرجين، 1 من سكوير و 2 من كوي تيكمو :

- Daisuke Inoue من سكوير أينيكس، أقرب وصف له أنه أحد المصممين الرئيسيين لثلاثية XIII.
- Hiroya Usuda، مسؤول عناوين خارجية وتعاونات، مخرج لعبة مارفل و Fire emblem Warriors.
- Nobumichi Kumabe، أعتقد هذا أسم جديد في Team Ninja، اللي لقيته عنه أنه أحد مصممين P5S.

عمومًا هذا كان من مجرد تجربة "العرض واللي لعبناه"، واللعبة يبدو بتكون مختلفة كثير،
وقدامها وقت لين ماتصدر، أتمنى تكون بجودة مناسبة حين صدورها.
 
ايه نعم ومن انتاج سكوار بعد
(ترا استهبل)

ايش دوره بالضبط!! لان الي جالس اشوفه كارثي.
تصميم البيئات والشخصيات و اللفل ديزاين كل شيء جنرك و average.

الجيمبلاي ممتاز بصراحه، تيم نينجا دائما مبدعين بالجيمبلاي.
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
لما اشوف العاب غربية حديثة تتجاهل تطور الجيمبلاي والكومبات وكأنه لعبة 2003 يعتبر مشكلة برضو، لما الناس تمدح كل شيء في ويتشر 3 بس تسلك للجيمبلاي وانه serviceable يمشي الحال، مشكلة برضو وتحس عايش بالماضي.

لما العاب اساسنز كريد تصير ربج بس تتخلف بكثير عناصر بالتحكم والحركة والكومبات بشكل أسوأ من اجزاء اساسنز القديمة في 2009...مش مشكلة برضو؟


بحالة فف7 ريميك نعم هي مشكلة لأنها مش متناغمة مع عناصر اللعبة واحساسها انها المفروض تكون ميدجار متوسعة، سبب تقسيم الريميك لأجزاء بالمقام الأول - او ذا المفروض وذا عذرهم بس عارفين السبب الحقيقي-، مشكلتها الخطية تلقاها من تتبع ترندات غربية حتى
كونه المفروض تكون ربج قائمة على نفسها وتتوسع بميدجار بس تكتشف انه لسه محدود لكن على مدى اطول وبدل ما تخلص بخمس ساعات تطلع 30 ساعة، نعم مشكلة.

خصوصا انه عندك فف15 من نفس السلسلة، مش لعبة بيرفكت أبدا بس في حرية تحرك اكبر بالمدن.


جالاكسي تقدر تقول رجعة للوراء من 64 وسنشاين من ناحية طبيعتها المفتوحة، قدرت تبدع بخطيتها، بس مش بحريتها، حتى حرية الحركة لماريو نفسه صارت أقل من سنشاين نفسها وحتى 64، هذا "تخلف"
اوديسي تطور لاسلوب 64، لعبة 1996 مش لعبة 2003 حتى، ما قدمت شيء جديد بحد ذاتها، الشيء كويس ومش سيء بالضرورة mind you، اتوسعت بشكل افضل من الاجزاء السابقة المذكورة، بس بالمقابل مافيه نفس كمية الابداع والافكار حق جالاكسي والتجربة مش مركزة قدها، والاقمار صار مالها قيمة مقارنة بالنجوم بالاجزاء الماضية، "تخلف"
نفس البرية طورت بعالمها اخيرا بما انها كانت عنصر متخلف بها سابقا، صار عندك حرية اكبر من قبل، لكن بالمقابل الدنجنات اهملتها كثير بالمقابل للاجزاء الماضية، والاسلحة صارت تنكسر بدل ما تكون ثابتة زي زمان، ذا "تخلف"



وذا بالضبط اللي اقصده، التركيز على عناصر معينة يتبعها تركيز اقل على عناصر اخرى، حتى بنفس السلسلة، الشيء ذا يتكرر كثير بكل سلسلة تغير بشكل كبير من نفسها، أشوفه حتى شيء طبيعي لحد ما، بالنهاية كل مطور وتخصصه.

لو العاب تيم نينجا اللي تركز عالجيمبلاي والكومبات بشكل اساسي جدا، تبدع فيه لدرجة تخلي تجربة اللعب ممتعة جدا، وين المشكلة؟ لو خطية وين المشكلة فيها هنا؟ خصوصا انه لو نتبع نظام Nioh، بتشوف ان الجيمبلاي عميق ودسم جدا فيها وتقدر تغوص بها بالساعات وعلى مدار بلايثروز مختلفة حتى، سالفة انه واو الطريق ذا فيه باب يرجعني لمنطقة قديمة ما بتهم ومش عاد مبهرة اصلا، اتجاوزنا ذا الشيء من العاب كاسلفانيا وريزي القديمة، مش كأنه نوعية الليفل ديزاين ذي نفسها " شيء حديث" اصلا.




نيو تويوي ما نزلت، ما شفنا ليفل ديزاين حقها حتى، بس تتوقع لو كان متشعب ومصمم بعناية بالحقيقة وبدل خطوط بتصير متاهات....فجأة بتصير اللعبة ممتازة؟ لا، العيب بعناصر ثانية واضحة فيها، مافيها appeal.

مش كأنها لعبة كبيرة اصلا، واضح مشروع صغير جانبي، هل كل مشروع صغير جانبي غربي هو افضل منها مثلا؟ لا مش بالضرورة، مليون لعبة صغيرة غربية انعرضت بالE3 وشكلهم مش احسن من نيو تويوي، اللي انا عن نفسي برضو مش مقتنع بها اصلا وما اشوف شكلها كويس، بس عالاقل عندها ستايل، ويمكن احصل كم لحن حلو فيها اسمعها يوتيوب بعدين.


ومش كأن اسلوب الخطية والاركيدية والتايم أتاك عيب اصلا بالمقام الأول، بل كثير العاب غربية حديثة محترمة تتبع نفس الفلسفة الآن ومحبوبة عادي، لدرجة في جنرا كاملة الآن تعتمد على الجيمبلاي بشكل بحت والاسلوب الاركيدي بالتقدم مع تهميش الليفل ديزاين بشكل كامل لدرجة جعله عشوائي تماما "الروجلايك"، محد يقول عن الرجوع للمرحلة الاولى بعد ما تخسر بنص اللعبة او نهايته "شيء متخلف اتجاوزناها من العاب الاتاري اللي ما كان فيها حفظ" ،الاعجاب اللي صاير مؤخرا لريترنال يثبت هالشيء، مدح مطلق للعبة بسبب الجيمبلاي والكومبات.

كويس اجلت الرد لين بعد تجربة ديمو سكارليت نكسس، واللي هي برضه حاجة ما تختلف كثير عن الاعمال اليابانية اللي ذكرتها، كومبات مبهرج لكن كل شي ثاني بمعايير قديمة.

انا ما احس اني وصلت نقطتي بالشكل المطلوب، انت تتكلم عن مسألة تفضيل وأنا اتكلم عن معايير.
يعني، عادي تكون فيه لعبة معاييريها جديدة لكنها سيئة.
الكومبات في ذا ويتشر سيء صحيح، لكن اللعبة مش بقالب لعبة outdated, اللعبة بكج متكامل يحسسك انك تلعب لعبة في 2015 فعلا.


خلني اقيس على اللي كتبته انت في لعبة GTA 4، الجزء هذا تخلف في اشياء كثيرة عن الجزء اللي قبله من ناحية الانشطة الممتعة اللي كنا نسويها في سان اندرياس، لكنها كانت لعبة بمعايير 2008, لعبة تحاكي العصر في امور كثيرة من ناحية كتابة وحوارات وقصة وشخصيات وتصميم عوالم ومحرك فيزيائي وواقعية.

لو فرضنا انها لعبة يابانية في 2008 لكان المطور الياباني سوا لك اللعبة بنفس معايير GTA 3 اللي صارت اوتديتد في ذلك الوقت ..ليش 2008.. يا رجال الحين ما اعتقد انهم ممكن يسوون شي يقرب صوب GTA 4 من ناحية المعايير.


يمكن مبالغة صح، بس اتمنى الياباني يقدر يسوي مرة ثانية لعبة بسكيل AAA وبمعايير عصرية.

توني مجرب ديمو سكارليت نكسس، ممش ممكن يا رجل، انا في ٢٠٢١ ولسا العب لعبة اللفل ديزاين حقها بخط مستقيم وعبارات وهمية تسكر الطريق لين تقتل الاعداء، وهات لك كومبات وعناصر لعب مبهرجة...لكن كل شي ثاني...مش قادر اخذها بجدية
 

MH MD

Moderator
مشرف
كويس اجلت الرد لين بعد تجربة ديمو سكارليت نكسس، واللي هي برضه حاجة ما تختلف كثير عن الاعمال اليابانية اللي ذكرتها، كومبات مبهرج لكن كل شي ثاني بمعايير قديمة.

انا ما احس اني وصلت نقطتي بالشكل المطلوب، انت تتكلم عن مسألة تفضيل وأنا اتكلم عن معايير.
يعني، عادي تكون فيه لعبة معاييريها جديدة لكنها سيئة.
الكومبات في ذا ويتشر سيء صحيح، لكن اللعبة مش بقالب لعبة outdated, اللعبة بكج متكامل يحسسك انك تلعب لعبة في 2015 فعلا.
هو اتذكر قبل فترة بسيطة كان في موضوع عن الالعاب الاوتديتد، وويتشر 3 اتذكرت فيه بشكل استغربته ومن ناس تحبه حتى، حسوا انه اوتديتد بسنته او بعد كم سنة بسيطة منه، ليش لعبة تعتبر فعليا متطورة من سلسلتها بفرق -ومش متمسكة باسلوبها القديم مثلا وكررته- لسه تعتبر اوتديتد؟ شيء عجيب.

خلني اقيس على اللي كتبته انت في لعبة GTA 4، الجزء هذا تخلف في اشياء كثيرة عن الجزء اللي قبله من ناحية الانشطة الممتعة اللي كنا نسويها في سان اندرياس، لكنها كانت لعبة بمعايير 2008, لعبة تحاكي العصر في امور كثيرة من ناحية كتابة وحوارات وقصة وشخصيات وتصميم عوالم ومحرك فيزيائي وواقعية.

لو فرضنا انها لعبة يابانية في 2008 لكان المطور الياباني سوا لك اللعبة بنفس معايير GTA 3 اللي صارت اوتديتد في ذلك الوقت ..ليش 2008.. يا رجال الحين ما اعتقد انهم ممكن يسوون شي يقرب صوب GTA 4 من ناحية المعايير.
مع ذلك جتا4 كانت بايخة، أقل اجزاء مستوى، حتى 3 الاوتديتد كانت امتع منها، مش ذي مشكلة؟

بالوقت اللي روكستار كانت تجري ورا المعايير ورسوم احسن وفيزكس احسن ومدري ايش، نست كيف تخلي لعبتها ممتعة، الشيء يخلي اللعبة تشيخ اكثر مع الزمن وتصير اوتديتد بقوة، يمكن في 2008 بتتحملها شوي عشانها كانت the next hot thing، الآن في 2021 هل في سبب يخليك ترجع لجتا4؟ لا اللي عندها اقوى رسوم الحين ولا اقوى فيزكس الحين ولا نشاطات ممتعة الحين، حاجة عالقة بكبسولة الزمن حقتها مالها اي قيمة الحين، القصة بس يمكن، و ذي احصلها يوتيوب اريح وافضل.

بينما تقدر ترجع لسان اندرياس بأي وقت وتنبسط وتشوف انها لسه تقدم اشياء تميزها، او Bully، لعبة بسكيل اصغر لكن ممتعة وهكذا.
بالنهاية الجيمبلاي يفوز.

يمكن مبالغة صح، بس اتمنى الياباني يقدر يسوي مرة ثانية لعبة بسكيل AAA وبمعايير عصرية.
انسى اليابانيين، خلي الغربيين نفسهم يجيبوا العاب بسكيل العاب روكستار وتطور معاييرها، ما يقدروا، حتى لما سي دي بروجكت اتحدوا انهم يسووا شيء ينافس جتا5، فشلوا بشكل مخجل.

روكستار خارج السرب سواء كخبرة او عدد موظفين وقوى عاملة، آلاف الناس موزعين على استوديوهات مختلفة حول العالم كله تشتغل على لعبة واحدة لسنين، اقرب ناس تقدر تقرب منهم هو يوبيسوفت اللي عندهم مليون استوديو ، وفعلا مستغلينهم بانهم يعملوا اضخم ربج غربية كل سنة سنتين، الشيء مجنون لما تفكر فيه، لما تشوف استوديوهات الربج الغربية الثانية قد ايش تاخذ من سنين طويلة على لعبة وحدة.

بس برضو مع ذلك تحسها العاب بسكيل ضخم لكن ناقصة كثير اشياء وعناصر، مش من باقي الجنرا مثلا، لكن حتى من اجزاءها القديمة.

المهم انه لا تحاول تقارن السكيل والقوى العاملة حق الغرب باليابان، هم اصغر بشكل عام ودولة وحدة صغيرة بالنهاية، حتى لو ترجع بالماضي والأجيال الماضية بتشوف نفس الشيء كسكيل العاب، مافي لعبة بس2 يابانية بسكيل سان اندرياس ومفتوحة قدها، هل معناه كان جيل متخلف لليابانيين وقتها؟
لا طبعا بتشوفهم يمتازوا بأشكال مختلفة تخلي العابهم ممتازة بذاك الوقت، الشيء ما اتغير الحين.

توني مجرب ديمو سكارليت نكسس، ممش ممكن يا رجل، انا في ٢٠٢١ ولسا العب لعبة اللفل ديزاين حقها بخط مستقيم وعبارات وهمية تسكر الطريق لين تقتل الاعداء، وهات لك كومبات وعناصر لعب مبهرجة...لكن كل شي ثاني...مش قادر اخذها بجدية
هو وين المشكلة بالضبط؟ ليش الشيء inherently bad الحين؟ عشان جربت شيء زيه زمان؟ هل زمان كان جيد وفجأة اليوم سيء؟ مافي اي مشكلة تصميمية انه تخلي التقدم مربوط بانك تنتهي من الاعداء بالطريق ، خصوصا بالبداية هي فرص لتتعلم كيف تقضي على الاعداء اصلا والميكانكيات اللي عندك -بعدين في كم جزئية لاحقا بالديمو تشوف اعداء اختياريين عادي مافي مشكلة-

لو تبغى تسحب عالاعداء وتتجاوز وما تنحبس، ليش تلعب اللعبة اصلا؟ وتزعل انك ما تقدر تسحب عالبوس بالنهاية برضو؟ لأني مش فاهم،ذي اسلوب اللعبة هنا ونوعية التجربة اللي تبغى تقدمها، نفس المطورين عملوا شيء سولزي اكثر قبل سنتين تقريبا باسلوب ليفل ديزاين مختلف، هو انت تسميها مسألة معايير بس اشوفها مسألة تفضيل فعلا بنهاية الامر.
 

Bounty

رحمه الله
سيئة جداً، مسحت الديمو بعد لعب نص ساعه ولا افكر اشتريها بالمستقبل الا اذا اعادو تصميمها من الصفر
 
أعلى