hits counter

[TG يلعب: Hollow Knight] فقرة جديدة مع السنة الجديدة (تحديث: بدأ التصويت للعبة فبراير)

لعبة فبراير؟


  • مجموع المصوتين
    29
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
6HjTO30.jpg

عليك بالعافية سويت حاجة انا ما كان عندي صبر احققها ::involve::

==

كنت برد على ياشيرو في ملفه لكن شفت اجدى اكتب هنا حتى نعطي للموضوع روح ومنها نفتح نقطة نقاش مع الي يلعبوها والي خلصوها.

ياشيرو اشتكى ان نظام الشيد أو الشبح مشكلة ويناقض جوهر الجنرا وحتى ميازاكي يستحي يفعلها ومرات تحصله حتى داخل حلبة الزعماء يقاتلك بجانبهم. الشيء اثار اهتمامي ودخلنا فيه خط طويل في موضوع اللعبة الرسمي مع اراء كثيرة مميزة مثل ما ناقشت ناس كثيرة عنه طوال السنين الماضية وحبيت اطرح رايي حول الامر ولو فيه تعقيبات يا سلام!

في بادئ الامر انا بنفسي ما اشوفه مشكلة، وان كان مشكلة فهو حاجة تقدر بسهولة تتغلب عليها وتقهرها في حدود الادوات المتوفرة لك في حيز كونك "لاعب"؛ أحد انظمة اللعبة يقدم لك خيار استرجاع الشبح لو ما لك خلق تذهب اليه مقابل ايتم معين اسمه rancid eggs. يمكنك تطلع من اللعبة بالكامل لو معك ميزانية دولة قبل موتك بقليل ولسه تعيدك من نقطة امنة لو هذا مرادك وتخدم رغبتك على حساب التصرفات الطبيعية في لعب الالعاب (&). الشيء كفلسفة تصميم مستخدمة في العاب كثيرة: والامر ايضاً ما اشوفه "غير عادل" كما يروج له من ناس كثر لعبوا اللعبة في ظل انك مت مرتين متتاليات ومحصلة موتتين مرتبطة ببعض. الشيء عادل في صميم السبب والتأثير، التصرف وتبعاته لو نشوفها واحنا مجردين من عاطفة وشعور خيبة الامل واثباط العزيمة. الشيء برايي اذا شعرت تجاهه بالنفور فردة فعلك هذي دراماتيكية وما تاخذ بالحسبان ان هولونايت مصممة لجمهور معين لو رايك انها مش جيدة للاعبين وقرار تصميمي سيء وفيها تجاهل ان ثلة من اللاعبين يرغبوا بـ risk factors المشابهة لذي من 2011. رايي هنا مش تقليل من كلام ياشيرو لأن احترم وجهة نظره كثير واتفهم عدم اعجابه لكن هو نظرتي للعبة من لاعب لعبها اربع مرات الى الان ولسه حانق من مطالبات الناس بتغيير رغبة الفريق من منطلق انها قرارات ليست عادلة و"تحتاج" تتغير واشوف هالشي سخيف لكل الاطراف.

الشيء تكيفي ويثير السخط اول شيء وبعد اكمال بلايثروز متعددة راح تحصل عندك الاف الجيوز الي ما لها داعي وانت شاري كل شيء. نظام عقاب اللاعب واخذ امواله وجزء من تقدمه لسه اللعبة توازن هالشي بتقديمها للخريطة وانفراج مساحاتها الي اكتشفتها بتضاريسها كل ما مشيت اكثر في المجهول. هو نظام العصا والجزرة ويخبرك: "يب، ترا اللعبة صعبة، لكنك الان تعرف وش الي ورا الزاوية ذيك. جرب مرة ثانية واستغل ادواتك بذكاء اكبر هالمرة".

مهتم اعرف من الي يوافقني/يخالفني عنده أو رؤية مختلفة لو لكم نفس تتناقشوا @@
 

Yashiro

True Gamer
أحد انظمة اللعبة يقدم لك خيار استرجاع الشبح لو ما لك خلق تذهب اليه مقابل ايتم معين اسمه rancid eggs.
ليس لدي علم بهذا النظام و اللعبة لم تشرح شيء عن هذه الايتمز لول

أنا لما أتكلم عن تناقض نظام استرجاع العملة مع طبيعة الجنرا ذكرت نقطتين مهمتين نسيت تذكرهما بكلامك.

النقطة 1 : و هي كونك خسرت في مكان ما أثناء استكشافك و قطعت شوطاً طويل من الطريق بدون تخزين، فأنت ملزم ترجع من النفس الطريق غصباً عنك لاسترجاع العملة، و ليس عندك الحرية تسلك طريقاً أخرى بعد خسارتك، و بالتالي هنا أنت ملزم تكرر نفس الطريق و تقاتل نفس الاعداء و تتجاوز نفس العقبات فقط لتسترجع نقودك! و ستجد شبحك ينتظرك ليقاتلك هو أيضاً مع تشكيلة من الاعداء لول

النقطة 2 : و هي أن الـrisk من خسارتك للعملة يخلق لك ارتباك و توتر و خوف من استكشافك لمنطقة ما، في جنرا المفروض تشجعك على الاستكشاف، خصوصاً أن اللعبة تحرمك من الخريطة عند دخول أي منطقة جديدة.

هذا الامر متناقض تماماً كفلسفة تصميم مع الجنرا، كيف ترغب مني أستكشف على راحتي و أنا مهدد في أي لحظة أن أخسر عملتي و أعيد من نقطة الحفظ البعيدة و بدون خريطة ؟
و بنفس الوقت أرجع أكرر نفس المرحلة بشكل ممل و مع احتمال أخسر عملتي و كل ما جمعته بالكامل، الأمر وقت يتكرر عند الخسارة المتكررة بمنطقة ما تصبح اللعبة منفرة للغاية.

القضية ليست قضية مزاج، بل يوجد انتقاد منطقي هنا، نظام فقدان العملة لا يناسب الجنرا و لا يوجد لعبة بتاريخ الجنرا طبقته أصلاً حسب علمي.
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new adventure~
النقطة 2 : و هي أن الـrisk من خسارتك للعملة يخلق لك ارتباك و توتر و خوف من استكشافك لمنطقة ما، في جنرا المفروض تشجعك على الاستكشاف، خصوصاً أن اللعبة تحرمك من الخريطة عند دخول أي منطقة جديدة.
مدري الصراحة، طول العشرين ساعة ما خسرت فلوسي غير مرة وحدة فقط وبغباء كمان ولا حسيت بالضغط النفسي ان فلوسي بتطير. وبصراحة كنت اشتري كل شي بمجرد ما يجيني امكانية اشتري شي عشان اتخلص من الفلوس الزايدة فيجوز هذا السبب الي ما خلاني اتوتر.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ليس لدي علم بهذا النظام و اللعبة لم تشرح شيء عن هذه الايتمز لول

تم شرحه لكن يبدو لي ما وصلت للمكان المعين والشيء يتطلب المبادرة منك ومش اللعبة راح تشرحه، الذي يبدو لي انك ما تحبذه اصلاً @@

هذا الامر متناقض تماماً كفلسفة تصميم مع الجنرا، كيف ترغب مني أستكشف على راحتي و أنا مهدد في أي لحظة أن أخسر عملتي و أعيد من نقطة الحفظ البعيدة و بدون خريطة ؟

كلامك فوق عطاني انطباع انك ثابت على اساسات الميترويدفينيا القديمة؟ اذا نعم فاقدر اتفهم كثير الانتقادات فوق^^

لسه اشوف فلسفة "الضياع" واثارها على كل القرارات التصميمية في اللعبة موفقة كثيراً والشيء يتعارض مع المعتاد يعني وما عندي شكاوي ضده وشرحت ليه في ردي فوق. نظام العقاب في اللعبة ما اشوفه يهدد روح الاستكشاف ابداً ومناطق اللعبة تساند هالشي كثير

هذي مقالة كويسة تشرح هالامور بشكل مميز.

هذا هدف الـ gameplay loop في دايرة الاستكشاف.

1*gGzty_d8pWgDmnR3W84ucg.gif


كذلك اللوب نفسه shorter, exploration-focused مثل ما شرحته المقالة و الخريطة تشتغل كذا

1*fSiUdQbKYersw4jgD1K-tg.gif


هذي كلها ملطوشة من المقالة وعنده نقاط ممتازة للي يبي يستزيد
 

abdullah-kh

رجل من العامة
مدري الصراحة، طول العشرين ساعة ما خسرت فلوسي غير مرة وحدة فقط وبغباء كمان ولا حسيت بالضغط النفسي ان فلوسي بتطير. وبصراحة كنت اشتري كل شي بمجرد ما يجيني امكانية اشتري شي عشان اتخلص من الفلوس الزايدة فيجوز هذا السبب الي ما خلاني اتوتر.
العبقري ما يكسر القاعدة &
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مدري الصراحة، طول العشرين ساعة ما خسرت فلوسي غير مرة وحدة فقط وبغباء كمان ولا حسيت بالضغط النفسي ان فلوسي بتطير. وبصراحة كنت اشتري كل شي بمجرد ما يجيني امكانية اشتري شي عشان اتخلص من الفلوس الزايدة فيجوز هذا السبب الي ما خلاني اتوتر.

تقدر تشوف نظام العقاب يجبرك تصرف الفلوس بسرعة وما تمسك عليها لفترات طويلة، انا نفسك اول بلايثرو كنت اذا جمعت مبالغ كبيرة علطول اطيرها في تشارمز وايتمز اشوفها مفيدة ويمكن هذا سبب ما تضايقت كثير لما كنت طازة على اللعبة وكل شيء يرفع ضغطي والحمدالله ان العلاج تلقائي ومش حاجة تشتريها بعد. (&)

هولونايت ممتازة شفتوا تعلمكم قيمة الفلوس ::ton::
 

Nostalgic

True Gamer
مدري الصراحة، طول العشرين ساعة ما خسرت فلوسي غير مرة وحدة فقط وبغباء كمان ولا حسيت بالضغط النفسي ان فلوسي بتطير. وبصراحة كنت اشتري كل شي بمجرد ما يجيني امكانية اشتري شي عشان اتخلص من الفلوس الزايدة فيجوز هذا السبب الي ما خلاني اتوتر.
هذا اللي كنت أنصح به في الموضوع الرسمي للعبة. الشباب يتجولوا بكميات ضخمة من العملة في لعبة معروفة بتحديها العالي وبعدين يشتكوا من خسارتها ويتهموها بالصعوبة المكسورة.

الـrisk الحقيقي هنا هو إنك تحمل كمية جيو كبيرة وليست طريقة فقدان تلك الكمية. مع كل لعبة تحتوي على مبدأ الـcorpse run (واللي ما أخترعته ألعاب السولز بالمناسبة)، دائمًا وأبدًا عليك بصرف العملة اللي معك أول بأول قدر استطاعتك.

وبشكل عام في هولو نايت الجيو سهل التجميع وخسارته ما تعني الكثير.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
العبقري ما يكسر القاعدة &
هاه @@؟
وبشكل عام في هولو نايت الجيو سهل التجميع وخسارته ما تعني الكثير.
هذي ملاحظة من اول اللعبة انتبهت لها، جديا خلصت متجر الانسة Iselda من اول ثلاث ساعات @@ الشي الوحيد الي خلاني "افرم" جيو كانت وقت تطوير السيف.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تخيل أنك باختبار كله معادلات معقدة وصعبة لكن أنت عبقري حليتها كلها بخمس دقائق بعدين تطلع تقول الاختبار سهل! هنا أنت ما تكسر القاعدة أن الاختبار صعب وصلخ &
 

The Last Lombax

In a new adventure~
تخيل أنك باختبار كله معادلات معقدة وصعبة لكن أنت عبقري حليتها كلها بخمس دقائق بعدين تطلع تقول الاختبار سهل! هنا أنت ما تكسر القاعدة أن الاختبار صعب وصلخ &
اوه ::laugh::
عاد ودي اقولها ان اللعبة صعوبتها عادلة وعدا الزعماء الاختيارين ما اشتكيت من صعوبتها اطلاقا.

كلام اقل عن التحديات افضل (&) مش فاضي لها الان
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تخيل أنك باختبار كله معادلات معقدة وصعبة لكن أنت عبقري حليتها كلها بخمس دقائق بعدين تطلع تقول الاختبار سهل! هنا أنت ما تكسر القاعدة أن الاختبار صعب وصلخ &

خف علينا يا الدافور

بعدين وش هالانالوجي التعبان لو دخلت للاضافات وش بتقول (&)
 

Yashiro

True Gamer
تقدر تشوف نظام العقاب يجبرك تصرف الفلوس بسرعة وما تمسك عليها لفترات طويلة، انا نفسك اول بلايثرو كنت اذا جمعت مبالغ كبيرة علطول اطيرها في تشارمز وايتمز اشوفها مفيدة ويمكن هذا سبب ما تضايقت كثير لما كنت طازة على اللعبة وكل شيء يرفع ضغطي والحمدالله ان العلاج تلقائي ومش حاجة تشتريها بعد. (&)

هولونايت ممتازة شفتوا تعلمكم قيمة الفلوس ::ton::
ماذا لو قلت لك أنني أحب استكشف و أكره الباكتراكينغ المتكرر لاشتري كل مرة ::whistle:: فوق هذا يلزم تنتظر لتجمع مبلغ معين لتشتري آيتم معين بالذات اذا تكلمنا عن الايتمز الغالية.
و بالتالي لا تقدر تتخلص من النقود بسهولة.

هذا الامر يقتل ريتم اللعبة و يضيع وقت اللاعب على الفاضي اذا كل مرة يلزم يرجع يقطع مشوار ليتخلص من العملة التي يحملها، و يرجع يقطع نفس المشوار مرة ثانية ليعود ليستكشف المنطقة التي كان فيها.

كلما أردت أن ترقع لها حل ستخرج لك ثقوب من الجهة الاخرى ::laugh::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ماذا لو قلت لك أنني أحب استكشف و أكره الباكتراكينغ المتكرر لاشتري كل مرة ::whistle:: فوق هذا يلزم تنتظر لتجمع مبلغ معين لتشتري آيتم معين بالذات اذا تكلمنا عن الايتمز الغالية.
و بالتالي لا تقدر تتخلص من النقود بسهولة.

هذا الامر يقتل ريتم اللعبة و يضيع وقت اللاعب على الفاضي اذا كل مرة يلزم يرجع يقطع مشوار ليتخلص من العملة التي يحملها، و يرجع يقطع نفس المشوار مرة ثانية ليعود ليستكشف المنطقة التي كان فيها.

كلما أردت أن ترقع لها حل ستخرج لك ثقوب من الجهة الاخرى ::laugh::

ما فيه ثقوب انتم كسالى @@

بعيداً عن المزاح يبدو لي انها مشكلة كبيرة عند البعض سالفة الباكتراكنج الموجود في اللعبة وفي نفس الوقت حاجة نسبية كثير. يا هذا أو انتم تحبون الملاعق الذهبية >ـــ>
 

Yashiro

True Gamer
ما فيه ثقوب انتم كسالى @@

بعيداً عن المزاح يبدو لي انها مشكلة كبيرة عند البعض سالفة الباكتراكنج الموجود في اللعبة وفي نفس الوقت حاجة نسبية كثير. أو انتم تحبون الملاعق الذهبية >ـــ>
هذه مشكلتي مع اللعبة، متطلبة و مرهقة بأبسط الأشياء تنكدها عليك، و عبارة عن عمل شاق بلا أي مقابل أو مكافئة تستحق كل هذا الجهد و الوقت، تريد تنفرك غصب لـ ألا تلعبها، لكن فقط المازوشيين يستمتعون بهذا النوع من الألعاب (&)
 

Yashiro

True Gamer
أيضاً نسيت أتكلم عن قضية ما :

كيف قضية صاحب البنك النصاب ؟ وضعت 4500 جيو و عندما هرب وجدته بالمدينة بعدها و قال أنه أفلس بالكامل و لا يقدر يرجع النقود!

اللعبة نصبت علي بنقودي التي تعبت عليها بلا خجل xD
 

Asura8

Tarnished
أيضاً نسيت أتكلم عن قضية ما :

كيف قضية صاحب البنك النصاب ؟ وضعت 4500 جيو و عندما هرب وجدته بالمدينة بعدها و قال أنه أفلس بالكامل و لا يقدر يرجع النقود!

اللعبة نصبت علي بنقودي التي تعبت عليها بلا خجل xD

ما ضربته؟
 

The Last Lombax

In a new adventure~
وخلصتها بطريقة جريجية بنسبة ٩٣٪؜ خلال ٢٧ ساعة فقط. مش بطال @@

للحق لكن اضطريت استخدم جايد بما انه بقي لي بالضبط قطعتين ماسك وكم يرقة.

الان بحاول اجيب النهاية الفعلية لكن شكلي راح اطول كثير @@

المهم ثلاثة خلصوها على الاقل كويس لاول محاولة @@ ونشوفكم الشهر الجاي كمتفرج لكن بما اني خلصت كنترول.
 

Netero

True Gamer
وخلصتها بطريقة جريجية بنسبة ٩٣٪؜ خلال ٢٧ ساعة فقط. مش بطال @@

للحق لكن اضطريت استخدم جايد بما انه بقي لي بالضبط قطعتين ماسك وكم يرقة.

الان بحاول اجيب النهاية الفعلية لكن شكلي راح اطول كثير @@

المهم ثلاثة خلصوها على الاقل كويس لاول محاولة @@ ونشوفكم الشهر الجاي كمتفرج لكن بما اني خلصت كنترول.

لو بعدين فضيت جرب البانثيونز، فيهم زعماء جدد وممتازين، وزعيمي المفضل فاللعبة أحدهم. فيهم تحدي عالي لكن ممتع جداً. أول 4 بانثيونز عاديين فقط أخر واحد الخامس صعب بزيادة وأصلا (نوعاً ما) ما يقدم زعماء جدد فتقدر تسويله سكيب.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
لو بعدين فضيت جرب البانثيونز، فيهم زعماء جدد وممتازين، وزعيمي المفضل فاللعبة أحدهم. فيهم تحدي عالي لكن ممتع جداً. أول 4 بانثيونز عاديين فقط أخر واحد الخامس صعب بزيادة وأصلا (نوعاً ما) ما يقدم زعماء جدد فتقدر تسويله سكيب.
هو لسا واضح كمحتوى لسا باقي لي شي دسم، الاضافات لسا ما لمست شي منها وشكلها بالراحة محتوى ١٠+ ساعة.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
وخلصتها بطريقة جريجية بنسبة ٩٣٪؜ خلال ٢٧ ساعة فقط. مش بطال @@

للحق لكن اضطريت استخدم جايد بما انه بقي لي بالضبط قطعتين ماسك وكم يرقة.

الان بحاول اجيب النهاية الفعلية لكن شكلي راح اطول كثير @@

المهم ثلاثة خلصوها على الاقل كويس لاول محاولة @@ ونشوفكم الشهر الجاي كمتفرج لكن بما اني خلصت كنترول.
اوكي رفعتها ل١٠١٪؜ (&)
كذا تمام؟ @Nostalgic @بندول
 

The Last Lombax

In a new adventure~
اوكي، خلصت كل شي يخص التجميع في اللعبة (بالاستعانة بجايد طبعا بعد ما خلصتها لأول مرة @@) جربت حظي مع "طريق الالم" و...
خليني ارجع للدلس احسن لي واخلص النهاية الحقيقية @@
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى