hits counter

لماذا الشركات تفصل المنظور الاول على الثالث

aboooood

True Gamer
الجمعة مباركة علينا وعليكم ،

سؤال يراود الجميع لماذا الطيور تطير بالسماء انسى المزح شوي وخلينا نسأل سؤال ليش الشركات تفضل منظور الاول على الثالث ؟؟؟
او حتى مثلا لعبة كانت منظور ثالث والان صارت منظور اول مش قصدي عن رزدنت ايفل والله

خلينا نحكي لماذا الشركات تفضل منظور الاول ع الثالث ،،،هذا الكلام والموضوع اجتهاد مني اجتهاد من راسي ممكن يطلع غلط بس حبيت نشوف ليش شركات تفضل منظور الاول

-الجهد المنظور الثالث يحتاج جهد اكبر من تعابير الوجه الى تفاصيل الملابس الخ مثلا لحية جول احتاجت ثلاث اسابيع من العمل من كلام نوتي دوق

-الوقت المنظور الاول اسرع بالتطوير ع العكس من الثالث يعني عشان المنظور الاول لا يحتاج ممثلين من هوليودي وتدقيق في تفاصيل حركة الشخصية وكيف بيمشي الخ

-المال المنظور الثالث يحتاج مده اطول ويحتاج ممثلين عالميين الخ وهذا يحتاج مال اكثر


وفي كثير من النقاط تفوق المنظور الاول ع الثالث من نظرة الشركات وفي النهاية هذا الكلام اجتهاد ممكن يطلع غلط بس حبيت نتشارك في هذا الموضوع


واي شخص انو الراي اخر ونقاط جديدة لا تبخل علينا
 

JIN KAZAMA

True Gamer
رزدنت ايفل - اللي انت ذكرتها كمثال - في اخر عشر سنوات معاها جزء واحد منظور شخص اول ويمكن ٤ مدري ٥ اجزاء منظور شخص ثالث فالقضيه مش انه عشان توفير وصعوبه تطوير والخ ولكن هو توجه، ومع السابع والVR افضل شي كان منظور الشخص الاول، وللامانه لو الأساس في لعبتك الرعب فمنظور الشخص الاول افضل بكثيييير من منظور الشخص الثالث


وصدقني رزدنت ايفل ٨ - باعتقادي- كلفتهم اكثر بكثير من اي لعبة منظور شخص ثالث عملوها هذا الجيل

باختصار هو توجه وماله اي علاقه بسهولة تطوير او توفير فلوس والذي منه
 

aboooood

True Gamer
باختصار هو توجه وماله اي علاقه بسهولة تطوير او توفير فلوس والذي منه
طلع كلامي كله غلط يا خسارة عشر دقائق وانا قاعد بفكر كيف اكتب هذا الموضوع


انا فكرت انو المنظور الاول افضل لشركات من ناحية مادية الخ
 

abady-25

True Gamer
كلامك غير منطقي من رايي
احتلاف المنظور هو بسبب اختلاف توجه ونظرة المطور للمشروع وانه رؤيته انه سوف يقدم شيء افضل على هذا التوجه

-الجهد المنظور الثالث يحتاج جهد اكبر من تعابير الوجه الى تفاصيل الملابس الخ مثلا لحية جول احتاجت ثلاث اسابيع من العمل من كلام نوتي دوق

لا اتفق ولا يعتبر هذا مقياس يوجد العاب منظور ثالث تفاصيلها ضعيفة ويوجد العاب منظور اول تفاصيلها دقية جدا وجميلة مثل لعبة سايبر بنك وباتلفيد ..الخ

-الوقت المنظور الاول اسرع بالتطوير ع العكس من الثالث يعني عشان المنظور الاول لا يحتاج ممثلين من هوليودي وتدقيق في تفاصيل حركة الشخصية وكيف بيمشي الخ

هذا ايضا غير صجيج العاب المنظور الاول شاهدنا ممثلين مشاهير مثل لعبة كود وسايبر بنك

-المال المنظور الثالث يحتاج مده اطول ويحتاج ممثلين عالميين الخ وهذا يحتاج مال اكثر

لا اعتبر هذا صحيح ايضا ولديك اكبر مثال في الوقت الحالي لعبة سايبربنك لعبة منظور اول بطموح عالي حصلت على وقت طويل من التطوير

وفي كثير من النقاط تفوق المنظور الاول ع الثالث من نظرة الشركات وفي النهاية هذا الكلام اجتهاد ممكن يطلع غلط بس حبيت نتشارك في هذا الموضوع

للاسف لو كان كلامك صحيح بخصوص هذه النقطة لما كانت العاب المنظور الثالث اكثر في السنة السابقة مقارنة بالمنظور الاول
هل تقدر تذكر لي ماهي الالعاب المشهورة والكبيرة التي حصلنا عليها في السنة السابقة غير دوم ، سايبر ، كود ؟
انا اقدر ان اعدد لك العاب منظور ثالث بسهولة لعددها الكبير
ذا لاست ، قوست ، نيوه ، ياكوزا ، ديمون ، سبايدرمان ، اساسنز ، وانش دوقز ، ... والكثير

نتيجة كلامي النهائي
ليس كل لعبة منظور ثالث بمستوى ذا لاست من ناحية التفاصيل والجودة
وبالمثل لو تكملنا عن المنظور الاول كلعبة كطموح سايبر بنك

لا تقدر ان تثقول ان احتيار هذا المنظور لانه تكلفته سوف تكون اقل او تفاصيله سوف تكون ضعيفة
مهما اختلف التوجه او المنظور المطور هو الذي يحدد كمية الجودة والتفاصيل في اللعبة
 

MOSU

Another Side Another Story
لانه كود منظور اول
 

صـلاح

True Gamer
مهما تقولوا ومهما تناقشوا ,, لن ألعب ألعاب منظور أول

شكرا للشركات التي تنتهج المنظور الأول لتوفر علي المال بعدم شرائي لألعابها أيا كانت

ولائي للثالث وما شاكله فقط :hearteyes:
 

aboooood

True Gamer
كلامك غير منطقي من رايي
بعرف انو كلامي نوعا ما مش صحيح ،بس الفكرة الموضوع مش تراجع ع كلامي

الهدف الموضوع انك تكتب ليش الشركات تفضل منظور الاول
 

aboooood

True Gamer
هذا الكلام والموضوع اجتهاد مني اجتهاد من راسي ممكن يطلع غلط بس حبيت نشوف ليش شركات تفضل منظور الاول


وفي كثير من النقاط تفوق المنظور الاول ع الثالث من نظرة الشركات وفي النهاية هذا الكلام اجتهاد ممكن يطلع غلط بس حبيت نتشارك في هذا الموضوع



انا كاتب هذا الكلام وعارف انو ممكن يكون غلط يعني ارجوا من الشباب انها تكتب رايها لماذا الشركات تفضل منظور الاول مش تدقق ع اسبابي وكلامي
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
منظور اول او ثالث كلها ممتاز

عدو البشرية الأول هو الisometric view
 

wael5656

jojolands
رزدنت ايفل - اللي انت ذكرتها كمثال - في اخر عشر سنوات معاها جزء واحد منظور شخص اول ويمكن ٤ مدري ٥ اجزاء منظور شخص ثالث فالقضيه مش انه عشان توفير وصعوبه تطوير والخ ولكن هو توجه، ومع السابع والVR افضل شي كان منظور الشخص الاول، وللامانه لو الأساس في لعبتك الرعب فمنظور الشخص الاول افضل بكثيييير من منظور الشخص الثالث


وصدقني رزدنت ايفل ٨ - باعتقادي- كلفتهم اكثر بكثير من اي لعبة منظور شخص ثالث عملوها هذا الجيل

باختصار هو توجه وماله اي علاقه بسهولة تطوير او توفير فلوس والذي منه

ما اتفق

المنظور الاول

بخلاف انه توجه
بخلاف حجم اللعبه سواء كانت صغيره او كبيره او من استديو ضخم او صغير

تراه اوفر لمال و الوقت

و بشكل اصح عمليه التطوير لالعاب المنظور الاول تستغرق وقت اقل مو عشان انها منظور اول لكن لقله الاكواد و عمليه التطوير باكملها اسهل بخلاف المنظور الثالث اللي تطول اكثر في الوقت

بالنسبه لمال يب توفير الوقت = توفير المال و استخدامها في امور اخرى افضل لهم مثل الاعلان عن اللعبه استخدام محركات اقوى بسبب توفير المال


بالنسبه لتوجه الفني اغلب العاب المنظور الاول تحسها تتشابه لاسف حتى مع ريزدينت ايفل ٨ القريه صح انها رهيبه و مميزه لكن تحس انها تتشابه مع العاب اخرى في التصميم من منظور اول مثل طبقات الرعب لاير اوف فير الخ و باقي الالعاب مو بشكل عام لكن فيه تشابه في التصاميم لبعض الامور لكن مو معناته ان ريزدينت ايفل ٨ القريه تقلد لا هيا متفرده لكن لا مانع مع تشابه ببعض الامور البسيطه مما خلفها من العاب بنفس المنظور الاول
 

wael5656

jojolands
مهما تقولوا ومهما تناقشوا ,, لن ألعب ألعاب منظور أول

شكرا للشركات التي تنتهج المنظور الأول لتوفر علي المال بعدم شرائي لألعابها أيا كانت

ولائي للثالث وما شاكله فقط :hearteyes:

اتفق معاك صراحه
اخر لعبه رعب منظور ثالث محترم سلسله ذا ايفل وثين صراحه و الماستربيس الاول مع اضافاته
 

wael5656

jojolands
منظور اول او ثالث كلها ممتاز

عدو البشرية الأول هو الisometric view

832723398.jpg
 

aboooood

True Gamer
ما اتفق

المنظور الاول

بخلاف انه توجه
بخلاف حجم اللعبه سواء كانت صغيره او كبيره او من استديو ضخم او صغير

تراه اوفر لمال و الوقت

و بشكل اصح عمليه التطوير لالعاب المنظور الاول تستغرق وقت اقل مو عشان انها منظور اول لكن لقله الاكواد و عمليه التطوير باكملها اسهل بخلاف المنظور الثالث اللي تطول اكثر في الوقت

بالنسبه لمال يب توفير الوقت = توفير المال و استخدامها في امور اخرى افضل لهم مثل الاعلان عن اللعبه استخدام محركات اقوى بسبب توفير المال


بالنسبه لتوجه الفني اغلب العاب المنظور الاول تحسها تتشابه لاسف حتى مع ريزدينت ايفل ٨ القريه صح انها رهيبه و مميزه لكن تحس انها تتشابه مع العاب اخرى في التصميم من منظور اول مثل طبقات الرعب لاير اوف فير الخ و باقي الالعاب مو بشكل عام لكن فيه تشابه في التصاميم لبعض الامور لكن مو معناته ان ريزدينت ايفل ٨ القريه تقلد لا هيا متفرده لكن لا مانع مع تشابه ببعض الامور البسيطه مما خلفها من العاب بنفس المنظور الاول
احسنت القول يا صديقي
 

fatal framer

True Gamer
المنظور الاول مناسب اكثر لالعاب مثل cod

ما اتفق انه المنظور الاول يخلي لعبة الرعب تخوف اكثر المنظور الثالث ماينقص التجربة

صحيح اني اشتري العاب بمنظور اول بس اتمنى الشركات تقلل من دعمها له في العاب الرعب بالغوا باستخدامه

يمكن يكون ارخص لهم واسرع بصدور اللعبة مع هذا ما احب هالتوجه
 

لُقمَان

True Gamer
مُغالطاتٌ جمّة في الموضوع، هل السؤال هو "لما الشركات تفضل المنظور الأول على الثالث ؟"، كلا،
بل السؤال هو، لماذا أفترضت أن الشركات تفضل المنظور الأول على الثالث ؟

-الجهد المنظور الثالث يحتاج جهد اكبر من تعابير الوجه الى تفاصيل الملابس الخ مثلا لحية جول احتاجت ثلاث اسابيع من العمل من كلام نوتي دوق
وبالمثل المنظور الأول يُجبرك على الإهتمام أكثر بجودة تفاصيل المناطق، والبيئات وتفاصيل المراحل الدقيقة،
لكون اللاعب سيتفاعل معها مباشرة، بدلًا من أن ينظر إلى شخصية تتفاعل معها، أنظر مثلًا إلى قوة وجودة التفاصيل في ثنائية الشر المقيم الأخيرة "مخاطر فقرية".
-الوقت المنظور الاول اسرع بالتطوير ع العكس من الثالث يعني عشان المنظور الاول لا يحتاج ممثلين من هوليودي وتدقيق في تفاصيل حركة الشخصية وكيف بيمشي الخ
الممثلين الهوليوديين والإلتقاط الحركي لهم ؟هذا الأمر موجود أصلًا في المنظور الأول كما الثالث، ولا تنسى أن حركة الشخصية وجسده موجوده أيضا في المنظور الأول عادة،
مايختلف هنا هو شخصية البطل، لأن في العادة يكون المجهود لصناعته في الأول أقل، أما الشخصيات الأخرى والممثلين الأخرين فيكون تصويرهم كما الثالث ! بل أكثر جهدًا حتى !
-المال المنظور الثالث يحتاج مده اطول ويحتاج ممثلين عالميين الخ وهذا يحتاج مال اكثر
كلا المنظورين مُكلفين للمال والجهد، الإدارة في التوازن بين الإنفاق على مظهر البطل وحركاته تُعادل الإدارة في الإنفاق على جودة المراحل والتأثيرات والشخصيات الأخرى،
بل وحتى أجزم بأن عرض القصة والمشاهد المُتقنة من المنظور الأول تكلف أكثر بكثير من الثالث، فهي تجبرهم على إعتماد منظور أحادي للعمل بدلًا من مناظير متعددة !

وماذا عن الشر المُقيم ؟ السبب الرئيسي في التحويل هو أن جون تاكيوشي رأى أن السلسلة يجب أن تعود لجذورها،ورأى أن المنظور الأول هو الأنسب لعودتها وبتركيز أكبر على الرعب،
ففي الأصل السلسلة بدأت بالمنظور الأول وتتركز على الرعب أكثر ولكنها تخلت من ذلك لدواعي تقنية، وكذلك كما في بعض الألعاب المُرعبة الحديثة للمطور المستقل.
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
اتوقع الجملة دى هو اللى صح هنا فى الالعاب اللى مافيها اونلاين
Ghostrunner؟ ما فى جسم حتى
Cyperbunk لما نزلها مود منظور ثالث كان خربان ما اعرف ان كان بسبب المود سئ ام الحركة كدا فعلا
لاحظ بأني قلت "عادة"، كلا من cyberpunk و الشر المقيم السابع إذا أنزلت رأسك للأسفل تجد جسدك موجودًا، وهناك تحريك لحركتك وتفاعل يديك وما إلى ذلك. "حتى وإن كان الرأس بالنسخ المعدلة غير موجود &"
 

aboooood

True Gamer
@جُرَيْج يا صديقي انا كاتب انو الموضوع مش صحيح وفيها امور غلط بس الهدف من الموضوع

النقاش وكل شخص يكتب رايه عن ليش الشركات تفضل المنظور الاول ع الثالث

يعني لا تدقق ع اسبابي :)
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
وجهة نظر منطقية وممكن فعلًا تكون هي الحالة مع بعض العناوين لكن ليس دائمًا؛ فكثيرًا من الأحيان قد يكون السبب هو التوجه ومناسبته له:wink:
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
حولوا للفبس علشان أنضرب أنا والفانز على القفى بدل من الشخصية الTPS اللي قدامي.. وهذا إنتقاما منهم بسبب الحش والجلد اللي جاهم منا أيام رزدنت إيفل 5 و 6 والحقبة السودة اللي تدور حولهم..
 

dro

Versus XIII Epic
لماذا الشركات تفصل المنظور الاول على الثالث


شوتر؟ الأون لاين. رعب؟ بيوديباي (&).
 

LegendaryK

True Gamer
حياتنا الواقعيه كلها منظور أول، فليش نزعل لما نشوفها في العابنا ::happy::

الا بالعكس دام حياتنا كلها فبس شالجديد لما نلعب لعبة فبس

نبغى شيء يختلف عن حياتنا الواقعية ونتحكم بشخصية اخرى نشوفها قدامنا
 

wael5656

jojolands
الا بالعكس دام حياتنا كلها فبس شالجديد لما نلعب لعبة فبس

نبغى شيء يختلف عن حياتنا الواقعية ونتحكم بشخصية اخرى نشوفها قدامنا

هذا اللي احاول اقوله :kissingclosed: :kissingcat::relaxed:
 

fatal framer

True Gamer
ففي الأصل السلسلة بدأت بالمنظور الأول وتتركز على الرعب أكثر ولكنها تخلت من ذلك لدواعي تقنية، وكذلك كما في بعض الألعاب المُرعبة الحديثة للمطور المستقل.
السلسلة بدات كمنظور اول متاكد من كلامك جريح

السلسلة بدات كمنظور ثالث وكان نظامها fixed camera

تجربة المنظور الاول بدات من جزء gun survivor اللي نزل بعد الجزء الثالث

بغض النظر عن اسباب كابكوم بس السلسلة من الاساس بدات بالمنظور الثالث
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
حكاية فلوس ، لو ريزي 8 هي نفسها بدون تغيير لكن بالمنظور الثالث راح تكلف فلوس أكثر ، لاست اوف س 2 لو بالمنظور الأول كانت تكلفتها أقل ، أنيميشن الشخصية يفرق
 
أعلى