hits counter

العاب مشهورة قد لا تعلم أنها سقطت بوقت سابق في جحيم التطوير

Anaxïmandrøs

True Gamer
apps.53379.65720361252122895.6705784f-9e29-4778-8df4-707828cc2c63.ee9966d3-c938-465e-8dc1-70b97441a8f8


Resident Evil 4 ست سنوات -من 1999 الى 2005

النسخة الأولى كانت من إخراج هيديكي كاميا الذي ذهب بأسلوب اللعب الى أبعد من فلسفة وتقاليد السلسلة.. اللعبة تغيرت شكلا ومضمونا.. إلغيت و تم التعديل عليها بشكل مكثف حتى تكون لعبة جديدة مختلفة أسست لجنرا قائمة بذاتها.. بعدها تم تطوير نسخة جديدة من قبل هيروشي شيباتا (نسخة الضباب والهوك مان) لكن وتم الغاءها مجددا.. حتى وصلت لنسختها المطورة من قبل شينجي ميكامي ، و اللي كلنا نعرفها.. المهم إنه رزدنت ايفل 4 مثال جيد على الوقوع بجحيم التطوير بحيث تم إعادة العمل على المشروع في أربع محاولات لإستئنافه وإخراجه من مشاكله !


shenmue-1-2-hd-5b3b88591b930.jpg


Shenmue ست سنوات (تقريبا) - 1994 الى ديسمبر 1999

من أكثر المشاريع طموحا بالتاريخ.. وميزانية ضخمة جدا (حتى بمقاييس اليوم) تقدر ب70 مليون دولار.. كانت شجاعة كبيرة من سيجا و يو سوزوكي أن يقدموا لعبة جديدة على السوق بتفاصيل دقيقة وعالم مفتوح يعتبر سابقة في الصناعة.. كان مخططا لها بداية بأن تصدر على جهاز الساترن ، لكن محدودية الجهاز و الصعوبات التي لازمته بجيله حالت دون صدورها وإنتقل المشروع بالكامل لجهاز الدريمكاست .


apps.30327.68319276471343677.c4253da0-c423-4862-9901-fd9884b93bb7.67d57b44-2551-407a-844d-4299d9860110


Too Humans تسع سنوات -1999الى 2008-

الفريق خلفها خطط منذ البداية لصدورها على جهاز بلايستيشن الأصلي.. لكن بسنة 2000 وقعوا عقد شراكة مع نينتندو لتكون لعبتهم حصرية على جهاز الكيوب ، بعد خمس سنوات من جحيم التطوير إنتقلوا للعمل على الXbox 360 بال2006 .. اللعبة فشلت عند صدورها على كل صعيد.. وتكلفة تطويرها بلغت تقديريا بين ال60 مليون و ال100 مليون دولار !


FFvXIII.jpg


Final fantasy XIII Versus عشر سنوات -من 2006 الى 2016-

أحد أهم مشاريع سكوير طموحا و غرابة وجمالا ، مشروع رفع الهايب لدى الجماهير للسماء وكانت فعلا تستحق وأكثر من ذلك لو نظرنا لشكل اللعبة وعالمها السوداوي والحالم بنفس الوقت.. للأسف تشتت موارد الشركة على أمثر من مشروع بنفس الوقت.. أوقع فيرسس في جحيم التطوير وإختفت أخبارها لمدة طويلة ، الى أن عادت على شكل جزء خامس عشر من السلسلة.. أعجب فئة معينة.. لكن شريحة عريضة من الهاردكور فانز شكل لهم خيبة أمل وسقطة لايمكن غفرانها لسكوير.. خصوصا بعض العرض المبهر لفيرسس والفرق الكبير بين توجه اللعبتين .


DukeNukemForever.jpg


Duke Nukem Forever خمسة عشر سنة -1996 الى 2011-

اللعبة لم تسقط في جحيم التطوير.. لا .. اللعبة هذه هي الجحيم شخصيا ، تم إظهار بعض العروض للعناصر الجيمبلاي سنة 1997 وكل شيئ يبدو وكأنه يمشي بسلاسة.. الى أن مرت سنتين لاحقا.. وبدأ الفريق خلفها يعاني ماديا ويجاهد في سبيل البقاء لكنه فشل.. اللعبة إنتقلت ل2K games عام 2000.. وبعد إنتظار طويل جدا صدرت ديوك نيوكم فوريفر سنة 2011 وسط إستقبال نقدي سلبي للغاية ، اللعبة فشلت على كل صعيد ، ويا ليتها دفنت بين ديسكات وكارتريدجات مرحلة التسعينات أو لم تطور من الأساس .
 

خشبة

تيبس شراً
DukeNukemForever.jpg


Duke Nukem Forever خمسة عشر سنة -1996 الى 2011-

اللعبة لم تسقط في جحيم التطوير.. لا .. اللعبة هذه هي الجحيم شخصيا ، تم إظهار بعض العروض للعناصر الجيمبلاي سنة 1997 وكل شيئ يبدو وكأنه يمشي بسلاسة.. الى أن مرت سنتين لاحقا.. وبدأ الفريق خلفها يعاني ماديا ويجاهد في سبيل البقاء لكنه فشل.. اللعبة إنتقلت ل2K games عام 2000.. وبعد إنتظار طويل جدا صدرت ديوك نيوكم فوريفر سنة 2011 وسط إستقبال نقدي سلبي للغاية ، اللعبة فشلت على كل صعيد ، ويا ليتها دفنت بين ديسكات وكارتريدجات مرحلة التسعينات أو لم تطور من الأساس .

كانوا الظاهر يبون يتحدون مطوري دوم بشخصية " باد اس " تتكلم وتلقي النكت وتعبر عن قوتها وتهين اعدائها.

ثم... مات الثرثار وبقي الهادئ.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
Tsukhime-Blue-Glass_12-31-20.jpg


Tsukihime Remake ، ثلاثة عشر سنة ، من 2008 (سنة الإعلان) إلى 2021 (سنة الإصدار).

و في النهاية ريميك فيجوال نوفل (&).
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
Final Fantasy XIV من أعماق الجحيم إلى أفضل MMO و أفضل FF عند العديد من اللاعبين.


 

KH_m

True Gamer
ما اتوقعت أحد بيقول أنه فيرسيس 13 من الألعاب الي قد لا نعرف أنها كانت في جحيم تطوير... اوه تذكرت لسا ما خلصت 2020.

وريزي 4 ما اشوفها كانت بجحيم تطوير إذا أحد نسخها تحولت لسلسلة مهمة عند كابكوم، واختلافها عن نسخة 3.5 طبيعي ويصير لكل مشروع.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اتوقعت أحد بيقول أنه فيرسيس 13 من الألعاب الي قد لا نعرف أنها كانت في جحيم تطوير... اوه تذكرت لسا ما خلصت 2020.

في ناس أعرفهم يعتقدون أنها مجرد بروتوتايب وفي ناس يعتقدون أنه بمجرد ظهورها إنلغت وتحولوا ل فف13 ، في ناس أيضا من الجيل الجديد من اللاعبين سمعوا بها لكن لا يعرفون حيثياتها.. فقمة الأنانية أنه الواحد ياخذ نفسه كمثال ويعممه على الجميع!!!.. بس هذي النوعية اللي مسطرة هي مو حكر على ال2020 بس.. هم مستمرين معانا "للأسف" لسنوات طويلة قدام.. الله يديهم طولة العمر ويديلنا طولة البال .
 

KH_m

True Gamer
في ناس أعرفهم يعتقدون أنها مجرد بروتوتايب وفي ناس يعتقدون أنه بمجرد ظهورها إنلغت وتحولوا ل فف13 ، في ناس أيضا من الجيل الجديد من اللاعبين سمعوا بها لكن لا يعرفون حيثياتها.. فقمة الأنانية أنه الواحد ياخذ نفسه كمثال ويعممه على الجميع!!!.. بس هذي النوعية اللي مسطرة هي مو حكر على ال2020 بس.. هم مستمرين معانا "للأسف" لسنوات طويلة قدام.. الله يديهم طولة العمر ويديلنا طولة البال .
معليش إذا شفت ردي مزعج من دون قصد، كنت امزح شويه في الموضوع، وأكيد بعد كل ذي السنوات راح يكون فيه مجموعة مو داريه ايش سالفة فيرسيس 13 خصوصا أنه كان فيه 3 العاب كان عليها رقم 13، وكنت اقصد بالناس الي غريب ما تدري عنها هم أعضاء هذا المنتدى الي تنقاشوا عنها لسنوات طويلة واستمروا إلى ما بعد نزولها
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
معليش إذا شفت ردي مزعج من دون قصد، كنت امزح شويه في الموضوع، وأكيد بعد كل ذي السنوات راح يكون فيه مجموعة مو داريه ايش سالفة فيرسيس 13 خصوصا أنه كان فيه 3 العاب كان عليها رقم 13، وكنت اقصد بالناس الي غريب ما تدري عنها هم أعضاء هذا المنتدى الي تنقاشوا عنها لسنوات طويلة واستمروا إلى ما بعد نزولها

لا عليك.. إبدا مش منزعج منك ، لأنه ردك الأول و ردي عليه كان ضروري للموضوع.. لزوم الأكشن والجدل حتى يكون من المرشحين السنة الجاية ::laugh::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
11307sTZ0IfHm2mu2m-Bv67cCZdanpm3BrdhlSEdrfCM_Lk4_LU8iLKiFXzeca0FX_xWI8YQTxGjcbyQjPENYMTj7gE6a0kt.png


11307sTZ0IfHm2mu2m-Bv67cCZdanpm3BrdhlSEdrfCM_Lk4_LU8iLKiFXzeca0FX_xWI8YQTxGjcbyQjPENYMTj7gE6a0kt.png


أخذت خمس سنوات تطوير بين 2008 و 2013، اعتبرها من اعظم العاب الشوتر القصصية على الرغم من اختلاف المنتج النهائي مع الاعلانات و الوعود الكبيرة من المطور بتقديم ذكاء صناعي عالي الجودة وفي الأخير ما جابت ٢٥٪؜ من وعودهم :disappointed:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
و في النهاية ريميك فيجوال نوفل (&).

أنا راح اكلها بس عادي والله خبر ريميك الفيجوال نوفل هذي انه صاعقة أشد من ريميك فف7 ونيير الاولى علي شخصياً. من كثر ما احنا فاقدين الامل وقلنا تايب-مون حاطينها في سرداب ومقفلين على العنوان ذا بقفل بنك سويسري ورموا المفتاح في المحيط الهادي لكن عز الله 2020 حتى رمقها الاخير سنة استثنائية بجد وحقيق (&)
 

Dark_N11

True Gamer
كانوا الظاهر يبون يتحدون مطوري دوم بشخصية " باد اس " تتكلم وتلقي النكت وتعبر عن قوتها وتهين اعدائها.

ثم... مات الثرثار وبقي الهادئ.
مالحقت عليه بفترة التسعنيات كان قدوة لكل رجل
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أنا راح اكلها بس عادي والله خبر ريميك الفيجوال نوفل هذي انه صاعقة أشد من ريميك فف7 ونيير الاولى علي شخصياً. من كثر ما احنا فاقدين الامل وقلنا تايب-مون حاطينها في سرداب ومقفلين على العنوان ذا بقفل بنك سويسري ورموا المفتاح في المحيط الهادي لكن عز الله 2020 حتى رمقها الاخير سنة استثنائية بجد وحقيق (&)

يا رجل فاتك ، انا الريدي كنت مجهز النسخة القديمة عشان العبها ، خلاص كنت فاقد الامل من مصنع الخدم هذاك ، لكن طلعوا يستحوا على دمهم ، أتمنى المنتج النهائي ما يكون مقصوص(&).
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Tia

Suzuki Yu

True Gamer
shenmue-1-2-hd-5b3b88591b930.jpg


Shenmue ست سنوات (تقريبا) - 1994 الى ديسمبر 1999

من أكثر المشاريع طموحا بالتاريخ.. وميزانية ضخمة جدا (حتى بمقاييس اليوم) تقدر ب70 مليون دولار.. كانت شجاعة كبيرة من سيجا و يو سوزوكي أن يقدموا لعبة جديدة على السوق بتفاصيل دقيقة وعالم مفتوح يعتبر سابقة في الصناعة.. كان مخططا لها بداية بأن تصدر على جهاز الساترن ، لكن محدودية الجهاز و الصعوبات التي لازمته بجيله حالت دون صدورها وإنتقل المشروع بالكامل لجهاز الدريمكاست .

+ تم تقسيم اللعبة الى Shenmue 1 & 2 (اللي كانوا لعبة وحدة على الساترن)
 

Pineapple

True Gamer
أضيف للقائمة لعبة DOOM 4 اللي شهدت تغييرات كبيرة في عملية تطويرها الى ان تم الغاءها و تغيير المشروع الى DOOM 2016 ، اللعبة كانت خليط بين لعبة اد سوفتوير RAGE و سلسلة Call of Duty ، بعض الحركات تم الاستعانة بها في المشروع الجديد مثل حركة ال Glory Kills ..




Alien: Colonial Marines ، اللعبة كانت كارثة على جميع الاصعدة ، عملية تطويرها بدأت في سنة 2000 و الفريق اللي كان يطورها اعلن افلاسه و اغلق.

في 2006 سيجا حصلت على حقوق تطوير عناوين Alien و اول مشروعين تم الاعلان عنهم هم Alien: Isolation و الكارثة Alien: Colonial Marines ، الأخيرة اسندت عملية تطويرها لفريق Gearbox و تم اطلاقها بعد 7 سنوات تقريباً في 2013 ، لعبة سيئة جداً و مقلب كبير لدرجة ان سيجا تبرأت من المشروع و انكرت اي صلة به.

حسب بعض التسريبات ف Randy Pitchford مدير Gearbox اختلس من سيجا مبلغ كبير من عملية تطوير المشروع و اخذهم كبونص له ، الغريب ان مساعده الشخصي اختلس المبلغ منه لاحقاً هههههههههههه.

Diablo III ، اللعبة تم الاعلان عن تطويرها في سنة 2000 و قضت 12 سنة تحت التطوير و استلم تطويرها فريقين الاول اغلق في 2005 و تم اطلاقها بالنهاية في 2012.

Beyond Good & Evil 2 ، اللعبة تم الاعلان عن تطويرها في 2008 و اختفت بعدها حتى تم الاعلان عن تطويرها مرة ثانية في 2016 ، في 2020 مصممها الرئيسي Michel Ansel اعتزل مهنة تطوير الألعاب و حسب كلامه المشروع لازال فعال.
 

m7tram

True Gamer
nioh الاولى تم الكشف سنة ٢٠٠٥ وكانت عالبلاي٣ واعتقد انها كانت راح تكون بستايل ديناستي ووريورز وبعدها علقت في جحيم التطوير ١٠ سنين وعادت بتريلر اعاده الكشف بتوكيو جيم شو ٢٠١٥ وغيرت خط مسارها الى لعبة شبية بالعاب سولز.
 

صـلاح

True Gamer
ليتها لعبة ! ما صدرت

حسبي الله على سبينسر
ايش دخل سبنسر!

اللعبة فعليا دخلت في جحيم التطوير وأدى إلى تأخرها كثيرا

قررت مايكرو إلغائها بسبب ذلك

لكن نتمنى يوم من الأيام تعود حتى وإن كانت بفكرة مختلفة

وبنظري افضل استديو قادر على تطويرها من جديد هم نينجا ثيوري
 

retha

from a parallel universe
Final Fantasy XIV من أعماق الجحيم إلى أفضل MMO و أفضل FF عند العديد من اللاعبين.


مالك عذر ما تجربها @@
 

dro

Versus XIII Epic
لنسخة الأولى كانت من إخراج هيديكي كاميا الذي ذهب بأسلوب اللعب الى أبعد من فلسفة وتقاليد السلسلة.. اللعبة تغيرت شكلا ومضمونا.. إلغيت و تم التعديل عليها بشكل مكثف حتى تكون لعبة جديدة مختلفة أسست لجنرا قائمة بذاتها.. بعدها تم تطوير نسخة جديدة من قبل هيروشي شيباتا (نسخة الضباب والهوك مان) لكن وتم الغاءها مجددا.. حتى وصلت لنسختها المطورة من قبل شينجي ميكامي ، و اللي كلنا نعرفها.. المهم إنه رزدنت ايفل 4 مثال جيد على الوقوع بجحيم التطوير بحيث تم إعادة العمل على المشروع في أربع محاولات لإستئنافه وإخراجه من مشاكله !


بخصوص اول نسخة كويس انها انلغت و طلعنا بديفل ماي كراي الأسطورية.. لكن 3.5 كم نسخة ؟ متأكد فيه نسخة فيها زومبي لكن ما شفناها.. هل هي نسخة واحدة ام نسختين ؟


Final fantasy XIII Versus

tumblr_inline_ps8uupq2Ft1vtlqd7_400.gifv


FINAL FANTASY

ثم

Versus

ثم

XIII

كلمة Versus قبل XIII... لا تغلط لو سمحت ::an:: لكن اشكرك انك ذكرتها و الوصف ما قصرت (&).

ما ودي اطول لكن على عجل لأن الجهل بهذا المشروع كبير مو بس هنا بل عالميا و الوم Square Enix بهذا الشيء لأني أنا للحين اكتشف اشياء جديدة اصلا فوق المعلومات الي اعرفها من زمان ثم يجيك واحد يحك شعره و يختصر كل هذا و يقول "جحيم تطوير" تعبت نفسك ياخي ::laugh::.

بإختصار شديد نومورا جلس 7 سنين على FF Versus XIII.. السنوات الأولى كانت "بروتوتايب" حتى نومورا نفسه سماها كذا و انكشفت مبكر و سكوير زي ما نشوف تعلمت من هالشيء ( احم FF16 ) يعني 2006/2007 ما كان فيه شيء حرفيًا الفريق كان مشغول مع KH2 FM و الشركة مشغولة مع محركها المقلب وايت انجن ( بفبراير 2008 صار اسمه كريستال تولز ) و FF13 لها الأولوية بالشركة. 2008 صار فيها شغل لكن المشروع توقف لهدف دعم FF13 المتعثرة ( لأنها اولوية.. duh! ) لحتى ما صدرت بديسمبر 2009 يعني 3 سنين تقريبا راحت على الفاضي.

ffversusxiii_03.jpg


سنة 2010 هي سنة الشغل و الكرف و شفنا نتيجة الشغل بتريلر TGS 2010 و تريلر يناير 2011 يعني ما عادت بروتوتايب و صارت لعبة ( الدليل شينجي هاشيموتو ذكر انه لعبها في 2013 ) أنا للحين ما شفت مشروع بكل الشركات بسنة واحدة يقدرو يجيبوا نفس كمية الشغل الي عملوه فريق Versus الأصلي رغم انهم ما اندعموا حتى اللهم اخذوا راحتهم بالتطوير!

هالشغل ذا هو الي مسبب الجدل لليوم لأنه اعطانا تصور اكثر من كافي احنا مقبلين على أيش. سنة 2011 و 2012 هي الغامضة نعرف أن اللعبة اندعمت بلومينوس انجن من ناحية الأضاءة فقط و الشغل فيها تكنسل لعيون PS4 و كان قرار ادارة بحت ( نتكلم عن سنة 2012 السنة الي انكشف فيها MGSV جراوند زيرو و واتش دوجز! ).

يوليو 2012 تمثل بداية جديدة للمشروع. ((( الأساس ))) موجود راح ينتقل كما هو لكن اللهم بجرافيكس افضل و يعملوا اشياء زيادة كانت مستحيلة بجيل PS3. في ديسمبر 2012 تاباتا و فريق Type-0 انضموا. جون 2013 انكشفت FF Versus XIII و صارت FFXV بشكل رسمي بمعرض E3 2013. نومورا هو مخرج الرئيسي و تاباتا مخرج مساعد و التسويق كان انها لا زالت Versus.

ديسمبر 2013 تم ابعاد نومورا و الغاء Versus و تاباتا مهمته يعمل Reboot بنفس الشخصيات ( العذر كان لأن الجمهور انتظرهم طويلا مع ذلك ابتكر شخصية Nyx لول ).

يعني 3 سنين و نصف (2007/2008/2009) مالها داعي تمثل بدايات جيل PS3 راحت على الفاضي اللهم عروض CG و شوية شغل. 3 سنين شغل (2010/2011/2012) تمثل فترة حساسة للمطور الياباني راحت على نسخة PS3 و كنسلوها لعيون النكست جين لأن جيل PS3 الطويل قرب ينتهي و يحتاجوا يواجهوا تفوق المطور الغربي بالجرافيكس. سنة واحدة (2013) راحت على نسخة PS4/XboxONE و كنسلوها بعد. ما بعد ديسمبر 2013 فهو Reboot ولا يمثل شيء من Versus عدا بقايا هنا و هناك.

نزلت مقابلة مع الرسام و المخرج الفني Isamu Kamikokuryo معروف عنه انه رسام FF12 و ثلاثية FF13 و ما كان له دور مع Versus XIII ابدا لكن بعد ما انهى Lightning Retruns الي نزلت بنهايات 2013 تصادفت أن تاباتا صار هو المخرج و انضم هو حينها مع فريق تاباتا و كان المطلوب منه حينها حسب وصفه انه يستفيد من ((( الأساس ))) لصنع عالم جديد بالكامل!! و قالها بالحرف Remade ! و قال انه تفاجئ من هالقرار. طبعا هو زي الي اشتغلوا على نسخة تاباتا طلع برا الشركة بعام 2017. جلس سنين بالشركة و ما طلع الا بعد ما اشتغل على FF15 سبحان الله... اوه لا ننسى أن تاباتا انقذ Versus المتعثرة و انها اسرع جزء مبيعا يا اخوان!

المقابلة و جزئية حديثه عن FF15 تبدأ من دقيقة 32:00



التصريح :

 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
بخصوص اول نسخة كويس انها انلغت و طلعنا بديفل ماي كراي الأسطورية.. لكن 3.5 كم نسخة ؟ متأكد فيه نسخة فيها زومبي لكن ما شفناها.. هل هي نسخة واحدة ام نسختين ؟

جميع النسخ كانت تحتوي على زومبيز (كأعداء عاديين) ..

ال 3.5 وصلت لأربع نسخ منذ بدأ عملية التطوير بال1999 وفي بعض المعلومات تقول إنها خمس نسخ.. النسخ اللي بين ال2001 ال2003 قريبين من بعض من ناحية التصميم بإختلاف في الأفكار نوعا ما.. لكن جوهر القصة هو نفسه.. ليون يقتحم مقر أمبريلا الرئيسي ويصاب .. في النسخة اللي بعدها ليوت يقتحم قصر سبينسر (المقر الرئيسي) ويصاب بالبروجينيتور فايروس واللي على شكل ضباب..

المهمة هي إنهاء أمبريلا و سبنسر و ويسكر بالمرة .. وإنقاذ شيري بيركين.. كريس كان مقرر له أن يكون موجود أيضا بأحداث اللعبة .. ويسكر كان منخرط بالقصة بشكل مكثف واللعبة كان مقرر لها أن تنهي قصة السلسلة.. ستيف أيضا كان سيسجل عودته وشخصيات أساسية أخرى بالقصة

على العموم رزدنت إيفل 3.5 -كواحد عاشق للقصة الأصلية حتى النخاع (RE1 , 2 , 3 ,CV) - عندما أتذكر شكل القصة الملغية أتحسر.. اللعبة كانت ستعطينا النهاية الحقيقية للقصة الأصلية.. النهاية الحقيقية التي لن نحصل عليها أبدا

FINAL FANTASY

ثم

Versus

ثم

XIII

بالطبع ردي سيكون : أهل مكة أدرى بشعابها

معروف منو صاحب التخصص بFinal Fantasy Versus XIII .. ممكن تعتبره كإعتذار عن الغلط العفوي

صافية لبن ؟
 

mario0o

True Gamer
Dead Phoenix الملغية



P.N. 03 ليست قد الطموح

51KP2Q5357L._AC_SL1500_.jpg



كابكوم ::con::
 

dro

Versus XIII Epic
وصلت لأربع نسخ منذ بدأ عملية التطوير بال1999 وفي بعض المعلومات تقول إنها خمس نسخ.. النسخ اللي بين ال2001 ال2003 قريبين من بعض من ناحية التصميم بإختلاف في الأفكار نوعا ما.. لكن جوهر القصة هو نفسه.. ليون يقتحم مقر أمبريلا الرئيسي ويصاب .. في النسخة اللي بعدها ليوت يقتحم قصر سبينسر (المقر الرئيسي) ويصاب بالبروجينيتور فايروس واللي على شكل ضباب..

المهمة هي إنهاء أمبريلا و سبنسر و ويسكر بالمرة .. وإنقاذ شيري بيركين.. كريس كان مقرر له أن يكون موجود أيضا بأحداث اللعبة .. ويسكر كان منخرط بالقصة بشكل مكثف واللعبة كان مقرر لها أن تنهي قصة السلسلة.. ستيف أيضا كان سيسجل عودته وشخصيات أساسية أخرى بالقصة


الي اعرفه اول نسخة زي ما ذكرت أنت انها تحولت لديفل ماي كراي. الثانية هي 3.5 نعرف عنها ان ليون في قصر قديم لأمبريلا في اوربا و يُصاب بفايروس و يهلوس و هالنسخة فيها بنت و معها كلب في قبو القصر -هالبنت الغامضة لاحقا تحولت للعبة كاملة هانتنج جراوند- ظلت 3.5 و كان مقرر يعرضوا زومبي عاديين لكن ما شفناهم لأن النسخة تكنسلت بسبب مبيعات زيرو و الريميك المتدنية ثم جاء ميكامي و عمل RE4 المعروفة و غير القصة لأنقاذ آشلي الخ.


صافية لبن

حليب يا قشطة (&)
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الي اعرفه اول نسخة زي ما ذكرت أنت انها تحولت لديفل ماي كراي. الثانية هي 3.5 نعرف عنها ان ليون في قصر قديم لأمبريلا في اوربا و يُصاب بفايروس و يهلوس و هالنسخة فيها بنت و معها كلب في قبو القصر -هالبنت الغامضة لاحقا تحولت للعبة كاملة هانتنج جراوند- ظلت 3.5 و كان مقرر يعرضوا زومبي عاديين لكن ما شفناهم لأن النسخة تكنسلت بسبب مبيعات زيرو و الريميك المتدنية ثم جاء ميكامي و عمل RE4 المعروفة و غير القصة لأنقاذ آشلي الخ.




حليب يا قشطة (&)

صحيح ، الفكرة اللي صدرت عنها لعبة هانتنج جرواند هي أحدى الأفكار الموجودة بأحد نسخ 3.5 اللي إنلغت.. وفكرة آشلي كانت مستوحاة من عملية إنقاذ شيري بأحد نسخ 3.5 أيضا..

على العموم قبل ست سنوات (أعتقد) كنت وضعت مقابلة مع كاتب سيناريو 3.5 وكانت جدا جدا دسمة بالمعلومات.. وكان ذكر أنها لو صدرت ماكانت لتكون أقل ثورية من الجزء الرابع
 
  • Like
Reactions: dro

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
صحيح ، الفكرة اللي صدرت عنها لعبة هانتنج جرواند هي أحدى الأفكار الموجودة بأحد نسخ 3.5 اللي إنلغت.. وفكرة آشلي كانت مستوحاة من عملية إنقاذ شيري بأحد نسخ 3.5 أيضا..

على العموم قبل ست سنوات (أعتقد) كنت وضعت مقابلة مع كاتب سيناريو 3.5 وكانت جدا جدا دسمة بالمعلومات.. وكان ذكر أنها لو صدرت ماكانت لتكون أقل ثورية من الجزء الرابع
همم مش هذه اللعبة سيكويل روحي لكلوك تاور؟ لأن أسلوب اللعب أقرب لها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
همم مش هذه اللعبة سيكويل روحي لكلوك تاور؟ لأن أسلوب اللعب أقرب لها.

فكرة القصر و الفتاة اللي معاها كلب كانت في إحدى نسخ RE 3.5 .. أسلوب اللعب هو اللي بيشبه كلوك تاور
 

Pineapple

True Gamer
بخصوص اول نسخة كويس انها انلغت و طلعنا بديفل ماي كراي الأسطورية.. لكن 3.5 كم نسخة ؟ متأكد فيه نسخة فيها زومبي لكن ما شفناها.. هل هي نسخة واحدة ام نسختين ؟
3.5 كان لها ثلاث نسخ ، النسخة الاولى هي نسخة "القصر" المعروفة ، الأماكن اللي تم عرضها فيه هي القصر اعتقد كان قصر لسبنسر و المكان الثاني طائرة حربية كبيرة كنت معجب جداً بتصميمها ..



النسخة الثانية كذلك معروفة و هي نسخة "الهلوسة" ، احداثها تجري في قصر كذاك اعتقد هو نفس القصر اللي في نسخة "القصر" ، الفريق كانت عنده نية انهم يصنعون عالمين يتم عرضهم عن طريق الجيم كيوب بتحول سلس و كل عالم يحمل موارد خاصة فيه (جرافكس و ارت .. الخ) لكن حجم الذاكرة العشوائية في الكيوب خلاهم يلغون الفكرة ..



النسخة الأخيرة هي نسخة "الزومبي" ، ما فيه معلومات كثيرة متوفرة عنها و لا حتى مقطع لكن النسخة كانت راح تحتوي على اعداء زومبي تقليديين مثل الأجزاء السابقة بالاضافة الى اعداء بشريين اسمهم بالياباني dabamen او قطيع الحصن ، النسخة تم الغاءها اكيد و هنا ميكامي استلم قيادة المشروع ، ال dabamen تم اعادة تدويرهم لل Ganados و تعني بالاسبانية قطيع الماشية.

النسخ الثلاث اعتقد كانوا ممكن يكونون اجزاء من لعبة وحدة لانهم متشابهين بشكل كبير خصوصاً في المكان و الشخصيات من ضمنهم الأعداء الرئسيين مثل سبنسر ، نسخة القصر اعتقد تم استخدامها في توسعة ريزدنت ايفل 5 مع بعض التغييرات اكيد.

مشروع كاميا كان شاذ جداً عن فكرة ريزدنت ايفل بشكل عام و اعتقد هذا السبب اللي جعلهم يحولونها الى مشروع جديد بالكامل و نجح ، لكن تقدر تقول انهم اخذوا بعض خصائص دانتي و سلوكه و اضافوه لشخصية ليون في نسخة ميكامي النهائية ..

 

Pineapple

True Gamer
بما ان الحديث عن Resident Evil ، ريميك الجزء الثاني كان له مقطع ما أعرف اذا تم وضعه مسبقاً في المنتدى لكنه يستعرض افكار الفريق للريميك مثل تواجد الكاميرا الثابتة الكلاسيكية و امكانية لعبها بالمنظور الأول أعتقد بنفس طريقة العاب ميتل جير بضغطة زر تغير بين المنظورين ، حتى قائمة الأدوات تشبه الموجودة في الجزء الأصلي مع شوية تعديلات ..

 
أعلى