hits counter

Bloomberg: اليابان وُضِعَت على الرف في خُطط سوني التسويقية للـPS5

hussien-11

Senior Content Specialist
تقرير مُثير من بلومبيرغ:

- A senior figure inside PlayStation headquarters in San Mateo, California, said the U.S. side was frustrated by the failure of the Japan marketing team to sell as many PlayStation 4 units as expected. The person asked not to be identified discussing internal matters.

سوني مُنزعجة لأن فريق التسويق للبلايستيشن في اليابان لم يتمكن من بيع العدد المتوقع من الأجهزة.

- As a result, Japan has been sidelined in planning the PlayStation 5’s promotion, according to several PlayStation staff in Japan. Employees in Tokyo said they’ve been left awaiting instructions from California.

نتيجةً لهذا، تم تهميش اليابان في الخُطط التسويقية للبلايستيشن5، الموظفون في طوكيو تُرِكوا ينتظرون التعليمات من كاليفورنيا.

- Japan-based developer support teams have been reduced by as much as a third from their peak, and the rolling contracts of a number of game creators at PlayStation’s Japan Studio, one of the unit’s oldest in-house software ateliers, haven’t been renewed, former employees said. The U.S. office believes the PlayStation business doesn’t need games that only do well in Japan, employees in the California headquarters said.

فرق دعم المطورين في اليابان تم تقليصها إلى ثلث ما كانت عليه في أقصى حالاتها، و لم يتم تجديد عقود بعض المطورين في بلايستيشن اليابان.

المكتب في أمريكا مقتنع بأن تجارة البلايستيشن ليست بحاجة إلى ألعاب تبيع جيدًا فقط في اليابان.

- The PlayStation 5’s two main online promotional events both took place at 5 a.m. in Tokyo -- making them more accessible to American and European fans -- and lacked Japanese translation for some parts. The company also decided to standardize its PS5 control scheme so that Japanese players would have to use X to confirm and O to cancel, like the rest of the world. That reverses a 26-year tradition in a country where circles signify positives and crosses mark negatives.

Local retailers said they haven’t received many more first-batch PlayStation 5 units than they did of the PlayStation 3, which had a limited initial production run.

الحدثان التسويقيان للبلايستيشن5 عُقِدا في الساعة الخامسة صباحا بتوقيت طوكيو، كما قررت الشركة أن تجعل زر X هو الأساسي و أن تجعل هذا معيارًا موحدًا رغم أن اليابان اعتادت على استعمار زر O كزر أساسي. المتاجر اليابانية تقول أن الشحنة الأولية للبلايستيشن5 في اليابان ليست أكبر كثيرًا من تلك الخاصة بالبلايستيشن3، و الذي عانى من محدودية الشحنة في بادىء الأمر.

-------------------------------

رد سوني الرسمي ينفي و يؤكد أهمية السوق الياباني:


Any suggestion that Sony is shifting its focus away from Japan is incorrect and doesn’t reflect the company’s strategy, spokeswoman Natsumi Atarashi said. She noted that the PlayStation 5 is launching first in Japan and said “our home market remains of utmost importance.”


ناطقة باسم الشركة في اليابان أكدت أن أي اقتراحات تُشير إلى أن سوني أزاحت تركيزها عن اليابان ليست صحيحة، الشركة أصدرت جهازها في اليابان باكرًا و يبقى السوق المحلي صاحبَ أهمية بالغة.
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
A senior figure inside PlayStation headquarters in San Mateo, California, said the U.S. side was frustrated by the failure of the Japan marketing team to sell as many PlayStation 4 units as expected. The person asked not to be identified discussing internal matters.

As a result, Japan has been sidelined in planning the PlayStation 5’s promotion, according to several PlayStation staff in Japan. Employees in Tokyo said they’ve been left awaiting instructions from California.

Japan-based developer support teams have been reduced by as much as a third from their peak, and the rolling contracts of a number of game creators at PlayStation’s Japan Studio, one of the unit’s oldest in-house software ateliers, haven’t been renewed, former employees said. The U.S. office believes the PlayStation business doesn’t need games that only do well in Japan, employees in the California headquarters said.
- على حسب مصادرهم من ادارة البلايستيشن الرئيسية
ان سوني كانوا محبطين من القسم الياباني بسبب عدم قدرتهم لبيع الكمية المتوقعة من البلاي 4
و هذا جعل سوني تهمش تسويق البلاي 5 باليابان على حسب كلام الموظفين بطوكيو و سوني جعلت لهم معلقين بأنتظار المعلومات من القسم الأمريكي

- تقليص المطورين اليابانين و عدم تجديد عقود الموظفين ب استديو سوني يابان
المكتب الرئيسي ب امريكا يعتقد انهم لا يحتاجون ألعاب تبيع باليابان فقط

Local retailers said they haven’t received many more first-batch PlayStation 5 units than they did of the PlayStation 3, which had a limited initial production run.
اوتش!


الموضوع انصح بقرأته .. فيه معلومات كثير و يتحدث عن خطط الأستحواذ لمايكروسوفت باليابان .
 

retha

from a parallel universe
شيء مُتوقع بصراحة.
 

Sultan/X

Banned
أنا مع نفي سوني، السوق الياباني سوق مهم ما أتوقع من صالحهم التخلي عنة أو أهمالة بس صراحة شي غير مستغرب بما أن السوق صار يركز على ألعاب المحمول والجوال بشكل أكبر. الجلوس بالبيت واللعب على كونسول ماعاد صار له سوق كبير عندهم أتوقع.
 

لُقمَان

True Gamer
حقيقة خلال الجيل الماضي، فعلت سوني كل ما بإمكانها فعله للسيطرة على السوق الياباني،
حتى وأنها جلبت سلاسل "Final Fantasy - Dragon quest - Monster Hunter" إلى جهازها قصرًا بإجزائها الرئيسية ! هذا غير عشرات التعاونات مع الفرق الأصغر...

ولكنها فشلت حتى بتجاوز مبيعات الـPS3، ولذلك ردة فعل مثل هذه كانت متوقعة، ولكنها مؤلمة بالتأكيد.
 

squall leonhart

True Gamer
السوق أهميته صارت اقل بكثير جدا بالنسبة للكونسول التقليدي. ننتندو لسى عايشه بالسوق لان باجهزتها المحمولة و من ثم العجينة. شفنا كيف الفرق المهول بين الوي يو و السوتش!! لمجرد ان الجهاز هجين/محمول.

السوق الياباني لا يساوي الألعاب اليابانية، الألعاب اليابانية لازالت أولوية كبيره لسوني و لا كان ما شفناهم أخذوا اكبر لعبتين قادمة من سكوير حصرية لل ps5. الألعاب اليابانية اصلا و مع كم اسثناء بسيط صار سوقها الأساسي خارج اليابان!! فأنا اشوف ان الي تسويه سوني منطقي جدا. ليش تتعب نفسك في مكان ما لك سوق فيه و تهمل الأسواق الأخرى الناشئه بس عشان الناس ما تقول كيف سوني شركة يابانيه ما تهتم بالسوق الياباني، هذا كله من البريطاني المتعجرف جيم ريان ههههه
 

game for new

True Gamer
عادي ماشفنا شيء عدل من اليابان وسوقهم لم يعد مهم مجرد عشاق للهواتف والعاب التابلت واخر همهم الكونسل والعابه .. بالتوفيق للأقسام الأجنبية داخل سوني لأن الإبداع طالع كامل من عندهم .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السوق أهميته صارت اقل بكثير جدا بالنسبة للكونسول التقليدي. ننتندو لسى عايشه بالسوق لان باجهزتها المحمولة و من ثم العجينة. شفنا كيف الفرق المهول بين الوي يو و السوتش!! لمجرد ان الجهاز هجين/محمول.

... و مع ذلك، السويتش العادي بخاصية المنزلي يبيع أكثر من اللايت، حتى في اليابان

لماذا؟

هذه مبيعات الأسبوع الماضي من فامتسو:

Capture-1.png



... أعتقد أن الأمر ليس بهذه البساطة، هناك عوامل عديدة لعبت دورًا.
 

dro

Versus XIII Epic
كأني اتذكر ان سوني انشئت استوديو ليساعد المطورين اليابانيين الطرف ثالث ؟ عموما السوق الياباني لا زال فيه امل من كان يتوقع مثلا أن نينتندو تنجح فيه بعد Wii U ؟ يمكن لعبة واحدة تشيل الجهاز كله عندهم.. يبي له صبر و اصرار اتمنى ما يتخلوا عنه
 

Santi caz

True Gamer
ماينلامون ولو اني كاره فكرة انهم صارو امريكان
 

Ria

True Gamer
المعلومة المضحكة أنه تغيير الازرار في الجهاز لليابان ماغير من ردت فعلهم شيء مجرد اقاويل من البعض يعتقدون أنه فعلاً الشيء هذا مهم لكن لا في الإنترنت ولا غيره حصل ردت فعل أصلاً كثيرين تقبلوا التغيير هذا مع البس5.



بخصوص التقرير هذا مجرد افتراء لكن لو صحيح ما كان البس5 يصدر مع أمريكا وحتى بثوث الأستعراضات كانت مترجمة لليابانية وهذا يثبت عكس الكلام هنا المكتوب.
 

MOSU

Another Side Another Story
عادي ماشفنا شيء عدل من اليابان وسوقهم لم يعد مهم مجرد عشاق للهواتف والعاب التابلت واخر همهم الكونسل والعابه .. بالتوفيق للأقسام الأجنبية داخل سوني لأن الإبداع طالع كامل من عندهم .

احسن لعبة في تاريخ سوني جاية من اليابان لووول

لااااا لا يتقفل استديو اليابان نبغى اهتمام أكبر فيه.

ناه وين رحت اخوي الاستديو بيبقى يصنع العاب ويساعد بعد في كلام كثير انهم جالسين يصنعو لعبة ضخمة واتوقع بتكون بتوجه عالمي
 

The Last Lombax

In a new adventure~
Japan-based developer support teams have been reduced by as much as a third from their peak, and the rolling contracts of a number of game creators at PlayStation’s Japan Studio, one of the unit’s oldest in-house software ateliers, haven’t been renewed, former employees said. The U.S. office believes the PlayStation business doesn’t need games that only do well in Japan, employees in the California headquarters said.

فرق دعم المطورين في اليابان تم تقليصها إلى ثلث ما كانت عليه في أقصى حالاتها، و لم يتم تجديد عقود بعض أقدم مطوري الألعاب في بلايستيشن اليابان.
ارقدي بسلام ايب اسكيب 4... وانا معشم ان استديو اليابان اخيرا بيهتموا فيه سوني.
 

No Longer Human

True Gamer
البلاي ستيشن 4 باع في اليابان أكثر من دول أوروبا!

Europe+21MGermany 7.2M (as of September 2019);[153][154]
United Kingdom 6.8M (as of September 2019);[153][154]
France ~6M (as of September 2019);[154]
Spain 700K (as of June 17, 2015);[155]
Italy ~500K (as of December 3, 2014)[156]
Portugal 100K (as of May 4, 2015)

Japan 8.3M (as of September 2019)

وحاليا مبيعاته في اليابان وصلت 9 مليون ونصف! وبكل تأكيد راح يتعدا مبيعات البلاي ستيشن 3 في اليابان.
فمو منطقي سوني تهمل السوق الياباني أو تعامله بشكل أسوأ من الدول الثانية وهو بايع بهذا الشكل!
وإذا حصل، فما أتوقع المبيعات لها دخل في الموضوع!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وبكل تأكيد راح يتعدا مبيعات البلاي ستيشن 3 في اليابان.

لأ ما رح يتعداه لأن رتم المبيعات في الوقت الحالي صار أقل من رتم مبيعات البلايستيشن3 لنفس الفترة الزمنية.
 

Veeto

True Gamer
كأني اتذكر ان سوني انشئت استوديو ليساعد المطورين اليابانيين الطرف ثالث ؟ عموما السوق الياباني لا زال فيه امل من كان يتوقع مثلا أن نينتندو تنجح فيه بعد Wii U ؟ يمكن لعبة واحدة تشيل الجهاز كله عندهم.. يبي له صبر و اصرار اتمنى ما يتخلوا عنه

ضخموا استوديو اليابان لكي يكون مساعدا للطرف الثالث

====

التقرير نسبيا صحيح .. مع ان البلاي ٥ سيصدر بشكل اسرع من البلاي ٤ .. البلاي ٤ صدر بعد ٣ الى ٤ اشهر من اصداره بامريكا
بل صدر لدينا نحن في الشرق الاوسط قبل اليابان .. هذه المرة الكل متزامن

مع ذلك .. مخطئ من ينكر ان اهمية اليابان كسوق قلت لدى سوني
 

Veeto

True Gamer
لم يتم تجديد عقود بعض أقدم مطوري الألعاب في بلايستيشن اليابان
بالمناسبة حسين .. هذه الجزئية ترجمتها خاطئة
لم يتم تجديد عقود بعض الموظفين في احد اقدم الاستوديوهات لا اقدم المطورين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالمناسبة حسين .. هذه الجزئية ترجمتها خاطئة
لم يتم تجديد عقود بعض الموظفين في احد اقدم الاستوديوهات لا اقدم المطورين

and the rolling contracts of a number of game creators at PlayStation’s Japan Studio, one of the unit’s oldest in-house software ateliers, haven’t been renewed

ما في خطأ بالترجمة.
 

mario0o

True Gamer
الغريب ان السوق ليس صغير من الاساس لكنه لا يحصل على الاهتمام المستحق كباقي الاسواق الأخرى

ناطقة باسم الشركة في اليابان أكدت أن أي اقتراحات تُشير إلى أن سوني أزاحت تركيزها عن اليابان ليست صحيحة، الشركة أصدرت جهازها في اليابان باكرًا و يبقى السوق المحلي صاحبَ أهمية بالغة.

بعد كل هالنقاط يقولون غير صحيح والجهاز بينزل فاليابان مع امريكا
انزين موعد الاصدار ما ينكر موضوع تهميش السوق الياباني، فهو مجرد اصدار بشحنات قد تكون قليلة وبتكون اولوية الشحنات الاكبر للسوق الغربي "خاصة الأمريكي"
 

abady-25

True Gamer

الموضوع انصح بقرأته .. فيه معلومات كثير و يتحدث عن خطط الأستحواذ لمايكروسوفت باليابان .

البعض قد يقول سيجا او كابكوم
ولكن من رايي
ليفل فايف الاقرب ان يتم الاسحواذ عليه بسبب وضعه الاقتصادي السيء ويعتبر ممتاز وحل لهم افضل من ان يختفي من الصناعة
 

Veeto

True Gamer
الغريب ان السوق ليس صغير من الاساس لكنه لا يحصل على الاهتمام المستحق كباقي الاسواق الأخرى

ما هو الاهتمام برايك الذي يستحقه ؟
 

retha

from a parallel universe
البعض قد يقول سيجا او كابكوم
ولكن من رايي
ليفل فايف الاقرب ان يتم الاسحواذ عليه بسبب وضعه الاقتصادي السيء ويعتبر ممتاز وحل لهم افضل من ان يختفي من الصناعة
برأيي بتكون صفقة كويسة، بكذا مايكروسوفت تكسب أستديو ياباني وبنفس الوقت تنقذ ليفل 5 من وضعهم المالي (والفني) السيء.
 

retha

from a parallel universe
بالضبط .. اليابان اهتمامها ضعيف جدا بالكونسول
بس حسين ذكر نقطة مهمة، وهي إن مبيعات السويتش (العادي الي تشبكه بالتلفزيون) أكثر من اللايت (المحمول فقط) في اليابان.
 

Veeto

True Gamer
بس حسين ذكر نقطة مهمة، وهي إن مبيعات السويتش (العادي الي تشبكه بالتلفزيون) أكثر من اللايت (المحمول فقط) في اليابان.

بعيدا عن المقارنات .. ما هو الاهتمام المطلوب الذي برايكم سيقلب الطاولة في اليابان ؟
 

Dark_N11

True Gamer
الغريب ان السوق ليس صغير من الاساس لكنه لا يحصل على الاهتمام المستحق كباقي الاسواق الأخرى
اعتقد الإشكالية هنا
السوق الياباني يحتاج معاملة و ألعاب خاصة هذا يتطلب وقت و استثمار خاصة بهم سوني تفضل وضع هذا الجهد في ألعاب راح تنجح عالمياً .
سوقنا كمثال الألعاب الناجحة هي نفسها ب امريكا و اوروبا و اغلبية الدول
 

retha

from a parallel universe
بعيدا عن المقارنات .. ما هو الاهتمام المطلوب الذي برايكم سيقلب الطاولة في اليابان ؟
لو عندي خبرة بهالأمور كان شفتني أشتغل في شركة تحليل أداء مبيعات.
أنا ما أفهم في استراتيجيات التسويق، لكن التقصير في اليابان واضح للعيان.
 

Dark_N11

True Gamer
، لكن التقصير في اليابان واضح للعيان.
همم هل هو تقصير فعلاً؟ كل ألعاب سوني تصدر باليابان و لهم متجرهم الخاص و دعم كامل مثل السوق الأمريكي بالضبط

اما اذا كنا نتكلم عن ألعاب خاصة لهم فما اعتقد هذا منطقي مقابل العائد و مدة تطوير الألعاب الحالية .
 
أعلى