hits counter

بطولة إنجازات شيجيرو مياموتو تتفوق على أي مُنافِس

hussien-11

Senior Content Specialist

مياموتو يقود الأوركسترا، هكذا يجب أن يبدأ الموضوع.


... حسنًا، بالطبع مياموتو ليس فعالًا في تصميم الألعاب هذه الأيام، و لو كانت المسابقة أفضل مُصمم ألعاب في الوقت الحالي، لكان ميازاكي الأحق في الفوز بها في رأيي

لكن المسابقة هي عن أفضل مُصمم ألعاب في التاريخ، و حتى الآن لا وجود لمُصمم ألعاب ترك بصمة في عالم الألعاب مثل شيجيرو مياموتو، لا وجود لمصمم ألعاب مُلهم بقدر مياموتو، و لا وجود لمُصمم ألعاب غيّر كل عالم الألعاب بمفرده مثل مياموتو

مياموتو ليس مُجرد مصمم ألعاب، بل هو أحد مؤسسي عالم الألعاب،فكر في هذا جيدًا

هكذا وصفته فايس:

Shigeru Miyamoto is one of the founding fathers of video gaming

Miyamoto.jpg


سأستعرض في هذا الموضوع، إنجازات مياموتو الشرفية/التكريمية
و إنجازاته التصميمية!

و ستفهم لماذا سيكون التصويت ضده خطأ فادحًا.

*التكريمات التي حصل عليها مياموتو عبر السنوات:

- مياموتو هو أول مُصمم ألعاب في التاريخ يدخل قاعة المشاهير لأكاديمية العلوم و الفنون التفاعلية عام 1998.

- مياموتو حاصل على جائزة "إنجاز العمر" من جوائز مُصممي الألعاب.

- مياموتو اختير كالشخص الأكثر تأثيرًا في العالم من مجلة الTime في تصويت أكثر 100 شخص مؤثر في العالم عام 2008، هل تتصور ذلك؟

- مياموتو حاصل على وسام "الفارس" من وزارة الثقافة الفرنسية.

- في تصويت لمُصممي الألعاب عن طريق مجلة Develop الاحترافية، 30% من المُصممين المشاركين اختاروا مياموتو كـ Ultimate Development Hero.

- شيجيرو مياموتو هو أول مُصمم لمحتوى تفاعلي (سواء ألعاب أو غير ألعاب) يحصل على أعلى تكريم في إسبانيا Prince of Asturias، و هي الجائزة التي لا تمنح إلا للأشخاص الذين حققوا إنجازات حياتية بارزة، علمية أو ثقافية.

- في العام الماضي 2019، أصبح شيجيرو مياموتو أول مُصمم ألعاب يحصل على جائزة "شخص ذو تأثير ثقافي" في تاريخ اليابان.

- تم اختياره كأفضل مُصمم ألعاب في التاريخ من gamespot و ign، أشهر و أكثر موقعي ألعاب تأثيرًا.

---------------------------------------------------

*إنجازاته كمُصمم ألعاب:

- ابتكر سلسلتي سوبر ماريو و أسطورة زيلدا، و لو لم يكن له إنجاز إلا هذا لكان كافيًا ليفوز بالمسابقة. سوبر ماريو و أسطورة زيلدا بأجزائهما الأساسية هما أكثر الألعاب نجاحًا و ثباتًا على الصعيد النقدي في عالم الألعاب.

- ابتكر جنرا المنصات بالكامل و من الصفر.

- ابتكر جنرا الkart.

- لعبته سوبر ماريو بروس (1985) هي اللعبة المسؤولة عن ولادة سوق ألعاب الفيديو كما نعرفه اليوم، و هي اللعبة الأكثر مبيعًا في العالم لسنوات طويلة مع أكثر من 40 مليون نسخة. سوبر ماريو بروس كانت السبب المباشر في ولادة عدد هائل من روائع ألعاب المنصات عبر التاريخ: Sonic و Rayman و Kirby و غيرهم الكثير، جميعهم وُجدوا فقط بفضل السوق الذي خلقته سوبر ماريو بروس.

- لعبته سوبر ماريو بروس 3 كانت لعبة ثورية و سابقة لعصرها مع فكرة التحولات (power ups) بل و حتى الخريطة المُستخدمة للتنقل بين المراحل و التي ما زالت حتى يومنا هذا طريقة ثابتة لتقديم المراحل في ألعاب المنصات.

- مياموتو هو مبتكر و رسام عدد كبير من أروع الشخصيات في عالم الألعاب و أكثرها شهرة و أيقونية: سوبر ماريو، لويجي، الأميرة خوخة، يوشي، لينك، غانوندورف، فوكس.

- مياموتو هو مبتكر مجموعة ضخمة من أروع السلاسل التي عرفها عالم الألعاب: سوبر ماريو بروس، أسطورة زيلدا، ستارفوكس، اف-زيرو، بيكمن، دونكي كونغ

- تلاميذ مياموتو لوحدهم هم من أفضل مصممي الألعاب في التاريخ فما بالك بمياموتو نفسه! تلاميذه و العاملين بفلسفته من أمثال يوشياكي كويزومي و إيجي أونوما و هيداكي كونو (ماريو كارت) بل و حتى ساتوشي تاجيري (مبتكر بوكيمون).

- ألعاب كثيرة نجحت و تألقت في الأبعاد الثنائية لكنها فشلت إلى نقل هذا النجاح إلى الأبعاد الثلاثية، شيجيرو مياموتو في الأبعاد الثلاثية كان حتى أكثر إبهارًا و ربما قدم أفضل روائع في تاريخه بهذه الصورة التي فتحت الآفاق أمام مخيلته الإبداعية مع سوبر ماريو 64 و أوكارينا الزمان.

- مياموتو مُخرج أوكارينا الزمان التي ظلت اللعبة الأعلى تقييمًا في عالم الألعاب لمدة 10 سنوات، و لم تُسقِطها عن العرش للمرة الأولى إلا لعبة لتلميذ من تلامذة مياموتو، سوبر ماريو غالاكسي لكويزومي.

- مياموتو هو مُخرج الأسطورة سوبر ماريو 64، أحد أوائل الألعاب ثلاثية الأبعاد بالكامل في التاريخ، في 1996 سوبر ماريو 64 كانت تبدو و كأنها لعبة قادمة من المستقبل، بينما لم تكن الألعاب الأخرى، حتى بعد سنوات من صدور سوبر ماريو 64، تُجيد بديهيات مثل الكاميرا و أبجديات التصميم!

- مياموتو هو مبتكر التحفة الاستراتيجية بيكمين.

- مياموتو و كويزومي كانا مسؤولَين عن نظام الوقت العبقري في زيلدا قناع ماجورا.

- مياموتو كان مشرفًا على مشروع مترويد برايم الأسطوري من Retro و هو صاحب فكرة التحوّل إلى المنظور الأوّل، مياموتو لديه quality control لا مثيل له في الصناعة.

- مياموتو كان صاحب فكرة تسليم دونكي كونغ إلى Retro.

- مياموتو هو صاحب فكرة وجود نسختين من ألعاب البوكيمون لتشجيع التبادل بين البوكيمونات باستعمال كيبل الغيمبوي في التسعينات. هذه الفكرة تكاد تكون السبب الأساسي في نجاح السلسلة!

- مياموتو كان الشخص الواقف وراء تصميم طرفيات التحكّم في أجهزة ننتندو طوال هذه السنوات، و إليه يعود الفضل في الابتكار المستمر و التجديد الدائم في هذا التحكّم.

- شيجيرو مياموتو بنى سلسلة أسطورة زيلدا على مغامراته الشخصية في كيوتو الريفية و هو صغير، خاصة عندما اكتشف أحد الكهوف و جلب مصباحًا و قرر استكشاف الكهف:

“The spirit of the state of mind when one kid enters a cave alone must be realized in the game," he told Rolling Stone. “Going in, he must feel the cold air around him. He must discover a branch off to one side and decide whether to explore it or not.”

- مياموتو كان مسؤولًا عن الغاراج الإبداعي في ننتندو الذي وُلِدَت منه سلسلة Splatoon، و كان مُشرفًا على المشروع.

---------------------------------------------------

*مُصممون ألهمهم مياموتو و ألعابه:


- هيدو كوجيما الاسم المُحبب لرواد هذا المنتدى:

Super Mario Bros. is the equivalent to the big bang of our gaming universe," Kojima contends. "If it were not for this blindingly spectacular creation, digital entertainment as we know it today would not exist

- ساتوشي تاجيري (مخترع البوكيمون) يعتبر مياموتو أستاذه و معلمه الأكبر في صناعة الألعاب.

- دان هاوسر الاسم الشهير وراء سلسلة Grand Theft Auto يتكلم عن استلهاماته من ألعاب مياموتو:

Anyone who makes 3-D games who says they’ve not borrowed something from Mario or Zelda is lying — from the games on Nintendo 64

- نيل دركمان، مُصمم/كاتب نوتي دوغ الواقف وراء أنشارتد و لاست اوف أس هو من أكبر المعجبين بسوبر ماريو و حتى أنه أنهى سوبر ماريو أوديسي بالكامل، هنا يلتقي مع أسطورة أحلامه قبل أن يدخل عالم الألعاب:

bedr.png




إذا كان هناك مُصمم واحد فقط لا يتكرر في عالم ألعاب الفيديو

فلن يكون إلا شيجيرو مياموتو.
 
التعديل الأخير:

milankaiser

Hardcore Gamer
الصراحة مياموتو من اعظم المطورين بس كمان ما منقدر ننسى يو سوزوكي اللي يعتبر كمان من اعظم المطورين وفضله عالصناعة كمان كبير من تطوير الاركيد لثورة الثري دي .
مياموتو ويو سوزوكي تيناتهم صعب يتكررو مرة تانية .
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
وأيضًا للعلم، سلسلة بوكيمون تم رفضها من قبل ننتيندو قبل أن يتدخل مياموتو ويقوم بوضع لمساته وتم قبول المشروع.
 

bits

True Gamer
ما يحتاج موضوع أخ حسين فرق شاسع بينه وبين باقي المطورين. كان فيه موضوع يطالب بإخراج مياموتو من البطولة أنا مع الفكرة هذي 100% أو على الأقل يتغير مسمى الفائز بالبطولة ل "من أفضل مخرج العاب.....بعد مياموتو"
 

MOSU

Another Side Another Story
موضوع رائع كالعادة وماحد يقدر يجادل اصلا عموما

- مياموتو مُخرج أوكارينا الزمان التي ظلت اللعبة الأعلى تقييمًا في عالم الألعاب لمدة 10 سنوات، و لم تُسقِطها عن العرش للمرة الأولى إلا لعبة لتلميذ من تلامذة مياموتو، سوبر ماريو غالاكسي لكويزومي.

نو للحين اوارينا الزمان اعلى شي
 

Golden Wind

True Gamer
بصراحة ما كنت ناوي اصوت له، لكن بسبب هالموضوع غيرت رايي! على أني افضل زيلدا وماريو اللي مش من اخراجه (أوديسي ونفس البرية وسكايوارد سورد)، لكن إذا بتاخذ الأفضل بالتاريخ؟ فهو من جد الأفضل. مش بسبب مستوى ألعابه (اللي فيه اختلاف أذواق) بل بسبب إسهاماته وأفكاره الثورية واللي غيرت بالصناعة ليومنا هذا. متأكد بعد ١٠٠ سنة لو الناس بتدرس تاريخ الألعاب بالجامعات مثلًا، بيكون اسمه هو الأبرز والألمع.
 

YAHiA

Nightmaren
- ابتكر جنرا المنصات بالكامل و من الصفر.
امممممم... ليس تماماً.
__________________________

كشخص محب ليوجي ناكا ولسونك تيم أرى أنه من الاستهبال أن أصوت لناكا وأتجاهل مياموتو لسببٍ أو لآخر، أعني كيف أصوت لناكا وأتجاهل الشخص الذي ألهمه!
 

hussien-11

Senior Content Specialist

هذي لعبة ما فيها قفز، خاصية القفز (أساس و جوهر الجنرا) انطلقت من دونكي كونغ

و بغض النظر عن ذلك، اللعبة التي أسست الجنرا بشكل حقيقي هي سوبر ماريو بروس، و كذلك سوبر ماريو بروس 3


فنعم، شيجيرو مياموتو هو مؤسس جنرا المنصات 100%.
 

YAHiA

Nightmaren
ماله دخل
Space invaders ساعدت العاب المنصات بكونها اول لعبة اوجدت نظام الlives هل هذا يجعلها لعبة منصات؟
خلاص حشرتني في الزاوية، أستسلم.::ton::
 
  • Haha
Reactions: Eye

Invader Zim

TG’s Discord owner
خلاص حشرتني في الزاوية، أستسلم.::ton::
ما فيها حشر ولاشي حبيبي لكن كلامك صح بخصوص المرحلة الاولى من DK فقط لكن المرحلة الاولى ما تعتبر بداية لعبة المنصات بل المرحلة الثانية
maxresdefault.jpg
 

Hamzaalzaher3

True Gamer
بلا شك هو إلي ساهم بشكل كبير في تطور الفيديو جيمز ولا أحد يقدر ينكر هذا
والآن يعتبر مدرسة في تطوير الفيديو جيمز
ما يبغى الإبداع له يبغى الكل يبدع
الدليل هي الإنجازات إلي حصلت بعد تركه تطوير الفيديو جيمز
 

Suzuki Yu

True Gamer
رجل عظيم.
هو و يو سوزوكي من وجهة نظري اكثر مطوريين ساهموا في نقل الصناعة ودفعها للأمام باستمرار.

- ابتكر جنرا الkart

هو صحيح انه اللعبة هذي اشهرت الجنرا بالشكل الموجود حاليا.
لكن تحفة الSuper Scaler هذي موجودة منذ 1988

هنا وصل تكنيك الSuper Scaler للسبرايتس اللي أستخدمه سوزوكي مرارا بالثمانينات الى اعلى مستوى وصلت له لدرجة انها صايرة 3D بشكل مذهل.
 

YAHiA

Nightmaren
رجل عظيم.
هو و يو سوزوكي من وجهة نظري اكثر مطوريين ساهموا في نقل الصناعة ودفعها للأمام باستمرار.



هو صحيح انه اللعبة هذي اشهرت الجنرا بالشكل الموجود حاليا.
لكن تحفة الSuper Scaler هذي موجودة منذ 1988

هنا وصل تكنيك الSuper Scaler للسبرايتس اللي أستخدمه سوزوكي مرارا بالثمانينات الى اعلى مستوى وصلت له لدرجة انها صايرة 3D بشكل مذهل.

Power Drift لا تحتوي على جميع عناصر ألعاب الكارت مثل الItems التي يمكن استخدامها ضد المنافسين، لكن على أية حال تبقى لعبة ممتعة برسوم وScaling مذهل.
 

Suzuki Yu

True Gamer
Power Drift لا تحتوي على جميع عناصر ألعاب الكارت مثل الItems التي يمكن استخدامها ضد المنافسين، لكن على أية حال تبقى لعبة ممتعة برسوم وScaling مذهل.
يس ولذلك قلت انه ماريو كارت اشهرت الكارت جيمز بصيغتها الموجودة اليوم.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
وأيضًا للعلم، سلسلة بوكيمون تم رفضها من قبل ننتيندو قبل أن يتدخل مياموتو ويقوم بوضع لمساته وتم قبول المشروع.

بصير لعين، فكرة تعدد النسخ في ألعاب بوكيمون كانت فكرته.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
مطور كبير لا شك بذلك بس للامانة ما كان صاحب التاثير بعالم الالعاب خصوصا لي

لو انجازاته مليون وتاثيره على صفر فهو كمطور كان له مساهمة كبيرة بس بدون تاثير


بالاخير اشوف كوجيما وشينجي يستحقون انهم يكونوا افضل المطورين بالتصويت


ميتال جير سوليد بس تمشي فيها وقصتها والساوند تراك والشخصيات ليفل تاني بالصناعة عن كل العاب مياموتو اللى كانت جيمز بيور ومسلية

اللى بتاثر رايه من هاد الموضوع فهو ضعيف :rage:
فانز كوجيما ضد الجميع ::rock::
 

KH_m

True Gamer
الواحد ما يدري، هل يصوت له باستحقاق ويخليها أكثر نتيجة متوقعة في الحياة أو يطلعه ويخلي شوية منافسة
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
مطور كبير لا شك بذلك بس للامانة ما كان صاحب التاثير بعالم الالعاب خصوصا لي

لو انجازاته مليون وتاثيره على صفر فهو كمطور كان له مساهمة كبيرة بس بدون تاثير


بالاخير اشوف كوجيما وشينجي يستحقون انهم يكونوا افضل المطورين بالتصويت


ميتال جير سوليد بس تمشي فيها وقصتها والساوند تراك والشخصيات ليفل تاني بالصناعة عن كل العاب مياموتو اللى كانت جيمز بيور ومسلية

اللى بتاثر رايه من هاد الموضوع فهو ضعيف :rage:
فانز كوجيما ضد الجميع ::rock::
لو ابغى قصة كنت قريت كتاب
الgameplay اهم شي في الالعاب
 
أعلى