ما شفت هالرقم بأي مكان هممم، والكريديت متاكد ما اتجاوز الألفمن نفس الموقع مذكور ان 1700 مطور اشتغلوا على GOW
ما شفت هالرقم بأي مكان هممم، والكريديت متاكد ما اتجاوز الألفمن نفس الموقع مذكور ان 1700 مطور اشتغلوا على GOW
احمتقييمي 10/10 لكن عشان اكون منصف اكثر
Ellie part 8/10
Abby part 10/10
لا تفتحون السبويلر اذا ما انتهيتم من اللعبة كاملة
و أصارحكم
انا لم أتوقع أي من هذا.
شخصيات أهتم بها باللعبة تموت ببشاعة، و كنتيجة، جعلتني مترقب مقتل الشخصيات التي يفوق اهتمامي بها بقية الطاقم.
السؤال المفترض يكون
"كيف ستنجو"
لكن السؤال الحقيقي الذي يجول في خاطري
"متى ستموت"
انا اعرف انهم سيموتون بطريقة صادمة.. أو
انا اعرف ان الشخصية التي اريد نهاية سعيدة لها، ستموت، بعد ان أنتهي من ضربها و خنقها و طعنها و رفسها و لكمها و كسر عظامها و تحطيم الزجاج في رأسها...
فقط عجلوا علي لو سمحتم، انا لا أحب ما أشعر به هذه اللحظة. او توقفوا عن فعل هذا بي، هذا مقلب فضيع.
**
يب يب
اظن المشهد هذا
عندما فكرت
"الان احتجزوا ايلي ، و سيضعونها في زنزانة واحدة مع abby ، و اخيرا سيتحدثان و يرتبطان و تدرك ايلي ان الانتقام فكرة سيئة.
abby شخص جيد و لا تستحق هذا، ايلي ستدرك"
يب ، ما كنت لأتخيل و افكر في هذا لو لم أكن اريد ل abby أن تعيش.
انا كنت مترقب للنزاع ان يختتم على النهاية التي تسامح فيها ايلي، abby.
و في نفس الوقت أن لا تُقتل تلك المغفلة ايلي في رحلة انتقامها.
انا فعلاً فعلاً تأملت لهذا. انا منتظر، مالذي سيحصل؟
**
واحد من الأسئلة التي يجب أن تُطرح
لماذا يجعلونك تلعب طرفي النزاع ؟ لماذا يجعلونك تلعب ب abby حينما تحاول قتل ايلي (و العكس) ؟
هذا سؤال ممتاز.
و أنا ما توقعت ان الإجابة عليه بسيطة
نعم بسيطة
-
"فقط توقفوا"
"توقفوا"
"توقفي"
"توقفا"
-
انا قلتها
بعض الستريمرز/اللاعبين قالوها أيضاً
عندما كنت العب ب abby و أحاول قتل ايلي و تقدمت كثيرا في القتال..
الكلمة التي فكرت فيها كانت "توقفا" ..
لان هذا ما أشعر به حقا. اريد لكل هذا أن ينتهي. القتال unpleasant و طعمه مر.
ultimately, بسبب كل هذا (ارتكاب العنف ضد شخصيات نهتم بها + و مراحل العنف التي يصلان بها من تقطيع و خنق) هي تجعل قرارات الشخصيات بالانتقام و القتال تؤلمنا نحن أيضا و ليس فقط الشخصيات الاخرى.
بدون هذا التصميم و الطريقة المريرة لتقديم نزاعهما: كنا لنشاهد أحد المشاهد التي نخاف في اثناءها على حياة ايلي (زي بعض المشاهد في اللعبة، كمشهد جويل)
لكن الحد الذي وصلوا به هنا مع اعطاءنا التحكم جعلنا نشعر بالترقب و الخوف و ايضا التقزز و الذنب،حد مزعح و غير مريح يجعلنا نريد لهما ان يتوقفا عن القتال،
و كنتيجة هو قتال لا اريد ان اخوضه مرة أخرى أبداً حتى لو كنت أعلم نهايته، و يجعلني اريد لإيلي أن تتوقف عن الانتقام من abby فيما بعد.
**
لو في حقيقة انا واثق فيها عن تجربتي: ان مهما أغْلقت أحداث القصة علي منافذ الأمل في تطوراتها ، يظل ان خاتمة النزاع كانت الذي أريده. و رغبة بسيطة جدا تحققت، الشخصيات التي أهتم بها جدا، أن لا تموت.
في الحقيقة ، هذا هو appeal/جاذببة اللعبة بالنسبة لي , نفسياً.
في الحياة الواقعية، في أصعب الأوقات، نحن نعيش في uncertainty/عدم يقين ، او حتى anxiety/قلق بالأصح: تتمنى يحصل الأفضل لكن تتوقع ان الأسوأ ربما يحصل ايضا و لو الحياة كشفت الستار عن المستقبل و كان خيراً، هذا سيشعرك بالإرتياح تلقائيا، و هذا الشعور بالإرتياح مُكافِئْ جدا و صدقني تبغى تجربه مرة ثانية و ثالثة. و الألعاب و القصص تستغل هذا الجانب منك و بعضها يقوم بهذا ببراعة شديدة. the last of us 2 مثال.
انا كنت اتوقع في تطورات الأحداث ان نهايات الشخصيات ستكون سيئة و لم اكن احب التفكير بهذا و اردت ان تنتهي الأحداث على خير... و عندما انتهت على خير و كما كنت اريد، اتاني شعور لذيذ بالارتياح و البهجة. هذا قوي.
**
ببكون لي رد قادم .. فيه نقاط مهمة اخرى لازم اضيفها
لا تفتحون السبويلر اذا ما انتهيتم من اللعبة كاملة
و أصارحكم
انا لم أتوقع أي من هذا.
شخصيات أهتم بها باللعبة تموت ببشاعة، و كنتيجة، جعلتني مترقب مقتل الشخصيات التي يفوق اهتمامي بها بقية الطاقم.
السؤال المفترض يكون
"كيف ستنجو"
لكن السؤال الحقيقي الذي يجول في خاطري
"متى ستموت"
انا اعرف انهم سيموتون بطريقة صادمة.. أو
انا اعرف ان الشخصية التي اريد نهاية سعيدة لها، ستموت، بعد ان أنتهي من ضربها و خنقها و طعنها و رفسها و لكمها و كسر عظامها و تحطيم الزجاج في رأسها...
فقط عجلوا علي لو سمحتم، انا لا أحب ما أشعر به هذه اللحظة. او توقفوا عن فعل هذا بي، هذا مقلب فضيع.
**
يب يب
اظن المشهد هذا
عندما فكرت
"الان احتجزوا ايلي ، و سيضعونها في زنزانة واحدة مع abby ، و اخيرا سيتحدثان و يرتبطان و تدرك ايلي ان الانتقام فكرة سيئة.
abby شخص جيد و لا تستحق هذا، ايلي ستدرك"
يب ، ما كنت لأتخيل و افكر في هذا لو لم أكن اريد ل abby أن تعيش.
انا كنت مترقب للنزاع ان يختتم على النهاية التي تسامح فيها ايلي، abby.
و في نفس الوقت أن لا تُقتل تلك المغفلة ايلي في رحلة انتقامها.
انا فعلاً فعلاً تأملت لهذا. انا منتظر، مالذي سيحصل؟
**
واحد من الأسئلة التي يجب أن تُطرح
لماذا يجعلونك تلعب طرفي النزاع ؟ لماذا يجعلونك تلعب ب abby حينما تحاول قتل ايلي (و العكس) ؟
هذا سؤال ممتاز.
و أنا ما توقعت ان الإجابة عليه بسيطة
نعم بسيطة
-
"فقط توقفوا"
"توقفوا"
"توقفي"
"توقفا"
-
انا قلتها
بعض الستريمرز/اللاعبين قالوها أيضاً
عندما كنت العب ب abby و أحاول قتل ايلي و تقدمت كثيرا في القتال..
الكلمة التي فكرت فيها كانت "توقفا" ..
لان هذا ما أشعر به حقا. اريد لكل هذا أن ينتهي. القتال unpleasant و طعمه مر.
ultimately, بسبب كل هذا (ارتكاب العنف ضد شخصيات نهتم بها + و مراحل العنف التي يصلان بها من تقطيع و خنق) هي تجعل قرارات الشخصيات بالانتقام و القتال تؤلمنا نحن أيضا و ليس فقط الشخصيات الاخرى.
بدون هذا التصميم و الطريقة المريرة لتقديم نزاعهما: كنا لنشاهد أحد المشاهد التي نخاف في اثناءها على حياة ايلي (زي بعض المشاهد في اللعبة، كمشهد جويل)
لكن الحد الذي وصلوا به هنا مع اعطاءنا التحكم جعلنا نشعر بالترقب و الخوف و ايضا التقزز و الذنب،حد مزعح و غير مريح يجعلنا نريد لهما ان يتوقفا عن القتال،
و كنتيجة هو قتال لا اريد ان اخوضه مرة أخرى أبداً حتى لو كنت أعلم نهايته، و يجعلني اريد لإيلي أن تتوقف عن الانتقام من abby فيما بعد.
**
لو في حقيقة انا واثق فيها عن تجربتي: ان مهما أغْلقت أحداث القصة علي منافذ الأمل في تطوراتها ، يظل ان خاتمة النزاع كانت الذي أريده. و رغبة بسيطة جدا تحققت، الشخصيات التي أهتم بها جدا، أن لا تموت.
في الحقيقة ، هذا هو appeal/جاذببة اللعبة بالنسبة لي , نفسياً.
في الحياة الواقعية، في أصعب الأوقات، نحن نعيش في uncertainty/عدم يقين ، او حتى anxiety/قلق بالأصح: تتمنى يحصل الأفضل لكن تتوقع ان الأسوأ ربما يحصل ايضا و لو الحياة كشفت الستار عن المستقبل و كان خيراً، هذا سيشعرك بالإرتياح تلقائيا، و هذا الشعور بالإرتياح مُكافِئْ جدا و صدقني تبغى تجربه مرة ثانية و ثالثة. و الألعاب و القصص تستغل هذا الجانب منك و بعضها يقوم بهذا ببراعة شديدة. the last of us 2 مثال.
انا كنت اتوقع في تطورات الأحداث ان نهايات الشخصيات ستكون سيئة و لم اكن احب التفكير بهذا و اردت ان تنتهي الأحداث على خير... و عندما انتهت على خير و كما كنت اريد، اتاني شعور لذيذ بالارتياح و البهجة. هذا قوي.
**
ببكون لي رد قادم .. فيه نقاط مهمة اخرى لازم اضيفها
أتفهم كلامك ان النهاية السعيدة لأن محد مات بس لو نفترض ان هذي النهاية بدون جزء ثالث (وما عندي أي علم اذا فيه تلميحات له وبالغالب لسا بدري) بس حبيت وبنفس الوقت مرة حزنت على النتيجة الي وصلت لها ايلي بعد ما اختارت وواصلت رحلتها للانتقام, خسارتها لدينا والطفل تعتبر كبيرة جداً ولكن أكثر شي حطمني هو عدم قدرتها لعزف الجيتار الي هو يرمز لجويل في كل شي, هو الي علمها وكل ما عزفت راح تتذكره وتتذكر فضله عليها. خسرت هالشي للأبد وكله عشانها ركزت عالانتقام فوق كل شي. فحلو ان في عواقب وجحيمة أيضاً لدرجة انك ممكن تفضل الموت عليها. اللعبة صورت الانتقام بأفضل قالب برأيي, حتى توم خسر ماريا.
بالفعل شخصيتها سيئة،، لكن لا تخاف Ellie ليست البطلة الرئيسية ومسار القصة بيتغير لما تلعب ب Abby ،، وجزئيتها هي الافضل في اللعبة من جميع النواحي ،، وشخصيتها جميلة ومرحة وطيبة عكس Ellie المسترجلة،،بدات اللعبة امس تقريبا وكملت فيها 5 ساعات
اللعبة جميلة جدا...
لكن ماشفت شخصية اسوأ من شخصية ellie في تاريخ الفيديو جيمز
بالنسبة لي هي اسوا شي في اللعبة
من فترة شاهدت فيلم اسمه amores perros اسبانيقمة ماوصل له غوستافو في اعماله .
دخلت اشوف عن الفيلم طلع من سنة 2000 ماشاء الله من سنة 2000 الى 2020 تعرف الخط والنمط الي يمشي عليه في موسيقته .. مبدع جدا .من فترة شاهدت فيلم اسمه amores perros اسباني
التنقل بين شابتر والثاني نفس موسيقى لاست اوف اس ونفس الخط ، بعدين بحثت عن قاسم مشترك بين الفيلم واللعبة وجدت انه نفس الملحن ..عجيب غوستافو فعلا
بدات اللعبة امس تقريبا وكملت فيها 5 ساعات
اللعبة جميلة جدا...
لكن ماشفت شخصية اسوأ من شخصية ellie في تاريخ الفيديو جيمز
بالنسبة لي هي اسوا شي في اللعبة
في احد المقابلات الي طلع فيها نييل بعد صدور اللعبة قال ان ماراح المس هذي الشخصيات مرة ثانية هو قالها عن طريق المزح والتهكم لكن متأكد 100% كان يقصد الكلام الي قاله بدون مزح .. نييل بنفسه مااتوقع ان الناس حابين شخصيات جوول وإلي لهذي الدرجة وان ردة فعلهم بتكون قوية له بالأحداث الي بمرون فيها خلال اللعبة ههه اتوقع ماراح نشوف لاست اووف اس 3 ابدا اللعبة انتهت مع هذا الجزء و بالنسبة لي يحط الجزء الاول في جيبه الصغير من جميع النواحي .انا معاك في نفس الرأي عن Ellie، كأن المخرج يبيك تكرهها.
استمتع بمنتج متكامل ..بالنسبة لي افضل من الجزء الاول في كل شيء وحتى قصصيا.لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر
ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي
ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
احسد الناس الي بعدهم ما جربوا اللعبة ،، تجربة ولا في الاحلام بانتظارك ،، استمتع ،،لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر
ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي
ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
جربت تلعبها على صعوبة الجراوندد؟ جدا ممتعة الانفكتد وخاصة الكليكر صعوبتهم ممتعة تصير جدا وسرعة الكليكر كأنه مركب نيترو اذا لحق ماوراك ههههاحسد الناس الي بعدهم ما جربوا اللعبة ،، تجربة ولا في الاحلام بانتظارك ،، استمتع ،،
May your survival be long. May your death be swift.
لا اريد ان اقرء اي شي .. للتو بدات باللعبه .. تقريبا ساعتين ونصف .. واااو .. ما يفعلونه ناوتي دوج تقنيا شيء خارق ومن كوكب آخر
ايضا .. المقدمة والربط بين الجزئين .. جعلتني اتقشعر .. حديث جول والمشاعر .. يثبتان للآن على الاقل .. ان الصهيوني .. قاص مميز في عالم الالعاب .. ولديه نمط وستايل رهيبين جدا بالكتابة والاسلوب القصصي السردي
ساعود لاحقا بعد ان انهي اللعبه .. كافحت كثيرا لكي لا يتم افساد اي شي منها علي .. لاحكم حكم بعيد عن التسريبات او الجدليات
وش الصعوبة الي تعانيها؟ بديت الطور على ال new game + صح؟ اي مساعدة محتاجنه خبرني انا ختمت اووم الاحتراف في اللعبة لهدرجة ان حتى على هذا الطور مو محتاج اله علاج واحد او ثنين ماكسيموم ههه استمتع ترا الطور متعته في صعوبته وكيفية الحفاظ على كل اداة تحصلها في اللعبة واستعمالها في المكان الصحيح .الـGrounded mode طفشني وطفش جيراني بعد.
والمشرفين مخالفة لصعرورة لوسمحتوا عالسبويلر.
الsecond through على مستوى + Survival ،، ختمتها ودمعت عيني للمرة الثانية ،، Abby من الصعب توصف روعتها ،، هذي مفروض تبني عليها قصة الجزء الثالث ويتركونا من Ellie وميولها ،،جربت تلعبها على صعوبة الجراوندد؟ جدا ممتعة الانفكتد وخاصة الكليكر صعوبتهم ممتعة تصير جدا وسرعة الكليكر كأنه مركب نيترو اذا لحق ماوراك هههه