هو فكرة الموضوع ببالي وكنت أتسائل صدق عن مظهر بكسلز الأندي الحالي من فترة. السبب الرئيسي لذلك هو لعبي الحين لCeleste على أن اللعبة مذهلة إلا بشئ واحد مظهرها المبكسل القبيح والذي يجعلني أتسائل هل صدق مظهر ألعاب جيلي 8 بت، 16 بت كذا؟ مبكسل ومربعات مشوه مقرفة وما تدري وشو هو؟!
العضو @Yashiro مشكورًا أرسلي لي تجربة حقيقية لفهم الفارق وأن أغلب نظرتنا الحالية مشوه صدق عن مظهر تلك الأجيال، وباقتبس رده وتشوفوا الفرق:
خلاصة: اللعبة المبكسلة ما هي مبكسلة صدق! بل لأنها تعمل على تلفزيون CRT تطلع بشكل قريب من المحاكاة الموجودة فوق؛ ثخينة مع خطوط تظليل واضحة من دون مربعات مقرفة ووضوح بالخط وحتى درجة دفئ واضحة بتدرج الألوان.
كثير من ألعاب الأندي الحالية ما هي معقدة كثير بمظهرها، هي مجرد تصور لما كانت عليه تلك الحقب مع أقل دقة ممكنة للمحاكاة، صحيح كلامي مش شامل وبعض الألعاب تحاول تتقن شئ ما وتطلع بصورة جميلة لكن بالمجمل هو مبسط كثير عن ما كان عليه بتلك الأجيال وبعيد عن التعقيد بالتظليل والمظهر الناعم القوي فوق، لأنه يستلزم مواهب وشغل أكبر بل ممكن العمل على رسم وتحريك شخصية واحدة يستهلك عام كامل!
هو الموضوع مش دعوة للنبذ بل دعوة صدق للنقد وعلى الأقل نفهم أن عيوننا مع تلك التلفزيونات القديمة ما كانت تشوف الألعاب مربعات بشعة زي كذا:
العضو @Yashiro مشكورًا أرسلي لي تجربة حقيقية لفهم الفارق وأن أغلب نظرتنا الحالية مشوه صدق عن مظهر تلك الأجيال، وباقتبس رده وتشوفوا الفرق:
المحاكيات الأخيرة وصلت مرحلة مذهلة في محاكاة مظهر البيكسل آرت بأجهزة CRT، و بل تتفوق بشكل كبير بدقة الوضوح و تستفيد منها.
بالذات بألعاب الـ2D المظهر مذهل أحسن من أي لعبة اندي حالياً تدعي أنها تحاكي مظهر ألعاب تلك الحقبة.
هنا مقارنة مفصلة للعبة Garou، لاحظ حتى شدة الألوان تختلف وقت يتم تطبيق الـshader الخاص بـCRT.
قبل
- بعد
- هذه اتقطتها من أحد المواجهات اونلاين، النتيجة مذلة فوق xD
- تكبير على مودلز الشخصيات، فرق هائل.
- صورة أقرب : يععع
مظهر الـscanlines على الـsprites لذيذ مهما قمت بتكبير الصورة، لا يوجد أي مربعات بشعة.
حتى الكتابة تتغير جذرياً و تصبح أوضح و أكثر نعومة.
خلاصة: اللعبة المبكسلة ما هي مبكسلة صدق! بل لأنها تعمل على تلفزيون CRT تطلع بشكل قريب من المحاكاة الموجودة فوق؛ ثخينة مع خطوط تظليل واضحة من دون مربعات مقرفة ووضوح بالخط وحتى درجة دفئ واضحة بتدرج الألوان.
كثير من ألعاب الأندي الحالية ما هي معقدة كثير بمظهرها، هي مجرد تصور لما كانت عليه تلك الحقب مع أقل دقة ممكنة للمحاكاة، صحيح كلامي مش شامل وبعض الألعاب تحاول تتقن شئ ما وتطلع بصورة جميلة لكن بالمجمل هو مبسط كثير عن ما كان عليه بتلك الأجيال وبعيد عن التعقيد بالتظليل والمظهر الناعم القوي فوق، لأنه يستلزم مواهب وشغل أكبر بل ممكن العمل على رسم وتحريك شخصية واحدة يستهلك عام كامل!
هو الموضوع مش دعوة للنبذ بل دعوة صدق للنقد وعلى الأقل نفهم أن عيوننا مع تلك التلفزيونات القديمة ما كانت تشوف الألعاب مربعات بشعة زي كذا:
التعديل الأخير: