Lord Kaido
ONE PIECE (23) YEAR
قبل كل شيئ هو مجرد رأي واراهن عليه بالنجاح بان مايكروسوفت سوف تنجح مع نموذج عملها الجديد وما هي الاسباب اللى تمنع وتضع مايكرو تحت الامر الواقعي لعدوانية سوني بالحصريات المؤقتة الاسباب برائي بسيطة لكن قبل كل شيئ هي مجرد رأي وليست بالضرورة بانها تكون امور حقيقية البساطة الظاهرة والسطحية من جمال التجارة واللى بتكون منها هاد الموضوع
لماذا تتجه سوني للحصريات المؤقتة وبقوة وبتكون باسماء لها وزن كبير ورنانة بالصناعة ما سوف يتم الكشف عنه هو لعب على وتر النستولوجيا من سوني وعناوين لطالما كانت مرتبطة بعلامة البلاي ستشين هذا التوجه ليس بعدائي فقط انما ربط مالك البلاي ستشين 4 وتعويض من الشركة للفارق الزمني عند صدور اول حصرية من العيار الثقيل صدور العاب لطالما كانت تملك تاريخ طويل مع العلامة هو اولوية الشركة طريقة حساب سوني للامور مختلفة عن مايكروسوفت وسؤال سوني الدائم بكيفية نقل قاعد مستخدمين البلاي ستشين 4 للجيل الجديد من اجهزة سوني وهذه كانت احد حلول سوني للقيام بذلك وهي بحصريات الطرف الثالث الرنانة جيم راين سبق وان صرح ان حصريات الطرف الاول من الشركة رح تلعب دور كبير بس كيف رح تلعب هاد الدور واضخم حصرية بتنزل منهم هورازين بسنة 2021 هون كان في مشكلة احنا بنعرف انو العمل على ديث ستراندنج اخر من تطوير هورازين 2 وسوني ما بتتاخر بتطوير هورزاين حتى لعيون بورت لل PC ظهور بورت بتلك المشاكل يصف شعور سوني ويثبت انها تريد انتاج سريع لهورازين 2 وانها لا تريد التاخير باصدار لعبة كبيرة منهم لجهاز البلاي 5 منهم بشكل خاص
العاب رنانة وعناوين كبيرة لطالما لها الفضل بتكوين اسم علامة البلاي ستشين بكون لها اثر كبير على محب العلامة نفسها واللاعبين القدامى وبتشجعه يدفع مبلغ وينفق بشكل مبكر ويتحفز بشراء الجيل الجديد من اجهزة البلاي ستشين 5 فخلاصة سوني في رن بالموضوع وتحفيز وتعويض لك كمستخدم للجهاز والفئات المستهدفة بعطيكم نظرة على حصريات سوني المؤقتة
- Bugsnax (timed exclusive)
- Deathloop (timed)
- GhostWire: Tokyo (timed)
- Godfall (timed
- Goodbye Volcano High (timed
- Oddworld: Soulstorm (timed; also on PS4
- Project Athia
- Kena: Bridge of Spirits
مايكروسوفت عندها اختلاف نموذج بطرح غير كلاسيكي وغير مفهوم لكثير من الجيمرز ومايكروسوفت ما عندها مشكلة فعليا لو خليت جهاز من الجيل الحالي لهم مثل الاكس ون اس او الاكس ون اكس المهم عندها تشترك بخدمة الباس حاليا لانها تريد من الخدمة ان تكون مصدر كبير للربح لكن هل هذا يعني عدم وجود الارباح من البيع الكلاسيكي للالعاب هاد خطأ كبير وجود العابها على منصة مثل ستيم والعاب غيرها للسويتش يعني انها مهتمة بطريقة الحصول على المال بالطريقة التقليدية الباس ونموذج عملها الجديد يجبر الشركة على الاستثمار الداخلي بقدر اكبر من اى فترة ممكنة مايكروسوفت بجيل ال ps3 وال 360 اوقفت gta 4 من انها تكون حصرية بدفع مبلغ 75 مليون دولار حاليا هي تفضل تدفع هذا المبلغ على استديوهاتها الداخلية تعال نروح لجيل ال 360 لما كانت مايكرو تدفع للطرف الثالث كانت تلك الطريقة الوحيدة لمواجهة سوني طالعة من انجح جيل لها وهو البلاي ستشين 2 كيف مايكروسوفت كشركة تريد النجاح الا ب انها تدفع لشركات الطرف الثالث لحصر العابهم لكن حاليا الامور اختلفت التوجه اختلف الاستثمار الداخلي موجود الالعاب الحصرية المؤقتة ايضا موجودة لكن ليست بقوة الحصريات المؤقتة اللى رح تعلنها سوني كالعاب مؤقتة حصرية
لنعطى مايكرو حقها ونشجعها على الاستثمار الداخلي وصنع تجارب جديدة تحتاجه المنصة اكثر من غيرها
ننتندو لديها ماريو وزيلدا ومترويد وسماش وفاير امبليم وبوكيمون وزينو بليد ولويجي كعناوين مستمرة وغيرها ايضا سوني لديها جاد اوف وار انتشارتد لاست اوف اس وجوست اوف تسوشيما ك ip جديد مستمر وهورزاين وراتشت اند كلانك وسبايدر مان
من منا كان يعتقد بيوم من الايام انه يكون عند مايكرو 15 استديو والمزيد قادم للوصول لهدف 20 استديو هل تفضل يا لاعب الاستثمار الداخلي لتصنع لنفسها مؤسسة تطوير ضخمة ام انها لا تسمح بالحصريات المؤقتة ما هو خيارك شخصيا ضد دفع مبلغ وقدره فقط لايقاف حصريات مؤقتة افضل كمشتري لمنصة الاكس بوكس ان تختلف تجربتي كما تختلف تجربتي عند شراء جهاز من سوني ونننتندو
لماذا اراهن على نجاح مايكرو الاسباب كثيرة والسوق توسع واصبح متعدد الاختيارات عصر الديجتال بيساعد مايكرو بالسوق بتقبل الجمهور لخدمة مثل الباس وتعدد خيارات المستهلك بالاجهزة اللى بتصدر من مايكرو بالسوق كنسخة اقوي ونسخة اضعف باسعار مقبولة وجيدة للمستهلك التوجه يعطيها اسبقية نحو المحتوى الرقمي الغير واضح هو عدم التوازن بين المحتوى الرقمي والفيزيائي وبكون مثير كيف مايكرو بتعمل توازن بين الرقمي والفيزيائي
قوة علامة مايكروسوفت بالسوق الامريكي بتكون علامة فارقة اسوء جيل لهم كان بالبداية مع الاكس بوكس الاصلي وكان بدية طيبة لهم ومحفزة للبداء بمشروع طموح واكبر مثل ال 360 اللى صار احد اهم وانجح الاجهزة بالتاريخ ومع ان الجيل هاد يعتبره الكثير سيئ الى ان المبييعات تشير ان الاكس ون باع 48 مليون جهاز عالميا كيف مع الاكس للجيل الجديد المشكلة الدائمة هو مقارنة البلايستشين والاكس بوكس انتهاء المقارنة وتوجه لنموج عمل جديد بيوسع لهم دائرة قاعدة المستخدمين وبتكون ضربة معلم منهم الكثير من الجيمرز بالعالم يمتلك اكثر من جهاز فكرة مايكرو ليست فقط بتقديم كونسول رئيسي بل تقديم شيئ مختلف وتوفير اجواء لعب مختلفة تختلف بشكل جذري عن سوني كما اختلفت ننتندو عنهم
سوق الالعاب صعب بالتنافس التقليدي اختلاف ننتندو جاب لهم التقدم الكبير بالسوق الياباني عن سوني ننتندو ما كانت رح تحلم بهاد التقدم الكبير بجهاز تقليدي حاليا البلاي 5 مشكوك بانه يقدم جيل قوي باليابان بوجود ننتندو اختلاف ننتندو توفر لها اسبقية مطلقة بتستمر مع السويتش 2 لو وجد تقديم التضحيات اساس ما سوف تقدمه مايكرو للجيل القادم ليش نشعر ان مايكرو سيئة بالتقديم السبب نفسي للاعبين برائي كيف يعنى طالعة من جيل الون ولسا تسمحى لسوني تخد تلك الحصريات
مايكرو بحالة بناء حاليا ب 2018 كنا نقول نتيجة هاي الاستحواذات ما بتطلع الا بعد خمس سنوات ولم يبقى الكثير لنرى نتيجة تلك الاستحواذات ونقطة التحول لهم رح تبين عند الجميع بوقت مبكر بنهاية عام 2022 بكون مر على الجيل الجديد سنتين نقطة تحول مايكرو بالجيل الحالي انها اطلاق كويس بالمبييعات لموت تام وتصحيح اخطاء ب 2016 واهمال كبير للمطور الياباني والمنافس شد نفسه على الاخر بالشغل
لديها جميع مقومات النجاح نموذج جديد تشتغل مثل الاصدار و نقطة نصف الجيل بالدعم ونقطة فترة الذروة ما قبل نهاية جيل السيرس ولديها مجال للتخفيضات وتعدد الاختيارات بس لا تقارن سوني بالموضوع بتشوف فعلا عند مايكروسوفت مقومات نجاح للجيل الجديد ونموذج عملهم