hits counter

Tomb Raider تحتاج ريبوت بشدة اذا استمرت للجيل الجديد!

Dark_N11

True Gamer
الثلاثية الأخيرة كانت متوسطة و الجزء الأخير كان الأسواء
و رتم اللعبة كان كارثي جداً

3 امور يحتاجون التركيز عليها

1- الكومبات ..
ضروري يكون له وزن في طلق النار و القتال باليد (لاست اوف اس مثال جيد)
الكومبات الحالي هو اسواء كومبات مر علي في اي لعبة تربل A


2 - قصة و كتابة افضل .. كل جزء نفس القصة منظمة عسكرية تلاحق الكنز و لازم تسبقهم .. 3 ألعاب على هذا النسق
و هذا بدون ذكر الشخصيات المجنركة و المملة.. حتى قصة فيفا فيها شخصيات افضل!!


3 - تنوع الأعداء
ضروري استخدام اعداء غير الجنود او البدائين من القرى .. ابغى اشوف حيوانات و وحوش .. اجعل اللعبة فانتسي ايش المشكلة
راح يكون افضل من المنظمات العسكرية المملة
 

aboooood

True Gamer
اللعبة بحاجة الى فترة راحة اكثر من ريبوت

خصوصا بعد الجزء الاخير تحس اللعبة خلاص مافيها تقدم شي جديد في السلسلة
 

RE-load

True Gamer
من رأيي الشخصي ينتهوا من السلسلة دي ويشوفوا لهم شي ثاني... لعبة ميتة:sweatsmile:
 

Matriix

Banned
ما لا عب الا جزء 2013 و شكلي ما فوت شيء ، بنظري هالنوع من الألعاب خلاص راح وقته سواء تومب رايدر أو أنشارتد
و أتفق بشدة أن توجه الفانتسي بيكون خيار أفضل بكثير للعبة
 

RE-load

True Gamer
كنت اقول نفس الشي بعدين شفت شغلهم مع لعبة افنجرز
هي مسالة اذواق وستاندرز مختلفة لكل شخص.. اللي شايفه في افنجر مو سيء:sweatsmile:
تومب رايدر 2013 كانت ممتازة
رايز اوف ذا تومب رايدر ما قدرت اكمل نصها
 

abady-25

True Gamer
لعبت الجزء الاول كان ممتع
والثاني شعرت بالملل وانا العبه
الثالث اشتريته في التخفيضات ولا اعرف اذا كنت سوف العبه بعد تجربتي مع الثاني اخشى ان التجربة تتكرر
مشكلة اللعبة الشخصية الرئيسية ممله و لا تجعلك تهتم فيها حتى الشخصيات التي معها
على عكس انشارتد نيثن دريك يعتبر شخصية ممتعة وتنجذب لها

اتمنى ان تتوقف سلسلة تومب رايدر او يعملوا ريبوت اخر ويتوجهوا توجه جديد
 

bits

True Gamer
الثالث كان كارثة قصصية. الأول أكثر جزء بلعته في الريبوت على أجهزة الجيل الحالي.
 

Unknown

Fake Gamer
موضوع ان كل جزء تبحث عن كنز او اثار وبنفس الوقت فيه قروب اخر داخل معها ومنها يصير قتال .. تحتاج ترتاح شوي من هالطبخه
قاعد افكر مثلا جزيره مهجوره لم تكتشف وفيها الغاز وعثرات وافخاخ وتكون اللعبه كلها استكشاف وعدوك الاول هي الجزيره وطبيعتها
ساندبوكس للجزيره اعدائك هم الحيوانات وقبيلة الجزيره البدائيه وبلاتفورم والفيزكس والالغاز .. لا اشوف مسدس او شي متطور ضدي لول

رجعوا المسدسين
لارا تكون بكامل خبرتها و ثلاثينيه جاده
لا اشوف ماضيها مع ابوها او لعب بلارا الصغيره
لا مانع كل ماتكتشف شي يكون خيار لها انها تسافر لقصرها وتعدل وتطور وتحلل اثارها وترجع تكمل المغامره بالجزيره
* الفريد لازم يكون بالقصر وفيه تروفي اذا قفلت عليه بالحمام
 

retha

from a parallel universe
لارا تكون بكامل خبرتها و ثلاثينيه جاده

cfa9629673dd0c5df587421fd20c3a26_400x400.jpeg
 

YazeedVx

True Gamer
لو ترجع لأصولها وتركز على استكشاف المعابد بدل ماتحاول تكون كلون لسلسلة اصلاً وصلت لحدها
 

m7tram

True Gamer
عمري ما راح ارجع لها الا اذا ردوا لأساس اللعبة الاستكشاف والالغاز .. اما الهبال الي موجود بالريبوت يخلونه لهم.
 

Guyver

Gamer
الثلاثية الاخيرة كانت جيدة اجمالا وافضلها الثاني.

كل اللي تحتاجه مستقبلا التركيز على عنصر العالم والقصة، وعلى ما يبدو أنها بتتجه الى النمط السينمائي بحكم انه بدأ يستحوذ على اهتمامات الناس الغير مهتمة بالالعاب حتى خصوصا لما تشوف نجاحات السلسلة التجارية على صعيد السينما.
 

Ressbo

Mass of Chaotic
السلسلة بعد ريبوت 2013 تحسنت وظهرت بمظهر حيوي وعصري لكن تخلل التطبيق العديد من المشاكل والاخطاء بعد صدور جزء رايز الأمور تحسنت قليلًا وأتجهت السلسلة للطريق المناسب نسبيًا.

صدر الجزء الثالث الي كان متوقع يكون نقطة تحول للأفضل لكن الي حصل أنه كان نقطة التحول للاسوء !! بيئات ميتة ، نفس الكومبو سيستم ، نفس المشاكل التقنية وأكثر المرة دي ! اللقطات السينمائية عبارة عن أفلام كوميدية قصيرة "خصوصًا ظهور لارا من البحر"

القالب الي بيظهر أن التحديات والصعوبات في اللعبة بتأدي إلى تساؤلات نفسية للارا فوسط اللعبة لأزم ينتهي من السلسلة ككل لأن الـ Ups و Downs للشخصية بيظهر كعته نفسي مش زي ما المطورين بيتخيلوها أنها مواقف صعبة وبتسبب للارا أفكار داخلية :/

ميكانيكية التصويب يحتاجو يشتغلو عليها ويعدلوها من الصفر ، الستاندرز أرتفعت ومقدر أتخيل أني أفضل ألعب بقوس وسهم في لعبة تصويب من كثر ما نظام التصويب سيء.

أرجو أن صفحة الاجزاء الأخيرة تنطوي وينأخذ بالجوانب الإيجابية ويتم تكثيف العمل على تجاوز الجوانب السلبية في الاجزاء القادمة بخلطة مختلفة عن الي شاهدنها وعهدناه.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
انا لعبت الجزء الثاني وكان ملياااااااااااااااان استكشاف ومقابر وجدا استمتعت فيها اللعبه صح ماتفرض عليك بس لو تريد تستكشف معك الخيار ، عيب الريبوت هي القصه والكتابة والشخصيات غيره اللعبه جيده


طبعا الثالث مالعبته فمااقدر احكم
 

Jizasu

True Gamer
ماكنت مستاء من الثلاثيه الاخيره ولكن اتفق بما يخص النقاط الي طرحها صاحب الموضوع:


كومبات افضل/ قصه افضل/ تنوع في الاعداء


اللعبه حاطه راسها براس انشارتيد، اتمنى يحطون راسهم براس ذي لاست اوف اس على الاقل نطلع بشي عميق


الفريق يملك عناوين قوية والى حين ما يدرسون موضوع تغيير تومب رايدر الى الافضل، اتمنى يرجعون: ليجيسي اوف كاين بلود اومين او سول ريڤر..
 

ALONE

True Gamer
الاول َكان ممتاز الصدق وعودة رائعه للسلسلة
الجزئين الي بعدها كانو بنفس الطبخه وهل الشئ محبط، الجيمبلاي ممل للغاية بطريقة غريبة اتوقع المحرك له علاقة مع انه بصريا مذهل لاكن فيزئيا وفي تحركات لارا ممل ومايحسسك بثقل الشخصية نهائيا، الحل هو ياخذون فترة يطلعون بفكرة جديدة ويستخدمون انريل انجن الخامس راح يكون ممتاز مع اللعبة
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
بكل أمانة انا مو فان للاجزاء القديمة، بس الديمو هذا ممتاز.. جدا ممتاز

 

Sultan/X

Banned
الثلاثية ذي عبارة عن لعبة وحدة بنفس الفكرة مع تغييرات خفيفة هنا وهناك بس، ريبوت محتاج ريبوت.
 

لُقمَان

True Gamer
أتمنى يعودون لجذور الأصل أكبر.. مثل إضافة جزئيات قفز على المنصات أكثر، وحقيقة ؟ أستمتعت بخلطتهم للثلاثية أكثر من أي لعبة من ذلك الفريق المنافس &
 

Unknown

Fake Gamer
بالمناسبه شادو فارقه عن اول جزئين الي كانت متأكشنه .. البلاتفورم والالغاز تقريبا ممكن 60% من اللعبه
الي مالعب اخر جزء ونفسه بمقابر والغاز وكهوف جانبيه .. اتذكر موجوده بشادو اكثر من اول جزئين مجتمعين
بس اتوقع الناس تشبعوا من اول جزئين .. عموما الي مالعب الثلاثيه او طنش على الاقل رايز, انصحه يجرب شادو
 

البارون

Hardcore Gamer
على ما اتذكر المطور قال انه لكل جيل ريبوت خاص بمعنى انهم راح يغيرون من نظام اللعبة في الجيل الجاي..
الثلاثية الاخيرة كانت مقتبسة من انشارتد والناس تشبعت من اسلوب انشارتد لذالك اي جزء جديد بنفس الاسلوب يمكن راح يفشل.
اللعبة يجب ان تعود لجذورها او على الاقل نفس ريميك الps2 ولكن بعالم شبه مفتوح، استكشاف مناطق وحل الغاز كثيرة ومواجهة اعداء متنوعين
وقلة من البشر.
 

AS-Zoro

Hardcore Gamer
ثلاثية جيدة جدا في رأيي و الجزء الثالث كان جيد جدا و أفضل من الثاني الممل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أحيانًا الرجوع للجذور هو الحل، أنا أجزم أن تجربة ننتندو مع زيلدا بريث اوف ذا وايلد أكبر حتى من موضة العالم المفتوح هذا الجيل، والسياق يرجع لفكرة زيلدا الأصل عن الحرية وقتها. الشئ ممكن يكون جذري مع تومب رايدر وترجع لعبة هاردكورية تبتعد عن ملاحقة الصيحات الجاهزة، لعبة منصات حقيقية مع تعقيد وتركيب ذا واعطائه خطورة أكبر؛ مش بس أضغط أكس القاك الجهة المقابلة، الاعتماد على الأعداء غير البشريين؛ غيلان، نمور، قرود الخ. صعوبة أكبر بالاستكشاف وتعقيد المراحل.

المشكلة كل ذي تحتاج مواهب وبصراحة ما أشوف كريستال داينمكس الحالي فيه هذه الموهبة القديمة.
 

Dark_N11

True Gamer
المشكلة كل ذي تحتاج مواهب وبصراحة ما أشوف كريستال داينمكس الحالي فيه هذه الموهبة القديمة.

في شي مستحيل يصير لكن احس ان فريق هورايزن لو مسك تومب رايدر راح يطور شي للتاريخ .
 

Good Hunter

True Gamer
والله كل العاب الاوبن وورلد يبي لها ريبوت.
اهم شي يطفون اساسن كريد وهم يطورون ويوقفون تسجيل افكار منها وحشرها بألعابهم.
 

sabah

True Gamer
3 - تنوع الأعداء
ضروري استخدام اعداء غير الجنود او البدائين من القرى .. ابغى اشوف حيوانات و وحوش .. اجعل اللعبة فانتسي ايش المشكلة
راح يكون افضل من المنظمات العسكرية المملة


هذا اكثر شيء مضايقني في الريبوت.. كثرة البشر سواء حلفاء او أعداء افقد اللعبة حس المغامرة والعزلة، إستكشاف المجهول فقد الكثير من قيمته بالمقارنة مع الاجزاء القديمة.

اتمنى جزيرة فيها مخلوقات غريبة ومتنوعة مثل اللي في افلام كونج الاخيرة.
 

خشبة

تيبس شراً
اول جزء لعبته وكان جيد، مع انزعاجي بفقدان عناصرها الاساسيه في الاجزاء القديمه..

تومب رايدر ماراح تبهرني الا اذا عادت للـ :

- الجو الصامت، الهادئ. انعدام الموسيقى اثناء اللعب والاستكشاف هو توجه بحد ذاته. ودارك سولز اقرب مثال.

- القتال مع حيوانات.. لدرجة ان قتال الانسان يصبح امر مستغرب.
وراح يكون رائع لو صادفت انسان يستكشف مثلك.. لكنه عدائي بمجرد مايشوفك يهجم عليك. وبدون حتى مشهد سينمائي ويتم الامر بشكل طبيعي.


- المنطقة تكون ضخمة وتضيع. ومليانه افخاخ.. ومناطق ماتوصلها الا بحدث تتعرض له.. مثل انك تمشي على ارضيه وتنهد وتكتشف منطقه تحت بالصدفه.

- امتناع اللعبه انها ترشدك للطريق او تلمح لك حتى سواء كان سهم او انتقال الكاميرا، او حتى تسهيل وتوضيح الطريق بحيث يستحيل عدم رؤيته. الصراحه افتقدت هذا الامر.

- يفكونا من كثرة المشاعر الانسانية والسينمائية السامجه.


اتذكر شعور استكشاف ممر سري في اللعبه.. وكيف ان يحدث مؤثر صوتي يضيف حاله من الغموض ويزيد متعة الاستكشاف وبدون فلسفه ومشهد وغثا. احيانا اقول ان التقدم التقني في الالعاب يساهم انه يفسدها..
 
أعلى