hits counter

مبيعات كابكوم على السويتش أعلى من مبيعاتها على الإكس بوكس في العام المالي من جديد

hussien-11

Senior Content Specialist
سبحان الله .. الظاهر يومها كان التحالف عامل Pause

يعني احنا بنستعبط على بعض؟ ما في أحد قال أن كابكوم لا تعمل على بقية الأجهزة، لكن المحاباة موجودة و واضحة، لماذا تُنكرها؟ ما هي مصلحتك في إنكار هذا؟ لماذا تُريد أن تصور سلوك الشركة على أنه "طبيعي" و هو ليس طبيعي؟ أتحدى إن كان هناك شخص واحد مقتنع بسياسة كابكوم في العمل تجاه منصة السويتش سوى جمهور سوني.

هااااه :) ،هنا نتفق بأن نقل الألعاب على السويتس صعب أصلا، ويبغى له مبلغ وقدره، وكابكوم ماتبي توفره لذا السبب زي سايبر انتر أكتف يوم عانوا على الجهاز وقت نقل ويتشر، وياريت تتأكد من معلوماتك، أوبتيمارنق قطع الكونسول تعطي أداء أعلى من البيسي ومن كلام كم مطور انسأل بتويتر او ريست إيرا، في قطع البيسي اللي سواها DF كانت مطابقة نفس قوة الإكس سواء معالج جاغوار بتردد2.3 او كرت شاشة من بولاريس ب6 تيرا فلوب،البرو والإكس شغلوا ألعاب Heavy ب60 و4K فلا تحسب ذا الشي مستحيل عليهم، خصوصا AI كراش مش مكلف، القرار كان من أكتفيجن وفايكاريس فيجن نفسهم مش ضعف بالأجهزة.

يا عزيزي ليس مستحيلًا عليهم لكن الأجهزة المُطورة بحاجة إلى تحديث إضافي

و أنا متى قلت أنه سهل؟ لم أقل أنه سهل و لكنه أيضًا ليس مُستحيلًا كما يقول البعض هنا

و الشركة التي تملك المال لتمويل ألعاب من الصفر على البلايستيشن4، تملك المال للتطوير على السويتش سواء بنقل الألعاب أو بتصميم ألعاب متوسطة تناسب طبيعة الجهاز، و لكن لا هذا و لا ذاك؟

هل هذا برأيك منطق؟

لا معليش، كم من هذي اللعبة اللي دكرتها أنت هي بجرافكس Grounded؟ Alienجرافكسها عادي جدا و بخامات الجيل الماضي، فويد باستارد وسوبر هوت عاديين وبسيطين بالجرافكس، ليه مانشوف كود ريماسترد او باتل فيلد للسويتش؟ أبغى أعرف إجابتك فيها، اولا، زيادة تكاليف تطوير، ثانيا، السويتش مش منصة مرحبة لألعاب الأونلاين ،البنية التحتية للجهاز ضعيف، ثالثا ضعف الجهاز التقني، واللي أصلا بيتخلى عن أجهزة الجيل الحالي اللي هم أقوى من السويتش.

أنت قلت لا يوجد سوى سين و صاد، أنا قلت لك لا هناك أكثر من سين و صاد، لم تقل ليس هناك سوى سين و صاد من الألعاب المكلفة رسوميا

عزيزي أنتَ لست بحاجة إلى صدور كل الألعاب على الجهاز لتعلم أنه قادر، الجهاز قادر على تشغيل دووم ايترنال و أوفرووتش (التي أنكر الكثيرون إمكانية تشغيلها عليه حتى في هذا المنتدى)

يكفيك مثال أو مثالين لتعلم أنه قادر، لماذا يجب أن تصدر كل الألعاب عليه حتى تقتنع بذلك؟

ممكن توريني بمصدرك بأنها تم تمويلها للفيتا من قبل سوني؟ لأني بحثت وما لقيت أبدا، وسوني بذيك الفترة يا الله قايمة على رجلها، هي تحتاج المستثمرين يسووا لها Fund،كلامك مايدخل العقل، وأكتيفيجن مش بحاجة ننتندو ولا ماكانت يوت بورت لأوفر ووتش للسويتش، لأنهم كان هدفهم مع بليزارد بعد التسريحات بأنهم يبيعوا أكبر قدر من النسخ وسووا نسخة السويتش لذا الشي.

لو كانت سوني تحتاج من يقوم بعمل fund لها لخرجت من السوق، السوق للكبار و ليس للضعاف و الصغار، و هي كشركة مسؤولة عن خلق النجاح لمنصتها و تهتم بجلب عنوان محوري كهذا

هذا كان الspeculation بين جمهور اللاعبين آنذاك، و أنت تعلم أن هناك insiders يعلمون خبايا هذه الأمور، حتى أن اللعبة كانت من نفس فريق التطوير الذي قام بالعمل على Resistance للفيتا و هو فريق تطوير كان مقربا من سوني آنذاك، عد إلى مواضيع اللعبة في المنتديات الأجنبية و اقرأ

و بالمناسبة أوفرووتش كان فيها شراكة و تعاون مع ننتندو و حتى ديابلو 3، و عد و شاهد كيف كان كشف اللعبتين و إعلانهما

لو قامت ننتندو بتمويل مشروع مشابه لكول اوف ديوتي أو اتفقت على بنود مالية مرضية مع آكتفيجن ستُجلَب السلسلة للجهاز فورًا بإحدى الأجزاء على الأقل

و لكن حتى الآن، ليس هناك تنازل من أحد الطرفين.


قلت لك مبيعات ريزي على الأجهرة المنزلية الريدي ضعيفة، والسويتش ولو نزل معهم ماراح يكون حتى بصفهم من النجاح، سلسلة ريزيدنت إيفل ماكانت ناجحة على أجهزة ننتندو، وبخصوص مونستر هنتر، العدس جهاز منتهي، وما يستحمل الإضافات اللي بباقي مطوري كابكوم، اختيارهم للأجهزة المنزلية كان قرار سليم وقرار ناجح، اللعبة أعلنت في مدة تم إصدار السويتش وعمره 3 أشهر، وكابكوم شكليا ماتبي ترجع مونستر هنتر للمحمول، حتى لو ببورت لوورلد :).

الأمور لا تعمل هكذا، ربما لم تنجح في بيع 4 و 5 مليون نسخة، لكنها نجحت في كسر حاجز المليون مرات عديدة حتى عندما كانت بورت، بورت ريزدنت ايفل 4 على الوي باع 2 مليون نسخة

بالنسبة لبورت، هذا رقم ربحي جدا جدا و بدرجة خيالية، ريزدنت ايفل ريفيليشنز2 في كوارتر الإطلاق باعت 250 ألف نسخة على السويتش و الله أعلم كم وصلت بعد ذلك، دراغونز دوغما باعت نصف مليون نسخة، مع كل هذه الأرقام لماذا تظن أن ريزدنت ايفل لا تستطيع تحقيق الربحية؟ ما هو دليلك؟ أنا قاعد أعطيك أرقام، أعطيتك مبيعات في هذا الموضوع من خلال تقرير الشركة المالي، أعطيتك مبيعات عناوين سابقة، أعطيتك عوامل كثيرة و أنت لا ترد سوى بافتراضات و تحليلات

كابكوم تحقق الأرباح من منصة ننتندو دائمًا و لطالما كان لها جمهور على المنصة، هذه هي الحقيقة المثبتة بالأرقام. أما بخصوص مونستر هنتر أنت تقول أنه قرار سليم لأنها نجحت أنا أقول أنه كان قرار risky و هذا لبّ النقاش

من يستطيع أن يأخذ risk بهذا الحجم يستطيع أن يأخذ risk "تافه" بإصدار المزيد من الألعاب على السويتش، بل سأجادلك أن الموضوع ما فيه أي risk حقيقي و المبيعات مضمونة و بكل سهولة أيضًا.
 

Bo7mood89

True Gamer
انا اقول الاحسن لكم تتركون اللعب و تصيرون محللين اسواق عالمية، نفس لاعبين الكرة بعد الاعتزال
 

Veeto

True Gamer
يعني احنا بنستعبط على بعض؟ ما في أحد قال أن كابكوم لا تعمل على بقية الأجهزة، لكن المحاباة موجودة و واضحة، لماذا تُنكرها؟ ما هي مصلحتك في إنكار هذا؟ لماذا تُريد أن تصور سلوك الشركة على أنه "طبيعي" و هو ليس طبيعي؟ أتحدى إن كان هناك شخص واحد مقتنع بسياسة كابكوم في العمل تجاه منصة السويتش سوى جمهور سوني

المحاباة لسوني او مايكروسوفت لنعرف كيف نرد ؟
اظن ان جمهور البي سي ومايكروسوفت ايضا مقتنعين من سياسة كابكوم .. الا اذا كان التحالف المخفي مع سوني يضايقهم !
 

VIPER0

True Gamer
و الشركة التي تملك المال لتمويل ألعاب من الصفر على البلايستيشن4، تملك المال للتطوير على السويتش سواء بنقل الألعاب أو بتصميم ألعاب متوسطة تناسب طبيعة الجهاز، و لكن لا هذا و لا ذاك؟

هل هذا برأيك منطق؟
وما مدى نسبة نجاح اللعبة على الجهاز؟ إذا كانت عناويني مثلا ناجحة على الجهاز الفلاني وكلفني مبلغ للتطوير فإيش يخليني أبني ألعاب جديدة مخصصة للجهاز الجديد وأتأكد بأنه بينجح عليه وهو الريدي طبيعة ألعابي الموجودة بالسوق ممكن ماتناسب طبيعة الجهاز الجديد!.
أنت قلت لا يوجد سوى سين و صاد، أنا قلت لك لا هناك أكثر من سين و صاد، لم تقل ليس هناك سوى سين و صاد من الألعاب المكلفة رسوميا

عزيزي أنتَ لست بحاجة إلى صدور كل الألعاب على الجهاز لتعلم أنه قادر، الجهاز قادر على تشغيل دووم ايترنال و أوفرووتش (التي أنكر الكثيرون إمكانية تشغيلها عليه حتى في هذا المنتدى)

يكفيك مثال أو مثالين لتعلم أنه قادر، لماذا يجب أن تصدر كل الألعاب عليه حتى تقتنع بذلك
موب ضروري كل الألعاب تصدر عليه فعلا، تبي ألعاب رعب مثلا؟ موجودة بالسويتش ولو عددها قليل :)، ولا، الجهاز مش قادر على كل الألعاب، ومش لازم كابكوم أو أي شركة ينزلوا ألعابهم كلها على السويتش :).
لو كانت سوني تحتاج من يقوم بعمل fund لها لخرجت من السوق، السوق للكبار و ليس للضعاف و الصغار، و هي كشركة مسؤولة عن خلق النجاح لمنصتها و تهتم بجلب عنوان محوري كهذا

هذا كان الspeculation بين جمهور اللاعبين آنذاك، و أنت تعلم أن هناك insiders يعلمون خبايا هذه الأمور، حتى أن اللعبة كانت من نفس فريق التطوير الذي قام بالعمل على Resistance للفيتا و هو فريق تطوير كان مقربا من سوني آنذاك، عد إلى مواضيع اللعبة في المنتديات الأجنبية و اقرأ

و بالمناسبة أوفرووتش كان فيها شراكة و تعاون مع ننتندو و حتى ديابلو 3، و عد و شاهد كيف كان كشف اللعبتين و إعلانهما

لو قامت ننتندو بتمويل مشروع مشابه لكول اوف ديوتي أو اتفقت على بنود مالية مرضية مع آكتفيجن ستُجلَب السلسلة للجهاز فورًا بإحدى الأجزاء على الأقل

و لكن حتى الآن، ليس هناك تنازل من أحد الطرفين.
الحين نرجع وندور في مواضيع مالها صحة وبأن الإنسايدرز وما إنسايدرز وذاك كان شائع إلخ، تراه كلام فاضي، ياكثرة المتمصدرين هذي الأيام وكلهم كيس نخالة :)، ولو أخذنا كلامك على محمل الجد، لما شفنا ديابلو ٣ على الفور أيضا وبمحتوى خاص، نقول ذي محاباة وبأن الرليشن ودعم سوني جاب اللعبة لها؟ وإذا أخذنا بكلامك، ليه ماتروح ننتندو عند كابكوم وتقول لها احنا نبي نسوي بورت لكل ألعابكم مثل سوني :| ، ولا أوووه ذا مش طريقة عمل ننتندو!، المشكلة أولا وأخيرا من نينتندو اللي مسوية Barriers للمطورين وحادتهم على عتاد Outdated هذا غير التكلفة بنقل الألعاب للجهاز الأضعف.
الأمور لا تعمل هكذا، ربما لم تنجح في بيع 4 و 5 مليون نسخة، لكنها نجحت في كسر حاجز المليون مرات عديدة حتى عندما كانت بورت، بورت ريزدنت ايفل 4 على الوي باع 2 مليون نسخة

بالنسبة لبورت، هذا رقم ربحي جدا جدا و بدرجة خيالية، ريزدنت ايفل ريفيليشنز2 في كوارتر الإطلاق باعت 250 ألف نسخة على السويتش و الله أعلم كم وصلت بعد ذلك، دراغونز دوغما باعت نصف مليون نسخة، مع كل هذه الأرقام لماذا تظن أن ريزدنت ايفل لا تستطيع تحقيق الربحية؟ ما هو دليلك؟ أنا قاعد أعطيك أرقام، أعطيتك مبيعات في هذا الموضوع من خلال تقرير الشركة المالي، أعطيتك مبيعات عناوين سابقة، أعطيتك عوامل كثيرة و أنت لا ترد سوى بافتراضات و تحليلات

كابكوم تحقق الأرباح من منصة ننتندو دائمًا و لطالما كان لها جمهور على المنصة، هذه هي الحقيقة المثبتة بالأرقام. أما بخصوص مونستر هنتر أنت تقول أنه قرار سليم لأنها نجحت أنا أقول أنه كان قرار risky و هذا لبّ النقاش

من يستطيع أن يأخذ risk بهذا الحجم يستطيع أن يأخذ risk "تافه" بإصدار المزيد من الألعاب على السويتش، بل سأجادلك أن الموضوع ما فيه أي risk حقيقي و المبيعات مضمونة و بكل سهولة أيضًا.
أنا أرد بافتراضات وتحليلات،وأنت ترد بspeculation للناس اللي بذيك الفترة من 2011، صح عليك، التوقعات تبعك صارت مصدر، جاوبني، كم باعت ريفليشنز على العدس؟ مقارنة بباقي المنصات؟ مخاطرة كابكوم كانت سليمة بخصوص مونستر هنتر على الأجهزة المنزلية، كانت تبي ترضي عشاق الجرافكس وهذا هو توجه الشركة بكل ألعابها، ومافيه منصات بديلة غير الفور والون والبيسي يستحملون ذا الشي بل قل يكحون حتى يشغلوها بشكل ثابت على الجيل الحالي، حسين، تراني تعبت من إعادة كثرة النقاط معك، ما أحب أبدا أدخل بنقاش طويييييل وفاضي ونكرر الدائرة كل مرة وغيري يعطيك مصادر وما ترضى، مش لازم كل الألعاب تنرل للسويتش باختصار،أنت لك رأي، ومش لازم تطلع الجانب الآخر بشكل خاطئ كل مرة حتى لو كنت أنت الغلطان. آخر رد لي عليك هنا، وعيدك سعيد.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بيرسونا 3 و بيرسونا 4 كلاهما صدر على المحمول من سوني و الخامس لا مع أن الجمهور طالب بهذا كثيرًا، و ضُربت مطالباته بعرض الحائط، هل هذا بزنس؟

سلسلة Persona Q كانت -وما زالت بالحقيقة- حصرية لجهاز ال3DS ، على الرغم من انها موجهة بشكل أساسي لجمهور السلسلة الأساسي ومليانة ريفرنسات -وحرق- لقصصهم، كان من الممكن اصدارها للفيتا مثلا، جهاز سوني، محد قال ان أطلس ضربت بمطالب الفانز عرض الحائط، أطلس شركة مزاجية بالنهاية، وحجمها صغير من الأساس فجهودها بالغالب تكون مركزة على جهاز واحد، اللي اشوفه شيء طبيعي.

شين ميجامي تينسي 3 كانت حصرية للبليستيشن مثلا لكن الرابع كان حصري لل3DS فجأة، والخامس سويتش، كيف أطلس تكون "محابية" لسوني مثلا وهي فعليا اغلب العابها الآونة الأخيرة من جهة نينتندو بالحقيقة؟ ليش محد يقول محاباة وتمييز لنينتندو؟ حتى لو نحصر المحاباة لسلسلة بيرسونا برضو الشيء ما يشتغل لأنه في العاب لها حصرية لأجهزة خارج سوني.

دانغنرونبا من الفيتا إلى الموبايل بدل السويتش مع تأكيدات مستمرة أن المطورين fans للبلايستيشن؟

طالما الموضوع من اساس عن "ليش الشركات تتجاهل انجح منصة اللي هي السويتش" ، أشوف قرار دانغان للموبايل صحيح، بالنهاية الموبايل منصة عليها قاعدة مستخدمين اكثر من السويتش بملايين الملايين، clearly هو الخيار الصحيح هنا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سلسلة Persona Q كانت -وما زالت بالحقيقة- حصرية لجهاز ال3DS ، على الرغم من انها موجهة بشكل أساسي لجمهور السلسلة الأساسي ومليانة ريفرنسات -وحرق- لقصصهم، كان من الممكن اصدارها للفيتا مثلا، جهاز سوني، محد قال ان أطلس ضربت بمطالب الفانز عرض الحائط، أطلس شركة مزاجية بالنهاية، وحجمها صغير من الأساس فجهودها بالغالب تكون مركزة على جهاز واحد، اللي اشوفه شيء طبيعي.

شين ميجامي تينسي 3 كانت حصرية للبليستيشن مثلا لكن الرابع كان حصري لل3DS فجأة، والخامس سويتش، كيف أطلس تكون "محابية" لسوني مثلا وهي فعليا اغلب العابها الآونة الأخيرة من جهة نينتندو بالحقيقة؟ ليش محد يقول محاباة وتمييز لنينتندو؟ حتى لو نحصر المحاباة لسلسلة بيرسونا برضو الشيء ما يشتغل لأنه في العاب لها حصرية لأجهزة خارج سوني.
‐---------------

استوديو تطوير شين ميغامي تنسي، هو نفسه استوديو اترين أوديسي فريقين يشتغلوا مع ننتندو فقط

فريق بيرسونا يشتغل بلايستيشن فقط

هذا موجود بكل الشركات اليابانية، كل منتج حسب علاقاته

أسانو في سكوير من أيام ريميكات فاينل فانتسي على DS يشتغل فقط على أجهزة ننتندو.
 

Veeto

True Gamer
لو رموا ألعابهم للسويتش ببلاش لن أشتريها.
كاتب موضوع طويل عريض .. بمليون رد طويل عريض وكل هذا والعاب الشركة لا تهمك .. هذا لو كنت مهتما ماذا فعلت !!
ستخصص قسما كاملا لكابكوم !!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كاتب موضوع طويل عريض .. بمليون رد طويل عريض وكل هذا والعاب الشركة لا تهمك .. هذا لو كنت مهتما ماذا فعلت !!
ستخصص قسما كاملا لكابكوم !!
مهتم بها و لكن لن أكافئها على تخاذلها
غيرها يجتهد أكثر و يستحق أشتري منه.
 

MH MD

Moderator
مشرف
سلسلة Persona Q كانت -وما زالت بالحقيقة- حصرية لجهاز ال3DS ، على الرغم من انها موجهة بشكل أساسي لجمهور السلسلة الأساسي ومليانة ريفرنسات -وحرق- لقصصهم، كان من الممكن اصدارها للفيتا مثلا، جهاز سوني، محد قال ان أطلس ضربت بمطالب الفانز عرض الحائط، أطلس شركة مزاجية بالنهاية، وحجمها صغير من الأساس فجهودها بالغالب تكون مركزة على جهاز واحد، اللي اشوفه شيء طبيعي.

شين ميجامي تينسي 3 كانت حصرية للبليستيشن مثلا لكن الرابع كان حصري لل3DS فجأة، والخامس سويتش، كيف أطلس تكون "محابية" لسوني مثلا وهي فعليا اغلب العابها الآونة الأخيرة من جهة نينتندو بالحقيقة؟ ليش محد يقول محاباة وتمييز لنينتندو؟ حتى لو نحصر المحاباة لسلسلة بيرسونا برضو الشيء ما يشتغل لأنه في العاب لها حصرية لأجهزة خارج سوني.
‐---------------

استوديو تطوير شين ميغامي تنسي، هو نفسه استوديو اترين أوديسي فريقين يشتغلوا مع ننتندو فقط

فريق بيرسونا يشتغل بلايستيشن فقط

هذا موجود بكل الشركات اليابانية، كل منتج حسب علاقاته

أسانو في سكوير من أيام ريميكات فاينل فانتسي على DS يشتغل فقط على أجهزة ننتندو.
حتى لو فريق يشتغل على العاب نينتندو يظل حقيقة الأمر ان الآيبي هو بيرسونا وموجه لجمهور بيرسونا بشكل أساسي حتى لو اسلوبه اسلوب اتريان اوديسي وهذا بيت القصيد.

دون ذكر ان فريق بيرسونا طور كاثرين بالحقيقة ونزلها على الاكسبوكس 360 عادي زمان، والآن بعد فترة نزل كاثرين فول بودي للسويتش -او بينزلها قريب- وكلهم عندهم نفس البروديوسر
 

Rare Games

True Gamer
حسين ماسالت نفسك ليش ريزي ٧ تصدر للسويتش بالستريمنق وحصري لليابان ليش للحين محرك RE الى الآن لا يعمل على السويتش المسألة واضحه جدا العائق تقني بالدرجة الاولى لا اكثر ولا اقل

مثلا لو كانت ريزي ٧ ممكنة على السويتش ليش اصدرها ستريتمق اساسا !

انت تطالب بكابكوم باصدار العاب متوسطه وبميزانيته متواضعه للسويتش والتي غالبا لن تحرك مبيعات السويتش وبالتاكيد لن تضر البلاي ستيشن هل تعتقد ان سوني فعلا مهتمة توقف بوجه مشاريع متوسطة غالبا لن تحرك مبيعات اي جهاز

القرار لكابكوم سوني بالتاكيد ليس لها يد كابكوم سياستها الحالية بانتاج العاب بمستوى تقني عالي لايقدر عليها السويتش وايضا الذي يؤكد عدم وجود محاباة لسوني بدليل عندما اصدرت كابكوم ميغامان ١١ صدر للسويتش باليوم الاول

لو كان فيه مشاريع متوسطه حرم منها السويتش قد نطرح علامات استفهام

التساؤل الوحيد والذي يطرح علامات استفهام هو غياب مونستر هانتر فقط على السويتش وهو فعلا الذي يطلق عليه الفرصة الضائعة ولا استبعد تدخل سوني في الموضوع ومن حقها ذلك ولو كان لها التاثير بعدم صدور مونستر هانتر للسويتش بالعكس برافوا عليها تعتبر خطوة موفقة للشركة

نفس ماكانت خطوة موفقة لنيتتدو عندما سحبت مونستر هانتر من PSP ل 3DS في تلك الفترة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى لو فريق يشتغل على العاب نينتندو يظل حقيقة الأمر ان الآيبي هو بيرسونا وموجه لجمهور بيرسونا بشكل أساسي حتى لو اسلوبه اسلوب اتريان اوديسي وهذا بيت القصيد.

دون ذكر ان فريق بيرسونا طور كاثرين بالحقيقة ونزلها على الاكسبوكس 360 عادي زمان، والآن بعد فترة نزل كاثرين فول بودي للسويتش -او بينزلها قريب- وكلهم عندهم نفس البروديوسر

في الجيل الماضي كل اليابان اشتغلت على الإكس بوكس 360 لأسباب كثيرة و على رأسها إخفاق البلايستيشن3 في السوق الأمريكي، لكن هذا الاستثناء و ليس القاعدة، القاعدة أن هناك مجموعة منتجين/مطورين في اليابان لا يعملون إلا على جهاز واحد، و مستعدين يخسروا وظائفهم من أجل هذا

Persona Q َ أسلوبه مش فقط اترين أوديسي، اللعبة بكبرها من فريق تطوير اترين أوديسي محمد، فريق ما يشتغل إلا مع ننتندو

كاثرين في البداية نزلت للفيتا في اليابان، بدال السويتش! هذي لوحدها فضيحة مستحيل تبررها "تجاريا" لأنها لا تستند إلى أي منطق بصلة، لعبة ملتي بين الفيتا و البلاي4؟ وات؟ و طبعًا underperformed بشكل شنيع على الفيتا.

نفس الشيء حصل مع God Eater 3 و الي لما انخسفت مبيعاتها في السوق الياباني بسبب عدم وجود نسخة محمول، طلع منتجها و اعتذر و نقلها للسويتش!

البزنس في اليابان مضحك، هذا لعب ولاد صغار مش بزنس.

حسين ماسالت نفسك ليش ريزي ٧ تصدر للسويتش بالستريمنق وحصري لليابان ليش للحين محرك RE الى الآن لا يعمل على السويتش المسألة واضحه جدا العائق تقني بالدرجة الاولى لا اكثر ولا اقل

الستريمنغ ليس بديل لإصدار اللعبة بشكل native، خيار غير متوفر إلا في اليابان فقط

لا العائق ليس تقني، و لما أقول العائق ليس تقني، أعني بكلامي أنه يحتاج optimization خاص بلا شك و مش بسهولة النقل للإكس بوكس، نعم هو يحتاج استثمار أعلى للنقل

لكنه ممكن و هذا هو الأهم، و أنا أتحدى أي شخص في هذا

يااااااااا راجل، الشركة لما تبغى تشتغل، بتشتغل

ستريت فايتر 4 أصدروها على العدس، لعبة PS3/360 صدرت على الجهاز أبو 240 بيكسل على قولتكم

و جايين تقولون لي سويتش؟؟؟

بس وقتها كانت مونستر هنتر مع ننتندو، و لذلك كانت كابكوم تبحث عن رضاها، أما الآن، هم فقط لا يهتمون، لاقوا لنفسهم بديل و خلاص.

انتوا مو مستوعبين نجاح السويتش هنا، الموضوع حتى ما عاد جمهور ننتندو، هذا جهاز كل الناس قاعدين يشترونه

الاحتمال الوحيد لفشل لعبة من كابكوم عليه، أن تكون هذه اللعبة بالأساس فاشلة بلا جمهور.

القرار لكابكوم سوني بالتاكيد ليس لها يد كابكوم سياستها الحالية بانتاج العاب بمستوى تقني عالي لايقدر عليها السويتش وايضا الذي يؤكد عدم وجود محاباة لسوني بدليل عندما اصدرت كابكوم ميغامان ١١ صدر للسويتش باليوم الاول

مين قال لك ليس لها يد؟ سوني لها يد و لها قوة مخيفة فوق الشركات اليابانية و كلهم يركضوا وراها من أولهم لأصغرهم

ريزدنت ايفل 7 الواقع الافتراضي حصري بلايستيشن، لماذا؟ لماذا لم تصدر حتى على طرفيات الحاسب الشخصي؟ أو النقل صعب كمان؟

ستريت فايتر 5 حصرية كاملة لمين؟

هل تعلم أن حتى ستريت فايتر 4 جابوها حصري للبلايستيشن4! نعم عشان ما يروح أي منافس و ياخذها كتعويض عن الجزء الخامس؟؟؟ لووول

فتح عيونك يا صديقي و شوف البزنس كيف ماشي هناك و بتبصم أن كلامي صحيح 100%

و بكرا سيأتيك كشف البلايستيشن5، و ستتذكرني!
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
محبين ننتندو الي يبون يلعبون ألعاب الطرف الثالث على أجهزتها مازالوا يتعبون أنفسهم في استجداء الناشرين على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي والتذمر على حساباتهم الرسمية باستمرار متجاهلين كل الاعتبارات المنطقية الي أدت للوضع الحالي...

أولا ننتندو طول عمرها شركة تتعامل بعنجهية مع الناشرين وما تعرف تستقطبهم أو تشتغل معهم كشركاء أو حتى تحافظ على أي نوع من التعاون على المدى الطويل،،

مع بداية إصدار السويتش طلع كلام ان ننتندو اتغيرت و تعلمت من أخطائها والواقع انه مافي شي تغير،، اي لاعب يقدر يقيم مستوى الدعم الي حصل عليه السويتش من جميع الناشرين وراح يكتشف انه دعم لا يرتقي للدعم الي حصلت عليه منصات سوني ومايكروسوفت ولا يرتقي للدعم الي من المفترض انه يحصل عليه جهاز يعتبر من أنجح الأجهزة على الإطلاق و أسرعها مبيعا.. بصراحة دعم مخزي سواء على صعيد الاصدارات المتعددة أو حتى على صعيد التجارب الفريدة والحصرية

ثانيا ننتندو هي الي خلقت هال segmentation و حرمت نفسها من دعم تلقائي كانت ستحصل عليه بسبب طبيعة الجهاز (( الهاردوير - تموضعه في السوق وطريقة تسويقه و الفئة المستهدفة))... كل شركات الطرف الثالث دون استثناء استوعبت التغيرات الي مرت فيها الصناعة و عانقت نموذج عمل المنصات المتعددة mulit-platform releases من الجيل الماضي حتى.. مافي سبب يمنع الشركات في تنويع استثماراتها و عدم وضعها جميعا في سلة واحدة إلا أن تكون هناك مشاكل أو اختلافات غير ظاهرة للسطح مع مالك المنصة + غياب الحوافز + عدم اليقين + قلة الموارد.. mix and match بين هذه الأسباب

الواقع يقول إن ننتندو الشركة الوحيدة في السوق الي تقدر تستمر في صناعة وإصدار أجهزة جديدة و دعمها بألعابها فقط مع الاستمرار في تحقيق نجاحات و عوائد كبيرة،، و ننتندو تدرك هالشي وواضح أنها مرتاحة معه للدرجة الي ما تشوف فيها أنها مجبرة على ملاحقة الناشرين بالشكل الي تقوم فيه سوني ومايكروسوفت...

صحيح الموضوع يتكلم عن كابكوم لكن يمكن إسقاطه كذلك على جميع الناشرين الكبار

الناشرين يحبون يشتغلون مع سوني ومايكروسوفت لأنهم يشعرون بقيمتهم و بقدرتهم على تحقيقة قيمة مضافة على منصات هالشركتين،، بالذات سوني الي تقريبا تعتبر الشركة الوحيدة الي حافظت على علاقات ممتازة مع جميع الناشرين طوال ٢٥ سنة حتى في أسوأ أيامها وفي أسوأ قراراتها التجارية شفنا الناشرين يوقفون معها و يدعمونها (( بدايات PS3 - Vita))،، عاد الفيتا بالذات ما كان في سبب منطقي يدفع الناشرين للاستثمار فيه و دعمه لأنه توقيته كان غلط و العالم كله كان متجه لسوق الجوالات ومع ذلك سوني قدرت تأمن دعم يعتبر جيد جدا له في بداياته،،

يوم يكون عندك جهازك ناجح و قوي ويبيع برتم عال لكن على النقيض تلقى دعم الناشرين له متواضع تقدر بسهولة تستنتج الأسباب بدون اللجوء لتفسيرات أخرى مثل وجود تحالف بين مالك منصة و ناشر لإلحاق الضرر بمالك منصة أخرى والي بصراحة أشوفه تفسير لا يمت للواقع بصلة

لا شك يوجد تنسيق عال المستوى بين سوني و كابكوم،، سمعنا كثير إن سوني كان لها دور كبير في جلب ألعاب مثل ستريت فايتر 5 و مونستر هنتر و DMC5 و تقديم دعم تسويقي لهم لكن كل هذا لا يرتقي لمسمى تحالف لأنه ببساطة هذا نموذج عمل سوني مع كل الناشرين،،

الملام بالدرجة الأولى ننتندو،، والا ناشر مثل كابكوم حقق نجاحات رائعة على منصاتك السابقة المفروض ما توقف موقف المتفرج وانت تشوفه يدعم منصات أخرى بسخاء بينما يكتفي بألعاب قديمة و منقولة على منصتك،، المنطق يقول انك لازم تسعى وراه منذ اليوم الأول وقبل الإطلاق حتى،، و إن شفت إن دعمه تأخر لابد تتواصل معه و تستفسر وإن كان في خلاف تقرب وجهات النظر معه،، لكن ننتندو مكبرة دماغها وتاركة الحسرة و الحنق لمحبي أجهزتها

كل شي قابل للتغيير،، ما ندري يمكن كابكوم حاليا جالسة تحضر لعدة مشاريع لدعم السويتش منها مونستر هنتر جديدة...لكن الأكيد هو ان الدعم المجمل من الناشرين ماراح يتغير طالما ننتندو مستمرة في توجهها الحالي،،

اذا تحب ننتندو و أجهزتها لازم تحط ببالك انك لازم تمتلك بجانبه على الاقل PC تقدر تلعب عليه ألعاب الطرف الثالث لأنها غالبيتها ماراح تلقى طريقها لمنصات ننتندو
 

MH MD

Moderator
مشرف
Persona Q َ أسلوبه مش فقط اترين أوديسي، اللعبة بكبرها من فريق تطوير اترين أوديسي محمد، فريق ما يشتغل إلا مع ننتندو

وأنا عارف دا من زمان لكن ما يغير حقيقة كلامي، حتى لو فريق اتريان اوديسي لكن يظل العنوان بيرسونا وموجهة لجمهور بيرسونا وتعتمد للغاية على معرفتك بالسلسلة ومع ذلك حصرية عدس، لا يوجد أي منطق تجاري

كاثرين في البداية نزلت للفيتا في اليابان، بدال السويتش! هذي لوحدها فضيحة مستحيل تبررها "تجاريا" لأنها لا تستند إلى أي منطق بصلة، لعبة ملتي بين الفيتا و البلاي4؟ وات؟ و طبعًا underperformed بشكل شنيع على الفيتا.
حتى بيرسونا Q2 نزلت للعدس بشكل متاخر وunderperformed بشكل عنيف للغاية، محد طالب تنزل على جهاز سوني حتى، اقل الايمان تنزل على السويتش، لسه جهاز نينتندو، ووقتها السويتش كان انجح بمليون مرة بينما مبيعات العدس تضائلت باليابان ، لكن هذه أطلس، تقوم بفعل ما تريد، وقرار تنزيل لعبة على جهاز ميت بدل الجهاز الأنجح هو قرار "فضيحة مستحيل تبررها تجاريا" أجل تنزل بيرسونا 4 أرينا على الاكسبوكس 360 بينما بالحقيقة: لا الجهاز اصلا شعبي لألعاب الفايتنج، واللعبة نفسها سيكول لبيرسونا 4 الفعلية وتحرق أبو اللعبة، الكلام مشابه لPersona 5 Scramble


هذا بنطاق بيرسونا فقط، لسه نزلت عدة العاب للعدس بسنين الأخيرة مثل ريماسترات سترينج جورني وغيرها، وما ننسى طوكيو ميراج سيشن اللي نزلت عالوي يو وكانت تعاون فعلي حرفي مع نينتندو وفاير امبليم، شيء ما صار للمثل مع سوني، يعني حرفيا الشركة أغلب اصداراتها الاخيرة على اجهزة غير البليستيشن اصلا او تكون ملتي، مافي غير استثناء "وحيد"، وهو اللي مسكته، استثناء ما اعتقد انه بيستمر اصلا، سيجا وسعت فريق أطلس، سيجا قامت فعليا باعلان ياكوزا 7 للغرب على الاكسبوكس قبل البليستيشن حتى خصوصا للجيل الجديد واخفاء وجود نسخة البليستيشن 5 لفترة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وأنا عارف دا من زمان لكن ما يغير حقيقة كلامي، حتى لو فريق اتريان اوديسي لكن يظل العنوان بيرسونا وموجهة لجمهور بيرسونا وتعتمد للغاية على معرفتك بالسلسلة ومع ذلك حصرية عدس، لا يوجد أي منطق تجاري

لا يوجد منطق تجاري لأنه كوكب اليابان، السبب الحقيقي انها من فريق تطوير ما يبغى يشتغل إلا مع ننتندو
حصريتها عمرها ما كانت منطقية، و عدم صدور بيرسونا 5 على الحاسب الشخصي و السويتش عمرها ما كانت منطقية

حتى بيرسونا Q2 نزلت للعدس بشكل متاخر وunderperformed بشكل عنيف للغاية، محد طالب تنزل على جهاز سوني حتى، اقل الايمان تنزل على السويتش، لسه جهاز نينتندو، ووقتها السويتش كان انجح بمليون مرة بينما مبيعات العدس تضائلت باليابان ، لكن هذه أطلس، تقوم بفعل ما تريد، وقرار تنزيل لعبة على جهاز ميت بدل الجهاز الأنجح هو قرار "فضيحة مستحيل تبررها تجاريا" أجل تنزل بيرسونا 4 أرينا على الاكسبوكس 360 بينما بالحقيقة: لا الجهاز اصلا شعبي لألعاب الفايتنج، واللعبة نفسها سيكول لبيرسونا 4 الفعلية وتحرق أبو اللعبة، الكلام مشابه لPersona 5 Scramble

أطلس ما وقفت وراء السويتش من البداية عكس العدس لأنها مثل باقي الشركات اليابانية، لم تكن تتوقع نجاحه

هذا بنطاق بيرسونا فقط، لسه نزلت عدة العاب للعدس بسنين الأخيرة مثل ريماسترات سترينج جورني وغيرها، وما ننسى طوكيو ميراج سيشن اللي نزلت عالوي يو، يعني حرفيا الشركة أغلب اصداراتها الاخيرة على اجهزة غير البليستيشن اصلا او تكون ملتي، مافي غير استثناء "وحيد"، وهو اللي مسكته، استثناء ما اعتقد انه بيستمر اصلا، سيجا وسعت فريق أطلس، سيجا قامت فعليا باعلان ياكوزا 7 للغرب على الاكسبوكس قبل البليستيشن حتى خصوصا للجيل الجديد واخفاء وجود نسخة البليستيشن 5 لفترة

امممم لا، ألعاب فانيلاوير أيضًا نشروها للبلايستيشن فقط.
بكل الأحوال، أطلس مقسومة قسمين كل واحد يشتغل على هواه لول

نفس الشيء سبايك تشن-سوفت، سبايك تشتغل مع سوني "فقط"، تشن-سوفت تشتغل مع ننتندو بالدرجة الأولى ثم سوني (ألعاب أوتشيكوشي من تشن سوفت)

كل الشركات اليابانية كذا.


الملام بالدرجة الأولى ننتندو،، والا ناشر مثل كابكوم حقق نجاحات رائعة على منصاتك السابقة المفروض ما توقف موقف المتفرج وانت تشوفه يدعم منصات أخرى بسخاء بينما يكتفي بألعاب قديمة و منقولة على منصتك،، المنطق يقول انك لازم تسعى وراه منذ اليوم الأول وقبل الإطلاق حتى،، و إن شفت إن دعمه تأخر لابد تتواصل معه و تستفسر وإن كان في خلاف تقرب وجهات النظر معه،، لكن ننتندو مكبرة دماغها وتاركة الحسرة و الحنق لمحبي أجهزتها

بالعكس أخ أولد-مان ننتندو مع السويتش طاردت كابكوم من البداية و من قبل صدور الجهاز، و حتى الآن ننتندو ما زالت تدعم كابكوم و تحاول استمالتها إليها لكن كابكوم غير متجاوبة

كابكوم كانت من أوائل الشركات التي اطلعت على هاردوير السويتش مع سكوير إينكس و كان لها دور و قرار في جعل الرام في الجهاز 4 غيغابايت حتى يشتغل محركها على الجهاز (و مع ذلك سحبوا و ما نقلوه)

ننتندو أعطت كابكوم slot في أول سنة لإصدار ستريت فايتر 2 HD الي انباعت ب40$، ليش 2؟ لأن مش فقط الخامس حصري مع سوني بل حتى الرابع أخذوه حصري
و باعت نصف مليون نسخة و هي ما تستاهل تبيع 10 آلاف بهذا السعر، لعبة سوبر ننتندو

monster-hunter-xx-nintendo-switch-special-edition-1.jpg


أول نسخة خاصة من جهاز السويتش في اليابان بأكمله كانت نسخة خاصة لمونستر هنتر جنريشنز ألتميت، الي هي بورت من جهاز محمول، حتى قبل ألعاب الطرف الأول


ريزدنت ايفل 5 و 6، ألعاب قديمة جدًا، ننتندو أعطتهم slot تسويقي خصيصًا في E3 بتقديم يوشياكي كويزومي شخصيًا (مُنتج هاردوير السويتش)

كل هذي الخطوات تتصور ايش سببها أخوي؟ استمالة الطرف الآخر و تعزيز العلاقة معاه

ننتندو طلبت من كابكوم أيضًا أن يجلبوا للسويتش السلاسل التي كانوا لا يجلبونها في المعتاد، مثل أونيموشا و ديفل ماي كراي

في النهاية هم لن يتركوا شركة قوية مثل كابكوم في السوق بدون ما يحاولوا معاها باستمرار، ننتندو 2020 ليست ننتندو ال64.
 

Veeto

True Gamer
لا شك يوجد تنسيق عال المستوى بين سوني و كابكوم،، سمعنا كثير إن سوني كان لها دور كبير في جلب ألعاب مثل ستريت فايتر 5 و مونستر هنتر و DMC5 و تقديم دعم تسويقي لهم لكن كل هذا لا يرتقي لمسمى تحالف لأنه ببساطة هذا نموذج عمل سوني مع كل الناشرين

فقط للتوضيح .. ستريت فاينر ٥ تطوير مشترك مع سوني
لذلك هي حصرية للكونسول
 

JIN KAZAMA

True Gamer
ومستغربين ليش ؟ مش اول مره كابكوم تعملها ، تخيلوا انها جعلت سلسلة رزدنت ايفل حصرية ع الكيوب افشل جهاز بجيله ، بداية ال٣٦٠ سحبت على سوني وجابت ديد رايزنج ولوست بلانت حصريين ع ال٣٦٠ وفكت جميع الحصريات واصبح افضل مكان لالعاب كابكوم هو ال٣٦٠ ، والان حاصل نفس الشي مع البلايستيشن وحتى مايكروسوفت حاليا قاعدين يدوروا ودهم




من زمان والنظام كذا معاهم
 

Santi caz

True Gamer
المطوري الغربي حتى المستقل منهم ينزل لعبته على كل جهاز يقدر عليه والياباني غير سبنسر يطارد وراه عشان مايحصر لعبته
 

mario0o

True Gamer
الشباب وايد مركزين في زاوية وحدة وهي جلب كل لعبة رئيسية للسويتش (جعل كل الالعاب مالتي بلاتفورم) الموضوع اكبر من هالنقطه

للتذكير مره اخرى، العاب كابكوم تبيع على السويتش

- 1.15M units of Packaged Software for Nintendo Switch.
- 300k units of Packaged Software for Xbox One

تقريبا 4 اضعاف مبيعاتها على الاكس بوكس!
 

Nameless King

Hardcore Gamer
الشباب وايد مركزين في زاوية وحدة وهي جلب كل لعبة رئيسية للسويتش (جعل كل الالعاب مالتي بلاتفورم) الموضوع اكبر من هالنقطه

للتذكير مره اخرى، العاب كابكوم تبيع على السويتش

- 1.15M units of Packaged Software for Nintendo Switch.
- 300k units of Packaged Software for Xbox One

تقريبا 4 اضعاف مبيعاتها على الاكس بوكس!
الموضوع ببساطه كابكوم ما تبغى تشتغل زياده على اجزائها الرسميه على شان تشتغل على سويتش لعده اسباب
التطوير بيكلف ، التطوير بيطول ، اللعبه احتمال تنزل مكسوره ... الخ
فذلك ينتظرون جهاز نينتندو القادم و على امل انه يكون اقوى تقنيا و لا يتطلب تطوير مكلف على شان تنزل البورتات عليه
ولا بالله عليك اذا عندهم اللعبه جاهزه ليه ما ينزلونها على السويتش ؟ تتوقع شركه كبيره زي كابكوم ما تعرف مبيعات السويتش ؟
اتوقع كابكوم عارفه مصلحتها
ترى و اذا فيه تحالفات فشيء طبيعي هذي تجاره في الاول و الاخير
 

I B R A

True Gamer
بصراحة الوضع الان صار مختلف عن بدايات السويتش ، في 2017 اي مجهود للطرف الثالث بيكون له قيمة حقيقية كونه الجهاز لسه جديد

اليوم نينتيندو تعيش واحدة من افضل فتراتها ، حتى على مستوى دعم الطرف الثالث ، العاب الانديز بالهبل تنزل على الجهاز ، مجهودات المطور الغربي لازلت اشوفها ممتازة ، ومعظم الشركات اليابانية بدات تستوعب نجاح المنصة

نينتيندو ما هي بحاجة انها تنمذج علاقات سوني/مايكرو مع الطرف الثالث لانها كشركة ما تتكئ عليهم بنفس القدر ، هي بالامانة الريدي فتحت ابوابها هذا الجيل لجميع المطوريين

عموما مقصدي لو فيه احد خسران هنا فهو كابكوم مش نينتيندو
 

mario0o

True Gamer
الموضوع ببساطه كابكوم ما تبغى تشتغل زياده على اجزائها الرسميه على شان تشتغل على سويتش لعده اسباب
التطوير بيكلف ، التطوير بيطول ، اللعبه احتمال تنزل مكسوره ... الخ
فذلك ينتظرون جهاز نينتندو القادم و على امل انه يكون اقوى تقنيا و لا يتطلب تطوير مكلف على شان تنزل البورتات عليه
ولا بالله عليك اذا عندهم اللعبه جاهزه ليه ما ينزلونها على السويتش ؟ تتوقع شركه كبيره زي كابكوم ما تعرف مبيعات السويتش ؟
اتوقع كابكوم عارفه مصلحتها
ترى و اذا فيه تحالفات فشيء طبيعي هذي تجاره في الاول و الاخير

بيقعدون ينتظرون كل جيل عشان يشوفون جهاز أقوى من ننتندو :)
اسف هذا مش عذر تقوله عن شركة كبيره مثل كابكوم
الشركات الصغيره دعمت الجهاز وغامرت ^_^

وبعدك ترجع لنقطه العاب المالتي بلاتفورم اللي هي " جزء " من المشكله الكامله واللي الشركات الغربية جاوبت على هاذي النقطة بالعابهم على السويتش
 

Pliskin

Gamer
الشباب وايد مركزين في زاوية وحدة وهي جلب كل لعبة رئيسية للسويتش (جعل كل الالعاب مالتي بلاتفورم) الموضوع اكبر من هالنقطه

للتذكير مره اخرى، العاب كابكوم تبيع على السويتش

- 1.15M units of Packaged Software for Nintendo Switch.
- 300k units of Packaged Software for Xbox One

تقريبا 4 اضعاف مبيعاتها على الاكس بوكس!

الموضوع قائم نصّاً على هذه النقطة أساساً ومنها بدأ النقاش وتمدد :

و الآن... ذكروني ماذا كان عذر كابكوم في عدم تعزيز جهودها على المنصة و الإتيان بألعابها الرئيسية؟ عذر المبيعات يسقط للعام الثاني، لا يسقط للعام الثالث على التوالي، حتى في أول عام كانت مبيعات كابكوم على الجهاز جيدة

طريقة الشركات اليابانية في مُحاباة طرف دون الآخر هي مُقززة.

وألعاب كابكوم أساساً ملتي بلاتفورم. النقاش مو إن كابكوم المفروض تجعلها ألعاب ملتي بلاتفورم بل التساؤل هو ما المانع إنها تصدر على السويتش؟ والنقاش فيه الحواجز اللي تمنع صدور بعض الألعاب على السويتش مثل ما ذكر أغلب الإخوة.

هذا توجه كابكوم الحالي :
  • Monster Hunter: World (PS4, Xbox One, PC) has sold 15.7 million units (800,000 additional units since December 31)
  • Resident Evil 7: biohazard (PS4, Xbox One, PC) has sold 7.5 million units (500,000 additional units since December 31)
  • Resident Evil 2 (PS4, Xbox One, PC) has sold 6.6 million units (800,000 additional units since December 31)
  • Devil May Cry 5 (PS4, Xbox One, PC) has sold 3.5 million units (400,000 additional units since December 31)
  • Street Fighter V (PS4, PC) has sold 4.5 million copies (400,000 additional units since December 31)
  • Monster Hunter World: Iceborne (PS4, Xbox One) has sold 5.2 million units (1.8 million additional units since December 31)
 

Nameless King

Hardcore Gamer
بيقعدون ينتظرون كل جيل عشان يشوفون جهاز أقوى من ننتندو :)
اسف هذا مش عذر تقوله عن شركة كبيره مثل كابكوم
الشركات الصغيره دعمت الجهاز وغامرت ^_^

وبعدك ترجع لنقطه العاب المالتي بلاتفورم اللي هي " جزء " من المشكله الكامله واللي الشركات الغربية جاوبت على هاذي النقطة بالعابهم على السويتش
اوك انا اسف كابكوم غلطانه هنا
الالعابها ابدا ما تحتاج شغل زياده عشان تنقل الالعابها لسويتش
كابكوم غلطانه لان سويتش ماهو اضعف تقنيا من باقي المنافسين
كابكوم المفروض تضحي بموارد و وقت اكثر على شان تنزل لعبه مكسوره على السويتش لتسعد فانز نيتندو
حاولتم تكلمونهم في تويتر او على ايميلهم الخاص و تقولوا لهم عن رائيكم التقني و المالي يمكن ما يدرون
 

Matriix

Banned
الموضوع قائم نصّاً على هذه النقطة أساساً ومنها بدأ النقاش وتمدد :



وألعاب كابكوم أساساً ملتي بلاتفورم. النقاش مو إن كابكوم المفروض تجعلها ألعاب ملتي بلاتفورم بل التساؤل هو ما المانع إنها تصدر على السويتش؟ والنقاش فيه الحواجز اللي تمنع صدور بعض الألعاب على السويتش مثل ما ذكر أغلب الإخوة.

هذا توجه كابكوم الحالي :
  • Monster Hunter: World (PS4, Xbox One, PC) has sold 15.7 million units (800,000 additional units since December 31)
  • Resident Evil 7: biohazard (PS4, Xbox One, PC) has sold 7.5 million units (500,000 additional units since December 31)
  • Resident Evil 2 (PS4, Xbox One, PC) has sold 6.6 million units (800,000 additional units since December 31)
  • Devil May Cry 5 (PS4, Xbox One, PC) has sold 3.5 million units (400,000 additional units since December 31)
  • Street Fighter V (PS4, PC) has sold 4.5 million copies (400,000 additional units since December 31)
  • Monster Hunter World: Iceborne (PS4, Xbox One) has sold 5.2 million units (1.8 million additional units since December 31)

على فكرة أغلب عنواين كابكوم هذا الجيل ما تبيع الا بعد تخفيض سعر عميق ، ستريت فايتر 5 مبيعات اللنش كانت ميته و ما رفع اللعبة الا تخفيضات عالية على
اللعبة نزلت الى 5 و 10 دولار ، طريقة إدارة كابكوم لألعابهم مش مثال يحتذى فيه ، مع أني أتفق أن عمل بورت لألعاب AAA للسويتش مكلف و ما يستاهل تعبه
 

mario0o

True Gamer
اوك انا اسف كابكوم غلطانه هنا
الالعابها ابدا ما تحتاج شغل زياده عشان تنقل الالعابها لسويتش
كابكوم غلطانه لان سويتش ماهو اضعف تقنيا من باقي المنافسين
كابكوم المفروض تضحي بموارد و وقت اكثر على شان تنزل لعبه مكسوره على السويتش لتسعد فانز نيتندو
حاولتم تكلمونهم في تويتر او على ايميلهم الخاص و تقولوا لهم عن رائيكم التقني و المالي يمكن ما يدرون

قبلت عذرك هههه
يمكن لا احد غلطان ويمكن كلنا نكون غلطانين هههه

لكن فعلا امر كابكوم غريب
فالشركات كلها تغامر والشركات تصرف على النقل فليس هناك شي جديد في الموضوع
ليش المغامره على اجهزة مكلفة مسموحه و المغامره على جهاز السويتش الناجح صار عليه خوف وانها بتفشل
 

Nameless King

Hardcore Gamer
قبلت عذرك هههه
يمكن لا احد غلطان ويمكن كلنا نكون غلطانين هههه

لكن فعلا امر كابكوم غريب
فالشركات كلها تغامر والشركات تصرف على النقل فليس هناك شي جديد في الموضوع
ليش المغامره على اجهزة مكلفة مسموحه و المغامره على جهاز السويتش الناجح صار عليه خوف وانها بتفشل
معليك تقدر تكلمهم ولا تخاف احن وراءك
عندك اسباب مقنعه و تقدر تناقشهم بها
يمكن اقسام التقنيه و الماليه عندهم كسال و مكذبين على مدراء يقولون التطوير بيكلف و ياخذ وقت
و ان الجهاز ضعيف تقني... الخ فلازم واحد يعطيهم خبر
انا و باقي الاعضاء معك فلا تخاف
 

Veeto

True Gamer
نينتيندو ما هي بحاجة انها تنمذج علاقات سوني/مايكرو مع الطرف الثالث لانها كشركة ما تتكئ عليهم بنفس القدر ، هي بالامانة الريدي فتحت ابوابها هذا الجيل لجميع المطوريين

عموما مقصدي لو فيه احد خسران هنا فهو كابكوم مش نينتيندو

هذا التفكير هو ما كان اساس مشاكل نينتندو
نعم عندما تكون الظروف مواتية مثل السويتش الوي او الدي اس
تكون هذه النظرية سليمة .. لكن عندما تسوء الظروف ستكون محتاجا جدا لتعاوناتك مع الطرف الثالث

هل كابكوم حقا خاسرة .. وهي تعيش افضل سنواتها .. لا اظن
اعتقد قياسا على الظروف كابكوم تحاول الاستفادة القصوى من السويتش

ليش المغامره على اجهزة مكلفة مسموحه و المغامره على جهاز السويتش الناجح صار عليه خوف وانها بتفشل

انت تتحدث عن كابكوم .. التي طورت ريزدنت ايفيل ٧ واصدرتها في ٢٠١٧ بعد ٤ سنين من اصدار اجهزة الجيل الحالي

فلو فكرت كابكوم في ٢٠١٧ .. ستصدر اللعبه في ٢٠٢١
وبدلا من الاستفادة من محرك واسيت هذا الاصدار الذي ستفكر فيه والذي قد يكون في نهاية عمر السويتش الاولى انها تصدره للجيل الجديد .. بالمختصر السويتش فرصة اضاعتها الشركات التي لم تدعمه منذ البداية او حتى للآن باصدار والمشكلة ان هكذا فرص كل سنة تصعب عن التي قبلها

ان كان الدعم في ٢٠١٧ مغامرة .. في ٢٠١٨ مغامرة اصعب و ٢٠١٩ اصعب واصعب .. انا لا اعني الاصدار اعني القرار ببدء تطوير الالعاب له
 
أعلى