hits counter

حسناً، Sonic Heroes ليست من أفضل ألعاب سونيك ...

YAHiA

Nightmaren
segaproductsbig.jpg

سونك بات يقفز من منصة لأخرى الآن

سيجا كانت جادة في محاولة جعل سونك أيقونة من جديد بعد تحولها لطرف ثالث ، و لا توجد طريقة لإرجاع أمجاد السلسلة أفضل من إصدار لعبة جديدة كلياً على الأجهزة "المنزلية"، وتلك اللعبة كانت Sonic Heroes التي صدرت في عام 2003 ، من الغريب عدم إصدارهم للعبة Sonic Adventure 3 ، لكن سيجا أرادت استهداف جمهوراً جديداً ، كما أن سيجا كانت تسوق لسونك هيروز على أنها عودة لجذور السلسلة.

ولكن هل نجحت سونك هيروز من تحقيق الغاية المرجوة منها؟ لنرى.

تبدأ قصة اللعبة بتلقي سونك ورفاقه رسالة تهديدية من Dr. Egg Man ، ويحاول رفاقنا منعه كالعادة من تنفيذ خططه ، ومن هنا تبدأ المغامرة ، القصة بشكلٍ عام بسيطة ولا تأخذ نفسها بجدية كما في Sonic Adventure 2 ، لكن مشكلتي مع القصة هي عدم شرح أحد من الشخصيات لـShadow عن ماضيه ، بحيث أنه كان يعاني من فقدان الذاكرة.
طريقة تقديم القصة كانت بواسطة بعض المقاطع والتي كانت تبدو جيدة على وقتها ، وكذلك توجد بعض مقاطع(in game graphics ) ،بالنسبة للتمثيل الصوتي فقد كان ممتازاً لكل الشخصيات (باستثناء Tails).

ما يميز Sonic Heroes عن Sonic Adventure و Sonic Adventure 2 هو عدم وجود شخصيات مختلفة بأنظمة لعب مختلفة ، وكذلك ما يميزها عن الألعاب السابقة هو وجود نظام الفرق ، بحيث توجد أربعة فرق ،كل فريق يحتوي على ثلاث شخصيات ، بحيث توجد الشخصية السريعة والشخصية القادرة على الطيران بالإضافة للشخصية القوية ، فيما يخص الشخصية السريعة فالتحكم بها لا يمكن وصفه بالجيد… حرفياً التحكم بالشخصية السريعة مكسور ولا يمكن مقارنته أبداً مع التحكم الممتاز في لعبتي Sonic Adventure و وSonic Adventure 2 والهجوم الموجه (Homing Attack) غير دقيق وما يثير تساؤلي هو لماذا يوجد زر واحد فقط لتنفيذ عدة حركات ؟ هذا الأمر كان مزعجاً في Sonic Adventure 2 ومزعج في هذه اللعبة أيضاً إذ ستجد نفسك تنفذ بعض الحركات بدون قصد!، أما الشخصية القوية فيوجد شيء يحيرني بها(بالأخص ناكلز)… لماذا تنزلق الشخصية تلقائياً عند قتال الأعداء ! هذا الأمر مزعج جداً وقد يؤدي إلى الخسارة قهرياً وبدون أي خطأ من اللاعب، وكلنا نعرف أن الخسارة في لعبة ما بسبب خطأ ما في اللعبة هو مشكلة كبيرة بلا شك.

hqdefault.jpg

إنها أربع فرق لنفس المراحل... تقريباً


قد تتسائل لماذا يوجد أربع فرق ؟ حسناً دعني أوضح الاختلافات لكل فريق:

الفريق الأول Team Sonic : مراحلهم متوسطة الصعوبة.

الفريق الثاني Team Dark : مراحلهم الأصعب في اللعبة.

الفريق الثالث Team Rose : مراحلهم سهلة.

الفريق الرابع Team Chaotix : مراحلهم عبارة عن "مهمات" .

بمعنىً آخر ، كل الفرق لها نفس المراحل لكن مع بعض الاختلافات البسيطة ، في الواقع لا توجد لدي مشكلة مع إتاحة الخيار أمام اللاعب ليختار الفريق الذي يناسبه ، لكن المشكلة هي… أنك ملزم بلعب اللعبة أربع مرات ! كل مرة بفريق مختلف وإذا كان هذا لا يبدو كافياً فعليك إنهاء كل المراحل الخاصة أيضاً حتى تتمكن من مواجهة الزعيم الأخير في اللعبة ، قد يبدو هذا مشكلة للبعض، ومن الأمور التي قد تمثل مشكلة لبعض اللاعبين هي وجود نظام لتطوير قدرات الشخصيات(Level Up System)... يعود لنقطة البداية عند كل خسارة ! (Reset).

لننقل حديثنا الآن عن المراحل وتصميمها ، توجد 14 مرحلة في اللعبة ، وبعد كل مرحلتين ستواجه زعيماً مثل الألعاب الكلاسيكية ، المراحل بشكلٍ عام خطية مع وجود بعض التفرعات هنا وهناك ، بعض المراحل قد تكون طويلة بشكلٍ مزعج خاصةً إذا كنت تلعب بـTeam Dark أو Team Chaotix ، كما أن المراحل مليئة بالأعداء الذين يستغرقون وقتاً طويلاً للقضاء عليهم مما يبطئ من رتم اللعبة ، ستجد نفسك تجري بأقصى سرعة في اللعبة وفجأة تصطدم بعدو معين (Badnik) مما يفسد السرعة التي كنت تحاول استجماعها وتدخل في قتال مضجر آخر، أو تجد نفسك تتوقف لحل بعض الألغاز البسيطة التي ستشعرك بالضجر وكأنها موضوعة فقط لتدمير رتم اللعبة لا أكثر ،لعبة Sonic Colors على سبيل المثال احتوت على العديد من أقسام ال2D البطيئة التي تفسد عليك متعة السرعة لكنك ستتقبل ذلك عند إدراكك أن Sonic Colors توازن ما بين السرعة والقفز على المنصات بالإضافة إلى وجود الwisps لإضافة المزيد من التنوع على عكس Sonic Heroes حيث يتم إيقافك باستمرار من أجل بعض الألغاز المملة وبعض ال Badniks المزعجين .
أسوأ المراحل التي واجهتها في اللعبة هي تلك المراحل التي تحتوي على الكثير من طاولات الـPinball ،فيزيائية الـPinball سيئة جداً كما أن التبديل بين الشخصيات في تلك المراحل كارثي ، فقط كن حريصاً عند التبديل بين الشخصيات في مراحل البينبول ، ومن المراحل التي ستواجه الكثير من المشاكل معها هي Rail Canyon و Bullet Station محاولة الانتقال ما بين الـRails (السكك/القضبان) في تلك المراحل عبارة عن عذاب قهري، ولا تدعوني أبدأ في الحديث عن المهمات في مراحل Team Chaotix… بعض المهمات قد تكون طويلة بلا داعي ومملة.

320px-Sh_Rail_Canyon.png

من أسوأ المراحل في اللعبة

لنتحدث الآن عن الزعماء ، الزعماء بشكلٍ عام يغلب عليهم طابع التكرار ، كنت أتمنى لو كان التنوع أكثر في الزعماء ، لكن قتال الزعماء ممتع بالرغم من التكرار ، لكن ما ليس ممتعاً هو القتال الذي يحدث ما بين الشخصيات ، يمكن وصف قتال الشخصيات بأنها "عشوائية" ، أعني ستجد نفسك تضغط الأزرار باستمرار كالمجنون على أمل أن تفوز في قتالات الشخصيات.

من الأمور الجميلة في Sonic Heroes هي عودة المراحل الخاصة (Bonus/Special Stages) ، طريقة الوصول لتلك المراحل الخاصة قد لا تروق للبعض ، يجب عليك إيجاد مفتاح معين وبعد إيجاده يجب ألا تتلقى أي ضربة من الأعداء ، قد يبدو الأمر صعباً ، لذلك أنصح باستخدام Team Rose لإنهاء المراحل الخاصة إذ أن مراحلهم هي الأسهل باللعبة ، أما المراحل الخاصة نفسها فهي شبيهة بتلك الموجودة في لعبة Sonic The Hedgehog 2 لكن بتحكم أسوء ،وأعني ذلك حرفياً ، إن التحكم سيء ومن الصعب الاعتياد عليه ، يمكنك القول أن المراحل الخاصة في Sonic Heroes تُصنف من أسوأ المراحل الخاصة في السلسلة، هه ذكرت أنها من "الأمور الجميلة" هي عودة المراحل الخاصة ،الآن أسحب كلامي!
(لكن على الأقل المراحل الخاصة كانت هي بداية الboost في ألعاب سونك الثلاثية الأبعاد) :)

images

كيف كان بإمكانهم تخريب هذه المراحل البسيطة

قيمة إعادة اللعبة (Replay value) في هذه اللعبة جيدة ، إذا كنت تسعى لتحقيق جميع الـA Rank في كل المراحل (هذا إذا كنت تتحمل لعب تلك المراحل مراراً وتكراراً)، أما بالنسبة لمحتوى اللعبة فاللعبة تحتوي على عدة أطوار مثل اللعب الثنائي ، لكن محتوى اللعبة لا يقارن بـSonic Adventure 2:Battle .

من الناحية الرسومية ، فاللعبة تبدو جميلة ، كل مرحلة في سونك هيروز تبدو رائعة ومتنوعة وستذكرك بالمراحل الموجودة في الألعاب الكلاسيكية ، كما أنه لا توجد مراحل بركانية أو ثلجية أو صحراوية أو… كالموجودة في العديد من ألعاب المنصات ، بل تلك المراحل لها مظهر فريد .
ما أزعجني في رسوم اللعبة هو مظهر الشخصيات البلاستيكي.

من ناحية الألحان ، فالألحان بشكل عام جميلة وستشعرك بالـNostalgia (الحنين إلى الماضي) عند السماع إليها ، الموسيقى في ألعاب سونك التي صدرت في بداية الألفية لها مكانة خاصة لدي ، وألحان سونك هيروز ليست استثناء ، لكنها لا تتفوق على روعة ألحان Sonic Adventure وSonic Adventure 2 على الأقل في رأيي.

الآن بعض ملء كل تلك الأسطر ، نعود لنفس السؤال المطروح في البداية هل نجحت سونك هيروز من تحقيق الغاية المرجوة منها؟ تجارياً نعم ، اللعبة تمكنت من بيع أكثر من 3.41 مليون نسخة ، أما من ناحية الاستقبال النقدي للعبة فكان جيداً لنسختي الـXBox والـGame Cube ومتوسطاً لنسختي الـPlaystation 2 و PC .

بالنسبة لي وللعديد من جمهور السلسلة فاللعبة كانت محبطة ، كان من المتوقع أن تتفادى هذه اللعبة مشاكل لعبتي Sonic Adventure و Sonic Adventure 2 ، لكنها تفادت عدداً من تلك المشاكل وظهرت لنا بمشاكل جديدة، فالتحكم السيء وتصميم المراحل الذي لا يشجع على أن تكون سريعاً في لعبة "Sonic"وكذلك بعض الجلتشات والعديد من المشاكل الأخرى ،منع هذه اللعبة من أن تعتبر من أفضل ألعاب السلسلة ، سونك هيروز ليست لعبة سيئة بأي شكلٍ من الأشكال ،فالبعض يعتبرها آخر لعبة جيدة من السلسلة قبل دخول السلسلة لسنين من التخبط في المستوى ،والبعض يعتبرها بداية انحدار المستوى .
أنا لست مسلّماً بأن "كل ألعاب سونك بعد Sonic 3&K سيئة" ، لكن أرى أن سونك هيروز لم تعد تلك اللعبة المحبوبة بالنسبة لي، فرأي اللاعب لا يبقى كما هو حتى ولو كان يتعلق بلعبة كان محباً لها.
 

X I I I

True Gamer
اللعبة كان عندها بوتنشل بس للاسف مكسورة و معيوبة.

اللعبة أيضاً كانت ك كونسبت و شخصيات و ارت تخلي فان سونيك الي داخلي يبكي من الفرح، بس للاسف التجربة كانت سيئة.

للاسف الشغل كان تسليكي.

ستل... كنت احبها و انا صغير و اشتريتها تقريباً ٣-٤ مرات
 

LegendaryK

True Gamer
عذرا لكني ما أتفق معاك بخصوص ها المرحلة ، الاسراع على السكة فيها كان ممتع و شوي غيرت الروتين المعتاد باللعبة

وانا بعد عندي هذي من احلى مراحل سونيك يكفي موسيقتها الرهيبة
بشكل عام سونيك هيروز بالنسبة لي فقط مراحل وموسيقات ومن احلى شيء بالسلسلة
لكن للاسف القيم بلاي ميكانيكس سيء ومش متقن ولا دقيق مثل ادفنشر٢ او حتى سونيك لوست وورلد
ياليت يسوون لها ريميك او حتى مود لسونيك جين نسخة الحاسب زي انليشد بروجيكت
والله تستاهل وبقوة
 
...وصفت اللّي بالي عن اللعبة وزيادة!

هو فعلًا على وقتها اللعبة كانت "واو" بالنّسبة لي. لكِن كُل ما أحاول أتذكّرها ما أتذكّر إلّا كميّة "النّرفزة" اللي تصيبني مع كُل عائق يخرّب السّرعة أو مواجهة لزعِيم أو "الإحباط" من الإمكانيات المفقودة والخصائص المكسورة باللعبة. أقدر أقول إن هذه كانت أوّل لعبة سونيك خلّتني أفكّر بجديّة إنّ سونيك "not for me".

برضُو ما يغيّر من حقيقة استمتاعي فيها خاصّة إنّي كنت ألعبها مع اخوانِي وعشت معها ذكريات لا تنسى. أتذكّر وقتها كنّا ثلاثة وكنّا نسمّي اللعبة (سونِيك ثلاثيّة الألوان) ونقسّم الفرق بيننا (أنا كنت classic فاخترت سونيك، أصغرنا كان edgy ويحب شادو، وأوسطنا كان cool فجرّب النينجا. أمّا فريق البنات... للبنات لول. كُل مرّة نعمل قرعة حجر-ورقة-مقص مين يلعب فيهم ::laugh::)

وأنا صغير حبيت اللعبة جداً وحبيت هذي كمان

51WY1H8PT2L._SY445_.jpg


وانا صغير استمتعت فيهم جداً ::laugh::

لو بأفكّر أعمل قائِمة Top 10 لألعابِي المفضّلة على الـps2 هذه بتكون واحدة منهم أو على الأقل بالـ worth mention. ولو بأعمل قائمة Top 05 لألعاب سونيك المفضّلة لي 100% راح تكون ضمن القائمة. يمكِن لأنّي محب لألعاب السّباقات، أو يمكن لأنّي أميل لألعاب الـ fun والحفلات... لكِن دائمًا أرجع ألعب هذه اللعبة مرّة كُل سنة والمتعة ثابتة وموجودة ::involve::
 

titanfall

Tarnished
فانز سونيك في حالة حنين للسلسلة بما أن موضوعين عنها نزلوا خلال 24 ساعة هههه، طبعاً هذا شيء جميل لأن أحياناً أحس السلسلة ما عادت محبوبة مثل قبل كم جيل، أكيد خسرت جزء كبير من الفانز لكن يظل فيه كثير من الفانز الأوفياء لها
 

Super Shadow

True Gamer
فانز سونيك في حالة حنين للسلسلة بما أن موضوعين عنها نزلوا خلال 24 ساعة هههه، طبعاً هذا شيء جميل لأن أحياناً أحس السلسلة ما عادت محبوبة مثل قبل كم جيل، أكيد خسرت جزء كبير من الفانز لكن يظل فيه كثير من الفانز الأوفياء لها
السبب الرئيسي هو توقف نظام الاصدارات السنوية مما البعض فقد اهتمامه بالسلسلة بس عن نفسي انا ابتعدت عن سونيك كومينتي و محتفظ حبي للسلسلة لنفسي و السبب هو الفان بيس السيء و العدواني
 

LegendaryK

True Gamer
السبب الرئيسي هو توقف نظام الاصدارات السنوية مما البعض فقد اهتمامه بالسلسلة بس عن نفسي انا ابتعدت عن سونيك كومينتي و محتفظ حبي للسلسلة لنفسي و السبب هو الفان بيس السيء و العدواني

والله مو الفان بيس السيئين سيجا اللي سيئة اللي دمرت سونيك
ومب عارفة تطور لعبة سونيك 3d زي الناس
كل جزء 3d لازم تشوف فيه عيوب تنرفز حتى افضلهم
 

AAH3:16

True Gamer
واحد من أفضل الإنتاجات مقارنة بالعاهات اللي شفناها 2005 مع Unleashed وباقي الشلة

طبعا Generation أفضل منها بواجد

مشكلة الجزء هذا تقنيا مكسور لكن اللي بيكون إيجابي فاللعبة مسلية ويجي منها لو تم الإهتمام بها جيدا
 

Super Shadow

True Gamer
والله مو الفان بيس السيئين سيجا اللي سيئة اللي دمرت سونيك
ومب عارفة تطور لعبة سونيك 3d زي الناس
كل جزء 3d لازم تشوف فيه عيوب تنرفز حتى افضلهم
بالضبط ، كلام و تعميم نفس هذا نفس هذا مخليني ابتعد عن الكومينتي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الشئ الوحيد الكويس بهذه اللعبة هي الموسيقى وخصوصًا أغنية المقدمة


أترك يد التحكم تجري وبس أسمع الموسيقى كانت تخلق إيقاع رهيب، يمكن هذه ميزة سونيك بشكل عام لكن هنا لها جو آخر.
 

LegendaryK

True Gamer
بالضبط ، كلام و تعميم نفس هذا نفس هذا مخليني ابتعد عن الكومينتي

طيب جيب لي جزء واحد 3D متكامل او حتى شبه متكامل يعني خالي من العيوب القهرية او عليها جدل كبير حتى لو تعجبك شخصيا او ماتشوفه عيب في اقل الاحوال !!

انا بختصر عليك وبذكر كل جزء وعيوبه

سونيك ادفنشر ١ >> عيوبها تقنية سيئة للغاية

سونيك ادفنشر ٢ >> صححو العيوب التقنية لكن اجبار اللاعب يلعب بباقي الشخصيات في طور قصة واحد شيء منرفز خصوصا اللعب بتيلز او روباتنيك وغير قصر المراحل وقلتها رغم انه كان جزئي المفضل

سونيك هيروز >> برضو مشاكل قيم بلاي ميكانيكس للاسف صار داوتقريد عن ادفنشر ٢ !!

سونيك ٢٠٠٦ >> عيوب الصناعة التقنية كلها اجتمعت هنا خخخخخ

سونيك انليشد >> حشر جزئية الذيب بليز لاتقول ماتشوفه عيب غيرك يشوفه عيب قاتل خصوصا انه جزئيته اطول ومملة وموسيقة تجيب الهم

سونيك كولورز >> مشكلتها نزلت حصرية للوي ومتخلفة تقنيا عن انليشد ناقصها فريمات ودقة وميزانية اكبر لانها واضح انها اقل ميزانية من انليشد !!

سونيك جينريشنز >> يمكن هذي كمحرك وقيم بلاي ميكانيكس افضلهم لكنها تفتقر للتنوع في المراحل بما انها احتفالية اختيارهم للمراحل جدا سيء وفقير وتكرار غبي وجزئية الكلاسيك الفيزيكس مش متقنة زي الكلاسيك الاصلي مع اني اموت بهالجزء لكن الحلو مايكمل

سونيك لوست وورلد >> احب هذا الجزء واشوف له بوتنشل عااالي يكون افضل لكن بخل سيجا بالميزانية واضح عليه ومحاولة كسب جمهور ماريو جالاكسي هي اسوأ فكرة فيه لان تقليد غبي واقل مستوى بالليفل ديزاين ولكن حبيت القيم بلاي ميكانيكس لكن ياليتهم ماحطو زر خاص للسرعة من متى سونيك يسرع بزر !! كل هذا من اجل تقليد ماريو على غير سنع !!

سونيك فورسز >> مايحتاج اقول عيوبها واضحة انها اقل مستوى من جينريشنز او حتى كولورز مع انها بنفس محرك جين وغير فكرة الشخصية اللي تصممها
شنو نلعب سونيك ولا سولز !!
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
اللعبة هذه تنتمي لفئة خاصة جداً من العاب سونيك هي الألعاب المملة.

سونيك نادر جداً ما يكون لعبة مملة. حتى اسوأ الاجزاء، هي اجزاء سيئة لأنها طموحة ونصف مطبوخة، ومليئة بالأفكار الغريبة الجيد منها والسيء. لهذا حتى في سونيك 2006.. سونيك 2006 من بين كل الأشياء.. تقدر تشوف لحظات brilliance.

سونيك هيروز تنتمي لنفس الكيس اللي تنتمي له لوست وورلد ولدرجة أقل فورسز.. العاب ما ابغى المسها ثاني في حياتي. لأنها فعلاً، فعلاً، مملة.
 

Super Shadow

True Gamer
طيب جيب لي جزء واحد 3D متكامل او حتى شبه متكامل يعني خالي من العيوب القهرية او عليها جدل كبير حتى لو تعجبك شخصيا او ماتشوفه عيب في اقل الاحوال
انا جاوبت على ها السؤال لعدة مرات و معروف اني سونيك فان اصلا فغالبا أغلب العاب الثري دي عاجبتني (&)
بس الي افضلهم اكثر شي سونيك ادفنشر ١ و ٢ و جينرشنرز و كلرز و انليشد ، البقية ما احطهم بنفس مقام هذيل
 

LegendaryK

True Gamer
انا جاوبت على ها السؤال لعدة مرات و معروف اني سونيك فان اصلا فغالبا أغلب العاب الثري دي عاجبتني (&)
بس الي افضلهم اكثر شي سونيك ادفنشر ١ و ٢ و جينرشنرز و كلرز و انليشد ، البقية ما احطهم بنفس مقام هذيل

وانا سونيك فان لكن اعطي كل ذي حق حقه شوف تقريري فوق كتبت لك بالتفصيل كل جزء وعيوبه
 

Super Shadow

True Gamer
وانا سونيك فان لكن اعطي كل ذي حق حقه شوف تقريري فوق كتبت لك بالتفصيل كل جزء وعيوبه
تقريرك هذا يعبر عن رأيك الشخصي طيب و مش مجبور اني امشي عليه (&)
الموضوع عموما يتكلم عن سونيك هيروز ، مش عن جودة ألعاب سونيك و ما راح ادش في مناظرات و شو الجزء الافضل و شو الجزء الاسوأ لاني دشيته قبل بمليون مرة
تعديل : لو أنت متابعني باليو تيوب بتعرف ليش انا حبيت بعض الاجزاء و تكلمت فعليا عنهم (&)
 

LegendaryK

True Gamer
تقريرك هذا يعبر عن رأيك الشخصي طيب و مش مجبور اني امشي عليه (&)
الموضوع عموما يتكلم عن سونيك هيروز ، مش عن جودة ألعاب سونيك و ما راح ادش في مناظرات و شو الجزء الافضل و شو الجزء الاسوأ لاني دشيته قبل بمليون مرة

اول مرة اسمع ان المشاكل التقنية اذا قلت انها مشكلة يعتبر رأي شخصي خاص فيني وفي غيري يشوفه مش عيب !!

ولا قل الميزانية اذا نزل لك جزء اقل مستوى من اللي قبله هذا رأي شخصي ماحد يقدر يشوفه غيري !!
 

Super Shadow

True Gamer
اول مرة اسمع ان المشاكل التقنية اذا قلت انها مشكلة يعتبر رأي شخصي خاص فيني وفي غيري يشوفه مش عيب !!

ولا قل الميزانية اذا نزل لك جزء اقل مستوى من اللي قبله هذا رأي شخصي ماحد يقدر يشوفه غيري !!
انا كنت اتكلم عن تقريرك ككل ، حاله حال المراجعات الي تنقال انها آراء شخصية و ما استنقصت منه أو قللت من شأنه ، مدري ليش أنت متنرفز لها الدرجة
عموما مش مشكلة اذا تبي تستمر في ها النقاش عندك الخاص لاني ما راح اطول فيه اكثر و نخرب الموضوع ولو اني تناقشت فيه لمرات عديدة
و في كل الاحوال الآراء الي تنقال تظل آراء شخصية و مافي شي اسمه الرأي الصحيح أو الرأي الخاطئ بس أهم شي الاحترام و تقبل الآراء الاخرى
 

LegendaryK

True Gamer
انا كنت اتكلم عن تقريرك ككل ، حاله حال المراجعات الي تنقال انها آراء شخصية و ما استنقصت منه أو قللت من شأنه ، مدري ليش أنت متنرفز لها الدرجة
عموما مش مشكلة اذا تبي تستمر في ها النقاش عندك الخاص لاني ما راح اطول فيه اكثر و نخرب الموضوع ولو اني تناقشت فيه لمرات عديدة
و في كل الاحوال الآراء الي تنقال تظل آراء شخصية و مافي شي اسمه الرأي الصحيح أو الرأي الخاطئ بس أهم شي الاحترام و تقبل الآراء الاخرى

اول شيء انا مش متنرفز ابدا بس مستنكر الكلام وارد عليك رد منطقي مايعطي انطباع غضب او نرفزة !!

والاراء الشخصية الامور اللي عليها خلاف بالذوق مش العيوب الفعلية اللي ماحد يقدر ينكر انها عيب
بغض النظر عن نظرة الشخص لدرجة قوة العيب او تقبله لها
انا احب سونيك وفان لسونيك ونص اللي ذكرتهم لعبتهم واحبهم لليوم لكن ما اخلي حبي لسونيك يعميني
وانكر هالعيوب او اعتبرهم العاب بيرفيكت ولا اتمنى شيء افضل
كيف راح يرتقي مستوى المنتج اذا ما تم انتقاده انتقاد علمي وبيان عيوبه !!
كذا راح تكتفي سيجا بتسويق اي جزء سونيك علينا بكل جيل بشتى التجارب والعيوب
شوف لما الفانز انتقدو ريزدنت ايفل صحيح ان كابكوم مصختها وطولت سنوات لكن بالنهاية ادت على نتيجة ممتازة
وهي افاقة كابكوم من غفلتها والرجوع للمسار الصحيح للسلسلة وكذلك نتمنى لسلسلة سونيك
لذلك لو احد انتقد العاب سونيك وذكر عيوبها انت لاتتنرفز وتاخذ الموضوع قهري
خصوصا اذا كان الرأي ماعليه خلاف انظر للامور بايجابية
 

Super Shadow

True Gamer
اول شيء انا مش متنرفز ابدا بس مستنكر الكلام وارد عليك رد منطقي مايعطي انطباع غضب او نرفزة !!

والاراء الشخصية الامور اللي عليها خلاف بالذوق مش العيوب الفعلية اللي ماحد يقدر ينكر انها عيب
بغض النظر عن نظرة الشخص لدرجة قوة العيب او تقبله لها
انا احب سونيك وفان لسونيك ونص اللي ذكرتهم لعبتهم واحبهم لليوم لكن ما اخلي حبي لسونيك يعميني
وانكر هالعيوب او اعتبرهم العاب بيرفيكت ولا اتمنى شيء افضل
كيف راح يرتقي مستوى المنتج اذا ما تم انتقاده انتقاد علمي وبيان عيوبه !!
كذا راح تكتفي سيجا بتسويق اي جزء سونيك علينا بكل جيل بشتى التجارب والعيوب
شوف لما الفانز انتقدو ريزدنت ايفل صحيح ان كابكوم مصختها وطولت سنوات لكن بالنهاية ادت على نتيجة ممتازة
وهي افاقة كابكوم من غفلتها والرجوع للمسار الصحيح للسلسلة وكذلك نتمنى لسلسلة سونيك
لذلك لو احد انتقد العاب سونيك وذكر عيوبها انت لاتتنرفز وتاخذ الموضوع قهري
خصوصا اذا كان الرأي ماعليه خلاف انظر للامور بايجابية
انا مش متنرفز ولا هم يحزنون ، انت الي درعمت علي من البداية و جاي تسألني عن رأيي بشكل هجومي و محطي علامات تعجب.
و ثانيا هات لي رد انا قلت ان ها الاخطاء التقنية مش عيوب فعلية ، نعم انا ما انكر انها عيوب تأثر على الجيم بلاي لدى البعض لكني ما اشوفها عيوب قاتلة مثل ما غيري يشوفها ، انا تأقلمت مع ها العيوب لاني شفت الايجابيات غطت من منظوري
اذا أنت تشوف حبي لسونيك يعميني فخله يعميني شو المشكلة؟ ::laugh:: كفرت انا مثلا؟ انا ما انكرت ان في ألعاب سونيك سيئة فعليا بس أنت مصر تظرهني على الملأ أني متعصب أعمى لول ، في النهاية كلامي يظل رأي شخصي و مش غصب اغيره و ما راح اغيره
اذا انا متعصب أعمى كيفي ، بظل متعصب أعمى لكني في النهاية ما هاجمت حد أو استنقصت من رأيه
Deal with it
 

LegendaryK

True Gamer
انا مش متنرفز ولا هم يحزنون ، انت الي درعمت علي من البداية و جاي تسألني عن رأيي بشكل هجومي و محطي علامات تعجب.
و ثانيا هات لي رد انا قلت ان ها الاخطاء التقنية مش عيوب فعلية ، نعم انا ما انكر انها عيوب تأثر على الجيم بلاي لدى البعض لكني ما اشوفها عيوب قاتلة مثل ما غيري يشوفها ، انا تأقلمت مع ها العيوب لاني شفت الايجابيات غطت من منظوري
اذا أنت تشوف حبي لسونيك يعميني فخله يعميني شو المشكلة؟ ::laugh:: كفرت انا مثلا؟ انا ما انكرت ان في ألعاب سونيك سيئة فعليا بس أنت مصر تظرهني على الملأ أني متعصب أعمى لول ، في النهاية كلامي يظل رأي شخصي و مش غصب اغيره و ما راح اغيره
اذا انا متعصب أعمى كيفي ، بظل متعصب أعمى لكني في النهاية ما هاجمت حد أو استنقصت من رأيه
Deal with it
بشكل هجومي !! انت مقتبس كلامي وتقول مثل هالرد يبعدك عن الكومينيتي
ولما جاوبتك بتعجب تشوف التعجب دلالة على الهجومية !! لول بس
انا مش مصر ابين للعالم انك متعصب لدرجة العمى قلتها عن نفسي شخصيا
انا ماراح اخلي حبي لسونيك يعميني عن العيوب الواضحة وقلت حسب نظرة الشخص لقوة العيب
انت اذا تشوفه عيب واضح وتنكره هنا تصير متعصب اعمى لكن لو قلت انه عيب لكنه مايأثر
هنا اعترفت انه عيب ولكنه مش بالقوة اللي تخرب عليك هنا يرجع للذوق والرأي الشخصي
بكيفك انت حب سونيك قد ماتبغى بس لاتشوف اي احد يرد عليك بنقاش عادي انه هجومي !!
وللمعلومية علامة التعجب تدل على التعجب مش الهجومية ديل ويذ ات
 

Super Shadow

True Gamer
بشكل هجومي !! انت مقتبس كلامي وتقول مثل هالرد يبعدك عن الكومينيتي
ولما جاوبتك بتعجب تشوف التعجب دلالة على الهجومية !! لول بس
انا مش مصر ابين للعالم انك متعصب لدرجة العمى قلتها عن نفسي شخصيا
انا ماراح اخلي حبي لسونيك يعميني عن العيوب الواضحة وقلت حسب نظرة الشخص لقوة العيب
انت اذا تشوفه عيب واضح وتنكره هنا تصير متعصب اعمى لكن لو قلت انه عيب لكنه مايأثر
هنا اعترفت انه عيب ولكنه مش بالقوة اللي تخرب عليك هنا يرجع للذوق والرأي الشخصي
بكيفك انت حب سونيك قد ماتبغى بس لاتشوف اي احد يرد عليك بنقاش عادي انه هجومي !!
وللمعلومية علامة التعجب تدل على التعجب مش الهجومية ديل ويذ ات
لا ما عليش ، كلامي بس عشانه ما عجبك ما يبعدني عن الكومنتي بأي شكل من الاشكال و اشك انك تتابعه اصلا ، يظل رأي شخصي حاله حال أي رأي بالنت بس مشكلتك انك ما تتقبله و تحترمه و مستمر في الشخصنة فأرجع و اقول ديل ويث ايت للمرة الثانية ، على كل حال
خلاص يا الغالي انا متعصب اعمى بافتخار مش فان عاقل ::laugh:: ، خلك متعجب من ردي قد ما تحب و ما يهمني ها الشي.
هذا و أنت متعجب جي اسلوبك ، الله يستر يوم تعصب كيف ولو اني اشك بقوة انك متعجب لاني متأكد انك تعرف رأيي مسبقا عن السلسلة بس ناوي تشخصن و الدليل على ها الشي اني طلبت منك نكمل نقاش في الخاص بس تجاهلت كلامي و واضح انك داش الموضوع تحدي و مش لهدف تبادل الآراء
 
التعديل الأخير:

Bo7mood89

True Gamer
اذكر لعبتها بوقتها و كنت اتنرفز حيل من تحكمها المكسور...
ممكن اتحمل اي شي بالألعاب الا التحكم المكسور مصيبة
من جذي عندي العاب سونيك ثنائية الأبعاد تظل الافضل لجودة التحكم
طبعاً مع استثناء سلسلة ادفنجر اللي اتمنى يسوولها ريميك لانها فعلا كانت ممتازة بكل شي
 

Super Shadow

True Gamer
اذكر لعبتها بوقتها و كنت اتنرفز حيل من تحكمها المكسور...
ممكن اتحمل اي شي بالألعاب الا التحكم المكسور مصيبة
من جذي عندي العاب سونيك ثنائية الأبعاد تظل الافضل لجودة التحكم
طبعاً مع استثناء سلسلة ادفنجر اللي اتمنى يسوولها ريميك لانها فعلا كانت ممتازة بكل شي
اذا ما خانتني الذاكرة الي طور سونيك هيروز هم القسم الامريكي من سونيك تيم و حتى شادو ذا هيدجهوق ، لهذا كان في اختلاف كبير في التحكم و مش مقاربين حتى لسلسلة ادفنشر
 
أعلى