hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    111

hussien-11

Senior Content Specialist
مابدافع عن كونسبت التوصيل ولو أني حبيت جزئيات منه لكن في تحيز للبعض ضد الفكرة

لو المحتوى هذا تطبق على NDS مع Cooking Mama و Brain Age وتعلم الإنجليزي بسبعة أيام

كان شفت وصلات المدح وأن الفكرة الثورية مع اللمس والشاشتين وكان Edge عطوها ١٠ من ١٠

هذه مشكلتك الدائمة أخوي، دائماً تشوف الأمور من زاويتك الشخصية فقط، دائماً تبغى السوق يتمحور حول متطلباتك الشخصية كلاعب، و تهاجم كل شيء يستهدف زبائن مختلفين عنك

الألعاب الي انت تتكلم عنها ليست ألعاب موجهة إلى الhardcore gamers مثل Death Stranding بأي شكل من الأشكال، بل هي موجهة إلى الأطفال و الكاجوالز و لها أهداف تعليمية

و أي شخص عنده أطفال، بيكون سعيد يخلي أطفاله يلعبوا شيء مثلها

أما من ناحية التقييمات عمره تقييماتها ما كانت مرتفعة و لا عمره أحد اهتم بهالشي

هذه ألعاب وجودها مهم، و أنا أطالب به بشدة، و أتمنى ألا تتوقف مهما كانت مبيعاتها

دخولها على سوق الألعاب التقليدي، هو بالتأكيد كان مبتكر و ذكي، و مش فقط في مجال التعليم بل حتى الرياضة أيضاً، جزء من جودة حياة الناس

هذا... ليس له أي علاقة بلعبة Death Stranding لا من قريب و لا من بعيد

و لا في أي شخص قال أن فكرة اللعبة ليست مبتكرة من الأساس

و لكن هل كونها مبتكرة، يعني انها بالضرورة لعبة كل شيء فيها مُنفذ بالشكل الصحيح ؟

زي ما قلت في ردي السابق

كوجيما بذكاء عرف يخلي النقاش: هل انت متقبل الفكرة أو لا

و ليس مستوى التنفيذ، مستوى اللعبة، و مستوى أنظمة اللعب الموجودة

و هذا هو الجوهر الحقيقي، الذي يحكم التجربة و الوقت الذي ستقضيه معها، و ليس كونها تجديدية فقط، أم لا

سؤال حقيقي... انت بنفسك، هل تلعب الألعاب التجديدية الأخرى الموجودة في الصناعة ؟ : )


و بالمناسبة

انتقاد مستوى اللعبة لا يعني انك تتمنى لها الفشل، و لا يعني أنك تتمنى أنها لم تُصنع أو غير موجودة

بالعكس وجود هذه اللعبة إيجابي للصناعة، و من يدري ؟ لعله يشجع مصممين آخرين و شركات أخرى على تطوير ألعاب غير مبنية على "رياضة القتل"

------
لي عودة للشباب الي اقتبسوا ردي لاحقاً ^^
 

game for new

True Gamer
زي ما قلت في ردي السابق

كوجيما بذكاء عرف يخلي النقاش: هل انت متقبل الفكرة أو لا

و ليس مستوى التنفيذ، مستوى اللعبة، و مستوى أنظمة اللعب الموجودة

------
لي عودة للشباب الي اقتبسوا ردي لاحقاً ^^

يمكن كلامه صحيح كوجيما لأن في ناس لعبوا اللعبة وقيموها 9/10 او 10/10 لذلك يشوفون ان مستوى اللعبة ومستوى الانظمة والتنفيذ فيها بيرفكت ويشوفون كذلك ان الباقين الي قيموها تحت لم يتقبلون فكرة اللعبة المبتكرة بالأساس والي هي قائمة على التوصيل كشيء رئيسي في اللعبة ومااتقبلوا ان اللعبة مافي اكشن كثير في حين ان غيرهم اكثر انفتاح من ه الناحية واتقبلوا الأفكار الجديدة والمبتكرة الموجودة فيها لا اعتقد كلام كوجيما خاطئ .. لاعبين تقبلوا فكرة اللعبة الجديدة ومستوى التنفيذ فيها القائم على المشي ولاعبين لم يتقبلوا هذي الفكرة من الأساس وعطوها تقييم تحت ليس لمستواها لكن لأنها مو متقبلين فكرتها .
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
يمكن كلامه صحيح كوجيما لأن في ناس لعبوا اللعبة وقيموها 9/10 او 10/10 لذلك يشوفون ان مستوى اللعبة ومستوى الانظمة والتنفيذ فيها بيرفكت ويشوفون كذلك ان الباقين الي قيموها تحت لم يتقبلون فكرة اللعبة المبتكرة بالأساس

و هذا اسمه اختلاف أذواق، اختلاف وجهات نظر، اختلاف في التجربة و ليس عدم تقبل لفكرة اللعبة، ليش تعجبنا مليون لعبة بمليون فكرة مختلفة و بعضها أكثر غرابة حتى، و لا تعجبنا "فكرة" هذه اللعبة بالذات، هل فكرة التوصيل و المشي مع إدارة الموارد هي غريبة لتلك الدرجة أصلاً ؟ لا، أي شخص قيمها تحت هو غير متقبل فكرتها ؟ هذا اسمه كلام مُجحف، هل أي لعبة ما تعجبك مشكلتها في عدم تقبلك لنوعها و تجربتها و ليس أن اللعبة فيها أخطاء ؟ اشمعنى هذا الكلام ينطبق على هذه اللعبة من دون كل الألعاب ؟

اللعبة العظيمة تفرض نفسها، ما تحتاج أحد يبرر لها قراراتها، هي تبرر لك قراراتها و انت تلعب، لغة تصميمها تخاطبك و تتكلم معاك

مثلاً كم لعبة ممتعة و ممتازة لعبناها من قبل كانت تعتمد على المشي... Inside، و Gris، و Journey تخطر في البال فقط كأمثلة، هناك ألعاب كثيرة في غاية الغرابة أحبها الجمهور و أدمنها، منها لعبة ألغاز اسمها Baba is You حظيت بثناء كبير، و أحبها من لعبها بشدة، يا كثر الألعاب و التجارب الغريبة و المبتكرة في عالم الألعاب، شوف لعبة اسمها Rain World، لعبة في غاية الغرابة و الابتكار و فريدة من نوعها بحق

طبعاً Death Stranding متوسعة عن الأمثلة المذكورة مثل Gris و Inside بشكل كبير في الكونسبت (و لو أن استلهامها من Inside واضح حتى في أجواء العالم السوداوي)، لكن هذا أيضاً هو الذي خلق لها عيوب ليست موجودة في هذه الألعاب و هذه نقطة جوهرية


نوع اللعبة، الكونسبت لا يهم، الاعتماد على المشي أو التوصيل ليس فكرة بهذه الغرابة حتى ترفضها من الأساس، و أتوقع اللاعب الذي لا يتقبل فكرة اللعبة، هو بنفسه سيقول أنه لم يتقبل الفكرة أو لا يُريد شراء اللعبة، لكن إذا منفتح على التجربة و ما أعجبك مستواها، برضو صارت المشكلة في عدم تقبل الفكرة ؟ لا عزيزي

مستوى التجربة هو المقياس للحكم عليها، أنا مبدئياً وجدت أن المواجهات الموجودة في اللعبة مملة و بطيئة إلى ما لا نهاية، بحسب ما فهمت هناك أدوات تُحسنها أو تسرعها لاحقاً و لكن هذا لا يُغير حقيقة أن هذه المواجهات أثارت حفيظتي، ما علاقة هذا بالكونسيبت، هل هذه أول مواجهات أو جزئيات تسلل في عالم الألعاب، لا و لكنها بطيئة و تستغرق دهراً، و في الأساس لا أشعر أن فكرة اللعبة الأساسية مناسبة لها، و لكن حتى طلبات التوصيل في بعض الأحيان قد تصبح مزعجة جداً

أذكر لما صدرت The Evil Within كان هناك نقاش عن التصويب فيها و لماذا تعمد مصممو اللعبة جعله يُخطىء حتى لو قمت بالتصويب بشكل صحيح من أجل زيادة الصعوبة و الرعب، الأغلبية اعترضوا و قالوا لا يجب أن تتم زيادة الصعوبة عن طريق جعل التصويب أصعب و قالوا أن هذه طريقة "رخيصة" للتصميم، بل عن طريق جعل المواجهات مع الأعداء أفضل و الذكاء الاصطناعي أعلى

Death Stranding هي لعبة مبنية بأكملها على فلسفة التصويب الخاطىء هذه، لعبة مبنية بفلسفة أن كل ما في اللعبة هو متعب، كل ما في اللعبة هو عائق، حتى تشعر أنك (ناقل أو ساعي)

في بعض المهمات الشيء يشتغل و يكون ممتع... في مهمات أخرى ما يشتغل، و يكون مزعج بشدة لما حتى جبل واحد ممكن يخليك تلف 5 كيلومتر زيادة بسرعة سلحفائية و انت تضغط R2 و L2 عشان ما تطيح على وجهك، هذي مش مشكلة كونسبت، هذي مشكلة تنفيذ، شيء ما يخلي التجربة ممتعة، شيء يخلي اللعبة عبارة عن "شغل" بدال ما تكون entertainment

لكن نرجع و نقول الناس أذواق، و فيه ناس ناسبتهم التجربة و شعروا بالمتعة أكثر من غيرهم.
 

Arthur

Banned
كنت ضايع و الجيرز اللي معايا كلها بدون شحن ولا شي والTimefall شغال و هارب من الBTs و الاقي مولد و جهاز الرذاذ جنب بعض من الاون لاين وواحد حاط الاغنية ذي ، شعور رهيب .

و الاغنية تعلق فالذهن


 

Netero

True Gamer
هو بصراحة اللي زعلان من التقييمات يلوم كوجيما، لأن ما أشوفه كان صريح بمحتوى اللعبة من البداية لذلك كثير مراجعين توقعوا لعبة مختلفة تماما لما وصلتهم نسخ المراجعة.
 

Veeto

True Gamer
هو بصراحة اللي زعلان من التقييمات يلوم كوجيما، لأن ما أشوفه كان صريح بمحتوى اللعبة من البداية لذلك كثير مراجعين توقعوا لعبة مختلفة تماما لما وصلتهم نسخ المراجعة.

تمنوا .. وليس توقعوا .. لان عرض TGS كان اوضح من الواضح
 

Veeto

True Gamer
Death Stranding هي لعبة مبنية بأكملها على فلسفة التصويب الخاطىء هذه، لعبة مبنية بفلسفة أن كل ما في اللعبة هو متعب، كل ما في اللعبة هو عائق، حتى تشعر أنك (ناقل أو ساعي)

هذا اغرب نقد للعبه قراته .. انت ناقل وساعي
اذا اللعبه اوصلت لك هذا الشعور .. فهي نجحت فيه

انا لا العب ويتشر حتى اشعر اني جندي .. ولا العب ماريو كي اشعر اني نيثن دريك

الموضوع جدا بسيط .. اللعبة لم تعجبك لا داعي لمحاولة تبرير كل شي او تصوير كما لو ان كل شي باللعبه سلبي لانها لم تعجبك
 

Yashiro

True Gamer
هذا اغرب نقد للعبه قراته .. انت ناقل وساعي
اذا اللعبه اوصلت لك هذا الشعور .. فهي نجحت فيه

انا لا العب ويتشر حتى اشعر اني جندي .. ولا العب ماريو كي اشعر اني نيثن دريك

الموضوع جدا بسيط .. اللعبة لم تعجبك لا داعي لمحاولة تبرير كل شي او تصوير كما لو ان كل شي باللعبه سلبي لانها لم تعجبك
هذه المشكلة رأيتها حتى بالمراجعين و الصحفيين، يحاولون بكل قوة أن يبرروا رأيهم السلبي، و أنهم على حق و اللعبة لم تعجبهم لأنها سيئة و هذه حقيقة مطلقة لول، سواء بتكرار المنشورات بصفحاتهم أو فيديوهات متتالية عن اللعبة.

الأمر ببساطة أن اللعبة مصممة لتكون مثيرة للجدل و تقبل الرأي السلبي و الايجابي على حد سواء.
 

game for new

True Gamer
Death Stranding هي لعبة مبنية بأكملها على فلسفة التصويب الخاطىء هذه، لعبة مبنية بفلسفة أن كل ما في اللعبة هو متعب، كل ما في اللعبة هو عائق، حتى تشعر أنك (ناقل أو ساعي)

لكن نرجع و نقول الناس أذواق، و فيه ناس ناسبتهم التجربة و شعروا بالمتعة أكثر من غيرهم.[/QUOTE
]

.

هذي فكرة اللعبة من الأساس وهي الصعوبات الي بتواجها خلال عملية نقل الشحنة واعتقد انك لم تتقبل فكرة اللعبة من الأساس وليس مستواها الفني لكن انا اشوف اغلب نقاطك السلبية جاية من افكار سلبية مسبقة قريتها انت في مراجعة البسيمي او غيرهم من المواقع يعني وانت تلعب اللعبة اوردي الأفكار السلبية قاعدة تدور حواليك وماتقدر تتخلص منها مهما قدمت لك اللعبة من متعة وادوات وطرق جديدة للتنويع بتظل الفكرة السلبية الي دخلت عليها اللعبة موجودة لذلك عمرك ماراح تستمع فيها لأن رافض هذا الشيء من الأساس.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الموضوع جدا بسيط .. اللعبة لم تعجبك لا داعي لمحاولة تبرير كل شي او تصوير كما لو ان كل شي باللعبه سلبي لانها لم تعجبك

يعني انت (أو أي عضو آخر)، من حقه يقتبس ردي و يناقشني، و أنا مش من حقي أرد و أبين نقاطي و وجهة نظري؟ و لماذا لا يكون ردك هو محاولة لتصوير كل شيء انه إيجابي؟

أنا لم أحاول أن أصور كل شيء على انه سلبي، و لا أرى أن كل شيء في اللعبة سلبي، أبداً، بالعكس اللعبة جيدة و متعوب عليها، و فيها أفكار original و مُخيلة تستحق الثناء. اللعبة لها نقاط قوتها حتماً، لكنها أيضاً لعبة أعطتني إحساس بأن جزئيات عديدة فيها كان مُمكن تتنفذ بشكل أفضل

لا تخلي انتقاد لعبة يسوي لك trigger، وجهات نظر مختلفة. شعور اللعبة الذي وصفته نعم وصل لي، لكن هل كان من الضروري أن يخلق لي انزعاج و عقبات تجعل وقتي يضيع و جزئيات معينة بطيئة تستغرق وقت طويل دون engagement حقيقي حتى يصل؟ ألم يكن من الممكن أن يصل بطريقة تصميمية أفضل أو بمحتوى أكثر تنوعاً ؟؟


لكن انا اشوف اغلب نقاطك السلبية جاية من افكار سلبية مسبقة قريتها انت في مراجعة البسيمي او غيرهم من المواقع يعني وانت تلعب اللعبة اوردي الأفكار السلبية قاعدة تدور حواليك وماتقدر تتخلص منها مهما قدمت لك اللعبة من متعة وادوات وطرق جديدة للتنويع بتظل الفكرة السلبية الي دخلت عليها اللعبة موجودة لذلك عمرك ماراح تستمع فيها لأن رافض هذا الشيء من الأسا

ما أدري من وين تجيبوا هذي الأفكار، أنا آخر شخص يمشي في تجربته على كلام و آراء الآخرين. عندي آراء عديدة أختلف فيها مع كوميونتي كامل و هائل من البشر و مقتنع أن وجهة نظري فيها صحيحة تماماً.
 

Risk Breaker

True Gamer
اللحظه اللي توصل فيها لقمة الجبل بعد معاناة صعوده و مواجهة الBTs و من ثم تبدأ بالنزول بسرعه فائقه و بدون اي مجهود و تشوف المنظر المبهر للميناء مع أغنية Asylum في الخلفيه...جزئيّه عبقرية.

المعركة ضد الزعيم الأول عاديه... لكن التقديم جميل.

وقفت عند بداية الحلقة الثالثة، حلو ان اللعبة فيها تنويع في البيئات. Fragile أكثر شخصيه مثيره للإهتمام لحد الآن.
 

Pliskin

Gamer
-

زي ما قلت في ردي السابق

كوجيما بذكاء عرف يخلي النقاش: هل انت متقبل الفكرة أو لا

و ليس مستوى التنفيذ، مستوى اللعبة، و مستوى أنظمة اللعب الموجودة

و هذا هو الجوهر الحقيقي، الذي يحكم التجربة و الوقت الذي ستقضيه معها، و ليس كونها تجديدية فقط، أم لا

وهنا المشكلة الأساسية معك يا حسين. انت تتكلم وكأن ان كوجيما كان ذكي بصرف نظر الناس عن سلبيات اللعبة في مستوى التنفيذ ومستوى اللعبة ومستوى انظمة اللعب وجوهرها الحقيقي.

وهذا الكلام خاطئ تماماً لأنها متقنة في كل هذه المستويات. حتى لو كان وجهة نظرك إنه كان ممكن يقدم أكثر وأفضل في انظمة اللعب مثلاً ، لا يصح ان نتكلم وكأن هناك قصور يتم صرف النظر عنه فقط لأن لاعب تقبل الفكرة.

لعبة مبنية بفلسفة أن كل ما في اللعبة هو متعب، كل ما في اللعبة هو عائق، حتى تشعر أنك (ناقل أو ساعي)

في بعض المهمات الشيء يشتغل و يكون ممتع... في مهمات أخرى ما يشتغل، و يكون مزعج بشدة لما حتى جبل واحد ممكن يخليك تلف 5 كيلومتر زيادة بسرعة سلحفائية و انت تضغط R2 و L2 عشان ما تطيح على وجهك، هذي مش مشكلة كونسبت، هذي مشكلة تنفيذ، شيء ما يخلي التجربة ممتعة

لا هذي مشكلة تخطيط ، هذي مشكلة البحث عن الطريق السليم. هذي مشكلة توزيع الحمولة.

كون هذا الشيء ما ناسبك وما كان جيد كفاية حتى يكون ممتع بالنسبة لك لا يعني انه مشكلة تنفيذ ومشكلة تصميمية و "كونسبت". هي ليست مشكلة ، هي ما كانت تناسبك.

ويا عزيزي بصراحة المشاكل اللي تتكلم عنها عن مواجهات الـBT واللف حول الجبال والسرعة "السلحفائية" هي حرفيا تذمر من من اول المواجهات و بدون أي ادوات. لأن كل هالأمور اللي ذكرتها في أدوات تغير من أسلوب مواجهتها.

ولهذا السبب انا قاعد اسألك عن المحتوى اللي لعبته. الموضوع مو ان استقعاد لك إنك ما لعبت شيء من اللعبة يا عزيزي.

الموضوع أنا و بعض تعقيبات الأخوة الأعضاء نشوف انك تتكلم عن أمور في بداية اللعبة و كأنها مشكلة عميقة جداً و كل اللعبة هكذا.

تخيل ان في بريث اوف ذا وايلد احد يشتكي من ان كل ما تسلق برج/جبل فهو مضطر انه ينزل بنفس الطريقة إلى الأسفل في كل مرة ، وكأن الـ Paraglider لا وجود لها.

للتنويه فقط تجربة ديث ستراندنج ليست تجربة كاملة أبداً و اللعبة تحمل بعض السلبيات هنا وهناك. انتقادات بعض الشباب هنا اللي انهوها موضوعية و قد تكون في محلها أيضاً رغم اختلافات التجارب.

لكن حديثك عن ان "اسلوب اللعب مكسور / الأضعف / عبارة عن شغل" والامثلة المستند عليها أراه فقط بسبب إنه ناتج عن تجربة بسيطة.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
للتنويه فقط تجربة ديث ستراندنج ليست تجربة كاملة أبداً و اللعبة تحمل بعض السلبيات هنا وهناك. انتقادات بعض الشباب هنا اللي انهوها موضوعية و قد تكون في محلها أيضاً رغم اختلافات التجارب.

لكن حديثك عن ان "اسلوب اللعب مكسور / الأضعف / عبارة عن شغل" والامثلة المستند عليها أراه فقط بسبب إنه ناتج عن تجربة بسيطة.

لا أعرف كم هو عمر اللعبة لكن لعبت ما لا يقل 5 ساعات

بجميع الأحوال، أتمنى بالطبع أن تتحسن تجربتي بالمضيّ قدماً.
 

Netero

True Gamer
لا أعرف كم هو عمر اللعبة لكن لعبت ما لا يقل 5 ساعات

بجميع الأحوال، أتمنى بالطبع أن تتحسن تجربتي بالمضيّ قدماً.


هو لازم تحط في بالك أنك راح تستمر بفعل نفس الشيء اللهم بطريقة مختلفة، ممكن الإختلاف الوحيد الجديد بناء الطرق واللي clicked مع البعض والبعض الأخر كرهه، لكن لا تتوقع تغييرات في المهمات نفسها، راح تضل توصل طلبات لوقت طويل جداً.
 

Bounty

رحمه الله
خلصتها...


احدى اعظم التجارب الي مرت علي بعالم الفيديوجيمز،، نعم هي ليست للجميع، ولكن اذا حبيتها فراح تحبها من كل قلبك..
رحلة جميلة مؤلمة وملحمية

10/10


--

للي خلصو اللعبه فقط افتح في مفاجئة P:


بعد ماتخلص اللعبه، روح لمكان الرجل الي يطلب منك البيتزا
 

Sultan/X

Banned
كل ماكملت لعب كل ماطالت ساعات لعبي اكثر ادمانية وقت ماتعطيها وقت، وايضا مخيلة كوجيما متفردة له عالم خاص فيه كل شي بعالم اللعبة فريد حتى الباك ستوري لشخصيات اكيد مو اورجنال لكن قدم بأخراج سينمائي واسلوب روائي مايحتاج احد يزكي كوجيما علية يعطيني شوق اكثر اعرف احداث القصة المثيرة ذي، وبعدين التنقل بالاقدام هو خيار وحيد فقط بداية اللعبة بعدين تطلع له مركبات مختلفة وفاست ترافل وايضا الزبلاين.
 

Veeto

True Gamer
أبين نقاطي و وجهة نظري؟ و لماذا لا يكون ردك هو محاولة لتصوير كل شيء انه إيجابي؟
لا أعرف كم هو عمر اللعبة لكن لعبت ما لا يقل 5 ساعات

ربما ردي يصور كل شي ايجابي .. لان اللعبه للآن اعتبرها من اجمل تجارب الجيل

ولا يعني ردي لك اني احاول اجبارك على محبة اللعبه
لكن انت تنتقد اشياء معينة .. لم اقرء هكذا انتقادات الا بردودك

مثل تحاشي BT الذي هو ابعد ما يكون من البطء .. اللعبه تجبرك باول مكان بالتحرك ببطء .. بعدها مع BB وراداره تصبح الامور اسهل للتفادي ثم تحصل على Grenade وتستطيع مواجهتهم

وتلك المواجهات بكل وقت تكون thrilling وحابسة للانفاس وتكسر رتم اللعبه الهادئ

بالنسبة للجبل .. فكما ذكر الاخ @Pliskin الامر متعلق بك وبتخطيطك منذ بداية قبولك الطلب .. هل حملت معك سلم او حبل ؟
هل بحثت عن حلول اخرى .. وهكذا

صدقني لا تظن للحظة اني احاول اجبارك على محبة اللعبه اعرف يقينا انها لن تناسب الجميع .. وهذا .. بالنسبة لي اجمل ما فيها
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
قبل 3 ايام بنيت الجزء الاول من طريق واول البارح بنيت الجزء الثاني من الطريق والبارح بنيت 3 اجزاء منة والرابع كنت ضايف له مواد لقيتة كامل ومبني من لاعب آخر ... التنقل صار اسهل بكثير الان وفعلا حاسس بانجاز لانه اخر يومين قضيتها بنقل المواد والبناء وبصراحة كل الي عملتة ما كان ممكن لولا اللاعبين الاخرين وابراج مراقباتهم ومولدات شحنهم وجسورهم الي فوق الانهار وهكذا ما استغرقت الكثير بهذا البناء كلة ::involve::
 

Arthur

Banned
خلصتها...


احدى اعظم التجارب الي مرت علي بعالم الفيديوجيمز،، نعم هي ليست للجميع، ولكن اذا حبيتها فراح تحبها من كل قلبك..
رحلة جميلة مؤلمة وملحمية

10/10


--

للي خلصو اللعبه فقط افتح في مفاجئة P:


بعد ماتخلص اللعبه، روح لمكان الرجل الي يطلب منك البيتزا


ونا اقوول ليش مو راضي ينضم للنيتورك ، اثاريني اوصل البيتزا لهيجز من اول:tearsofjoy:
 

Sultan/X

Banned
اتكلم بشكل عام
ما ادري ليه بعض الفانز مستميتين بالدفاع عنها،وهنا اتكلم عن تبرير الانتقادات بحجج غريبة زي وقت اللعب،او انك متوقع تجربة مختلفة،او حتى ماعرفت تلعبها

صديق لي يقول ماعليك انت كمل عشر ساعات وبتتحسن اللعبة ههههههه

منت مختلف كثير عن اللي تنتقدهم، ردك سلبي فقط لا شي يؤخذ منه.. اتكلم بشكل عام.
 

Eye

السوسة
قبل 3 ايام بنيت الجزء الاول من طريق واول البارح بنيت الجزء الثاني من الطريق والبارح بنيت 3 اجزاء منة والرابع كنت ضايف له مواد لقيتة كامل ومبني من لاعب آخر ... التنقل صار اسهل بكثير الان وفعلا حاسس بانجاز لانه اخر يومين قضيتها بنقل المواد والبناء وبصراحة كل الي عملتة ما كان ممكن لولا اللاعبين الاخرين وابراج مراقباتهم ومولدات شحنهم وجسورهم الي فوق الانهار وهكذا ما استغرقت الكثير بهذا البناء كلة ::involve::

شكلك نفس حالتي .. صاير مقاول انقل مواد بناء واصلح طرق .. يا رب يمدي احط مطبات .. ابي اشوف وش يحسون فيه ربعنا
 

titanfall

Tarnished
اتكلم بشكل عام
ما ادري ليه بعض الفانز مستميتين بالدفاع عنها،وهنا اتكلم عن تبرير الانتقادات بحجج غريبة زي وقت اللعب،او انك متوقع تجربة مختلفة،او حتى ماعرفت تلعبها

صديق لي يقول ماعليك انت كمل عشر ساعات وبتتحسن اللعبة ههههههه
إلي شفته في صفحات هالموضوع بعد نزول اللعبة شيء جميل جداً! أنا أراقبه بصمت و مستمتع برؤية ما أراه

التغير الكبير من الهالة السلبية في الفترة من نزول المراجعات حتى إصدارها، إلى ما بعد إصدار اللعبة و تغير الهالة 180 درجة لآراء إيجابية جداً هو شيء جميل جداً و أحب أشوفه في الصناعة، هذا الشيء ما يختلف عن السلبية و التشاؤم حول ألعاب مثل زيلدا وايند ويكر و جاو الأخيرة و ميترويد برايم و ريزيدنت إيفل 7 و غيرها من الألعاب، و كيف لما نزلوا تغيرت الهالة السلبية إلى تمجيد بعظمتهم، بإستثناء أن تلك الألعاب في إجماع أكبر عليهم و ما في إنقسام حولهم، أحب أشوف هذا الشيء أكثر من لما لعبة الكل رافع توقعاتها لها و تكون مخيبة للآمال، بل أحب هذا أكثر من أن تكون الهالة إيجابية قبل الإصدار و اللعبة تصل لتوقعات منتظريها، لا يمكن مقارنة الشعور بالرضى بين هذي الحالة و الحالة الثانية!

إلي أشوفه في هالموضوع من المجحف أن تقول عنه مجرد تبرير بحجج غريبة، و نفس الكلام إلى من قال أن يغصبون نفسهم يحبون اللعبة عشان مطورها، لا و ألف لا! ما في أحد هنا عنده سبب يمدحها أو يمثل أن يحبها، محد منهم راح يكسب شيء من ذلك، إلي ما حب اللعبة له أن يكرهها، و إلي ما لعبها لأن ما راقت له الفكرة و ما يحس بيستمتع فيها ف له الإمتناع عن شرائها، لكن لا أحد فيهم يحق له التشكيك في مصداقية إلي حبوا اللعبة، إلي شفته هنا هي آرائهم الصادقة من تجربتهم، هم أحبوا اللعبة و راقت لهم ف ليش ما يقدرون يتكلمون عن إلي راق لهم من وجهة نظرهم مثل ما إلي كره اللعبة من لاعبين و مراجعين تكلموا عن إلي ما عجبهم؟

عموماً إستمتعوا باللعبة ^^
 

Veeto

True Gamer
شكلك نفس حالتي .. صاير مقاول انقل مواد بناء واصلح طرق .. يا رب يمدي احط مطبات .. ابي اشوف وش يحسون فيه ربعنا

ما فعلته انا .. سرقت شاحنة من ال MULE واستخدمتها بنقل المواد وبناء الطرق .. سهلت علي بشكل كبير المهمات في تشابتر ٣
 

W.W.W

True Gamer
انا مستغرب من ردودكم اكثر من رد حسين ما شفت احد قال له انت لسه في البدايه الي واضح من انطباعه لسه في اول مرحلتين

اللعبه صعب تحكم عليها من البدايه لانها تتطور بتدريج وتصبح مختلفه تماما

اللعبه هذه مش لعبه توصيل فقط بل لعبه موارد وبناء
في ادوات وافكار تخليها منعشه طوال الوقت
اتوقع الي حب فانتوم بين لازم يحب اللعبه

لو السالفه فقط مشي فانا اول واحد بيكرهها

غير ذلك بنسبه للبرزخ والبشريين كلهم راح تتطور المواجهات معاهم

حسين جالس تكرر نفس الخطأ الي عملته مع رزدنت ايفل2 ريميك لا تتسرع بالحكم

وحاول تكملها لحد 3 مراحل برواقه وحط روقه عليها الف خط
لا تلعبها كأنك تبي تفتك منها
حاول تخصص لك وقت كويس تلعب فيها اللعبه وعطها من وقتك ترا تستاهل
في النهايه هذه لعبه كوجيما ويستحق فرصه
 

Eye

السوسة
ما فعلته انا .. سرقت شاحنة من ال MULE واستخدمتها بنقل المواد وبناء الطرق .. سهلت علي بشكل كبير المهمات في تشابتر ٣

ههههههه نفسي .. انا سرقت سياراتهم كلها ووقفت وجهية معارض قدام ليك نوت XD
 

bits

True Gamer
قبل 3 ايام بنيت الجزء الاول من طريق واول البارح بنيت الجزء الثاني من الطريق والبارح بنيت 3 اجزاء منة والرابع كنت ضايف له مواد لقيتة كامل ومبني من لاعب آخر ... التنقل صار اسهل بكثير الان وفعلا حاسس بانجاز لانه اخر يومين قضيتها بنقل المواد والبناء وبصراحة كل الي عملتة ما كان ممكن لولا اللاعبين الاخرين وابراج مراقباتهم ومولدات شحنهم وجسورهم الي فوق الانهار وهكذا ما استغرقت الكثير بهذا البناء كلة ::involve::

انا من ثلاثة أيام لسه في الفصل الثالث بسبب الطريق ذا. كل يوم ادخل اقول بكمل القصة والاقي واحد حط موارد في الطريق واتحمس واكمل معاه وتعدي ساعتين ولا أتقدم في القصة شبر :tearsofjoy:. انا بالفعل بدأت انسى القصة وشخصياتها وتفاصيلها بسبب الطريق ذا.

عندي شح في السيراميك...نادرا ما الاقيه في العالم أو عن الmules
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
انا من ثلاثة أيام لسه في الفصل الثالث بسبب الطريق ذا. كل يوم ادخل اقول بكمل القصة والاقي واحد حط موارد في الطريق واتحمس واكمل معاه وتعدي ساعتين ولا أتقدم في القصة شبر :tearsofjoy:. انا بالفعل بدأت انسى القصة وشخصياتها وتفاصيلها بسبب الطريق ذا.

عندي شح في السيراميك...نادرا ما الاقيه في العالم أو عن الmules
اني بالعكس عندي شح بالمعادن
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
ما لاحظته في الردود هو واحد يريد إقناع الناس أن اللعبة غير ممتعة و مملة و لا إضافة تقدم للصناعة و آخر يريد إقناع الناس بثورية اللعبة و أن كل شيئ من كوجيما هو عظيم
قيمة اللعبة يحددها عاملان ٬ الأول التجربة الشخصية و إنطباعات الفرد و هذا ليس معيارا حقيقي لنجاح اللعبة و الثاني هو تقاييم اللعبة و حجم المبيعات و هو المقياس السليم
 

منتقي

True Gamer
ههههههه نفسي .. انا سرقت سياراتهم كلها ووقفت وجهية معارض قدام ليك نوت XD
سبحان الله .. أنا مثلكم ههههه
سرقة الشاحنة صعب شوي .. لكن المكافأة كبييييرة .. تختصر الكثير


انا من ثلاثة أيام لسه في الفصل الثالث بسبب الطريق ذا. كل يوم ادخل اقول بكمل القصة والاقي واحد حط موارد في الطريق واتحمس واكمل معاه وتعدي ساعتين ولا أتقدم في القصة شبر :tearsofjoy:. انا بالفعل بدأت انسى القصة وشخصياتها وتفاصيلها بسبب الطريق ذا.

عندي شح في السيراميك...نادرا ما الاقيه في العالم أو عن الmules

في الفصل الثالث

فيه كثر من السيراميك بمنطقة مركز البحيرة بالقرب من الحرفي .. هناك في مجموعة نهابيين عندهم عدد كبير جداً من السيراميك
 

Oldsnake

True Gamer
انهيت اللعبة منذ لحظاات ...

يا الهي مشاعري متضاربة جدا حول اللعبة ...
ديث سترادنيق من اكثر الالعاب الي حبيتها وكرهتها بنفس الوقت اللعبة جعلتني اعيش 40 ساعة معها بتقلبات كثيرة مستواها متذبذب في مراحل وشابترات عظيمة وفيه اماكن فيها مطمطة واضحة لجعل اللعبة طويلة فقط ..

لكن ما انكر انه كوجيما اخرج لنا عالم مرة اوريجنال وقصة عظيمة واخراج مافي احد بالصناعة يقارعه يمكن الا نوتي دوغ ؟

نهاية اللعبة عظيمة واستمتعت كثيرا بصراحة بأخر شابترين كثيرا وهو كان لابد تفصل عن اللعب الاساسي عشان تستمتع فيهم يعني نصيحتي لا احد يدخل شابتر 13 بعد ساعات من اللعب الطويل لانه النهاية رح تاخد لوحدها ساعتين ( تستاهل ) بس يفصلها عن وقت .

كوجيما بالاخراج واختيار الموسيقى مخرج عظيم واثبت من جديد انه لمساته بالصناعة مختلفة عن اي مخرج !
كوجيما لازم يبقى في الصناعة لمسته والعابه مختلفة عن الموجود في السوق تماما ...

نأتي للجانب الي ما عجبني باللعبة فكرة التوصيل والادوات وكور الجيم بلاي كان ممتع في بداياتي مع اللعب وطريقة ادارة الموارد والشحنات والادوات الي كانت تفتح مع تقدمي باللعبة لكن بعد شابتر 4 خلينا نحكي لحد شابتر 8 يعني ما يقارب نص اللعبة كان التكرار واضح لاني بديت امستر عمليات التوصيل بسهولة واصبح الموضوع فقط اني اريد اكمل القصة بس مش مستمتع بالجيم بلاي الذي اصبح مكرر مع الوقت .

اللعبة احتاجت تكون اقصر بكثير وبرأيي الشخصي لو اللعبة كانت ما بين 15-17 ساعة فقط لكنت حصلت على تقدير اكثر من النقاد ومدح اكثر لانه فعليا مافي لعبة مشابهة لها بالسوق وكان استمتعت فيها اكثر من ناحية اللعب .

هل اتمنى Deathstranding 2 ؟ بصراحة لا !



تقييم النهائي للعبة : 8/10

ايجابيات :
+ فكرة اللعبة جدا اوريجنال وتعطي فايب شادو اوف كولسيس
+ القصة والاخراج توب التوب
+ افضل البوم موسيقي للعبة واختيار الاغاني كان جدا دقيق .
+ البيئة والتضاريس من اجمل ما شاهدت في لعبة
+ حبيت اللور والشخصيات باللعبة لكن اكثر اداء اعجبني هو اداء تروي بيكر نجم اللعبة بصراحة

السلبيات :
- تكرار وطول بعض الشابترات الغير مفهوم
- قتال الزعماء هو الاقل في تاريخ العاب كوجيما للاسف


من بيس واكر لحد الان اشتقت لاعمال كوجيما الخطية والمركزة اكثر اتمنى مشروعه القادم ما يكون عالم مفتوح .
كوجيما يبدع في التجارب الخطية والمركزة اكثر من العاب العالم المفتوح ! اتمنى يبعد عن هوس تقديم لعبة طويلة بتكرار
 
أعلى