hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    111

hussien-11

Senior Content Specialist
يب بالشكل الذي رأيناه باللعبة و بميكانيكياته مع puzzle environment بعالم مفتوح شيء يونيك و جديد إلا اذا كانت هناك لعبة طبقته من قبل أجهلها.
و لا بل كل اللعبة تخدم هذا العنصر و يتداخل مع ثيم اللعبة و قصتها.

إذا الكلام عن التطبيق و ليس الفكرة، فالتطبيق في BotW هو أيضاً تطبيق جديد و مختلف عن الألعاب الأخرى، فلماذا تقول أنه لم يأتِ بجديد؟

الكلام الذي قاله @Solay صحيح، هناك اعتراضات على التطبيق في اللعبة و ليس فقط لأنها لعبة (مختلفة) أو تجريبية، لعبة مختلفة لا يعني أنها جلبت المتعة في تجربتها لكل اللاعبين، البسيمي قال أنها كانت تجربة مملة بالنسبة له، و ما كملها إلا لأن هذا واجبه كإعلامي

في الأخير، الناس أذواق، و كل شخص بيكون عنده تجربته الخاصة.
 

Kaido III

Lost Radiant
لكن ما أعتقد أن Death Stranding فيها هذا الشيء، ما أعتقد أن هناك (طرق منوعة) في توصيل الطرود، كما كان هناك (طرق منوعة) لمواجهة كل موقف في فانتوم بين.
اللعبة ماتمسك يدك بطريق محدد هي مفتوحة بشكل كامل ومعطيتك حرية تفاعلية كبيرة بتحديد ورسم طريقك الخاص، ماعندي فكرة عن الادوات وتنوعها او حتى المواجهات فيها فـ ننتظر لحتى مانجربها ونحكم بشكل واضح .

أعتقد أن اللعبة فعلاً تحتاج لاعب بذوقية خاصة، حتى يحب الشيء الذي تقوم بتقديمه

يس أعتقد هذا ..

أنا ما عندي مشكلة مع concept اللعبة حتى لو كان محدود بطبعه، أنا أحب أجرب أشياء مختلفة، لكن مشكلتي الوحيدة الآن، هي مع الcut scene أبو ساعتين هذا. إحباط بقوة.
طلع كلام غير صحيح اذا ماني غلطان ..
 

Yashiro

True Gamer
إذا الكلام عن التطبيق و ليس الفكرة، فالتطبيق في BotW هو أيضاً تطبيق جديد و مختلف عن الألعاب الأخرى، فلماذا تقول أنه لم يأتِ بجديد؟
ترى أنا أعتبر بريث او ذا وايلد لعبة الجيل بجانب فانتوم باين، لكن اللعبة فقط طبقت العالم المفتوح و شعور المغامرة بطريقة شبه مثالية، يعني أخذت من ألعاب أخرى و طورت هذه الجوانب و ذمجتها مع أساسات السلسلة.

الشيء مختلف تماماً مع DS و لا تجوز المقارنة أصلاً، بالنسبة لي الملل مقرون بكيفية استقبالك للعبة و مدى انفتاحك على التجربة، فيه كثير مدحوا الجوانب التي انتقدها البسيمي بالمناسبة.

الاعمال التجريبية تسمى "تجريبية" لأنه لا نعرف كيفية تطبيقها بالواقع أصلاً، لهذا من الخطأ تسفل فيها بسبب التطبيق، بل يجب أن نمدح على المحاولة حتى لو لم يعجبنا التطبيق.
 

NA1F

True Gamer
كوجيما مطور قدير, وشفناه قدم خلال مسيرته الطويلة جيمبلاي وقصص رائعة وخالدة وكان سباق على الصعيد التقني بتقديم رسومات سابقة لعصرها.
لكن التوجه احيانا لا يوفق فيه الشخص.
بالنسبه لي انا متأكد اني راح أستمتع في اللعبة.
لكن التقييمات الضعيفه تعتبر قرصه وأكتساب المزيد من الخبرة لكوجيما في مسيرته الجديدة ما بعد كونامي وميتال جير.
 

TIDUS_FFX

Hardcore Gamer
من فتره وانا ساحب على موضوع التقاييم ، وصرت اشوف للالعاب فيديوات جيمبلاي او مراجغات (طويله ) عشان اعرف شنو اللعبه
مو بس عشان مصداقيه المواقع ، لكن الذوق في الالعاب صار يختلف بشكل كبير

على سبيل المثال RDR2 تروجيمينج مغطينها 9.5 ( غير المواقع اللي رفعوا فيها اكثر ) وانا اعطيها 8
كنت اشوفها ممله جدا ، وبالعافيه خلصتها ( عشان القصه ) ومن بعدها ما لمستها نهائيا !!!

من اللي شفته من Death Stranding هو لعبه بنظام جديد نسبيا ، ممله نوعا ما لكن ما يمنع انها تكون ممتعه وتخليك ترجع لها
بعطيها فرصه اكيد بس مو Day1 عشان اكون حذر بس
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الكلام الذي قاله @Solay صحيح، هناك اعتراضات على التطبيق في اللعبة و ليس فقط لأنها لعبة (مختلفة) أو تجريبية، لعبة مختلفة لا يعني أنها جلبت المتعة في تجربتها لكل اللاعبين، البسيمي قال أنها كانت تجربة مملة بالنسبة له، و ما كملها إلا لأن هذا واجبه كإعلامي
طيب هذه فكرة التجريب! هو بالنهاية مش موجه للكل ومحدود بجمهور معين، والشئ ينطبق على أي فن، بتشوف موجة حدية لاستقباله، يعني زي فلم 7 ساعات صامت! يعتبر تجربة كبيرة لكنه بنظر الأغلبية ممل.

أعتقد كوجيما كان يبغى يصير كوبريك أو لينش بمكان ما يسمح له بذلك (&).
 

Geralt

Banned
اللعبة ماتمسك يدك بطريق محدد هي مفتوحة بشكل كامل ومعطيتك حرية تفاعلية كبيرة بتحديد ورسم طريقك الخاص، ماعندي فكرة عن الادوات وتنوعها او حتى المواجهات فيها فـ ننتظر لحتى مانجربها ونحكم بشكل واضح .
ابشرك التنقل و حمل الطرود في ديث ستراندنج متنوع حسب الهيكل الي يلبسه سام و طبيعة المنطقة الجغرافية. الدراجة النارية ما تنفع في المناطق الصخرية و الروبوت الحامل لا يتسلق المناطق مثل سام و غير ذلك. هذا غير مساعدات اللاعبين الاخرين و تأثير ذلك في التقدم.

مجرد الجري فيه ادخالات جيمبلاي مثل وزنية الحمولة يمين و يسار.
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
تذكرت Microsoft مع Quantum Break
بيكون محظوظ لو سوني أعتطه فرصة ثانية لو فشلت اللعبة
ناه ، كل اللي يحتاج يسويه انه يطور لعبة تقليدية مثل ميتل جير وسوني بتمول لعبته الجاية وهي مغمضة ، ديث ستراندق تقييمها 86 (اقل بـ 2 بس من سبايدرمان) والقيمبلاي حقها غير تقليدي على العاب كوجيما ، لو كانت اللعبة بنفس قيمبلاي ميتل قير كان حصلت +90 بسهولة
 

Yashiro

True Gamer
Yup, there are huge restrictions on what you can show in video form (written too). I finished the game a couple of days ago and I am also a game developer (scripting, game design, lighting artist, sound designer, etc.) - from my point of view this is the most polished AAA open-world product in "day one form". It is amazing how fewer are the bugs in the game and how polished everything feels. Controlling Sam is a dream - it feels like old-school arcade SEGA/Treasure game in 3D.

In addition, as John said, not everything is tech stuff. Most of the big modern engines are very similar of what you can achieve with them. The artists are playing huge roles when it comes to the overall visual styles and asset details.
من ريزيت ايرا، الشيء متوقع من كوجيما و فريقه المتمرس دائماً الكواليتي و الصقل.
 

titanfall

Tarnished
اللعبة تعطيك حرية كبيرة و كثير من الطرق الممكنة لتجاوز عقبة مثل فانتوم بين، الفرق أن ميكانيكيات اللعب في هذي اللعبة قائمة على فكرة غير مألوفة عكس فانتوم بين، هذا ليش مو كل واحد قدر يتقبلها
 

Kaido III

Lost Radiant

من ريزيت ايرا، الشيء متوقع من كوجيما و فريقه المتمرس دائماً الكواليتي و الصقل.
كلام كبير! ومش غريب فعلا على كوجيما برودكشنز، بالإنتظار! .
 

ABUALI

True Gamer

من ريزيت ايرا، الشيء متوقع من كوجيما و فريقه المتمرس دائماً الكواليتي و الصقل.
Haters mode on

خل يكون فيها شي علشان تظهر مشاكل تحتاج للصقل، ...
Haters mode off

أتكلم جد، ممكن ما احتاجت وقت كثير للصقل
 

king zell

Network Director
Administrator
Haters mode on

خل يكون فيها شي علشان تظهر مشاكل تحتاج للصقل، ...
Haters mode off

أتكلم جد، ممكن ما احتاجت وقت كثير للصقل

كلامك واقعي جدا

لو العالم فارغ ايش اللي بيخليه يكون فيه مشاكل

حتى المباني الرئيسية كوبي بيست

المركبات تصميمين فقط

أنا مصور bug الدباب كان طاير في الهواء بس ما أقدر أحطه لأنه بعد شابتر 3 و عليه حظر

نعم اللعبة فيها صقل كبير، لكن اللي يكتب في ريسيت قاعد يمجد الانجاز بشكل مبالغ فيه
 

Kaido III

Lost Radiant
كلامك واقعي جدا

لو العالم فارغ ايش اللي بيخليه يكون فيه مشاكل

حتى المباني الرئيسية كوبي بيست

المركبات تصميمين فقط

أنا مصور bug الدباب كان طاير في الهواء بس ما أقدر أحطه لأنه بعد شابتر 3 و عليه حظر

نعم اللعبة فيها صقل كبير، لكن اللي يكتب في ريسيت قاعد يمجد الانجاز بشكل مبالغ فيه

وصف ديجتال فاوندري الخبراء والمتخصصين في هذا المجال :
Death Stranding is a stunning release and a brilliant technological showcase
A unique vision delivered by state-of-the-art technology
Setting a new benchmark for this console generation

مدحوها بشكل كبير
https://www.eurogamer.net/articles/digitalfoundry-2019-death-stranding-ps4-pro-tech-review

الإنجاز التقني المذهل اللي عملوه وقلة مشاكلها وكيف اللعبة مصقولة ما أعتقد بسبب "فراغ العالم" فقط، ويعني ألعاب كوجيما برودكشنز دائما جودتها التقنية عالية وتضع معايير جديدة بكل جيل .
 

king zell

Network Director
Administrator
أنا أقدر أسوي لعبة كلها حجر و عشب و مناطق مسطحة و لا فيها ولا مبنى و لا مخلوق غير شخصية البطل و ارفع المقاييس للمستوى التقني

لا تاخذ كلامي بشكل سلبي

أنا اعتبر العاب كوجيما من الافضل لي هالمجال، بس ميتل جير 5 كانت انجاز تقني أفضل و خلاها تعمل ب60 اطار فوقها
 

ABUALI

True Gamer
أنا اللي مستغرب منه شي واحد
المراجعين اللي عطو 7 وأزيد بشوي
كلامهم في المراجعة يوحي ان النتيجة النهائية سالب 10
وهذا اللي مخوفني بصراحة تجاه اللعبة... الأرقام حلوه، لكن الكلام والسلبيات وخصوصا إن أساس الجيمبلاي ممل يخليني أتوقع إني لأول مرة رح أكره لعبة من كوجيما.
 

Kaido III

Lost Radiant
أنا أقدر أسوي لعبة كلها حجر و عشب و مناطق مسطحة و لا فيها ولا مبنى و لا مخلوق غير شخصية البطل و ارفع المقاييس للمستوى التقني
تعليق غريب... لكن اوك جرب، ما أبغى اجادلك لأني ماجربتها لسى بس اللي شفته من العالم كـ اتموسفير/تضاريس وتوجه فني حاجة توب نوتش لكن نشوف كيف بتطلع مع التجربة .
 

king zell

Network Director
Administrator
أنا اللي مستغرب منه شي واحد
المراجعين اللي عطو 7 وأزيد بشوي
كلامهم في المراجعة يوحي ان النتيجة النهائية سالب 10
وهذا اللي مخوفني بصراحة تجاه اللعبة... الأرقام حلوه، لكن الكلام والسلبيات وخصوصا إن أساس الجيمبلاي ممل يخليني أتوقع إني لأول مرة رح أكره لعبة من كوجيما.

بجاوبك عني شخصيا، بس هالشي ممكن يختلف من شخص لآخر

مشكلة اللعبة الرئيسية هي المحتوى، مهمات اللعبة عبارة سلسلة لا نهائية من مهام التوصيل اللي ما تتعدى كونها مهمات جانبية في ألعاب أخرى، و معظمها بأفكار مكررة، و تستمر ما يقارب 40 ساعة

كان ممكن أنزل الرقم الى 6 من 10

لكن

نظام التحكم و ميكانيكيات اللعب و أدواته مصقولة بشكل رائع

الصوتيات و الجرافيكس و الاخراج على مستوى عالي جدا

هذي الأمور انقذت التقييم من التدهور أكثر

و ربما لو اللعبة كانت 15-18 ساعة لكان وضعها أهون بكثير و خف وطء مهمات التوصيل عليها، خصوصا إن فيها مقاطع لعب أكشن كلاسيكية و لو إنها تعد على أصابع اليد

أيضا كان بيساعد تحسين سرد القصة، و عدم حصرها في فلم ساعتين نهاية اللعبة
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
وانا اقول ليش شخصيات اللعبة دائما نشوفها تبكي ::woot::
 

Veeto

True Gamer
مدري أنا نظرتي للتكرار مختلفة او لا.. فانتوم بين أشوف المهمات فيها منوعة بشكل كبير هي صح مصممة بهدف واحد في غالبها لكن النتيجة والحلول مختلفة وتملك حرية كبيرة في إنجازها وهذا المهم بالنسبة لي في تحديد التنوع، تفاعلك/حلولك مع كل مهمة مختلفة تماما عن المهمة الثانية، أشوف ألعاب مثل RDR2 مثلا هي أكثر تكرار من فانتوم بين لأنها توهمك بالحرية والخيارات والتنوع لكن بالحقيقة تمسك يدك وتقيدك كثير... وياليتها ممتعة حتى >> الى الان متفاجئ كيف النقاد سلكوا لمشاكلها الكبيرة....

بما اني احب اللعبتين كثيرا .. اعتقد الهدف المختلف يجعل النقاد لا يخسفوا بتقييمات هاتين اللعبتين مع ان كلتاهما معاكستان لبعضهما

ريد ديد .. الهدف من المهمات اكمال خطوات معينة .. صحيح وصحيح جدا انهم اخطؤوا خطا كبير بتقييد اللاعب .. لكن بالمقابل المهمات متنوعه تنوع كبير جدا والسيناريوهات التي يضعونك فيها متنوعه لذلك لا تشعر بالملل .. هذا ان كان الحديث عن مهمات القصة فقط .. اما بقية الامور ... فلا توجد اي لعبه تجعل مشوارك او تنقلك بين نقطتين في الخريطة ممتع وجميل ومختلف مثل ريد ديد ٢ .. العالم المفتوح فيها حي لدرجة استثنائية

اما ميتال جير .. فكما ذكر الاخوة .. ربما الهدف من مهمتين متشابه .. لكن التطبيق متروك لك .. واظن انك لو تجلب ١٠ من اصدقائك لينهوا مهمة واحدة منها .. لربما رايت ١٠ طرق مختلفة لذات المهمة

لذلك لا اظن حقيقة ان الموضوع تسليك .. ارى انا شخصيا بقصة المراجعات تحديدا .. انها خليط من ٣ عناصر .. هدف اساسي للعبة .. طريقة التقديم من المطور ..واخيرا نظرة المراجع لتلك الامور .. بعد ذلك استقبال اللاعبين لتلك الالعاب يختلف من شخص لآخر

لاحظ ان اغلب الالعاب التي عليها جدل خصوصا بالمراجعات .. اما ان تلك الامور الثلاثة لم تستقم مع بعض او تمت بشكل عكسي مغاير

اما اللاعبين .. فتلك قصة اخرى .. ومثال ريد ديد وميتال جير شاهد على ذلك .. من يقرا او يتابع ما يقال عنهما يعتقد انهما افشل الالعاب واكثرهم جدلية
 

MH MD

Moderator
مشرف
الي يقرأ كلامك يقول تقييماتها ٥/١٠

ديث ستراندنج لعبة ٩/١٠ و ١٠/١٠ عند كثير من المحررين الي يشوفوا هيديو كوجيما وفى بوعده و قدم لعبة ترتقي للوعود فعلاً.

كل واحد يختار المخيم الي يناسب رأيه في الاخير.

مديح القصة و الميكانيكس و اللمسات الفنية الي نقرأها تثبت انه هيديو كوجيما يستحق الدعم و الثقة.
وذكرت ان التقاييم ليست سيئة فعليا، ولو اي لعبة ثانية جابتها بيعتبر ممتاز، بس الاغلبية كانوا متوقعين نتيجة اكثر من كذا فعلا ولا ما كان بيتفاجؤوا من الاساس، وبعض النقاط السلبية اللي تقراها حتى بالمراجعات الايجابية جدا هي اشياء كان الكثير يريد تلافيها فبتظل احباط حتى لو التقاييم كانت اعلى.

وغلطة الشاطر بألف، الطالب المجتهد اللي دايما يجيب ٩٩٪؜ وفجاة جاب ٨٤٪؜ بيعتبروه احباط وشيء سيء حتى لو الدرجة نفسها جيدة جدا، دا اللي صاير هنا

المراجعات ما تعطي صورة كاملة عموما عن اي شي والافضل التجربة الشخصية دوما

وما يغير من حقيقة كون اللعبة تجربة مختلفة وكون كوجيما مصمم بارع والنسف اللي صاير لتاريخه ومقدراته شيء سخيف وما اتفق معه، بس متاكد توقعات كوجيما كانت اعلى من كذا
 

king zell

Network Director
Administrator
محمد سؤال .. هذا الكلام جدي او مبالغه ؟
ساعتين متواصلتين بدن فواصل !!!

في بعض المشي فقط

و الباقي حرفيا فلم ، و المصيبة انه يحتوي كل شي مهم، مفروض تم طرحه تدريجيا و ليس بهذا الشكل، و اكثر من مراجع اتفق معي
 

AAH3:16

True Gamer
طيب محمد في عناصر رعب ولا فقط أكشن و sci fi

الزعماء كيف المستوى

القصة بشكل عام كيف تقييمها

ماقلت رايك بOST
 

Veeto

True Gamer
وغلطة الشاطر بألف، الطالب المجتهد اللي دايما يجيب ٩٩٪؜ وفجاة جاب ٨٤٪؜ بيعتبروه احباط وشيء سيء حتى لو الدرجة نفسها جيدة جدا، دا اللي صاير هنا

فعلا :tearsofjoy: .. كنت بايام الثانوي معدلي ٩٥ % وباحدى المواد حصلت على ٧٩ .. كاد الوالد ان يطردني من البيت !
 

cryptic

Hardcore Gamer
أحس الإنتقادات على اللعبة تجمع ما بين سلبيات تم ذكرها في MGS4 و MGS5
(الكت سينز الطويلة من الرابع + رتابة المهام في فانتوم باين)
 
أعلى