الكلام ذا عبيط جداً، سالفة انه لازم تطلع بفائدة أو تتعلم شي من الفلم ولا خلاص ما يعتبر سينما."When Martin Scorsese says that the Marvel pictures are not cinema, he's right because we expect to learn something from cinema, we expect to gain something, some enlightenment, some knowledge, some inspiration.
https://news.yahoo.com/coppola-backs-scorsese-row-over-marvel-films-173112180.html
أوكي كوبولا دخل على الخط لكن ذا قال شئ أشد وأقسى xd
"When Martin Scorsese says that the Marvel pictures are not cinema, he's right because we expect to learn something from cinema, we expect to gain something, some enlightenment, some knowledge, some inspiration.
"I don't know that anyone gets anything out of seeing the same movie over and over again," the 80-year-old filmmaker said.
"Martin was kind when he said it's not cinema. He didn't say it's despicable, which I just say it is."
عاد الحين ما أحد يجي يقول ما له حق هذا المعلم الكبير اللي طلع الجودفاذر! &
ما دعوه لعرض خاص تخيل تجي تسب الفلم والقائمين عليه موجودين؟ يب كان قاعد يطقطق عليهم، ايه أنتم تمام ما في أحسن منكم (&).ايه ما له حق. مو هو اللي مدح بلاك بانثر؟
مع الارباح الخيالية ووصولهم للتاريخ كاكثر فلم تحقيقا للارباح بشباك التذاكر؟ ما بيغيروا اي شي، النقد من زمان موجود لكنه يستمر كم يوم وبعدها يختفي ويرجع مرة ثانية ولا كأنه صاير شيما دعوه لعرض خاص تخيل تجي تسب الفلم والقائمين عليه موجودين؟ يب كان قاعد يطقطق عليهم، ايه أنتم تمام ما في أحسن منكم (&).
===================
هذه الهبة إيجابية وأتمنى تتطور لديزني بشكل عام لأنها بصراحة تستحق النقد أكثر.
ومن هنا سالفة gate keeping ما تركب هنا لكن أعتقد لا هذه أول مرة يحصلوا كلام زي كذا من ناس كبار بالسينما ويب ما بتغيير نظريًا بس بتعطي فسحة للنقد وعلى أني أشوف الشئ تحول غضب لكن سكورسيزي قال كذا هذه بتخلي ناس أكثر تتكلم ويصير فيه نقاش أطول وأحسن.مع الارباح الخيالية ووصولهم للتاريخ كاكثر فلم تحقيقا للارباح بشباك التذاكر؟ ما بيغيروا اي شي، النقد من زمان موجود لكنه يستمر كم يوم وبعدها يختفي ويرجع مرة ثانية ولا كأنه صاير شي
من اسوء الافلام اللي شفتهااتفق معه, اخر فلم شاهدته Endgame نمت %70 من مدة الفلم ,
باساعدك شوي
حبيت تشبيه الهامبرجر.
الظاهر بقعد أحدث الموضوع كل شوي لأن شئ أنفك وما راح يوقف قريب xd
"You know, Francis Ford Coppola and Martin Scorsese are two people I hold in the highest regard in terms of the films they've made, the films I've liked, the films we've all watched,” he said before concluding later, "If they want to b*tch about movies, that's certainly their right."
من اسوء الافلام اللي شفتها
باساعدك شوي
رئيس ديزني يرد على الانتقادات
https://www.ign.com/articles/2019/1...srespectful-attacks-from-scorsese-and-coppola
*يجيب الفشار*
للامانة ذهبت لمشاهدة الفلم مع صديق مولوع بهكذا افلام و انا لا اهتم بمارفل اطلاقا و لا اعرف لما افلامهم لم تستهوني يوما
نمت اغلب وقت الفلم لان القصة اولا لم تجذبني كمشاهد جديد و ثانيا الشخصيات و السيناريو و التمثيل اجدها من احسن ما يكون للمساعدة على النوم ^^
زي اي صانع أفلام (@) حتى كوبولا نفسه اعترف انه عمل جزء ثالث من ذا جودفادر عشان الفلوس، محد أحسن من حد وما أشوف مشكلة بهالنقطةHe added, "We're in the business of making money; we're in a profitable business. At the same time at Disney, we're trying to balance that with telling great stories to the world and infusing them with
great values, and supporting an employee base of well over 200,000 around the world with great care and, frankly, respect."
هذا تماما ما حصل لي , الصديق الذي رافقته للمشاهدة مطلع على الافلام السابقة كلها و استمتع جدا بالفلم و امتدحه بشدة ..الفلم يشتغل بشكل احسن بكثير لو كنت مشاهد الافلام السابقة ، أو على الأقل Infinite War ، لأنه وقتها يكون عندك علم بالشخصيات والأحداث اللي صارت لهم وتهتم باللي يصير أكثر وكذا، غير انه يشير لأحداث سابقة وأفلام سابقة بشكل يعتبر فانسيرفس لها، لو دخلت عليه بشكل مباشر الفلم ما بيعني أي شيء، هذي ميزة وعيب بنفس الوقت، بيكون بالنسبة لك مجرد شخصيات عشوائية ما تعرف عنهم اي شيء ولا الاحداث اللي مروا بها يقومون بإنقاذ العالم بدون ما يفسر ليش العالم صار كذا بالمقام الاول لأنه في فلم كامل قبله يحصل وهو النصف الثاني منها
وين؟ المال يفرق كثير ولا ليش فيه شئ اسمه مشروع تجاري يستهدف ذا ويحطه أساس له. خصوصا لما نتكلم عن أفلام سهلة ما فيها مخاطرة. يعني تبغى تقول أموال مشاريع صعبة التقبل زي مثل بيضة الملاك زي مشروعات مارفل وديزني؟ هذا اختزال وتسطيح، هذول يعملوا بقدر من شخصيتهم بالمشروع وحتى لو تعارض مع المستثمرين لكن تشوف فرض الشخصية.الفلم يشتغل بشكل احسن بكثير لو كنت مشاهد الافلام السابقة ، أو على الأقل Infinite War ، لأنه وقتها يكون عندك علم بالشخصيات والأحداث اللي صارت لهم وتهتم باللي يصير أكثر وكذا، غير انه يشير لأحداث سابقة وأفلام سابقة بشكل يعتبر فانسيرفس لها، لو دخلت عليه بشكل مباشر الفلم ما بيعني أي شيء، هذي ميزة وعيب بنفس الوقت، بيكون بالنسبة لك مجرد شخصيات عشوائية ما تعرف عنهم اي شيء ولا الاحداث اللي مروا بها يقومون بإنقاذ العالم بدون ما يفسر ليش العالم صار كذا بالمقام الاول لأنه في فلم كامل قبله يحصل وهو النصف الثاني منها
زي اي صانع أفلام (@) حتى كوبولا نفسه اعترف انه عمل جزء ثالث من ذا جودفادر عشان الفلوس، محد أحسن من حد وما أشوف مشكلة بهالنقطة
مش كل المشاريع واحد لكن وضعت مثال انه حتى الشخص اللي ينتقده هنا ذكر بكل صدق انه عمل جزء ثالث من سلسلة مشهورة عشان المال، مهي High art و "عملنا هذا الشيء من أجل الفن الرفيع وليس من أجل المال" والكلام الفاضي دا، وبالنهاية أوشي حق بيضة الملاك برضو اشتغل على مشاريع تجارية يعني، والشيء مش بالضرورة يتعارض مع الرؤية الفنية وتقدر تبرز رؤيتك الفنية والشخصية حتى بمشاريع موضوعة من أجل المال، واتانابي عملها في كاوبوي بيبوب مثلا بما ان المشروع كله انعمل علشان بيع مجسمات ألعاب.وين؟ المال يفرق كثير ولا ليش فيه شئ اسمه مشروع تجاري يستهدف ذا ويحطه أساس له. خصوصا لما نتكلم عن أفلام سهلة ما فيها مخاطرة. يعني تبغى تقول أموال مشاريع صعبة التقبل زي مثل بيضة الملاك زي مشروعات مارفل وديزني؟ هذا اختزال وتسطيح، هذول يعملوا بقدر من شخصيتهم بالمشروع وحتى لو تعارض مع المستثمرين لكن تشوف فرض الشخصية.
والفلم ذا بالذات هو الأسوء بالثلاثية، لكن نقدي لكلامك هو الأختزال لأن يفرق كثير والله، فيه مخرجين يموتوا علشان يطلعوا رؤيتهم الفنية وبل يدفعوا من مالهم الخاص علشان ذلك، زي بيلا تار مثلا مع Sátántangó هذا فلم عبارة عن سبع ساعات! ما فيه حوارات إلا قليل، يتبع أسلوب جدًا مركز ومحدد، ما يحاول يستهدف جمهور واسع ويركز على رؤية جدًا صعبة التقبل. لما تقول ذا يدور على المال نضحك على بعض هنا! وكثير مشاريع من برى هوليوود وحتى نفسها زي الشخص الذي بدأ مسيرة الأندي وطور من السينما كثير المخرج John Cassavetes، هذا تصارع مع الشركات علشان رؤيته هو، بعدها أنشق وأستوحى أسلوب فلم برى الشركات أو فلم المؤلف اللي طالع من التجربة الفرنسية. أفلامه شغل فردي ولكنها عظيمة لأنها مع تكلفتها المتدنية وحتى قبولها بين الناس لها صيت قوي بين النقاد لأنها شخصية ورسالية.مش كل المشاريع واحد لكن وضعت مثال انه حتى الشخص اللي ينتقده هنا ذكر بكل صدق انه عمل جزء ثالث من سلسلة مشهورة عشان المال، مهي High art و "عملنا هذا الشيء من أجل الفن الرفيع وليس من أجل المال" والكلام الفاضي دا، وبالنهاية أوشي حق بيضة الملاك برضو اشتغل على مشاريع تجارية يعني، والشيء مش بالضرورة يتعارض مع الرؤية الفنية وتقدر تبرز رؤيتك الفنية والشخصية حتى بمشاريع موضوعة من أجل المال، واتانابي عملها في كاوبوي بيبوب مثلا بما ان المشروع كله انعمل علشان بيع مجسمات ألعاب.
لو نجي لأفلام السوبر هيروز مثلا، ونخلي أفلام مارفل على جنب، نشوف الجوكر مثلا، نعرف انه فلم يبرز رؤية مخرجه الفنية بشكل واضح ومختلف عن باقي افلام السوبر هيروز، هل هالشيء يتعارض مع حقيقة انه الفلم موجود عشان يستغل شعبية شخصية الجوكر مثلا ويجني الأرباح الطائلة؟ لا. في النهاية هم في بيزنس وما يحتاجوا يضحكوا على بعض، رئيس ديزني صادق هنا، بيعملوا افلام سوبر هيروز عشان سواد عيون المشاهدين ورغبات المخرجين الفنية؟ لول لا.
والفلم ذا بالذات هو الأسوء بالثلاثية، لكن نقدي لكلامك هو الأختزال لأن يفرق كثير والله، فيه مخرجين يموتوا علشان يطلعوا رؤيتهم الفنية وبل يدفعوا من مالهم الخاص علشان ذلك، زي بيلا تار مثلا مع Sátántangó هذا فلم عبارة عن سبع ساعات! ما فيه حوارات إلا قليل، يتبع أسلوب جدًا مركز ومحدد، ما يحاول يستهدف جمهور واسع ويركز على رؤية جدًا صعبة التقبل. لما تقول ذا يدور على المال نضحك على بعض هنا! وكثير مشاريع من برى هوليوود وحتى نفسها زي الشخص الذي بدأ مسيرة الأندي وطور من السينما كثير المخرج John Cassavetes، هذا تصارع مع الشركات علشان رؤيته هو، بعدها أنشق وأستوحى أسلوب فلم برى الشركات أو فلم المؤلف اللي طالع من التجربة الفرنسية. أفلامه شغل فردي ولكنها عظيمة لأنها مع تكلفتها المتدنية وحتى قبولها بين الناس لها صيت قوي بين النقاد لأنها شخصية ورسالية.
ما يستقيم تحط فكرة الفلم علشان المال لأنها ما تنطبق على الكل.
طيب هذه مش نقطة نقاشي معك بل أستفزيتني بجملة "زي أي صانع أفلام" ومن هنا حسيت أنه اختزال وتسطيح خصوصا لما تقرأ عن الظروف الصعبة علشان واحد يطلع فنه غير لو نحسب هذا المناخ يصير الوضع أصعب وأصعب.أشوفه بنفس الوقت إختزال وتسطيح وقت ما تاخذ كلام رئيس شركة انه يجمع مال وتعتبرها سلبية وكلام غريب، بينما بالحقيقة الكثير من الاعمال الفنية المحترمة والعظيمة كان هدفها جمع المال أيضا، أيضا نتكلم عن ديزني عملاقة صناعة الترفيه هنا واللي مستحوذة على ملايين العناوين والشركات، يعني وش تتوقع منها بالضبط؟ (@) ريميكات اللايف اكشن لأفلام ديزني القديمة موجودة لسبب، وسيكولز أعمال بيكسار القديمة أيضا، بنهاية الأمر كويس انه صادق بهالنقطة بالنهاية، هم موجودين ببيزنس لصنع المال، ما كسبوا مليارات المليارات بالغلط والصدفة، أو لرغبتهم بتقديم أعمال فنية إنسانية خالصة رفيعة، أنا مش شايف أي حاجة جديدة هنا أو كلام غريب قاله.
اتفق معاك..سلسلة شبه معفنة مع ان عجبني فقط منهم DeadPool اللي كان مختلف عنهمأنا ساعات أسأل نفسي هالسؤال متى آخر مرة شفت فلم لمارفل حلو بعدين أتذكر تصريح هالمخرج أن كل أفلامهم نفس المحتوى
فكلامه سليم بس مشكلة $$$$$$
زي اي صانع أفلام (@) حتى كوبولا نفسه اعترف انه عمل جزء ثالث من ذا جودفادر عشان الفلوس، محد أحسن من حد وما أشوف مشكلة بهالنقطة
هو بنهاية الامر رئيس شركة ومش حتى مخرج، ومش اي شركة، بل عملاق الترفيه بالعالم، من وجهة نظره، هو جاي يصنع المال بشكل عام، اعتقد دا الشي ينطبق على اي استوديو موجود لصناعة الافلام، ومش شرط ينطبق على المخرجين نفسهم اللي يعملون لديهم، اي استوديو يحتاج يصنع المال حتى يستمر بالصناعة اصلا.الأمر مختلف يا محمد.
كلنا نحتاج المال و لا نمنا في الشارع!
لكن إحتياج المال و الرغبة في الثراء هما أمران مختلفان. و لو ترجع لتصريح كوبولا بتلقاه يذكر أشياء مثل "انا أشعر أني أدين لعائلتي بالمال بعد ما اموت" "نحن مفلسين" و غيره.
لو تجي لحالة مثل تارينتينو... هل تعتقد إن تارينتينو يصنع أفلامه من أجل رغبته في الثراء و لا يصنع أفلامه لإنه يظن إنها تستحق ان تُصنع؟
إذا كان يشوف إن جلب أفلامه للمال بيسهل الأمور عليه حتى في قبول الممولين و الناشرين له و إستمراره في صنع الأفلام، هذا سبب أخر تماماً عن الرغبة في الثراء و زيادة الأرباح للشركة.
النظرة للعمل\الفيلم على إنه "شيء يستحق ان يًصنع و يا ليت برضو يجيبلي مال يعطيني أمان في وقتي المريح اللي اكتب فيه السيكريبت القادم" أو
النظرة له "ك فرصة و إستراتيجية لتحقيق مليارات الأرباح عشان يتعشى على أغلبها 1% اللي الموجودين في الشركة" ، هذان امران مختلفان.
بعد عدة شهور، والسالفة لسه مستمرة، لدرجة انه CEO ديزني رايح يقابل سكورسيزي شخصيا حتى يتكلم معه
https://www.hollywoodreporter.com/h...-meet-martin-scorsese-marvel-comments-1262403
لهالدرجة insecure وما عندهم ثقة، ما تكفيهم فلوس الدنيا كلها والأرباح الخيالية، جملة من واحد عجوز وجعتهم هالحد (@)
وصف عجوز مش تقليل منه، لسه احب افلامه وحبيت فلمه الاخير واعرف اهميته بالسينما واللي قدم لهامارتن سكورسيزي مش مجرد عجوز ! سكورسيزي جزء "غير هين" من تاريخ السينما الأمريكية.. شهادته سواء بالسلب أو الإيجاب ستبقى وصمة تلازم ديزني ومارفل للأبد.. الأجيال اللاحقة ستقرأ بالتاريخ أنه هناك مخرج عملاق وصف السينما تللي يقدمونها بالملاهي وكونها لا ترقى للسينما.. وهم عارفين هالشي وسبب ذهابهم له أعتقد حتى يوضح أو يزين تصريحه لأنه مارتن سكورسيزي مش بول أندرسون أو شخص عادي.. هذا يبين مكانة الرجل حتى في نظر شركة عملاقة تدار بمئآت البلايين من الدولارات.. لكن لما تيجي عند عراب المافيا السينمائية ومبدع من طراز عالي عالمي وفنان حقيقي على مدى نصف قرن فهنا لازم تفرمل لأنه ولا ملياراتك بتحرك شعرة من شعره الأبيض لهالعجوز الإيطالي القصير والعملاق بالمقابل هو ممكن يهز عرشك ويسوئ سمعتك بكلمة وحدة.. لأنو مارتن سكورسيزي.. مارتن سكورسيزي .
هالشيء ما منع شعبيتها تتضخم لدرجة تصير المركز الاول من ناحية ارباح شباك التذاكر بالتاريخ
واللي حبوا الافلام طول هالوقت ما راح يتوقفوا فجأة عشان كلام "عجوز ايطالي قصير" ، اذا كانوا يعرفوا مين هو اصلا او شافوا افلامه، انواع التقليل صارت له قبل كم شهر من طلع تصاريحه