hussien-11
Senior Content Specialist
يب.
حسافة لو انمنعت بما انك شريت البطاقة already
لو تلعب على ستيم، نسخة ستيم في متاجر الشرق الأوسط أرخص من الأجهزة المنزلية.
يب.
المشكلة برضو موجودة في الستور البريطاني يعني ممكن مو منع وإنما مشكلة ثانية يمكن تنحل قريبا
بالمناسبة مشكلة التأخير اللي تكلمت عنها سابقا صارت لي كذا مرة فعلا في نسخة السويتش، و شيء ثاني في سومنيوم معين جاني لاق جامد كأني العب لعبة اونلاين بـ نت زبال @@ بس كان لثواني بسيطة وماصار الا مرة وحدة... يعني مع كل هذا الشيء مو مزعج مرة مثل ما تخيلته واقدر اتغاضى عنه وقابل به على اني اتأخر عن لعب اللعبة ايام
بالمناسبة مشكلة التأخير اللي تكلمت عنها سابقا صارت لي كذا مرة فعلا في نسخة السويتش، و شيء ثاني في سومنيوم معين جاني لاق جامد كأني العب لعبة اونلاين بـ نت زبال @@ بس كان لثواني بسيطة وماصار الا مرة وحدة... يعني مع كل هذا الشيء مو مزعج مرة مثل ما تخيلته واقدر اتغاضى عنه وقابل به على اني اتأخر عن لعب اللعبة ايام
نعم أنا أيضاً واجهت الlag لكنه كان بسيط لحسن الحظ
اللعبة نفسها مصقولة و مظهرها جميل للغاية سواء في المنزلي أو المحمول، كذلك نماذج الشخصيات هذه المرة أفضل من أي لعبة سابقة لأوتشيكوشي و أفضل على مستوى التعبير و الملامح بفارق كبير
جاتني هدية اليوم، ما كان في بالي ابدأها الا بعد فترة من الآن لكن جاتني في وقت كنت فاضي فيه فشغلتها وهذي انطباعات سريعة.
- مظهر اللعبة والأنميشين فيها قفزة كبيرة جداً من أي عنوان سابق لكوتارو، زتد رخيصة و حاجة بدائية مقارنة بـ AI لو راح ناخذ معايير ألعاب كوتارو.. الميزانية واضحة كبيرة من طرف شنسوفت و تعد بتقديم راح يكون مميز طوال اللعب.
- سرد اللعبة راح يعتمد كعادة كوتارو على نظام الـFlowChart. رسم بياني يخص القصة و تشعباتها و القفز بين الأحداث بسهولة. لدي فضول كبير عن كيفية استخدامنا له هذه المرة وهل راح يكون مشابه لنفس النطام في زتد او راح يكون فيه تويست جديد. العودة لكل ملف تحقيق بمعلومات مستقاة من خط زمني مختلف هل راح يكون له تبعاته؟!! أو أنا ارى ما بين السطور بشكل مبالغ به!
- عالم الأحلام او الـ Somnuim راح يخلق احتمالات لا متناهية في استعراض القضايا. الوعي الانساني والذات و الأحلام لطالما كانت مبحث لا ينضب للذي يريد استخدامهم و أول استعراض للـ Somnuim يدلل ان قدامنا امور راح تفاجئنا اكيد.
- سيتينج اللعبة و ديناميكيتها حاجة جديدة تماماً على فانز أوتشيكوتشي، مسبقاً في سلسلة زيرو اسكيب وقبلها طيبة الذكر الانفينيتي دايماً السيتينج يكون مكان مغلق وظروف عصيبة تجبر الشخصيات على مواجهة المجهول خلال وقت معين وماسترمايند يعرف كل شيء وله اهدافه. هالمرة في AI السيتينج اكثر طبيعية واقرب للحياة اليومية. لسه فيه جرعة الغموض المعهودة وشعور ان فيه أمور تتحرك في الخلفية لكن شعور لحظة بلحظة متواجد في لعبتنا هذه بشكل أقوى و الأجواء الخانقة غايبة بشكل كلي اقله في البداية.
- طاقم الشخصيات ملون! ملون لدرجة انهم ينكتون ولسه النكتة تصل إليك بكل أريحية و ما تقدر تاخذ بعضهم بجدية كبيرةXD. هالشي يجعل بعض الحوارات اوفر ذا توب بأكبر شكل ايجابي و يجعل العلاقات اكثر قابلية للتصديق. الكتابة في اللعبة witty أكثر من أي عنوان سابق للفريق وهالأمر معطيها أثر منعش ومفعم بالحيوية.
- الجانب الموسيقي في اللعبة هايلايت كبير. يساعد كثيراً في ترسيخ ان نبرة اللعبة و تناولها للأحداث فيه صبغة انسانية كبيرة لكن مجدداً راح تاخذ نفسها بعباطة لو تطلب هالأمر(&). متوقع أوستات راح تجعل وقع مشاهدها اقوى!
- UI اللعبة غاية في الجمال. تدوين الملاحظات واستعراض المعلومات هو الأجمل حتى الآن بين عناوين كوتارو.
انطباعات ما لمست السطح لكن اللعبة حتماً راقت لي كثييراً وانصح بها لمحبي عناوين كوتارو أوتشيكوتشي. تسد نهم انقطاع ثلاث سنوات منذ اخر لعبة له و حاجة طازجة لمحبي الألعاب القصصية. وحتى اكون منصف مأخذي الوحيد عليها اني عمري ما كنت محب للمراحل الموقتة في الألعاب(وقت معين اذا انقضى تنتهي المرحلة)وهالشي حاضر في اللعبة حسبي انه لجعل قابلية اعادة اللعب حاضرة لرؤية كل شيء تقدمه لك اللعبة اذا بغيت تعيدها بعدين، شخصياً افضل استكشاف عوالم العابي بذهن صافي فخاصية اللعب هذه ازعجتني قليلاً. ^^"
عشان ما اكذب عليكم، أول ظهور لـ آيبا ورقصتها الغريبة خلف الهيكل العظمي خلتني اشعر اني شفت حاجة المفروض ما شفتها ابد. كأنك تشوف شخص قريب منك بدون ملابس فجأة و الشيء يترك ندبة ما راح تروح بسهولة في ذاكرتك.. المشهد ذا راح يكون يظهر في كوابيسي الفترة القادمة.
نسختي للسويتش واعاني نفسكم بالضبط. بعض الحوارات بعد الضغط ما تشتغل الا خلال كم ثانية وفيه بطئ استجابة ملحوظ. اتمنى قادم الايام ينزلون باتش صغير يحل المشكلة.. الأمر اكيد مش نفس كارثية لعبة معينة صدرت للسوبتش الفترة الماضية الحمدالله.
هو بس ڤلر؟ فيه لشتاينز قيت و دانقانرونبا و ٩٩٩ و دراغون بول والكثير غيرهمخلصت اول ساعة، انتاجيا بسهولة اللعبة متفوقة على زتد! شتان بين اللعبتين ولا كأنها من نفس الاستديو والمخرج!
فيه رفرنس لڤلر مرمي في احد المناطق ويارب ما اكون الوحيد الي انتبه له
xD الشي كان محرج جدا وعشوائي لكن اعتقد قدر يطلع من ردة الفعل المطلوبة حتى لو كان ذلك يعني الذهاب لمصحة عقلية.عشان ما اكذب عليكم، أول ظهور لـ آيبا ورقصتها الغريبة خلف الهيكل العظمي خلتني اشعر اني شفت حاجة المفروض ما شفتها ابد. كأنك تشوف شخص قريب منك بدون ملابس فجأة و الشيء يترك ندبة ما راح تروح بسهولة في ذاكرتك.. المشهد ذا راح يكون يظهر في كوابيسي الفترة القادمة.
شباب انتو تلعبون اللعبة بأي لغة ؟ سامع الدبلجة الانجليزية جدا ممتازة و افكر اختارها يوم بلعب مثل ما فعلت مع VLR
لحد الآن مرة واحدة فقط وصلت لمسار مغلق و أجبرني ألعب باقي المسارات عشان افتحه (يمكن الTrue Ending مو متأكد)، بعكس VLR اللي سمعت ان الموضوع كان مزعج و يتكرر كثير اذا ما مشيت على قايد. ما أحسه ضروري هنا...نسيت ان اللعبة فيها مسارات او نهايات. الخيارات واضحة ولا نحتاج قايد اذا كان ترتيبهم مهم؟
xD الشي كان محرج جدا وعشوائي لكن اعتقد قدر يطلع من ردة الفعل المطلوبة حتى لو كان ذلك يعني الذهاب لمصحة عقلية.
شباب انتو تلعبون اللعبة بأي لغة ؟ سامع الدبلجة الانجليزية جدا ممتازة و افكر اختارها يوم بلعب مثل ما فعلت مع VLR
لكن بالفعل، هناك مديح كبير على دبلجة اللعبة!
نسيت ان اللعبة فيها مسارات او نهايات. الخيارات واضحة ولا نحتاج قايد اذا كان ترتيبهم مهم؟
اما الالغاز بسيطة و سهلة :/
احد اجمل الحاجات في VLR هي الغازها الصعبة و ممتع كان حلها على ورقة و قلم
تقديم أسطوري لشخصيتها رغم كل شيء.XD
ألعب بالدبلجة الانجليزية و اختيارهم لخامات أصوات الشخصيات و ادائهم جداً وفقوا فيه. أداء داتي و آيريس عظيم.. آيبا و ميزوكي اكثر من عظيم! من غير الشخصيات الثانية، شيكت على ممثلي الاصوات و عندهم ادوار مميزة في الماضي وأنصح أي واحد يميل للإنجليزية يختارها مباشرة.
الـ FlowChart في هاللعبة برايي اكثر خريطة زمنية accessible بين كل ألعاب كوتارو وما تحتاج جايد نهائياً. رؤية التفرعات و خريطة المسارات نفسها أبسط من فلر و حتى زتد وما راح تلقى اي مشكلة معها.
==
أنهيت المسارات الغربية جميعها تقريباً. طلعت كم نهاية و ظهرت لي نهاية مغلقة تتطلب انهي حاجات ثانية قبلها كعادة ألعاب كوتارو. الي لاعبة اعجبني جداً ومن اللحين ما تشبه زيرو اسكيب للاعبين الي يبون يلعبونها وحاطين المقارنة ذي في بالهم. اللعبة ما تشيح نظرها عن التجليات المؤلمة ولحظات حبس الانفاس لكن لسه جزئيات كثيرة منها ما تاخذ نفسها بجدية كبيرة و كثير من لحظاتها happy-go-lucky وهالشي راق لي جداً.
يتهيأ لي ولا ميزوكي قلبت نينجا و اللعبة صارت فلم هندي.@@
ما عندي أي مانع بصراحة جرعة الحماس في مسارها كانت كبيرة. آخر سومينوم في مسارها وكيف داتي يقول لها روحي لعايلتك وهي كل مرة ترجع له وتقول لا أنت عايلتي والتمثيل الصوتي خلاني اتأثر شوي.. الأطفال هم ضحايا دوماً لمشاكل عائلاتهم. :/
ويلب هنا دمعت صدق. آوتا ما طقته من يوم طلع لكنه فعلاً كان قمامة تجاه والديه. سالفة والدته وكيف كانت تبي تاخذ اللوم كله لما فكرت انه يمكن احتمال بسيط يكون القاتل كانت حاجة عاطفية كثير. الأم دايماً تفعل أي شيء لطفلها مهما تقدم فيه عمره. السومينوم الاخير علبة مناديل!
ميزوكي و الـ abuse الي تعطيه لداتي كل مرة يخليني انسدح من الضحك.
الرجل ما عنده مشكلة يعبر عن غرائزة و البنت ذي ما عندها مشكلة تقصف جبهته كل مرة(&). علاقة ميزوكي وداتي حبيتها كثيراً و صدق الي قال الي يحبك يرميك من فوق جبل و يبكي في جنازتك أو المثل مختلف شوي؟
آيبا واقعة في حب داتي صح! صح؟
آيريس وراها مصايب...
القصة مكتوبة بشكل مألوف و فيه تفاصيل صغيرة من وقت لآخر تعطيك فوردشادوينج لذيذ للي يحب يحلل. بعد كل نهاية تقريباً في حاجة صغنونة يرمونها على اللاعب حتى يحطها مع بعض و بديت اشوف الصورة كاملة.
AI: The Somnium Files اقدر اشوفها لعبة مناسبة لأكبر شريحة من الناس طلعت من اوتشيكوتشي. طريقة ألغازها ممتعة اكثر وكل الناس يقدروا يحلونها بسهولة-عكس زيرو اسكيب ما خلصتها الا بجايد لكل لعبة لحل الالغاز الصعبة- وتتبعها وتتبع مساراتها هو الأسهل بين كل ألعاب كوتارو.
تعليقات آيبا في كل سومينوم مفروض تاخذ جايزة احسن شي انكتب في اللعبة.
توني مخلص مسار ميزوكي وجيت بكتب نفس الشيء شفتك كاتبه لول، اذكر صارت سالفة في موضوع انمي شتاينز قيت زيرو عن مشهد مشابه وهنا كان اسوء ومزعج للأمانة
السومنيوم الأخير في المسار كالعادة.
مع اني تمنيت الغاز اصعب مثل زيرو سكيب في البداية لكن الان ما اشوفها تركب على نمط القصة والسومنيوم افضل حاجة صارت في اللعبة، احسن اللحظات في الالعاب لما تخليني اشق الابتسامة من جمال المشهد اللي قدامي و هذا اللي صار في الأخير
ديم، اللي مو عاجبهم سهولة الغاز السومنيومز ابشركم فيه واحد لازم تحسب الف حساب لاي خطوة تسويها واستخدام الtimie.
و نهايته
خلصت Annihilation Route
هو بصراحة مع ان هذا المسار فيه الكشف عن اغلب الألغاز يمكن الأقل مستوى بالنسبة لي...موب مشكلة بالكتابة بس تفضيل شخصي، الشخصيات المجنونة السايكو اللي ماعندها هدف زي الناس صارت لا تروق لي. برضو سومنيوم الBoss أو سايتو صح انه الأصعب و مناسب للعدو الرئيسي من هالناحية لكن كان ممل كتصميم و موسيقى و موب غريب كفاية، ماعطاني جرعة حماس كبيرة مثل سومنيوم أوتا و أيريس وأنا ألعب بإستثناء رقصة ايبا في البداية
بالمقابل اعجبني تعامل كوتارو مع التويستات وكيف خلاها مختلفة عن زيرو سكيب حتى لو تعطيك نفس الفايب من السطح. حزنت لما قال داتي "هل اقدر أحصل على مستقبل مشرق في عالم ثاني"
أكثر سومنيوم تطلب حسن ادارة لوقتك. ما شفته صعب اكثر منه يعاقبك على أقل تضييعة لوقتك وهالشي صنع متعة خاصة له غير بعض الحلول الي خلتني انسدح واضحك.
ثنائي داتي و آيبا يمكن احسن ثنائي عندي في اى لعبة لكوتارو. يب احسن حتى من فاي وسيجما.. آيبا وعباطتها في كل سومنيوم على ردات فعلها الغير متوقعة واقدامها على كل امر يتخذه داتي وملامح وجهها كل مرة حاجة ما حصلتش.
يا رجل كشف ان الجرائم كلها كل مرة تنعمل من شخص مختلف وربط هالشي ان الأجسام صحيح مختلفة لكن الوعي واحد فجر مخي، أنا كانت نظريتي ان القاتل في المسار كاملاً رغم كل الدلائل شخص واحد لأن الدافع وطريقة القتل وهويات الضحايا مستحيل تكون خارج عقلية شخص بعينه وشخص ما عنده ذرة انسانية فتأثير تجلي التويست كان صادم بقوة.
سومنيوم سايتو سوجيما برايي هو الافضل من ناحية انك تشغل مخك يجي بعده آيريس مباشرة ثم أبو سوجيما الاب. أقل سومنيوم تفضيلاً عندي سومنيوم هيتومي اخذ مني وقت على سالفة الظلام الدامس والاجابات ما كانت واضحة. اكثر سومنيوم عدته.
تدري وش الي احزنني كثير. خلفية شخصية ماناكا بالكامل. مشهد هجوم سايتو عليها من الخلف وهي بصعوبة تمشي بعد ما انجبت بنتها ثم روهان وكيف اخذ عينها اليمنى لعشرين سنة مجمدة في مستودع حفظ الأسماك.. حاجة تفطر القلب وتراجيديا كبيرة.
سعيد ان بنتها آيريس تعيش حياة سعيدة وهذا اكيد الي تمنته ماناكا لها كعادة كل أم.
ما شاء الله مداكم شباب @@. للتو دخلت مسار ميزوكي، شفت انطباعاتكم والنت عن التايم ليمت وما كنت متوقع يكون مزعج جذي المشكلة ان الخيارات تستهلك من الوقت بعد وانا عبارة عن قطعة من الحديد لمغناطيس الخيارات الي ينتج عنها لقطات رهيبة ف الشي ما يساعد ابدا.
تختارهم بزرين L/R قبل ما تسوي أي اكشن في السومنيوم. كل واحد له تأثير مختلف لكن اعتقد اغلبهم (اذا مب كلهم) يأثرون على سرعة مرور الوقت.كيف تستعمل التايمي أساساً؟