hits counter

TGS الموضوع الرسمي لنقاش جيمبلاي Death Stranding

Kaido III

Lost Radiant
VCIItTp.gif

بعد سنوات من الغموض والترقب ووعود كوجيما بتقديم genre-defying experience... معرض TGS موعدنا أخيراً مع الكشف الكامل لجيمبلاي ديث ستراندنج

12 سبتمبر : استعراض 50 دقيقة للجيمبلاي
t1568269800z4.png


14 سبتمبر : 30 دقيقة بيقدموا فيها مشاهد معينة من الاستعراض الأول
t1568444400z4.png


15 سبتمبر : مقابلة مع ممثلي الصوت الياباني للعبة
t1568530800z4.png


ايوة بيعملوا بث مباشر للحدث:
يوتيوب
تويتش



الان عندنا فقط فكرة عامة عن بعض عناصر وتوجه الجيمبلاي في ديث ستراندنج لكن كيف بتتشكل وتتجمع بـ الـ moment-to-moment gameplay هو اللي بنعرفه في TGS المفروض ..
ديث ستراندنج بتكون أكشن منظور ثالث في عالم مفتوح تركز على الـtraversal مع عناصر survival/مانجمينت بجانب balance ميكانكس

t8aNj2w.jpg

ETY5gl2.jpg

mnX7tx0.jpg


وزن الأغراض/التوازن بتلعب دور مهم بالتنقل في عالم اللعبة أعتقد

بتستخدم أدوات مختلفة تساعدك بالتنقل وفي تجاوز العقبات اللي بتواجهك، مثل الحبل/السلم

الحبل لتسلق والنزول من الجبال والمنحدرات

Uok7ofk.jpg

zaAbAFO.jpg



السلم استخدامه في أي مكان تقريبا بشكل عمودي وأفقي

vspdnxcoeh311.gif

chAK662.jpg


حرية التنقل/الاستكشاف واستخدام الادوات في أي مكان لصنع طريقك الخاص بتخلي عملية التفاعل مع البيئة والتجول فيها شيء مرة ممتع ومثير بجانب طبعا العقبات والصراعات المجهولة اللي بتواجهها خلال رحلتك، الـtraversal باللعبة ذي طالع يونيك وحاجة مثيرة للاهتمام بشكل غريب بالنسبة لي على الأقل، هي عدة أسباب وعوامل اجتمعت وشكلت خلطتها الكول ذي منها :
- غرائبية عالم DS وطابع الغموض والفضول المحيط بجميع جوانبها بجانب إمتلاكها لعالم له قوانينه الخاصة والمجهولة، الفيجوالز/التوجه الفني الساي فاوي المميز والجميل للغاية، البيئة الآيسلندية الساحرة بالإضافة لبيئات أخرى متنوعة بتضاريس واتموسفير مختلف .



دراجة نارية وسيلة للتنقل في العالم المفتوح

LRXwvNJ.jpg




أيضاً توجد مواجهات/قتال ضد البشر ومخلوقات غريبة

giphy.gif

giphy.gif

k3dqsIJ.jpg


لكن القتل لن يكون هدف وتركيز اللعبة ولن يكون أفضل الحلول الموجودة أيضاً ، كوجيما تحدث من خلال مقالة له عن فكرة الحبل والعصا وتطبيقها على ديث ستراندنج وأقتبس كلام من رواية Kobo Abe القصيرة The Rope
"The rope and the stick are two of humankind's oldest tools. The stick to keep evil at a bay, the rope to bring that which is good closer, both were the first friends conceived by humankind. The rope and stick were wherever humankind was to be found."
الحبل والعصا من أقدم الأدوات في تاريخ البشرية، العصا لإبقاء الشر بعيداً والحبل لتقريب كل ماهو خير، كلاهما أول أصدقاء البشرية، تواجدوا أينما وُجد البشر.

يُكمل كوجيما بكلامه :

video games are still primarily players with sticks fighting each other. They cannot break the curse of using sticks to keep evil away, or defeating enemies. I want to change this.

It's time for humankind to take the rope in hand. We are ready for a game not based on competition, but on the rope that will bring good to the player and make connections. We don't need a game about dividing players between winners and losers, but about creating connections at a different level. My current project, Death Stranding, aims to fulfill this goal.

العديد من السنوات مرت وما تزال الألعاب تركز بشكل رئيسي على استخدام اللاعبون للعصا لإبعاد الشر وقتل الأعداء، كوجيما يرغب بتغير هذا .
حان الوقت للإمساك بالحبل بدلاً عن العصا، لعبة مبنية على الحبل والترابط وليس التنافس وتقسيم الاعبيين لفائز وخاسر، هذا هدف وطموح كوجيما مع Death Stranding

death-stranding-del-toro-mads-mikkelsen.png




يُذكر بأن اللعبة ستحتوي على asynchronous online مثل سلسلة دارك سولز تقريبا لكن بتطبيق مختلف، يُمكنك مساعدة لاعبيين آخرين دون أن تتقاطع بينكم الطرق، إرسال إمدادات، مشاركة مكان آمن و تتبع آثار رفقائك والسير على طريقهم، والكثير من التفاصيل لاتزال غامضة....

بجانب لن يكون هناك شاشة "Game over" عندما تموت ستنتقل لعالم آخر upside down realm تبحث فيه عن طريق للعودة لعالم الأحياء، وكل موته ستحمل معها عواقب .





أعتقد الحدث هذا بيكون مميز وللذكرى ويستاهل موضوع نقاشي خاص فيه .

KoyjjyL.gif
 
التعديل الأخير:

Oldsnake

True Gamer
بس ديث سترادينق لعبة محاكاة للمشي !
 

Century Wizard

Become Human
بجانب لن يكون هناك شاشة "Game over" عندما تموت ستنتقل لعالم آخر upside down realm تبحث فيه عن طريق للعودة لعالم الأحياء، وكل موته ستحمل معها عواقب .
اتوقع نفس الشيء يحصل لما تقتل الأعداء وممكن الحيوانات وتترك جثثهم دون التخلص منها
رح تتكون مكانهم الـ "Strands" الممتدة للسما واللي هي بوابات للعالم الآخر ينتقلو منها الـ BTs لعالم الأحياء
ويتوجّب على سام إغلاق هذي البوابات بطريقة ما وفي بعض الأحيان حيضطر ينقذ اشخاص او ياخذ شحنات من ذاك العالم و يوصلها لعالم الأحياء.

جداً عاجبتني فكرة العالم الآخر، واتمنى انه يكون عالم جحيمي ومرعب على غرار العالم الآخر في سايلنت هيل والخروج منه يكلفك شي معين
وبالتالي ينجبر اللاعب انه يفكر ألف مرة قبل ما يقتل اي شي قدامه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حان الوقت للإمساك بالحبل بدلاً عن العصا، لعبة مبنية على الحبل والترابط وليس التنافس وتقسيم الاعبيين لفائز وخاسر، هذا هدف وطموح كوجيما مع Death Stranding

هو أنا أحترم الطموح، و لكن من قال أن كل الألعاب تتمحور حول فائز و خاسر

هناك ألعاب عديدة لم تكن متمحورة على الفوز و الخسارة، و لكنها ربما لم تكن ألعاب mainstream يعرفها كل الناس

مثال؟ Hotel Dust من فريق التطوير المبدع Cing (سابقاً)

كانت حول شاب ثلاثيني وحيد و محقق سابق

يحصل فرصة للتحقيق في قضية اختفاء شريكه السابق في العمل عندما يحل نزيلاً على Hotel Dusk

اللعبة بأكملها تدور في الفندق، و هي لعبة مغامرة

أو Trace Memory، اللعبة التي تتحدث عن قدوم "آشلي" إلى الجزيرة التي اختفى عليها والدها للبحث عنه

هذه ألعاب ما كان فيها قتل، و لا منافسة، و لا فائز و خاسر

و الأمثلة الأخرى كثيرة

بالطبع، كوجيما سيطبق فكرة التعاون في هذه اللعبة، و سيكون له أسلوبه الخاص المختلف عن الألعاب الأخرى، و ربما يقوم بصنع ثورة جديدة، هو ليس سهلاً

و لكنني أردتُ القول أن الألعاب غير المبنية على الفوز أو الخسارة موجودة منذ قديم الزمان.


على العموم، لنرى كيف ستكون Death Stranding

لا أعلم إن كنت سأحصل على فرصة لألعبها هذا العام، أم لا للأمانة.
 

Yashiro

True Gamer
هو أنا أحترم الطموح، و لكن من قال أن كل الألعاب تتمحور حول فائز و خاسر

هناك ألعاب عديدة لم تكن متمحورة على الفوز و الخسارة، و لكنها ربما لم تكن ألعاب mainstream يعرفها كل الناس

مثال؟ Hotel Dust من فريق التطوير المبدع Cing (سابقاً)

كانت حول شاب ثلاثيني وحيد و محقق سابق

يحصل فرصة للتحقيق في قضية اختفاء شريكه السابق في العمل عندما يحل نزيلاً على Hotel Dusk

اللعبة بأكملها تدور في الفندق، و هي لعبة مغامرة

أو Trace Memory، اللعبة التي تتحدث عن قدوم "آشلي" إلى الجزيرة التي اختفى عليها والدها للبحث عنه

هذه ألعاب ما كان فيها قتل، و لا منافسة، و لا فائز و خاسر

و الأمثلة الأخرى كثيرة

بالطبع، كوجيما سيطبق فكرة التعاون في هذه اللعبة، و سيكون له أسلوبه الخاص المختلف عن الألعاب الأخرى، و ربما يقوم بصنع ثورة جديدة، هو ليس سهلاً

و لكنني أردتُ القول أن الألعاب غير المبنية على الفوز أو الخسارة موجودة منذ قديم الزمان.


على العموم، لنرى كيف ستكون Death Stranding

لا أعلم إن كنت سأحصل على فرصة لألعبها هذا العام، أم لا للأمانة.
أعتقد هو يتكلم في نطاق AAA ممكن، هذه الالعاب التي تكون غير هذا غالباً تكون نيش أو إندي مع ميزانية صغيرة.
 

Oldsnake

True Gamer
تجربة فريش مثل ديث سترادينق ما رح تتكرر كل فترة وفترة
حرق اللعبة واسلوب اللعب بأستعراض 50 دقيقة كثير جدا عن نفسي رح احاول ابتعد قدر الامكان عن مواضيع ديث سترادينق بالوقت الحالي قدر المستطاق .
معلومات كثيرة رح تخرج بالفترة القادمة بالاضافة للكثير من الGifs .

بس بصراحة من الاكثر الاشياء المتحمس لها حول Gameplay هو عدم وجود Game Over وفكرة Online الجديدة .

شبه متأكد انه اللعبة هذه رح تكون مليانة اسرار وخفايا رح تنكشف مع الوقت وايستر ايج للسما .


8/11 كم انت بعيد ! هات اللعبة يا ابو الكجم
 

m7tram

True Gamer
الى الان مو مقتنع بجيم بلاي اللعبة .. القصة والاخراج ماعليه كلام .. لكني لازم اشوف فيدبو الجيم بلاي علشان افهم انا داخل على شنو.
 

Kaido III

Lost Radiant
هو أنا أحترم الطموح، و لكن من قال أن كل الألعاب تتمحور حول فائز و خاسر

هناك ألعاب عديدة لم تكن متمحورة على الفوز و الخسارة، و لكنها ربما لم تكن ألعاب mainstream يعرفها كل الناس
محد قال؟ الكلام عن التوجه العام مايلغي وجود استثناءات هنا وهناك مثل Journey الخ.... لكن أعتقد كوجيما قاعد يتكلم من منظور صناعة الـAAA .
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
اتمنى اشوف الباتل سستم، اني كنت اتمنى اشوف شي مميز من ناحيته بما انه كوجيما يقول جينرا جديدة ليش ما يكملها بنظام قتال جديد ::sweat:: بس هذه مجرد امنيات قديمة اعرف انه نظام قتالها نفس كل لعبة اكشن اخرى كما قال هو نفسه و مثل ما شفنا ببعض اللقطات.

كنت اتمنى يصنع شي قريب من التيرن بيس او شي مميز اخر.
 

Kaido III

Lost Radiant
انتريستنق، مثل ماتوقعت يبدو كوجيما ماكان عنده نيّة يستعرض جيمبلاي مطول للعبة ويبغاها مفاجأة لكن ضغط الاعبيين غير رأيه

هممم بصراحة أفكر اسحب على الاستعراض او بشوف جزئيات بسيطة منه لكن شيت أعرف نفسي ما أقدر أقاوم.... ):
 
التعديل الأخير:

Kaido III

Lost Radiant
t1568269800z4.png


عد تنازلي للحدث، الاستعراض الساعة 9 الصباح .
 

Yashiro

True Gamer
t1568269800z4.png


عد تنازلي للحدث، الاستعراض الساعة 9 الصباح .
لا فائدة، حاولت وضع العد التنازلي بكل الطرق لكن لا يظهر شيء بالرد وقت أقوم بالمعاينة، عكس resetera.
 

Kaido III

Lost Radiant
لا فائدة، حاولت وضع العد التنازلي بكل الطرق لكن لا يظهر شيء بالرد وقت أقوم بالمعاينة، عكس resetera.
طالع العداد اللي أنا حاطه ؟
 

Yashiro

True Gamer
غريبة أنا ظاهر عندي العداد، ما أعرف سبب المشكلة وهل هي عامة او بس عندك
جربت 3 متصفحات و دخلت من الموبايل و نفس المشكل لم أفهم، و بـResetera يظهر عندي عادي عكس هنا.
 

SILENT EVIL

True Gamer
اذا حاجة حتنسيني ميتل قير او تعوضني عنها "مستحيل" هاتها يا كوجيما لاني للان ماني فاهم لعبتك ولاهي داخلة راسي .
 

لُقمَان

True Gamer
لما كان فيه شكوك بخصوص نفس البرية ، نينتيندو قدمت ثلاث ساعات ونصف لعب شرحت للعالم كل ما يحتاجون معرفته
أتوقع هنا كوجيما نفس الحكاية ، تصريح ديفيد اللاذع والسلبية بعد العرض الأخير أجبرت كوجيما يستخدم الأسلوب الموسع للتسويق بدلا من "التشويق"
 

Osama V

Casual Gamer
من أكثر العاب للي منتظرها هذه السنة
حماسي عالي.. كوجيما الذي ابتكر سلسلة اسطورية Metal Gear Solid هذه سلسلة لازلت خالدة في ذهني من أعظم سلاسل للي لعبتها في عالم العاب
 

Kaido III

Lost Radiant
أتوقع هنا كوجيما نفس الحكاية ، تصريح ديفيد اللاذع والسلبية بعد العرض الأخير أجبرت كوجيما يستخدم الأسلوب الموسع للتسويق بدلا من "التشويق"
ديفيد محد داري عنه ولا يملك هذا التأثير، كوجيما كان مخطط لهذا الاستعراض من قبل جيمزكوم وتكلم عن هذا الشيء هناك، ردات فعل الاعبيين بعد كل عرض وكل تويته يغرد فيها كوجيما عن اللعبة وكيف محد فاهم حاجة منها ومن هذا الكلام أجبرت كوجيما الان يعرضها بشكل مطول حتى يعطي فكرة اوضح عن توجه ونوع التجربة، لأن واضح كونسبت اللعبة واللي يبغى يوصله كوجيما مش شيء تقدر تشرحه بسهولة تحتاج تجربة ووقت .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذا محك لتكون فان، المفروض ما أحد يشوف الأستعراض إذا يبغى فعلًا تجربة كوجيما لك للعبة والتي هي تتفاجئ تمامًا! بكرة بنشوف كم عدد ذول &
 

Yashiro

True Gamer
ديفيد محد داري عنه ولا يملك هذا التأثير، كوجيما كان مخطط لهذا الاستعراض من قبل جيمزكوم وتكلم عن هذا الشيء هناك، ردات فعل الاعبيين بعد كل عرض وكل تويته يغرد فيها كوجيما عن اللعبة وكيف محد فاهم حاجة منها ومن هذا الكلام أجبرت كوجيما الان يعرضها بشكل مطول حتى يعطي فكرة اوضح عن توجه ونوع التجربة، لأن واضح كونسبت اللعبة واللي يبغى يوصله كوجيما مش شيء تقدر تشرحه بسهولة تحتاج تجربة ووقت .
أنا أعتقد أنه يوجد ضغط من سوني بهذا الموضوع، بالذات بعد الكشف الاخير الترولي لجيف كيلي باللعبة و ردة الفعل العكسية من الكثير، كوجيما ليس من النوع الذي يأبه للفانز و الهيترز بل يتبع أسلوبه.
لكن من العرض الذي قبل E3 الاخير و الاحظ تغير اسلوب العروض و الشرح أصبح اكثر بكثير، و الآن يعرض لنا 80 دقيقة كاملة.
 
أعلى