Mahou no Tenshi Creamy Mami
الاستديو: Pierrot
عدد الحلقات: 52
النوع: فتيات سحر، أيدول، حياة يومية، كوميديا، فانتازيا، مدرسي، دراما، خيال علمي، رومانس
Yuu Morisawa ذات العشر ربيعًا تعيش مع أسرة مكونة من الأب والأم وهي. تستيقظ في يومٍ ما على وقع سفينةٍ طائرة تحوم في السماء بالقرب من منزلها، تشمر عن ساعديها وتبدأ بملاحقتها لتصل إلى فناء حديقة تقف عنده السفينة. تقابل القطتان الناطقتان Nega وPosi ومن خلاهما تُصطحب إلى السفينة وتقابل العفريت pino وتتأخذ المصادفة طابعها مع هذه الفتاة؛ لأن السفينة تلبي طلبك يتوجيه أداة سحرية خاصة مع مرافقين (القطتان) بشرط أن تستخدم لمدة عام فقط! مع طلبٍ واحد. تقرر yuu morisawa أن توجه هذه القوة لتصبح idol ومغنية بالتحديد، هذا السحر ينقلها من العاشرة إلى السادسة عشر من العمر لتصبح الأيدول Creamy Mami.
قد يأتي إلى الوهلة الأولى "Idol Densetsu Eriko" أو "Macross"، أيدول ومغنية وساحرة! لكن في الحقيقة تصدم بواقع أن الأنمي يأخذ الصنعة هذه كغطاء تام ولا يعطيها أي طابع احترافي؛ كل شئ من أجل توجه واحد وهو "أنها لعبة أنها متعة" هذه الجملة تمشي على طول الخط؛ قالب الجدية ضعيف وحتى مستوى الخطر. Yuu كفتاة طبيعية لا تملك مميزات واضحة تدخل مع قوى سحرية تحولها إلى نجمة مع عدم علم المحيط حولها. تُقلب حياتها على عقب وتصبح جدولة الحياة ما بين الطفلة والأيدول. هي طفلة مشاكسة لا تندرج على أي مثالية؛ تخطأ فتعاقب:
&
أما الحياة الأخرى كcreamy mami فهنا تبلغ ذروة الحب بخليط انتشائي من المعجبين والمهووسين. تتعاقد مع شركة "Parthenon Productions" مع إعجاب من الرئيس التنفيذي للشركة "Shingo Tachibana" الشخصية المهمة التي تعطي طابع فتى الشوجو الوسيم والمثالي:
لا تغركم هذه النظرة لأنها شخصية أقرب ما تكون إلى البارودي ولا تعطى جدية أعمال الشوجو. هو الآخر يواجه منافسة creamy mami المتوجة "Megumi" أقرب إلى الغريمة مع طابع هزلي مضحك (لا تتوقعوا حقد وعنف هنا)، ما بين تأجيل مواعيد الظهور من أجل مامي إلى مشاعر الحب الخافتة إلى أخيرًا العنصر المهم الصفعات:
&
مرة أخرى علاقة yuu الطبيعية مع المحيط تقدم صيغة فتى الطفولة أو حب الطفولة "Toshio Ootomo" وهي مخففة لأقصى حد ومجرد وصفة تقديمية تكمل المغامرة. وأيضًا الصديق المحب "Midori".
الأنمي "حلقاتي" يتفوق على أغلب ما شاهدت في حقبة الثمانينات! يمسح عبارة "التكرار" من القاموس كل حلقة عنوان جديد تقدم أي موضوع يخطر في بالك؛ من المشاغل اليومية إلى السحر والدخول إلى عوالم غريبة، تصادف حلقات معينة عن شخصيات محددة، حلقات أخرى تقدم وصفة رومانسية (بالطبع مخففة)، حلقات تأخذ طابع خيال علمي. "التنوع" ميزة مبهرة تقضي على الوتيرة المعيوبة لأغلب الأنميات الحلقاتية في هذه الحقبة مثل: أعمال ممتازة كMaison Ikkoku والتي تضجرك بتكرارية بين الفينة والأخرى، ومثال آخر City Hunter.
وأثمن أيضًا ابتعاده عن "التهريجية" في الغالب الأعم؛ نعم بعض الشخصيات تقدم وصفة تهريج ولكن بسيطة ولا تضجرك أبدًا! أقول هذا لأن الكوميديا التي تبنى على التهريج تفقد قوتها وخصوصًا إذا كانت مدة العرض طويلة. هذه نقطة أخرى يتفوق فيها الأنمي على أنميات هذه الحقبة.
الأنمي خالي من الفانسيرفس المعتاد! نقطة تحسب على عمومية التقديم العمري ونعم بسببها أبتعدنا عن المشاهد المكررة التي تأخذ طابع فضائحي والبركة للكودمو &
الفانتازيا نقطة رائعة في الأنمي تأخذ من القصص الكلاسكية الكثير مغلفة بغلاف الأنمي؛ من سندريلا إلى اليونيكرين (الحصان ذو القرن)، إلى عوالم مخيفة وأبعاد مختلفة. هذه من معطيات الجنرا "فتيات السحر" ودائمًا أبُعد صيغة الأيدول (التقليدية) عنه من مقتضيات هذه الحلقات أو حتى ما يحصل مع creamy mami من مواجهة بعض الوحوش الأسطورية "شياطين" وأشخاص بقدرات خارقة.
من النقاط المميزة هو السيو اللافت للشخصيتين؛ مامي ويو والتقدير الأكبر للممثلة Takako Ōta؛ لن تجد خامة صوت مثلها أبدًا في أي أنمي وحتى لو لم تتقبلها لكن لن تنساها أضمن ذلك! هي اضافة كنوع من الترويج بحيث يتم تقديم مغنية من خلال عمل ما لأول مرة ومنها تحصل على النجومية والشعبية بسبب أدائها هذا؛ نعم هي مؤدية أغاني الأنمي.
كذلك أذكر نقطة معينة؛ صحيح أن الأنمي مشرق، ظريف، يبتعد عن الجدية، يقدم وصفة شاملة للكل. لكن يقدم أحيانًا مواضيع بطابع مظلم! هي تأخذ شكل مخيف عن الحياة والدمار الذي سيحصل بسبب تعنت الجنس البشري أو ثيمات مفجعة تعطي صورة فاضحة عن شخصية مامي. بين الفينة والأخرى من الجيد أن تحصل هذه الصيغ كحلقات. وأيضًا بعض البصريات تحمل طابع سريالي أو حتى أجواء رعب:
Creamy Mami من مفاجآت الأنمي السعيدة وغالبًا غلافه يبعد الكثيرين عنه وللحقيقة العظيمة أنني وجدت نقاط قوة تجعله من مفضلاتي في الحقبة ومن مفضلاتي الدائمة كأنمي. وواقع الأمر أنه يتفوق كعناصر حياة يومية على أغلب ما شاهدت في جنرا "فتيات السحر" حتى الأعمال التي تتفوق عليه في الفانتازيا مثل: سيلور مون.