hits counter

كوجيما يؤكد أن هناك الكثير من المشاهد السينمائية الطويلة في Death Stranding

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
^
محتوى الموضوع هو سطر و نصف. و بل حتى تقدر تقرأ جملة من كلامه و تفهم كل شيء.
غير إننا قاعد نفترض إن الأعضاء هنا ما فهموا الخبر، بل هم فهموه 100% و علقوا على ما قاله كوجيما.
جدياً... لا نستخف بعقول الأعضاء... حتى 70% صعب تأكدلي إن ما فيه أحد يعرفها إلا أنا وياك.
 

شيطون

Fortnite Lover
الحرية الابداعية/التنوع والتفاعل هي نقطة قوة صناعة الألعاب عن أي ميديم ثانية الجيمبلاي لحاله مايعبر عن هذا الوسط بشكل دقيق
مفهوم الألعاب قاعد يتطور ويتوسع مع الوقت وهذا شيء صحي ليش تبغاها تمشي على توجه وأسلوب واحد ؟

التنوع شيء جميل وعن نفسي ماعندي مشكلة العب لعبة تركز على الجيم بلاي بشكل كامل زي سيكيرو
وبعدها العب لعبة تركز عالقصة وتهمل باقي العناصر مثل العاب telltale
 

Kaido III

Lost Radiant
محتوى الموضوع هو سطر و نصف. و بل حتى تقدر تقرأ جملة من كلامه و تفهم كل شيء.
نقطة النقاش حول جزئية الـ70% مش محتوى الموضوع كامل

غير إننا قاعد نفترض إن الأعضاء هنا ما فهموا الخبر، بل هم فهموه 100% و علقوا على ما قاله كوجيما.
ما تقدر تنفي احتمالية إن بعض الردود مبنية على تضليلك لعنوان الموضوع بـ اعتقاد إن 70% من اللعبة بتكون عروض سينمائية بجانب فيه أشخاص يتابعوا الموضوع بدون تعليق

جدياً... لا نستخف بعقول الأعضاء... حتى 70% صعب تأكدلي إن ما فيه أحد يعرفها إلا أنا وياك.
محد استخف بعقول الأعضاء ولا أحد قال إن مايعرف هذا الشيء الا أنا وأنت


جديا فارس المسألة مش محتاجة كل هذا النقاش جزئية الـ70% Clickbait واضح ومضللة شويتين وأنا متأكد انك ماتقصد هذا الشيء .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كايدو
الخبر مش محتاج كليك بيت.

لو أردت وضع 70% في عنوان الخبر بمحاولة إني أعبر عن موقفي من هذا الخبر، فراح أسويها.
التضليل لما ما أضع رابط الخبر، و ما أضع الإقتباس بحذافيره من الخبر اللي ما يقول أي شيء عن 70% ، و بل طول هذا الإقتباس سطر و نصف.

فاللي ما قرأ هذا السطر و ما إنتبه لعلامة الإستفهام و ظن إن كوجيما قال إنها 70% ، معليش، لقد تم خداعك بسببك - أو لا... ما تم خداعك، لإن النسبة ممكن تطلع صحيحة في النهاية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بالنسبة ل هل العنوان هو سبب ردة فعل بعض الاعضاء السلبية للخبر، فلنرى كم منهم بيغير موقفه بعد ما عرف كل شيء عن هذا العنوان، و لنرى، إذا ما كان تصريح كوجيما هو السبب.
 

Eye

السوسة
العكس كثير مايعرفوا الريفرنس المقصود ويحسبوه جزء من كلام كوجيما لأن هذا الواضح، تحديداً الجزئية الثانية من العنوان هي جواب غير مباشر للسؤال


الحرية الابداعية/التنوع والتفاعل هي نقطة قوة صناعة الألعاب عن أي ميديم ثانية الجيمبلاي لحاله مايعبر عن هذا الوسط بشكل دقيق
مفهوم الألعاب قاعد يتطور ويتوسع مع الوقت وهذا شيء صحي ليش تبغاها تمشي على توجه وأسلوب واحد ؟ القالب السينمائي في الألعاب مش شيء دخيل وحديث ولا هو سيء مدري متى نوقف نعامل التوجه هذا بالسلبية ذي .

يتطور يتوسع يتشغل يتغير .. كلمات مبهمة مالها حدود .. الحد الفاصل بين الالعاب وغيرها هو التفاعل!! هذا الركيزة الاساسية في تعريف اللعبة

ومع كامل احترامي للجميع ؛ فيه فئة تستخدم السينمائية كمخرج رخيص من اطار التفاعل لانه "اسهل" .. سواء لاعبين او مطورين ، ومعياريا حتى المقارنة بين لعبة سينمائية ولعبة تفاعلية شبه مستحيل .. كأنك تقارن فلم بلعبة ؛ مافيه وجه مقارنة نبدأ منه !!!

هل اعني ان السينمائية شي سئ بالالعاب؟ جدا سيئة! الا في حال تم تطبيقها بشكل سليم .. هنا فعلا ممكن نحصل شي قيم يخلي اللعبة تسوى اترك التحكم ، والا الافلام مالية الدنيا ، ليش اترك حرفة كاملة عشان اتفرج عليها بجودة اقل؟
 

game for new

True Gamer
يتطور يتوسع يتشغل يتغير .. كلمات مبهمة مالها حدود .. الحد الفاصل بين الالعاب وغيرها هو التفاعل!! هذا الركيزة الاساسية في تعريف اللعبة

ومع كامل احترامي للجميع ؛ فيه فئة تستخدم السينمائية كمخرج رخيص من اطار التفاعل لانه "اسهل" .. سواء لاعبين او مطورين ، ومعياريا حتى المقارنة بين لعبة سينمائية ولعبة تفاعلية شبه مستحيل .. كأنك تقارن فلم بلعبة ؛ مافيه وجه مقارنة نبدأ منه !!!

هل اعني ان السينمائية شي سئ بالالعاب؟ جدا سيئة! الا في حال تم تطبيقها بشكل سليم .. هنا فعلا ممكن نحصل شي قيم يخلي اللعبة تسوى اترك التحكم ، والا الافلام مالية الدنيا ، ليش اترك حرفة كاملة عشان اتفرج عليها بجودة اقل؟

السينمائية مالها دخل بالتفاعل ، السينمائية موجودة من ايام البلايستيشن ١ مع مجس وريزدنت وايفل وغيرهم من الالعاب يعتبرون سينمائية لكن التكنولوجيا تطورت وصار بإمكان شركات الألعاب التطور من ناحية السينمائية لكن في شيء بسيط اعتقد المطورين اله يهدفون للسينمائية مايفهمونه يإستثناء العاب سوني ، لا تخلي العابك يطغي عليها الجو السينمائي اكثر من لحظات اللعب او لا تخلي لحظات اللعب تطغي على احداث القصة لأن بذلك انت اخللت بتوازن اللعبة نفس الموجود في فانتوم بين ومجس ٤ وبشكل اخف ريد ديد ريدمبشن ٢ .... افضل مثال للموازنة بين اللحظات السينمائية ولحظات اللعبة هم ثلاثية سوني المعروفة جاو ولاست اووف اس وهواريزون هذين الالعاب تطلع منهم وانت راضي ومكتفي من جميع النواحي لأنهم عارفين بالضبط كمية محتوى اللعب ومحتوى السينمائية اله يحطونه في العابهم لذلك تخرج من اللعبة وانت مكتفي بالبكج الكامل اله قدموه .
 

ABUALI

True Gamer
يتطور يتوسع يتشغل يتغير .. كلمات مبهمة مالها حدود .. الحد الفاصل بين الالعاب وغيرها هو التفاعل!! هذا الركيزة الاساسية في تعريف اللعبة

ومع كامل احترامي للجميع ؛ فيه فئة تستخدم السينمائية كمخرج رخيص من اطار التفاعل لانه "اسهل" .. سواء لاعبين او مطورين ، ومعياريا حتى المقارنة بين لعبة سينمائية ولعبة تفاعلية شبه مستحيل .. كأنك تقارن فلم بلعبة ؛ مافيه وجه مقارنة نبدأ منه !!!

هل اعني ان السينمائية شي سئ بالالعاب؟ جدا سيئة! الا في حال تم تطبيقها بشكل سليم .. هنا فعلا ممكن نحصل شي قيم يخلي اللعبة تسوى اترك التحكم ، والا الافلام مالية الدنيا ، ليش اترك حرفة كاملة عشان اتفرج عليها بجودة اقل؟
أشوفك ماخذ على روحك واجد... القصة المعمقة والكتسينات والمحادثات الطويلة والابداع فيها في الألعاب هي طريقة كوجيما من أول ما بدأ يطور العاب... شكلك مضيع الدرب
 

Terminator

True Gamer
أوكي سكيب... لكن بخصوص النقاش فوق بيس واكر هي أفضل لعبة من كوجيما وأكثر لعبة موزونة بين القصة والمشاهد السينمائية والجيم بلاي بعيد عن خرابيط ذا فانتوم باين هنا.

Peace Walker فعلا الافضل بلامنازع
 

Kaido III

Lost Radiant
كايدو
الخبر مش محتاج كليك بيت.

لو أردت وضع 70% في عنوان الخبر بمحاولة إني أعبر عن موقفي من هذا الخبر، فراح أسويها.
التضليل لما ما أضع رابط الخبر، و ما أضع الإقتباس بحذافيره من الخبر اللي ما يقول أي شيء عن 70% ، و بل طول هذا الإقتباس سطر و نصف.

فاللي ما قرأ هذا السطر و ما إنتبه لعلامة الإستفهام و ظن إن كوجيما قال إنها 70% ، معليش، لقد تم خداعك بسببك - أو لا... ما تم خداعك، لإن النسبة ممكن تطلع صحيحة في النهاية.

المشكلة مش بالخبر ومصدره... المشكلة في طرحك لسؤال مضلل للخبر

يتطور يتوسع يتشغل يتغير .. كلمات مبهمة مالها حدود ..
تطور وتوسع صناعة الالعاب قاعد نشوفه مع كل جيل كيف هذا الشيء أصبح "كلمات مبهمة مالها حدود" ؟

هل اعني ان السينمائية شي سئ بالالعاب؟ جدا سيئة! الا في حال تم تطبيقها بشكل سليم ..
"الا في حال تطبيقها بشكل سليم" الاستثناء اللي تقدر تعمله لأي شيء بالحياة .... السينمائية كـ توجه لبعض الالعاب عمرها ماكانت شيء سيء ولاحتكون .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
^
و أنا إيش قاعد أسوي غير إني أحاول أقنعك إن عنوان الخبر مش مضلل للدرجة اللي تصورها و أنا مش السبب لردة الفعل السلبية للخبر ^___^
 
  • Like
Reactions: Ria

game for new

True Gamer
^
و أنا إيش قاعد أسوي غير إني أحاول أقنعك إن عنوان الخبر مش مضلل للدرجة اللي تصورها و أنا مش السبب لردة الفعل السلبية للخبر ^___^
الصراحة مضلل انا يوم قريته حسبت كوجيما اله قال ه الكلام بخصوص لعبته القادمة راح عن بالي تغريدته في التويتر ، هو يمكن قال القسم الثاني من عنوان الموضوع وهو الشيء اله كان لازم يكون عنوان الموضوع الرئيسي بدون ال 70% لأن مشاهد طويلة يمكن تكون 40% من اللعبة فقط او 50% والباقي جيم بلاي لكن وجود 70% جعل البعض يفكر ان لللعبة ستكون عبارة عن فيلم تفاعلي واغلب تعليقات ه الموضوع بسبب النسبة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
^
إحنا قاعدين نضيع وقت هنا في الجدال.

حتى لو مسحنا ال70% بيضل إن كوجيما يقول "there is a lot of long cutscenes". هل تصنف إن الكثير من المشاهد الطويلة مش شيء لحاله يبرر ردة الفعل السلبية؟

الأمر واضح يا رجل. لو عندك مشكلة مع إن اللعبة فيها 70% من العروض فوق اللعب و فرضاً إن فيه اللي فهمها كذا، نفس الشخص ذا بيكون عنده مشكلة مع كونها لسا فيها كثير مقاطع طويلة.
 
أستمتع بالمشاهد السينمائية و لا عندي مانع :wink:
 

Oldsnake

True Gamer
لازلت افضل في اي يوم MGS4 على MGS5 بالراحة كمان واحدة من افضل الالعاب في جيلها وللاسف مالها ريماستر على الجيل الحالي : (

نرجع للموضوع الرئيسي بخصوص العروض السينمائية ما عندي مشكلة تكون طويلة بما انها من اخراج كوجيما بالتحديد واكيد كوجيما رح يوازن بين اللعب والمشاهد السينمائية في النهاية اللعبة عالم مفتوح وبيكون فيها الكثير من اللعب ...

اما تعقيبا عل كلام الشباب فأشوف الكثير عنده ازدواجية بالمعايير في ناحية سرد القصة والسينمائية لانه يعتبرو العاب مثل بيرسونا او العاب الفيجوال نوفل الي حرفيا اكثر من ٧٠ بالمية منها اطنان من التكست والمحادثات الغير مهمة امر عادي لكن انه اللعبة فيها مشاهد سينمائية واخراج امر غير مقبول وطلعنا من اطار الالعاب ونبدأ البكاء على الاطلال.

لا والله انا اعطيني اخراج سينمائي عالي الجودة وشخصيات وقصة تشدني ولا تعطيني اطنان من التكست على شوية مراهقين يذاكرون للاختبارات النهائية ::laugh::
 

Yashiro

True Gamer
الذي لا يدخل العقل تجد واحد ينتقد السينمائية بكل ما أوتي من قوة و يقول الالعاب يجب أن تركز على اللعب، و هو نفس الشخص الذي تجده يعشق الاربيجي الياباني الذي أغلبه نصوص و قصة و ليس عنده مشكلة يقضي 100 ساعة يضغط على زر ليقرأ الحوار الموالي بين أطنان من النصوص، و يلعب الفيجوال نوفلز و يعتبرهم ألعاب و يمدحهم ؟

يا أخي اثبت على حجة صلبة منطقية لنأخد رأيك بجدية، و ليس فقط تهاجم و تنتقد حسب ما تمليه عليك نفسك و مزاجك.

اذا كانت الالعاب كلها كدارك سولز فسلم لي على صناعة الالعاب و تطورها، الالعاب ميديوم ناشئ و محدود لحد الان، و مازال يلزمه الكثير من التنوع و الابتكار مقارنة بـالاوساط الترفيهية الاخرى، و أرى كثيرين من جمهور الالعاب مازالوا ضيقي الفكر و محصورين بشكل تقولب عليه دماغهم عن كيفية صنع لعبة !

الكل لديه الحرية يبتكر و يصنع لعبة بالشكل الذي يريد و التنوع و الاختلاف صحي لصناعة الالعاب حتى تتطور، اذا لا تعجبك السينمائية ؟ عندك آلاف من الالعاب تناسبك في السوق، فقط لا تأتي لتصدع رأسنا و تنتقد توجهاً لذاته و أنت بنفسك تمجد " أشكالاً " أكثر سوءاً من نفس التوجه.
 
التعديل الأخير:

Eye

السوسة
السينمائية مالها دخل بالتفاعل ، السينمائية موجودة من ايام البلايستيشن ١ مع مجس وريزدنت وايفل وغيرهم من الالعاب يعتبرون سينمائية لكن التكنولوجيا تطورت وصار بإمكان شركات الألعاب التطور من ناحية السينمائية لكن في شيء بسيط اعتقد المطورين اله يهدفون للسينمائية مايفهمونه يإستثناء العاب سوني ، لا تخلي العابك يطغي عليها الجو السينمائي اكثر من لحظات اللعب او لا تخلي لحظات اللعب تطغي على احداث القصة لأن بذلك انت اخللت بتوازن اللعبة نفس الموجود في فانتوم بين ومجس ٤ وبشكل اخف ريد ديد ريدمبشن ٢ .... افضل مثال للموازنة بين اللحظات السينمائية ولحظات اللعبة هم ثلاثية سوني المعروفة جاو ولاست اووف اس وهواريزون هذين الالعاب تطلع منهم وانت راضي ومكتفي من جميع النواحي لأنهم عارفين بالضبط كمية محتوى اللعب ومحتوى السينمائية اله يحطونه في العابهم لذلك تخرج من اللعبة وانت مكتفي بالبكج الكامل اله قدموه .

المشكلة ان الالعاب بدت قبل البس١ ، ولاحظ السنمائية كانت اداة في فترة من الفترات لتوصيل فكرة معينة .. وعلى وقتها كانت طفرة نادرة وشي مبهر تقنيا ، الان؟ فيه مئات افلام الانميشن الممتازة ، ايش المبرر من وجود السنمائية؟ عادة؟ ولا حلاوة بصر! وهذا اللي يعجبني بالثلاثي اللي ذكرته ، السينمائية كانت اداة صلبة لتوصيل القصة والجيمبلاي بشكل متقن

أشوفك ماخذ على روحك واجد... القصة المعمقة والكتسينات والمحادثات الطويلة والابداع فيها في الألعاب هي طريقة كوجيما من أول ما بدأ يطور العاب... شكلك مضيع الدرب

:)

وانت ليش ماخذ على نفسك شوي؟ كألعاب كوجيما القوائم تمدح لين مجس٣ ، ٤ و ٥ عليهم كلام كثير .. الفترة الزمنية لها دورها .. وصدقني لو ماكانت القصة اساسا ممتازة محد عبر مجس .. فالسنمائية مو الشي اللي رفع قدر مجس

المشكلة مش بالخبر ومصدره... المشكلة في طرحك لسؤال مضلل للخبر


تطور وتوسع صناعة الالعاب قاعد نشوفه مع كل جيل كيف هذا الشيء أصبح "كلمات مبهمة مالها حدود" ؟


"الا في حال تطبيقها بشكل سليم" الاستثناء اللي تقدر تعمله لأي شيء بالحياة .... السينمائية كـ توجه لبعض الالعاب عمرها ماكانت شيء سيء ولاحتكون .

اي اضافة حتى لو سيئة ممكن الناس تعلق عليها كلمة "تطور" او "توسع" وهنا المشكلة .. مافيه معيار واضح نقدر نقيس عليه ، التحسن الرسومي يعتبر تطور في الالعاب صحيح؟ لكن هل بالضرورة صارت الالعاب متطورة؟ لا!

العاب بكسلية ٨بت ، حققت افضل من العاب ثلاثية الابعاد وبنفس السلسلة ؛ ميجامان ٩ مثال

اما اذا كانت السينمائية مجرد حشو او تناقض لمجريات القصة .. مالها داعي تخليني احط اليد واتفرج كل شوي ؛ هذا الشي ترا رفع ضغطي ب كه٣

أستمتع بالمشاهد السينمائية و لا عندي مانع :wink:

سمعتي عن شي اسمه "افلام" .. مليانة مقاطع سينمائية تعجبك (؛

الذي لا يدخل العقل تجد واحد ينتقد السينمائية بكل ما أوتي من قوة و يقول الالعاب يجب أن تركز على اللعب، و هو نفس الشخص الذي تجده يعشق الاربيجي الياباني الذي أغلبه نصوص و قصة و ليس عنده مشكلة يقضي 100 ساعة يضغط على زر ليقرأ الحوار الموالي بين أطنان من النصوص، و يلعب الفيجوال نوفلز و يعتبرهم ألعاب و يمدحهم ؟

يا أخي اثبت على حجة صلبة منطقية لنأخد رأيك بجدية، و ليس فقط تهاجم و تنتقد حسب ما تمليه عليك نفسك و مزاجك.

اذا كانت الالعاب كلها كدارك سولز فسلم لي على صناعة الالعاب و تطورها، الالعاب ميديوم ناشئ و محدود لحد الان، و مازال يلزمه الكثير من التنوع و الابتكار مقارنة بـالاوساط الترفيهية الاخرى، و أرى كثيرين من جمهور الالعاب مازالوا ضيقين الفكر و محصورين بشكل تقولب عليه دماغهم عن كيفية صنع لعبة !

الكل لديه الحرية يبتكر و يصنع لعبة بالشكل الذي يريد و التنوع و الاختلاف صحي لصناعة الالعاب حتى تتطور، اذا لا تعجبك السينمائية ؟ عندك آلاف من الالعاب تناسبك في السوق، فقط لا تأتي لتصدع رأسنا و تنتقد توجهاً لذاته و أنت بنفسك تمجد " أشكالاً " أكثر سوءاً من نفس التوجه.

احيانا الفلسفات الصعبة لا تدخل العقل ؛ وليس الغلط فيها وانما في محدودية العقل

احد اوجه المعارضة المحتملة هي التكاليف الخارقة للمشاهد السينمائية ، ترفع ميزانيات الألعاب وتطور فترة التطوير ؛ وطبعا على حساب عناصر اللعب الاخرى .. النصوص كم تكلفتها؟ ووجودها اساسا ضروري

انا ما اعرف كيف الناس لازالت تعتقد ان الالعاب وسط ناشئ! العالم مليان الاف مؤلفة من الالعاب ومع ذلك يتجاهل البعض كم الخبرات المتراكمة نتاجها .. ويعتقد الكل يعيد اختراع العجلة مرارا فتكرارا .. فيه نماذج الكل يقدر يبني عليها .. ومن طرق النجاح تقليد الناجحين!!

دارك سولز مثال يدرس ، ولعبة اسست جانرا كاملة تباعا لها ، من غير المنطقي لشخص في وسط "ناشئ" يضرب بنقاط قوتها عرض الحائط .. ويصر على ايجاد طريق جديد وهو لم يتقن طرق من قبله ولا معاصريه

--------

الكل لديه الحرية بالمطالبة بما يريد ، والكل لديه الحرية للتعبير عما يجعل منتج ما جيد ام سئ .. وقد يلفت كلامه الانتباه للغافل عما جعل هذا او ذاك النوع مميزا ، فتحصل الفائدة. اذا لا تعجبك الصعوبة؟ او التحدي؟ او التفاعلية؟ عندك الاف الالعاب السهلة التي تناسب مستواك ، والالاف الاخرى من المنتجات ذات التوجه الذي تحبه ، فقط لا تأتي لتصدع رأسنا وتطبل ل توجه على حساب توجه اخر ناجحا ومدارس انشأت لنفسها كيانا وقاعدة جماهرية وارست ركائز لا تفارق الصناعة ، فلا تخالف اساس البناء من اجل زينة السقف!!!!
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
لازلت افضل في اي يوم MGS4 على MGS5 بالراحة كمان واحدة من افضل الالعاب في جيلها وللاسف مالها ريماستر على الجيل الحالي : (

نرجع للموضوع الرئيسي بخصوص العروض السينمائية ما عندي مشكلة تكون طويلة بما انها من اخراج كوجيما بالتحديد واكيد كوجيما رح يوازن بين اللعب والمشاهد السينمائية في النهاية اللعبة عالم مفتوح وبيكون فيها الكثير من اللعب ...

اما تعقيبا عل كلام الشباب فأشوف الكثير عنده ازدواجية بالمعايير في ناحية سرد القصة والسينمائية لانه يعتبرو العاب مثل بيرسونا او العاب الفيجوال نوفل الي حرفيا اكثر من ٧٠ بالمية منها اطنان من التكست والمحادثات الغير مهمة امر عادي لكن انه اللعبة فيها مشاهد سينمائية واخراج امر غير مقبول وطلعنا من اطار الالعاب ونبدأ البكاء على الاطلال.

لا والله انا اعطيني اخراج سينمائي عالي الجودة وشخصيات وقصة تشدني ولا تعطيني اطنان من التكست على شوية مراهقين يذاكرون للاختبارات النهائية ::laugh::
الذي لا يدخل العقل تجد واحد ينتقد السينمائية بكل ما أوتي من قوة و يقول الالعاب يجب أن تركز على اللعب، و هو نفس الشخص الذي تجده يعشق الاربيجي الياباني الذي أغلبه نصوص و قصة و ليس عنده مشكلة يقضي 100 ساعة يضغط على زر ليقرأ الحوار الموالي بين أطنان من النصوص، و يلعب الفيجوال نوفلز و يعتبرهم ألعاب و يمدحهم ؟

يا أخي اثبت على حجة صلبة منطقية لنأخد رأيك بجدية، و ليس فقط تهاجم و تنتقد حسب ما تمليه عليك نفسك و مزاجك.

اذا كانت الالعاب كلها كدارك سولز فسلم لي على صناعة الالعاب و تطورها، الالعاب ميديوم ناشئ و محدود لحد الان، و مازال يلزمه الكثير من التنوع و الابتكار مقارنة بـالاوساط الترفيهية الاخرى، و أرى كثيرين من جمهور الالعاب مازالوا ضيقين الفكر و محصورين بشكل تقولب عليه دماغهم عن كيفية صنع لعبة !

الكل لديه الحرية يبتكر و يصنع لعبة بالشكل الذي يريد و التنوع و الاختلاف صحي لصناعة الالعاب حتى تتطور، اذا لا تعجبك السينمائية ؟ عندك آلاف من الالعاب تناسبك في السوق، فقط لا تأتي لتصدع رأسنا و تنتقد توجهاً لذاته و أنت بنفسك تمجد " أشكالاً " أكثر سوءاً من نفس التوجه.


أشوف الموضوع بسيط جدا ومافيه ذلك التناقض اللي تتخيلوه، صناعة الالعاب منذ قديم الأزل كانت تحتوي على ألعاب بأطنان نصوص تضغط عليها والفيجوال نوفلز أصولها قديمة جدا، بينما السينمائية بشكلها الحالي حديث النشأة نسبيا .

وحتى مع ذلك دائما المقصد يكون مختلف اصلا،بالغالب مش المقصد عروض الكتسينز وبس واللي موجودة من زمان اصلا، لكن ادخال بعض العناصر السينمائية بداخل الجيمبلاي بشكل اجباري، مثل جزئيات المشي الاجبارية مثلا واللي تقيد حريتك، السيت بيسز والQTE واللي ما تعطيك حرية تعمل اي شيء وتكون مجرد مطاردة ومحاكاة للأفلام فعلا وما تقدر تعمل لها سكيب وتتجاوزها مثل النصوص او الكتسينز الاعتيادية مثلا، لكن موجودة من اجل الابهار التقني فقط او محاكاة هوليوود حسب اعتراف المصممين نفسهم، لعبة ذا اوردر كأكبر مثال على لعبة يطغى فيها الجانب السينمائي مع اهمال عنصر الجيمبلاي.

حتى الفيجوال نوفلز واللي فعلا مهي العاب ولا تتسمى العاب، لسه مع ذلك فيها عنصر التفاعل ومقدرتك على التاثير بمجريات القصة حسب اختيارك.

والسالفة دي كلها مالها علاقة بكوجيما اصلا ولا بالموضوع لو تسألوني، قولوا اللي تقولوه عنه بس هو ما يهمل جانب الجيمبلاي بألعابه اصلا حتى لو يقدم كتسينز، يمكن بالغ فيها كثير بشكل عجيب بمجس 4، لكن الناس افتقدت الكتسينز ب5 أيضا وكانت عيب فعلي لجمهور مش هين، بنهاية الامر كل اللي شفناه من ديث ستراندنج فعليا كتسينز وهي اللي اثارت اهتمام الجمهور بالمقام الاول.
 

retha

from a parallel universe
يعشق الاربيجي الياباني الذي أغلبه نصوص و قصة و ليس عنده مشكلة يقضي 100 ساعة يضغط على زر ليقرأ الحوار الموالي بين أطنان من النصوص
يلعب الفيجوال نوفلز و يعتبرهم ألعاب و يمدحهم
لا تجرحني. أحبهم.
 

Yashiro

True Gamer
وحتى مع ذلك دائما المقصد يكون مختلف اصلا،بالغالب مش المقصد عروض الكتسينز وبس واللي موجودة من زمان اصلا، لكن ادخال بعض العناصر السينمائية بداخل الجيمبلاي بشكل اجباري، مثل جزئيات المشي الاجبارية مثلا واللي تقيد حريتك، السيت بيسز والQTE واللي ما تعطيك حرية تعمل اي شيء وتكون مجرد مطاردة ومحاكاة للأفلام فعلا وما تقدر تعمل لها سكيب وتتجاوزها مثل النصوص او الكتسينز الاعتيادية مثلا، لكن موجودة من اجل الابهار التقني فقط او محاكاة هوليوود حسب اعتراف المصممين نفسهم، لعبة ذا اوردر كأكبر مثال على لعبة يطغى فيها الجانب السينمائي مع اهمال عنصر الجيمبلاي.

حتى الفيجوال نوفلز واللي فعلا مهي العاب ولا تتسمى العاب، لسه مع ذلك فيها عنصر التفاعل ومقدرتك على التاثير بمجريات القصة حسب اختيارك.

والسالفة دي كلها مالها علاقة بكوجيما اصلا ولا بالموضوع لو تسألوني، قولوا اللي تقولوه عنه بس هو ما يهمل جانب الجيمبلاي بألعابه اصلا حتى لو يقدم كتسينز، يمكن بالغ فيها كثير بشكل عجيب بمجس 4، لكن الناس افتقدت الكتسينز ب5 أيضا وكانت عيب فعلي لجمهور مش هين، بنهاية الامر كل اللي شفناه من ديث ستراندنج فعليا كتسينز وهي اللي اثارت اهتمام الجمهور بالمقام الاول.
يب، المشكلة ليست بالسنمائية نفسها، بل بكيفية تطبيقها، و أنا نفسي كرهت mgs 4 و بعض الالعاب الاخرى لكيفية تطبيقها للسنيمائية، المشكل عندما ترى الانتقادات و الهجوم فهم يعممون و يهاجمون التوجه نفسه، و أن الالعاب كلها يجب ان تسلك توجه دارك سولز كمثال لول !

اذا لعبة تسوق لنفسها عن طريق السينمائية و القصة نفسها فلا أرى مشكلة بالامر ؟ المهتمين بالتوجه سيقتنون المنتج، المهم أن اللعبة هذه تتقن ما تريد فعله و ستُنتقد على جودة ما قدمته و فقط.
 
بس يعرض العرض التفجيري الجديد راح يكون حديث الساعة و المواقع إن شاء الله :sunglasses:
 

ABUALI

True Gamer
المشكلة ان الالعاب بدت قبل البس١ ، ولاحظ السنمائية كانت اداة في فترة من الفترات لتوصيل فكرة معينة .. وعلى وقتها كانت طفرة نادرة وشي مبهر تقنيا ، الان؟ فيه مئات افلام الانميشن الممتازة ، ايش المبرر من وجود السنمائية؟ عادة؟ ولا حلاوة بصر! وهذا اللي يعجبني بالثلاثي اللي ذكرته ، السينمائية كانت اداة صلبة لتوصيل القصة والجيمبلاي بشكل متقن
ولأن في أفلام انميشن خلاص؟ ما عاد يحتاج قصة في الألعاب بطريقة سينمائية؟ ونمشيها دارك سولز و طريقتها الممله في شرح القصة؟ أتخيل ديث ستراندج و مجس السابقة بطريقة خذ مستندات و أغراض واقرأ شرحها علشان تفهم القصة... السينمائية جزء لا يتجزأ من تجربة ألعاب مجس و ومن الواضح مع ديث ستراندج بيستمر نفس الوضع... و عفوًا لا زالت السينمائية اداة صلبة لتوصيل القصة والجيمبلاي بشكل متقن.
وانت ليش ماخذ على نفسك شوي؟
لازم آخذ على روحي، هذا كوجيما وسبب من أسباب تواجدي مع هذه الهواية لحد الآن...

كألعاب كوجيما القوائم تمدح لين مجس٣ ، ٤ و ٥ عليهم كلام كثير .. الفترة الزمنية لها دورها .. وصدقني لو ماكانت القصة اساسا ممتازة محد عبر مجس .. فالسنمائية مو الشي اللي رفع قدر مجس
ما اتفق مع هالكلام نهائيًا، لأنه لا يبت بصلة للواقع بأي شكل من الأشكال.
 

Roxaf

Ryokuryuu
ونمشيها دارك سولز و طريقتها الممله في شرح القصة؟ أتخيل ديث ستراندج و مجس السابقة بطريقة خذ مستندات و أغراض واقرأ شرحها علشان تفهم القصة... السينمائية جزء لا يتجزأ من تجربة ألعاب مجس و ومن الواضح مع ديث ستراندج بيستمر نفس الوضع... و عفوًا لا زالت السينمائية اداة صلبة لتوصيل القصة والجيمبلاي بشكل متقن.

لوهلة حسيتك المتحدث الرسمي باسم مجتمع اللاعبين..؟

بس.. بس على الاقل في دارك سولز البحث عن "المستندات" يحتاج تستخدم الكونترولر وتتحرك وتقاتل، مش تتفرج على فيلم واليد تطفي ولكن تضطر تشغلها حتى تضغط اكس once per 3 hour's : p


لو سمحت، تقبل اختلاف الاذواق ولا تتوقع انو لمجرد حبك للألعاب السينمائية صارت فاكت انها الطريقة الافضل لتقديم القصص في الالعاب واداة صلبة لتوصيل القصة. ومثل ما تبي الناس تحترم طريقة تقديم كوجيما للقصص في العابه بادر بنفسك واحترم طريقة تقديم ميازاكي للقصص في العابه.. التعصب ما بيودينا لنقاش صحي خيو
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
الذي لا يدخل العقل تجد واحد ينتقد السينمائية بكل ما أوتي من قوة و يقول الالعاب يجب أن تركز على اللعب، و هو نفس الشخص الذي تجده يعشق الاربيجي الياباني الذي أغلبه نصوص و قصة و ليس عنده مشكلة يقضي 100 ساعة يضغط على زر ليقرأ الحوار الموالي بين أطنان من النصوص، و يلعب الفيجوال نوفلز و يعتبرهم ألعاب و يمدحهم ؟
sigh الفيجول نوفلز "ألعاب فعلية" أكثر من ألعاب سوني وكوجيما فيهم عناصر لعب وصديقي قراءة النصوص غير مشاهدة المشاهد السينمائية =)

الالعاب ميديوم ناشئ و محدود لحد الان، و مازال يلزمه الكثير من التنوع و الابتكار مقارنة بـالاوساط الترفيهية
أنت ما شفت شيء أجل لأن كمية التنوع بالألعاب أكبر من مجال ترفيهي ثاني حتى أكبر من الكتب والروايات نفسهم وعلى ذكر المحدودية أظن هذي تعتمد على نوعية الألعاب اللي تنجذب لها فلو كانت كذا فالأفضل تبحث عن ألعاب طموحة وتقدم تجارب غير محدودة.


عندك آلاف من الالعاب تناسبك في السوق، فقط لا تأتي لتصدع رأسنا و تنتقد توجهاً لذاته و أنت بنفسك تمجد " أشكالاً " أكثر سوءاً من نفس التوجه.
كلامك متناقض، تقول الصناعة ناشئة ومحدودة وبعدين تقول عندك الآلاف الألعاب الموجودة بالسوق.
 

Yashiro

True Gamer
sigh الفيجول نوفلز "ألعاب فعلية" أكثر من ألعاب سوني وكوجيما فيهم عناصر لعب وصديقي قراءة النصوص غير مشاهدة المشاهد السينمائية =)
معك حق !
أنت ما شفت شيء أجل لأن كمية التنوع بالألعاب أكبر من مجال ترفيهي ثاني حتى أكبر من الكتب والروايات نفسهم وعلى ذكر المحدودية أظن هذي تعتمد على نوعية الألعاب اللي تنجذب لها فلو كانت كذا فالأفضل تبحث عن ألعاب طموحة وتقدم تجارب غير محدودة.
فعلاً !
كلامك متناقض، تقول الصناعة ناشئة ومحدودة وبعدين تقول عندك الآلاف الألعاب الموجودة بالسوق.
حشرتني :/
 

Ria

True Gamer
^
ومحد من الأشخاص اللي انتقدتهم اعترضوا على وجود المشاهد السينمائية والتركيز على القصة إلا بالطريقة اللي تسويها سوني مع The Last of Us وغيرها أو بطريقة كوجيما
 

Veeto

True Gamer
شفت المقابله كامله بمهرجان تربيكا السينمائي وماذكر بكلامة 70 بالميه اللي تتكلم عنها،وقوله بوجود مشاهد طويلة لا يعني ان اللعبة كلها مشاهد اتوقع جالس اقول كلام بديهي، حب الجدال وش نسوي
خبرك العم كوجيما .. لازم يتجادلون عنه .. ويفبركون الاخبار عليه !
 

Arthur

Banned
اعتقد فكرة سرد القصة يكون محصور بكتسينز هذا امر قديم وولا عليه الزمن ، شوف تجربة GOW اقرب مثال ، اكيد مافي لعبة تخلو من المشاهد ولكن القصد عدم الاعتماد عليها بشكل رئيسي للسرد و ايضاً لا اعني اني ضد الفكرة بشكل مطلق ولكن كوجيما يقدر يجعل من الجيمبلاي تأثير كتأثير الكتسينز و المشاهد السينمائية
 
  • Like
Reactions: Eye

KH_m

True Gamer
بصراحة مني شايف فرق كبير بين أنك تتابع كتسين أو أنك تقرأ الايتمز و تسمع الحوارات في العاب السولز ، كلها راح توقف القيمبلاي عشان تتعرف على قصة اللعبة ، ليه الزعل من الأولى والثانية تنظر لها أنها حاجة رهيبة ؟
ممكن اتفهم إذا الكتسين يقعد وقت طويل ، بس في ذي الحالة هذي المشكلة تكون في البيسنق حق اللعبة
 
أعلى