hits counter

الموضوع الرسمي لـ Sekiro: Shadows Die Twice | إنتقام ابن البومة!

Kaido III

Lost Radiant
أنهيت اللعبة.
@Kaido III
@m7tram
صديقي عرفنا أن الفيز سهل جداً و انت محترف، المشكلة الكبرى اذا حاولت فهمها هي إضاعة وقتي بإعادة ثلاثة من الـphases للوصول للـphase الاخير و الذي قد تخسر فيه بسبب هفوة بسيطة.
و تصور كل مرة تخسر يجب تعيد كل الـ3 مراحل لتصل للأخيرة، و اضربها في عدد مرات الـتي تعيد فيها كل شيء، يعني فرضاً خسرت مع البوس فقط 20 مرة، اضرب 20 في 3، و تصبح قاتلت البوس 60 مرحلة للوصول للفيز 4 و لهزيمته.
مع أنه ستخسر أكثر 20 مرة طبعاً بكثييير.

يعني مع التكرار لتصل للفيز الاخير و تحفظ حركاته سيصبح القتال ممل جداً مع الوقت و يضيع وقتي، مع العلم يجب ألا تقوم بأي خطأ طوال المراحل الـ4 لهزيمته.
اذا حذفت الفيز الاول سيصبح 2 في 20 و بالتالي قد تعيد 40 مرحلة فقط، مع تقليل احتمال الخطأ في المراحل الاولى و اضاعة الهيلث على الفاضي.

و للعلم نفس طريقة لعبي هي نفسها و الآن هزمته و لمسني مرتين فقط طوال الاربع phases، فعلاً طريقة لعبي لول

مبروك

الفيز الأول أنت الريدي المفروض تكون عارف كيف تتعامل معاه وهنا ماعنده الا حركة واحدة جديدة وبسهولة تقدر تعاقبه عليها
"مع العلم يجب ألا تقوم بأي خطأ طوال المراحل الـ4 لهزيمته"

مبالغة، أخطئت كثير في المرة اللي قتلته فيها
 

m7tram

True Gamer
أنهيت اللعبة.
@Kaido III
@m7tram
صديقي عرفنا أن الفيز سهل جداً و انت محترف، المشكلة الكبرى اذا حاولت فهمها هي إضاعة وقتي بإعادة ثلاثة من الـphases للوصول للـphase الاخير و الذي قد تخسر فيه بسبب هفوة بسيطة.
و تصور كل مرة تخسر يجب تعيد كل الـ3 مراحل لتصل للأخيرة، و اضربها في عدد مرات الـتي تعيد فيها كل شيء، يعني فرضاً خسرت مع البوس فقط 20 مرة، اضرب 20 في 3، و تصبح قاتلت البوس 60 مرحلة للوصول للفيز 4 و لهزيمته.
مع أنه ستخسر أكثر من 20 مرة طبعاً بكثييير.

يعني مع التكرار لتصل للفيز الاخير و تحفظ حركاته سيصبح القتال ممل جداً مع الوقت و يضيع وقتي، مع العلم يجب ألا تقوم بأي خطأ طوال المراحل الـ4 لهزيمته.
اذا حذفت الفيز الاول سيصبح 2 في 20 و بالتالي قد تعيد 40 مرحلة فقط، مع تقليل احتمال الخطأ في المراحل الاولى و اضاعة الهيلث على الفاضي.

و للعلم نفس طريقة لعبي هي نفسها و الآن هزمته و لمسني مرتين فقط طوال الاربع phases، فعلاً طريقة لعبي لول

لاني محترف ولا هم يحزنون فقط العب واركز :)

هذي هي فلسفة اللعبه مو عيب .. ماعجبك فهذا رايك ونظرتك مو عيب او خطا.
 

Yashiro

True Gamer
مبروك

الفيز الأول أنت الريدي المفروض تكون عارف كيف تتعامل معاه وهنا ماعنده الا حركة واحدة جديدة وبسهولة تقدر تعاقبه عليها
"مع العلم يجب ألا تقوم بأي خطأ طوال المراحل الـ4 لهزيمته"

مبالغة، أخطئت كثير في المرة اللي قتلته فيها
الله يبارك فيك : )

رحت لديمون اوف هاترد؟ بوس رهيب.
يب سأرجع له بعد قليل، سمعت انه الاصعب باللعبة ::sweat::

لاني محترف ولا هم يحزنون فقط العب واركز :)

هذي هي فلسفة اللعبه مو عيب .. ماعجبك فهذا رايك ونظرتك مو عيب او خطا.
عارف انها فلسفلة اللعبة لكنها قابلة للانتقاد، اذا حاولت تتفهمني ستتعاطف معي لول
لو وضعوا 4 مراحل تقاتل فيها فقط isshin كان ساتقبلها غصباً عني لول و على الاقل سيكونوا وضعوا مجهود لابتكار حركات جديدة لتلك المرحلة، لكن تضع لي قتال مكرر لتصعيبه فقط زادوا الامر سوء.
 

Yashiro

True Gamer
أكثر لحظة satisfying على الإطلاق اخدت لها صورة تذكارية (&)
::evil::
Eu0wLiS.png
 
التعديل الأخير:

m7tram

True Gamer
الله يبارك فيك : )


يب سأرجع له بعد قليل، سمعت انه الاصعب باللعبة ::sweat::


عارف انها فلسفلة اللعبة لكنها قابلة للانتقاد، اذا حاولت تتفهمني ستتعاطف معي لول
لو وضعوا 4 مراحل تقاتل فيها فقط isshin كان ساتقبلها غصباً عني لول و على الاقل سيكونوا وضعوا مجهود لابتكار حركات جديدة لتلك المرحلة، لكن تضع لي قتال مكرر لتصعيبه فقط زادوا الامر سوء.


حلوه الفكره والقصه هههه.

عالعموم مبروووك وصار شي من الماضي وانت تخطيت وعديت ::rock::
 

Yashiro

True Gamer
شباب يجب ألا نبخس حق المخرج الآخر kazuhiro Hamatani فهو بنفس اهمية ميازاكي و يستحق المدح على ما فعله بهذه اللعبة.

56161361_2135673873206300_8642813954470445056_o.jpg
 

m7tram

True Gamer
تخرج جامعه ذا مب بوس :grin:


على طاري .. شرايك بقتال the owl الثاني الي في الذكريات .. قتال جباااااار وللذكرى.
 

Solay

Double Jumper
على طاري .. شرايك بقتال the owl الثاني الي في الذكريات .. قتال جباااااار وللذكرى.

ما عدتها للحين، فباقي البوسس ابخليهم لبعدين، كيف النيوجيمبلس؟ وهل تحتاج تلفل بالسكلبوينتز والا ما يحتاج تلفيل؟
 

m7tram

True Gamer
ما عدتها للحين، فباقي البوسس ابخليهم لبعدين، كيف النيوجيمبلس؟ وهل تحتاج تلفل بالسكلبوينتز والا ما يحتاج تلفيل؟

لا مايحتاج .. لانك الريدي راح تطور نفسك عن طريق ذكريات البوسيس .. انا طورت عن طريق السكلبوينتز مره وحده وفقط للتجربه وين اجمع ٥ نقاط كل شوي مو فاضي.

واهم شي قبل قرارك عند Owl بنيوجيم بلس احفظ تخزينتك بusb مو فاضي انت كل شوي تعيد اللعبه علشان تغير قرارك خخخ.

انا قلت بختمها مره والمره الثانيه بنيوجيم بلس حفظت تخزينتي وكل شوي اختار قرار وامشي على متطلبات نهاية.
 

King z

Hardcore Gamer
صعوبة اللعبة ما هي موزونة فيه زعماء تهزمهم بسهولة و البعض صعب جداً والصعوبة احيان منفرة

اللعبة ممتازة لكن ما هي أسطورية زي بلودبورن ودارك سولز الأولى
أنهيتها بنهاية واحدة وبأخذ راحة وأرجع أكمل باقي النهايات
 

Good Hunter

True Gamer
اوكي.
كلنا نعرف ان التسلل اكثر شي انحلب في الالعاب وصارت املل جزئية في اي لعبة كانت حتى بسببها كرهنا العاب التسلل البحتة زي هيتمان او صار ما عاد لها نكهة.


ما حبيت التركيز على التسلل هنا. يعني تطلع من جزئية تسلل لجزئية تسلل.. لا وإذا جلست في بونفاير تعيد سيكونس تسلل كامل بكل تفاصيله وحذافيره لا.. انت هنا تحسسني انك حابسني في زنزانة وجالس تلعبني كل جزئيات التسلل في واتش دوقز وباتمان وسبايدرمان وتخليني اعيدها مدى الحياة.

اتفهم ان سيتنق اللعبة وكونك نينجا التسلل منطقي..

لكن انا خلاص صارت عندي عقده من التسلل.. وما كنت بيوم اتوقع اني العب لعبة فروم سوفتية فيها جزئيات تسلل انشارتديه واتش دوقزيه..

ما اقدر العب جزئتين تسلل ورا بعض.. اعصابي معد صارت تتحمل من قوة حلب التسلل في الالعاب.


طيب تحط لي ميني بوس يسكر المنطقة وكل مرة اوصل عنده وانهزم اظطر اعيد جزئية التسلل من جديد! مشكلة هالجزئيات tedeiuos ومجهدة وتاخذ جهد ووقت كبير في مسح المنطقة وجعلها خالية من الحراس لكن يجيك بعدها ميني بوس يلغي كل وقتك وجهدك..

ما حبيتها منهم. في العاب فروم سوفتوير السابقة كان تصميم الشورت كت اكثر ذكاءً. تقدر تختصر المواجهات وتفك شورت كت يوصلك للزعيم دايركت واذا كنت ذكي ما رح تظطر تعيد الكثير من المواجهات. حتى الميتي بوسز والهنترز ما كانوا يتعاملو معاملة زعيم وما تعديني لين تقتلني ولا احسبك في ارينا مقفلة واخليك تموت وتعيد التسلل 700 مرة.


ما حبيتها من ميزاكي كونه لحق ترند التخبي في الاعشاب ونظام ال alart الانشارتدي الغبي.
معليش. ميكانيكس الستيلث سيئة. واقحامها مع نظام البونفاير وانهم يسوون ريسبون اسوأ واسوأ.
 

Kaido III

Lost Radiant
شباب يجب ألا نبخس حق المخرج الآخر kazuhiro Hamatani فهو بنفس اهمية ميازاكي و يستحق المدح على ما فعله بهذه اللعبة.

56161361_2135673873206300_8642813954470445056_o.jpg

أيش الشيء اللي عمله يخليه بنفس أهمية ميازاكي ؟


صعوبة اللعبة ما هي موزونة فيه زعماء تهزمهم بسهولة و البعض صعب جداً والصعوبة احيان منفرة
وزنية صعوبة الزعماء في أي لعبة دائما تكون متفاوتة ومقياسها يرجع للشخص نفسه حتى في السولزبورن، بشكل عام صعوبة سيكرو موزونة مش صعوبة رخيصة ومش صعوبة تقدر تكسرها بسهولة

اوكي.
كلنا نعرف ان التسلل اكثر شي انحلب في الالعاب وصارت املل جزئية في اي لعبة كانت حتى بسببها كرهنا العاب التسلل البحتة زي هيتمان او صار ما عاد لها نكهة.


ما حبيت التركيز على التسلل هنا. يعني تطلع من جزئية تسلل لجزئية تسلل.. لا وإذا جلست في بونفاير تعيد سيكونس تسلل كامل بكل تفاصيله وحذافيره لا.. انت هنا تحسسني انك حابسني في زنزانة وجالس تلعبني كل جزئيات التسلل في واتش دوقز وباتمان وسبايدرمان وتخليني اعيدها مدى الحياة.

اتفهم ان سيتنق اللعبة وكونك نينجا التسلل منطقي..

لكن انا خلاص صارت عندي عقده من التسلل.. وما كنت بيوم اتوقع اني العب لعبة فروم سوفتية فيها جزئيات تسلل انشارتديه واتش دوقزيه..

ما اقدر العب جزئتين تسلل ورا بعض.. اعصابي معد صارت تتحمل من قوة حلب التسلل في الالعاب.


طيب تحط لي ميني بوس يسكر المنطقة وكل مرة اوصل عنده وانهزم اظطر اعيد جزئية التسلل من جديد! مشكلة هالجزئيات tedeiuos ومجهدة وتاخذ جهد ووقت كبير في مسح المنطقة وجعلها خالية من الحراس لكن يجيك بعدها ميني بوس يلغي كل وقتك وجهدك..

ما حبيتها منهم. في العاب فروم سوفتوير السابقة كان تصميم الشورت كت اكثر ذكاءً. تقدر تختصر المواجهات وتفك شورت كت يوصلك للزعيم دايركت واذا كنت ذكي ما رح تظطر تعيد الكثير من المواجهات. حتى الميتي بوسز والهنترز ما كانوا يتعاملو معاملة زعيم وما تعديني لين تقتلني ولا احسبك في ارينا مقفلة واخليك تموت وتعيد التسلل 700 مرة.


ما حبيتها من ميزاكي كونه لحق ترند التخبي في الاعشاب ونظام ال alart الانشارتدي الغبي.
معليش. ميكانيكس الستيلث سيئة. واقحامها مع نظام البونفاير وانهم يسوون ريسبون اسوأ واسوأ.

الستيلث هنا خيار جانبي فعلي مش شيء أنت مجبر عليه او اللعبة مثلا تحسسك بالغلط لما تلعب بشكل أكشني أكثر، هنا حتى مافيه جزئية واحدة أنت مجبر تلعبها بستيلث... وسيكرو ماتحتاج شورت كتس كثيرة بسبب mobility الاعب العالية أنت تقدر تصنعهم وتختصر على نفسك .
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
أيش الشيء اللي عمله يخليه بنفس أهمية ميازاكي ؟



وزنية صعوبة الزعماء في أي لعبة دائما تكون متفاوتة ومقياسها يرجع للشخص نفسه حتى في السولزبورن، بشكل عام صعوبة سيكرو موزونة مش صعوبة رخيصة ومش صعوبة تقدر تكسرها بسهولة



الستيلث هنا خيار جانبي فعلي مش شيء أنت مجبر عليه او اللعبة مثلا تحسسك بالغلط لما تلعب بشكل أكشني أكثر، وفي سيكرو ماتحتاج شورت كت بسبب mobility الاعب أنت تقدر تصنعهم وتختصر على نفسك .

في الواقع اللعبة تحسسك بالغلط لو لعبت بشكل اكشني. وما أشوفه جانبي لحد الان معظم المناطق اللي زرتها مصممة تماما لخدمة جانب الستيلث في اللعبة واللي سيء كميكانكز. الاكشن هو الجانبي.
 

Yashiro

True Gamer
أيش الشيء اللي عمله يخليه بنفس أهمية ميازاكي ؟
لول الا تقرأ ؟ co-director، يعني تشارك مع ميازاكي بإخراج اللعبة و ليس ميازاكي وحده مثل العاب فروم السابقة.
الاثنين أخرجوا اللعبة و يستحق المدح ايضاً و ليس كل الفضل يذهب لميازاكي.
 

m7tram

True Gamer
في الواقع اللعبة تحسسك بالغلط لو لعبت بشكل اكشني. وما أشوفه جانبي لحد الان معظم المناطق اللي زرتها مصممة تماما لخدمة جانب الستيلث في اللعبة واللي سيء كميكانكز. الاكشن هو الجانبي.

انا ما استخدم التسلل الا قلييل لاني اكره التسلسل في الالعاب فمالعبتها كتسلل بس استخدمته بنقص طاقه الميني بوسيس من نقطتين الى نقطه.
 

Solay

Double Jumper
لول الا تقرأ ؟ co-director، يعني تشارك مع ميازاكي بإخراج اللعبة و ليس ميازاكي وحده مثل العاب فروم السابقة.

دارك سولز 3 ما كان لحاله بعد، واعتقد قد قريت كلام عن بلودبورن انه كان فيه مساعد لمايازاكي بس بدون منصب.
 

Kaido III

Lost Radiant
في الواقع اللعبة تحسسك بالغلط لو لعبت بشكل اكشني. وما أشوفه جانبي لحد الان معظم المناطق اللي زرتها مصممة تماما لخدمة جانب الستيلث في اللعبة واللي سيء كميكانكز. الاكشن هو الجانبي.

ناه، المناطق فعلا مصممة للشيء هذا لكن ماتعتمد بشكل كامل على ميكانيكات الستيلث فقط، المواجهات المباشرة والاكشن هي الأساس هنا... صراحة ما أدري كيف اللعبة أعطتك هذا الشعور @@

لول الا تقرأ ؟ co-director، يعني تشارك مع ميازاكي بإخراج اللعبة و ليس ميازاكي وحده مثل العاب فروم السابقة.
الاثنين أخرجوا اللعبة و يستحق المدح ايضاً و ليس كل الفضل يذهب لميازاكي.
الشخص غير معروف ومانعرف درجة مشاركته في اللعبة مع ميازاكي شغله يستحق التقدير أكيد لكن لانحاول نخليه بأهمية ميازاكي، وعموما محد نسب الفضل كله لميازاكي دائما بتحصل اسم فرومسوفت بجانب ميازاكي

ايضا دارك سولز 3 اخراج اللعبة كان متشارك من ميازاكي وكم شخص
 

Solay

Double Jumper
بالنسبة للمخرج المساعد عندي فكرة جيدة، خل نرمي السلبيات عليه.
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
من الصباح وانا حايس بالزعيم :/

قاعد ادرس تحركاته حبه حبه ، اممم اذكر اني عانيت مع زعيم بلودبورن الاخير لاني اظن اني دخلت له وانا مش جاهز بس مافيش مقارنة ابدا هذا اتوقع اصعب زعيم بتاريخ فروم وحتى واحد من امتع الزعماء ، ما حسيت بملل وانا اعيد المواجهة واكتشف نقاط ضعفه ولو اني تبعت بصراحة لدرجة اني ما ركزت بالكتسين الي بالنهاية لول ، بكره باعيد مشاهدتها باليوتيوب !

هذي نتيجة العناد ، حالف اني اليوم افوز عليه :/
حتى العلاجات عندي قليله وما كان لي خلق ابحث وازيدها لول
 

I B R A

True Gamer
بخصوص جزئيات التسلل باللعبة ، هي بديل مناسب لاستدراج الاعداء بالسولز وبلودبورن ، اي عدو جديد عليا مستحيل اقاتل منه اثنين بنفس اللحظة لذا كنت دايما استدرج واحد منهم ، هنا البديل افضل واكثر متعة + اممم ماني متاكد بس اتوقع اللعبة تكافئك اكثر لو قتلت العدو واحد ضد واحد ؟

التسلل بالبداية الواحد يحسه اساسي لانه ثقته بنفسه ضعيفه ، مع هزيمة الزعماء الثقة بتزداد وبالتالي الاتكالية على التسلل بتقل على الاقل اتحدث عن نفسي هنا ، طبعا الزعماء الجانبيين استثناء :/
 

Yashiro

True Gamer
من الصباح وانا حايس بالزعيم :/

قاعد ادرس تحركاته حبه حبه ، اممم اذكر اني عانيت مع زعيم بلودبورن الاخير لاني اظن اني دخلت له وانا مش جاهز بس مافيش مقارنة ابدا هذا اتوقع اصعب زعيم بتاريخ فروم وحتى واحد من امتع الزعماء ، ما حسيت بملل وانا اعيد المواجهة واكتشف نقاط ضعفه ولو اني تبعت بصراحة لدرجة اني ما ركزت بالكتسين الي بالنهاية لول ، بكره باعيد مشاهدتها باليوتيوب !

هذي نتيجة العناد ، حالف اني اليوم افوز عليه :/
حتى العلاجات عندي قليله وما كان لي خلق ابحث وازيدها لول
اذهب لـdemon of hatred في الساحة التي قاتلت فيها البوس صاحب الحصان، هناك بوس أخير ينتظرك.
 

Yashiro

True Gamer
بخصوص جزئيات التسلل باللعبة ، هي بديل مناسب لاستدراج الاعداء بالسولز وبلودبورن ، اي عدو جديد عليا مستحيل اقاتل منه اثنين بنفس اللحظة لذا كنت دايما استدرج واحد منهم ، هنا البديل افضل واكثر متعة + اممم ماني متاكد بس اتوقع اللعبة تكافئك اكثر لو قتلت العدو واحد ضد واحد ؟

التسلل بالبداية الواحد يحسه اساسي لانه ثقته بنفسه ضعيفه ، مع هزيمة الزعماء الثقة بتزداد وبالتالي الاتكالية على التسلل بتقل على الاقل اتحدث عن نفسي هنا ، طبعا الزعماء الجانبيين استثناء :/
التسلل اضافة ممتازة رغم انه ثانوي و يخليك تنوع بطريقة لعبك و ليس طوال الوقت قتال وراء قتال، و ايضاً نعمة امام الميني بوسز.
 

Solay

Double Jumper
في الواقع اللعبة تحسسك بالغلط لو لعبت بشكل اكشني. وما أشوفه جانبي لحد الان معظم المناطق اللي زرتها مصممة تماما لخدمة جانب الستيلث في اللعبة واللي سيء كميكانكز. الاكشن هو الجانبي.

اشوفه العكس تماما، التسلل شي جانبي وبالغالب هدفه أنه يخليك تفك نفسك من عدو او عدوين بالمنطقة فدايم ركز على أقوى عدو وحاول هو اللي تستهدفه بالتسلل، ما مريت على ولا منطقة تجبرني على التسلل وممكن بس منطقة وحدة اللي التسلل كان فيها يخلي التقدم أسهل بشكل واضح.
 

I B R A

True Gamer
اذهب لـdemon of hatred في الساحة التي قاتلت فيها البوس صاحب الحصان، هناك بوس أخير ينتظرك.
giphy.gif
لول امزح XD
بكرة ان شاء الله
 

Yashiro

True Gamer
giphy.gif
لول امزح XD
بكرة ان شاء الله
المهم الجميع يصيح امام هذا بالضبط لول، و يقولون انه بلودبورن بوس، ستهزمه بسهولة xD
 

Mikau

True Gamer
من الالعاب النادرة اللي تخليني اعد الساعات وافكر فيها متى ارجع البيت والعبها
 

Yashiro

True Gamer
بعد ترتيب افكاري و تصفية ذهني من حرق الأعصاب أمام البوس الأخير لول، الآن سأكتب انطباعي الكامل عن اللعبة بإيجابياتها و سلبياتها من وجهة نظري :

بشكل مختصر اللعبة من روائع الجيل عندي، و يمكن أفضل لعبة لفروم سوفتوير عندي حالياً، ميزاكي و فريقه قرروا الخروج من عباءة السولزبورن و الاربيجي و تجربة شيء جديد بالنسبة لهم، و هذا وحده يستحق التشجيع.
التجربة كانت بحلوها و مرّها بالنسبة لي، و حتى تلك المعاناة و العصبية و إعادة بعض البوسز عشرات المرات اعتقد أضفت نكهة جعلت التجربة الكاملة اكثر memorable بكثير.

ميازاكي و فريقه قرروا تجربة نظام قتالي جديد عليهم، و هو تطور مباشر عن نظام قتال بلودبورن، اللعبة أكثر سلاسة و خفة من العابهم السابقة، حذفوا كثير من العوائق و القيود على اللاعب، كالستامينا و عدم تواجد زر القفز و الحركة الثقيلة للاعب، تعقيدات الانفنتوري و الوزن و هلم جراً، و اعتمدوا بشكل كامل على العناية بهجمات الاعداء و تصميم الانيميشن الخاص بهم و قوتهم لتشكيل الصعوبة باللعبة، مما يجعل اللعبة تعتمد بالكامل على مهارات اللاعب بردة الفعل و مدى حفظه لهجمات الاعداء و تمكنه من النظام القتالي، و عليه، أصبح القتال أكثر احترافية بكثير من اي لعبة melee أخرى و اشبه بكثير بجنرا الـfighting.

القصة واضحة و موجودة فعلاً بهذه اللعبة لأول مرة، بغض النظر عن مستواها، و هذا تطور و تغيير للأفضل من وجهة نظري.


الإيجابيات :

+ أفضل لعبة فنياً كمظهر و آرت ستايل للاستوديو، و تفتح النفس، بمناطق متنوعة تجعل اللعبة fresh طوال البلايثرو مع الحرص على التشبث بـsetting و هوية موحدة للعبة.

+ سلاسة التنقل باللعبة و خفة حركة اللاعب بدون قيود مزعجة.

+ إضافة خيار التسلل رغم انه ثانوي و لكن وجوده كان مفيداً جداً لتغيير الريتم و تنويع طريقة اللعب.

+ كمية هائلة من الميني بوسز كأنهم بوسز فعليين، و وضع جهد كبير في تصميم كثير منهم مما جعل قتالهم جداً ممتع و للذكرى رغم صعوبتهم.

+ تنوع معتبر بالاعداء العاديين و هجماتهم باللعبة.

+ ليفل ديزاين ممتاز اغلب الوقت مع بعض الاستثناءات خصوصاً المنطقة الاخيرة كانت سيئة.

+ نظام قتالي جداً احترافي و رائع و satisfying بشكل كبير، و نجح ميازاكي و فريقه بإيصال احساس التصادم بالاسلحة و السيوف بشكل جداً مذهل مما جعله تجربة فريدة من نوعها من هذه الناحية، بحيث أنه نظام دفاعي و هجومي بنفس الوقت، يعتمد على الصد و الـparry اغلب الوقت مع التشجيع على الهجوم السريع الكاسح على العدو و إفقاده توازنه، بدون جعل الجيمبلاي بطيء و ثقيل دم مثل سلسة السولز.

+ حس المغامرة و الاستكشاف باللعبة و جعل اللاعب متشوق دائماً للتقدم و استكشاف خباياها و مناطقها عبر مكافئته بآيتمز مهمة لتطوير مستواه.

+ مستوى تحدي عالي جداً.

السلبيات :

- الكاميرا الكارثية أثناء القتال، لا يمكن بـ2019 و تصدر كاميرا كارثية هكذا ترفع الضغط ؟ بالذات بالمناطق الضيقة امام أعداء سريعين جداً أو مجموعة اعداء، للعلم المشكلة نفسها كانت موجودة منذ الأزل بألعابهم و تقول اهتدوا لحلّها.

- الـencounter design المتذبذب كثير، بعض المناطق تكون ممتازة بتوزيع الاعداء و بعضها سيئة جداً وفقط عشوائية و مكانهم out of place، أو وجود تشكيلة عجيبة من الاعداء مستحيل عليك قتالهم بذلك المكان لول.
دارك سولز الاولى كانت قمة بالروعة و الذكاء من ناحية توزيع الاعداء بكل مرحلة و مدروسين و موضوعين بعناية شديدة.

- محدودية استعمال ستايلات القتال التي تتعلمها و مفروض عليك تستعمل حركة واحدة ؟ الطامة الكبرى اغلبهم لا نفع لهم باللعبة و لا تحتاجهم على الاطلاق، فقط للزينة.

- محدودية استعمال أسلحة الـprosthetic tools، و جعلهم يتم استهلاكهم للأسف، مما قتل potential آخر للتنويع باللعب، و اغلب الوقت تستعمل اثنتين فقط بالمناسبات لول.

- التفاعل مع اللفل ديزاين و الـenvironment معدوم اغلب الأحيان للاسف، و لا تستطيع استغلاله على الاطلاق لبناء استراتيجياتك ضد الاعداء.

- وجود سلاح واحد تلعب به طوال اللعبة.

- تصميم بعض الميني بوسز و البوسز بشكل رخيص و تصعيبهم بطريقة غير ممتعة على الاطلاق، و انعدام تنوع الحلول أمامهم أغلب الأحيان، يعني يلزم تقاتل البوس بطريقة واحدة و pattern واحد فقط هو الصحيح و اذا لم تفعل اللعبة تقول لك fuck you لول، بنظري هذا تصميم obsolete و عتيق جداً و ينبغي يختفي، التقنية تطورت كثير لتصميم قتالات بوسز أكثر انفتاح مع وجود عدة حلول و نقاط ضعف لهم، كمثال MGS3 صدرت بـ2004 و تصميم البوسز و انفتاحهم و تنوع قتالهم و كيف انه يوجد طرق لا تحصى مخفية تقدر تستغلها ضدهم لهزيمتهم شيء لا يصدق، سواء عن طريق التفاعل مع اللفل ديزاين أو ادواتك لبناء استراتيجية محكمة ضدهم.

- الغباء الاصطناعي للاعداء اثناء التسلل لا يعقل.

- الـhitboxes السيء لبعض الاعداء.

- اللعبة تحسها قصيرة بعض الشيء و لم أشبع منها.

- تكرار الميني بوسز بشكل مفلس و رخيص.


على العموم اللعبة كانت تجربة مميزة جداً طوال أسبوع تقريباً و أنا مستمتع و مدمن عليها، و لعبة العام مناصفة مع RE2 remake، متشوق لأعود لها لانهاء المحتوى الجانبي فيها و لما لا NG+ أيضاً.
تقييمي الاجمالي لها كتجربة كاملة : (9/10).
 
التعديل الأخير:

m7tram

True Gamer
خلصتها بجميع النهايات الأربع :(
انا حزين اني خلصت من هالتحفة .. مايازاكي ما يخيب الأمل أبدا وكل مره يثبت لي أنه أفضل مخرج في عالم الالعاب .. يعبر عن ذوقي 100%.

للي حاب يشوف قتالي مع البوس الأخير ويشوف لعبي .. مع اني كنت ممتاز في البدايه لكن بالفيز الثاني مدري شفيني خبصت على النهااااايه كان بس نفخة وحده واقضي عليه وفجاه صرت مرتبك وقمت اخبص XD .


 
أعلى