hits counter

نقاش أنمي Ojamajo Doremi (جميع المواسم مع الأوفا)

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
latest

عدد الحلقات: 214 (مسلسل + أوفا)
العرض: من 1999 إلى 2003 (السلسلة التلفزيونية) + الأوفا 2004
الاستديو: Toei Animation
النوع: سحر، مغامرة، حياة يومية، كوميديا
بدل من مواجهة الأعداء، نستخدم السحر لحل مشاكلنا اليومية! هذه الجملة تصف الوصفة القديمة لجنرا "الماهو شوجو". بعيدًا عن سايلور مون وساكورا كارد في المواجهات والبحث عن الوحوش وجمعها، يسطع أوجاماجو بتقليدية إيطار الجنرا من خلال احياء القديم الجديد. لا يقدم ارتباطًا ثوريًا للجنرا كما مع سايلور مون اس، بل امساك عناصر الحرفية في التقديم والاستمرارية على الجودة بطول 200 حلقة تلفزيونية ليصبح فعلًا أفضل إنتاج طويل من توي على الإطلاق! خطوط متعددة في المواسم بعناصر الحياة اليومية والدراما والمدرسة والكوميديا وتحقيق ذلك بإداة السحر عبر طاقم شخصيات قمة في الحب: Doremi، Aiko، Hazuki، Onpu. وطاقم ضخم من الشخصيات المساعدة من المدرسة إلى البيت (عوائل الأبطال) إلى الشق الثاني في الأنمي "عالم السحرة". بعد هذه المقدمة ساتجه تبسيطًا للمواسم الأربعة مع الأوفا.
32609.jpg
32609.jpg

Ojamajo Doremi
عدد الحلقات: 51
العرض: 1999
بكثير من حسن الحظ مع سوء الحظ ترتبط بطلة الأنمي "Doremi" مصادفةً مع ساحرة تدعى "Majorika" البداية تزهو عندما نكتشف أول قانون محرم في عالم السحر؛ على الساحر أن لا يرتبط بالبشر في العالم الطبيعي ومنها حُدد على من يكسر ويكشف هويته كساحر بالعقوبة تحولاً إلى ضفدع! وتتحول الساحرة ريكا إلى ضفدع وتُلزم دوريمي بالارتباط بها لتحقيق منفعتين: إدارة متجر السحر "ماهو دو" معها وثانيًا فظ ارتباط هذه اللعنة عندما تدخل دوريمي مخاض عالم السحر تحت صورة "متدربة" إلى أن تصل مرحلة الساحرة وتفك اللعنة. هذه مقدمة الحلقة الأولى وبداية الرحلة للقادم من المواسم. كما قلت قبل عناصر السحر تستخدم لحل المشاكل والجو في الموسم الأول الأكثر إشراقية في السلسلة، بالطبع اعتبارات الدراما موجودة وقضية الموسم النهائية التي تتشكل من بعد سيل ضخم من تقديم الشخصيات وعالمي السحر والواقع، مع زخة كبيرة؛ التعلق والبناء للشخصيات الاساسية يستمر لحتى آخر موسم! واخيرًا تتشكل هوية السلسلة من خلال "اختبارات" عالم السحر توجه للمتدربات (البطلات) في هذا الموسم للوصول إلى مرتبة "ساحرة" ويدخل فيها أدوات السحر (القالب الاساسي للجنرا) وتطور هذه مع التقدم في مراحل الاختبارات.
27123.jpg
27123.jpg

Ojamajo Doremi #
عدد الحلقات: 49
العرض: 2000
الحقيقة التكلم عن المواسم يعطي احتمالية الحرق خصوصًا أن كل موسم يرتبط بنهاية كبيرة من الموسم الذي قبله مع تأكيد أن أول موسمين يصلح أن تعاملهما كنهاية للقصة! عمومًا سأحاول الإبتعاد عن خطوط الارتباط. هذا الموسم أدخل نقلة كبيرة للسلسلة تكاد تكون علامتها القوية في القادم واساسها. الوصفة الاساسية هي كيف تقلب مجموعة أطفال إلى مربيات؟ تظهر شخصية "Hana" الرضيعة من عالم السحر (الاختلاف البنوي يظهر من خلال الولادة والعمر والأثنان بارزان)، بمقدرة على العيش لألاف السنين! مع الولادة من الأزهار! هاتان ممسكان لعالم السحر بكائناته. المهم، يرتبط الأبطال بهذه الرضيعة عبر الشق المتجدد من الموسم الأول "الاختبارات" وهنا تكون مخصصة لهانا عبر اختبار الصحة، يستلزم من الأبطال الرعاية الصحية وتجاوزها وتأخذ مقدار زمني "عام". الموسم فيه اساسيات الموسم الأول في البناء للشخصيات مع عناصر الدراما والكوميديا ذات الجودة السابقة ولا أخفي وجود الرضيعة أضاف على كل القيم السابقة لنخرج بموسم تصاعدي عن الأول. كذلك ما سبق من الأدوات السحرية وتحولها إلى صورة جديدة مع هذا الموسم من اعتمادها الكبير على المكاسب الكبيرة الناتجة من تجاوز كل اختبار لللصحة، وتحول متجر "ماهو دو" إلى بيع النباتات والزهور بدلًا من "الأحجار الكريمة" في الموسم الأول. وأخيرًا يقدم الموسم الحبكة الأكبر لعالم السحر والتي تستمر للنهاية مع الموسم الرابع.
36629.jpg
36629.jpg

Motto! Ojamajo Doremi
عدد الحلقات: 50
العرض: 2001
بنقلة كبيرة بإخراج الأرت وتمرس على تقنيات "الديجتال" يذهب بنا هذا الموسم إلى عالم الحلويات والكعك بالتحول الألذ الحاصل لمتجر الساحرة "ريكا" عندما يُقلب إلى هوية "متجر الحلويات" من هنا يصير الشغل الشاغل للبطلات صنع الحلوى والتعود على ذلك. النقطة الاساسية التجديدة مع هذا التحول هو تقديم شخصية جديدة تنضم لطاقم البطلات الساحرات "Momoko". أقدر أقول الموسم الأكثر كوميدية وبالمرحلة الثانية بالإشراق بعد الموسم الأول. وهذا الموسم يقودنا إلى معالجة القصة الكبرى في السلسلة.
40407.jpg
40407.jpg

Ojamajo Doremi Dokkaan!
عدد الحلقات: 51
العرض: 2002
الموسم الأخير والنقلة الأكبر بالسلسلة وأقول بلا مواربة صاحب الجودة التاريخية من كل أعمال "الماهو شوجو"! هذا الموسم تجميع لعناصر قوة السلسلة مع اضافة خاتمة قمة في الروعة وابداع التمرس من الطاقم الفني بارتفاع في إخراج الحلقات والقصص للشخصيات والتوزان مع الدراما الممتازة ونسبة الجدية والخطر الأكبر في السلسلة. تحويش عناصري من الذي سبق وتميز مع تميز أكبر من المعتاد. الشرح للماهية القصصية صعب للارتباط القصصي مما سبق من الموسم السابق لكن لا مانع أن نذكر تجديدية متجر "ماهو دو" بتحوله إلى بيع الخرز وخياطة الأوشحة.
24929.jpg
24929.jpg

Ojamajo Doremi Na-i-sho
عدد الحلقات: 13
العرض: 2004
هذه الأوفا تأتي في الوسط بين الموسم الثالث إلى بداية الموسم الرابع، مجموعة حلقات بجدية أكبر من السلسلة التلفزيونية تحت عنوان "سر" بكل حلقة تنطوي على حدث بصميم الشخصيات، تظهر بصورة أكبر دراميًا وخطرًا مع جودة ممتازة للحلقات. اساسية لفهم أكبر وتنفع أن تكون ما بعد الختامية والأقفال المشاعري مع الشخصيات.

الهوية الفنية:
النقطة الاساسية في الموضوع وصلب السلسلة هو الطاقم الفني اللافت والمتمرس في الجنرا، طاقم الستوريبوردز: Takuya Igarashi Shigeyasu Yamauchi, Junichi Sato مع مصمم الشخصيات/مشرف الرسوم Yoshihiko Umakoshi.
40469.jpg

Umakoshi مقدم مظهر الهوية للشخصيات عبر تصاميمه المميزة بالأطراف النحيلة والرؤوس الكبيرة بتسريحات الشعر الجامدة مع العيون الضخمة الجميلة. اساسي كمشرف رسوم وعندما يتعاون مع طاقم الإخراج السابق يخلق كمالية للعرض، ونذكر هنا مخرج السلسلة الاساسي:
11283.jpg

Takuya Igarashi
أكبر حاجة يحتاجها عمل ماهو شوجو ليشع مخرج متمرس من "المدرسة الإيكوهارية" ولأن إيجاراشي من أهم عناصرها فتحمل حلقاته أهميه كبيرة وأسلوب فني لافت للغاية:
PGafFYU.jpg

(Na-i-sho 13).
مع مشرف الرسوم أوماكوشي تصنع هذه الحلقة أفضل تعاون؛ بسهولة تتلمس عناصر معتادة يستعملها مثل الجدران المسطحة والاضائة القوية وحجب الشخصيات في الشاشة اضافة إلى التلاعب بالأوجه لخلق طابع يدعم الكوميديا، وهو عبقري كوميديا:
j5BZStf.jpg

(Na-i-sho 9)
مع التواجد الأهم في السلسلة يخرج بإنجازه الأكبر الحلقة 51 من Dokkaan وهنا نقل أقصى مشاعر للشخصيات في الشاشة على طول السلسلة لدرجة أنك ستسبح في بركةٍ من الدموع. إيجاراشي خلق إلهام تتبعي لأسلوبه لستوربوردرز من السلسلة مثل: Takao Iwai, Yoshihiro Oka,Tatsuya Nagamine.
15245.jpg

Shigeyasu Yamauchi
مع خليط من الميلودراما والكآبة والجدية تظهر حلقات ياماتوشي جمالية صعب أن تنساها!
oVOhQzc.jpg

(Na-i-sho 4)
الكلوز آبات المتطرفة والاضاءة الزاهية القوية مع زوايا ميلان مميزة يسطو ياموتشي بأفضل حلقات السلسلة مع هذه الحلقة الرائعة تشاهده ببراعة في خاتمة الموسم الثاني واللحظات القوية المؤثرة لشخصيات السلسلة.
16165.jpg

Mamoru Hosoda
ضيف الشرف (المقدر)، شارك هوسودا بحلقتين فقط ومن الموسم الرابع Dokkaan وهما (40، 49). لا أبالغ أن أقول إنهما من الأفضل على طول المسيرة التلفزيوينة والسلسلة كذلك.
LRn3qWn.jpg

(Dokkaan 40)
تمثيل عزلة الشخصيات بدرجة عالية عن السلسلة نفسها مع كآبة مظهرية تجعل كل مكان موحش، ووجود الشخصية في المكان هنا جدًا كئيب، وتقدر تشوفوا هذا بالحلقة 49 أيضًا. وأزيد حتى أفلامه اللاحقة ما وصلت هذه الحرفية الفنية بمضامينها. شئ أسطوري للغاية!! كذلك حلقته تحمل جودة لافتة على صعيد الأنيمشين والحلقة 40 شارك فيه محركين مثل: Takafumi Hori, Sushio, Yoshihiko Umakoshi وأوماكوشي كان مشرف الرسوم بهذه الحلقة، مرة ثانية حلقة خارقة!
HsV80HQ.gif


أخيرًا:
سلسلة Ojamajo Doremi تزهو بجودة وتصاعد مذهل مع كل موسم مع طاقم شخصيات اساسي محبب ومساعد لافت في الكثير منه. وكذلك السلسلة جديرة بأن تكون فاتحة أي أحد للجنرا خصوصًا أن الطابع العائلي الشامل فيها كبير للغاية حتى مشاهير الجنرا مثل سايلور مون وساكورا كارد بعيدا عن هذه القابلية.
 

asr1999

Hardcore Gamer
Mamoru Hosoda
ضيف الشرف (المقدر)
العزلة كانت تمثل وضعه يمكن:tongueout:

مقالة رهيبة فعلًا , حفزتني أروح اتابع أنمي بعد انقطاع بسيط .. بش طبعا مو فتيات سحريات :neutral:
شكرًا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
العزلة كانت تمثل وضعه يمكن:tongueout:
زمان وهنا في المنتدى كان عندي رأي سلبي غير مبرر ضده، صحيح الشئ الذي يخرجه بأعماله الحالية مش مرة معاه لكن بعد متابعة له بالراحة الستوريبوردر المفضل لي في ميديا الأنمي! هو من مدرسة إيكوهارا الإخراجية لكنه نقل أفضل ما فيها حتى أني أفضله على إيكوهارا نفسه! يعجبني كيف ما يحرك الكاميرا وأغلب مشاهده ثابته وبرضو يقدر يحفزك نفسيًا بمشاهد مظلمة جدًا محكمة.

مقالة رهيبة فعلًا , حفزتني أروح اتابع أنمي بعد انقطاع بسيط .. بش طبعا مو فتيات سحريات :neutral:
شكرًا
خخخ، هذه الجنرا العظيمة التي تحصل دلع وجودة ما يحصلها أحد غيرها :p امم، تحتاج فقط تقبل وبعدها راح تحبها وبالطبع أقول الدنيا ميول وأذواق @@
العفو :D
 

AT dude

Casual Gamer
موضوع رائع فعلًا عبدالله سينباي:)
ممكن رابط لتحميل الحلقات والاوفا بجودة محترمة تليق بهذا الأنمي الرائع اللي ممكن يكون بوابة دخولي عالم الماهو شوجو
 

Primal

( ̄ー ̄)
توقعت تفتح موضوع لبريكور قبل هذا :rolleyes:

موضوع رائع فعلًا عبدالله سينباي:)
ممكن رابط لتحميل الحلقات والاوفا بجودة محترمة تليق بهذا الأنمي الرائع اللي ممكن يكون بوابة دخولي عالم الماهو شوجو
http://www.crunchyroll.com/
 

Madoka☆Magica

Casual Gamer
الموضوع جدا جميل و يستاهل انك تسوي له تقرير
أنا تابعت هذا الانمي بالفعل و ترجمت حلقاته، و للأمانة هذا يعتبر من أفضل الانميات اللي اتبعتها في حياتي،



ربما كانت نهايته محزنه لحد ما لكن محد يقدر ينكر شعبيته الهائلة اللي حصل عليها في ايام مجده
 

The Fantom

True Gamer
واو ، أبدا ماتوقعت ميولك ماهو شوجو برسم طفولي هكذا :D
بصراحه هذا الجنرا بالذات تابعت منه القليل القليل واحس مستحيل اتابع عمل بهذا الطول من هذه الجنرا أبدا أبدا أبدا :sweat:
لكن كويس ذكرتني في شغله كنت ناسيها و ناوي اتابعها من سنين :relaxed: وهي Mermaid Melody Pichi Pichi Pitch +وبرضوا اخلص ساكورا :confused::
 

Madoka☆Magica

Casual Gamer
واو ، أبدا ماتوقعت ميولك ماهو شوجو برسم طفولي هكذا :D
بصراحه هذا الجنرا بالذات تابعت منه القليل القليل واحس مستحيل اتابع عمل بهذا الطول من هذه الجنرا أبدا أبدا أبدا


أنا انصحك تتابع هذا الانمي. . . فيه أحداث حمااااسية بالأخص و انه شريحة من الحياة و كمان شوجو. . .

عن نفسي أفضل موسم كان الثاني و الرابع و الاوفا
 

Ressbo

Mass of Chaotic
@nightmare13

:emoji_cry:
النسخة العربية منها جميلة كذلك ، من اداء الحنجرة الذهبية رشا رزق.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يا أخي غدرة الصور كانت مؤذية خصوصًا لهذا الموضوع بس قدرت أرجعها ولله الحمد.
المهم كابوس بشكل غير مباشر حمسني أحط الأغاني المفضلة لي ويب كثثثثير بس حبيت أرفع الموضوع لهذا الشئ:
ا
لمفضلة! تتملكني رغبة بالبكاء كل ما أسمعها... مش للدرجة بس تعطيك نشوة فرح مش ممكنة.

لما يهرب بسكم من الحوش وتقعد تطارده تشتغل هذه الأغنية @@

أحسن أندنج.

دوكي دوكي (@).

المفضلة رقم 2 ويكفي كيف استخدمت في أحسن اللحظات مع هوسودا.
====================
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

بمناسبة الأحتفالية ال20 أعلنوا عن مشروع فلم مع رجوع الطاقم.
يمكن عكس الفانز مش مرة مترقب للمشروع لكن إذا بيكون شئ جانبي فما في مشكلة. نهاية Dokkaan مثالية جدًا وبل من أحسن نهايات الأنمي أبد! يظل تشوف الطاقم من جديد مفطر للعين :sob: في النهاية نحن نتكلم عن أحسن أنمي ماهو شوجو طلع للخليقة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

اختيار الأغنية صياح :sob:


إعلان ثاني عن أنمي قصير بأنيمشن فلاش مكون من 26 حلقة.
راح يعرض على قناة توي بيوتيوب حلقة كل اسبوعين ابتداء من 14 ابريل.
 
  • Like
Reactions: Ria

retha

from a parallel universe
"اللحمممم *___*"
تابعت أول موسمين والوضع طفولي وما عجبني، هل البقية نفس النمونة؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
"اللحمممم *___*"
تابعت أول موسمين والوضع طفولي وما عجبني، هل البقية نفس النمونة؟
يجيب الديث نوت ^^.
إذا ما أعجبك أول موسمين ما راح يعجبك الباقي. ولا تسمعوا ريثا الأنمي مش طفولي بل مرة ناضج خصوصًا الموسم الثاني.
 

retha

from a parallel universe
الأنمي مش طفولي بل مرة ناضج خصوصًا الموسم الثاني.
ترا تابعته من سنين طويلة فلا تأخذ كلامي بدقة @@ أوكي راح أحمله اليوم وآخذ لفة سريعة على الموسم الثاني وأتأكد.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ترا تابعته من سنين طويلة فلا تأخذ كلامي بدقة @@ أوكي راح أحمله اليوم وآخذ لفة سريعة على الموسم الثاني وأتأكد.
خخخ لا هو صدق طفولي ولكن زي حالة كثير من هذه الأعمال الكتاب هنا حاولوا يحطوا ثيمات وأشياء يلقطها المشاهد الكبير وتكون كثير قيمة وتقولي عليها ناضجة. زي الموسم الثاني استخدم ثيم الأمومة وكيف الساحرات يدخلوا بتجرية تربية طفل كشئ يطور شخصيتهم ويكبر من تجربتهم للحياة.
 
  • Like
Reactions: Ria

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

اختيار الأغنية صياح :sob:


إعلان ثاني عن أنمي قصير بأنيمشن فلاش مكون من 26 حلقة.
راح يعرض على قناة توي بيوتيوب حلقة كل اسبوعين ابتداء من 14 ابريل.

Shouko Nakamura من الاسماء المبدعة الصاعدة بالأندستري حاليًا هي شاركت مع إيكوهارا بماورو وكانت من اسباب تميزه. هذه مع تواجد Haruka Kamatani كمخرج أيضًا اللي من اسماء توي وبريكيوير الممتازين. الاسم لسى بعد كل هذه السنين يحصل أحسن الأسماء بالأندستري. يب نحن محظوظين.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
191028_majo_TIFFslide_02.jpg


191028_2_majo_TIFFslide_07a.jpg

191028_2_majo_TIFFslide_08a.jpg

191028_2_majo_TIFFslide_09a.jpg

191028_majo_TIFFslide_10.jpg

191028_2_majo_TIFFslide_06a.jpg


Majo Minarai wo Sagashit

فلم الذكرى العشرين راح يعرض في مايو 2020.

Umakoshi بارز هنا، لكن الشئ الأبرز كأنه تأثر كثير ببوكو نو هيرو وطلع ذا بتصميم الشخصيات؟ لول.
 
  • Like
Reactions: Ria

Dagger

Young senior master
آفا يعني اقتراحي مش كافي؟ &
فيديو طويل هذا ويحرق كل شئ @@

لا والله كافي لكن شكلي أحتاج سنوات بعد ::sweat::
وأنا حريص من ناحية السبويلر هنا خصوصا فما شاهدته...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

أكيرا أشيدا، يووه لما تسمعه تحس أنك قديم، لي فترة ما سمعت له شئ.

عاجبني كيف الفلم راح يركز على شئ جديد تمامًا ويبدو الشخصيات الاساسية بتكون بالظل، شوفوا حقين الكودمو ناس فاهمة كيف ترجع اسم قديم وتضخ فيه شئ جديد ما يحسسك الهدف بس نرجعه لا بل فيه إضافة فعلًا عن ما سبق ::happy::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
إذا فيه واحد مهتم بالترجمة العربية فيه واحد ترجم المواسم الأربعة كلها! بصراحة مصدوم أحصل عرب يهتموا بشئ زي كذا، المهم ما شيكت الترجمة لكن يستحق الدعم والذي متردد الحين فيه ترجمة كاملة للمواسم كلها:
https://blog.athbul-khayal.com/search?q=Ojamajo+Doremi

صدقوني لا يغركم أنه فتيات ساحرات لأنه أقرب إلى الأنمي الموجه للكل بعكس مثلًا لم أتكلم عن سايلور مون أو بريكيور وفيه جو كلاسكيي للأنميات القديمة، الأنمي جولد وتقدر تشوفه مع أي أحد ويتطور بشكل عجيب مع كل موسم.
 

Tohi

تـأَمُّل
إذا فيه واحد مهتم بالترجمة العربية فيه واحد ترجم المواسم الأربعة كلها! بصراحة مصدوم أحصل عرب يهتموا بشئ زي كذا، المهم ما شيكت الترجمة لكن يستحق الدعم والذي متردد الحين فيه ترجمة كاملة للمواسم كلها:
https://blog.athbul-khayal.com/search?q=Ojamajo+Doremi

صدقوني لا يغركم أنه فتيات ساحرات لأنه أقرب إلى الأنمي الموجه للكل بعكس مثلًا لم أتكلم عن سايلور مون أو بريكيور وفيه جو كلاسكيي للأنميات القديمة، الأنمي جولد وتقدر تشوفه مع أي أحد ويتطور بشكل عجيب مع كل موسم.
جاء في وقته!
من زمان جوي فتيات ساحرات ولسبب ما سايلور موون مش راضي يخش مزاجي @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator


زي ما في شئ مثله أبد! أنصحكم بقراءة المقالة أعتقد تلخص بشكل جميل ليش دوريمي واحد من أهم الأنميات التي تم إنتاجاها على الاطلاق سواء صغار أو كبار هذا أنمي ساحر للعقول وناضج بالكتابة كما لم يكن مثله أحد.
 

Yoi

Gamer
مااتذكر انو الكرتون بسبيستون كان يحمل نفس الاتموسفير
مره فنان كرسم وتحريك وكل شيء متناسق مع بعضه، لقيت كنزي الصغير الجديد
 

Tohi

تـأَمُّل
خلصت الموسم الأول......صدق ما أعرف وش شعوري لكن ..::cry::
النهاية أعطتني إحساس خلصت سلسلة عظيمة هذا وهو الجزء الأول، كان فيه كثير حلقات ايبيسودك عظيمة الصدق وكانت اللحظة اللي أشوف فيها حلقة كل يوم من الجزء طوال الشهرين الماضين أكثر وقت أتطلع له في اليوم.
بأرجع أتكلم عنه إن شاء الله.
المشكلة شهالمصيبة اللي وضعت نفسي فيها...ما كنت ناوية أبدأ الموسم الثاني وإمتحاناتي على الأبواب، ما توقعت حلقة أخيرة تكون كذا (@)
 
التعديل الأخير:
أعلى