hits counter

مراجعات Assassin's Creed Odyssey

Veeto

True Gamer
لا للاسف اراه شيء عادي و ليس مبهر كما تحاول تصويره ، التقديم كما قلت سابقاً ممل جداً و غير جذاب

سبحان الله اصبحت فينيسيا الجميلة او القسطنطينية العظيمة او لندن الفكتورية مصر الفرعونية مع انه هذا الشيء يمكن تراه بالواقع من خلال وثائقيات و افلام و داونجريد شنيع في العابهم

اختلف اختلاف كلي ...التقديم ممتاز وبجهد محترم.. يقومون بعمل دراسات مستفيضة لاحياء الحقبة لاقرب طريقة ممكنة... بالامكان الحديث عن كل شي بالسلسلة الا هذا الشي فهو من ابرز مميزات السلسلة

وبالحديث عن الجليتشات.. انا انهيت اوريجينز كاملة دون جليتش واحد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وما هو السيتنج الجديد والخيالي والابتكاري في فانتوم بين اذن؟ افغانستان؟ لول وبريث اوف ذا وايلد لا تعدو عن كونها مساحات خضراء وصحاري وبراكين واماكن معتادة شفناها مليون مرة ¯/_(ツ)_\¯

لا أريد الدخول في نقاش أساسنز كريد، لكن توصيف عالم نفس البرية ليس صحيحاً P:
لو كان العالم مكرراً كما وصفت أنت، لما تمت الإشادة به بتلك الصورة الهائلة.
هناك تنوع كبير في أماكن اللعبة و قراها و اختلاف في طرازها الفني كذلك. قرية كاكاريكو مبنية بالطراز الصيني، بينما تأتي قرية هاتينو بطراز مشابه لغرب أوروبا مع طواحين الهواء، أما قرية لوريلين فهي قرية سواحلية على غرار بعض الأماكن في شرق آسيا. الإحساس الكلي لعالم اللعبة (عالم مدمر + طبيعي) غير موجود بنفس النكهة الحالمة في أي لعبة عالم مفتوح أخرى، و لن أخوض في الحديث عن جودة تصميم العالم التي تجعلك تشعر أنه عالم (خطي) من شدة الإتقان، رغم مساحته الشاسعة.


زيلدا تبقى لعبة فانتازيا و ليست لعبة واقعية، اللعبة تمتلك عناصر خيال الcyber punk بصورة رائعة و عدد كبير من الlocations و التصاميم ذات الخيال الخصب:


Major-Test-of-Strength-Breath-of-the-Wild-Trial.jpg


1200px-BotW_Oman_Au_Shrine_Exterior.png


BotW_Lomei_Labyrinth_Island.png


DCvLs65UQAANzXE.jpg


020.jpg


1*9Syel6T5GXlkBXIBCzuudA.jpeg
 

Yashiro

True Gamer
لكن توصيف عالم نفس البرية ليس صحيحاً P:
لو كان العالم مكرراً كما وصفت أنت، لما تمت الإشادة به بتلك الصورة الهائلة.
هو للأسف وصفه كذلك فقط ليثبت وجهة نظره بالنقاش و يرفع من عوالم اساسين كريد، اما في داخله يمكن انه يتفق معك ان عالم بريث اوف ذا وايلد مثير للاعجاب p:
 

HeNNeSSy

True Gamer
واو ماتوقعت تاخذ هذي التقاييم. ودي اجربها لكن للأسف صادني تشبع منها وما افكر اللعب أي جزء جديد في وقت قريب .
 

Kaido III

Lost Radiant
ماشية على نفس خلطة اورجنز فـ ميه >>

عموما على طاري اساسنز كريد متى يوبيسوفت يقدموا سيتنج اليابان ؟ أكثر سيتنج مطلوب من الجمهور.. السيتنج ذا مفصل تفصيل على لعبة مثل توجه اساسنز كريد بس أهم شيء يعملوا ريبوت ثاني وبخلطة جديدة

أمس شفت كونسبت ارت من رسام شغال في يوبيسوفت لـ كيف ممكن تكون اساسنز كريد لو كانت باليابان وصراحة تحمست مرة ..

"Assassin's Creed: Rising Sun"


حساب الرسام :
https://twitter.com/vinhillart


أتمنى الكونسبت ارت ذي تتحول للعبة وتكون اساسنز كريد القادمة ..
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
اوريجنز كانت من افضل التجارب، عالمها ممتع وغني وكل زاوية مثيرة للاهتمام و اوديسي كنت متوقع انها بتلاقي مراجعات سيئة بس الظاهر مظلومة على العموم ننتظرها .
 

MH MD

Moderator
مشرف
spider man 1 في البلايستيشن 1 .. spider man 2 في البلايستيشن 2

سبايدرمان البس1 محدودة وليست عالم مفتوح، لكن سبايدرمان 2 على البس2 نعم كان التنقل فيها عظيم، ليس بدقة اساسنز كريد عموما بالتسلق والقفز بين المباني والحبال بينهم

بريث او ذا وايلد و فانتوم باين الشيء الثوري فيهما هو الحرية المطلقة للاعب و الابتكار في طريق اللعب، و ميكانيكات الجيمبلاي الخارقة و الذكاء الاصطناعي .. انت تعرف عن ماذا اتكلم لا يحتاج اشرح مالذي يجعل من اللعبتين حققتا نقلة في الصناعة هذا الجيل، الاعضاء و انطباعاتهم هنا شرحوا و ذكروا ذلك عشرات المرات. المغناطيس جزء من ميكانيكيات الجيمبلاي مثلاً، طريقة توضيفه العبقرية و استغلاله مع الفيزيائية الخارقة باللعبة جعلت منه شيء مختلف تماماً عن اي مغنطيس موجود باي لعبة ويمكن تفعل به اشياء جنونية.
العالم المفتوح الفارغ بميتال جير يخدم سيتينغ اللعبة، و الحكمة منه هو تنفيدك للمهمات بحرية مطلقة و تنفيد استراتيجياتك و استغلال الميكانيكات و الاسلحة التي وفرتها لك اللعبة اكمل استغلال.


اذا حققت بريث او ذا وايلد او فانتوم باين نقلة في الصناعة في هذا الجانب، لا يعني يجب ان تحققها في كل الجوانب الاخرى، انت الان تحاول تحوير ما اعنيه هنا،
حسنا وبنفس الطريقة اذا حققت اساسنز كريد تفوق بجوانب معينة لا يعني ان يجب تحققها بكل الجوانب الأخرى، ليش نطبق هالشيء على احد الالعاب بينما نتجاهلها تماما بالاخرى ونعتبرها عيب كبير بعد؟ الا ترى الدبل ستاندردز هنا؟

لا احد قال ان فانتوم باين حققت نقلة في السيتينغ و لا بريث اوف ذا وايلد ::xd:: محاولة جيدة للرفع من قيمة اساسن كريد لكن في هذا الجانب xD
اذن هي ليست ألعاب ثورية لأنها لم تحقق نقلة p:

لا للاسف اراه شيء عادي و ليس مبهر كما تحاول تصويره ، التقديم كما قلت سابقاً ممل جداً و غير جذاب،
سبحان الله اصبحت فينيسيا الجميلة او القسطنطينية العظيمة او لندن الفكتورية مصر الفرعونية مع انه هذا الشيء يمكن تراه بالواقع من خلال وثائقيات و افلام و داونجريد شنيع في العابهم xD
ما شاء الله اول مرة ادري ان الافلام تسمح لي بالتجول بفينيسيا ومصر والقسطنطينية وفعل ما اشاء فيهم وامتلاكهم لهذا الكم الهائل من المعلومات التاريخية أيضا بالساعة والنصف/الساعتين التي تقدمهم هذه الافلام، عوضا عن الملفات الكثيرة باللعبة والتي تستطيع قراءتها متى ما يحلو لك بل وتستطيع التفاعل مع الاحداث التاريخية أيضا.

لا يا صديقي، اسبابك لا ترتقي لان نطلق عليها fact و كذلك اسبابي

على أي أساس لا ترتقي؟ "وجود ميكانيكيات جديدة استفادت منها باقي الالعاب" هذا فاكت وليست رأي وشفناه فعلا على ارض الواقع كيف الصناعة كلها استفادت منها.
"السلسلة دائما ما تضيف شيء جديد بكل جزء" هذا فاكت وليس راي، كون "الشيء الجديد" جيد او سيء هنا ممكن نجي نتناقش

بينما:
جزئيات البلاتفورمينغ مملة و غير ممتعة
هذا رأي ووجهة نظر.

"الاضافات الجديدة بالسلسلة هي سيئة" وجهة نظر ايضا، بل اتفق مع بعضها فعلا


بجميع الأحوال اللعبة نزلت ونزلت انطباعاتها وهناك اجماع على جودتها وانها قامت بتطوير الجزء السابق وتعطيك كامبين 50 ساعة ودسمة بالمحتوى، هذا كله يهم الموضوع اكثر من رد Drive-by يقول انه ما تستاهل ستين دولار بس كذا (@)


هو للأسف وصفه كذلك فقط ليثبت وجهة نظره بالنقاش و يرفع من عوالم اساسين كريد، اما في داخله يمكن انه يتفق معك ان عالم بريث اوف ذا وايلد مثير للاعجاب p:

ربنا يعلم ما بالصدور وليس أنت p: ولا بالحقيقة العالم نفسه لم يكن فيه شيء جديد فعلا.

هناك تنوع كبير في أماكن اللعبة و قراها و اختلاف في طرازها الفني كذلك. قرية كاكاريكو مبنية بالطراز الصيني، بينما تأتي قرية هاتينو بطراز مشابه لغرب أوروبا مع طواحين الهواء، أما قرية لوريلين فهي قرية سواحلية على غرار بعض الأماكن في شرق آسيا. الإحساس الكلي لعالم اللعبة (عالم مدمر + طبيعي) غير موجود بنفس النكهة الحالمة في أي لعبة عالم مفتوح أخرى، و لن أخوض في الحديث عن جودة تصميم العالم التي تجعلك تشعر أنه عالم (خطي) من شدة الإتقان، رغم مساحته الشاسعة.

اعني....انت تثبت نقطتي عندما تقول " طراز صيني" ، "غرب أوروبا" " شرق آسيا"، لا شيء جديد.

لكن عموما الشطارة تكمن بمزج هذه العناصر بشكل يميز اللعبة وبهويتها، ايسثيتيك تكنولوجيا الحضارة القديمة من النوع اللي أحبه، يذكرني بأفلام مثل "لابوتا قلعة بالسماء"
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعني....انت تثبت نقطتي عندما تقول " طراز صيني" ، "غرب أوروبا" " شرق آسيا"، لا شيء جديد.

اللعبة لعبة فانتازيا، الآرت ستايل في اللعبة مو محاكاة مماثِلة للواقع بدون جديد، بل اقتباس أو استلهام من هذه الأماكن الواقعية مع وجود طراز فني خاص باللعبة (شوف تصاميم المعابد و الdivine beasts كأمثلة) و locations فانتازية أيضاً.

و نعم، أنا أيضاً تذكرت فيلم لابوتا

و أشوف أن اللعبة ككل فيها استلهامات كثيرة من ميازاكي و أعمال غيبلي.
 

شيطون

Fortnite Lover
على أي أساس لا ترتقي؟ "وجود ميكانيكيات جديدة استفادت منها باقي الالعاب" هذا فاكت وليست رأي وشفناه فعلا على ارض الواقع كيف الصناعة كلها استفادت منها.
"السلسلة دائما ما تضيف شيء جديد بكل جزء" هذا فاكت وليس راي، كون "الشيء الجديد" جيد او سيء هنا ممكن نجي نتناقش

اذا تقصد الابراج فذا اسوء شيء حصل في العاب العالم المفتوح الفترة الاخيرة
 

Solay

Double Jumper
اذا تقصد الابراج فذا اسوء شيء حصل في العاب العالم المفتوح الفترة الاخيرة

العاب العالم المفتوح بكبرها هي اسوأ شي صار بألعاب العالم المفتوح.

العاب العالم المفتوح تحتاج وقت كبير وفضاوه وتعتمد على اسلوب الحياة الافتراضيه بحيث انك تعيش عالم ثاني داخل اللعبه فالعناصر ذي كان لها طعم يوم كنا نشوفها كل خمس سنوات مره، اما بالسنه مرتين؟ لا شكرا.

هذا غير نسبة الأشياء المتشاركه بألعاب ذا النوع واللي كثير منها تكرار بتكرار، زي سالفة المشاوير الطويله-المدن الفارغه-المهمات الجانبيه المكرره-تفعيل الأبراج...إلخ.
 

zlatanovic

True Gamer
لعبة اساسن كريد تحصل على هالتقييم؟ رشوة 100٪.

هل حقا تطوّرت اللعبة بالشكل اللي يخليها ممتعه؟ هل حقا انا ظلمت نفسي لما ما لعبت اورجنز؟ *يتذكر انه ترك سبايدر مان لأنها ذكرته بـأساسن كريد، ويهّز كتفيه ويمشي مبتعدا*
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لعبة اساسن كريد تحصل على هالتقييم؟ رشوة 100٪.

هل حقا تطوّرت اللعبة بالشكل اللي يخليها ممتعه؟ هل حقا انا ظلمت نفسي لما ما لعبت اورجنز؟ *يتذكر انه ترك سبايدر مان لأنها ذكرته بـأساسن كريد، ويهّز كتفيه ويمشي مبتعدا*

مو فقط التقاييم مرتفعة، حتى صيغة المديح بارزة في المراجعات




على العموم من يدري
لنرى.
 

ASWD

True Gamer
اذا جت لعبة او سلسلة عطتني احساس*الحضارات*والتفاعل معها ساعتها خل اللي يقولون انها ما قدمت شي جديد للصناعة يتكلمون.سبحان الله اللي كنت اتكلم عنه في موضوع عرض ريد ديد٢ متجسد في هذ الموضوع.والمعارض لتساؤلات المؤيدين هناك صار العكس هني

¯\_(ツ)_/¯
 

lightq8

True Gamer
ماادري شنو السر بكراهية اساسنز كريد ، اورجنز كانت ممتازة ، ولعبت ثلاث ساعات من اوديسي صحيح في تشابه لكن الخيارات تعطي جرعة تغيير محترمة ، والقتال صار محبوك اكثر ، واساسنز كريد هي سلسلتي المفضلة بعالم الالعاب ، وايتزيو افضل شخصية عندي ، اذا كان في شي يضايقني باللعبة فهو استخدام النسر لكشف الاعداء ،وهو الي اتمنى ازالته بالاجزاء القادمة ، والي اللعبة قدمته لصناعة الالعاب شيئا عظيم في تجسيدها للحضارات بطريقة رائعة ماقدمته اي لعبة ثانية، وهذا هو الشيئ الي يميزها عن غيرها مع جوانب اخر محترمه من طريقة لعب، شخصيات، وقصة .
 

NA1F

True Gamer
ارونجز شي جبار من ناحية السيتنق تدخل جو بعالم الفارعنه وبالصحاري
لدرجة كل شوي اوقف اصور صوره شي جبار جدا واعتقد افضل لعبة قدمت سيتنج مقارب للواقع في اي حقبة زمنية
وجلست اتخيل لو في لعبة بهالجرافيكس تظهر الجزيره العربية بقصة :"(
الجيم بلاي سلس ورائع خصوصا فكرة تسلق اي شي باللعبه هذا الشي لحاله نقل كبيره عن اي لعبة
لكن انا تشبعت منها ويوم شفت الصور للجزء الجديد مافي حماس لكن بعد التقييمات الي طلعت افضل من اوريجنز وبفارق وتعليقات المدح القوية
خلتني اتحمس وابي اشتريها الليله ان شاء الله
 

Pineapple

True Gamer
بنظري يجب على اللاعبين ان يقاطعوا هذه السلسلة او اي سلسلة سنوية محلوبة، حتى تتعلم الشركات التي لا تبذل اي مجهود في الابتكار و الابداع ان يبذلوا جهد اكبر بكثير قبل ان يصدروا لعبة بقيمة 60 دولار
ما ابي اتكلم عن Odyssey لأن اللعبة ما هي عندي و لا جربتها الى الآن لكن راح اتكلم عن اللعبة اللي قبلها Origins ، اللعبة هذي هي افضل لعبة اساسنز كريد من ايام الجزء الثاني ، لكن هذا ما ينفي ان في بعض العاب اساسنز كريد بعد الثاني جلبت طرق لعب جديدة و ثورية مثل Black Flag و ثيم القراصنة و القتال في السفن و الابحار بطريقة ممتعة و مسلية ، أرجع لـ Origins نعم هي لعبة AC من الوهلة الاولى لكن تحت الجلد طرأ عليها تغييرات كبيرة ، نعم التسلق لكل الاماكن تقريباً متواجد نفس الاجزاء السابقة لكن حصل تطوير كبير لنظام القتال ، سابقاً نظام القتال فيها كان صد مع كاونتر و اغلب الوقت تنتظر العدو يهجم عليك اما الآن صار نظام القتال ديناميكي اكثر من سابقه و استراتيجي و الآن اصبح عندك الامكانية انك انت تبدأ الهجوم على الخصم و ليس العكس ، و ايضاً تم ادخال عناصر اربيجي في السلسلة لأول مرة اللي اضافت بعد جديد لنظام القتال و زادت من عمقه ، كذلك لا أنسى تواجد انواع كثيرة من الاسلحة اسلحة ميلي (سيوف و رماح و مطارق و هراوات و سكاكين) و اسلحة بعيدة المدى (اقواس و سهام) ، كل سلاح له stats حسب القوة و التأثير و لا أنسى طبعاً ذكر الدروع و الملابس ، يعني اللعبة من ناحية طريقة اللعب صار فيها تغيير شامل اذا اخذنا في الاعتبار ان يوبي سوفت اعطت السلسلة قبل اصدار Origins اجازة لمدة سنتين تقريباً و عادت لنا بهذي التحفة

لكن هل هي متكاملة و ما فيها سلبيات؟ لأ. فيها سلبيات ، اكبر سلبية هي الضخامة المبالغ فيها للخريطة و عدد المهمات الجانبية الروتينية لكن مع ذلك اشوف انها عودة للفورمة للسلسلة بعد الاحباطات اللي جت بعد الثاني اللي اعتبره برايي الخاص افضل لعبة في السلسلة مع عدم التقليل من الجزء الاول الرائع و الثوري وقتها و مسألة انها تستحق 60 دولار او لأ هذي تعتمد على ذوقك الشخصي و هل انت مستعد تدفعه في هذا المنتج او لأ ، لكن جملتك ان لازم يا شباب نقاطع هذي اللعبة اشوفها خطأ و تقليل من مجهود فريق التطوير اللي تعب على تطوير هذي الالعاب بالذات خصوصاً التغييرات الكبيرة اللي طرأت على السلسلة من بعد Origins و هي تغييرات ايجابية مثل ما ذكرت لك.

العاب هذا الجيل عامة كلها more of the same باستثناء لعبتين رأيت انهما حققتا نقلة و تميزتا عن الباقي (فانتوم باين و بريث اوف ذا وايلد).
بريث اوف ذا وايلد ما راح اتكلم عنها لأنها لعبة ما لعبتها و ممكن حتى ما العبها ، لكن راح اتكلم عن The Phantom Pain اذا وضعناها بنفس المقياس اللي وضعته انت في "ماذا قدمت للصناعة؟" فاللعبة بهذا الميزان لم تقدم شيء اصلاً سبحان الله اغلب الميكانيكات اللي فيها مأخوذة من AC اصلاً و كوجيما كان دائماً يمدح العاب AC و يثني عليها في انها قدمت الكثير للصناعة و ها هو الآن في لعبته يقتبس منها الكثير نعم في اختلاف بالسيتنق و الاسلحة .. الخ لكن اقتبس العالم المفتوح منها و كذلك التنقل بالاحصنة و العربات هذي كلها مأخوذة من AC و كذلك التسلل و التسلق في تشابه كبير بينها و بين AC.
 
التعديل الأخير:

Ahmad-001

True Gamer
بالنسبه للنقاش الي حاصل لا حظت تطرف بسيط في الأراء هنا وبعيد عن الموضوعيه، السلسله كنت من مجانينها في السابق وماتوقفت عن شراءها في اول صدورها الا بعد الجزء البائس سينديكت، الحقيقه اللعبه عانت واعتقد لا زالت بعد موجه الإنتقادات الي مرت عليها بعد الجزء الثالث، صعبه انك تقنعني بجمال امريكا بعد ماشوف حاجه مثل فينيسيا وروما هذي سقطه اثرت على جميع الخطط الي عملوها، صحيح انه تقنيا اللعبه تطورت ووصلت مراحل متقدمه في الأجزاء اللاحقه لكن الروح فُقدت تماما!
يعني مين يقدر يتجرأ وينتقد جمال باريس في القرن الثامن عشر؟! مع ذلك لو تركنا قضيه القليتشات جانبا القصه سطحيه بشكل سيء ومافيها الألفه والإرتباط الي حصل بين اللاعب والقصه في ثلاثيه اتسيو

من رأيي انه يوبي سوفت تحاول تنقل افكار السلسله الكثيره والممتازه الى العاب بأسماء وهويات جديده وتصنع منها تفريعات افضل من حشر قصص الأساسنز في كل حضاره!

والجزء هذا مع ان تقيماته مرتفعه والبيئه جمالها واضح ببساطه الا اني مو قادر اتحمسلها ابدا!
 
بسبب ضيق الوقت وانشغالي للاسف لم اجد وقت ل اجرب سلسه اساسين كرييد ، ف عندي سؤال ممكن العب الجزء الجديد oddssey ويكون مدخلي للسلسه،
 

abdo عبدو

True Gamer
بريث اوف ذا وايلد ما راح اتكلم عنها لأنها لعبة ما لعبتها و ممكن حتى ما العبها , لكن راح اتكلم عن The Phantom Pain اذا وضعناها بنفس المقياس اللي وضعته انت في "ماذا قدمت للصناعة؟" فاللعبة بهذا الميزان لم تقدم شيء اصلاً سبحان الله اغلب الميكانيكات اللي فيها مأخوذة من AC اصلاً و كوجيما كان دائماً يمدح العاب AC و يثني عليها في انها قدمت الكثير للصناعة و ها هو الآن في لعبته يقتبس منها الكثير نعم في اختلاف بالسيتنق و الاسلحة .. الخ لكن اقتبس العالم المفتوح منها و كذلك التنقل بالاحصنة و العربات هذي كلها مأخوذة من AC و كذلك التسلل و التسلق في تشابه كبير بينها و بين AC.

اقتبس العالم المفتوح ؟ ؛( ميزه جديده

التنقل بالأحصنه والعربات

لا يوجد شيء اسمه شادو اوف كلوسس ولا GTA
حتى مع انهم مو هم اللي ابتكروا ذا الشيء

التسلل

ميتل جير ٥ هي الجزء الأول اللي قدم التسلل في سلسلة ميتل جير اللي كانت اكشن


آسف بس كلامك يضحك
 

Yashiro

True Gamer
اقتبس العالم المفتوح ؟ ؛( ميزه جديده

التنقل بالأحصنه والعربات

لا يوجد شيء اسمه شادو اوف كلوسس ولا GTA
حتى مع انهم مو هم اللي ابتكروا ذا الشيء

التسلل

ميتل جير ٥ هي الجزء الأول اللي قدم التسلل في سلسلة ميتل جير اللي كانت اكشن


آسف بس كلامك يضحك
عندما يتجه النقاش الى استصغار و تقزيم لالعاب اخرى رائدة في الصناعة على حساب اللعبة التي يبرر لها حتى يكبر من شأنها، و تحوير موضوع النقاش و الالتفاف عليه كل مرة، ندخل في قضية خالف تعرف و لعبتي افضل من لعبتك، و تولد لنا مثل هذه الردود المضحكة و الغير منطقية
لهذا لم ارد ان ادخل في نقاش بخصوص اساسن كريد منذ البداية و لم اكمل النقاش لانه فقط مضيعة للوقت و الطاقة، السلسلة واضح في الحضيض و سمعتها اصبحت سيئة
 

شيطون

Fortnite Lover
بريث اوف ذا وايلد ما راح اتكلم عنها لأنها لعبة ما لعبتها و ممكن حتى ما العبها , لكن راح اتكلم عن The Phantom Pain اذا وضعناها بنفس المقياس اللي وضعته انت في "ماذا قدمت للصناعة؟" فاللعبة بهذا الميزان لم تقدم شيء اصلاً سبحان الله اغلب الميكانيكات اللي فيها مأخوذة من AC اصلاً و كوجيما كان دائماً يمدح العاب AC و يثني عليها في انها قدمت الكثير للصناعة و ها هو الآن في لعبته يقتبس منها الكثير نعم في اختلاف بالسيتنق و الاسلحة .. الخ لكن اقتبس العالم المفتوح منها و كذلك التنقل بالاحصنة و العربات هذي كلها مأخوذة من AC و كذلك التسلل و التسلق في تشابه كبير بينها و بين AC.

التسلل بدأ من ميتل قير مادري كيف صار مأخوذ من اساسن كريد #_#
فضلا عن كون فانتوم بين طبقته بشكل أفضل وأعمق بكثييير من تسلل اساسن كريد المبسط
هنا أشياء كثيرة تستخدمها وإذا استمرت تستخدم نفس الاستراتيجية الأعداء رح يغيرون معداتهم لأنهم عارفين
تكتيكك تعاقب الليل والنهار وتغير الجو أيضا يأثر على مدى رؤيتهم

العالم المفتوح كثير العاب كانت عالم مفتوح من قبل ماتظهر اساسن كريد في الصناعة
وفيها احصنة قبل اساسن كريد

اما عن كونها ثورية أو لا فبصراحة من بعد فانتوم بين عجزت اتقبل التخفي المبسط في باقي الألعاب اللي نزلت بعدها على رأسهم اساسن كريد اورجين
 

abdo عبدو

True Gamer
عندما يتجه النقاش الى استصغار و تقزيم لالعاب اخرى رائدة في الصناعة على حساب اللعبة التي يبرر لها حتى يكبر من شأنها، و تحوير موضوع النقاش و الالتفاف عليه كل مرة، ندخل في قضية خالف تعرف و لعبتي افضل من لعبتك، و تولد لنا مثل هذه الردود المضحكة و الغير منطقية
لهذا لم ارد ان ادخل في نقاش بخصوص اساسن كريد منذ البداية و لم اكمل النقاش لانه فقط مضيعة للوقت و الطاقة، السلسلة واضح في الحضيض و سمعتها اصبحت سيئة

ما اهتميت في مسألة التقليل واحد كريد حلوه ولا لا

بس الرد كان اوفر
 

mustafa12

True Gamer
اقتبس العالم المفتوح ؟ ؛( ميزه جديده

التنقل بالأحصنه والعربات

لا يوجد شيء اسمه شادو اوف كلوسس ولا GTA
حتى مع انهم مو هم اللي ابتكروا ذا الشيء

التسلل

ميتل جير ٥ هي الجزء الأول اللي قدم التسلل في سلسلة ميتل جير اللي كانت اكشن


آسف بس كلامك يضحك
قصده واضح...ان اللعبة اخذت افكار من اساسن كونك تشوف المكان من مسافة ولك حرية اوسع بالدخول والتحكم بالمهمة.
سابقا السلسلة كانت خطية وتمشي بخطوط ثابتة مع مسافات صغيرة وهذا الي تغير..
طبعا Mgs كبرت هذا الشي وخلتهةاساس اللعبة بس اذا تباوع له انت حتى بلعبة مثل سكايرم تقدر تركب تنين وتنسف كامب كامل للاعداء او تمشي تسلل او تستخدم سهم او تروح تقاتل بالسيف....طبعا هذا الشي اكرر صار اعمق بmgs بس اذا على منطق انه هذا مو ثوري وهذا النظام قديم واريد اشياء جديدة فحتى هذه الالعاب ما ينطبق عليها الكلام.
 

YazeedVx

True Gamer
واو ماتوقعت ابدا ابدا وكنت بكون راضي لو كانت مور اوف ذا سيم من اوريجينز لكن برافو يوبيسوفت.

للاسف لسه ماراح اقدر اعطيها اولوية باكتوبر لكنها بتكون لعبة نوفمبر اكيد.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بسبب ضيق الوقت وانشغالي للاسف لم اجد وقت ل اجرب سلسه اساسين كرييد ، ف عندي سؤال ممكن العب الجزء الجديد oddssey ويكون مدخلي للسلسه،

نعم ممكن جدا، من بعد أول 3 اجزاء، كل جزء جديد مصمم بحيث يكون مدخل للجدد ويتضمن شخصيات جديدة تماما وقصص جديدة

عندما يتجه النقاش الى استصغار و تقزيم لالعاب اخرى رائدة في الصناعة على حساب اللعبة التي يبرر لها حتى يكبر من شأنها، و تحوير موضوع النقاش و الالتفاف عليه كل مرة، ندخل في قضية خالف تعرف و لعبتي افضل من لعبتك، و تولد لنا مثل هذه الردود المضحكة و الغير منطقية
لهذا لم ارد ان ادخل في نقاش بخصوص اساسن كريد منذ البداية و لم اكمل النقاش لانه فقط مضيعة للوقت و الطاقة، السلسلة واضح في الحضيض و سمعتها اصبحت سيئة
نعم واضح انها بالحضيض وسمعتها سيئة، لذلك مبيعات اوريجنز كانت ضعف الجزء السابق وكانت ثالث اكثر لعبة مبيعا بأوروبا والشرق الاوسط في 2017 مع الكثير من المدح والثناء بالانطباعات والتقاييم بأنها احد افضل اجزاء السلسلة على الإطلاق، وان اوديسي تحصل على انطباعات أفضل وأفضل حتى منها :)

المضحك انه انت بدأت بالاستصغار والتقزيم بموضوع يخص السلسلة بردود غير منطقية أيضا والالتفاف بالنقاش وتجاهل بعض النقاط بشكل convenient لك، بس رمي الكلام اسهل منه مافي مثل الجملة السابقة اللي لا تمثل الواقع :) .

التسلل بدأ من ميتل قير مادري كيف صار مأخوذ من اساسن كريد #_#
فضلا عن كون فانتوم بين طبقته بشكل أفضل وأعمق بكثييير من تسلل اساسن كريد المبسط
هنا أشياء كثيرة تستخدمها وإذا استمرت تستخدم نفس الاستراتيجية الأعداء رح يغيرون معداتهم لأنهم عارفين
تكتيكك تعاقب الليل والنهار وتغير الجو أيضا يأثر على مدى رؤيتهم

العالم المفتوح كثير العاب كانت عالم مفتوح من قبل ماتظهر اساسن كريد في الصناعة
وفيها احصنة قبل اساسن كريد

اما عن كونها ثورية أو لا فبصراحة من بعد فانتوم بين عجزت اتقبل التخفي المبسط في باقي الألعاب اللي نزلت بعدها على رأسهم اساسن كريد اورجين
المقصد واضح، بعض الاشياء يكون لها تأثير كبير ويبان اثرها وينسب إليها، يعني الحين لو قلت "كاميرا خلف الكتف" ، وش اول شيء يخطر ببالك؟ طبعا ريزيدنت ايفل 4 وانها جابت هذا المنظور للصناعة وكثير العاب استفادت منها والهمتها، بينما بالحقيقة لم تكن أول لعبة تقدم هذا المنظور حتى، هل هذا الشيء يقلل من ريزي 4؟ لا طبعا، نفس الشيء يتطبق على أساسنز كريد، مافي مانع ان العاب التسلل تستفيد من بعضها.

بدون ذكر ان العظيم كوجيما هو فان لسلسلة اساسنز كريد بالحقيقة، نسينا لبس الطاير في مجس 4؟ وله تويتات يمدح السلسلة بالحقيقة آخرها أوريجنز ، من قوة اعجابه بها حط الفيغر اللي يجي مع احدى النسخ الكولكترز بمدخل الاستوديو الجديد حقه!

xtc922v7kfuz.jpg




بس اه، اعتقد ان كوجيما ما عنده ذوق اصلا، ايش يعرف عن الجيمنج وتصميم الألعاب أصلا ¯/_(ツ)_\¯
 

AliAlwazzan

True Gamer
سواء حبيتوها او لا AC واحده من الالعاب المهمه حاليا السلسلة الوحيدة الي تقدم اقتباسات من حضارات احداث واقعيه ولا مع اخر جزء صار دمج الواقع بشوي خيال وطلعنا بوحده من ارهب الالعاب في ٢٠١٧ صح ان اوديسي تعطيك انطباع ان اللعبة نفس الشي بس تغير الشخصيات لكن واثق ان احدتثها بتكون غير عن اورجينز
 

شيطون

Fortnite Lover
المقصد واضح، بعض الاشياء يكون لها تأثير كبير ويبان اثرها وينسب إليها، يعني الحين لو قلت "كاميرا خلف الكتف" ، وش اول شيء يخطر ببالك؟ طبعا ريزيدنت ايفل 4 وانها جابت هذا المنظور للصناعة وكثير العاب استفادت منها والهمتها، بينما بالحقيقة لم تكن أول لعبة تقدم هذا المنظور حتى، هل هذا الشيء يقلل من ريزي 4؟ لا طبعا، نفس الشيء يتطبق على أساسنز كريد، مافي مانع ان العاب التسلل تستفيد من بعضها.

كلامي بس عن نسب هالشيء لاساسن كريد معا انه العكس وترى ماعندي مانع أن الألعاب تستفيد من بعض
ولا كانت كثير العاب ممتازة ماشفناها


ون ذكر ان العظيم كوجيما هو فان لسلسلة اساسنز كريد بالحقيقة، نسينا لبس الطاير في مجس 4؟ وله تويتات يمدح السلسلة بالحقيقة آخرها أوريجنز ، من قوة اعجابه بها حط الفيغر اللي يجي مع احدى النسخ الكولكترز بمدخل الاستوديو الجديد حقه!

مادري ليه محسسني اني من الناس اللي تقدسه معا اني من فترة حصلت هجوم لاني قلت عرض Tgs جعلني غير مهتم :tearsofjoy:


، ايش يعرف عن الجيمنج وتصميم الألعاب أصلا ¯/_(ツ)_\¯
بالضبط مايعرف شيء عن الألعاب وهو يطارد هوليود وممثليها ويقول إن 70% من جسمه مصنوع من أفلام : )
 

MH MD

Moderator
مشرف
مادري ليه محسسني اني من الناس اللي تقدسه معا اني من فترة حصلت هجوم لاني قلت عرض Tgs جعلني غير مهتم :tearsofjoy:
كلامي عام يعني ومش موجه لك تحديدا.

بالضبط مايعرف شيء عن الألعاب وهو يطارد هوليود وممثليها ويقول إن 70% من جسمه مصنوع من أفلام : )
عشان كذا اهمل القصة بفانتوم بين وكل مميزاتها هالمرة من ناحية الجيمبلاي (@)

ولو انه شكله بيسوي العكس بديث ستراندنج.... نرجع لأيام مجس 4 المجيدة.
 

Yashiro

True Gamer
نعم ممكن جدا، من بعد أول 3 اجزاء، كل جزء جديد مصمم بحيث يكون مدخل للجدد ويتضمن شخصيات جديدة تماما وقصص جديدة


نعم واضح انها بالحضيض وسمعتها سيئة، لذلك مبيعات اوريجنز كانت ضعف الجزء السابق وكانت ثالث اكثر لعبة مبيعا بأوروبا والشرق الاوسط في 2017 مع الكثير من المدح والثناء بالانطباعات والتقاييم بأنها احد افضل اجزاء السلسلة على الإطلاق، وان اوديسي تحصل على انطباعات أفضل وأفضل حتى منها :)

المضحك انه انت بدأت بالاستصغار والتقزيم بموضوع يخص السلسلة بردود غير منطقية أيضا والالتفاف بالنقاش وتجاهل بعض النقاط بشكل convenient لك، بس رمي الكلام اسهل منه مافي مثل الجملة السابقة اللي لا تمثل الواقع :) .


المقصد واضح، بعض الاشياء يكون لها تأثير كبير ويبان اثرها وينسب إليها، يعني الحين لو قلت "كاميرا خلف الكتف" ، وش اول شيء يخطر ببالك؟ طبعا ريزيدنت ايفل 4 وانها جابت هذا المنظور للصناعة وكثير العاب استفادت منها والهمتها، بينما بالحقيقة لم تكن أول لعبة تقدم هذا المنظور حتى، هل هذا الشيء يقلل من ريزي 4؟ لا طبعا، نفس الشيء يتطبق على أساسنز كريد، مافي مانع ان العاب التسلل تستفيد من بعضها.

بدون ذكر ان العظيم كوجيما هو فان لسلسلة اساسنز كريد بالحقيقة، نسينا لبس الطاير في مجس 4؟ وله تويتات يمدح السلسلة بالحقيقة آخرها أوريجنز ، من قوة اعجابه بها حط الفيغر اللي يجي مع احدى النسخ الكولكترز بمدخل الاستوديو الجديد حقه!

xtc922v7kfuz.jpg




بس اه، اعتقد ان كوجيما ما عنده ذوق اصلا، ايش يعرف عن الجيمنج وتصميم الألعاب أصلا ¯/_(ツ)_\¯

آسف يا صديقي لأني لن اقرأ ردك هذا، و لن ارد عليه لأنه نقاش حرفياً لا فائدة منه فقط فرض الآراء على بعضنا و نخرج من 0 استفادة من النقاش و لن ننتهي
سهل جداً ان اقتبس ردودي و اقارنها مع ردودك و كيف تحور كلامي و ما اعنيه لصالحك وتلتف عليه و لتبين ان اساسن كريد لعبة ثورية، و قد ذكرت ذلك في آخر رد لي عليك لكن ترجع و تكرر نفس ما قلته سابقاً
فقط مضيعة للطاقة و الجهد
 

Pineapple

True Gamer
التسلل بدأ من ميتل قير مادري كيف صار مأخوذ من اساسن كريد #_#
فضلا عن كون فانتوم بين طبقته بشكل أفضل وأعمق بكثييير من تسلل اساسن كريد المبسط
هنا أشياء كثيرة تستخدمها وإذا استمرت تستخدم نفس الاستراتيجية الأعداء رح يغيرون معداتهم لأنهم عارفين
تكتيكك تعاقب الليل والنهار وتغير الجو أيضا يأثر على مدى رؤيتهم

العالم المفتوح كثير العاب كانت عالم مفتوح من قبل ماتظهر اساسن كريد في الصناعة
وفيها احصنة قبل اساسن كريد

اما عن كونها ثورية أو لا فبصراحة من بعد فانتوم بين عجزت اتقبل التخفي المبسط في باقي الألعاب اللي نزلت بعدها على رأسهم اساسن كريد اورجين
تسلل مبسط في اساسنز كريد؟ هي اول لعبة عالم مفتوح وضعت التسلل اللي يسمى التسلل الاجتماعي انك تستخدم الـ NPCs في تجاوز نقاط تفتيش او حتى الهروب من الخصوم بعد انجاز مهمة اغتيال ، عطني لعبة ثانية استخدمت هذا النوع من التسلل ، و كذلك هي اول لعبة استخدمت التسلل العمودي سابقاً كان التسلل اغلبه تقليدي و افقي ، ميتل جير سوليد التسلل اللي فيها كان تقليدي و افقي (الاختفاء وراء الجدران و الزحف) الثاني كان فيه اختفاء وراء الجدران و زحف و دخول الخزانات و نعم الثالث هو اول جزء التسلل فيه صار افضل و اعمق مع استخدام الكامو ... الخ لكنه لازال تقليدي و محدود بينما العاب ثانية كانت تجرب شغلات جديدة في ميكانيكيات التسلل منها لعبة من يوبي سوفت نفسها سبلنتر سيل و استخدام الظلام و التسلق و البيئات بشكل افضل و متنوع.
 
التعديل الأخير:
أعلى