انا جيييييييييييت
نصائح قبل اللعب ؟ بدون حرق الله يرضى عليكم انا من ساعة اصدارها ومحافظ اني ما اتابع عنها اي شيئ
بس ايه رأيكم اي مستوى صعوبة ابدأ ؟
ومش عايز مستوى صعوبة يخرب المتعة
هههههههه ياخي لما تشوف العداد ما باقيله كثير يبدأ تدفق الادرينالين عندك يزداد ويتسبب بالقرارات المدرعمة هذه...استعجال فائق الغباء لأن التبطيء بالوقت الصحيح كان ممكن يخليني اتجنب كل التعاسة اللي جت بعدها @@
ههه والله ضحكتني يوم تستخدم خاصية تبطيء الوقت وهي قاعدة تطير عنك تبي تضربها مو قادر وترمي عليها الفأس وماصادها بعد ههه بس شلون صار عندك قلب في الاخير تغير السلاح عشان تستخدم الرونيك
ثالث مستوى صعوبة هو البيرفكشن
ما اذكر انه فيه مستويات صعوبه بس فيه مراحل راح تطير عقلك من صعوبتها فطول بالك ، الجزء الاول حسب رايي الافضل .. لا تخاف من الحرق لان القصة كلام فاضي ، استمتع .. كراش لعبة بلاتفورم ممتازة
<< مضيع
لا جديا خش على مستوى الصعوبة الثالث خاصة لو راح تركز على البيلد اب ، اللعبه صعبة جدا بالبدايه بس بعد كذا راح تبدا تسهل لك
ما أدري عن مستوى لعبك بشكل عام
لكن أقترح الخيار الأمن دائماً، و هو إنك تلعب على مستوى النورمال.
لو تبغى تلعب على مستويات أصعب في أغلب التجربة، فلازم تأخذ ببالك إن خصائص الأربجي هنا مهم جداً االإعتماد عليها،
طور أسلحتك، ختم شجرة المهارات، ركز على الستاتس اللي تزود فرص فوزك و أنصحك بالرونيك و الفيتاليتي و السترينجث، و هذا يستوجب منك تروح للمسار الجانبي كل ما سمحلك الأمر.
أنوه، أني من تجربة مستوى النرومال اللي ما حركته إطلاقاً،
في المحتوى الجانبي اللعبة كانت صعبة بشكل كافي و متوازن، بالنسبة لي. هذا قد يختلف من لاعب إلى لاعب.
لوهلة فكرتك من جد ملخبط!
ابدأ بصعوبة Give me a challenge، إذا ما جازت لك فيمديك دومًا تغير مستوى الصعوبة متى ما بغيت.
وحتى لو ما جازت لك -زي ما صار لي في البداية- أنصحك تصبر شوي اللعبة صعوبتها شوي مكسورة في البداية (يمكن أول خمس ساعات)، مع الوقت لما تطور شخصيتك وتفهم نظام القتال بشكل أكبر بيصير مستوى الصعوبة مرضي وممتع برأيي.
Cizer Shnider
اللعبه فيها 4 خيارات .. اصعب خيار يجبرك تلعب فيه وماتقدر تغيره طول لعبك .. يعتبر صعب جدا لأن واحد لعبه وحس بالقرف من الصعوبه لول
الخيارات الـ 3 المتبقيه تقدر تغير بينهم وقت ماتبغى .. ابدا بثالث صعوبه وشوف وضعك اذا الامور تمام, تمام! .. اذا صعبه عليك حط الاقل وكذا
المحتوى الجانبي فيه كم حاجه بدون ما احرق ايش هي بتوضحك لك باللعبه تعتبر حبتين صعبه حتى على اسهل صعوبه
* مافيه اي تروفي لصعوبه
اول شيء قد ما تقدر استمتع باللعبة ولا تخلي شي يخرب عليك جو اللعبة وانت تلعب ابدا هذه لعبة ما تتكرر !
بخصوص الصعوبة ابدأ على مستوى الصعوبة الثالث Give me challange بالبداية يمكن تموت فيه تحسه صعب لكن رح تعود نفسك مع الوقت عليه ورح يكون ممتع
Normal بصراحة سهل ومارح يخليك تتعمق بالنظام القتالي .
ثاني نصيحة ومن اهم النصائح وهو تقوم بأطفاء enemy indactor وهو سهم يوضح لك مكان الاعداء وقربهم عليك ضروري جدا تطفيه ورح تستبدله بتعليمات الولد افضل للتجربة .
ايضا قوم بأطفاء health bar للاعداء عشان ما تعرف كم باقي هيلث للعدو .
ثالث نصيحة ومهمة جدا من اعدادات البلاي ستيشن سوي التالي :
Settings
Sound and Screen
Display Area Setting
Enlarge - كبر على كل الشاشة
هذا الخيار عشان في بار اسود صغير تحت .
رابع شيء من خيارات settings في اللعبة كبر خط عن طريق :
استمتع بأسطورة الاساطير
اللي هو جيف مي ا تشالنج زي ماقالو الشباب؟
لووول شكرا كنت محتاج نصيحتك في كراش اكيد
اوك اللي هو جيف مي ا تشالنج؟
بس ماتكون صعوبة تكرهني في اللعبة.
افهم من كلامك ان النورمال اللعبة سهلة او متوسطة بس المسار الجانبي هو اللي بيكون دايما اصعب في اي ميتوى صعوبة؟
وتسلم على النصائح الخاصة بتطوير العناصر.
انا طبعا للاسف مش فاهم شوية لاني مالعبتش اللعبة بس دلوقت متردد اي مستوى صعوبة ابدأ.
الشباب معظمهم ينصحنى بالمستوى الثالث وانت تنصحني بالنورمال.
عموما شكلي حبدأ بالمستوى الثالث علشان اركز على عناصر الاربيجي ولو لاقيته تعجيزي ابقا اغيره.
اوك يا زعيم حبدأ بالمستوى الثالث باذن الله لان معظم الاراء اختارتلي هذا المستوى وان شاء الله تكون تجربة ممتعة مش تعجيزية
حلو جداا ان التروفيز مالها علاقة بمستوى الصعوبة
وخلاص على خيرة الله نبدأ بالمستوى الثالث ان شاء الله
9كم عدد الفالكيريز ؟ على بالي ٤ زاد العدد الان
مو ٨ ... هازم ٢ وعلى بالي هازم النص
الأمر الآخر هو أن الرأي العام جالس ينتقص من ارث السلسلة وقصتها لصالح الجزء الجديد وقصتها ما كانت بالسوء اللي يصوره البعض، Gow هذي كانت مفاجئة بالسرد القصصي لكن ايضا الاجزاء الماضية كان لها نصيبها من السرد القصصي الجيد واللحظات العاطفية.
سوني رفعت البار على نفسها بقوة في هذه اللعبة و صعبت مهمة نوتي دوج و كوجيما و سكر بنش و انسومنياك و موليكيول و و .
اي طور صعوبة ؟ لأن اشوف الطاقات اله كانوا حاطينهم لك في الأرض مبالغ فيهم ونقذوك هههخوهزمت آخر سايد بوس!
بدون استخدام الrage، وبدون حجر الإحياء
جمعت كل التروفيات باستثناء:
التروفي حق Odin eyes (الغراب)، والي للأسف ما أتوقع إني بتعب نفسي علشانه، خصوصا إن باقي لي 22 واحد
وبكذا تكون انتهت رحلتي مع اللعبة
إن شاء الله بكتب مراجعة مفصلة لما أفضى
اي طور صعوبة ؟ لأن اشوف الطاقات اله كانوا حاطينهم لك في الأرض مبالغ فيهم ونقذوك هههخ
اووه مدام حاط لباس اتريوس اله يعطيك طاقات هذا يبرر سبب كثرة وجودهم لأن اتذكر انا ماكان فيه ه الكمية من الطاقات يوم العب هههGive me a challenge
بالنسبة للطاقات فهي تعتمد على لباس أتريوس
أيضا أظن إن ستات الluck له علاقة بالموضوع، بس مو متأكد
اووه مدام حاط لباس اتريوس اله يعطيك طاقات هذا يبرر سبب كثرة وجودهم لأن اتذكر انا ماكان فيه ه الكمية من الطاقات يوم العب ههه
أنا أعرف جيداً من قبل لا ألعب اللعبة إن كريتوس له لحظاته الإنسانية
لكن الفرق الأكبر ما بين الأجزاء السابقة و الريبوت، هو جودة الكتابة. و فيه فرق كبير هنا.
إنت فقط لاحظ "الجزء الإنساني" من كريتوس كيف يظهر في الألعاب السابقة و كيف يظهر الأن،
الأن، الجانب الإنساني متنوع هنا
كيف يظهر خوفه على إبنه، إهتمامه فيه، حزنه عليه، ثقته فيه
الجانب الإنساني أيضاً مش فقط للرحمة و الإهتمام كما في السطر السابق ، بل يروح للعيوب في كريتوس ، كريتوس يشعر بالخجل من إبنه، كريتوس نادم على ماضيه
و يذهب إلى كونه يتبنى أسلوب في التفكير ، و فلسفة محددة يقوم فيها بالنظر إلى الألهة و العالم، و يحاول يمررها لإبنه
غير كذا،
التدرج في تكوين المشاعر أو في التخلص من المشاعر السلية، كريتوس ما يعطي الثقة في أتريوس إلا بعد عدة أسباب تحصل مع تقدم القصة
كريتوس و مشاعر الخجل ما تنتهي إلا لما تحصل عدة تطورات في علاقته و إنفتاحه مع إبنه
و اللي تخليه إنسان أكثر حياة، لإن كلنا نحتاج وقت و أسباب عشان نثق أو نحب أو نكره..إلخ.
التطور في مستوى الكتابة هنا، أيضاً، إن اللعبة صارت تهتم كثيراً في كيف يتأثر المشاهد أو اللاعب من أحداث القصة،
كيف يهتم للشخصيات
كيف يتفاجأ من المشهد الفلاني، كيف يفهم كريتوس، كيف يتعاطف مع أتريوس، كيف يتأثر عاطفياً بتطور علاقة الأب و الإبن
....إلخ
و حقيقةً ، مش المهم إن فيه أحداث عاطفية في الألعاب السابقة إذا لم تكن مؤثرة
الشيء اللي ما أعتبره مشكلة في إله الحرب 2018، لكنه منع الناس من التأثر الكامل بالقصة
هو إلى أي مدى هم مرتبطين بالثيم أو الموضوع اللي تتمحور حوله القصة، قصة الأب و إبنه، هذي العلاقة
أدى إلى سوء فهم في بعض قرارات الشخصيات بالطبع، لكن أيضاً أدى إلى عدم تقدير لقد إيش القصة كانت honest و واقعية جداً في تقديم علاقة الأبوة
كل التروفيات باستثناء
الاجزاء الماضية ما كانت مركزة من هالناحية، او بالأصح السرد في الالعاب حينها ما وصل للتطور اللي وصلنا له الان.
يوم بتحط الـCursor على المنطقة بخريطة العالم، ببين عندك كم غراب جمعت فيها..تقريبا مثلك تمللت من هالشي.. بس قلبي معورني ما احصل البلاتينيوم بسببه.. بفتر في كل منطقة الحين
روح كل منطقة اله ناقصين فيها عدد الغراب عندك وشغل فيديو يوتيوب واانتهت الشغلة هههتقريبا مثلك تمللت من هالشي.. بس قلبي معورني ما احصل البلاتينيوم بسببه.. بفتر في كل منطقة الحين
في ذاك الوقت اللاعب الغربي كان (يسخر) من الدراما الإنسانية و يطالب بقصص جوفاء خالية من المعاني،
و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية... الخ. المستوى الفكري الهابط للأجزاء السابقة كان السبب الأكبر لابتعادي عنها رغم أنها كانت لعبة صلبة منذ الجزء الأول.
لا يا صديقي، ألعاب الفيديو كان فيها قصص في قمة الإنسانية من التسعينات، و بنضج فكري و قصصي كبير جداً، شوف أعمال مثل زينوجيرز الفلسفية، سايلنت هيل الأولى.... العلاقة بين أب و ابنته، متل جير سوليد الأولى و الجوانب الإنسانية فيها، لعبة مثل سايلنت هيل 2 طرحت العلاقة الزوجية بطريقة عبقرية، و تناولت مواضيع حساسة مثل التحرش الجنسي حتى الألعاب المعاصرة تخشى طرحها بذات الصورة
في ذاك الوقت اللاعب الغربي كان (يسخر) من الدراما الإنسانية و يطالب بقصص جوفاء خالية من المعاني، عندما كانت تأتي لعبة فيها علاقة بين أب و ابنه، كان الجمهور الغربي يسخر منها و يصفها بأنها (father issues !)، بعد The Last of Us بالتحديد أصبح هناك قبول من اللاعب الغربي للمعاني الإنسانية في الألعاب، و لكنها كانت موجودة منذ الأزل
و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية... الخ. المستوى الفكري الهابط للأجزاء السابقة كان السبب الأكبر لابتعادي عنها رغم أنها كانت لعبة صلبة منذ الجزء الأول. كريتوس في GoW الأخيرة ارتقى عن هذا المفهوم (هذا جانب تحدث عنه مخرج اللعبة بالمناسبة في أحد مقابلاته السابقة) و أصبح شخصية تمتلك جانباً إنسانياً بنفس الطريقة التي كان يسخر منها جمهور اللاعبين في الماضي : ) و هذا تغيير للأفضل، و لكنه ليس جديداً على الإطلاق بالنسبة لعالم الألعاب.
لا يا صديقي، ألعاب الفيديو كان فيها قصص في قمة الإنسانية من التسعينات، و بنضج فكري و قصصي كبير جداً، شوف أعمال مثل زينوجيرز الفلسفية، سايلنت هيل الأولى.... العلاقة بين أب و ابنته، متل جير سوليد الأولى و الجوانب الإنسانية فيها، لعبة مثل سايلنت هيل 2 طرحت العلاقة الزوجية بطريقة عبقرية، و تناولت مواضيع حساسة مثل التحرش الجنسي حتى الألعاب المعاصرة تخشى طرحها بذات الصورة
و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية...
فما ادري كيف اصبحت GOW الأصلية عبارة عن قصة كليشية محارب متعطش للدماء الان، رغم انها كانت تلقى نفس المديح اللي تلقاه حاليا.
غضب كريتوس في الاجزاء الماضية وعنفه الشديد اجد له مبرراته ولو انه مبالغ فيه أحيانا.. بل اني اجد نفسي ارتبط بعلاقة كريتوس ببنته وزوجته - احيانا - أكثر من علاقته مع اتريوس وزوجته.
لكن اللي كنت اقصده هو ال Storytelling وليست القصص بحد ذاتها، الألعاب تطورت بشكل كبير وصرنا نشوف العاب تقدم قصتها بأساليب جديدة، بعضها من خلال اللور واستكشاف العالم، او الدايلوق نفسه والحوارات اثناء اللعب، الان فيه فرص ان الالعاب تقدم تجارب قصصية مركزة وشخصيات قابلة للتصديق
غضب كريتوس المبالغ فيه له اسبابه للامانه، وكنت متفهم هالشي