Anaxïmandrøs
True Gamer
من بداية الكشف عن تفاصيل اللعبة و تريلراتها و انا حاس انه فيه شي مش عاجبني فيها بس ما قدرت اعرف ايش هو.
بديت العبها متاخر في ديسبمر و كنت العبها على اقللللل من مهلي. السبب مش اني كنت حاب احلل كل لحظة فيها بل العكس تماماً، السبب هو اني ما تعودت اني العب اي لعبة رعب و خلاص... ايفل ويثين ٢ كانت "لعبة رعب و خلاص"
تقريباً، كل شي فيها عادي. التشابتر الثالث اخذ مني وقت طويل و صراحة يمكن اكون عكس الكثيرين هنا، بس انا ما حبيته.
الى الان، قضيت في اللعبة حوالي ال٣٠ ساعة و انا واقف حاليا عند
المرحلة الي اكون طالع فيها لثيودور بعد ما ماتت البنت الصينية في النار
اذاً، الصورة الكاملة للباكج ما تشكلت بالكامل لدي حتى هذه اللحظة (ما اعرف كم باقي لي لاني ما اعرف عدد التشابترز).
و لكن حتى الان، ايفل ويثين ٢ لم تنجح في عدة امور معايا:
- ما خلتني مشدود لها لدرجة اخر مرة شغلتها كانت في ٢٠١٧!
- ما خلتني اتعلق بالشخصيات لدرجة اني ناسي اساميهم (و هذه مشكلة من الجزء الاول ايضاً)
- ما خلتني appreciate الجهد المبذول في تصاميم الاعداء و خصوصاً الزعماء < اود التشديد على هذه النقطة لاهميتها مقارنة بالجزء الاول في هذه الناحية.
لو تشوفوا بس كيف انهيت الزعيم الكاميرا ولا ستيفانو ولا ام منشار و غيرهم ... اول ما ينتهي مشهد ظهورهم و تبدا المعركة، اقاتلهم بكلللل عشوائية بدون ما احاول اني افهم طريقة قتلهم او تصميم المرحلة الي هما فيها و ايش يحاول المخرج يقول لي
يشهد للعبة عموماً دسامة المحتوى فيها سواءاً طولها او كثر مراحلها و تنوعها او الاسلحة و التطويرات. القصة اوضح من الجزء الاول بس عادية مش مؤثرة و مادري ايش حيكون حكمي عليها لما انهيها. الارت جيد بس يفتقد لسحر الجزء الاول.
متى حنهيها؟ ما اكذب عليكم لو قلت لكم اني قاعد اتغصبها صراحة و الي خلاني اكتب انطباعاتي عنها هو اهتمام الاخ @just human مشكوراً و حكمي النهائي عليها غالباً ما حيفرق كثير عن الي قلته هنا اولريدي.
ايضاً ما اخفيكم اني مفتقد لمسة ميكامي الاخراجية.
٢٠١٧ كانت سنة عظيمة للجيمنج و انا شخصياً خضت فيها تجارب وسعت مداركي لهذا الmedium زي نيير اوتوماتا و هيلبليد و ما انسى كمية الانبهار من هورايزون و رزدنت ايڤل ٧ و انتشارتيد لوست ليجاسي و لا المتعة الخرافية في كراش. فلعبة ايفل ويثين ٢ كانت دروب في الستاندارد بالنسبة لي بعد كل هذه التجارب.
في النهاية، ايفل ويثين ٢ تصممت و تطورت بدون ميكامي و كاتاكاي و ناكامورا و تاكادا الي ارجو ان سبب غيابهم يكون العمل على مشروع اخر (و يا حبذا بمحرك مختلف).
ذكرت نقاط ممتازة جدا قد لاحظتها أيضا أثناء لعبي لهالسيكول .. خيبة أمل بصراحة
نقطة العشوائية في قتال الزعماء .. كل الزعماء قتلتهم بعشوائية ودون استراتيجية معينة ليس لأنني لاعب سيئ لكن السبب هو أنه القتال نفسه غير مثير للإهتمام أو مافيه إبتكار أو الإثنين مع بعض وهذي هي الحقيقة
قتال الأعداء العاديين لم أجد فيه أي متعة من أي نوع!! وحتى أصدقك القول .. لم أجد أي متعة طوال اللعبة أيضا اللهم في بعض الأماكن بالتشابتر الثالث والسايدكويستس وما أقد أقول أنها متعة خالصة .. لا أدري ما الذي حدث وكيف وافق ميكامي على صدور لعبة مثلها ومن فريقه الشخصي للسوق؟! وبهكذا مستوى ؟!
اللعبة عبارة عن كوكتيل أفكار مسروقة ومنفذة كلها غلط .. سرقة من مسلسل stranger things عيني عينك! سرقة من لاست أوف أس !! سايلنت هيل .. والمشكلة كل السرقات ما انوضعت بالشكل الصحيح!!
لا أريد إحباطك لكن ماتبقى من البلايثرو تبعك حتى النهاية هو أسوء مافي اللعبة وممكن أقول أنه (لو جاز القول) أفضل مراحل اللعبة إنت تعديتها من مدة !