hits counter

إضافة شخصية أنثوية قابلة للعب في الألعاب، هل أصبح شيء إلزامي على المطورين؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

titanfall

Tarnished
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
mass-effect-3-femshep_1200.0.0.jpg

مؤخرا لاحظت شيء يزعجني في نقاشات اللاعبين و طلباتهم من الشركات، كثيرين منهم صاروا يطلبوا طلبات غريبة، و يتكلموا عن المطورين بقسوة لو أنهم ما لبوا هذي الطلبات، في الوقت الحالي أكثر طلب أو نقاش يدور بين اللاعبين قبل إصدار أي لعبة هو هل راح تحتوي شخصية أنثوية قابلة للعب؟

و الشيء الملاحظ هو أن معظم الطلبات ما تجي من إناث بل من ذكور، و على أية حال الأمر أصبح مزعج، ليس مسألة طلب شخصية أنثوية، بل تكرار الطلب مع كل لعبة جديدة، و الكثير من الدراما تحدث لو أن المطور رفض الفكرة

و راح أذكر بعض الأمثلة إلي شفتها مؤخرا، أنا كنت أتسائل ليش ما في أحد طلب أو سأل جوريلا مثلا أن يضيفوا شخصية ذكورية قابلة للعب في Horizon Zero Dawn ؟ ليش يحتاجوا تواجد شخصية أنثوية قابلة للعب في كل الألعاب حتى إلي تم كتابة قصتها بالكامل لشخصية ذكر؟ و هل فعليا عدد الألعاب إلي من بطولة شخصية أنثوية بالكامل قليل أصلا؟ يكفي أذكر أن سوني لوحدها قدمت أضخم ألعابها هذا الجيل من بطولة أنثوية و أنا أعني TLOU Part 2 و Horizon و حتى توسعة Uncharted The Lost Legacy ، بدون ما أذكر Gravity Rush 2 و ألعاب أخرى من شركات عديدة غيرها، و في كل هذه الألعاب لم نرى أي أحد يطالب بتواجد شخصية ذكورية قابلة للعب فيها

الأمثلة إلي لاحظتها مؤخرا كانت شيء مؤسف في الحقيقة، مثلا لما نشروا إشاعة كاذبة بتواجد شخصية أنثوية قابلة للعب في نفس البرية و بعدما أعلن أنوما بأن الكلام غير صحيح حدثت ضجة كبيرة، و فوق هذا طالبوا أنوما أن يفسر سبب عدم إضافة شخصية أنثوية ! و لما قال وجهة نظر الفريق تم مهاجمة رأيه، و البعض علق بتعليقات مثل "قول أنك ما تبغي تضيف شخصية أنثوية، ما يحتاج تعطي حجج سخيفة و غبية و ما يقبلها العقل" ، خلال هذي الأيام تم سؤال مخرج بيرسونا 5 هاشينو، و قال أن إضافة شخصية أنثوية قابلة للعب كان راح يجبرهم يخفضوا من جودة بعض الجوانب القصصية و لذلك إختاروا عدم فعل ذلك، و نفس الشيء تم مهاجمة تصريحه !

جديا، ليش المطورين مجبرين يصيروا في موقف حرج و يفسروا قراراتهم الإبداعية أو الفنية؟ ليش لازم سلسلة صار لها أكثر من 30 سنة تغير البطل عشان ترضي هالطلبات؟ ليش المطور صار ملزم يحشر شخصية أنثوية قابلة للعب في قصة لعبته المكتوبة و المخطط لها أنها تكون من بطولة ذكر؟ هل كل هذا عشان إرضاء ال Feminists ؟

في رأيي إذا إستمرت هذي الحالة، كثير من المطورين راح يتضرروا، شيء مؤسف أن مطورين يقضوا سنوات في تطوير لعبة بكل إخلاص و تفاني، و يستخدموا كل طاقاتهم الإبداعية لإنتاج لعبة بالتوجه الإبداعي إلي آمنوا فيه، بس لما تطلع إلى اللاعبين، بدل ما يحصلوا على تعليقات تفيدهم بدفع عجلة التطوير للإمام، يلاقوا طلبات ال Feminists إلي هدفها مش إستمرار الصناعة أو تقدمها، بل مجرد إرضاء هذي الشريحة، و أكثر من هذا، شيء مؤسف أن المطور يحصل شتائم لسبب مثل هذا، ليس من المفترض أن يتم إلزام المطورين على فعل ما لا يريدون

في النهاية، أنا شخصيا أبدا مش ضد زيادة عدد الألعاب إلي ببطولة أنثوية، بالعكس للتو قبل فترة قصيرة لعبت Horizon و هي من أروع ألعاب الجيل، و من أكثر الألعاب إلي متحمس لها إذا مش أكثر لعبة متحمس لها هي TLOU Part 2 و هي لعبة من بطولة أنثوية، و بشكل عام متأكد أن راح تكون لي نظرة سلبية أيضا لو كانت المطالبات بإضافة شخصية ذكورية في كل لعبة بطلتها أنثى، المطالبة بتواجد شخصية أنثوية ما راح تحسن مستوى اللعبة، المطالبات لازم تكون في جوانب تحسن من التجربة و تدفع بالصناعة للأمام بدل إهانة المطورين لأنه لم يوافق على تغيير لعبته و نظرته الإبداعية لها.

رأيكم؟
 

Dark_N11

True Gamer
الناس يبغون تنويع .. و مانقدر ننكر ان فوق 80% من الألعاب هي بشخصيات ذكورية
في النهاية يعتمد على نوع اللعبة .. مافي احد راح يطلب شادو اوف موردور بشخصية انثوية
لكن لعبة مثل بيرسونا تعتمد على العلاقات و المواعدة او زيلدا تلعب بـ مجرد افاتار اكثر من كونه شخصية فـ راح تكون منطقية طلباتهم في هذه الألعاب .

شخصياً انا ماتفرق معاي .
 

أرسلان

True Gamer
هذه البداية فقط،مجرد إحماءات لهذه الفئة الشنيعة من المجتمع،جهز نفسك من الأن لأنهم سينتقلون للمطالبة بوجود شخصية شاذة،سنصبح جميعا في ورطة كبيرة.
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
شخصيات أنثوية ثانوية مو مشكله لكن ان كانت شخصيه رئيسيه وقابله للعب لا وألف لا بالنسبه لي على الأقل لان صعب اني ادخل بآجواء اللعبه وانغمس بالشخصية اذا كانت أنثوية
 
التعديل الأخير:

abady-25

True Gamer
مطالبات الغرب غريبة وانا لست معهم فالمطورين هم اعلم بخصوص اختيار الشخصيات اذا كانت مطالبات اخرى تفيد في تحسن مستوى اللعبة لا مانع اما مثل هذه فلا
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شخصيات أنثوية مو مشكله لكن ان كانت شخصيه رئيسيه وقابله للعلم لا وألف لا بالنسبه لي على الأقل لان صعب اني ادخل بآجواء اللعبه وانغمس بالشخصية اذا كانت أنثوية

تومب رايدر و هورايزن و جرافتي راش و نيير اوتوماتا و ديساونورد2 و انشارتد لوست ليجاسي و ميرور ايدج و ترانزسيستور و يمكن لاست اوف اس الجزء الثاني كلها العاب حصلت و بتحصل تقاييم مرتفعة و مديح و ما راح تلعبها لأن بطلتها انثى.@@

==

ابداً مش مطالبين فيه اذا فريق التطوير مش حاطه ضمن خططه في بدايات التطوير لعيون فلان و علان. و المطور نفسه يرد عليهم و يقول انا ما بغى احط لأن القصة ابغاها كذا بدون لف و دوران.
 

Dr_Bowser

Casual Gamer
مافي مشكلة ان تكون البطلة انثى لما يكون حضورها مناسب زي تومب رايدر و ريكور
لكن المشكلة ان البعض يطالبون بوجودها في كل لعبة فيصير تواجدها سخيف ويضر اللعبة
المشكلة المطورين كثير ما يجدوا نفسهم مجبرين يضيفوا شخصية انثى بس عشان لا يتهمونهم الفيمنست بالعنصرية ويصدعوا رؤوسهم
 

Black JK

True Gamer
أكره هذا النوع من المطالبات، لأنك انت تجبر المطور على شيء انت تريده، مو اللي يريده المطور

اقرب مثال اللي صاير حالياً مع بيرسونا 5، بعض الناس زعلانين على عدم القدرة على اختيار شخصية انثوية من البداية.

لأنه تباً لك ايها يالمطور من اللي قالك تسوي اللعبة اللي انت تبغاها ومو تسوي اللعبة اللي انا ابغاها.

مؤسف جداً
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
لا مانع لدي ان كانت البطولة من نصيب ذكر أو أُنثي، ولا فرق عندي بين دانتي وبايونيتا، ولا كريس وكلير،
لكن المُطالبة بجعل البطُولة من نصيب أُنثي؟ وانتقاد المطور في حال رفضه؟ الأمر مُستفز ومُزعج!
لينك (كمثال) يُعتبر ايقونة للسلسلة، نغيره عشان عيون الفانز؟ (اللي اغلبهم يعتبرون قادمين جُدد؟)
اونوما قال انه مايمانع تكون البطولة لأُنثي مُستقبلاً، لكن لدي شعُور بان ذلك سيقتُل روح اللّعبة.

قبل كم يوم شاهدت بالصدفة مسرحية لـ Feminists يسخرون فيها من سلسلة ماريو،
وكيف انها دائما تصور الرجل علي انه بطل والانثي علي انها عديمة الحيلة التي تتعرض للخطف دائماً.
الأمر مُثير للشّفقة.
 

Gameer

Gamer
هذه البداية فقط،مجرد إحماءات لهذه الفئة الشنيعة من المجتمع،جهز نفسك من الأن لأنهم سينتقلون للمطالبة بوجود شخصية شاذة،سنصبح جميعا في ورطة كبيرة.
حدث بالفعل, eurogamer قالوا في مراجعتهم أن من عيوب لعبة persona 5 عدم وجود شخصيات شاذه بأدوار كبيره في اللعبه.

E09NO8L.png
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
^
المُطالبات بهالشئ بدأت منذ مدة
فاير امبلم هي احد الامثلة، وبما ان نينتندو انصاعت فسينصاع الجميع.
 

Random

True Gamer
بالنسبة لالعاب مثل زيلدا وبيرسونا فضروري يقدموا شخصيات انثوية، لينك فعلياً مايفرق بشكل كبير جداً اذا كان ولد او بنت، ونفس الشيء لبيرسونا، خصوصاً ان 3 FES تسمح بهالشيء.

وهالشيء هو لمصلحة اللاعبين، اضافة الجنسين في هالنوعية من الالعاب يرفع من نسبة الReplay value حرفياً للضعف.

شخصياً انا افضل العب بالشخصيات الانثوية اذا سمح لي الخيار ودائما اول بلاي-ثرو لي في العاب سلسلة سولز و ماس افيكت وغيرهم من الRPGs العب بالانثى، فعدم السماح لهالخيار في بيرسونا ٥ وزيلدا الجديدة مؤسف جداً.

هالالعاب ماهي مصممة من الاساس على ان البطل ذكر، وعدم تواجد القدرة على اختيار شخصية انثوية اعتبره كسل من نينتندو واطلس. FemProtag سبق وظهروا في هايرول ووريورز (مو جزء رئيسي من السلسلة ولكن مع هذا..) وبيرسنا ٣، ليش تسحب محتوى كان قابل للعب بالجزء السابق من لعبتك؟

اصلاً من الجنون ان خيار لينك الانثى ماكان مسموح به مسبقاً. جالس العب بأجزاء السلسلة حالياً واللعبة بالكاد تذكرني اني العب بشخصية ذكر، المسألة كلها مسألة تغيير كم text line علشان يقدموا لينك انثى في اوكرينا اوف تايم.
ولكن اوكي يا نينتندو... artist's vision، whatevs، لكن لما تقدم خيار اللعب بشخصية انثى وتشيل هالخيار بالاجزء التالية (اطلس) هنا تكمن المشكلة.
 

Dark Master

فريق الأنمي
لا طبعاً اللعبة بالآخر تحكي قصة أو رؤية مطور، القصة هذه أو الرؤية تحتمل انه يكون البطولة ذكورية أوقات وأنثوية بأوقات أخرى فالوضع يعتمد على لمطور بالآخر ونظرته
 

MH MD

Moderator
مشرف
خصوصاً ان 3 FES تسمح بهالشيء.
للتصحيح كان بP3P ، اللي كان ثاني إعادة إصدار للعبة لكن عالمحمول -الPSP- بعد 3 سنين من اصدار اللعبة الاساسية ووقتها اضافوا الشخصية الانثوية، مش شيء كان متواجد من الاساس باللعبة الاساسية على البس2 اللي كان فقط تلعب فيه بالشخصية الذكر، ما ننسى ان النسخة المحمول ما كان فيها مقاطع انمي او كتسينز ، كانوا بيضطروا يسووا زيادة كمان للشخصية الانثوية.

بيرسونا 5 لعبة ضخمة as it is واضخم اصدار للسلسلة وأخذت وقت تطوير كثير لحالها مع المشاكل اللي واجهتها بسبب مشاكل الشركة الأم وانتقالهم لسيجا وتطوير نسخة للبس4 بعد ما كان للبس3 وغيرها، تطوير شخصية انثوية لها كان بيكون ضياع موارد وزيادة وقت تطوير على شيء ما بيشكل أثر على القصة الرئيسية او اللي بيشتري اللعبة وطبيعة الشخصية الانثوية واللعبة بتخليهم ببساطة كأنهم يطوروا لعبة ثانية لأن علاقات الشخصيات بتتغير، كتسينز الانمي كلها بتتغير ، شيء يكلف جهد زيادة ويشوفوه بالنسبة لهم not worth it وأتفق معاهم.

لو لسه استمروا بمحاكاة نمط جوجو تقدر تتأكد ان بيرسونا 6 بتكون من بطولة انثى though (@)
 
التعديل الأخير:

judge balthier

True Gamer
ليش المطورين مجبرين يصيروا في موقف حرج و يفسروا قراراتهم الإبداعية أو الفنية؟

مش مجبورين ابدا .. بس بعض وسائل الاعلام و المنظمات التي تدور الزله ما يرتاحون الا لما يخربوا اي شيء بحجة انه يسيء لهم (يعتقدون انهم محور الكون ) .
تدري ايش يذكروني فيه ؟
الي يزعجون المطورين حين يعلن عن لعبته الجديدة بهذه الاسئلة :

لعبتك جميلة بس ليش مش عالم مفتوح ؟!!!
لعبتك جميلة بس ليش ما فيها طور اونلاين ؟!!!!
لعبتك جميلة بس ليش اسلوب القتال مش اكشن ؟!!!


يا اخي صارت لعبتكم مش لعبته ... حسستوني انكم المطورين و مش هو!!!
المطور عنده توجه فني في القيمبلاي و الليفل ديزاين واسلوب القتال والقصة و الموسيقى ....خاص فيه (ركز على خاص فيه ) ، وحاب يقدمه بطريقته الخاصه ،ما اعجبك هذا الشيء راح يعجب الف واحد غيرك (عيش و خلي غيرك يعيش ) ، ناس مزعجه بشكل ... رحمة هالمطورين المساكين .... المصيبة ان بعضهم يمشي على كلام هالناس و يتخسر و يدفع الي قدامه و وراه و في النهاية ....لعبته ما تبيع ... و هالمزعجين ضروه اكثر من انهم ينفعونه

المهم

نرجع للشخصية الأنثوية ... ما عندي مانع في وجوده و لكن بشرط ...انها من الاساس اللعبة مبنية من اجلها (مش عشان عيون بعض الناس) ، و ايضا مافي مانع اذا اللعبة تخليك تصنع شخصيتك ان يكون هناك خيار صنع شخصية انثوية .


لأنه تباً لك ايها يالمطور من اللي قالك تسوي اللعبة اللي انت تبغاها ومو تسوي اللعبة اللي انا ابغاها

من جد ::laugh::
يحسسونك انهم مجموعة اطفال و ان الحاجة هذه تبعهم غصب.

جهز نفسك من الأن لأنهم سينتقلون للمطالبة بوجود شخصية شاذة،سنصبح جميعا في ورطة كبيرة.

ايش اسوي مع هالشواذ الي طالعين لنا من كل مكان ، كمية قذارة و قرف لا تطاق ::yuck::
 

Gameer

Gamer
اصلاً من الجنون ان خيار لينك الانثى ماكان مسموح به مسبقاً.
؟
انا ما عندي خبره كبيره بألعاب زيلدا (لعبت جزء واحد فقط) لكن اتوقع لينك كان ذكر في كل الالعاب خلال ثلاثين سنه, فما الذي تغير الان للمطالبه بلينك انثى؟ ثم اليست العاب زيلدا تتحدث عن الاميره التي ينقذها الفارس الشجاع من الشرير لأنه يحبها؟ اذا لينك اصبح انثى فما سيكون نوع العلاقه بينه و بين زيلدا؟
 

Random

True Gamer
؟
انا ما عندي خبره كبيره بألعاب زيلدا (لعبت جزء واحد فقط) لكن اتوقع لينك كان ذكر في كل الالعاب خلال ثلاثين سنه, فما الذي تغير الان للمطالبه بلينك انثى؟ ثم اليست العاب زيلدا تتحدث عن الاميره التي ينقذها الفارس الشجاع من الشرير لأنه يحبها؟ اذا لينك اصبح انثى فما سيكون نوع العلاقه بينه و بين زيلدا؟
زيلدا يصير امير. Solved.
 

Unknown

Fake Gamer
اذا العوامل كلها تحتاج بنت ليش لأ .. مثلا اخر اساسنز كريد
وفقوا بالمعادله كامله من ناحية القصه اولا, بدل ماكنت تلعب
برجل .. الان توأم بنت وولد وبقصه ممتازه .. ما اشوف انهم
ادخلوا البنت بطريقه صارخه .. مع ان بالسابق كثير طالبوهم

على النقيض سيندي من XV محطوطه كفانسيرفس لا اكثر



انا قنوع الي احتاجه ان الشخصيه تخدم القصه.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أعجبني الإنصاف اللي في الموضوع، أنا أتفق في كون إضافة الشخصيات لا يجي بناءاً على رغبه غير رغبة الفنان، لكن ننسى إن شخصيات ذكوريه رئيسيه أُختيرت بناءاً على إحصائية اكثر الألعاب مبيعاً و فيها ذكور او إحصائية مين يلعب أكثر من مين @@ هي مش بالضروره دائماً إنبنت على رغبة مصمم أو فنان، قد تكون في كثير من الحالات إضافه إعتياديه ككون الشخصيه الذكر توجه أمن أكثر.
رغبة رجل بيزنيس خوفاً من المُخاطره اللي توافرها الشخصيه الرئيسيه الأنثويه. و الشخصيات الأنثويه أحياناً تصور و تُجسد بهدف جذب الذكور و إثارتهم جِنسياً، أو لخِدمة ستريوتايب بالغلط، و اللي هو تفكير تِجاري تقليدي جِداً.
بعد موجة الألعاب اللي ببطوله أنثويه، أعتقد الشغله مش مخاطره الأن، و قد تكون الأن تتعهد بطريقة تفكير جديده عِند رجل البيزنيس بإنه يستخدم الأنثى المُعتمده على نفسها المقاتله كنقطة جذب تِجاريه، أيضاً.

أنا أختلف في إن سِلسلة زيلدا ما زالت تجعل الذكر هو الشخصيه الرئيسيه في "كٌل" جُزء بدون أن يكون فيه جزء واحد على الأقل ببطوله أنثويه، شخصية لينك لا تُبرز أي emotion واضح، بالكاد يخرج من صورته السطحيه، ما أشوف إن إضافة أنثى تحارب و تقاتل مُمكن يصنع فارق، لنجزم بإن تواجد الذكر هُنا بيجعلنا لا نغير في هدف القِصه و هو إنقاذ زيلدا الأنثى، ليش هو فيه أي علاقه رومانسيه قويه بين لينك و زيلدا؟ تستطيع تغيير هذي الأمور، بسهوله.
 

Gameer

Gamer
ليش هو فيه أي علاقه رومانسيه قويه بين لينك و زيلدا؟ تستطيع تغيير هذي الأمور، بسهوله.
إذا لا توجد علاقه رومانسيه بين لينك و زيلدا إذا قل لي لماذا لينك يعرض حياته للخطر مئات المرات لإنقاذ زيلدا؟ كما أنه تغيير القصه لأرضاء بعض الاشخاص خطأ كبير لأنه سيؤدي الى مشاكل لا نهايه لها, انت مثلا تبغى لينك انثى لأن في اجزاء كثيره لينك كان فيها ذكر و انت ترى أن من العدل أن يكون في الجزء القادم انثى لكن هناك ايضا الكثير من الاشخاص يريدون لينك شاذ او متحول جنسيا و يروا ان من الظلم عدم تحقيق رغباتهم فهل تلبي ننتندو رغباتهم لأنهم فانز للعبه؟ لهذا من الافضل ان نترك اصحاب اللعبه ان يقرروا بأنفسهم بدون ضغوطات لأن تحقيقهم لطلبات الفانز سيؤدي الى دمار قصة و هوية اللعبه.
 

Rain

True Gamer
لول ماحد مجبر احد على شيء. الناس صاروا يشوفون البطولة الذكورية هي الاساس واي شيء مختلف غريب و مغصوب. متى اخر مرة مطور غير الشخصية الرئيسية لأنثى عشان يرضي "المجتمع"؟ انتم تشوفون خرابيط الفانبويز الي يشتكون من كل شيء (مافي عالم مفتوح، مافي co-op) وتفكرون ان تاثيرهم اقوى.

بالمناسبة، TLoU2 غالباً راح تكون من بطولة Ellie الي هي انثى و "شاذة".. لا تنسون انكم تقاطعون اللعبة عشان ما يتفشى المرض ويصير شيء عادي :)
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
إذا لا توجد علاقه رومانسيه بين لينك و زيلدا إذا قل لي لماذا لينك يعرض حياته للخطر مئات المرات لإنقاذ زيلدا؟

لينك يشعر بالحُب؟ لينك يشعر بالخوف؟ لينك يشعر بالقلق على أحد؟ يعطي الإهتمام؟ هل هُناك أي "شخصيه" في لينك؟ ما أطلب من ننتندو تغيير هالشيء، ما يهمني في لعبة زيلدا، لكن لينك شخصيه أقل من عاديه.

لكن هناك ايضا الكثير من الاشخاص يريدون لينك شاذ او متحول جنسيا

الأمر مُختلف، ألعاب ننتندو تحافظ على كونها عالميه، بمعنى إن كُل "فرد" في العالم مع إختلافه الثقافي و "الديني" يقدر يستمتع بألعاب ننتندو و ما يلقى عائق، إختيار هالنوع من الشخصيات بيمنعها عن ذلك.

و هوية اللعبه

هذا تصريح خطير بكون لينك جزء أساسي للدرجه اللي بيدمر مستوى أجزاء سِلسلة زيلدا القادمه في حال إستبداله &_& لأوضح وِجهة نظري أكثر، أنا أعتقد إن إضافة الشخصيه الأنثويه لا يلبي رغبه لشريحه من الناس فقط، هو يساعد في تكوين صوره مُختلفه و أقرب للصِحه عن الأنثى للاعبين الصِغار و المراهقين اللي يلعبوا سِلسلة زيلدا، هو يساعد فِعلاً.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لينك يشعر بالحُب؟ لينك يشعر بالخوف؟ لينك يشعر بالقلق على أحد؟ يعطي الإهتمام؟ هل هُناك أي "شخصيه" في لينك؟ ما أطلب من ننتندو تغيير هالشيء، ما يهمني في لعبة زيلدا، لكن لينك شخصيه أقل من عاديه.

أظن بأن هنالك سوء فهم حاصل هنا.
ينبغي أن نفرق بين نوعين مختلفين من الشخصيات الرئيسية, الأول هو الشخصية التي لها قصتها, ماضيها, و تفاعلاتها الخاصة مع العالم.
النوع الآخر هو مجرد وعاء يحوي ذات اللاعب, و في الغالب تحصل تفاعلاته مع العالم داخل خيالات اللاعب نفسه.
لينك هو من الصنف الثاني, وهو بنظري من أفضل الشخصيات التي تنتمي له.
أنت, كلاعب, يفترض أن تنظر للعالم بعيونه, تتفاعل مع احداثه بنفسك, وتتخيل أن ردود أفعال لينك تجاهها هي ردود أفعالك أنت.


لشخصية منتمية لهذا الصنف أن تكون بأيقونية لينك, صانعي زيلدا هم حتماً عباقرة في التصميم *_*
 

ifahadx

True Gamer
الموضوع مش فقط محاولة اجبار المطورين على وضع شخصيات انثوية بل وصل الموضوع الى اجبار المطورين على وضع شخصيات سوداء مثلا !
الفيمينست يضغطون ويطالبون بوضع شخصيات انثوية وبادوار مهمة في كل الميديا , انا كمطور ما يهمني لو 80% من الالعاب تلعب فيها بشخصية رجل اربعيني ابيض
كون نظرتي لبطل اللعبة انة يكون رجل اربعيني ابيض هذا قرار مني كمخرج
هذا الشي بدا يصير في الافلام من فترة فصار اذا فية فلم فية مجموعة ابطال فلازم نشوف واحد منهم اسود ووحدة او ثنتين نساء
لان ببساطة اذا ما كان فية شخصيات سوداء فالمجتمع الاسود راح يعتبرها اهانة ويقاطع عرض الفلم في السينما نفس الشي في مجتمع النسوي مثلا !!
هنا صار فية تدخل من الناشرين او شركات الانتاج واجبرت المطورين على وضع هذي الشخصيات في الالعاب او الافلام ومش فقط اجبار في ادخال هذي الشخصيات بل حتى في السيناريو مثلا هل تتوقعون لو لعبة فيها البطل الاربعيني الابيض راح يضرب بنت سوداء كف على وجهها -مثلا- كيف تتوقع راح يكون ردة فعل الجمهور ؟ هل الناشر راح يوافق مثلا ؟ اكيد لا
لو كان الشرير لونة اسود وانت تقاتلة بالشاب الاربعيني الابيض ! الجمهور راح ياكل المطور اكل .
اكثر مجتمعبن اشوفهم يسوون مثل هذي الاشياء هي المجتمع الاسود و الفيمينست والان طلع لنا مجتمع الشواذ ونفس الاسطوانة مثلا شركة زي نتفلكس معظم انتاجات نتفلكس فيها ادخال للشاذين وواضح جدا ان ادخالهم في القصة جاي بشكل سريع وعرضي . حتى وصل الموضوع للستاند اب كوميدي , عشرات الستاندر اب الكوميدية من تمويل نتفلكس وكلها فيها شي مشترك واحد نكتة عن الشاذين مع مدحة لهم في نهاية النكتة .
المشكلة مش فقط تدخل في عمل المطورين كمان وقت ما يجي الموضوع عند توزيع الجوائز مثلا تتذكرون حملة #OscarsSoWhite وكيف الهجوم اللي جاء للاوسكار عشان ما رشحوا اي ممثل اسود في سنتين !! الموضوع صار يا اما ترشح ممثل اسود او انت عنصري . نفس الشي الشواذ ما اتذكر متى شفت اخر حفل جوائز بدون ما يتم مجاملتهم واعطاء واحد من افلامهم جائزة ترضية ! ونتيجة الحملة ان فلم يتكلم عن معاناة شاذ اسود هو الفائز في اوسكار2016
الشي اللي ابغى اوصلة هو ان هذا الشي بدا من فترةقريبة في عالم الالعاب ( ممكن اتذكر رزديت ايفل5 هي اول لعبة قاطعوها بعض الناس لهذا السبب ووصلت الى انها اثرت في المراجعات فقط لان البطل الابيض يقتل زومبي اسود)
لكن استعدوا عشان نشوف هذا الشي مع كل لعبة ومع اول تيزر لها . ريد ديد في التيزر نزل ظل 6 اشخاص ذكور وبدون اي شخصية انثوية والانترنت اكلوا روك ستار اكل !
المشكلة ان هذا الشي بدا يأثر على مراجعات اللعبة + جوائز اللعبة نفسها
 

Gameer

Gamer
بالمناسبة، TLoU2 غالباً راح تكون من بطولة Ellie الي هي انثى و "شاذة".. لا تنسون انكم تقاطعون اللعبة عشان ما يتفشى المرض ويصير شيء عادي :)
اكيد بقاطع اللعبه اذا سمعت ان شذوذ Ellie له دور في القصه او تم التركيز عليه في اللعبه, لأن طريقتي الوحيده لإيصال عدم رغبتي في وجود شخصيات شاذه يتم تصويرهم بطريقه بطوليه هو التصويت بالمال لغة الشركات الحقيقيه.
الأمر مُختلف، ألعاب ننتندو تحافظ على كونها عالميه، بمعنى إن كُل "فرد" في العالم مع إختلافه الثقافي و "الديني" يقدر يستمتع بألعاب ننتندو و ما يلقى عائق، إختيار هالنوع من الشخصيات بيمنعها عن ذلك.
لعبة Fire Emblem Fates يوجد فيها خيار الزواج من نفس الجنس كما يوجد مهمه تتحدث عن شخصيه شاذه جنسيا في اللعبه, يعني ننتندو تستطيع تحويل لينك الى شخصيه شاذا إذا كانت هناك اصوات كثيره من الفانز تطالب بذلك.
https://mic.com/articles/135754/nin...-first-to-feature-queer-characters#.JzF2pT9zf
السؤال هنا, هل توافق انت ان ننتندو تلبي رغبات الفانز مثلما كنت تريدها ان تلبي طلبات الفانز بجعل لينك انثى؟
 
  • Like
Reactions: Lyn

V Project

True Gamer
الاشياء اللي تكرهونها هنا وتستغربون منها اشياء عادية في مجتمعاتهم. And guess what مجتمعاتهم هم اللي يطورون العاب الفيديو اللي نحب نلعبها ::laugh::
 

Bounty

رحمه الله
ماهمتني الشخصية لو رجل او انثى او شاذ/ه .. اهم شي انهم مطبقين التوجه بدون ابتذال أو فرض علي

ولو اني ماحب نظام الألعاب الي تخليك تصمم جنس شخصيتك وشكلها لأن هالشي من وجهة نظري يطلعني من الاتموسفير الي المفروض اعيشه
 

Lyn

Hardcore Gamer
من زماااان مستفزني هذا الموضوع بشكل كبير ,خاصة موضوع زيلدا لأنه فعلاً ماله أي داعي أو معنى وفي قمة التفاهة! ولاعمره انفتح الموضوع إلا مع الSJW وخرابيطهم, سلسلة زيلدا لها 30+ سنة وهذي شخصيتها نغيرها عشان الفمينيستس ليه؟ لينك من سنة 1986 وهو لينك, Masterchief من هالو الأول ولازال نفسه, Doom guy من دووم هو نفسه وأنا متأكده انه راح يطلعولنا اللي يقولوا فين الDoom gal :emoji_fearful: عرفت أخيراً ليه حتى الأجانب يسموا هذا الصنف من الناس الfeminazis...

أنا انثى وألعب من أكثر من عشرين سنة بس ماعمري فكرت في الشخصية اللي قدامي هي إيش! ألعب بماريو, سنيك, كلير ريدفيلد, دونكي كونج, سونيك, اوكامي, كاتاماري, فينيكس رايت!!! أكره ماعليه لما تكون الشخصية "افاتار" اختيار بين ذكر وأنثى لأني اتمنى ان المطور يصمم شخصية رهيبة بغض النظر عن جنسها أو لونها ويكون لها lore او شخصية معينة ولو حتى بسيطة مثل لينك :emoji_slight_smile:

الألعاب من بدايتها لليوم المسيطر عليها بنسبة كبيرة الأولاد, كثرت نسبة البنات نوعاً ما بعد جيل الPS3 بس لازال الأغلبية للأولاد, فطبيعي جداً خلال فترة التسعينات وماقبلها البطل يكون ولد, الآن نسبة الشخصيات الأنثوية في ازدياد ولكن المهم ان اللي يبغى يسوي شخصية انثوية/ذكريه ياليت يسويها من البداية, مو يغير جنس/نوع الشخصية بعد 30-20 سنة من تأسيسها :emoji_disappointed_relieved:
 

Raulioo

Tarnished
شي تافه جدا انك تفرض على المطور توجهك للعبته، مش فقط بجنس البطل بل بكل شي آخر
اذا نزل البيتا فهو يطلب رأيك بحاجات تخص اللعب نفسه وبيكون ممنون لك بالفيدباكس، غير كذا دام اللعبة ما تناسبك كمعتقدات او افكار ابحث عن غيرها، السوق مليان بالالعاب..بس لا تفسد تجربة المطور الاصليه على غيرك..شي بسيط ممكن يحمل خلفه توابع ضخمة
هذا اللي ما حبيته الحقيقة بتاباتا، عطى وجه اكثر من اللازم للاعبين بتفاصيل المفروض تبقى مفاجئة لهم..بس وضع فف15 اساسا قد تخليها استراتيجية اضطرارية لكسبهم بهالطريقة؟
اما المطالبات بنسخة انثوية من لينك..هو خل لينك الذكر نتأكد انه ذكر بالاول :/
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى