hits counter

الموضوع الرسمي Zelda: Breath of the Wild | سأحدث أحفادي عن أسطورة زيلدا ..

على أي جهاز ستلعب اللعبة؟


  • مجموع المصوتين
    139
  • الاستطلاع مغلق .

LegendaryK

True Gamer
انا معظم لعبي امشي على الاقدام احسن للاستكشاف ومرتاح جدا من طريقة جلب الحصان والاسطبلات
قسم بالله اصرف بكثييير الحصان اهو وقلته واحد
بس تنقهر لما تبغى تروح مكان بنفس المنطقة بعيد شوي ويبي له وقت وماعندك حصان
والاسطبل بعيد او لسه ما اكتشفته
 

titanfall

Tarnished
بعد حوالي 70 ساعة من اللعب "3 أسابيع من اللعب"، أنهيت القصة، 22 قلب، و أنهيت 65+ شيرينز، شفت العالم كامل و لكن ليس كل أسراره، أخيرا اقدر أدخل الموضوع الرسمي و أشارك إنطباعاتي الأولى و النهائية للعبة بدون ما أخاف من الحرق، عندي الكثير من كلام عن اللعبة و حاب أقوله

كلامي ما راح يحتوي على أي حرق للقصة و الشخصيات و الزعماء، راح يكون الكلام عن هذي الجوانب في سبويلر تاغ، لكن راح اتكلم عن ميكانيكيات لعب و أفكار و مناطق (مناطق ما تتعلق بالقصة) ، لذلك إلي يبغي يكتشف الأفكار بنفسه، ما أنصحه أن يكمل قراءة

ابدأ على طول، لا أخفيكم سرا بأن اللعبة كانت أكثر لعبة انتظرتها على الإطلاق، أولا لانها من سلسلتي المفضلة على الإطلاق، ثانيا لأن هذا أول جزء على أجهزة ال HD ، ثالثا لأن كل شيء شفته/سمعته/قرائته عن اللعبة يوحي أنها راح تعمل نقلة عملاقة، مش فقط للسلسلة، لكن للصناعة نفسها، و اقدر اقول بكل ثقة أنها تجاوزت هذي التوقعات

معظم ألعاب العالم المفتوح تبدأ بمقدمة ساعتين أو ثلاث ربما أكثر أو أقل حتى تقدر تبدأ تستكشف العالم، لكن في هذي اللعبة راح تبدأ الاستكشاف في العالم بمجرد ما تبدأ اللعبة، اللعبة ترميك في العالم بدون أي دروع أو أي سلاح و أي أداة، و ما راح تقول لك اللعبة أي شيء، و أعني حرفيا و لا شيء، كل شيء تتعلمه بالتجربة و فضولك في محاولة فعل أشياء جديدة، و راح تحصل على كل الأدوات المطلوبة لإنهاء اللعبة و إستكشاف كل أنحاء عالم اللعبة خلال أول 30 دقيقة فقط ! بمجرد الحصول على الأدوات المطلوبة تقدر تستكشف العالم بالطريقة إلي تريدها

ما ستشاهده أمامك ليس كمثل أي عالم رأيته في تاريخك كلاعب، بل أمر يصعب وصفه، تعودت أن ألعب ألعاب عالم مفتوح بكثرة، و لا سيما هذا الجيل، لكن لم أرى أبدا عالم بنفس روعة، عبقرية، جمال عالم نفس البرية، معظم العوالم المفتوحة التي رأيتها و لعبت فيها من قبل أصبحت مجرد صورة جميلة من ناحية الشكل بالنسبة لي، و لكنها لا تتعدى كونها مساحات فارغة لرسومات فنية جميلة، ترى الصخرة و الشجرة أمامك و لا تستطيع التفاعل معها بأي شكل من الأشكال، و هي أبسط ما تقدمه نفس البرية، في نفس البرية كمية الخيارات المتاحة و الأفكار للتفاعل مع العالم ليس لها حصر أبدا

تريد تجاوز الحفرة العميقة و لا تستطيع؟ جرب قطع شجرة لصنع جسر منها، رأيت برج عالي لا أستطيع تسلقه لأن عداد الستامينا محدود، ما العمل؟ جلبت لوح معدني حملته بالمغناطيس و وضعته فوق حافة مذببة، وقفت على أحد أطراف اللوح المعدني و حملت صخرة معدنية ثقيلة بواسطة المغناطيس و رميتها على الطرف الآخر من اللوح لأطير لفوق البرج دون عناء، ببساطة عالم اللعبة يشجعك على حل المواقف و المشاكل الصعبة التي تواجهك دون أي حرف واحد من التعليمات، عليك ان تكتشف ذلك بنفسك، و التجارب لا حصر لها، عندما اقتربت من البركان أصبح الجو يشع لهيبا من الحرارة، بعد أن تدبرت أمر الوقاية من لهيب البركان، قررت طبخ بعض الوصفات المفيدة، لكن ما الحل؟ لم أجد أي إناء طبخ فوق الجبل، فجائتني فكرة جنونية، قلت في نفسي : إذا كان الجبل حار لدرجة أنه يحرق أي سلاح خشبي أو ملابس عادية، لماذا لا اجرب رمي المكونات على الأرض حتى يتم طبخها من الحرارة ! و بعد التجربة الأمر نجح بالفعل !! ، اللعبة تعطيك كل الإمكانيات الممكنة لتبدع في حل مشاكلك بطرق إبداعية تجعلك فخور بذكائك و هي من أعظم مكافآت اللعبة للاعب ! ، و هذا لأني مجبر على إكتشاف طرق بنفسي للبقاء في هذا العالم، فحتى الطبخات لن تعرف ما هي المكونات المطلوبة لإعدادها، عليك بالتجربة لتحصل على نتائج مختلفة غير متوقعة، و بالنسبة لسرعة كسر الأسلحة، كانت خطوة ذكية للغاية، مثل خطوة إضافة عداد الستامينا، صرت مجبر على البحث عن الأسلحة و إستخدام عقلي للبحث عن حلول للمعارك الصعبة، بدلا من الإعتماد على سلاح واحد قوي من البداية و حتى النهاية

و بذكر المكافآت، اللعبة تكافئ اللاعب في كل شبر من هذا العالم الضخم، جنون العباقرة في نينتندو وصل إلى مرحلة لا تصدق، حتى حقل الأزهار الذي ظننت أنه مجرد حقل أزهار عادي لتزيين المكان كباقي ألعاب العالم المفتوح، أتضح لي أنه عبارة عن لغز ! و عند حله تحصل على مكافئة، مجرد حقل أزهار !! بينما معظم أو ربما جميع ألعاب العالم المفتوح لا تسمح لك حتى بتحريك صخرة !!

خيارات التفاعل مع العالم شيء يعجز العقل عن تصديقه، من يصدق أنك تستطيع إستخدام درعك للتزحلق من فوق الجبل؟ من كان يصدق انك تستطيع حرق الأعشاب لإنتاج الهواء للطيران للأعلى، أو أن تستغل إتجاه الريح لنشر النيران على منطقة أعدائك! أو أن تطير من فوق الجبل للأسفل و تسقط مباشرة فوق ظهر حصانك و تحركه مباشرة، كما يمكنك وضع البالونات فوق أحد الأشياء لتطير، أعتقد بأني أحتاج لعدة صفحات لذكر كل الأفكار التي اكتشفتها خلال لعبي للعبة، و التي لم تمسك بيدي حتى أتعلم أي شيء منها، لحظة هل تكلمت عن "تلك الجزيرة"؟ أو "تلك المتاهة"؟ كلها لمسات من أروع لحظاتي التي قضيتها في أي لعبة عالم مفتوح !

و بالمناسبة، الأدوات الجديدة مثل المغناطيس و تجميد الوقت و أداة تجميد الماء و أنواع القنابل، تم إختيار كل منها بعناية فائقة جدا، لأنها تستغل المحرك الفيزيائي الجديد و المبهر لأقصى درجة، و تسمح لك بالتفاعل مع العالم بطريقة لم تراها من قبل، و كما أنها سمحت للفريق بتصميم مئات الألغاز المختلفة بأفكار متنوعة، كما أن معظم الأدوات و الأسلحة التي عرفناها من السلسلة موجودة هنا، مع إستخدامات أكبر و أفضل، منذ متى و انت تستطيع إستخدام ورقة الشجر المعروفة في السلسلة لإنتاج رياح للإبحار فوق طوافة؟ و غيرها من الأدوات و الإستخدامات الجديدة لها

العالم المفتوح يمتلك أروع لفل ديزاين للعبة عالم مفتوح على الإطلاق، و التوجه الفني للرسوم لا يقل روعة أيضا، كل شبر من العالم يحتوي على شيء لفعله، لغز جانبي أو mini game أو أشياء لجمعها و إكتشافها أو زعيم سري و غيرها الكثير، حتى الأمور الصغيرة و التي قد ترى بأنها مجرد زينة مثل حقل زهور أو صخرة أو غيرها، قد تخفي شيئا ما، لغز أو لعبة مصغرة أو أي شيء آخر، كمية التفاصيل الموجودة أعلى بكثير من أن أذكرها، و لا شيء أروع من التجول في البراري و رؤية قرية جديدة تلوح في الأفق، القرى متنوعة للغاية و بعضها لم نرى لها مثيل في السلسلة من قبل، و المهمات الجانبية قد تجدها في أي مكان، و الرائع هنا، هو مدى التنوع المدهش للمهمات الجانبية و كونها تثق في قدرات اللاعب في إكتشاف حل المهمة بنفسه، و لكن دعني لا أنسى أحد أعظم الإبتكارات التي تم تصميمها في لعبة عالم مفتوح، و هي ال الشيرنز، و هي معابد مصغرة "دنجنز مصغرة" ، و بالرغم من عددها الهائل جدا في العالم، إلا أن كل واحد منها يقدم أفكار جديدة مختلفة عن الآخر، مثلا لو دخلت واحد يعتمد على فكرة الرياح، ستدخل واحد آخر يعتمد على فكرة التوقيت، لن تتكرر فكرة أي واحد منها، و الجميل و العجيب في الأمر، هو بأنها تحمل نفس جودة تصميم الألغاز العبقرية المعروفة من السلسلة و اللفل ديزاين العبقري، و هذا بالرغم من عددها الهائل، كما أن رحلة البحث عنها ممتعة، فحتى دخول بعضها قد يحتاج لحل ألغاز للعثور عليه، كما أنها تقدم مكافآت سخية بالداخل، مثل أسلحة و دروع و أدوات و هذا بالإضافة إلى ال Spirit Orb و التي تحصل على واحدة منها عند إنهاء كل شيرين، و العثور على أربعة منها يؤهلك للحصول على قلب إضافي أو زيادة في عداد الستامينا، بالرغم من سخاء المكافآت المادية التي تحصل عليه من كل معبد مصغر، إلا أن أكبر مكافئة هي متعة حل الألغاز و الإنجاز عند حل جميع الألغاز فيه، و الجدير بالذكر بأن كل معبد منها يحتوي على ألغاز جانبية للحصول على كل الصناديق، و هذا النوع من المتعة لم احصل عليه في أي كهف جانبي في أي لعبة عالم مفتوح أخرى من قبل، لأنها غالبا تكون بتصميم عشوائي مع أطنان من الوحوش المكررة في الداخل، على عكس الشيرنز المصممة يدويا على يد مصممين عباقرة و تقدم أفكار جديدة في كل شيرين

أحد الأمور التي أعجبتني هي كون معظم مهمات القصة جانبية، و تستطيع إنهاء اللعبة دونها، لست مجبرا على إنهاء أي دنجن، و لا الحصول على الماستر سورد "طريقة الحصول عليه عظيمة جدا" ، يمكنك مباشرة الجري للزعيم الأخير، و لكن من ينجز جميع مهمات القصة ستصبح مهمته أسهل بكثير، راح أتكلم عن القصة و طبعا حرق
أسلوب السرد الجديد هنا جدا مميز، جمع الذكريات من أماكن مختلفة و بشكل إختياري، بحيث إني لو تجاهلت جمع الذكريات كان ما عرفت معظم الأحداث في القصة، و لا إندمجت مع القصة أو إتحمست حتى اشوف التكملة للنهاية

الشخصيات كعادة السلسلة للذكرى، شخصيات جنونية و غريبة و متنوعة، و حوارات مجنونة و الكثير من الكوميديا، إلى جانب الكثير من الحوارات الي ما راح يفهمها إلا البالغين "كعادة السلسلة" ، مهما قرأت من حوارات ما راح تحس بملل، أسلوب كتابة إستثنائي، و التمثيل الصوتي إضافة ممتازة، و راح يصير أفضل في المرة القادمة

بالنسبة للزعماء، عجبني كيف أن كل زعيم ما تعرف شنو الأداة الي تعطيك الأفضلية عليه، بما أن الدنجنز ما فيهم أي أداة، بمعنى ما راح تقول حصلت القوس في هذا الدنجن يعني اكيد نقطة ضعفه القوس، إلى جانب أن الزعماء أصبحوا أصعب، عداد ال HP طويل و يحتاج عدد كبير من الضربات، و الضرر الي يسببونه كبير، فوق هذا الزعيم يغير حركاته لما يوصل نصف صحته، و بعضهم يغير حركاته أكثر من مرة، شيء عجيب و رائع، و لا أنسى المعركة الملحمية في نهاية اللعبة !

واضح أن التوسعة القادمة راح تكمل من نهاية القصة الرئيسية في اللعبة، نينتندو قدموا أسلوب سرد ذكي للعبة عالم مفتوح ضخمة بدون إجبار اللاعب عليها و بدون خفض جودة القصة و الشخصيات، شيء يستحق التصفيق !

الدنجنز تم تقديمهم بشكل مختلف هذه المرة، حجمهم أصغر بكثير من الدنجنز الموجودة في الأجزاء السابقة، يعني تحتاج 30 دقيقة إلى ساعة و نصف كحد أقصى لإنهاء كل واحد من الدنجنز، لا زالت تحمل التصميم العبقري نفسه للألغاز، لكن مقارنة مع الأجزاء السابقة و إلي ممكن يحتاج الواحد منهم أكثر من 4 ساعات فهي قصيرة جدا، و طبعا هذا بسبب عدد الشيرنز الكبير جدا، و إلي أعطى توازن بين قلة و صغر الدنجنز الرئيسية، و بين عدد الشيرنز الكبير، و الي لو جمعناها مع بعض راح نكتشف أن النتيجة راح تكون مشابهة لحجم الدنجنز في الأجزاء السابقة، و لا أنسى أن هذه المرة اللعبة تقدم عالم ممكن تقضي فيه أكثر من 200 ساعة بدون ما تحصل و تشوف و تكتشف كل شيء، نعم اللعبة بهذي الضخامة ! و أعتقد بأنها أضخم لعبة قدمتها نينتندو في تاريخها من ناحية حجم المحتوى و تنوعه، التوجه الصوتي و الموسيقي للعبة جذاب للغاية، تقديم أصوات الطبيعة و الشعور بالعالم على أي شيء آخر كان قرار عبقري، مع حضور إستثنائي للموسيقى كعادة السلسلة و نينتندو، و أتمنى أن تتخذ ألعاب أكثر نفس التوجه للموسيقى و الأصوات

في النهاية أشعر بأني بدأت للتو في الكلام عن اللعبة، و لكن وجدت بأني كتبت عشرات الأسطر بالفعل، أشعر بالحماس و المتعة عند الحديث عن هذه اللعبة فلا غريب في ذلك، هي بلا شك تقدم أروع و أفضل عالم مفتوح على الإطلاق، و لكنها أيضا تقدم أفضل Game Design في تاريخ الصناعة، ليس ذلك فحسب، هي أفضل و أضخم إنتاج من نينتندو العريقة، و أفضل جزء من أفضل سلسلة عرفتها الصناعة، و لكن الأهم من ذلك كله هو أنها أفضل لعبة لعبتها على الإطلاق منذ عرفت هذه الصناعة و هذا لن يتغير بسهولة و قد يحتاج الأمر لسنوات حتى وصول اللعبة التي تستطيع أخذ هذا اللقب !

و الآن شنو أتمنى من الجزء القادم؟ أتمنى بشدة يستمر و يطور على نفس فورملا BoTW بأفكار جديدة طبعا، و لأني عبارة عن فان مهووس بهذي السلسلة، راح أكون طماع مثل باقي فانز السلسلة و أتمنى أن الجزء الجديد يحمل عدد أكبر من الدنجنز و يكونون بحجم و أسلوب الدنجنز في الأجزاء السابقة، و تستمر فكرة الشيرنز و كل شيء ثاني طبعا، و لو إني أعتقد أن تصميم جزء جديد يتفوق على هذي اللعبة شيء يفوق القدرات البشرية ! لكن فريق تطوير اللعبة مو من البشر أصلا، هم مخلوقات فضائية أكيد !

إشتريت ال Expansion Pass و أترقب الإضافات نهاية العام، لأن الحين مضطر أوقف عن اللعبة حتى أعطي فرصة لباقي الألعاب في البكالوج، وقت عودتي للعالم الأسطوري هذا راح يكون مع صدور الإضافات، وقتها راح أخلص كل شيء باقي ما سويته، طبعا إذا قدرت أتحمل إلى ذاك الوقت بدون ما ألعبها، نحتاج سنوات حتى تجي لعبة عالم مفتوح تقتبس كمية لا بأس بها من أفكارها، مثل Ocarina of Time ظل المطورين سنوات و سنوات و هم يقتبسون أفكار منها بالتدريج، لأن صعب إستيعاب كل هذا الكم من الأفكار دفعة واحدة، و أعتقد أن إقتباس كل أفكار نفس البرية راح يتطلب سنوات و سنوات أيضا

عموما الحين أحس بأن ما عندي رغبة في لعب لعبة عالم مفتوح لفترة طويلة حتى ما أحس بداونجريد شديد و أظلم اللعبة إلي ألعبها، لذلك محتار في إختيار لعبتي القادمة بما أن معظمهم عالم مفتوح، راح أصير أتصرف بجنون لما ألعب لعبة عالم مفتوح جديدة، راح أرمي نفسي من فوق جبل أو أحاول أقطع شجرة أو أحرك صخرة و كل أنواع التفاعل إلي تعلمتها من نفس البرية، و طبعا كل هذا غير ممكن في معظم ألعاب العالم المفتوح خارج نطاق نفس البرية، بدأت أفكر ألعب فجوال نوفل، غالبا راح ألعب Danganronpa إلى أن تنخفض معاييري مجددا و أتقبل الأمر الواقع و أفكر في حدود المنطق

نلقاكم في الموضوع الرسمي الخاص بالجزء القادم إن شاء الله.
 

Rare Games

True Gamer
شباب وين احصل على bokoblin guts محتاجها للتطوير ؟
 

Solay

Double Jumper
شباب وين احصل على bokoblin guts محتاجها للتطوير ؟

اذا قتلت ذولا:

282px-BotW_Bokoblin_Artwork.png
 

mamiqdadi

True Gamer
ايوه عارف انا كنت افكر لازم اصيد لكل منطقة حصان واودعه بالاسطبل تبع المنطقة عشان اقدر اخذه منهم متى مابغيت بس يكون بنفس المنطقة
بس زين كويس انه ===مش بهالتعقيد بس برضو في مشكلة انك لو رحت منطقة جديدة بدون حصان ماتقدر تستدعيه الا لما تروح اول للاسطبل وتطلبه وهالشي قهرني بصراحة

ههه، هذا سببه البحث عن Shrines والإسطبل بجواره، فيه مناطق خلصتها فما أرجعلها بحصان فقط أرجع لأسباب تطوير الارمور أو أشتري نواقص يعني لأغراض التجميع
بالنسبة للتسلق في المطر الحل اللي توصلتله يكون معاك الارمور كامل (القطع الثلاث)، إبدـ الصعود بقفزة و تسلق، قبل لا ينزلق لينك ساوي قفزة ثانية، حينزلق مسافة بسيطة بالنسبة للي طلعه و هكذا، طبعا تحتاج ستاميتا جيدة، أنا حاليا عندي 3 دوائر كاملة و ما قاعد ألاقي صعوبة
 

mamiqdadi

True Gamer
شباب وين احصل على bokoblin guts محتاجها للتطوير ؟
من ال bokoblin أصحاب اللونين الأسود و الأزرق *_*
نعم الأسود أكثر واحد، حتى لمن تبدأ تجمع Moblin guts نفس الشي ركز على الأسود
 

Solay

Double Jumper
و الآن شنو أتمنى من الجزء القادم؟ أتمنى بشدة يستمر و يطور على نفس فورملا BoTW بأفكار جديدة طبعا، و لأني عبارة عن فان مهووس بهذي السلسلة، راح أكون طماع مثل باقي فانز السلسلة و أتمنى أن الجزء الجديد يحمل عدد أكبر من الدنجنز و يكونون بحجم و أسلوب الدنجنز في الأجزاء السابقة، و تستمر فكرة الشيرنز و كل شيء ثاني طبعا، و لو إني أعتقد أن تصميم جزء جديد يتفوق على هذي اللعبة شيء يفوق القدرات البشرية ! لكن فريق تطوير اللعبة مو من البشر أصلا، هم مخلوقات فضائية أكيد !

لي كم يوم أفكر بهاذي النقطة، هل لو نينتيندو كملت على هالأسلوب بزيلدا الجاية ابنبسط فيها واستقبلها مثل ما استقبلت بريث اوف ذا وايلد؟

أحس أن جوابي لا، جزء كبير من المتعه كان تعلم واستكشاف شي جديد وهذا العنصر اللي اعتمدت عليه اللعبه عشان تبهرك وتمتعك لـ +60 ساعه، فأحس صعب جدا أني أرجع أغرق وأستكشف عالم لعبة من أول ومن جديد خاصة لو كان مشابه لشي لعبته من قبل.

ممكن لو كان العالم أصغر بكثيييير ومركز بشكل أكبر.
 

White Soul

Moderator
مشرف
شكرا تايتنفال، دائما أستمتع بقراءة انطباعاتك عن الألعاب الي تحبها =)

لي كم يوم أفكر بهاذي النقطة، هل لو نينتيندو كملت على هالأسلوب بزيلدا الجاية ابنبسط فيها واستقبلها مثل ما استقبلت بريث اوف ذا وايلد؟

تتذكر ماريو جالكسي1؟
.....
.....
.....
اوكي الآن تتذكر ماريو جالكسي2؟

أعتقد الفكرة وصلت
عموما أنا ناوي أكتب موضوع عن "ايش نتمنى من زيلدا القادمة"، راح أكتبه لما أخلص اللعبة، وقتها أعضاء أكثر بيكونوا أنهوا BotW وبالتالي ممكن يشاركونا آرائهم.
أنا حاليا خلصت نص اللعبة، وباعتبار إن إجازتي بتبدأ الأسبوع الجاي فالنصف الثاني بخلصه أسرع بإذن الله
 

I B R A

True Gamer
شكرا تايتنفال، دائما أستمتع بقراءة انطباعاتك عن الألعاب الي تحبها =)



تتذكر ماريو جالكسي1؟
.....
.....
.....
اوكي الآن تتذكر ماريو جالكسي2؟

أعتقد الفكرة وصلت
عموما أنا ناوي أكتب موضوع عن "ايش نتمنى من زيلدا القادمة"، راح أكتبه لما أخلص اللعبة، وقتها أعضاء أكثر بيكونوا أنهوا BotW وبالتالي ممكن يشاركونا آرائهم.
أنا حاليا خلصت نص اللعبة، وباعتبار إن إجازتي بتبدأ الأسبوع الجاي فالنصف الثاني بخلصه أسرع بإذن الله

اتمنى يكون الموضوع عن الدي ال سي القادم ..
السلسله حسب رايي يحتاجلها - بريك - واتمنى من نين تركز على المشاريع المنسيه مثل ميترويد وغيرها
 

Solay

Double Jumper
تتذكر ماريو جالكسي1؟
.....
.....
.....
اوكي الآن تتذكر ماريو جالكسي2؟

هذا مثال مختلف كليا، ماريو جالاكسي 1 و 2 زيهم زي أي لعبه ثانيه وسيكول لها. اوكارينا وماجوراز، ريزدنت ايفل 2 و 3، ديسانورود 1 و 2.... إلخ.

بريث اوف ذا وايلد توجهها مختلف كليا. اللعبه اعتمدت بشكل كامل علي متعة الإستكشاف والحرية بالعالم والتفاعل معه وتعلم التفاصيل الدقيقة بالعالم وتجربة كل شي، فصعب أني أسوي هالشي مرة ثانيه وبنفس المتعه والقبول والانبهار اللي صار لي مع بريث اوف ذا وايلد. سالفة البحث عن الشراينز ومهمات الشراينز وألغاز الشراينز كانوا حاجه خورافية وأفضل محتوى جانبي ممكن تشوفه بحياتك بس السؤال هو هل أبي أرجع أسوي نفس الشي من جديد بالجزء القادم؟ نفس الكلام ينطبق على استكشاف العالم والتفاعل معه. فأنا أحس بريث اوف ذا وايلد تجربة مميزة جدا جدا بس جزء جديد بنفس الأسلوب بيفقد بريقه الأصلي.

الحاجه اللي متأكد أن نينتيندو تقدر تحسنها هي الدنجنز الأساسية، ولول صراحة موب انجاز، دنجنز بريث اوف ذا وايلد مستواهم كان أقل من المتوقع بكثير خاصة 2 منهم. والبوسس ينطبق عليهم نفس الكلام.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
لي كم يوم أفكر بهاذي النقطة، هل لو نينتيندو كملت على هالأسلوب بزيلدا الجاية ابنبسط فيها واستقبلها مثل ما استقبلت بريث اوف ذا وايلد؟

أحس أن جوابي لا، جزء كبير من المتعه كان تعلم واستكشاف شي جديد وهذا العنصر اللي اعتمدت عليه اللعبه عشان تبهرك وتمتعك لـ +60 ساعه، فأحس صعب جدا أني أرجع أغرق وأستكشف عالم لعبة من أول ومن جديد خاصة لو كان مشابه لشي لعبته من قبل.

ممكن لو كان العالم أصغر بكثيييير ومركز بشكل أكبر.


خلال لعبي، كُنت أُخبر نفسي، ماذا لو كان هناك حصان طائر ومعارك زعماء (عمالقة) في السماء؟
ماذا لو كانت هناك قري تحت الماء وفوق السماء وماذا لو كان لينك قادر علي الغطس في الجزء القادم؟ ماذا لو كانت قري اللعبة اضخم من هذا وبتصميم مشابه لما شاهدنها في سكايوورد؟
كيف سيبدوا لينك في الجزء القادم وكيف ستكون اللعبة ان كانت تقدم مشاهد سينيمائية اكثر وقصة اعمق وربما تمثيل صوتي يعطي للينك شخصية!
ماذا ان كان لينك بامكانه تعلم السحر في الجزء القادم او يمتلك قدرة كالتحكم بالرياح؟ ماذا ان كان الجزء القادم مصمم بمحرك جبار كالانريل؟ ماذا لو كان كوجي كوندو هو من سيعمل علي تلحين الجزء القادم؟
جميع هذه التساؤلات كانت لشدة حماسي لرؤية كيف ستبدو زيلدا القادمة بعالم مفتوح! الافكار لا تنتهي، ونينتندو هي الافضل عندما يتعلق الامر بالابتكار.

الشركة لم تستطع التفوق علي أُكرينة الزمن الا بنفس البرية والتي قدمت تجربة جديدة وانعشت السلسلة، لكن هذا لا يمنع اننا حصلنا علي اجزاء كويند ويكر، اميرة الغسق وسكايوورد كانت مبنية علي كونسبت اكرينة الزمن لكنها قدمت تجارب خالدة!
اونوما قال بانه واثق انهم يستطيعون التفوق علي نفس البرية، وكلي ثقة بفريق العمل بعد نفس البرية.
 

Solay

Double Jumper
خلال لعبي، كُنت أُخبر نفسي، ماذا لو كان هناك حصان طائر ومعارك زعماء (عمالقة) في السماء؟
ماذا لو كانت هناك قري تحت الماء وفوق السماء وماذا لو كان لينك قادر علي الغطس في الجزء القادم؟ ماذا لو كانت قري اللعبة اضخم من هذا وبتصميم مشابه لما شاهدنها في سكايوورد؟
كيف سيبدوا لينك في الجزء القادم وكيف ستكون اللعبة ان كانت تقدم مشاهد سينيمائية اكثر وقصة اعمق وربما تمثيل صوتي يعطي للينك شخصية!
ماذا ان كان لينك بامكانه تعلم السحر في الجزء القادم او يمتلك قدرة كالتحكم بالرياح؟ ماذا ان كان الجزء القادم مصمم بمحرك جبار كالانريل؟ ماذا لو كان كوجي كوندو هو من سيعمل علي تلحين الجزء القادم؟
جميع هذه التساؤلات كانت لشدة حماسي لرؤية كيف ستبدو زيلدا القادمة بعالم مفتوح! الافكار لا تنتهي، ونينتندو هي الافضل عندما يتعلق الامر بالابتكار.

الشركة لم تستطع التفوق علي أُكرينة الزمن الا بنفس البرية والتي قدمت تجربة جديدة وانعشت السلسلة، لكن هذا لا يمنع اننا حصلنا علي اجزاء كويند ويكر، اميرة الغسق وسكايوورد كانت مبنية علي كونسبت اكرينة الزمن لكنها قدمت تجارب خالدة!
اونوما قال بانه واثق انهم يستطيعون التفوق علي نفس البرية، وكلي ثقة بفريق العمل بعد نفس البرية.

أفكارك حلوة وأتمنى طبعا الجزء القادم يكون للأفضل والفريق ما عليه خوف.

هو مشكلتي الاعتماد على العالم المفتوح والاستكشاف فيه وكيف أنه صعب التجديد فيها، والا كزيلدا فاللعبه ما عليها خوف وممكن بالراحه نحصل دنجنز وزعماء خورافيين فأتمنى الجزء الجاي لو بيجمل نفس الفكرة يكون المحتوى الأساسي أضخم بكثير والمحتوى الجانبي أقل منها ويتم تصغير العالم شويتين بحيث يكون مركز جدا.
 

Bounty

رحمه الله
الي سوى ماريو جالاكسي 2 وصدم العالم بعد ماسوى ماريو جالاكسي 1 .. ماينخاف عليهم

فعلاً أي لعبة اوبن وورلد من بعد زيلدا بتكون خيبة أمل، الحمدلله اني لعبت هورايزن قبل لا العب زيلدا، ولا كان ماقدرت اكملها
 

Raulioo

Tarnished
رحلتي مع زيلدا شارفت على الانتهاء..بكرا خلاص بنتهي منها وبحط انطباعي المفصل حولها ..اذا قدرت اقاوم فك قرطاس بيرسونا @@
 

Mobtaker

Casual Gamer
C7fVd4QVsAE6Mew.jpg

أعشق الموسيقى التي يلعبها، أعشق الغموض الذي حوله. أعشق الألغاز التي يعطيها ل.
 

dragon quest

True Gamer
خلصت معبدين رئيسين في زيلدا
اليوم حبيت اجرب هورايزن لان احد اصحابي لح علي كثيرا ، ثلاث ساعات و بعدين رميتها :emoji_cry: ، اللعبة ابدا مو سيئة لكن مشكلتي لعبتها بعد زيلدا ، و ان شاء الله ارجع لها بعد فترة اذا كان لي مزاج لها مع شويت وقت .

رجعت لزيلدا و قاعد استمتع ، بس قاعد اسوي المهمات الجانبية ، لان مابيها تخلص .
 

Jhin

True Gamer
خلصت اللعبة

DHT3Z1y.gif


ثالث لعبة العبها في السلسلة ... واول وحدة اخلصها =)
.
كل شي ابغى اقوله وامدحه في اللعبة already انقال .
هذي اجمل و اتقن و امتع لعبة عالم مفتوح جربتها .
من جد يعني , انا كل العاب العالم المفتوح اللي جربتهم حسيت فيهم بـ ملل . حتى لو للحظات قليلة .
اما مع BotW حرفيا ما حسيت بالملل ابدا .. المشي بس فيه متعة . من انميشن لـ فيزيائيات اللعبة لـ جمال وروعة اسلوب الرسم .
انا يعني اعتبر نووب في السلسلة ( ف مدحي مش من نستولجيا يعني ::raz:: ) . اول تجربة لي كانت اوكارينا اول ما نزلت للعدس . لعبتها ووصلت وخلصت الـ lost woods وتركتها ومعد رجعتلها .
مدري ليش .. رغم اني كنت مستمتع فيها . و بعدها لعبت ويند ويكر على الوي يو . وحبيتها جدا وحبيت اجوائها !! ووصلت فيها بعيد على ما اذكر .
لكن برضه تركتها بعد فترة من اللعب . ( ناوي ارجع لها ان شاء الله ) لكن مع BotW . حرفيا تركت كل مشاغلي والعابي الثانية ومسكتها لين ما خلصتها .
ياخي مبهرة جدا @@ من اول ساعتين من لعبي جاني ذاك الشعور اللي " يب , حتكون شي اسطوري ومن احسن ما لعبت "
ابغى اتكلم عن كل جزئية في اللعبة , بس عارف اني ما راح اعطيهم حقهم من المدح .
اسلوب الرسم حبيته جدا .. جدا!!!!!!
القيمبلاي ... صلب جدا وممتع على الآخر وما ينمل منه .
العالم حيوي جدا .. ونادر ما تحصل مساحات فاضية بدون اي شي . ( في , لكن قليل مقارنة بالعاب العالم المفتوح الثانية )
القرى كانو رائعين برضو .. خصوصا Rito Village . الثيم حقها مجنون . جاتني ابتسامة اول ما جا التداخل حق ثيم Dragon Roost Island =) احب الثيم هذا جدا
وسمعته كثير .
الشخصيات برضو كانو خرافين . تصاميمهم مجنونة , حسيتهم حاجة كذا من استوديو جيبلي على ون بيس على جوجو ::laugh::
و شخصيتي المفضلة في اللعبة Kass ::involve:: رد الاخ @Mobtaker يوصف ليش هذي الشخصية مميزة جدا .
ايضا ما انسى , الشراينز !! واو @@ حاجة مجنونة .. يعني كم هم 120 ؟ وكلهم مميزين ومصممين بشكل عبقري . وانا ما سويت الا 60 اظن . و اغلبهم لهم اكثر من طريقة لحلهم
وهذا شي ثاني طبعا ما انساه للعبة .. الحرية اللي تعطيك هيا ما قد حسيت بيها ولا في اي لعبة ثانية .
حرية في اقترابك وقتلك للاعداء .. حرية في اختيارك وسيرك في القصة .. حرية في طريقة حلك للالغاز .
طبعا الدنجنز كمان .. من طريقة دخولك للدنجن الين تنتهي منها . عظمة على عظمة .
والموسيقى طبعا .. هذي بعض مفضلاتي :

Rito Village
Prince Sidon's theme
Kass's theme
Hyrule Castle theme ( اللحن هذا اسطوري !! و build up مجنون جدا قبل المواجهة .. اذا ما انهيتها وما وصلت هنا اسمعه بنفسك في اللعبة افضل )
.
.
طبعا في اشياء كثيرة ممكن اتكلم عنها .. مثل الاعداء , الزعماء , الاسلحة , الارمورز , المهمات الجانبية الخرافية , الذكاء الصناعي و و و ...
بس كفاية كذا ... لانه تقريبا كل شي في اللعبة مستواه خارق !
يمكن الشي الوحيد اللي ما عجبني او اشوفه يعتبر سلبي شوي هو الاحصنة . يعني بصراحة مالهم ذيك الفايدة .
حتى التمثيل الصوتي ما اشوفه سيئ . يعني يعتبر عادي . وابدا ما يستاهل يكون " شي سلبي عن اللعبة "
والفريمات اللي الكل احتج منها انا بصراحة ما حسيت فيها الا نادر . وانا لعبي كله على الشاشة الكبيرة .

.
هذي افضل لعبة جربتها هذا الجيل . sorry XV
ما ابغى اقول " افضل لعبة في التاريخ ولعبتي المفضلة ايفر! " لاني لسا دوبي مخلصها و مع هايب اللعبة . بخلي الاشياء ذي احددها في المستقبل ::whistle::
لكن هي في التوب 10 ايفر وبدون كلام .



10/10


انا ما خلصت منها تماما . راح ارجع العبها و اكمل الشراينز و اسوي الاشياء الجانبية اللي فاتتني .
 

LegendaryK

True Gamer
أفكارك حلوة وأتمنى طبعا الجزء القادم يكون للأفضل والفريق ما عليه خوف.

هو مشكلتي الاعتماد على العالم المفتوح والاستكشاف فيه وكيف أنه صعب التجديد فيها، والا كزيلدا فاللعبه ما عليها خوف وممكن بالراحه نحصل دنجنز وزعماء خورافيين فأتمنى الجزء الجاي لو بيجمل نفس الفكرة يكون المحتوى الأساسي أضخم بكثير والمحتوى الجانبي أقل منها ويتم تصغير العالم شويتين بحيث يكون مركز جدا.
افكاره معظمها مكررة وطلعت بجزء سابق اصلا
جزء سكاي وارد بس طائر يطير بالجو مش حصان
ولو سوو هالفكرة بهالجزء كان فكونا من سالفة اسطبلات لكل منطقة تسجل فيهم
 

White Soul

Moderator
مشرف
خلصت 50 شراين، ودنجنين: المائي والناري.
عدد ساعات لعبي 70+

الدنجن المائي كتبت إنطباعي عنه مسبقا، أما الناري:
جيميك الدنجن مش جديد على السلسلة (قلب الدنجن)، بل واقعا طبق بشكل أفضل في الستون تاور من ماجوراز ماسك، الفرق هنا أن التغيير بزاوية 90 درجة بدل 180.
كون الجيميك مش جديد مثل جيميك دنجن الماء، وباعتباره كباقي الدنجنز سهل وقصير، خلاني أطلع بانطباع محبط بصراحة.
قتال البوس كان عادي، تمنيته أصعب وأكثر ابتكارية.

أيضا حاب أتكلم عن شراين الblue flame في منطقة الديث ماونتن، أعتقد إنه أطول شراين في اللعبة
طريقة الوصول له رهيبة، استعملت السكة الحديدية وحطيت عليها عربة واستعملت عليها ايقاف الزمن وجلست أضربها علشان تتحرك. تفاجأت لما وصلت للشراين إنه مش مجرد لغز أو لغزين كالعادة، بل كان ضخم جدا بمعايير الشراينز. فكرته إنك توصل اللهب الأزرق للمشاعل المنتشرة في أرجاء الشراينز علشان تفتح الطريق. شراين جدا ممتع، الأفضل حتى الآن.
وآه، الجزيرة الي فيها الشراين تصميمها رهيب xD على شكل عقرب.

بخصوص الماستر سوورد
لحظة سحبه جدا رائعة، أول مرة أحس بقيمته، فكرة نقص القلوب لما تسحبه رهيبة!
طبعا لما سحبته رحت أجلد القارديان به @@ ولسة قتالهم مش سهل لول

أخيرا حاب أشيد بمستوى قتال وحش الlynel
الذكاء الاصطناعي حقهم ممتاز، التنوع في ضرباتهم مذهل، ما توقعت أواجه قتال epic كذا في سلسلة زيلدا! هذا غير إنهم يكافؤوك بسخاء لما تهزمهم، حصلت فأس بقوة 58 من النوع السريع (الي كأنك تضرب بسيف)! أفضل سلاح عندي إلى الآن.
قاتلت ثلاث أنواع من الlynel حتى الآن، واحد شعره أحمر، واحد أزرق والآخر أبيض.


-------------------


مادري ليش فجأة جاء على بالي أشوف عرض الكشف الأولي للعبة


لما تسمع كلام أنوما في هذا الفيديو وتنظر للمنتج النهائي، بتستوعب إن أنوما كان رجال قد كلمته
 

Vorg Zangief

True Gamer
مادري ليش فجأة جاء على بالي أشوف عرض الكشف الأولي للعبة



لما تسمع كلام أنوما في هذا الفيديو وتنظر للمنتج النهائي، بتستوعب إن أنوما كان رجال قد كلمته

بالضبط اول ما اعلنوا عنها قال انك كل مكان تشوفه بعينك تقدر توصل له حتى لو كان بعيد كثير عنك
هالجزئية بالذات انا في وقتها حسبتها مبالغه و تسويق فقط
لكن الان كل شيء فعلا مثل ما قال بالضبط
 

Rare Games

True Gamer
خلصت اللعبة
55+ ساعة
62 شراين

ودي اكتب كلام كثير لكن مش قادر اعبر عن مدى روعة وجمال واتقان اللعبة ومستواها الجبار مهما مدحت فيها احس اني لسى ما وفيتها حقها

باختصار هي افضل لعبة لعبتها بحياتي ومش قادر اشوف اي لعبة تاخذ مكانها مستقبلا

١٠/١٠
 

Bounty

رحمه الله
كل ما اطفي اللعبه ارد اشغلها وراها بنص ساعه .. الادمان وصل معاي لمستوى ثاني مع هالجزء

الDepth of field مرعب باللعبه
 

Raulioo

Tarnished
انهيتها اليوم اخيرا..أستغرب لما اقرا بالانطباعات السابقة عدد الشراينس اللي خلصتوها، انا بدون لا استعمل اي جايد "واللي خلاني استهلك اكوام من الساعات الاضافية" وانهيت 92 شراين مع ختمي للعبة.، االشراينس سواء بطريقة الوصول لها او كيف تحلها الغازها هي احد الاطباق الرئيسية لقوة وروعة هذا الجزء.
عموما، اللعبة جبارة جدا واقرب للمثالية بالاطار اللي تضمنته اهدافها الرئيسية، الاوصاف بالموضوع كانت عادلة فيها..وأعترف انها اللعبة اللي تستحق اقتناء السويتش لها فقط "مع الاخذ بالاعتبار تواجد العاب بتصدر لها لاحقا"..بس الى اجل غير معلوم بيكون السويتش زيلدا مشين، زي ما كان الفيتا بيرسونا مشين @@
هذا ما يعني ان اللعبة خالية من العيوب، فيه حاجات "أعتقد اني بالغت برفع توقعاتي فيها" كانت نسبيا محبطة، وعناصر اخرى كانت اقل من مستوى السلسلة نفسها المعتاد..بس اجمالا كلها عناصر ثانوية بالرحلة الخالدة بالذكرى هذه.
- العالم واسع وضخم ومليء بالحياة والنشاطات والميني جيمز والاحداث والبوسس.
- الشراين احد اذكى الافكار اللي مرت علي بانها تخلي التجوال والاستكشاف يكافأ عليه الللاعب بافضل طريقة ممكنه..ما اذكر اني زرت بقعه بالخريطة كنت شاك بتضاريسها الا وجعلت الرحلة مستحقة تماما وطلعت بما يرضيني منها.
- التدرج بصعوبة الشراينس، والالغاز فيها او خارجها (للوصول لها) نادر جدا انك تصادف لغزين متشابهين، كل تجربة مختلفة ومستقلة تماما عن الاخرى حتى وان تشابهت الفكرة الاساسية..
- واذا زرت بقعة خالية من الشراينس او الزعماء الجانبيين، فبدون شك بتطلع بأقل الايمان باحد بذور الكوروك..وقتك ما بيضيع هباءا ابدا
- تقديم كل الايتمز اللي تحتاجهم من التوتوريال والقاءك بعدها بالعالم الواسع الضخم زود اللاعب بحرية عملاقة تحقق هدف وغرض اللعبة الاساسي..ما فيه مسار معين او ترتيب مفروض عليك بأي منطقة بتزورها..حتى لو اخترت تعدم نفسك وتزور قصر جانون من البداية @@
- اللعبة من زاوية اخرى اشوفها درس لننتندو قبل لا تكون لأي شركة ثانية..معاملة اللاعبين باحترام بدون الاستهانة بقدراتهم وامكانياتهم امر افتقدناه مع المساعدين والتلميحات المزعجة والمضجرة بالاجزاء الماضية..هنا مئات الخسارات او بقاءك معلق لعشرات الساعات بلغز ما، ما بيتسبب بصدور صوت غامض من خلف الجبال يخلصك وينجيك من العذاب اللي عايشه، اكثر شي اسعدني بتقييمات زيلدا بريث اوف ذا وايلد ان نينتندو بدون شك بتحتفظ بهذا التوجه الصلب باجزائها القادمة وان هذا اللي يبحث عنه اللاعبين الحاليين ومش الملعقة الذهبية..عقبال يشيلوا الريشة من ماريو اوديسي @@
- افكار بسيطة جدا صنعت فااارق بالتجربة وصلحت كل ما هو مذموم مني بالعالم المفتوح عادة: 1- تحديد الاهداف المختلفة بالخريطة بالايقونات المتاحة ، 2- الصعود لمنطقة مرتفعه وتحديد الهدف مباشرة اذا شفته عن بعد بدون العودة للخريطة، 3- المنظار يحمل احد اهم الاستخدامات من بين الالعاب اللي جربتها ، 4- الفاست ترافل بين الشراينس عطتك دافع اكبر تبحث عنهم خاصة انهم موزعين بكل بقعة بالعالم الضخم، طبعا بجانب اهمية الـ Spirit orbs نفسها 5- هذا تطور على مستوى السلسلة بان ما فيه داعي تكبر المحفظة لتتحمل المزيد من الـ Rupees..اتخلصنا من هالوباء المزمن
- آلية الطبخ (والمذهل العدد الضخم من المواد اللي ممكن تدمجها باي طريقة وتحصل على نتائج صحيحة)، القارب والتنقل فيه ..كلها عناصر اختيارية وما فيه اي شرح او وصف لها غير انك تستكشفها وتبحث عنها وفيها بنفسك..وحتى الحصان وصيده لازم انت تقوم بالمهمة لوحدك من اول مرة مع ارشادات شحيحة جدا...كل شي يعتمد على فضولك ورغبتك باكتشاف العالم واللي اللعبة بطريقة غير مباشرة بنته بداخلك.
- الميني بوسس لا بأس فيهم بس Lynel قتاله رهان ممتاز، ولو اني اتمنيت ما يكون فيه اوتوسف قبله حتى يزيد الجو الملحمي بالمعركة، خاصة و ان فوزك عليه بيجلب لك اسلحة ودروع عالية القيمة..سرعته وضرباته على المدى البعيد والقريب ممتازة، اتمنيت تنوع اكبر بين كل نوعية منه كتعويض بان باقي الميني بوسس والجارديان متشابهين بشكل شبه حرفي فيما بينهم.
- كل شي باللعبة لغز بحد ذاته، الوصول للشراينس، تمرير الـ Blue flames لشراء اسلحة متقدمة او تطوير ادواتك الاساسية، تفعيل بعض التماثيل، الوصول للدنجنز الاساسية وغيرهم.
- مرة ثانية وثالثة ورابعه..الحرية ومتعة الاستكشاف لا تضاهيها فيها اي لعبة اخرى..باول جزء بالسلسلة بعالم مفتوح حقيقي صنعت اللعبة معايير جديدة للجنرا.

السلبيات:
- القصة واللور كان لهم بوتنشال عالي، بس مع التقدم اللعبة ظلت زيلدا تقليدية بدون اي تجديد او اختلاف يذكر.
- الاداء الموسيقي عادي جدا، فقير بالعالم نفسه ومش مميز كفاية بالقرى والمناطق او بالاحداث الضخمة
- الدنجنز والبوسس مستواهم أقل بوضوح من الاجزاء الماضية، فكرة الدنجنز ممتازة كليفل ديزاين وكونسبت، بس الالغاز ما كانت ممتعة كفاية وكثير من الاحيان مباشرة ومش مبنية على بعض..والبوسس كل شي فيهم كارثي والحق يقال -حتى على معيار السلسلة الضعيف نفسها-.
- الشق الاخير من اللعبة للنسيان بمجرد ما تبدا فيه..حاسه Rushed بوضوح.
 

White Soul

Moderator
مشرف
صادق، لما شارفت على نهاية انطباعاتك كنت أنتظر جملة زي "أفضل زيلدا في التاريخ" أو "أفضل ما صنعت نينتندو" أو "10/10 بالراحة" لكن تفاجأت باقتباس يوصف ردك بالضبط:

- الشق الاخير من اللعبة للنسيان بمجرد ما تبدا فيه..حاسه Rushed بوضوح.

ياخي مادري ليش تخيلتك جالس تناظر غلاف بيرسونا وانت تكتب انطباعاتك ولما وصلت للنهاية قلت خلاص طفح الكيل وقررت ما تكتب الخاتمة وتروح تلعب بيرسونا :tearsofjoy:
عموما، استمتعت بقراءة انطباعك، وعدى الموسيقى (والقصة، كوني ما ختمتها) فأتفق معاك. الموسيقى مادري ليش ما عجبتك @@ محتواها قليل مقارنة بضخامة اللعبة، لكن كجودة؟ أشوفها بمستوى السلسلة المعهود.
 

I B R A

True Gamer
اصوات الطبيعه مع دخلات بسيطه لنغمات البيانو انسب توجه موسيقي للعبه ..
موسيقى ملحميه او upbeat كانت بتخرب ثيم اللعبه .. فيه بعض المقطوعات الكلاسيكيه الي اعادوا عزفها بالبيانو بس عابره و ما تستمر الا لثواني ..
 
  • Like
Reactions: Lyn
أعلى