hits counter

الموضوع الرسمي NieR Automata/ ما راح ارفع سقف توقعاتي كثيراً للعبة لو كنت في مكانكم!

Hozuki ari

True Gamer
أنا ما عندي اطلاع كافي في الفلسفة فما حطيت رأيي عن الثيمات و النقاط الذكية الي ذكرتها خوف انها تكون نظرة قاصرة مني لها لكن كلامك اتفق معه. اسماء الفلاسفة فريدريك نيتشه و بليز باسكال و جان-بول سارتر و سيمون فايل ما ذُكرت في اللعبة للتباهي اكثر منها احتواء لآرائهم. من الجزئيات الي اعجبتني جداً في مراجعة جيم ستيرلنج ان اوتوماتا تطرح المقولة الوجودية و ما تتركها مثل بعض الألعاب الثانية.. بل تلبس قفازات الجراح و تمسك مبضعه و تخوض فيها للنهاية.

الأمر له داعي للي راح يهتم فيه، اتوقع ناس كثيرة حتى ما جا في بالهم النقاط الي ذكرتها. ما اشوفها بعيدة بتاتاً.. الشيء هذا كله محاكاة لمفاهيم بشرية موجودة. ما ابغى اخوض كثير في هالشي و نبتعد عن هدف المنتدى.^^
يب كلامك الي جبته من ستيرلنج فعلاً في الصميم، أوتوماتا خذت الوقت والجهد عشان تعيشك التجربة بدون ما تخبرك عنها. لكن أنا في النهاية طرحت كلامي مش بس عشان أناقش أفكار تارو نفسها (ولو إنه في ذاته شي مثير للاهتمام) لكن بعد لأني كثير اتساءل هالفترة إذا في جدوى من الناحية الفردية إذا الواحد دخل هالنوعية من التجربة، تارو في النهاية يبني كلشي على مسّلمة مهمة
إن العالم ما له معنى.
وهالمسّلمة مالها فعلاً صدى بالنسبة لنا من ناحية فكرية، قد يكون من ناحية نفسية أو شعورية لكن أشك الكثيرين منا فعلاً يعتقدون بهالشي، ففي النهاية اتساءل إذا كان التعرض لهالتجربة له جدوى حقيقية؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يب كلامك الي جبته من ستيرلنج فعلاً في الصميم، أوتوماتا خذت الوقت والجهد عشان تعيشك التجربة بدون ما تخبرك عنها. لكن أنا في النهاية طرحت كلامي مش بس عشان أناقش أفكار تارو نفسها (ولو إنه في ذاته شي مثير للاهتمام) لكن بعد لأني كثير اتساءل هالفترة إذا في جدوى من الناحية الفردية إذا الواحد دخل هالنوعية من التجربة، تارو في النهاية يبني كلشي على مسّلمة مهمة
إن العالم ما له معنى.
وهالمسّلمة مالها فعلاً صدى بالنسبة لنا من ناحية فكرية، قد يكون من ناحية نفسية أو شعورية لكن أشك الكثيرين منا فعلاً يعتقدون بهالشي، ففي النهاية اتساءل إذا كان التعرض لهالتجربة له جدوى حقيقية؟

هي النهاية الحقيقية تجاوب على الي في السبويلر. هل له جدوى حقيقية. يعتمد على كل شخص.. اقدر اشوف الفكرة هذي كيف هي ثقيلة على اللعبة جدا لكن نظرتي لها مش بالضرورة تتشابه مع الناس الاخريين. بشكل عام لشخص يتابع ميديمز ثانية مما فيها الفيجوال نوفلز و الانمي تأثيرها ما كان قوي جدا لأني اولريدي شايفها بأشكال مختلفة هناك. و من ناحية اكثر شخصية البيئة الي انا عايش فيها تعارض هالمقولة. شخصيا ما اعتقد ان هالشي صحيح.
 

Hozuki ari

True Gamer
هي النهاية الحقيقية تجاوب على الي في السبويلر. هل له جدوى حقيقية. يعتمد على كل شخص.. اقدر اشوف الفكرة هذي كيف هي ثقيلة على اللعبة جدا لكن نظرتي لها مش بالضرورة تتشابه مع الناس الاخريين. بشكل عام لشخص يتابع ميديمز ثانية مما فيها الفيجوال نوفلز و الانمي تأثيرها ما كان قوي جدا لأني اولريدي شايفها بأشكال مختلفة هناك. و من ناحية اكثر شخصية البيئة الي انا عايش فيها تعارض هالمقولة. شخصيا ما اعتقد ان هالشي صحيح.
المشكلة مسج تارو مش ببساطة الي نشوفه عادة XD، أنا كنت ابغي أتكلم عن هالشي لكن النقطة معقدّة بصراحة وهذاك الرد كان اولردي ثقيل. هي عملياً ممكن تلخصها بإنه يعتمد على كل شخص لكن المسألة فيها جوانب مهمة وأساسية تخليها مميزة عن الطريقة الي تتعرض لها القصص العادية، مثل ما قلت لك تارو مش جايب الشي من كيسه بناءً على خبرة حياتية بل هو في رأيي تعديل على فلسفة مطروحة من قبله. على كل حال أتمنى أسمع آراء أكثر بخصوص مسألة الجدوى، لأننا واقعاً إذا حولناه للأفراد نهرب للأمام لول، مسج تارو لها صدى قوي في سياق غربي (أكثر منه ياباني في رأيي) لكن عدنا ما أظن لها تلك الأهمية حقيقة (بقدر ما تقديمها ممتاز ومؤثر).
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
المشكلة مسج تارو مش ببساطة الي نشوفه عادة XD، أنا كنت ابغي أتكلم عن هالشي لكن النقطة معقدّة بصراحة وهذاك الرد كان اولردي ثقيل. هي عملياً ممكن تلخصها بإنه يعتمد على كل شخص لكن المسألة فيها جوانب مهمة وأساسية تخليها مميزة عن الطريقة الي تتعرض لها القصص العادية، مثل ما قلت لك تارو مش جايب الشي من كيسه بناءً على خبرة حياتية بل هو في رأيي تعديل على فلسفة مطروحة من قبله. على كل حال أتمنى أسمع آراء أكثر بخصوص مسألة الجدوى، لأننا واقعاً إذا حولناه للأفراد نهرب للأمام لول، مسج تارو لها صدى قوي في سياق غربي (أكثر منه ياباني في رأيي) لكن عدنا ما أظن لها تلك الأهمية حقيقة (بقدر ما تقديمها ممتاز ومؤثر).

لا ما حولته للأفراد و الأعضاء مرحب فيهم يشاركونا رايهم في الموضوع. اتفق معك رسالتها عندنا يمكن ما تكون لها نفس السطوة الي عند الغرب مثلا. خصوصا ان الفلاسفة ذولا غربيين في المقام الاول و الغرب راح يكون اكثر تقبلا لها من الشرق. متشوق اشوفك تتكلم عنها لو عندك وقت.
 
صارلي فترة طويلة ما شاركت في المنتدى.

المهم..

أنا ختمت نير أوتوماتا من أسبوع تقريبا بالمسارات الثلاثة و النهايات من A الى E.

لما تم الاعلان عن نير أوتوماتا في E3 2015 جعلني هالشي أحفر الأرض عندنا في الكويت لحتى أشتري نير الأولى بنسخة جديدة ( ما أحب أشتري ألعاب مستعملة نهائيا ) و لما ما لقيتها طلبتها من الانترنت ( لأول مرة أطلب لعبة من الانترنت ) و خرجت بلعبة أعتبرها من أفضل الألعاب الي لعبتها في حياتي و من أروع التجارب على الاطلاق.

نير الأولى الي ميزها لي عن كل الألعاب الأخرى هي قصتها المؤثرة و الايبيك... الموسيقى الي من أفضل الأعمال الموسيقية الي سمعتها في أي ميديا... الشخصيات الي فعلا مميزه و فريدة و غير مسبوقة... و العالم الي يقطر غرابة و غموض و تميز.

نير أوتوماتا كنت من أشد المتحمسين لها... ماكان فيه موضوع خبر عنها الا و تلقوني أقفز من الحماس.... أصلا خليت كم شخص قريب مني يلعب نير الأولى و يختمها لحتى يكون مستعد لأوتوماتا لما تصدر.

الآن ماذا أقول؟

أنا محبط جدا من نير أوتوماتا.

جد جد جد محبط منها لأني توقعت منها شي كبير حيل و يكون مقارب و يناطح نير الأولى... و لكني خرجت بشي يعتبر داونجريد عن كل شي آخر ( أحببته ) في الجزء الأول.

1- فكرة أن لازم تختم اللعبة ثلاثة مرات جدا غبية و ما أشوف فيها فلسفة و لا بطيخ بل مجرد تمطيط ممل للعبة... شنو فايدة ألعب و أعيد اللعبة كلها من جديد بالمسار الثاني فقط لحتى أشوف 6 - 7 دقائق من كت سينز جديدة كانو يقدرون بكل سهولة يحطونها في المسار الأول؟ اعادة اللعبة بالمسار الثاني قتل فيني أي اندماج مع التجربة... أصلا اللعبة كلها بالمسارات الثلاثة كان المفروض تكون لعبة وحده بمسار واحد متصلة ببعض..... أصلا بسبب هالشي ما أقدر أنصح بنير أوتوماتا للاعبين الي ماهم هاردكور و نصحتهم بنير الأولى و أعجبو فيها جدا.... على سبيل المثال بنت خالي نصحتها في نير الأولى و لعبتها و خلصتها و استمتعت فيها جدا و حبتها و صارت فان لها مثلي... نير أوتوماتا ما قدرت أنصحها فيها بسبب قرار تعدد المسارات الي أعرف أنه راح يكون ممل لها, هي مع ذلك اشترت اللعبة و أعطتها فرصة من نفسها معاها... الآن هي ما تقدر حتى تكمل المسار الثاني من شدة الملل.... فعلا ساعات كثرة الفلسفة تقلب الطاولة عليك.

2- القصة ما هذا وين التأثير و الدراما و الغموض و التويستات و الايبيكنيس من نير الأولى وين راحت هنا؟ا اللعبة بالاخراج نهائيا مش متعوب عليها مقارنة بنير الأولى يعني شنو الي أغلب المشاهد و الحوارات الشخصيات واقفة و مربع الحوار شغال و بس؟ و لما صارت أحد أقوى المشاهد المؤثرة في اللعبة بالمسار الثالث كانت مقدمتها 30 ثانية اخراج اذا مو أقل و بعدين الشخصيات اتخذو وضعية الأصنام و مربع حوار!! الي خلانا نتأثر بقصة نير الأولى هي الاخراج و لكن هنا معدوم.... القصة ايه نعم فيها فلسفة و ايه نعم لها لحظاتها و ايه نعم حلوه و لكن مقارنة بنير الأولى؟ كأنك تقارن الجهد الموضوع في تقديم القصة بكراش بانديكوت بالجهد الموضوع في تقديم القصة في فاينل فانتسي 7.... لا تقولون أني قاعد أبالغ روحو و شوفو عروض نير الأولى أو العبوها مرة ثانية لحتى تتذكرون كيف كانت عميقة التنفيذ و مخروجه بكل عناية و اهتمام و حب مفصل.

3- الموسيقى في اللعبة حلوه و لكن مقارنة بنير الأولى؟ يمكن أكبر داونجريد مر علي على الاطلاق بالسنوات القليلة الماضية لأن نير الأولى قدمت أوست جبار خيالي كسر كل الحواجز و يظل عالق في ذاكرتك مثل الأعمال الجبارة في الألعاب الخالدة من فاينل فانتسي 7 و 8 و 9 و 10... نير الأولى مقطوعاتها الموسيقية كانت تعلق بالذاكرة مثل ما هالألعاب مقطوعاتهم علقت في ذاكرتنا.... للأسف الأوست لا يقارن بالأول و أصلا الحين قاعد أحاول أتذكر لحن من أوتوماتا مو قادر و لكن كل الي أقدر أتذكره هي ألحان نير الأولى.

4- البيسينج في نير أوتوماتا و العالم باهت... نير الأولى البيسينج فيها يشدك من أول دقيقة و أيضا العالم الي يلفه غموض و غرابة.... من كثر ما البيسينج و العالم في أوتوماتا ما شدوني اللعبة قعدت عليها أسبوعين و نص لحتى خلصتها, مع أن نير الأولى ما قدرت أتركها الا بعد ما خلصتها مرتين خلال ثلاثة أيام فقط.

5- شخصيات أوتوماتا سطحية و غير مميزه و لا هي للذكرى مثل شخصيات الجزء الأول... بطل الأول و كانيي و ايميل و غريموار و بافولا و ديفولا و الأمير و زوجته و الأخوان الي يديرون محل بيع الأسلحة... حتى الأعداء في نير الأولى و معاركهم تعتبر شي عظيم مقارنة بأوتوماتا الي الشخصيات فيها و الفيلينز لهم بوتينشل كبير ضايع و مدمر.



ما أشوف نفسي نهائيا أني أرجع أعيد نير أوتوماتا مجددا في حياتي كلها.... و لكن نير الأولى فهي بالنسبة لي من الألعاب الي مهما أعيدهم مستحيل أمل منهم بسبب لحظاتها و موسيقاها و قصتها و شخصياتها و عالمها... أعتبرها مثل فاينل فانتسي 7 و 8 و 9 و 10 و زينوجيرز و رزدنت ايفل الكلاسيكية كيف هم ألعاب لو أظل أعيدهم لمدى الدهر ماراح أمل منهم... نير الأولى مثلهم و لكن أوتوماتا و لا حتى تقرب أصلا ما صدقت أنها تخلص.
 
التعديل الأخير:

Hassan H2O

Hardcore Gamer
أنهيت اللعبة قبل يومين وحصلت على النهايات ABCDEFGW بعد 51 ساعة لعب

إذا اوصف اللعبة بجملة فهي "لعبة ستظل بذاكرتي للأبد"
ستظل بذاكرتي بشخصياتها الأيقونية، بلحظاتها العاطفية التي أثرت بي كما لم تفعل سوى ألعاب قليلة، بنهاياتها التحشيشية التي جعلتني غاضباً في وقتها ثم عندما مرت الأيام وتذكرتها ضحكت على نفسي وأدركت أنها جزء من عظمة اللعبة.
ماذا عن الموسيقى؟ البوم موسيقي أقل ما يقال عنه تحفة، يجعل اللحظة المؤثرة أكثر تأثيراً ويزيد من قيمة لحظات هي قيمة بالأصل.
حتى عالم اللعبة أحببته، بعض المناطق أبهرتني بمعنى الكلمة، ليس لأنها مذهلة رسومياً بل لأنها مذهلة فنياً، بل أن نيير أتوماتا هي لعبة فنية في كثير من لحظاتها.
الغيمبلاي أمتعني ولم أشبع منه حتى الآن، بين القتال المباشر الى استخدام الـ pods الى معارك الميكا وغيرها، تنوع كبير ومتعة متواصلة.

هذه بعض اللحظات التي أثارت إعجابي
C7dfvlCXQAAsuff.jpg:large


"مهمة Emil's memories
إيميل الوفي ظل يقاتل حتى بعد أن مات جميع أصدقائه، بل فقد ذاكرته من أجل أن يدافع عن الأرض التي عاش فيها أحبائه، لحظة رائعة خصوصاً مع التحفة الفنية أغنية kaine salvation

C7S6DZFX4AAHtjW.jpg:large


"أول مرة في المدينة المنسوخة"
واو يا لها من تحفة فنية، لوحة مرسومة بعناية ودقة وإبداع

C7j5DQLW0AAqp0a.jpg:large


9s" قبل المعركة الأخيرة"
و يا لها من معركة، الموسيقى الملحمية تندمج مع سرعة جنونية لتتدفق بداخلي الدماء وأصبح كأنني بداخل اللعبة.

وأيضاً من اللحظات التي أعجتني ولكن لم التقط لها صورة:

وداع باسكال

النهاية E المجنونة والتي لم أفهم منها شيء حتى ذهبت لليوتيوب للبحث عن أغنية النهاية ثم أدركت أنني قد تسببت بحذف الداتا الخاصة بلاعبين يابانيين، ولكني مع الأسف لم أتخلى عن تخزينتي لأنني لم أفهم شيء في وقتها ::laugh::، ولا أعتقد أني سأعيدها لأن هذا يعني أني سأتسبب بحذف تخزينات لاعبين آخرين.
دخلت نيير أوتاماتا كمحب لبلاتينوم جيمز وخرجت منها معجباً ومحباً ليوكو تارو
تقييمي للعبة 9.5\10
النص علامة راحت بسبب هبوط الفريمات وبعض الأشياء الصغيرة اللي أزعجتني
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
كل ما اقرا رد احد حب اللعبه نفس رد @Hassan H2O .. القاني تلقائيا مشغل هاللحن :cry:

سبويلر صورة رئيس باللعبة

 

Bounty

رحمه الله
يب كلامك الي جبته من ستيرلنج فعلاً في الصميم، أوتوماتا خذت الوقت والجهد عشان تعيشك التجربة بدون ما تخبرك عنها. لكن أنا في النهاية طرحت كلامي مش بس عشان أناقش أفكار تارو نفسها (ولو إنه في ذاته شي مثير للاهتمام) لكن بعد لأني كثير اتساءل هالفترة إذا في جدوى من الناحية الفردية إذا الواحد دخل هالنوعية من التجربة، تارو في النهاية يبني كلشي على مسّلمة مهمة
إن العالم ما له معنى.
وهالمسّلمة مالها فعلاً صدى بالنسبة لنا من ناحية فكرية، قد يكون من ناحية نفسية أو شعورية لكن أشك الكثيرين منا فعلاً يعتقدون بهالشي، ففي النهاية اتساءل إذا كان التعرض لهالتجربة له جدوى حقيقية؟


دايما تسمع كلمات تثبت نظرة (العالم ماله معنى) .. مغنية الأوبرا قالت وكررت Meaningless .. العالم ضايع ومتهدم، الكل يحاول يعيش بطريقتة، باسكال حاول وانتهى الأمر به منهار وراح تعبه امام عينه بأبشع صورة/درس، سواء ذبحت أو انذبحت انت أداة في هالمعمعه/الحياة الي تقدمها لك اللعبة،بس في بصيص أمل في غريزة الكائنات وهي النجاة، النجاة من ماذا؟ عشان جذي ذكرت بمراجعتي ان اللعبة تجربة شخصية تخوضها مع نفسك

للأمانة فادتي شخصياً وعطتني درس في بعض الأمور الي امر فيها بحياتي حالياً

شباب ليلحين ماعرفت اسم 9S الي تارو يعيد ويزيد ويقول ان هذا مو اسمه الحقيقي و اضطرو يغيرونه بسبب حقوق الملكية .. ابي اعرف :neutral:

اتوقع 6S ?
 
التعديل الأخير:
المهمة الجانبية Gathering Keepsakes حرام ما تكون اساسية ::cry::
شعورك لما تخلصها بعد ما تنهي اللعبة ما بيكون مثل اول مرة تلعب ب9S بعد موت 2B
 

Silent-Horror

True Gamer
أنهيت المسار B بس بصراحة أنهيته بالعافية ما فيه أي شي جديد سوى الميني غيمز للهاك
.. بدأت للمرة الثالثة وبشوف ايش الجديد
أحسن شي أنهيت مهمة الولد اللي هرب من أمه ههههه قرفني في عيشتي في البلاي ثرو الأول.
وأنهيت مهمة ال couple بشكل كامل بالإضافة .. المهام تقريبا أنهيت منها 42% أو شي زي كذا.

شنو فايدة ألعب و أعيد اللعبة كلها من جديد بالمسار الثاني فقط لحتى أشوف 6 - 7 دقائق من كت سينز جديدة كانو يقدرون بكل سهولة يحطونها في المسار الأول؟
للأسف أحبطتني هالنقطة جدا البلاي ثرو الثاني كان ممل وأنهيته بالعافية ..
 

Raulioo

Tarnished
للأسف أحبطتني هالنقطة جدا البلاي ثرو الثاني كان ممل وأنهيته بالعافية ..
لهذا كنت دايما انصح اي حد هنا يخلي عالاكثر ١٠% نسبه المهمات الجانبيه للمسار الاول والباقي للمسار الثاني..هذا اللي انا عملته وكان المسار الثاني جدا انترستنج وطولت فيه اكثر من الاول وحتى استمتعت فيه اكثر من الاول ايضا.
خاصة مع الميكانيكية الجديدة الجيمبلاي بيصير اقل (وهو كان العيب الاساسي بالنسبة لي) وتركيب احجيات القصة اسرع واكبر
 

Silent-Horror

True Gamer
لهذا كنت دايما انصح اي حد هنا يخلي عالاكثر ١٠% نسبه المهمات الجانبيه للمسار الاول والباقي للمسار الثاني..هذا اللي انا عملته وكان المسار الثاني جدا انترستنج وطولت فيه اكثر من الاول وحتى استمتعت فيه اكثر من الاول ايضا.
مالها علاقة المهمات الجانبية
أغلب المهام الجانبية خلصتها في البلاي ثرو الثاني وفيه مهام ما تطلع في المسار الأول لازم تخلصها في المسار الثاني.
 

Raulioo

Tarnished
مالها علاقة المهمات الجانبية
أغلب المهام الجانبية خلصتها في البلاي ثرو الثاني وفيه مهام ما تطلع في المسار الأول لازم تخلصها في المسار الثاني.
اها، انا سحبت على كل شي خارج نطاق المهام الاساسية بالمسار الاول
والثاني المهام الاساسية لو تجمعهم على بعض ما خذوا ساعتين يمكن لهذا ما اثروا على تجربتي بشكل سلبي..@@ 10 ساعات غيرها كانت خصيصة بس للمهام الجانبية اللي استمتعت جدا بالقصص فيهم.
 

Silent-Horror

True Gamer
اها، انا سحبت على كل شي خارج نطاق المهام الاساسية بالمسار الاول
والثاني المهام الاساسية لو تجمعهم على بعض ما خذوا ساعتين يمكن..@@ 10 غيرها خصيصة بس للمهام الجانبية اللي استمتعت جدا بالقصص فيهم.
اللي خرب المهام الجانبية إن ما فيها صوت يعني تقرأ الكتابة -_- بس فيه مهام حلوة وخصوصا المهام المتتابعة يعني اللي فيها أكثر من نقطة تعملها
البداية الثالثة تبدولي مختلفة تماما بس ما مشيت فيها كثير دقايق وسكرت اللعبة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مدونة Fire Sanctuary جمعت كل وثائق المعلومات و قصص الأسلحة و حطتهم في بوستين للناس الي ما ختمت كل شيء في اوتوماتا. راح تكون مفيدة للبعض.^^

NieR:Automata Intel Archives

*رسالة جاكاس في الأخيرXd*

NieR:Automata Weapon Stories

بعض قصص الأسلحة كئيب بشكل!

طبعاً الي فوق نُقل بتصرف من راعية المدونة، يعني نقلتها و عدلت عليها و علقت عليها كذلك. لأن يبدو ان النص الياباني مش متوافق مية بالمية مع الأنجليزي. طبعاً هذا كله جهدها.

الي ما انهى اللعبة لسه لا يقرأ بوست الأرشيف لأن اغلبيته حرق لنهاية اللعبة.
 

Old Hunter

True Gamer
انهيت اول مسارين في اللعبة، المسار الاول كنت مركز على المهام الاساسية مع شوي مهام جانبية، والمسار الثاني نصحني بندول اني اركز اكثر على المهام الجانبية عشان افهم
القصة بشكل اكبر، لان المهام الجانبية تكمل خفايا القصة، وانا سعيد جدا اني سويت هالشي، خلصت تقريبا ٦٠٪ او اكثر من المهام الجانبية في المسار B واستمتعت كثير في المهام
الجانبية، اكثر مهمتين يحضروني حاليا هم :
المهمة سوداوية بشكل، ابدا ما توقعت هذي النتيجة، مستوى الكتابة في المهام الجانبية شي من طراز عالي
و
مهمة ذكريات ايميل، حزينة جدا، خصوصا لما وصلت الى بيت ايميل، والورود مالية المكان، عرفت وش سالفة ايميل، انصدمت وتوقعت وجود ايميل كان مزحه لكن المهمة وضحت كل شي
يوضح انه الافخم والاعظم من كل الي جربته

فعلا فيه شعور غريب تحس فيه وانت تلعب اللعبة، ما ودك انها تنتهي لانك عارف انه راح يمر وقت طويل بدون ما تلمس شي بهذي الجودة، لاعب للحين قرابة الـ 30 ساعة.

التطور الي وصلوا له مذهل، من طريقة تفكيرهم، لما تتجول في بعض المناطق وهم يكتفون بالنظر اليك " كبعض البشر " والبعض منهم يهاجمك، والبعض الاخر يمارس طقوسه ولا كانك موجود ،
تقدر تتنبأ من هالتصرفات والغموض ان الالات ما تقدر تعرف تصرفاتهم، او متى راح يهاجمونك، البعض منهم الحزين، والام الي تفقد اطفالها، والاخت التي تبحث عن اختها، وبعض حواراتهم الغريبة ،
والبعض تكاد تجزم انه يتصرف مثل البشر. يخليك تفكر هالشي بان الالات فعلا شي مخيف، والتطور احيانا يمكن يقود البشرية للانقراض لان الشي الطبيعي ان الالات اقوى من البشر، واسوء شي
لما ينقلب السحر على الساحر، خلل في النظام بسيط، انقلاب من الاليين يمكن ينتج عنه دمار كامل للبشرية، او اضرار فادحه.

التهكير من امتع الامور الي جربتها في اللعبة، خدمني في معارك كثيرة، وللامانه فيه معارك كثيرة اعتقد بدون التهكير ما كنت اقدر اكملها، فكان كسر لرتم اللعبة ممتاز، صحيح ناين اس اضعف بكثير من تو بي، لكن في المقابل الاخر هو تجربة مختلفة عنها. اكيد ما كنت ابغى شخصيتين تملك نفس الاسلوب القتالي، هالشي راح يكون ممل.

انك تخوض المعركة من منظور ثاني تماما، كان شي محزن جدا

الرحلة هذي واضح انها راح تكون شي تاريخي.
 

Dmck

True Gamer
انهيت نهاية E قبل شوي
وحاليا speechless بجد لانة تقريبا انهيت مسار C والي بعدة بجلسة وحدة تقريبا يحتاج اجمع افكاري واقرا ارائكم وتحليلاتكم للقصة
او صح هذي اول جيم العبها للمجنون يوكو تارو
خلص بعد اوتوماتا اي شي من هذا الرجل حيكون داي ون واتمنى المرة القادمة سكوير تعطي ميزانية افضل لانة حتى مع بلاتنيوم الجيم فيها تكرار اليم وخاصة بالنسبة لشخص توا انهى بايونيتا 2 قبل لا يبدا في اوتوماتا ...
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
، والمسار الثاني نصحني بندول اني اركز اكثر على المهام الجانبية عشان افهم
القصة بشكل اكبر، لان المهام الجانبية تكمل خفايا القصة، وانا سعيد جدا اني سويت هالشي، خلصت تقريبا ٦٠٪ او اكثر من المهام الجانبية في المسار B واستمتعت كثير في المهام
الجانبية

اللحين رمزيتك لها معنى يا الخوي.&&&

انهيت نهاية E قبل شوي
وحاليا speechless بجد لانة تقريبا انهيت مسار C والي بعدة بجلسة وحدة تقريبا يحتاج اجمع افكاري واقرا ارائكم وتحليلاتكم للقصة
او صح هذي اول جيم العبها للمجنون يوكو تارو
خلص بعد اوتوماتا اي شي من هذا الرجل حيكون داي ون واتمنى المرة القادمة سكوير تعطي ميزانية افضل لانة حتى مع بلاتنيوم الجيم فيها تكرار اليم وخاصة بالنسبة لشخص توا انهى بايونيتا 2 قبل لا يبدا في اوتوماتا ...

سعيد اعجبتك اللعبة، هو التكرارية من علامات يوكو تارو المسجلة.. الرجل يحب نظام النهايات الكثيرة في العابه و المسارات لكن يبدو ان بعض الشباب ما حب جزئيات معينة في اوتوماتا و اتفهم هالشي. لكن اعتقد كلامك عن الجيمبلاي.. هي اكيد مش بعمق بايونيتا و ميتل جير ريفينجنس- الي بالمناسبة فريق اوتوماتا هو فريق ريفينجنس- و اعتقد ان هالشي يمكن يكون قرارات تصميمية اكثر منها شح في الميزانية او هي الأثنتين مع بعض. لا تحرمنا من انطباع اخير بعد ما تجمع افكارك.^^
 

Bounty

رحمه الله
انهيت نهاية E قبل شوي
وحاليا speechless بجد لانة تقريبا انهيت مسار C والي بعدة بجلسة وحدة تقريبا يحتاج اجمع افكاري واقرا ارائكم وتحليلاتكم للقصة
او صح هذي اول جيم العبها للمجنون يوكو تارو
خلص بعد اوتوماتا اي شي من هذا الرجل حيكون داي ون واتمنى المرة القادمة سكوير تعطي ميزانية افضل لانة حتى مع بلاتنيوم الجيم فيها تكرار اليم وخاصة بالنسبة لشخص توا انهى بايونيتا 2 قبل لا يبدا في اوتوماتا ...

فعلا مشروع اللعبه مشروع حلم بالنسبه لي.. تارو و بلاتنوم

بس كان ناقصهم الميزانية والي من بعد هالتقاييم اتوقع بيعطونهم الشركة ميزانية محترمه بعملهم الجاي
 

McoOol

Casual Gamer
اللعبة فعلاً فيها ساوند تراكس عظيمة!
احد عنده إقتراحات اخرى لسواند تراكس ممتازة من اللعبة او من لعبة اخرى بس تكون مشابها لها؟
زي هذا مثلا:
 

Kaido III

Lost Radiant
احد عنده إقتراحات اخرى لسواند تراكس ممتازة من اللعبة او من لعبة اخرى بس تكون مشابها لها؟
زي هذا مثلا:

هذا الاوست من لعبة جوال شيء قريب من لفل ألحان نير، جميل جدا @@

 

Raulioo

Tarnished
ما ادري اذا مر عليكم هالاوست من قبل؟ من اوكابي بتلحين ايمي ايفانز..كهدية للفانز


تارو/اوكابي/ايمي .. الثلاثة اللي لازم يكونوا العامل الثابت بكل لعبة قادمة من هالنوع T_T
 

Hozuki ari

True Gamer
خلصت تقريبا ٦٠٪ او اكثر من المهام الجانبية في المسار B
هالجملة صنعت يومي، أنت في طريقك للاستمتاع بنير بطريقة المثلى *تصفيق وتكبير وتهليل جماعي*.

التطور الي وصلوا له مذهل، من طريقة تفكيرهم، لما تتجول في بعض المناطق وهم يكتفون بالنظر اليك " كبعض البشر " والبعض منهم يهاجمك، والبعض الاخر يمارس طقوسه ولا كانك موجود ،
تقدر تتنبأ من هالتصرفات والغموض ان الالات ما تقدر تعرف تصرفاتهم، او متى راح يهاجمونك، البعض منهم الحزين، والام الي تفقد اطفالها، والاخت التي تبحث عن اختها، وبعض حواراتهم الغريبة ،
والبعض تكاد تجزم انه يتصرف مثل البشر. يخليك تفكر هالشي بان الالات فعلا شي مخيف، والتطور احيانا يمكن يقود البشرية للانقراض لان الشي الطبيعي ان الالات اقوى من البشر، واسوء شي
لما ينقلب السحر على الساحر، خلل في النظام بسيط، انقلاب من الاليين يمكن ينتج عنه دمار كامل للبشرية، او اضرار فادحه.
أترقب لما تخلص اللعبة وتعطينا آرائك عن الماشينز :)، كثير أمور عنهم فيها مجال تفسير.

انك تخوض المعركة من منظور ثاني تماما، كان شي محزن جدا

الرحلة هذي واضح انها راح تكون شي تاريخي.
هالمعركة بالراحة أفضل معركة عندي في اللعبة بغض النظر عن أي شي في الحقيقة، ويب أنت مقبل على شي كبير XD
اللعبة فعلاً فيها ساوند تراكس عظيمة!
احد عنده إقتراحات اخرى لسواند تراكس ممتازة من اللعبة او من لعبة اخرى بس تكون مشابها لها؟
زي هذا مثلا:

جرب هذي :)
 

Silent-Horror

True Gamer
أنهيت المسار C من شوي ، المفروض هالمسار كان مكان المسار B ، رجعت لمود اللعبة وأنهيته تقريبا في 5 ساعات مع إنهاء بعض المهام الجانبية اللي ظهرت لاحقـا ..
الأحداث في المسار رهيبة وحلوة وكشفت الكثير من الغموض عن الشخصيات وبالصدفة فتحت لي النهاية O أيضا.
برجع اخلص باقي النهايات في وقت لاحق.
 

Kaido III

Lost Radiant
خلصت نير اوتوماتا بجميع نهاياتها، مدري من فين ابدأ صراحة..
ألعاب كثيرة جداً لكن نادرة اللي تترك بصمتها وتأثيرها فيني
نير اوتوماتا من هذي التجارب النادرة، اوتوماتا من التجارب اللي حيزيد تقديري لها كل سنة متأكد
قصة ملحمية بتوجه فلسفي عميق، شخصيات أيقونية مكتوبة بشكل رائع، ألحان امتلاكية تقطر جمال، جيمبلاي بلاتينومي مصقول لأبعد درجة... تجربة للذكرى أعنيها حرفيا

النهاية ذي مش joke... ايميل ياخي مسكين مايستاهل كل هذا تارو السادي اللعين يستمتع بعذيبه صراعه وتضحياته كثيرة جدا الموت ارحم له

17474099_1242645809186416_1827596174_o.jpg

المكان ذا سحرني خصوصا لما يشتغل ثيم كايني الهي ::cry::


قتال نسخ ايميل مع ذيك الحوارات السوداوية وهذا اللحن يشتغل الهي ::cry::


ألحان نير اوتوماتا تعريف الإبيكنس...، توزيع الالحان في اللعبة جدا إمتلاكي ورائع
ألبوم السنة اوكابي للفوز.

صراحة ماتوقعت ابدا اوكابي يتفوق على نفسه
في مشاهد في اللعبة عادية لكن الحان اوكابي ترفعها لمستوى ثاني مختلف تماما، تأثير الموسيقى في نيير جدا قوي

*عبقرية*
نهاية سعيدة حزينة مشاعر مختلطة... صنعت نهايتي بمساعدة وتشجيع الاعبين سقطت كثير لكن في كل مرة ارجع أقوى يالله على هذي اللحظات شكرا ;__;
بالتأكيد واحدة من أفضل لحظاتي في صناعة الالعاب

حالة من الفراغ تمتلكني الان بآخذ بريك عن الألعاب لفترة .
 

Kaido III

Lost Radiant
?Why NieR: Automata Could Only Work as a Game
مقطع مثير للاهتمام جدا ، ذكر نقاط مهمة تستحق النقاش
بعد ما خلصت اللعبة وقرأت العديد من الانطباعات بدأت توضح لي اوتوماتا لكن لسا مافهمتها بشكل كامل قبل فترة ذكرت ان....
شخصيات شريرة؟ اتوقع اني كنت مخطئ تماما
عالم اوتوماتا مايحمل ذي المفاهيم اصلا خير/شر ، حق/باطل... صراع الاندروديز والماشينز مبني على اساس مزيف العالم كله يدور في دائرة مغلقة ماتنتهي النهاية E تكسر هذي اللعنة لكن الى الان احاول استوعب الفكرة الكاملة من كل هذا @@


خارج الموضوع
C75PODqXUAEwXSF.jpg

ريفين و A2 فعلا يتشابهوا كثير نفس الباداسيه الارت رهيب! @@



بالمناسبة هذا نفس اللي رسم كات و تو-بي
 

Old Hunter

True Gamer
هالجملة صنعت يومي، أنت في طريقك للاستمتاع بنير بطريقة المثلى *تصفيق وتكبير وتهليل جماعي*.
* ايموجي وردة *

أترقب لما تخلص اللعبة وتعطينا آرائك عن الماشينز :)، كثير أمور عنهم فيها مجال تفسير.
بإذن الله .

هالمعركة بالراحة أفضل معركة عندي في اللعبة بغض النظر عن أي شي في الحقيقة، ويب أنت مقبل على شي كبير XD
المرحلة هذي للتاريخ بكل بساطة، شي مو سهل لما المخرج يخليك تتعلق بـ"زعيم ".
 

Oldsnake

True Gamer
خلصت اللعبة أمس بكل المسارات ABCDE
للاسف بالرغم من إعجابي الشديد للعبة في البداية لكن للأسف اللعبة ما كملت على نفس المستوى في أشياء كثيرة باللعبة محبطة وأشياء كثيرة بصراحة أزعجبتني وخلت تجربة اللعبة للنسيان ووصلت فيني مرحلة أني بس ابغى اخلصها . بلخص جميع الأمور كالتالي
السلبيات :
1 - قصة أنه اللعبة لها أكثر من مسار A , B , C بالتحديد المسار B ما كان له إي لازمة ولا أي داعي بإمكانهم دمجه مع المسار a مجرد تمطيط على الفاضي لا قصيا ولا من ناحية الجيم بلاي كان مرضي ولا منه أي هدف بالعكس مثل ما ذكر العضو @The Praiseworthy هل مسار خلاني أفقد إهتمامي بقصة اللعبة وبرتمها بشكل عام .
2 - اللعبة مافيها أي تنوع لا بالأعداء ولا بالزعماء سقطة كبيرة جدا من هذه الناحية لبلاتنيوم قيمز للاسف مصدوم تماما منهم اللعبة حرفيا مافيها الا ثلاث أو أربع أنواع من الاعداء فقط على لعبة عمرها فوق 25 ساعة هذا شيء غير مقبول .
3 - يعني الجيم بلاي كان ممتاز لكن بس تبدأ من المسار B ويبدأو يدخلوا الميني قيمز بالغصب لدرجة أنه حتى الزعماء تخلصهم بالميني قيمز شيء رفع ضغطي لانها بالبداية تغيير لكن مع الوقت بتصير مملة جدا .
4 - قصة اللعبة والشخصيات بشكل عام للأسف محبط وعدم وجود فيلن حقيقي باللعبة خلاها محبطة أكثر .
5 - عالم اللعبة باهت ومصمميه شغل ابو سريع جدا يلا بنحط منطقة صحرا يلا بنحط منطقة غابة وعلى نفس المنوال طول اللعبة ما يشد أبدا .
6 - المحتوى الجانبي في اللعبة والمهمات الفرعية من أسوأ ما يكون جمعي هل الشيء وسويلي هل الحاجة كله كلام فاضي تركت المحتوى الجانبي من بعد ثلث اللعبة مافي منه اي فايدة .
7 - اللعبة مافي أي أنظمة أر بي جي اللعبة فقط بالإسم ار بي جي والا هي هاك أند سلاش موضوع الـSkills و Pod ولا يضيف أي عمق لنظام اللعب .
عن نفسي ما طلعت بتجربة مرضية باللعبة وانصح اذا واحد مرة يبغالها ينتظرها على التخفيض أو ياخذها مستعملة مستغرب جدا من معدل تقاييمها المرتفع في ميتاكريتك ايلي موصل لـ89 وبصراحة برأيي الشخصي ما تستاهل اللعبة أكثر من 75 إلى 70 .
 

Old Hunter

True Gamer
1 - قصة أنه اللعبة لها أكثر من مسار A , B , C بالتحديد المسار B ما كان له إي لازمة ولا أي داعي بإمكانهم دمجه مع المسار a مجرد تمطيط على الفاضي لا قصيا ولا من ناحية الجيم بلاي كان مرضي ولا منه أي هدف بالعكس مثل ما ذكر العضو @The Praiseworthy هل مسار خلاني أفقد إهتمامي بقصة اللعبة وبرتمها بشكل عام .

اهلا ، بس هذا هو اسلوب تارو في العابه، شي انا اتوقع انه علامته الفارقه في عالم الالعاب ومستحيل اغيره، ولا ما نقدر نقول مستحيل، لان حن نتكلم عن تارو هنا @.@!
+
احس صعب جدا ان اللعب ينتقل بين الشخصيتين باستمرار، هذا الي كان راح يكسر رتم اللعبة + ما قصروا في مسار ناين اس ، فيه امور مختلفة قدموها لك

2 - اللعبة مافيها أي تنوع لا بالأعداء ولا بالزعماء سقطة كبيرة جدا من هذه الناحية لبلاتنيوم قيمز للاسف مصدوم تماما منهم اللعبة حرفيا مافيها الا ثلاث أو أربع أنواع من الاعداء فقط على لعبة عمرها فوق 25 ساعة هذا شيء غير مقبول .

اللعبة فيها اكثر من ٥٠ نوع مختلف من الاعداء، بحط لك الرابط تقدر تشوف الانواع المختلفة.

6 - المحتوى الجانبي في اللعبة والمهمات الفرعية من أسوأ ما يكون جمعي هل الشيء وسويلي هل الحاجة كله كلام فاضي تركت المحتوى الجانبي من بعد ثلث اللعبة مافي منه اي فايدة .

كيف كان يمكن انه يُقدم المحتوى الجانبي عشان يكون مرضي ؟
يعني اقصد وش العوامل الي تخلي المهام الجانبية ناجحة في نظرك .
 

Silent-Horror

True Gamer
أخذت البلانتيوم اليوم ..
اللعبة بشكل عام حلوة وجميلة وميزتها في الموسيقى والأغاني المرفقة بها ..
كتقييم كامل رح أعطيها 8.5 / 10 ..
- المسار B هذا خلاني أمل من اللعبة ماله أي أهمية .. المسار C ممتاز .. النهايات المتعددة أيضا حلوة
- نظام القتال سطحي وتقريبا ما استعملت إلا سلاحين طول اللعبة حتى حركات الـ Pod اللي اشتريتها استعملت منهم وحدة فقط واكتفيت بالحركة الرئيسية.
- الشخصيات حلوة والكآبة والحزن الموجود في قصة اللعبة وفي الأرشيف أيضا أعطاها نكهة خاص.
- المهام الجانبية فقط كتابة ! ذكروني بألعاب الـ Ps1 والـ Ps2 !! ايش رح يخسروا لو عملوها كاملة ؟ فيه مهام حلوة جدا وخربوها بموضوع قراءة النص فقط ..
- النهايات اللي تجيك أحيانا بشكل غير متوقع لأنك مثلا اخترت تروح لمكان ثاني هذا شيء أشوفه جيد جدا ..
- موضوع تطوير الأسلحة والحصول على المواد هذا ممل شوي نفس الجزء الأول .. بتحتاج معارك طويلة جدا عشان هالشي.
- الأعداء مش ولا بد .. كانت تحتاج عناية أكثر.
باختصار مميزات اللعبة هي:
- شخصيات رائعة تعلق بالذهن.
- موسيقى خرافيـة ..
- تصاميم ممتازة.
- جيم بلاي سهل للاعبين الجدد.
- نهايات متعددة.
عيوب اللعبة هي:
- القصة بها ثغرات وتناقضات ( لا أحد يعتبر غموض القصة وتعقيدها ميزة ).
- المسار الثاني قتل اللعبة لأنه مكرر تماما ..
- جيم بلاي سطحي جدا ( للاعبين اللي يحبوا العمق في اللعب ).
- ألعاب الهاك مع إنها عجبتني بس محدودة.
هذا اللي يحضرني الآن.
 
أعلى