hits counter

الموضوع الرسمي Tales Of.. الموضوع الرسمي لتجمع عشاق و لاعبين السلسلة

hussien-11

Senior Content Specialist
متابع من بعيد..صادق حسين و خالد و باقي الشباب حتخلوني اشتري بيرسيريا @@. واو على كمية الانطباعات المبشرة ، آخر جزء انهيته كان Xillia ولعبت زيستيريا و كان سيء جداً ، خلاني انفر من السلسلة لكن الانطباعات هنا تفتح النفس

أنا لم ألعب تيلز منذ Vesperia، وكل مقطع فيديو أشاهده لأي جزء جديد أتيقن أنني اتخذتُ القرار الصحيح. حتى Berseria لم أكن أفكر لألعبها لولا إلحاح خالد (مشكوراً P:).

التقيتُ الشخصيات الستة الأساسية وأستطيع القول منذ الآن أن بيرسريا تمتلك طاقم شخصيات "أسطوري" بكل معنى الكلمة، كل شخصية أفضل من الأخرى! هذا أفضل طاقم شخصيات صادفته في لعبة آربيجي منذُ فف10 ولولا التقدير والاحترام لذكريات تلك اللعبة لقلتُ أنه أفضل. المسألة ليست فقط جودة كتابة (وهي عالية) ولكن التركيز على الanti-hero يقدم طاقم مهزوز ومضطرب نفسياً مما يفتح مساحة كبيرة للإبداع القصصي أمام الكاتب وغوص في أعماق النفس البشرية وظلاميتها.

بيرسونا 5 ستكون أمام منافس صعب جداً، بدون أحكام مسبقة لكن التفوق على طاقم شخصيات بيرسريا سيكون صعباً على أي لعبة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
واو كلام الشباب كبير، لعبتها لين بعد البرولوج و أحييهم على الجزئية هذي و البناء البطيء الي يخليك تتعلق و تتفهم كل شيء في البطلة.. البارتي مش مألوف و القصة مش مألوفة أبدا و اخيرا منظور رمادي مسود للعالم بعد زيستريا المتواضعة جدا إليّ ما استمتعت بقصتها بتاتا.@@

فيلفيت كسرت لعنة الدامزيل ان ديستريس في ألعاب السلسلة الي لعبتها و أنثى قوية.

أتمنى الحس الكوميدي يكون موجود بقوة لان هذا اكثر حاجة حبيتها في زيستريا.:p
 

Dmck

True Gamer
ومن تجربتي للكومبات بيرسيريا وانطباعاتكم عن الجيم
اقدر اعتبر حالي قاعد العب فيجوال نوفل جيم !! و نعتبر جيم بلي فلرز ...
ناوي عليها بعد بيرسونا 5 أن شاء الله
 

croix

Hardcore Gamer
واو كلام الشباب كبير، لعبتها لين بعد البرولوج و أحييهم على الجزئية هذي و البناء البطيء الي يخليك تتعلق و تتفهم كل شيء في البطلة.. البارتي مش مألوف و القصة مش مألوفة أبدا و اخيرا منظور رمادي مسود للعالم بعد زيستريا المتواضعة جدا إليّ ما استمتعت بقصتها بتاتا.@@

فيلفيت كسرت لعنة الدامزيل ان ديستريس في ألعاب السلسلة الي لعبتها و أنثى قوية.

أتمنى الحس الكوميدي يكون موجود بقوة لان هذا اكثر حاجة حبيتها في زيستريا.:p
لاتخاف اللعبه فيها لحظات كوميديه اهم شيء اذا اول ما تشوف الراهب راح كلمه على طول لا تخليه :D
 
  • Like
Reactions: Tia

hussien-11

Senior Content Specialist
فيلفيت كسرت لعنة الدامزيل ان ديستريس في ألعاب السلسلة الي لعبتها و أنثى قوية.

تميز فيلفيت لا يأتي من كونها أنثى قوية فحسب، بل اختيار شخصية فيلفيت لتكون (أنثى) كان اختياراً عبقرياً بحد ذاته، المحور الأساسي لهذه اللعبة بحسب نامكو هو: Emotion against Reason، هناك شخصية في اللعبة تمثل العاطفة الجامحة وهذه الشخصية هي فيلفيت، والأنثى كائن عاطفي أكثر من الرجل ولذلك كان الاختيار موفقاً، بينما الشخصية الأخرى التي تعكس جانب المنطق في محور القصة.... أنت تعرف من هو الآن بالتأكيد.

لقاء أول شخصيتين في البارتي في "ذلك المكان" يجعلك تشعر فوراً أن كلاهما شخصية "غير عادية" على الإطلاق فقط لأنهما متواجدان هناك، وهذا جزء من عبقرية السرد القصصي في بيرسريا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تميز فيلفيت لا يأتي من كونها أنثى قوية فحسب، بل اختيار شخصية فيلفيت لتكون (أنثى) كان اختياراً عبقرياً بحد ذاته، المحور الأساسي لهذه اللعبة بحسب نامكو هو: Emotion against Reason، هناك شخصية في اللعبة تمثل العاطفة الجامحة وهذه الشخصية هي فيلفيت، والأنثى كائن عاطفي أكثر من الرجل ولذلك كان الاختيار موفقاً، بينما الشخصية الأخرى التي تعكس جانب المنطق في محور القصة.... أنت تعرف من هو الآن بالتأكيد.

لقاء أول شخصيتين في البارتي في "ذلك المكان" يجعلك تشعر فوراً أن كلاهما شخصية "غير عادية" على الإطلاق فقط لأنهما متواجدان هناك، وهذا جزء من عبقرية السرد القصصي في بيرسريا.

الأنتقام يعمي المنطق، العاطفة ضد المنطق وين شفت هالثيم بالله.:p

البارتي ممتع جداً و حاسس قدامي قصص و حوارات بتخليني انسدح ضحك.(&)

مو متوقع تطور احداث خرافي و راح اكون سعيد لو خالفت توقعاتي لكن شخوص اعضاء البارتي بالراحة يشيلون هالشي لو ما تحقق. يا ليت بعض المطورين الثانيين يتعلمون كتابة شخصيات مثيرة للأهتمام مثل الي في بيرسيريا.
 
التقيتُ الشخصيات الستة الأساسية وأستطيع القول منذ الآن أن بيرسريا تمتلك طاقم شخصيات "أسطوري" بكل معنى الكلمة، كل شخصية أفضل من الأخرى!
حسين... ما عندك أي فكرة لأي درجة بعد انتهائك من اللعبة راح تحس باحساس فقدان كبير لهم, أفضل طاقم شخصيات رئيسية منذ سنوات فعلا.
مو متوقع تطور احداث خرافي و راح اكون سعيد لو خالفت توقعاتي
راح تخالف توقعاتك... و راح تخالفه جدا.
 

Raulioo

Tarnished
درجه ادماني على اللعبه استثنائي جدا ويوازي ايامي مع العاب الربج الذهبيه اللي تسحب الساعات (الايام) منك بدون لا تشعر..دراجون كويست ٨ اقرب الامثله لذاكرتي
معظم الكت سينز..الالحان..وحتى بعض الحوارات من الان جالس اخطط للعوده لهم بيوتيوب بمجرد انتهائي من اللعبه
عموما على كثر ما حبيت شخصيات سويكودن، عمقها، ابعادها السياسيه، نضجها، اخلاصها وكارزميتها..الخ
لكن برسيريا حملت في نفسي افضل طاقم شخصيات باي لعبه من قبل..اتسلقت لمستوى نادر ما تصل له الاذرع و الاقلام اليابانيه، لا فف ولا ترايلز ولا غيرها امتلكت روح وجرأه وخيال اللعبه في صياغه الشخصيات او الحوارات والاهم من هذا المحافظه على ثبات المستوى مع تطور الشخصيات ..الكتابه الجباره مدعومه بمستوى دبلجه فوووق العاده، الممثله الصوتيه لماجيلو قدمت حاجه من الاعجااااز وكسبت اعجابي جدا وخطتي ابحث عن اعمالها الاخرى، والباقين كانوا على المعيار الفلكي اللي وضعته
لعبه من طراز رفيع جدا..ولسه باقيه لي همسات اخيره فيها
اللعبه فيها لحظات ملل وشخصيات جانبيه مالها داعي بس مستحيل بنتقد ٣ ولا ٤ ساعات وسط عشرات الادمانيه..الاساس اقوى من جوانب هامشيه مثل هذه تأثر على الصوره الكليه لها
 
التعديل الأخير:

The True Hardcore

Hardcore Gamer
هل القصة و الشخصيات هي النقط الايجابية في اللعبة ؟
جربت زيستيريا و لم افهم نظام القتال ، كثرة القوائم تدوخ
ما حصلت شرح للباتل سيستيم في اليوتيوب
 
هل القصة و الشخصيات هي النقط الايجابية في اللعبة ؟
جربت زيستيريا و لم افهم نظام القتال ، كثرة القوائم تدوخ
ما حصلت شرح للباتل سيستيم في اليوتيوب
القتال في زيستيريا ملخبط و معقد زيادة عن اللزوم و أنا أكرهه من كل أعماق قلبي لأن جد عانيت معاه!!

و لكن القتال في بيرسيريا سهل الفهم و بالنسبة لي فهو رائع كأكشن آر بي جي.... نظام الكومبو يخليك تدمن عليه.

اللعبه طبعا فيها عيوب و لكنها بشكل عام "MUST" لكل فان للجانرا.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
هل القصة و الشخصيات هي النقط الايجابية في اللعبة ؟
جربت زيستيريا و لم افهم نظام القتال ، كثرة القوائم تدوخ
ما حصلت شرح للباتل سيستيم في اليوتيوب

بيرسريا أقل من عادية في جوانب الجيمبلاي، اللعبة لا تستحق الاهتمام لو كان هذا مصدر اهتمامك
نقطة قوة اللعبة هي القصة والشخصيات والتمثيل الصوتي والعروض.
 

mamiqdadi

True Gamer
جربتها اليوم، أعتقد إني راح أرجعلها قريبا حتى أعطيها فرصة كاملة، هناك بعض الأمور اللي تضايقني في أربي جي نامكو بشكل عام و هم مصممين عليها وما حيغيروها أعتقد :D
نظام القتال سهل وغير معقد، حسب ما شفت، محتاج وقت أطول حتى أبني حكمي على الجيم بلاي اللي في اللعبة
آخر جزء تقبلته في السلسلة كان فيسباريا، حقيقة سلسلة تيلز عمرها ما كانت مفضلة عندي أو حتى تمشية حال، لكن على فترات متباعدة يجي جزء مقبول أو جيد بالكثير
أتمنى مع الكاتب هذا يرتفع مستوى السلسلة مع إني أعرف تماما إنه نامكو لا يمكن تدفع على السلسلة ما يكفي لتطويرها حتى تصبح فعلا رائدة
المحصلة راح ألعب بيرساريا بمشيئة الله و أتمنى تكون في المستوى
 

MH MD

Moderator
مشرف
الكتابه الجباره مدعومه بمستوى دبلجه فوووق العاده، الممثله الصوتيه لماجيلو قدمت حاجه من الاعجااااز وكسبت اعجابي جدا وخطتي ابحث عن اعمالها الاخرى، والباقين كانوا على المعيار الفلكي اللي وضعته
لو تقصد الدبلجة الانجليزية، ممثلة صوت ماجيلو بتمثل صوت ساكورا فوتابا في بيرسونا 5 ، عندك شيء زيادة تتطلع له :p
 

N.O.B.D

True Gamer
لو تقصد الدبلجة الانجليزية، ممثلة صوت ماجيلو بتمثل صوت ساكورا فوتابا في بيرسونا 5 ، عندك شيء زيادة تتطلع له :p

و مؤدية بطلة تيلز فالنسخة اليابانية أدت صوت ماكوتو أحد البارتي في بيرسونا الخامس :rolleyes:
 
أنا مستغرب من الي ما عجبهم النظام القتالي و ما يعتبرونه من مميزات اللعبة!؟

النظام القتالي قائم بأكمل واجبه في اللعبة كلعبة أكشن آر بي جي... مو جبار و لا بيرفكت نعم و لكن في نفس الوقت مو بالسوء الي البعض قاعد يحاول يوصله :\

أيضا اللعبة فيها مشاكل في تصميم بعض الدنجنات و لكن أيضا فيها أحد أجمل المدن و القرى الي شفناها في الجانرا من سنوات.

اللعبة مش فقط قصة و شخصيات ممتازة... فيها جوانب ثانية جميلة طبعا مو بقوة القصة و الشخصيات و لكن تظل جيده.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
النظام القتالي قائم بأكمل واجبه في اللعبة كلعبة أكشن آر بي جي... مو جبار و لا بيرفكت نعم و لكن في نفس الوقت مو بالسوء الي البعض قاعد يحاول يوصله :\

مش سيء، لكنه button mashing وبسيط أكثر من اللازم، ولا هو استراتيجي كفاية، ولا أكشني وحماسي كفاية
لا تخلي حبك للعبة يعميك عن نقاط ضعفها محمود، لو في شخص جاي يلعب اللعبة وحاط براسه الباتلز والجيمبلاي في المقام الأول رح ينحبط، ألعاب ستار أوشين قبل 10 سنوات كان عندها نظام قتالي أفضل، أنا حتى ما أشوف مشكلة لو في شخص يبغى يلعب simple بس علشان القصة والشخصيات لأن هذه هي نقطة القوة الرئيسية للعبة
وأوافقك أن اللعبة فيها أجواء جميلة في المدن والقرى، خاصة بالنظر لتكلفة تطويرها الزهيدة.
 
لا تخلي حبك للعبة يعميك عن نقاط ضعفها محمود،
لا تخاف حسين حبي للعبة ما عماني عن نقاط ضعفها و لا ما شفتني قلت:
مو جبار و لا بيرفكت نعم و لكن في نفس الوقت مو بالسوء
فيها جوانب ثانية جميلة طبعا مو بقوة القصة و الشخصيات و لكن تظل جيده.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هو الجيمبلاي ما اشوفه جيد حتى، سبام أزرار و قوايم ليوم القوايم.@@

طبعا يمكن يكون مبالغة مني لأني لين اللحين ما اعرف كيف أفوز في القتالات.xD

كثير سلاسل اربيجي أفضلها على تيلز، لكن القصة و الشخصيات و تفاعلاتهم شالت هذا كله بالنسبة لي في هالجزء.
 

Gon freeces

True Gamer
مش سيء، لكنه button mashing وبسيط أكثر من اللازم، ولا هو استراتيجي كفاية، ولا أكشني وحماسي كفاية
لا تخلي حبك للعبة يعميك عن نقاط ضعفها محمود، لو في شخص جاي يلعب اللعبة وحاط براسه الباتلز والجيمبلاي في المقام الأول رح ينحبط، ألعاب ستار أوشين قبل 10 سنوات كان عندها نظام قتالي أفضل، أنا حتى ما أشوف مشكلة لو في شخص يبغى يلعب simple بس علشان القصة والشخصيات لأن هذه هي نقطة القوة الرئيسية للعبة
وأوافقك أن اللعبة فيها أجواء جميلة في المدن والقرى، خاصة بالنظر لتكلفة تطويرها الزهيدة.

FWIW ألعاب تيلز ما يبان الباتل سستم و عمقها إذا لعبتها على نورمال\إيزي, فكرت تغير لهارد؟
 

Raulioo

Tarnished
FWIW ألعاب تيلز ما يبان الباتل سستم و عمقها إذا لعبتها على نورمال\إيزي, فكرت تغير لهارد؟
كشخض واصل الزعيم الاخير بالهارد..وكنت لاعب ابيس بالنورمال وقتها فأوافقك
هو مشكلة برسيريا انهم بالغوا بالانظمة اللي حشروها فيها وما لها توتوريلات كافية..مجرد نص سريع وخلاص بدون لا تعرف التطبيق لكثير منهم بارض المعركة كيف يكون ولا تقدر تتخيله لان كلها ميكانيكيات مبنية على بعض...مثلا فيه زعيم "ريد ديمن" باريته وطلع الطريقة الوحيدة انك تقضي عليه عن طريق الريفليكت لسحره..الميكانيكية هذه مش مذكورة ولا معروف كيف تستخدمها طوال الـ 50 ساعة اللي كملتها باللعبة واستخدامها يبغاله تايمنج ودقة متناهية..يب النت ساعدني لان القتال اختياري جدا @@
بس بشكل عام حتى بالهارد فيه معارك بوتن ماشنج وفيه لا..خاصة لو انت بالليفل الصحيح فبتواجه معارك ملحمية وصعبة جدا تحديدا مع بعض الزعماء ولازم تعرف فيها متى تستخدم البريك ساول، وعداد البريك، وتحاول تجمع حبة حبة منه..الكومبوهات ونوعية الضربات وكل شي بتحطه بالحسبان..لأن الزعماء HP تانكس بعنف ولازم نفسك يكون طويل معها.
 

Raulioo

Tarnished
ختمتها، اللحن هذا يعبر عن كل المشاعر اللي مريت فيها طوال الـ 50 ساعة T_T


ولا..مش حد من المراقبين عبث بصورتي الرمزية @@
بفتقد الرحلة...جدا، ولا اظن فيه طاقم بيعوضني عنها لسنوااات قادمة :(
 

hussien-11

Senior Content Specialist
FWIW ألعاب تيلز ما يبان الباتل سستم و عمقها إذا لعبتها على نورمال\إيزي, فكرت تغير لهارد؟

الباتل سستم الموجود في اللعبة لا يستحق أن أحول إلى hard وأتعب من أجله فهو يعتمد على تضغيط الأزرار والتوقيت المناسب للتفادي وليس به لعبة استراتيجية مُحكمة، لا أريد أن أحول على الهارد وتصبح المعارك ضد tanks من الأعداء، اللعبة ليست ذكية ومتنوعة في هذا الجانب والencounter design ليس جيداً. رفع مستوى الصعوبة لن يجعل النظام أفضل.

هناك ألعاب آربيجي عبقرية في التصميم وبيرسريا ليست منها، هناك ألعاب آربيجي تجعل كل ما تقوم به في اللعبة rewarding، من الdrops النادرة التي يُمكن لك الحصول عليها من الوحوش، إلى تنوع الأدوات الكبير وطريقة الحصول عليها من خلال الاستكشاف في عالم اللعبة، إلى الكويستات العبقرية، إلى العبقرية في أنظمة التطوير داخل وخارج الباتل سستم، إلى التنوع في العنصر الاستراتيجي، وحتى البراعة في تصميم الencounters ببعض الألعاب كفيلة بجعل تجاربك فيها للذكرى. بانداي نامكو لم تصمم يوماً لعبة آربيجي بهذا المستوى الذي أتكلم عنه فهي ليست سكوير ولا إينكس ولا ننتندو ولا حتى tri-ace.

على كل حال أنا سأمدح اللعبة فيما تستحقه. شخصيات اللعبة عظيمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وببساطة ستشعر بحيرة كبيرة لتختار شخصيتك المفضلة في اللعبة. القصة والشخصيات كلاهما ممتاز ويحمل استلهامات بارزة من روائع الشونين في الميديا اليابانية، أحد أكثر الأعمال التي تستلهم منها بيرسريا كثيراً هو مانجا وأنمي One Piece وأستغرب عدم الإشارة إلى هذا الاستلهام في الموضوع، الاستلهام بارز لدرجة أن قراصنة Aifread يُريدون رسم خريطة للعالم :p اللعبة أحياناً تقوم بعمل deconstruction مميز لبعض عناصر الشونين التقليدية فعلى سبيل المثال
فيلفيت تمكنت من التحكم بعاطفتها ولم تهجم على آرثر خلال خطبته وتمكنت من ضبط عواطفها ورغبتها في الانتقام والانتظار إلى أن تحين اللحظة المناسبة، الشخصية على قدر جيد من الذكاء والإدراك لما حولها.

أيضاً نقطة لا يجب إغفالها؛ هناك قيمة كبيرة للعبة مثل Tales of Berseria، ففي النهاية هل هناك لعبة أخرى تحمل الثقافة اليابانية وتجسدها بهذه الطريقة على الأجهزة المنزلية الحديثة؟ في النهاية علينا أن نقر بأننا محظوظون بكوننا نحصل على لعبة مثل Berseria للبلايستيشن4 بدقة عرض 1080p وسرعة 60 إطار، فاللعبة تحمل الثقافة القديمة في تصميم ألعاب الآربيجي وليس هناك الكثير من الألعاب التي تفعل ذلك في الوقت الحالي، فقدرة اللعبة على الاستمرار والتواجد على الأجهزة المنزلية هو أمر له قيمة كبيرة، نحن لسنا في حقبة البلايستيشن2 الذهبية وصناعة لعبة مثل Tales of Berseria أمر مكلف على الشركات اليابانية الصغيرة. اللعبة تحمل فانتازيا الآربيجي الياباني مثل القرية الحالمة التي تشعر بالسعادة عند التجول بها، وأجواء المغامرة والاستكشاف والمضي نحو المجهول عند استكشاف ساحات عالم اللعبة المتنوعة، بالإضافة إلى تجسيد الشخصيات من خلال themes رائعة ومتنوعة. هذه ثقافة خاصة وحصرية بالJRPG وأتمنى أن تستمر.
 

Raulioo

Tarnished
الباتل سستم الموجود في اللعبة لا يستحق أن أحول إلى hard وأتعب من أجله فهو يعتمد على تضغيط الأزرار والتوقيت المناسب للتفادي وليس به لعبة استراتيجية مُحكمة، لا أريد أن أحول على الهارد وتصبح المعارك ضد tanks من الأعداء، اللعبة ليست ذكية ومتنوعة في هذا الجانب والencounter design ليس جيداً. رفع مستوى الصعوبة لن يجعل النظام أفضل.
.
حسين الباتل ما بيتحسن كثير..بس صدقني الهارد مش مجرد تانكس، انا جربت اغير للنورمال ضد الزعيم الاخير وشفت لاي درجه يغير اسلوبه وتكتيكه واسحاره ضدي على هالمستوى.
شي ثاني..الهارد بيخليك تتعلم ميكانيكيات نوعا ما بتخلي الباتل مقبول اكثر، ونفس الشي بالنسبة للايتمس والاهتمام بتجميعهم، الطبخ، ارسال السفن للمهمات..حاجات في صلب الباتل سيستم وخارجها ما بتهملهم مثل لما تلعب بالنورمال (اللي فوقه 4 مستويات صعوبة تقريبا) واللي بيخلي كل قتال يجيبلك المغص "مثل تجربة احد اصحابي".
مرة ثانية القتال مش افضل شي ممكن..لكن متعوب عليه وفيه تفاصيل تستحق ان ما تتجاهلها وبتثمن لك وقتك اللي بتبحث وتتعلم فيها خاصة ضد بعض الزعماء...وعلى فكره ابدا مش صعب لذيك الدرجة، ولا مرة طوال اللعبة اضطريت اعمل جرايندنج او اقاتل حتى اكثر من نصف وحوش اي دنجنز.
 

Bounty

رحمه الله
هي فعلاً اللعبه فيها عيوب كبيرة جداً .. ولكن بطبيعة الحال أنا قاعد العب لعبة بميزانية متواضعة و لعبة JRPG والي يلعبون هالجنرا يعرفون كيف ممكن تكون في عيوب كبيرة باللعبه و الي أصلاً عيوبها تكبر بعين أي لاعب لأنه راح يلعب فيها 25-50 ساعة

لكن كشخص خلص العديد من ألعاب الJRPG .. بيرسيريا قدمت ما عجزت عنه أكبر الشركات الي أكل عيشها على هالجنرا ورجعت لي شخصياً خيال اللاعب وحبي للعوالم المتكاملة من ناحية شخصيات وألوان و قصص فريق كامل معاك وروح المغامرة الي ما اذكر عشته من أيام البلاي1

أكثر شي عجبني فيها هو الرغبة في تقديم قصة وتفاصيل بكل جرأة و إنسجام الكاتب كان واضح جداً .. لأن لما تخلص اللعبه و تروح تكمل باقي قصص الشخصيات الي معاك راح تعرف أن الكاتب موهوب فعلاً والي سواه مو ضربة حظ
 

Raulioo

Tarnished
وحدة من اللحظات اللي حبيتها وعلقت بذهني.
الحالة المزرية اللي وصلت لها فيلفت وانهيارها العاطفي لاول مرة بهالشكل..وحركة الذراع للافيسيت، صحيح ممكن تكون تشيزي للبعض بس أثرت علي بصراحة @@
اللعبة نقطة قوتها بالمحادثات الجانبية اثناء الرحلة عموما اكثر بكثييير من الكت سينز الجدية..مش ان هذا يقلل من الاخرى بل يبين لك الحوار المرتجل العشوائي اللي فيه حرية اكبر والغير مقيد باطار قصصي لاي درجة يبرز امكانيات الكاتب الفذة بالمجال.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة نقطة قوتها بالمحادثات الجانبية اثناء الرحلة عموما اكثر بكثييير من الكت سينز الجدية..مش ان هذا يقلل من الاخرى بل يبين لك الحوار المرتجل العشوائي اللي فيه حرية اكبر والغير مقيد باطار قصصي لاي درجة يبرز امكانيات الكاتب الفذة بالمجال.

أُهنئكم أولاً على أفاتارات ماقيلووووو P:

المحادثات الجانبية المقصودة نقطة قوة لماذا ؟ لأنها مكتوبة ببراعة وإحكام، كل محادثة صغيرة تكشف لك "وجهاً" عن أحد الشخصيات لم تكن تعرفه، محادثات بنائية تبني رابط بينك وبين الشخصيات، وتبني علاقة الشخصيات أنفسهم ببعضهم البعض. هذه الحوارات ستجعلك تتعرف على الإخلاص والولاء لأفراد عائلة الرانقيتسو، أو مدى سوء الطالع الذي يرى آيزن أنه يُلازمه
هذه الحوارات ضمنية وذكية، تُثبت كما تفضلت القدرات البارزة للكاتب وإلمامه الكبير بشخصياته وسمات هذه الشخصيات، أنا كلاعب أشعر أنني "أتعرف" أكثر على طاقم الشخصيات مع كل محادثة جديدة، وأرى منهم جانباً جديداً لم أره من قبل. قارن هذا مع مستوى الحوارات المتواضع الذي تتبادله شخصيات 15 بينها وبين بعضها البعض وستُدرك لماذا كنت أقول بأن قدرات كاتبة اللعبة ضعيفة جداً، حوارات لا تزيد عن "التنكيت السمج"، ولا تقوم بدورها لا ببناء الشخصيات ولا ببناء علاقتهم خلال الرحلة ولا تشعر أنك كلاعب/مشاهد تتعرف بشكل جيد على أي منهم.

كاتب بيرسريا بارع ومتمكن لدرجة أن بعض الskits كانت تجعلني أتخيل أنني أقرأ بانلز مانجا عالية الجودة وأرسم صورتها الوهمية في مخيلتي لوحدي.
 
واو انطباعات ايجابية كثيرة عن اللعبة

للحق الانطباعات هذه هي الا خلتني اتمحس حق تيلز اوف برسريا. خصوصا اني صرت فان اليها بعد ما خلصت تيلز اوف ذي ابيس.

بسسسسسسس. الا شفته كان غير تماما عن توقعاتي


اللعبة بالراحة اسوء لعبة في سلسلة تيلز لعبتها
698.png

اللعبة مليانه عيوب سواء في الجيمبلاي، القصة، الشخصيات، وحتى المحادثات.
هي اللعبة ممكن كان عندها فكرة مختلقة عن باقي السلسلة، هي انك ما تلعب بابطال وان الناس الا تلعب بهم اقرب الى الاشرار من الرئيس الاخير نفسه.
بس انا ما اؤمن ان كون العمل ضبط جانب واحد يعني نقدر نتغاضى ونحقر باقي الجوانب ونحكم على العمل من ذاك الجانب الا عجبنا.
وايضا ما اؤمن ان فيه قوانين تمنع المقارنة بين الاعمال والالعاب، عشان كده نقيم الالعاب ونعطيها سكور. تقييم العمل ما بيعكس قيمة العمل الا بعد ما تطلع في العيوب والمميزات وتحطها في ميزان.
لسا ممكن تميل شوي الى الجوانب الا عجبتك بس اذا ما تاخذ العيوب بعين الاعتبار، التقييم بكون فيه مشاكل

انا ما خلصت اللعبة وما اعتقد اني مخطط اخلصها، خصوصا اني تكلمت مع صاحبي حول اللعبة واتفقنا على نفس الاشياء من ناحية القصة والقيمبلاي
في الجزئية الا لعبتها على الاقل، ولأن رأيه ما اختلف الى نهاية اللعبة، ما اعتقد ان رأيي بيختلف ايضا لو كملت.
لان الشي بكون مهم في ردي، هذه اجزاء تيلز الا لعبتها وتقييمها بالنسبة لي:
Tales of the Abyss 1
Tales of Symphonia 2
Tales of Symphonia Dawn of The New World 3
اجزاء تيلز لعبت منها شوي:
Tales of Xillia
Tales of Graces F

اخذت طلة على تيلز اوف زستيريا (حوالي ساعتين) بس ما شفت فيها اشياء انترستنج.

ندخل في السبويرات عشان لا نحرق
انا ما عندي مشكلة مع بداية اللعبة، للحق البداية خلتني اتأمل للعبة. لما شفت اول قتال في اللعبة حطيت في بالي ان القتالات في سلسلة تيلز ممكن تكون صعبة وبدائية في البداية
هذا عشان اما كون القيمبلاي مش مكتمل، او عشان اني مش فاهمنه كفاية. وهذا الشي شفته في سمفوينا وابيس.
بس كل ما تقدمت، اشوف نفس عيوب القيمبلاي ما تغيرت، والمفروض اني في مرحلة اني اكون فهمت فيها القيمبلاي ومع ذلك اشوف فيه مشاكل؟
القيم بلاي مليان عيوب، اللعبة تجبرك انك تتفادى ضربات الاعداء ويعاقبك لما تدوخ في نص المعركة.
كونك محطوط في disadvantage لما تدوخ او العدو يسممك عدو شيء طبيعي انك بتنحط في موقف صعب وهذا الا المفروض يصير عشان يعطيك تحدي.
بس ال disadvantage هنا غير، عدد الضربات المسموحة لك يقل، الا هو اكثر شي رئيسي في اللعبة. كل السكلات والطريقة الوحيدة انك تتخلص من الاعداء تروح عنك، واي عدو ممكن يسويها لك!
مثل ما فيه اشياء تخلي اللعبة صعبة، اللعبة ايضا تكافئك لما تنجز شي، الا هو لما تتجاوز. لما تتفادى تزيد عدد الضربات المسموحة لك.
بس لازم تكون ردة فعلك سريعة بشكل سخيف. الانميشن حق ضرب الاعداء ما يخليك تعرف متى العدو بيضرب، لو هالشي عند نهاية اللعبة كان ممكن يكون مقبول لان صعوبة اللعبة بتكون زادت.بس هالشي من بداية اللعبة
كلعبة تعتمد على تفادي الاعداء هذا شي اساسي ومش حاجة يتغاضى عنها. مثلا سلسلة Devil May Cry اللعبة تعتمد على الكومبوز وعلى تفادي الاعداء، الانميشن حق العدو لما يضرب خصوصا عند البداية يعطيك كده فريم
يهيئك عشان اما انك تتفادى او تضرب العدو قبل ما يضربك، خلنا نفرض انك بسرعة تتعود على الاعداء وقدرت تتفادى ضرباتهم، لازم تروح تاخذ الجوهرة الا في الجهة الثانية من المكان الا تقاتل فيه عشان تزيد عدد الضربات.
يعني... وهذا الشي خصوصا لما يكون وضعك صعب وتحاج انك تزيد عدد الضربات المسموحة، لازم تترك ضرب العدو، وتضرب مشوار الى الجوهرة، وترجع تقاتل مرة ثانية.

698.png


الا صاير في اللعبة هو انهم يجبروك انك تتفادى الاعداء عشان تقاتل.
اوكي العاب ثانية ممكن بعض الاحيان يجبروك تتفادى، بس هالشي في احداث معدودة وبس ينتهي الحدث ترجع الى حريتك.
مثل ما قلت، العاب كثيرة تعطيك الخيار في التفادي و تكافئك وتعطيك مميزات لما تتفادى الاعداء، بس من جهة ثانية، ولا لعبة لعبتها انا تجبرك انك تتفادى اغلب الوقت، ولو اجبرتك ما بكون زي الوضع في برسريا.

الجيمبلاي فيه افكار حلوة، العيوب هذه تقتل الافكار الحلوة هذه.
صاحبي كان يقول لي ان يلعب سلسلة تيلز على اعلى صعوبة، بس هذه من كثر ما الجيمبلاي سيء غير الى الصعوبة وقام يلعب على السهل.

ممكن البعض يقول عني ان قديم او انه هبستر، بس القيمبلاي حق ابيس و سمفونيا هم المفضلين عندي للحين.
القيمبلاي حقهم يبدأ بسيط و صعب وممكن مليان عيوب، بس لما تتحرك قدام، تشوف ان فيه عناصر في القيم بلاي تتطور وان القيم بلاي في البداية كان بسيط عشان
يخلوك تبدأ بحاجة سهلة، تيلز اوف ذي ابيس تبدأ وما تقدر تتحرك الا قدام ولارا الشي الا كان كريه ويعطيك شعور انهم مش عاطنك الحرية، بس بعدين تنعطى هذه الحرية وتقدر تتحرك بجميع الاتجاهات
سمفونيا من جهة ثانية، شعور اخذ الحرية منك هذا يلاحقك طول اللعبة لانك ماتقدر تتحرك الا قدام وورا، ولكن تبدأ تعرف الا موجود عندك وتستخدمه بشكل يدعمك ويعوض النقص، مثلا انك تقفز او تستخدم سكل يخليك
تتفادى العدو او يخليك تروح وراه، اكتشاف اشياء تعوض النقص خلاني استمتع باللعبة اكثر، ايضا نظام القتال والكومبو مش معقد، ولو ان اكتشاف السكلات الا تقتدر تستخدمهم ورا بعض والا يشتغلوا لك هو ممكن يكون اكثر شي معقد، ومن جهة ثانية هو اكثر شي ممتع
زيليا و جريسس ما خلصتهم فما اقدر احكم في نظام القتال واقارنه، ولو ان القيمبلاي حق زيليا عجبني وكان انترستنج، عادة السحر ياخذ وقت الين ما يستخدم والين ما ينطلق الى الاعداء، في ذاك الوقت
تكون من غير دفاع غير انك تعتمد على اصدقاؤك، الشي الا يخلي اللعب بسحرة في اللعبة شيء مستحيل وغير ممتع،بس في زيليا تقدر تنتظر الين ما السحر يكتمل (بالشخصية الرئيسية على الاقل) وتستخدمه وتنقص طاقة الاعداء اكثر، او تستخدمه في نص كومبو بشكل سلس، هالشي يفتح لك اللعب بالكثير من الشخصيات بعكس الالعاب الا راحت، ايضا الحركة القاضية في كل لعبة عادة تقدر تستخدمها لوحدك، بس هنا هي تعتمد على الشخصية و السكل المستخدم، وللحق اتمحس كل مرة استخدم القاضية في القتال
. مرة ثانية انا ما خلصت زيليا بس الجيمبلاي الا شفته عجبني. جريس ما لعبته كفاية عشان حتى اتذكر الجيمبلاي حقه، بس سمعت انه ان القيمبلاي حقه كويس.

مثل ما قلت، القيمبلاي في برسريا ما فيه شيء مميز في سلسلة تيلز، او في الاجزاء الا لعبتها على الاقل.


ولو اني احس اني تركتك اشياء بس اظن اني خلصت اغلب الا ابي اقوله عن القيمبلاي

قلت بتلكم عن القيمبلاي والقصة في نفس الرد بس الظاهر بترك رد القصة والشخصيات لبعدين
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ماجيلو فور لايف. أرهب بنت هالسنة بدون منازع.::laugh::

بارتي بيرسيريا بالراحة من افضل ما شفت في اي لعبة اربيجي.(&)
 
ماجيلو فور لايف. أرهب بنت هالسنة بدون منازع.::laugh::

بارتي بيرسيريا بالراحة من افضل ما شفت في اي لعبة اربيجي.(&)
ما شكلك لعبت ار بي جي كفاية، مثل الا يقول ان سلسلة افرج وهو الار بي جي الوحيد الا لعبه هو كم لعبة من فف وجزء من تيلز في حقبة البس 3. وممكن حرامي السيارات
 
التعديل الأخير:
أعلى