hits counter

العبقري، هيدو كوجيما بيتكرم في TGA هذي السنه!

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
latest


بيكون له تكريم خاص، تعويضاً عن اللي ساوته كونامي السنه الماضيه.

Gamasutra

في زمنِ ماضٍ، كوجيما خلص من عرض 9 دقائق من ميتال جير سوليد 2 للجمهور،أعجب الكُل وأبهر الكُل:
Flying back to Tokyo after the [E3 2000] show, Kojima was on top of the world. "Those few days were the best time of my life, to be honest," he recalls with a smile on his face, as if to suggest the pressure of the final hours has made him almost forget how great it felt a year ago. "I remember sitting on that plane and just saying to myself quietly, 'I need to keep my cool here. I need to not get too excited or consider myself a star. I need to maintain a level of humbleness.'"
[KOJIMA & WAIFU] Kojima was feeling pretty good about himself when he got back to Tokyo. In fact, he couldn't wait to tell his wife about how he had the best few days in his life. Arriving at his house in Tokyo, Kojima greeted his wife and began to tell her about E3. "I told her how great everything went, and she just sort of said, 'Oh really? That's nice,'" he recalls with a laugh

إنسان جميل جداً،مصمم ألعاب عبقري، فنان.
 

منتقي

True Gamer
مااشوف فيه شخص استمر النجاحات بشكل ثابت طوال 20 سنة ( من ميتال جير 1 على ps1 وحتى ps4 ) زي كوجيما

فيه مطورين عظماء : ميكامي ( اختفى وهجه سنين) - يوسوزوكي ( اختفى وهجه سنين) - الاخوة دان وسام هاوسر ( ابتعدوا على التطوير وصارت شغلتهم ادارية اظن) - كاشيرو تيوما ( بعد سايلنت هيل ماشفنا منه شي عظيم ) - يودا ( ذا لاست جارديات حرمتنا منه سنوات )

لكن كوجيما الوحيد اللي نفسه طويل واستمر لحد اليوم ولذلك لقب ايقونة الصناعة لقب منطقي

Binc0XIIQAAhcRn.jpg
 
التعديل الأخير:

prince khalid

True Gamer
يكامي ( اختفى وهجه سنين)
لا أختلف معك طبعا بخصوص حديثك، خاصة بخصوص الملهم كوجيما، لكن عندي رأي مُختلف بخصوص ميكامي فقط، هذا نوعيتي المفضلة من المطورين، المطور المغامر الذي يُحاول دائما الخروج عن دائرة الآمان، الألعاب التي اشتغل عليها متفاوتة المستوى، لكنها متنوعة أيضا، ويطمح دائما للعمل على أشياء جديدة. ربما كوجيما لم تتح له الفرصة قبل الآن، لذا مسرور أنه مُستقل حاليا.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هو رد إعتبار أكثر من مجرد تكريم والكل يعلم ما حدث السنة الماضية ..

ميكامي تكرم من جهة حكومية "أرفع" في اسبانيا الى جانب مجموعة من المبدعين حول العالم في مجالات مختلفة (سياسة ، اقتصاد ، علوم ، رياضة)
 

aboooood

True Gamer
كوجيما بصراحة بعد مجس 5 يستحق التكريم قدم لعبة تعيش لسنوات طويلة

بس بتمنى من كوجيما يقدم فيديو جديد من اللعبة القادمة أخ بس لو تكون لعبة رعب يا إلهي شو نفسي انو كوجيما يقدم لعبة رعب من بعد ديمو سايلنت هيل أي شي من كوجيما مرحب فيه
 

aboooood

True Gamer
هو رد إعتبار أكثر من مجرد تكريم والكل يعلم ما حدث السنة الماضية ..

ميكامي تكرم من جهة حكومية "أرفع" في اسبانيا الى جانب مجموعة من المبدعين حول العالم في مجالات مختلفة (سياسة ، اقتصاد ، علوم ، رياضة)
ميكامي هو عراب الألعاب الرعب يعني قدم تجارب لا تنسى باقية في الذاكرة مشكلة انو قليل ما يطلع ع الشاشة ويحكي عكس باقي المطورين بس انا متحمس اشوف ميكامي في ايفل ويذن 2 غير يقدم شي مذهل بحق خصوصا المشاكل التطوير والمحركات الخ غير تختفي في الجزء الثاني
 

ABUALI

True Gamer
ميكامي هو عراب الألعاب الرعب يعني قدم تجارب لا تنسى باقية في الذاكرة مشكلة انو قليل ما يطلع ع الشاشة ويحكي عكس باقي المطورين بس انا متحمس اشوف ميكامي في ايفل ويذن 2 غير يقدم شي مذهل بحق خصوصا المشاكل التطوير والمحركات الخ غير تختفي في الجزء الثاني
انتظر ذلك اليوم بشغف

كوجيما لحد الآن ما في أحد جاب أرفع من الستاندرد الا جابه في أمور حرية الجيمبلاي
 

Solay

Double Jumper
مااشوف فيه شخص استمر النجاحات بشكل ثابت طوال 20 سنة ( من ميتال جير 1 على ps1 وحتى ps4 ) زي كوجيما

فيه مطورين عظماء : ميكامي ( اختفى وهجه سنين) - يوسوزوكي ( اختفى وهجه سنين) - الاخوة دان وسام هاوسر ( ابتعدوا على التطوير وصارت شغلتهم ادارية اظن) - كاشيرو تيوما ( بعد سايلنت هيل ماشفنا منه شي عظيم ) - يودا ( ذا لاست جارديات حرمتنا منه سنوات )

لكن كوجيما الوحيد اللي نفسه طويل واستمر لحد اليوم ولذلك لقب ايقونة الصناعة لقب منطقي

Binc0XIIQAAhcRn.jpg

كوجيما ابداعه متركز على ميتل جير واللي للأمانه اجزائها تتفاوت تفاوت كبير وفيه تخبطات كثيرة بكل جزء باستثناء الجزء الأول اللي هو الأسطورة الحقيقة اللي صنعها كوجيما ووحدة من أفضل ٥ ألعاب بالصناعه.

بينما ميكامي عنده رباعية ريزدنت ايفل اللي كل جزء فيها يقول أنا أفضل من الثاني والتطور الرهيب اللي يصير من جزء لجزء،و ثنائية داينوكرايسس وجود هاند وفانكويش وايفل ويذين. ممكن صحيح مستواه أقل لما طلع من كابكوم بس كوجيما حتى يوم انه كان مع كابكوم كان مستواه يتفاوت.

فأشوف لو ابختار اسم يعكس الصناعة فأنا بين خيارين يا أما ميكامي أو ماياموتو.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
فأشوف لو ابختار اسم يعكس الصناعة فأنا بين خيارين يا أما ميكامي أو ماياموتو.

إذا بتتكلم عن الgame designing والجيمبلاي، فانتوم باين كانت تتويج لعبقرية الرجل، قدر يصنع أفضل ريبلاي فاليو في لُعبه، أفضل ذكاء إصطناعي مُتفاعل مع اللاعب، أكثر قدر من الخيارات في اللعب، لُعبه مُتكامله.

أنا أقول إنها ما بين كوجيما وميكامي.
 

Sky Walker

True Gamer
إذا بتتكلم عن الgame designing والجيمبلاي، فانتوم باين كانت تتويج لعبقرية الرجل، قدر يصنع أفضل ريبلاي فاليو في لُعبه، أفضل ذكاء إصطناعي مُتفاعل مع اللاعب، أكثر قدر من الخيارات في اللعب، لُعبه مُتكامله.

مع ان الذكاء الاصطناعي بفانتوم پين من الأفضل والجيمبلاي ميكانيكس وسلاسته اشوفه الأفضل بالجيمنج وتنوعه فيه امكانيات مرعبة الا ان عالم اللعبة اعتبره من الأسوء بالعالم المفتوح للأسف لدرجة حتى عالم انفيموس سكند سن افضل منه ، تصميمياً غير مثير للاهتمام ومايشجعك ابد انك تستكشفه وتصميم المهمات مكرر بشكل شنيع واحيانا غبي وكسول بشكل شنيع ومايشفع له حتى تعدد خيارات الجيمبلاي..
اجل لازم تخلص مهمة كوايت سبع مرات علشان تسترجعها للقاعدة! سلامات!!

للأسف ان العناصر اللي ذكرتها تركت عندي طعم سيء ومن خلصتها مارجعت العبها ابد عكس الأجزاء السابقة ، دون التطرق طبعا لمسخرة القصة لول.
 
التعديل الأخير:

Risk Breaker

True Gamer
ميكامي ( اختفى وهجه سنين)
صحيح إنه ما قدم تجارب ثوريه منذ re4 لكنه ما زال يقدم ألعاب بمستوى ممتاز ، vanquish بالنسبه لي أفضل لعبة third person shooter في الجيل الماضي ( أتكلم عن ألعاب الشوتينق البحت ) و the evil within أفضل survival horror في هذا الجيل و أضعها مع resident evil remake و resident evil 4 كأفضل ما صنعه شينجي ميكامي .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فأشوف لو ابختار اسم يعكس الصناعة فأنا بين خيارين يا أما ميكامي أو ماياموتو.

ما في اسم مصمم ألعاب يعكس الصناعة ككل أكثر من شيجيرو مياموتو، الأب الروحي للجميع، حتى كوجيما ما فكر يدخل صناعة الألعاب إلا لما شاف سوبر ماريو بروس. مياموتو يأتي أولاً، وأي اسم ثاني يأتي من بعده. حتى على صعيد النجاحات التجارية، أو السلاسل المتنوعة، أو القرارات الحاسمة، فهو الأنجح والأكثر تأثيراً.

بخصوص كوجيما، يستحق كل تكريم ممكن في صناعة هو في الأساس من أعمدتها. كوجيما، ميكامي، ساكاغوتشي، مياموتو وبقية العظماء، كان لهم دور كبير في "خلق" ثقافة (الهاردكور جيمرز) بكبرها. هم الي خلونا نهتم بقصص الألعاب، أو فنياتها، أو أسماء مصمميها، ونتناقش عنها وعن أدق تفاصيلها.
 

Solay

Double Jumper
إذا بتتكلم عن الgame designing والجيمبلاي، فانتوم باين كانت تتويج لعبقرية الرجل، قدر يصنع أفضل ريبلاي فاليو في لُعبه، أفضل ذكاء إصطناعي مُتفاعل مع اللاعب، أكثر قدر من الخيارات في اللعب، لُعبه مُتكامله.

أنا أقول إنها ما بين كوجيما وميكامي.

علي ما قصر وقال اللي كنت ابقوله، اللعبه عندها اساسات جدا قوية كصلابة جيمبلاي وحرية وكقوة تقنية بس غير كذا اللعبه مليانه عيوب ومشوهه ونواقصها جدا كثيرة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مع ان الذكاء الاصطناعي بفانتوم پين من الأفضل والجيمبلاي ميكانيكس وسلاسته اشوفه الأفضل بالجيمنج وتنوعه فيه امكانيات مرعبة الا ان عالم اللعبة اعتبره من الأسوء بالعالم المفتوح للأسف لدرجة حتى عالم انفيموس سكند سن افضل منه ، تصميمياً غير مثير للاهتمام ومايشجعك ابد انك تستكشفه وتصميم المهمات مكرر بشكل شنيع واحيانا غبي وكسول بشكل شنيع ومايشفع له حتى تعدد خيارات الجيمبلاي..

السؤال اللي إنت لازم تسأله، إيش غرض العالم المفتوح في فانتوم باين؟ هل هو فِعلاً لازم يخضع لكل الشروط اللي يخضعلها اي عالم مفتوح؟
مهمة الهاني بي، المهمه 16، الأولى تحطك عن مسافه بعيده عن الهدف وتبدأ تسافر بالحصان وتسلل عن قاعده صغيره ورا الأخرى تعيق تحركك وربما تختار إنك تستكشف فيها، بينما الطقس يتغير،وبينما الليل يتغير والنهار.

المهمه 16 برضو، وإنت أولاً تتعقب مكان هذي الشاحنه،في مكان هائل يصعب إيجادها فيه بين قاعده ومطار وقريه في الأمام،وبعدين تطاردها في مساحه كبيره،هي فِعلاً ساعدت المُهمه عشان تحطك في كل التشالنجز المُمكنه.
فيه شيء مثير للإهتمام أخر، يا ما وِقع علي جندي من حيث لا أتوقع، تصميم المهمات مع العالم المفتوح أعطاني هذي النوعيه من المفاجئات، خلتني أحس بالخطر دائماً، ما أعتقد السلسله كانت تعطيني هذا.

في نفس الوقت، بدل ما تصمم عالم لكل مهمه، تصمم عالم واحد، وإنت فقط تنقلني في هذا العالم من مُهمه لأخرى، والعالم نفسه يكون له كل السِمات الطبيعيه مِثل نغير الطقس وتعاقب الليل والنهار.

العالم المفتوح في فانتوم باين، له أغراض، أتفهم إن البعض ما يفهمها، لإن كل شيء هنا جديد ومُختلف.
 

Sky Walker

True Gamer
السؤال اللي إنت لازم تسأله، إيش غرض العالم المفتوح في فانتوم باين؟ هل هو فِعلاً لازم يخضع لكل الشروط اللي يخضعلها اي عالم مفتوح؟
مهمة الهاني بي، المهمه 16، الأولى تحطك عن مسافه بعيده عن الهدف وتبدأ تسافر بالحصان وتسلل عن قاعده صغيره ورا الأخرى تعيق تحركك وربما تختار إنك تستكشف فيها، بينما الطقس يتغير،وبينما الليل يتغير والنهار.

المهمه 16 برضو، وإنت أولاً تتعقب مكان هذي الشاحنه،في مكان هائل يصعب إيجادها فيه بين قاعده ومطار وقريه في الأمام،وبعدين تطاردها في مساحه كبيره،هي فِعلاً ساعدت المُهمه عشان تحطك في كل التشالنجز المُمكنه.
فيه شيء مثير للإهتمام أخر، يا ما وِقع علي جندي من حيث لا أتوقع، تصميم المهمات مع العالم المفتوح أعطاني هذي النوعيه من المفاجئات، خلتني أحس بالخطر دائماً، ما أعتقد السلسله كانت تعطيني هذا.

في نفس الوقت، بدل ما تصمم عالم لكل مهمه، تصمم عالم واحد، وإنت فقط تنقلني في هذا العالم من مُهمه لأخرى، والعالم نفسه يكون له كل السِمات الطبيعيه مِثل نغير الطقس وتعاقب الليل والنهار.

العالم المفتوح في فانتوم باين، له أغراض، أتفهم إن البعض ما يفهمها، لإن كل شيء هنا جديد ومُختلف.
ماقلت ان لازم كل قوانين العالم المفتوح يطبق فيها لكن كعالم مفتوح كان لازم يتقيدون بصنع عالم تصميمه ممتاز او جيد جدا على الاقل ويخلي في داعي تستكشفه.

وفعلا مهمة الهاني بي جبارة جدا ومن افضل المهام باللعبة وتحس انك دخلت بمهمة رئيسية حقيقية لها دخل بالقصة لكن كم مهمة بنفس قوتها ؟ ٤ ولا ٥ ؟ حرفيا تنعد على الاصابع ! اغلب المهمات الباقية تصاميمها مكرر وكسول وتحسها جانبية -_-" انا ما اطالب كوجيما انه يصمم كل مهام اللعبة تكون بقوة مهمة الهاني بي بس على الاقل ان بين كل ٥ او ٤ مهمات يكون في مهمة قوية وجبارة خارجة عن المعتاد.

يارجل حتى
اخر مهمة بالقصة "Truth" عبارة عن البرولوج مع تغيير طفييف جدا وكت سين اضافي بالنهاية والا كل شي ثاني قص لصق(&)
 
التعديل الأخير:

NA1F

True Gamer
كوجيما ابداعه متركز على ميتل جير واللي للأمانه اجزائها تتفاوت تفاوت كبير وفيه تخبطات كثيرة بكل جزء باستثناء الجزء الأول اللي هو الأسطورة الحقيقة اللي صنعها كوجيما ووحدة من أفضل ٥ ألعاب بالصناعه.

بينما ميكامي عنده رباعية ريزدنت ايفل اللي كل جزء فيها يقول أنا أفضل من الثاني والتطور الرهيب اللي يصير من جزء لجزء،و ثنائية داينوكرايسس وجود هاند وفانكويش وايفل ويذين. ممكن صحيح مستواه أقل لما طلع من كابكوم بس كوجيما حتى يوم انه كان مع كابكوم كان مستواه يتفاوت.

فأشوف لو ابختار اسم يعكس الصناعة فأنا بين خيارين يا أما ميكامي أو ماياموتو.
لكن لا يمنع ان كل جزء يكون في التوب بين العاب جيله ولا جزء من الاجزاء نقدر نقول انها لعبه متوسطه
والدليل التقييمات والجوائز
انا ما اعجبني الجزء الرابع بالمقارنه باجزاء السلسه لكن هذا لا يمنع اني اقول انها من افضل العاب جيلها باتقانها وتفاصيلها الكثيره والقوة التقنية بكل جزء والافكار المذهله
 

VEX

Hardcore Gamer
يستحق ذلك و بجداره، بالمقارنة مع المطورين الكبار أرى أنه الأفضل
وأي شخص يعرف Metal Gear يعرف ماذا يعني اسم Hideo Kojima

أمنياتي بنجاح لعبته القادمة و كلي ثقة بهذا المطور
 

Old Hunter

True Gamer
يستاهل كوجيما، احد الاسماء الي اثرت في الصناعة كثيرا، ودائما عنواينه مثيرة للجدل.

الي احبه واحترمه كثيرا في صناعة الالعاب، ان فيه اسماء معينه تقدم لك تجارب تاريخية، مستحيل تمل منها مهما طال الزمن، هالفترة العب رزدنت ايفل ٤،
وفعلا اللعبة عمرها ما تصير قديمة وتقدر تشوف بعيونك كيف حطت اساس لباقي الالعاب في الميديا.
 

game for new

True Gamer
يستاهل كوجيما ولا جزء من ميتل جير خيب ظني بإستثناء فانتوم بين طبعا لان كنت متوقع شيء وحصلت شيء ثاني اما باقي الاجزاء من الاول للرابع كل جزء يقول الزود عندي وماانسا ايام الجزء الثالث كنت اعد الساعات بس عشان ارجع البيت من المدرسة واسنتر امام التلفاز لساعات غير محدودة للعب ههه وحتى الجزء الرابع والكت سينز الخرافية الموجودة فيه والنهاية الاسطورية اما الجزء الثاني هذا مقدس بالنسبة لي كون انه الجزء اله دخلني لعالم ميتل جير والجزء الاول مايحتاج اتكلم الكل عارفه يستاهل ابو الكجم ومنتطرين اسطورته القادمة.
 

W.W.W

True Gamer
ماقلت ان لازم كل قوانين العالم المفتوخ يطبق فيها لكن كعالم مفتوح كان لازم يتقيدون بصنع عالم تصميمه ممتاز او جيد جدا على الاقل ويخلي في داعي تستكشفه.

وفعلا مهمة الهاني بي جبارة جدا ومن افضل المهام باللعبة وتحس انك دخلت بمهمة رئيسية حقيقية لها دخل لالقصة لكن كم مهمة بنفس قوتها ؟ ٤ ولا ٥ ؟ حرفيا تنعد على الاصابع ! اغلب المهمات الباقية تصاميمها مكرر وكسول وتحسها جانبية -_-" انا ما اطالب كوجيما انه يصمم كل مهام اللعبة تكون بقوة مهمة الهاني بي بس على الاقل ان بين كل ٥ او ٤ مهمات يكون في مهمة قوية وجبارة خارجة عن المعتاد.

يارجل حتى
اخر مهمة بالقصة "Truth" عبارة عن البرولوج مع تغيير طفييف جدا وكت سين اضافي بالنهاية والا كل شي ثاني قص لصق(&)
يا اخي انت اكثر واحد فاهمني بخصوص اللعبه

كوجيما مطور عبقري لكن اداري سيئ ولا يعرف يوزن توقعاته وطموحه كبيره فوق قدرات الشركه لهذا جيبات العيد عنده سهله

بينما ميكامي انسان متواضع ويعرف حدوده ، اختار يطور ايفل ويذن تحت يد شباب جدد في الصناعه لينقل خبرته لهم وفي نفس الوقت يصنع لعبه توازن قدراته الماليه

عرف حدوده وما قال بسوي لكم احسن لعبه في التاريخ بل وعدنا بلعبه رعب ترجعنا للماضي الجميل ونجح في ذلك

بينما كوجيما جالس يضيع وقته وموارده في تيزر لشعار الاستديو كعادته :/
 
  • Like
Reactions: Lyn

IRAQI_PS4

Hardcore Gamer
لازم يدخل ميكامي بالموضوع ؟
 

منتقي

True Gamer
ماقلت ان لازم كل قوانين العالم المفتوح يطبق فيها لكن كعالم مفتوح كان لازم يتقيدون بصنع عالم تصميمه ممتاز او جيد جدا على الاقل ويخلي في داعي تستكشفه.

وفعلا مهمة الهاني بي جبارة جدا ومن افضل المهام باللعبة وتحس انك دخلت بمهمة رئيسية حقيقية لها دخل بالقصة لكن كم مهمة بنفس قوتها ؟ ٤ ولا ٥ ؟ حرفيا تنعد على الاصابع ! اغلب المهمات الباقية تصاميمها مكرر وكسول وتحسها جانبية -_-" انا ما اطالب كوجيما انه يصمم كل مهام اللعبة تكون بقوة مهمة الهاني بي بس على الاقل ان بين كل ٥ او ٤ مهمات يكون في مهمة قوية وجبارة خارجة عن المعتاد.

يارجل حتى
اخر مهمة بالقصة "Truth" عبارة عن البرولوج مع تغيير طفييف جدا وكت سين اضافي بالنهاية والا كل شي ثاني قص لصق(&)
بالضبط ، شيئين جعلوا اللعبة ماتستحق الدرجة الكاملة رغم انها ثورية :

1- آخر مهمات اللعبة واللخبطة اللي فيها !
2- نظام الفاست ترافل سيء رغم ان العالم والخريطة معجبتني ( كرر غلطة ريد ديد )

هالشيئين البسيطين لو تم تلافيهم كان ممكن تنافس باقي أجزاء السلسلة بالعظمة !
 
التعديل الأخير:

sol-bad

True Gamer
قد يكون واحد من اعمدة الاساسه للفيديو جيمز و واحد من افضل مطوريها
لكن جاملوه زياده عن اللزوم
راي طبعا
 
  • Like
Reactions: Lyn

Veeto

True Gamer
اغلب المهمات الباقية تصاميمها مكرر وكسول وتحسها جانبية -_-" انا ما اطالب كوجيما انه يصمم كل مهام اللعبة تكون بقوة مهمة الهاني بي بس على الاقل ان بين كل ٥ او ٤ مهمات يكون في مهمة قوية وجبارة خارجة عن المعتاد.

اعتقد اكثر من 4 او 5

كنت اعيد المهمات قبل فترة.. وتضايقت جدا من شي جوهري.. عدا عن تكرارية المهمات.. اعتقد اكثر شي يضايق في فانتوم باين... غياب الامور ( الشخصية)

فيه مهمة تنقذ (مالك) غير عن الامور المعتادة من فانتوم باين سماعك للتحقيق وياه او كلامه مع قائد السيارة وهو يوصله من قاعدة للثانية ...القهر لما تنهي المهمة بدل ما تشوف محادثة كت سين او اضعف الايمان كاسيت بين مالك وسنيك تشوف بالاحرى تسمع محادثة بين ميلر وسنيك وميلر يشرح الاحداث اللي مرت في مالك شلون كانت القصة بتختلف اختلاف جذري لو تضمنت هالامور

عن التكريم اعتقد انه قليل بحق كوجيما...الابداعات طوال هالسنين اللي كان يقدمها لا تقارن.. تحدي الذات اللي كان يعيشه مع نفسه ومع ميتال جير لا يصدق

20 سنة مع ميتال جير صنعت كل شي بالجيمنج بالنسبة ليي
 

SpaceTime

Gamer
يستحقها بكل تأكيد

كوجيما يميزه الكثير من الاشياء و استطاع خلال 30 سنه من وضع بصمه خاصه في الصناعه و ألهم الكثير للدخول في هذا المجال

اشياء مثل مانتس في الجزء الاول و رقم ميرل على الغلاف او كامبل في MGS2 هذه تسمى هدم الجدار الرابع و ادخال المشاهد في الاحداث و منذ ان الالعاب هي منتج تفاعلي بشكل مستمر ليس مثل باقي الصناعات الترفيهيه , كان التأثير اكبر على المستخدم من اي شيئ اخر

و شيئ اخر تميز به كوجيما هو التروله و من ينسى استوديو موبي ديك و لعبته فانتم بين او ديمو P.T و طريقة اعلانه التي اثارت ضجه عالميه

و لكن اعتقد اكثر شيئ يميز كوجيما هو انه عرف كيف يستغل صناعة الالعاب لايصال افكاره بطريقة مبتكره في كل لعبه له و كمية الافكار اللانهائيه هي ما تجعله "كوجيما"

و انا متيقن ان كوجيما لازال يملك الكثير لهذه الصناعه
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
خصوصية كوجيما بالاندستري تذكرني بترانتينو بالافلام, ممكن مو الافضل .. لكن لمساتهم خلقت توجه ونظره غير لأعمالهم وميزتهم عن غيرهم.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
كوجيماَ وميكامي من أعمدة الصناعة بالنسبة لي، سلاسل ميتل غير وريزيدنت ايفل من أعظم ما وُجد الصناعة وأعتقد أنّ ما قدمه هذان إلى الآن يشفع لهماَ حتى لو اختاراَ التقاعد المبكّر.
 
أعلى