hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

the obscure

True Gamer
فلم شينكاي راح يبدأ هذه الصحوة (@).

ناه، الفوجيشي أثبتوا نفسهم كقوة كبيرة ونامية في السوق على مدار السنوات القليلة الماضية(آخر 7-8 سنوات)، أما حالة شينكاي فحتى الآن لا تعدو عن كونها حالة فريدة حتى يثبت العكس.

عموما أعتقد (وأتمنى) أن "صحوة" الفوجيشي لن تطول كثيرا جدا.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تم الإعلان عن عمل موسم تانى من أنمى One Punch man بس مافيش أخبار حتى الآن عن موعد نزوله :frowning: ، رابط الخبر هنا
بصراحة مستغرب فعلا من الخبر :nomouth: ، الآرك الحالى من العمل ما انتهاش فى المانجا حتى الآن (نسخة موراتا)
هل ده معناه إن العمل هايقتبس من نسخة One و لا إن العمل هاينزل فى آخر السنة الجاية بعد انتهاء الآرك (مع سرعة موراتا أظن إن دى هاتبقى عملية صعبة :disappointed:)
فى كل الحالات الخبر ممتاز :D ، سعيد إن أخيرا هايبقى فى جزء تانى لعمل من مادهاوس :p
الخبر يستحق موضوع @@ أو على الأقل ترفع موضوع الأنمي علشان يكون بارز &
Shingo Natsume عنده أنمي برضو في 2017 فالسؤال هل راح يكون مرتبط كذلك مع هذا الموسم؟
 

Ruvik

True Gamer
^
اممم توقعي الشخصي الموسم الثاني راح يكون في اوكتوبر 2017 يعني موراتا بيقدر يلحق يعمل كم شابتر دسم
ويخلونا على كليف هانقر ملعون إذا ما كمل الأرك ؟ لأ شكرا @@.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يمكن اسلوب الرسم في الموسم الجديد قريب من المانجا الاوريجنال؟

اتخيل الكم حلقة الأولى مبنية على تصاميم مانجا موراتا ثم من نص الموسم الثاني يحولون على خرابيش ون.:p
 

Royal Spark

Royal Guardian
يمكن اسلوب الرسم في الموسم الجديد قريب من المانجا الاوريجنال؟

اتخيل الكم حلقة الأولى مبنية على تصاميم مانجا موراتا ثم من نص الموسم الثاني يحولون على خرابيش ون.:p
هو لو ودهم يسووا كذا يعني يسلموا الأنمي لA1
أول نص من الأنمي بكون فيه أنميشن و زي الحلاوة، و بعدين لما يدخلوا النص الثاني يكونوا جاهزين لتصاميم ون بإنه مافي أنميشن أصلا و يقلب الأنمي ستوب موشن و خلفيات تتكلم. يعني أصلا ما بيحتاجوا التصاميم أصلا خلفيات تتكلم مان.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هو لو ودهم يسووا كذا يعني يسلموا الأنمي لA1
أول نص من الأنمي بكون فيه أنميشن و زي الحلاوة، و بعدين لما يدخلوا النص الثاني يكونوا جاهزين لتصاميم ون بإنه مافي أنميشن أصلا و يقلب الأنمي ستوب موشن و خلفيات تتكلم. يعني أصلا ما بيحتاجوا التصاميم أصلا خلفيات تتكلم مان.
ظلمت الستوب موشن @__@ غير أنه يحتاج حرفية وجهد كبير علشان يطلع هو طالع أكول من نص إنتاجات الاستديو إعلاه مع مادهاوس برضو (&).
 

Royal Spark

Royal Guardian
ظلمت الستوب موشن @__@ غير أنه يحتاج حرفية وجهد كبير علشان يطلع هو طالع أكول من نص إنتاجات الاستديو إعلاه مع مادهاوس برضو (&).
إحنا هنا نتكلم عن الستوب موشن الكويس، إلا للأمانة أعظم من تاريخ A1 و مادهاوس على بعضه.
بس الستوب موشن الكويس ما يمنع وجود الستوب موشن السيء إلا مافيه أي حرفية و يعمله A1، يكفيك إنهم يحاولوا يعملوا ستوب موشن بدون ساحر.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
في أحد عنده تفصيل أكبر لقوانين الرقابة في اليابان؟ سؤال كبير لكني تحديدا أبغاه في شق الميديا من أنمي وأوفا والخ. وبالطبع أبغى أعرف ليش الفيجوال نوفل تحصل حدود أكبر هنا! أو على اﻷقل هذا الذي أشوفه. وشكرا.
 

Royal Spark

Royal Guardian
في أحد عنده تفصيل أكبر لقوانين الرقابة في اليابان؟ سؤال كبير لكني تحديدا أبغاه في شق الميديا من أنمي وأوفا والخ. وبالطبع أبغى أعرف ليش الفيجوال نوفل تحصل حدود أكبر هنا! أو على اﻷقل هذا الذي أشوفه. وشكرا.
يعتمد على المادة و الميديم، المنتج العادي مارح يحصل نفس الحرية إلا يحصلها منتج موجه للبالغين، ففي إعتماد على الجمهور إلا إنت تحاول تتوجه له قبل كل شيء.
في اليابان القوانين على المنتجات الموجه للبالغين محدودة و على إنه في هيئات تنظيمية للإيروجيز و الفيجوال نوفلز شغلها محدود كثير و أغلبه متعلق بإنها توافي شروط المواد الإيباحية في اليابان بعدم تصوير الأعضاء التناسلية بالكامل.
هالمنتجات بالطبع ما تنباع في نفس الرف ويا المنتجات العادية و لا رح تحصلها في كل مكان و طبعا بكون عليها التنبيه إنها للبالغين فقط. منتج البالغين هذا بالطبع مش بالضرورة يكون إيباحي حتى لو كان في ارتباط عام، المواد الدموية إلا فيها تعذيب شديد...إلخ تدخل تحت هالشيء بس في عدم استساغة عامة للمواد هذي خارج الإيباحية فالتفريق بنفس بياخة التفريق بين الAdult manga و الH-manga.
إذا المنتج ما كان للبالغين فيرجع لهيئات تنظيمية مختلفة و يتبع لسوالف التقييم العمرية سواء للألعاب أو غيره، لسا الحد الفاصل ما بين المنتج حق البالغين فقط و تقييم عمري منصوح به غالبا الجنس tbh لأن حاجات زي iwahime مثلا ما تتصنف على إنها للبالغين و هي تطرق الباب بيسكلي.
هالشيء بالنسبة للأوفات و الفيجوال نوفلز و الأفلام.. إصدارات الأنمي إلا تنباع تتبع نفس النظام تقريبا هيئية تنظيمية-> تنصيف عمري -> تحديد منافذ بيع أو عرض.

بالنسبة للأنميات ففي قوانين عرض عامة بس ماحد يهتم ليها، الناس تتحجج عليها واجد بس هي زي قوانين الpiracy في أغلب البلدان مش enforced. عرض الأنميات يرجع بشكل كامل للقناة، القناة تحدد المادة المقبولة عندها على حسب وقت العرض و سهل جدا إنك تعرض حاجات تتعدى مرحلة إنها تكون سجستف زي ماسو جاكوين هتش هكس هتش و تكون مسلسل إيباحي بس بدون الجنس.
بمعنى آخر الريجليشنز ضعيفة هنا جدا و راجعة للقناة.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
وبالطبع أبغى أعرف ليش الفيجوال نوفل تحصل حدود أكبر هنا! أو على اﻷقل هذا الذي أشوفه. وشكرا.
من أي ناحية؟ لو تبغى تنظر للموضوع من نظرة معتدله لازم تأخذ بالحسبان الجمهور أو الفئة المستهدفه، لو وسط المانجا بيشمل الـ H دوجين فما أقدر أشوف الفرق بينها وبين الروايات المرئية،
كلهم عندهم نفس الخلطة، أعمال مسوقه إنها موجهه للبالغين (ما راح تجدها مرمية في أي نافذة بيع عامة) وذات جمهور نيش، فالرقابة شبه مرخية ما عدى تطبيق قوانين حجب الأعضاء التناسلية...

لو نبغى نتحدث عن الروايات المرئية بالتحديد فالرقابة عمرها ما كانت ذات نمط ثابت على عمر الوسط، فيه فترات الرقابة كانت معدومة بالكامل وقوانين الحجب الأساسية ما كانت تطبق،
الفترة قبل Saori Incident، أو الفترة قبل 1992. في ذاك الوقت الحبال كانت مرخية بالكامل، لدرجة إن الشركات التجارية ما كانت تهتم بتطبيق قوانين الحجب اللي كانت سارية على جميع أوساط البالغين الأخرى هناك.
لكن حادث واحد (واللي سبقه حادثة قتل متسلسل في نهاية الثمانينات رمى الإعلام أصابع الإتهام فيه على الأعمال الإباحية والأعمال شديدة العنف) غير كل شيء في جانب الرقابة على الروايات المرئية.
كل اللي صار إن فتى في المتوسطة سرق الإيروجي اللي في العنوان من إحدى أرفف المحلات، الجريمة غير الشديدة هذه جلبت هذا العنوان لأعين الإعلام العام، ومع إحتواءها لمحتوى شديد لا يتقيد بقوانين الحجب،
والسلبية المتراكمة حول أعمال البالغين من حوادث سابقة، الوضع إنفجر لدرجة جعلت الحادثة واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الوسط، الحادثة إنتهت بإعتقالات عديدة طالت ملاك الشركة المطورة والناشرة للعمل،
سحب العمل في العنوان وأعمال أخرى شبيهه فيه من أرفف المحلات، وتأسيس المنظمة الأخلاقية لبرمجيات الحاسب أو EOCS، اللي أول أهدافها كان التأكد من فرض قوانين الحجب وتنظيم المحتوى.
طبعاً "تنظيم المحتوى" ما كان بشكل جبري أكثر من ما هو ذاتي. خوفاً من أن يلقوا نفس المصير العديد من المطورين بعد 1992 بدأوا بتخفيف المحتوى من أنفسهم، لدرجة إن بعضهم ما كان يحتاج يتقيد بقوانين الحجب
لأنهم كانوا يتجنبوا عرض تلك الأماكن من الأساس. الشيء كان مثل تأثير الهزات الجانبية بعد الهزة الرئيسية للزلزال فطبعاً مات مع الوقت وإنتهى المحتوى للتقيد بقوانين الحجب الأساسية فقط على الأقل على الظاهر،
لكن العبرة من الحادث ما زالت موجودة، والمطورين والناشرين تعلموا الدرس وما أحد بيقترب لا من قريب أو بعيد بالجمهور أو الإعلام العام، أي عمل بيحصل على إصدار موجه للعامة لازم يمر على الهيئات التنظيمية العامة
اللي تعني إزالة المحتوى الجنسي منه، ومقدار التغير بيزيد كل ما إقتربت من 1992، لدرجة إن في أعمال في فترة نهاية التسعينات إصدارتها العامة على أجهزة مثل السيجا ساترن مثلاً إحتوت على حجب للألفاظ البذيئة.

ضربة ثانية للرقابة على الوسط كانت في 2009، الحادث ما كان له علاقه مباشرة بالوسط أكثر من الميديا اليابانية بشكل عام، لكن تأثره فيه نابع من طبيعة الوسط الرقمية...
في 2009 إحدى الألعاب الإباحية جلبت أعين الإعلام الغربي، شخص ما إعتقد إنها فكرة سديدة إنه يحاول بيع نسخة شخصية منها على Amazon.com. سير الأحداث كان هزلي بالكامل،
بالرغم من إن مطور العمل اللي بتجنب أذكر اسمه لحداثته النسبية ما كان عنده أدنى رغبة للنشر في الغرب، واحدة من أعماله جلبت أنظار الإعلام الغربي العام، سوء حظهم جعل أخبار العمل تصل لأحد أعضاء البرلمان البريطاني،
اللي بدوره تعهد بحظر العمل الإباحي المصور للإغتصاب هذا من قبل البرلمان، مع قيام هيئات حقوقية بإرسال شكواهم على القيود المرخية لمحتوى البالغين في اليابان لرئيس الوزراء الياباني مباشرة...
أول ردة فعل كانت هي قيام EOCS بسحب العمل من جميع المنافذ سواء كانت فيزيائية أو رقمية، لكن طبعاً الشيء هذا مش كافي بالنسبة للإعلام الغربي، اللي حول أنظاره لسوق البالغين في اليابان بشكل عام
وبدأ شغل "شوفوا الكائنات الغريبة هذه تسمح بماذا". إذا قد مر عليك تقرير من أحد مراسلي القنوات الغربية مثل BBC وهو يدور في شوارع طوكيو ويصور محتوى الـ H دوجين اللي يباع هناك فهو غالباً من تبعات هذا الحادث.
الشبه مع حادثة 1992 هو إنه على الظاهر ما كان فيه تغيرات فعلية في قوانين الرقابة، لكن الشيء اللي جلبه هذا الحادث هو الرقابة الذاتية من خلال "الإنغلاقية". العديد من المطورين والناشرين العاملين بسوق البالغين
بدؤوا بحجب الـ IP القادمة من خارج اليابان خوفاً من تكرار حادثة 2009، التشديد على طباعة "للبيع داخل اليابان فقط" سواء على العلب الفيزيائية أو داخل البرمجيات الرقمية، بعض المطورين كانوا وما زالوا يتعمدوا جعل أعمالهم
غير قابلة للتشغيل على أنظمة الويندوز غير اليابانية، سواء من خلال ترك بعض المشكلات البرمجية غير محلولة عمداً أو تركيب جدران منع تمنع تشعيل الأعمال على الأنظمة غير اليابانية.

ما أعتقد إن النظرة التاريخية المحدودة على وسط واحد هي ما كنت تبحث عنه، لكني أشوف إن فيها فكرة عامة على قوانين الرقابة في الأوساط الموجهة للبالغين...
صحيح إنه ما فيه نقاط واضحة للرقابة عليها، وعمل منظمات مثل EOCS قد يبدوا محدود، لكن فيه نوع آخر من الرقابة المتمثل في الخوف من تكرار الماضي/ جلب مشاكل أنت في غنى عنها.
مش صعب أبداً تشوف إنغلاقية بعض المطورين والناشرين سواء على العامة هناك أو على الغرب، العمل وأنت تمشي بجانب الحائط جعل من الصعب إيجاد حلول لسوق الإيروجي المنكمش مؤخراً...
أحدثها قد يكون محاول التوسع للغرب بحذر، لكن واحد منها يشمل محاول التخلي عن الوسط النيش هذا بالكامل ومحاولة إستقطاب الجمهور العام.
 
التعديل الأخير:

Piasu no Shounen

Hardcore Gamer
ويل ,الإعلان الثاني حق Kubikiri Cycle.

tumblr_inline_oe3tg19cIz1ttrl6y_540.jpg

too cute <3
 

abdullah-kh

رجل من العامة
يعتمد على المادة و الميديم، المنتج العادي مارح يحصل نفس الحرية إلا يحصلها منتج موجه للبالغين، ففي إعتماد على الجمهور إلا إنت تحاول تتوجه له قبل كل شيء.
في اليابان القوانين على المنتجات الموجه للبالغين محدودة و على إنه في هيئات تنظيمية للإيروجيز و الفيجوال نوفلز شغلها محدود كثير و أغلبه متعلق بإنها توافي شروط المواد الإيباحية في اليابان بعدم تصوير الأعضاء التناسلية بالكامل.
هالمنتجات بالطبع ما تنباع في نفس الرف ويا المنتجات العادية و لا رح تحصلها في كل مكان و طبعا بكون عليها التنبيه إنها للبالغين فقط. منتج البالغين هذا بالطبع مش بالضرورة يكون إيباحي حتى لو كان في ارتباط عام، المواد الدموية إلا فيها تعذيب شديد...إلخ تدخل تحت هالشيء بس في عدم استساغة عامة للمواد هذي خارج الإيباحية فالتفريق بنفس بياخة التفريق بين الAdult manga و الH-manga.
إذا المنتج ما كان للبالغين فيرجع لهيئات تنظيمية مختلفة و يتبع لسوالف التقييم العمرية سواء للألعاب أو غيره، لسا الحد الفاصل ما بين المنتج حق البالغين فقط و تقييم عمري منصوح به غالبا الجنس tbh لأن حاجات زي iwahime مثلا ما تتصنف على إنها للبالغين و هي تطرق الباب بيسكلي.
هالشيء بالنسبة للأوفات و الفيجوال نوفلز و الأفلام.. إصدارات الأنمي إلا تنباع تتبع نفس النظام تقريبا هيئية تنظيمية-> تنصيف عمري -> تحديد منافذ بيع أو عرض.

بالنسبة للأنميات ففي قوانين عرض عامة بس ماحد يهتم ليها، الناس تتحجج عليها واجد بس هي زي قوانين الpiracy في أغلب البلدان مش enforced. عرض الأنميات يرجع بشكل كامل للقناة، القناة تحدد المادة المقبولة عندها على حسب وقت العرض و سهل جدا إنك تعرض حاجات تتعدى مرحلة إنها تكون سجستف زي ماسو جاكوين هتش هكس هتش و تكون مسلسل إيباحي بس بدون الجنس.
بمعنى آخر الريجليشنز ضعيفة هنا جدا و راجعة للقناة.
أوكي يعني مواد البالغين شئ واحد يدخل فيها كل شئ من العنف إلى الإيروجي! والنقطة الثانية قرارت الحجب في الأنمي ما لها علاقة إلا بالقناة في الأغلب! والقانون له شق اساسي (الجنس والخ) وله شق شكلي بالغالب! يمكن مثال على العنف كيف أكامي نو كيل ما في هذا الشئ وكيف أنمي الصراصير فيه هذا الشئ. للحق هذا الشئ كنت أعرفه سابقًا من مهمد (نقطة القناة).

من أي ناحية؟ لو تبغى تنظر للموضوع من نظرة معتدله لازم تأخذ بالحسبان الجمهور أو الفئة المستهدفه، لو وسط المانجا بيشمل الـ H دوجين فما أقدر أشوف الفرق بينها وبين الروايات المرئية،
كلهم عندهم نفس الخلطة، أعمال مسوقه إنها موجهه للبالغين (ما راح تجدها مرمية في أي نافذة بيع عامة) وذات جمهور نيش، فالرقابة شبه مرخية ما عدى تطبيق قوانين حجب الأعضاء التناسلية...

لو نبغى نتحدث عن الروايات المرئية بالتحديد فالرقابة عمرها ما كانت ذات نمط ثابت على عمر الوسط، فيه فترات الرقابة كانت معدومة بالكامل وقوانين الحجب الأساسية ما كانت تطبق،
الفترة قبل Saori Incident، أو الفترة قبل 1992. في ذاك الوقت الحبال كانت مرخية بالكامل، لدرجة إن الشركات التجارية ما كانت تهتم بتطبيق قوانين الحجب اللي كانت سارية على جميع أوساط البالغين الأخرى هناك.
لكن حادث واحد (واللي سبقه حادثة قتل متسلسل في نهاية الثمانينات رمى الإعلام أصابع الإتهام فيه على الأعمال الإباحية والأعمال شديدة العنف) غير كل شيء في جانب الرقابة على الروايات المرئية.
كل اللي صار إن فتى في المتوسطة سرق الإيروجي اللي في العنوان من إحدى أرفف المحلات، الجريمة غير الشديدة هذه جلبت هذا العنوان لأعين الإعلام العام، ومع إحتواءها لمحتوى شديد لا يتقيد بقوانين الحجب،
والسلبية المتراكمة حول أعمال البالغين من حوادث سابقة، الوضع إنفجر لدرجة جعلت الحادثة واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الوسط، الحادثة إنتهت بإعتقالات عديدة طالت ملاك الشركة المطورة والناشرة للعمل،
سحب العمل في العنوان وأعمال أخرى شبيهه فيه من أرفف المحلات، وتأسيس المنظمة الأخلاقية لبرمجيات الحاسب أو EOCS، اللي أول أهدافها كان التأكد من فرض قوانين الحجب وتنظيم المحتوى.
طبعاً "تنظيم المحتوى" ما كان بشكل جبري أكثر من ما هو ذاتي. خوفاً من أن يلقوا نفس المصير العديد من المطورين بعد 1992 بدأوا بتخفيف المحتوى من أنفسهم، لدرجة إن بعضهم ما كان يحتاج يتقيد بقوانين الحجب
لأنهم كانوا يتجنبوا عرض تلك الأماكن من الأساس. الشيء كان مثل تأثير الهزات الجانبية بعد الهزة الرئيسية للزلزال فطبعاً مات مع الوقت وإنتهى المحتوى للتقيد بقوانين الحجب الأساسية فقط على الأقل على الظاهر،
لكن العبرة من الحادث ما زالت موجودة، والمطورين والناشرين تعلموا الدرس وما أحد بيقترب لا من قريب أو بعيد بالجمهور أو الإعلام العام، أي عمل بيحصل على إصدار موجهه للعامة لازم يمر على الهيئات التنظيمية العامة
اللي تعني إزالة المحتوى الجنسي منه، ومقدار التغير بيزيد كل ما إقتربت من 1992، لدرجة إن في أعمال في فترة نهاية التسعينات إصدارتها العامة على أجهزة مثل السيجا ساترن مثلاً إحتوت على حجب للألفاظ البذيئة.

ضربة ثانية للرقابة على الوسط كانت في 2009، الحادث ما كان له علاقه مباشرة بالوسط أكثر من الميديا اليابانية بشكل عام، لكن تأثره فيه نابع من طبيعة الوسط الرقمية...
في 2009 إحدى الألعاب الإباحية جلبت أعين الإعلام الغربي، شخص ما إعتقد إنها فكرة سديدة إنه يحاول بيع نسخة شخصية منها على Amazon.com. سير الأحداث كان هزلي بالكامل،
بالرغم من إن مطور العمل اللي بتجنب أذكر اسمه لحداثته النسبية ما كان عنده أدنى رغبة للنشر في الغرب، واحدة من أعماله جلبت أنظار الإعلام الغربي العام، سوء حظهم جعل أخبار العمل تصل لأحد أعضاء البرلمان البريطاني،
اللي بدوره تعهد بحظر العمل الإباحي المصور للإغتصاب هذا من قبل البرلمان، مع قيام هيئات حقوقية بإرسال شكواهم على القيود المرخية لمحتوى البالغين في اليابان لرئيس الوزراء الياباني مباشرة...
أول ردة فعل كانت هي قيام EOCS بسحب العمل من جميع المنافذ سواء كانت فيزيائية أو رقمية، لكن طبعاً الشيء هذا مش كافي بالنسبة للإعلام الغربي، اللي حول أنظاره لسوق البالغين في اليابان بشكل عام
وبدأ شغل "شوفوا الكائنات الغريبة هذه تسمح بماذا". إذا قد مر عليك تقرير من أحد مراسلي القنوات الغربية مثل BBC وهو يدور في شوارع طوكيو ويصور محتوى الـ H دوجين اللي يباع هناك فهو غالباً من تبعات هذا الحادث.
الشبه مع حادثة 1992 هو إنه على الظاهر ما كان فيه تغيرات فعلية في قوانين الرقابة، لكن الشيء اللي جلبه هذا الحادث هو الرقابة الذاتية من خلال "الإنغلاقية". العديد من المطورين والناشرين العاملين بسوق البالغين
بدؤوا بحجب الـ IP القادمة من خارج اليابان خوفاً من تكرار حادثة 2009، التشديد على طباعة "للبيع داخل اليابان فقط" سواء على العلب الفيزيائية أو داخل البرمجيات الرقمية، بعض المطورين كانوا وما زالوا يتعمدوا جعل أعمالهم
غير قابلة للتشغيل على أنظمة الويندوز غير اليابانية، سواء من خلال ترك بعض المشكلات البرمجية غير محلولة عمداً أو تركيب جدران منع تمنع تشعيل الأعمال على الأنظمة غير اليابانية.

ما أعتقد إن النظرة التاريخية المحدودة على وسط واحد هي ما كنت تبحث عنه، لكني أشوف إن فيها فكرة عامة على قوانين الرقابة في الأوساط الموجهة للبالغين...
صحيح إنه ما فيه نقاط واضحة للرقابة عليها، وعمل منظمات مثل EOCS قد يبدوا محدود، لكن فيه نوع آخر من الرقابة المتمثل في الخوف من تكرار الماضي/ جلب مشاكل أنت في غنى عنها.
مش صعب أبداً تشوف إنغلاقية بعض المطورين والناشرين سواء على العامة هناك أو على الغرب، العمل وأنت تمشي بجانب الحائط جعل من الصعب إيجاد حلول لسوق الإيروجي المنكمش مؤخراً...
أحدثها قد يكون محاول التوسع للغرب بحذر، لكن واحد منها يشمل محاول التخلي عن الوسط النيش هذا بالكامل ومحاولة إستقطاب الجمهور العام.
ردك جميل، جميل جدًا.
في الواقع أقصد بمساحة الحرية التي تكون في الطابع التابوي اللي ممكن يتوجه له المحتوى بغض النظر عن الطابع العنيف أو الجنسي وما أبغى مجال للتفصيل هنا @@
لكن فعلًا لو أخذنا شق البالغين فالمانجا أو حتى بعض الأوفا تنافس الفيجوال في هذا الشئ؛ برضو مش في مجال أمثل هذا الشئ @@ لكن بصراحة وعاتبني على هذه النظرة أحس المقارنة ما هي عادلة خصوصًا من كلامك أن هذا الوسط من البداية وهو جدلي ويدخل في المحظور!

التسلسل التاريخي البسيط هذا أفادني كثير والنقطة المحورية هنا مع كل هذه المطبات لسى مساحة الحرية موجودة وحتى لو كانت منتجات محلية (لليابان) ومحدودة. أعتقد قصدك بعمومية التوجه الحالي من الذي نشوفه من منتجات مثل: 999 وداجان والخ؟

شكرًا جزيلًا ولو في مقالة أو مساحة ثانية لشرح أكبر من كذا ما راح أمانع :D
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مشعل من وين تجيب هالمعلومات؟، بلوجرز او مواقع اخبارية.@@

التسلسل التاريخي البسيط هذا أفادني كثير والنقطة المحورية هنا مع كل هذه المطبات لسى مساحة الحرية موجودة وحتى لو كانت منتجات محلية (لليابان) ومحدودة. أعتقد قصدك بعمومية التوجه الحالي من الذي نشوفه من منتجات مثل: 999 وداجان والخ؟

مو شرط لو ما ركزنا على الماينستريم، فيه كذا عنوان في متجر مانجاجيمر ماخذ راحته على الآخر في هالناحية و ان كان معظمه يهتم بالبلوت مثل اهتمامه بالتمادي بمفهوم الحرية الي تقصده.

بس الغرب متشدد اكثر بكثير من اليابان في تقبل هالأشياء مثل ما ذكر مشعل.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
ردك جميل، جميل جدًا.
في الواقع أقصد بمساحة الحرية التي تكون في الطابع التابوي اللي ممكن يتوجه له المحتوى بغض النظر عن الطابع العنيف أو الجنسي وما أبغى مجال للتفصيل هنا @@
لكن فعلًا لو أخذنا شق البالغين فالمانجا أو حتى بعض الأوفا تنافس الفيجوال في هذا الشئ؛ برضو مش في مجال أمثل هذا الشئ @@ لكن بصراحة وعاتبني على هذه النظرة أحس المقارنة ما هي عادلة خصوصًا من كلامك أن هذا الوسط من البداية وهو جدلي ويدخل في المحظور!

التسلسل التاريخي البسيط هذا أفادني كثير والنقطة المحورية هنا مع كل هذه المطبات لسى مساحة الحرية موجودة وحتى لو كانت منتجات محلية (لليابان) ومحدودة. أعتقد قصدك بعمومية التوجه الحالي من الذي نشوفه من منتجات مثل: 999 وداجان والخ؟

شكرًا جزيلًا ولو في مقالة أو مساحة ثانية لشرح أكبر من كذا ما راح أمانع :D
هي أيضاً مهي عادلة من جوانب أخرى، أجهزة الحاسبات وبالتحديد PC-98 كانت طفرة وعنصر جديد على المجتمع والثقافة في ذاك الوقت، بعكس المطبوعات الورقية أو النشر على الوسائط المحمولة وشاشات التلفاز.
لكن فعلاً هي حقيقة إن الوسط بدء من هذا الجانب ولسبب أو لآخر إستمر عليه وظل نيش... للأسف الفترة هذه من الزمان غير موثقه بشكل جيد وفي شح كبير في المعلومات/التحليل بخصوصها.
لكن هذا الكتاب (@بندول) كان من ألطف الأشياء اللي وجدتها قبل فترة، الفقرة الثانية من الجزء الأول منه تتحدث عن كل ما ذكرته، وهدفها الأساسي تحليل الأسباب اللي أدت بإنتهاء مجتمع ألعاب البالغين في اليابان على هذا الحال.

صحيح إن أشياء مثل 999 ودانجان أعمال موجهة للعامة، لكن التغير اللي قصدته هو من داخل من كان لهم دور في ثقافة الإيروجي من الأساس، العديد من المطورين بدؤوا بمحاولة سلك توجه عام
من ناحية توفير نسخ جميع الأعمار لأعمالهم أو حتى نشر أعمال حصرية لهذا التصنيف، وبعض أسماء الكتاب المعروفين كان لهم محاولات توجه لأوساط أخرى مثل روايات الجيب بالإضافية للإيروجيز...
تقديرات مبيعات الإيرويجز تنحدر ومازالت تدتحرج منذ بداية الألفية حتى الآن، الهدف الأساسي عند أغلب المطورين حالياً هو محاولة الحفاظ على ما تبقى من الجمهور وفي أمثل عديدة لمن قوبلوا بالسلبية
وقلة المبيعات عند أول محاولة للتغير، فمحاول توسيع قاعدة الجماهير قد تبدوا أفضل من محاول إسترضاء نفس القاعدة مراراً وتكراراً.
 

Hozuki ari

True Gamer
Good guy Mish3al strikes again :cool:، مشكور على كل هالمعلومات مشعل ;)
 

asr1999

Hardcore Gamer
http://mubasher.aljazeera.net/news/varieties/2016/09/2016926204312729968.htm

الأخوة بليبيا سووا مهرجان كوميكون ويبدو انه نجح نجاح باهر ماشاء الله , حضر المهرجان 7000 شخص في اليوم الأول بس , الله يكتب ونشوف شي زي كذا عندنا في يوم من الأيام :pensive: , الجمهور السعودي كبير جدًا ولكن للأسف هالنوع من الثقافات المجتمع مازال لا يتقبله بسهولة , الله يكتب اللي فيه خير
 

the obscure

True Gamer
من أي ناحية؟ لو تبغى تنظر للموضوع من نظرة معتدله لازم تأخذ بالحسبان الجمهور أو الفئة المستهدفه، لو وسط المانجا بيشمل الـ H دوجين فما أقدر أشوف الفرق بينها وبين الروايات المرئية،
كلهم عندهم نفس الخلطة، أعمال مسوقه إنها موجهه للبالغين (ما راح تجدها مرمية في أي نافذة بيع عامة) وذات جمهور نيش، فالرقابة شبه مرخية ما عدى تطبيق قوانين حجب الأعضاء التناسلية...

لو نبغى نتحدث عن الروايات المرئية بالتحديد فالرقابة عمرها ما كانت ذات نمط ثابت على عمر الوسط، فيه فترات الرقابة كانت معدومة بالكامل وقوانين الحجب الأساسية ما كانت تطبق،
الفترة قبل Saori Incident، أو الفترة قبل 1992. في ذاك الوقت الحبال كانت مرخية بالكامل، لدرجة إن الشركات التجارية ما كانت تهتم بتطبيق قوانين الحجب اللي كانت سارية على جميع أوساط البالغين الأخرى هناك.
لكن حادث واحد (واللي سبقه حادثة قتل متسلسل في نهاية الثمانينات رمى الإعلام أصابع الإتهام فيه على الأعمال الإباحية والأعمال شديدة العنف) غير كل شيء في جانب الرقابة على الروايات المرئية.
كل اللي صار إن فتى في المتوسطة سرق الإيروجي اللي في العنوان من إحدى أرفف المحلات، الجريمة غير الشديدة هذه جلبت هذا العنوان لأعين الإعلام العام، ومع إحتواءها لمحتوى شديد لا يتقيد بقوانين الحجب،
والسلبية المتراكمة حول أعمال البالغين من حوادث سابقة، الوضع إنفجر لدرجة جعلت الحادثة واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الوسط، الحادثة إنتهت بإعتقالات عديدة طالت ملاك الشركة المطورة والناشرة للعمل،
سحب العمل في العنوان وأعمال أخرى شبيهه فيه من أرفف المحلات، وتأسيس المنظمة الأخلاقية لبرمجيات الحاسب أو EOCS، اللي أول أهدافها كان التأكد من فرض قوانين الحجب وتنظيم المحتوى.
طبعاً "تنظيم المحتوى" ما كان بشكل جبري أكثر من ما هو ذاتي. خوفاً من أن يلقوا نفس المصير العديد من المطورين بعد 1992 بدأوا بتخفيف المحتوى من أنفسهم، لدرجة إن بعضهم ما كان يحتاج يتقيد بقوانين الحجب
لأنهم كانوا يتجنبوا عرض تلك الأماكن من الأساس. الشيء كان مثل تأثير الهزات الجانبية بعد الهزة الرئيسية للزلزال فطبعاً مات مع الوقت وإنتهى المحتوى للتقيد بقوانين الحجب الأساسية فقط على الأقل على الظاهر،
لكن العبرة من الحادث ما زالت موجودة، والمطورين والناشرين تعلموا الدرس وما أحد بيقترب لا من قريب أو بعيد بالجمهور أو الإعلام العام، أي عمل بيحصل على إصدار موجهه للعامة لازم يمر على الهيئات التنظيمية العامة
اللي تعني إزالة المحتوى الجنسي منه، ومقدار التغير بيزيد كل ما إقتربت من 1992، لدرجة إن في أعمال في فترة نهاية التسعينات إصدارتها العامة على أجهزة مثل السيجا ساترن مثلاً إحتوت على حجب للألفاظ البذيئة.

ضربة ثانية للرقابة على الوسط كانت في 2009، الحادث ما كان له علاقه مباشرة بالوسط أكثر من الميديا اليابانية بشكل عام، لكن تأثره فيه نابع من طبيعة الوسط الرقمية...
في 2009 إحدى الألعاب الإباحية جلبت أعين الإعلام الغربي، شخص ما إعتقد إنها فكرة سديدة إنه يحاول بيع نسخة شخصية منها على Amazon.com. سير الأحداث كان هزلي بالكامل،
بالرغم من إن مطور العمل اللي بتجنب أذكر اسمه لحداثته النسبية ما كان عنده أدنى رغبة للنشر في الغرب، واحدة من أعماله جلبت أنظار الإعلام الغربي العام، سوء حظهم جعل أخبار العمل تصل لأحد أعضاء البرلمان البريطاني،
اللي بدوره تعهد بحظر العمل الإباحي المصور للإغتصاب هذا من قبل البرلمان، مع قيام هيئات حقوقية بإرسال شكواهم على القيود المرخية لمحتوى البالغين في اليابان لرئيس الوزراء الياباني مباشرة...
أول ردة فعل كانت هي قيام EOCS بسحب العمل من جميع المنافذ سواء كانت فيزيائية أو رقمية، لكن طبعاً الشيء هذا مش كافي بالنسبة للإعلام الغربي، اللي حول أنظاره لسوق البالغين في اليابان بشكل عام
وبدأ شغل "شوفوا الكائنات الغريبة هذه تسمح بماذا". إذا قد مر عليك تقرير من أحد مراسلي القنوات الغربية مثل BBC وهو يدور في شوارع طوكيو ويصور محتوى الـ H دوجين اللي يباع هناك فهو غالباً من تبعات هذا الحادث.
الشبه مع حادثة 1992 هو إنه على الظاهر ما كان فيه تغيرات فعلية في قوانين الرقابة، لكن الشيء اللي جلبه هذا الحادث هو الرقابة الذاتية من خلال "الإنغلاقية". العديد من المطورين والناشرين العاملين بسوق البالغين
بدؤوا بحجب الـ IP القادمة من خارج اليابان خوفاً من تكرار حادثة 2009، التشديد على طباعة "للبيع داخل اليابان فقط" سواء على العلب الفيزيائية أو داخل البرمجيات الرقمية، بعض المطورين كانوا وما زالوا يتعمدوا جعل أعمالهم
غير قابلة للتشغيل على أنظمة الويندوز غير اليابانية، سواء من خلال ترك بعض المشكلات البرمجية غير محلولة عمداً أو تركيب جدران منع تمنع تشعيل الأعمال على الأنظمة غير اليابانية.

ما أعتقد إن النظرة التاريخية المحدودة على وسط واحد هي ما كنت تبحث عنه، لكني أشوف إن فيها فكرة عامة على قوانين الرقابة في الأوساط الموجهة للبالغين...
صحيح إنه ما فيه نقاط واضحة للرقابة عليها، وعمل منظمات مثل EOCS قد يبدوا محدود، لكن فيه نوع آخر من الرقابة المتمثل في الخوف من تكرار الماضي/ جلب مشاكل أنت في غنى عنها.
مش صعب أبداً تشوف إنغلاقية بعض المطورين والناشرين سواء على العامة هناك أو على الغرب، العمل وأنت تمشي بجانب الحائط جعل من الصعب إيجاد حلول لسوق الإيروجي المنكمش مؤخراً...
أحدثها قد يكون محاول التوسع للغرب بحذر، لكن واحد منها يشمل محاول التخلي عن الوسط النيش هذا بالكامل ومحاولة إستقطاب الجمهور العام.

لفتت نظري نقاط البريطانيين و وقاحتهم كالعادة!! تاريخ وإلى الآن مليء بالحروب والإحتلال.....إلخ، ومع ذلك جالسين يحاضرون على العالم عن عنف أو محتوى جنسي في رسومات!!!!.
 

IMTLD

True Gamer
ويل ,الإعلان الثاني حق Kubikiri Cycle.

tumblr_inline_oe3tg19cIz1ttrl6y_540.jpg

too cute <3
the uploader has not made this video available in your country:confused::
طلع فيه رابط يوتيوب، بس ايش السبب اساسا يحجبو الفيديو عن السعودية:mad:

عموما العمل طالع جميل جدا والقصة مثيير للاهتمام- من النبذة- مع ان العرض يبدو تسويقي فقط،
متحمس بشدة لكن للأسف ما راح نحصل الا على حلقة واحدة كل شهر:sweat:
http://mubasher.aljazeera.net/news/varieties/2016/09/2016926204312729968.htm

الأخوة بليبيا سووا مهرجان كوميكون ويبدو انه نجح نجاح باهر ماشاء الله , حضر المهرجان 7000 شخص في اليوم الأول بس , الله يكتب ونشوف شي زي كذا عندنا في يوم من الأيام :pensive: , الجمهور السعودي كبير جدًا ولكن للأسف هالنوع من الثقافات المجتمع مازال لا يتقبله بسهولة , الله يكتب اللي فيه خير
المهرجان رسمي ولا فانز فقط؟ عموما عدد كبير جدا جدا هذا لو سوو مهرجان في الرياض كم بكون الحضور:D
 
التعديل الأخير:

Piasu no Shounen

Hardcore Gamer
the uploader has not made this video available in your country:confused::

ينفع لو vpn بس اتوقع محد يستخدمه.
oh well حد رفعه يوتيوب. هير.
و يب اتوقع قلت ان الموسيقى تشبه مادوكا؟ Kajiura Yuki بتشتغل عليها.
الفرق بين الإعلان الاول والثاني
CtSL9GiWgAEORTn.jpg:large
 

asr1999

Hardcore Gamer
المهرجان رسمي ولا فانز فقط؟ عموما عدد كبير جدا جدا هذا لو سوو مهرجان في الرياض كم بكون الحضور:D
غالبًا من الفانز , بكل صراحة لو سووا مهرجان بالرياض المشكلة العظمى واللي راح يكون حلها عسير هو العدد المهول من البشر اللي راح يجون ولنا في يوم اللاعبين آية , ومثل يوم اللاعبين راح يكون فيه كثير جايين يضيعون وقت بس وما عندهم اهتمام فعلي بالموضوع
 

abdullah-kh

رجل من العامة
Survey Asks Fans Which Showa-Era Anime They Want to Reboot
فيه موقع ياباني عمل تصويت لأي الأعمال من فترة (1926 - 1989) تحتاج ريميك؟
The voting period was open from September 13 to September 18, and 475 readers voted for one anime each. About 70% of respondents were male. People in their teens and 20s were the top respondents with about 30% of the vote, followed by people in their 40s with about 20%.

والنتيجة طلعت كذا:

أغلبهم شفتهم ما عدى شارلوك هاوند وما أعتقد أي ريميك راح يعمل شئ جديد هنا إلا في القليل @@ بعضها تدخلت قرارات غريبة أفسدت العمل (بنظري) مثل Layzner واللي راح يعمل ريميك راح يتعب يلقط ثيمات الأنمي & كذلك البعض استفاد من قدرات معينة لمخرجين ذاك الوقت مثل كوبرا مع ديزاكي وهذا الشئ تقدر تشوفه من منتجات كوبرا الثانية وكيف طالعة ركيكة بالمقارنة مع الأنمي الأصل. فوتوم جيد ويمكن أقرب شئ ينفع للريميك، بالواقع المخرج الأصلي لا يزال حي وبعض الثيمز تنفع وما زالت صامدة لعصرنا.

الشئ الذي من جد لازم يحصل ريميك هو "Captain Harlock" أنمي رينتارو التلفزيوني كان جيد لكن أوتديتد كثير خصوصًا طابع الميلودراما الطاغي، الشئ الصلب أن القصة الأصلية جدًا ممتازة؛ لما يكون العدو كائنات فضائية من الجميلات وعالم تغلب فيه الأنثى الذكر وغير طابع الحضارة القديمة مع شعور واحساس المايا هنا. ينفع وبقوة للريميك.
 

MaherMatrix

True Gamer
مادهاوس تترول من جديد ..
اعلان فلم ل Overlord بالنهاية يطلع ريكاب للسلسلة : https://myanimelist.net/news/47954688
ما ادري بصراحة لكن فيه تغييرات ملحوظة بسياسة الاستديو .. خصوصا بعد اعلان فيلم نو غيم نو لايف و فلم ماهوكا و الجزء الثاني من ون بنش مان والان هذا ..
 

abdullah-kh

رجل من العامة
Report: Anime Industry Up 12% in 2015
According to the report, the total market value of the anime industry in 2015 was 1.83 trillion yen (about US$18.1 billion), up about 12% from 2014's 1.63 trillion yen. This continues the industry's upward trend; the total market value in 2014 was up 10% from 2013.
Last year, the AJA attributed part of the industry's success to the sale of streaming rights in China, and in 2013 the report noted an increase in anime-related events and exhibits. This year, the AJA reported a 78.7% rise in the sale of streaming rights in China and a 68.2% growth in the live events field.
الصين راح تنقد كل شئ(@).
لكن بنظرة على مبيعات الأقراص ففعلًا تشوف هبوط، يمكن الصناعة صايرة أوسع مما نتخيل من مبيعات أقراص فقط!
 

the obscure

True Gamer
^
الفترة هذي عدد إقتباسات الأنمي للأعمال الصينية ارتفع بشكل ملحوظ، لكن للأسف كلها عادية-سيئة إلى الآن.
أعتقد قبل فترة كان فيه استثمار وشراكة من صينيين في صناعة الأنمي في اليابان.
تبقى مشكلتي العظمى مع الصين هي الرقابة! متشددين جدا وبعض الأحيان أكثر منا حتى.
 

Royal Spark

Royal Guardian
Report: Anime Industry Up 12% in 2015


الصين راح تنقد كل شئ(@).
لكن بنظرة على مبيعات الأقراص ففعلًا تشوف هبوط، يمكن الصناعة صايرة أوسع مما نتخيل من مبيعات أقراص فقط!
حجم الماركت آه أعقد من الفلوس إلا يدخلها الماركت، ال18.2 مليار هذا المال الممكن الوصول له حاليا و يجمع كل شيء مرتبط بالأنمي، مش الفلوس إلا تدخل مباشرة من الصورة المتحركة.
الرقم لسا ضخم واجد... و للحق كبير واجد على سوق أغلب الناس إلا تشتغل فيه تشتغل في ظروف أقرب للعبودية.

للحق لحد ما يصير في ترجمة من مصدر مقبول أكثر من Ann، أقدر أقول إن الأرقام ماتركب و مالها معنى إلا لو يقصدوا الإنترتينمنت إندستري كامل (أنمي، مانجا، لايت نوفلز...إلخ)... غير كذا تحسه كلام فاضي من نوعية الفلوس إلا نقدر نجيبها حتى لو كان حجم السوق الفعلي ما يتجاوز ال200 مليون دولار.

تحديث: لما تروح الموقع و تقرأ النسخ الإنجليزية من النسخ السابقة تلاحظ إن الشيء فعلا عن الفلوس إلا ممكن يدخلها السوق. حجم الإندستري كامل (يتضمن الأنميات و التراخيص و المنتجات المرخصة و القمار..إلخ) في 2014 يوصل أقل من 2 مليار دولار (1.84 مليار دولار تقريبا) فياه الرقم حق Ann كان منفوخ و الشرح حقهم ناقص كالعادة ann يواصل كونه مصدر أخبار أنمي موثوق
 
التعديل الأخير:

O-M-A-R

True Gamer
سنة 2017 راح تكون سنة السيكوال ل مادهاوس
ماهوكا فلم
نوقيم نولايف فيلم
اوفرلورد فلم
ون بنش مان موسم ثاني

السؤال هو وين شيهايافورو الموسم الثالث ؟؟؟ :(:(:(
 

abdullah-kh

رجل من العامة
حجم الماركت آه أعقد من الفلوس إلا يدخلها الماركت، ال18.2 مليار هذا المال الممكن الوصول له حاليا و يجمع كل شيء مرتبط بالأنمي، مش الفلوس إلا تدخل مباشرة من الصورة المتحركة.
الرقم لسا ضخم واجد... و للحق كبير واجد على سوق أغلب الناس إلا تشتغل فيه تشتغل في ظروف أقرب للعبودية.

للحق لحد ما يصير في ترجمة من مصدر مقبول أكثر من Ann، أقدر أقول إن الأرقام ماتركب و مالها معنى إلا لو يقصدوا الإنترتينمنت إندستري كامل (أنمي، مانجا، لايت نوفلز...إلخ)... غير كذا تحسه كلام فاضي من نوعية الفلوس إلا نقدر نجيبها حتى لو كان حجم السوق الفعلي ما يتجاوز ال200 مليون دولار.

تحديث: لما تروح الموقع و تقرأ النسخ الإنجليزية من النسخ السابقة تلاحظ إن الشيء فعلا عن الفلوس إلا ممكن يدخلها السوق. حجم الإندستري كامل (يتضمن الأنميات و التراخيص و المنتجات المرخصة و القمار..إلخ) في 2014 يوصل أقل من 2 مليار دولار (1.84 مليار دولار تقريبا) فياه الرقم حق Ann كان منفوخ و الشرح حقهم ناقص كالعادة ann يواصل كونه مصدر أخبار أنمي موثوق
خخخ، الحين مقبول أكثر. ما في مصدر موثوق بما يخص الأنمي والمانجا والخ... غير عن كلام الصناع عن صناعتهم (وهو قليل) الأغلب شغل تخميني والقيل والقال. وبعض الأشياء تنظر كحقائق كونية ولازم نتقتنع فيها عن كل شئ (&).
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
السؤال هو وين شيهايافورو الموسم الثالث ؟؟؟ :(:(:(

إذا حج البقر على قرونه، للأمانة يسوون لشيهيافورو موسم ثالث و يطنشون للباقي ما عندي مشكلة.
 

Royal Spark

Royal Guardian
خخخ، الحين مقبول أكثر. ما في مصدر موثوق بما يخص الأنمي والمانجا والخ... غير عن كلام الصناع عن صناعتهم (وهو قليل) الأغلب شغل تخميني والقيل والقال. وبعض الأشياء تنظر كحقائق كونية ولازم نتقتنع فيها عن كل شئ (&).
هو واقعا المؤسسة إلا عاملة التقرير عندها درجة معينة من المصادقية و بحثهم مفصل و واضح. هو كلامي عن المصدر الموثوق هو دائما سخرية على النفخة إلا ينفخ فيها مال نفسه و إنه "أكثر مصدق موثوق للأنمي" و هو مصداقيته و موثوقيته مهي أحسن من أي مدونة راندوم ممكن تحصلها و تتابعها على الإنترنت.
ما توقع في موقع ثاني ممكن يألف في خبر لأنه المدونين حقاته مافهموا الخبر و مافي أحد يراجع وراهم.
 
أعلى