hits counter

سي دي بروجكت : سايبربنك 2077 اكبر بكثير من ويتشر 3

Dark_N11

True Gamer
و بالنسبه لهم كانت ويتشر 3 تجربة تعلموا منها الكثير
و سايبربنك راح تستفيد من تجربتهم
http://www.usimghub.club/2016/09/cd-projekt-red-cyberpunk-2077-is-far.html?m=1

هذا جنون .. اظن من ناحية ألعاب العالم المفتوح روك ستار هي منافسهم الوحيد .
 

ZIBIT

True Gamer
هذه مصيبة!
السكيل الي في ويتشر ٣ مع التفاصيل الي في العالم و المهام الجانبية العميقة و و و... كل هذا درس لسايبر بنك!؟
الشي الوحيد الي could go wrong اني ما انجذب لعالمها فقط ولا كل شي ثاني يبشر بتجربة عظيمة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
"الحجم مش كل شيء" ؟ هالعبارة نسمعها على ناس وناس ~__~

عالعموم هذا الاستوديو ممتاز في المحتوى وممتاز في السرد القصصي بس أتمنى هالمرة يوصل لأنميشن و نظام قتالي أفضل "بكثير" أيضاً من السابق

ولو أن الأتموسفير بالذات حكاية ثانية. ويتشر3 كان فيها أجواء عصور وسطى فريدة من نوعها، نشوف كيف بيعوضوها هنا.
 

Dark_N11

True Gamer
"الحجم مش كل شيء" ؟ هالعبارة نسمعها على ناس وناس ~__~
هذه العبارة ل يوبي سوفت و بايووير .. لكن الأستديو اثبت نفسه في العالم المفتوح

بالنسبة للنظام القتالي.. اتوقع يكون افضل بما انه راح يتمحور حول الأسلحه الناريه و طلق النار .
 

لُقمَان

True Gamer
هذه العبارة ل يوبي سوفت و بايووير .. لكن الأستديو اثبت نفسه في العالم المفتوح

بالنسبة للنظام القتالي.. اتوقع يكون افضل بما انه راح يتمحور حول الأسلحه الناريه و طلق النار .
وامس يوم اعلنوا عن زيلدا اغلب الأعضاء قالوها والحين صارت ميزة لسايبر بنك ؟
 

Cizer Shnider

True Gamer
اوتش -__-
انا بقالي دلوقت تقريبا شهرين بلعبها بشكل متواصل ومابلعب غيرها ولسه ماخلصتهاش ومابدات في الاضافات وتقولي اكبر ؟
استوديو مجنون ومطمئن يطلع شئ ممتاز بس يارب يعدل نظام الحركة الزفت واللودنج اللي فعلا قرفني.
 

Dark_N11

True Gamer
وامس يوم اعلنوا عن زيلدا اغلب الأعضاء قالوها والحين صارت ميزة لسايبر بنك ؟
طيب انا ايش علاقتي بالأعضاء؟ لول ما اتذكر اني تكلمت حتى عن زيلدا في اي مشاركة لي هنا
ويتشر 3 كانت ممتازه من ناحيه المحتوى و لهذا الحجم الكبير راح يكون ميزة ل سايبربنك
اما زيلدا انا مو متابع لها اخبار عشان اقارنها ب ويتشر 3 .
 

منتقي

True Gamer
التباهي بحجم خريطة اللعبة ولى زمانه ، التوجه الأصح الكيفية والمحتوى مع حجم عالم مفتوح جيد

شينمو
سايلنت هيل
فاينال فانتسي 7

عن نفسي اعتبرهم ألعاب عالم مفتوح ( ولو انه صغير جدًا ) لكن مقابل المحتوى المليان والفخم داخل هذي العوالم
 

Jhin

True Gamer
متحمس للعبة بشكل كبيير
لم اشوف صور اللعبة يجيني فايب Blade Runner , ف اتحمس اكثر ::rock::
الله يستر من القيمبلاي ذو ::whistle::
 

Kaido III

Lost Radiant
اتوقع بدري على الهايب لكن مهتم لثيم المستقبل اللي بيقدموه ، كونها أكبر من ويتشر3 هذا الشيء ابدا مايحمسني أتمنى الجيمبلاي مايكون مكسور مثل ويتشر احتاج شيء بجودة هورايزن بالمناسبة اللعبة بتكون منظور ثالث ؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذه العبارة ل يوبي سوفت و بايووير .. لكن الأستديو اثبت نفسه في العالم المفتوح

أثبت نفسه في الستوري تيلنج, الوولد ديزاين في ويتشر 3 بالنسبه لي أكثر شيء بارز فيه وواضح الجوده هو كيف قدموا من خلاله القصه, ما حسيت إنو العالم مصمم بشكل رئيسي لخدمة الجيمبلاي.
 

Dark_N11

True Gamer
اتوقع بدري على الهايب لكن مهتم لثيم المستقبل اللي بيقدموه ، كونها أكبر من ويتشر3 هذا الشيء ابدا مايحمسني أتمنى الجيمبلاي مايكون مكسور مثل ويتشر احتاج شيء بجودة هورايزن بالمناسبة اللعبة بتكون منظور ثالث ؟
منظور اول و ثالث , في الأغلب مثل ديوس اكس

ما حسيت إنو العالم مصمم بشكل رئيسي لخدمة الجيمبلاي.
كلامك صحيح من منظور الجيم بلاي ويتشر 3 تعتبر لعبة متوسطة في اغلب الأشياء , لكن بالنسبة للأستديو الجيم بلاي لم يكون أوليه لهم
و ممكن هذا مايناسبك لكن هذا هو توجهم من بداية تأسيس الأستديو
اذا الشخص يبحث عن جيم بلاي صلب في اربي جي فـ ألعاب هذا الأستديو ماراح تناسبه
نفس الشئ لألعاب بثيسدا كمثال .
 

KEID

True Gamer
ماشوف كبر مساحة اللعبة شي مهم اغلاب الالعاب المفضلة عندي خطية
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
ويتشر 3 كانت لعبة ممتازة, ليست أُسطورة, لكن ممتازة.
أستطيع انتقاد النقاط التي أساء الفريق توظيفها في ويتشر 3 لساعات, لكن بدلاً من الحديث عما لا فائدة له سأقول الآتي:

"هذا الفريق هو أحد ثلاث فرق تطوير العاب أرى فيها إمكانيات هائلة, إحتمالات غير مُتصورة.
السرعة التي تطور فيها هذا الفريق, كمية الإصلاحات والتطويرات التي يقوم بها الفريق بعد كل لعبة, الأُسلوب الرائع الذي يتعامل به الفريق مع لاعبي العابه, و الأهم من كل ذلك, كمية الإبداع والإهتمام بالتفاصيل التي تحملها العابه, هي أسباب كفيلة بجعلي في قمة التشويق والحماسة لكل مُنتج يصنعه هذا الفريق.

أتوق لرؤية العالم "الساحر" القادم الذي سينحته الفريق, لرؤية السبل التي سيقوم بها بإصلاح جميع الأخطاء التي وقع بها في العابه السابقة, لرؤية المزايا الجديدة والخواص المميزة التي سيضيفها هذا الفريق لتحفته القادمة."

بعبارة أُخرى, أنا أثق بهذا المطور.

لمن ينتقد الإهتمام بحجم الخريطة:

“We're really stepping into the unknown in terms of complexity and size and problems we encounter.”

الزيادة ستكون أيضاً في تعقيد نظم اللعبة, أي أن اللعبة ستحمل نظم أكثر عمق, و بالتالي نظام قتال أفضل, نظام لعب يتيح خيارات أكثر, عالم مفتوح "أكثر حياة".
عندما يقولون أكبر هم لا يعنون فقط حجم الخريطة.
 
التعديل الأخير:

Ray Gun

Banned
مافيه اي فايده تذكر ابداً حتى لو كان العالم مليء بالحياة ومب ميت عالم ويتشر 3 قد ماكان مليء بالتفاصيل والمهام الجانبية فالنهاية مليت
زمن الهياط بحجم الماب راح خلاص
 
  • Like
Reactions: dro

khalid-xs

Hardcore Gamer
مافيه اي فايده تذكر ابداً حتى لو كان العالم مليء بالحياة ومب ميت عالم ويتشر 3 قد ماكان مليء بالتفاصيل والمهام الجانبية فالنهاية مليت
زمن الهياط بحجم الماب راح خلاص
اللحين يصغرون الماب لعيونك ❤️
 

dro

Versus XIII Epic
التباهي بحجم خريطة اللعبة ولى زمانه ، التوجه الأصح الكيفية والمحتوى مع حجم عالم مفتوح جيد

شينمو
سايلنت هيل
فاينال فانتسي 7

عن نفسي اعتبرهم ألعاب عالم مفتوح ( ولو انه صغير جدًا ) لكن مقابل المحتوى المليان والفخم داخل هذي العوالم

ردك هذا لازم يبروز ببرواز من ذهب و يعلق على باب سي دي بروجكت و اي فريق يهايط بحجم الخريطة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نفس الشئ لألعاب بثيسدا كمثال .

لا أتفق. عدم إتقان الجيمبلاي بما يكفي في ويتشر3 هو ليس "توجه"، وليس توجه الاستوديو من بدايته. لا عيب في الاعتراف بعيوب لعبة مهما كان لها من مكانة بالنسبة لنا.
والgame design في ألعاب بيثسدا يتفوق بأشواط. الجيم ديزاين ليس "باتل سستم" فقط. الباتل سستم في سكايرم مثلاً متوسط، لكن الجيم ديزاين ككل خلق قاعدة مُعجبين ضخمة جداً جداً للعبة، والمجتمع الخاص بها لا يزال active حتى الآن، منذ أكثر من 5 سنوات على إصدار اللعبة لأنها ممتازة جداً في الجيمبلاي. خيارات اللعب لا زالت فريدة من نوعها، ولا يوجد أي لعبة عالم مفتوح تقدم نفس حرية اللعب الموجودة بها حتى يومنا هذا.

حرية اللعب لا تكمن فقط بالذهاب إلى مكان تشاء في الذهاب إليه قبل الآخر، لكنها تكمن أيضاً في طريقة تعاملك مع كل ما حولك. أنت حر في اختيار class شخصيتك، ولك الحرية في حمل سلاحين أو سلاح و درع، أو في استخدام التسلل من عدمه. لك الحرية في التعامل مع الناس، قد تكون ملاك وقد تكون لص، قد تكون على علاقة طيبة مع سكان المدن وقد تُصبح مجرم مطلوب للعدالة في كل مدن اللعبة، حتى المنظومة الاقتصادية وأسعار المحلات في اللعبة يُمكن أن تتغير ببعض العوامل. فوق كل ذلك سكايرم أضافت نظام الشريك أو الCompanion أيضاً حتى لا تقاتل وحيداً في بعض المهمات لو لعبت بمستوى صعوبة أعلى.

في ويتشر3 فريق التطوير تبع فلسفة مختلفة، فلسفته كانت تصميم لعبة عالم مفتوح بجودة وطريقة الألعاب الخطية. التوجه رائع وأبدعوا فيه كثيراً، ولكن لا يمكن إلا أن أشعر بأن اللعبة لم تتمكن من تكرار مبيعات سكايرم العملاقة إلا بسبب المحدودية في خيارات اللعب. على سبيل المثال الskills الموجودة للسيوف قليلة جداً. ستقوم بتعلم مهارة جديدة ومن ثم ستلعب 10 ساعات حتى تجعل هذه المهارة تصل إلى أعلى ليفل لها، المهارات غير متنوعة ليس فقط بالمقارنة مع سكايرم ولكن بالمقارنة مع ألعاب عديدة أخرى، وهذا يؤدي مع مرور الوقت إلى تكرار كبير في القتال.

ويتشر 3 كانت لعبة ممتازة, ليست أُسطورة, لكن لعبة ممتازة.

رغم كل الأسباب التي ذكرتُها بالأعلى، أعتقد أن ويتشر3 تستحق أن تُسمى بلعبة أسطورية

كما نذكر نواقصها في الجيمبلاي، علينا أيضاً أن نذكر المحتوى "الهائل" وغير المسبوق الموجود في هذه اللعبة. هذه الأيام أتسلى بأداء مهمات صيد الكنوز الموجودة في اللعبة، وأنا أشعر بأن المهمات تكاد تكون لا نهائية

لا يوجد أي شركة ألعاب في العالم لديها استعداد أن تصرف كل هذا الوقت والجهد في لعبة واحدة لأسباب تجارية. أي لعبة أخرى كانت ستكتفي بمناطق فيلين ونوفيجراد، وتبيع سكيلجا بمحتوياتها كDLC، وكانت ستكون لعبة ممتازة أيضاً، لكن ويتشر 3 (تقطع الخطوة الإضافية) لتحقيق محتوى غير مسبوق في عالم الألعاب وهذا كفيل لتحصل على وصف اللعبة الأسطورية في رأيي المتواضع، خاصة وأننا نتحدث عن مهمات تتراوح بين الجيد والممتاز، ليس هناك أي مهمة سيئة، وكل مهمة تُحاول أن تُضيف شيئاً ولو صغيراً للتجربة.

صيد الكنوز ممتع للغاية وأنا مستمتع به أكثر حتى من الWitcher Contracts. صيد الكنوز سيجعلك تزور أصعب المناطق وصولاً في عالم اللعبة وأكثرها سحراً، ستغوص في أعماق البحار و ستتسلق قمم الجبال، ستستكشف الكهوف وأنت تحمل مشعل النار رفيقك الأمين وسط الظلمات الموحشة، وستعثر على أسرار ومؤامرات وتجارب مجنونة وقصص وتراجيديا

اللعبة قد تكون أفضل 60 دولار دفعتُها على لعبة في حياتي، لا زلتُ ألعب بها حتى اليوم ولم أقم بإنهاء جميع المهمات الجانبية الموجودة بها و لم أستكشف بعد كل علامات السؤال على الخريطة! وبعد كل هذا تنتظرني إضافتين كاملتين أيضاً XD

فاللعبة لديها ما يكفي من المزايا لتعويض نواقص الجيمبلاي. هناك كمية لا تنتهي من الأسلحة والدروع، هناك عدد لا نهائي من الوحوش المتنوعة والتي تبدو لي وكأنها تنافس ألعاب الآربيجي الياباني على هذا الصعيد. هناك كمية لا نهائية من القصاصات الورقية والكتب والمحتوى القصصي، حتى توصيف الوحوش في قائمة اللعبة (الBestiary) مكتوب بطريقة القصص القصيرة، قراءة وصف كل وحش هي قراءة قصة لدور هذا الوحش في عالم اللعبة والخُرافات المنسوجة حوله، وخوف سكان عالم اللعبة منه خلال تجوالهم أو أسفارهم

أعتقد أن أي شخص عاصر ألعاب بيثسدا و Bioware طويلاً يستطيع أن يفهم جيداً كيف تمت صناعة ذا ويتشر3. من الواضح أن CDPR عُشاق لأعمال كلا الشركتين (وهم ذكروا ذلك بأنفسهم في المقابلات). CDPR قاموا بالمزج بين الإنسانية والشخصيات من ألعاب Bioware، مع الأفكار القصصية للمهمات وفلسفة العالم المفتوح والاستكشاف والتراجيديا من ألعاب بيثسدا ، سكيلجا كمثال مستلهمة بوضوح من سكايرم كمنطقة تجسد أجواء شمال أوروبا، حتى الموسيقى تحاول محاكاة سحر ألحان جيريمي سول في سكايرم

لكنهم صنعوا اللعبة بشغف وإخلاص وقدموا مُنتج بضخامة وجودة غير مسبوقة في عالم الألعاب، لعبة كهذه لا يُمكن أن تُصنع من شركة كبيرة لديها استراتيجيات عديدة، لا يُمكن أن تأتي إلا من فريق تطوير موحد يمتلك موظفوه رؤية مشابهة وشغف هائل، لديهم حلم أرادوا تحقيقه مهما كانت كلفة المشروع والنتيجة النهائية هي هذه اللعبة.
 

Sultan/X

Banned
ويتشر3 لعبه العالم المفتوح الوحيده اللي استمتعت بأكتشاف كل نقره كل مهمه كل تل كل بحيره كل شجره وبيت . والان مابي منهم كلمه " اكبر " ابي كلمة " افضل " . نجاح ويتشر 3 الساحق خلها الناس تلتفت لهم بقوه واسمهم صار مع الاستديوهات الكبيره المهمه مثل كوجيما برودكشن وفروم سوفت ونوتي دوق حتى خلت ناس كثير تهتم لسايبر بنك ونا من ظمنهم .
 

Dark_N11

True Gamer
مافيه اي فايده تذكر ابداً حتى لو كان العالم مليء بالحياة ومب ميت عالم ويتشر 3 قد ماكان مليء بالتفاصيل والمهام الجانبية فالنهاية مليت
زمن الهياط بحجم الماب راح خلاص
الناس يبحثون عن العوالم الضخمه خصوصا في هذا الجيل كل مطور يبغى لعبته تكون عالم مفتوح .. هذه هي الفائده لمن المطور يتكلم عن لعبته بهذه الطريقه و هذا الزمن ممكن راح بالنسبه لك لكن في السوق العالمي ألعاب العالم المفتوح تبيع بشكل كبير
 

Ray Gun

Banned
الناس يبحثون عن العوالم الضخمه خصوصا في هذا الجيل كل مطور يبغى لعبته تكون عالم مفتوح .. هذه هي الفائده لمن المطور يتكلم عن لعبته بهذه الطريقه و هذا الزمن ممكن راح بالنسبه لك لكن في السوق العالمي ألعاب العالم المفتوح تبيع بشكل كبير

ماني بضد العاب العالم المفتوح بالعكس استمتع فيهم جداً
انا كلامي عن عالمي اكبر من عالمك وخريطتي اكبر من خريطتك هذا الزمن ولى زي ماقال @منتقي وماعادت الناس تنجر ورا هالكلام
انا في ويتشر 3 استخدم الفاست ترفل بشكل كبير بسبب كبر حجم الخريطة مع انها كانت حيوية ومليئة بالتفاصيل لكن ماعندي وقت بصراحة اخسر خمس دقايق من وقتي عشان اروح لمهمة الشي ان زاد عن حده انقلب ضده لانبالغ
 

D.M.C.N

Gamer
وبعد كل هذا تنتظرني إضافتين كاملتين أيضاً XD

اذا فعلا وقفت اللعبة قبل نزول الاضافتين، ابشرك ويتشر اللي بتلعبها الان مش نفسها اللي لعبتها في 2015، اشياء كثيرة تغيرت مع الابديتات .. كثير مرره، لدرجه راح تتعجب ليش الاستوديو هذا جالس يطور لعبته ويغير فيها حتى بعد صدورها بشهور! .. ما ادري بس بصراحه "سي دي بروجيكت" كسبوني بالكامل!
 

Daud

True Gamer
اتمنى يركزوا على الكومبات سستم أكثر..
ما في خوف من النواحي الاخرى كقصة وسرد وتنوع زي ما قال الشباب.. الاستديو مميز جدا بهالنواحي..
بس لازم يركزوا عالجيم بلاي والانيمشن.. أقله يكون responsive على عكس ويتشر 3..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا فعلا وقفت اللعبة قبل نزول الاضافتين، ابشرك ويتشر اللي بتلعبها الان مش نفسها اللي لعبتها في 2015، اشياء كثيرة تغيرت مع الابديتات .. كثير مرره، لدرجه راح تتعجب ليش الاستوديو هذا جالس يطور لعبته ويغير فيها حتى بعد صدورها بشهور! .. ما ادري بس بصراحه "سي دي بروجيكت" كسبوني بالكامل!

لأن الأشياء التي عدلوها كانت أخطاء ما كان ينبغي الوقوع بها في الأساس. على كل حال، بالتأكيد لاحظتُ الفرق وكتبت عنه في المنتدى سابقاً. التعديلات التي طرأت على اللعبة جعلتها أفضل بكثير من وقت الإصدار، "بالذات" إلغاء وزن أدوات الألكمي وإتاحة الإمكانية لتخزين الأغراض في بعض الأماكن عوضاً عن التخلص منها.
 
أعلى