abdullah-kh
رجل من العامة
موضوع جديد ضمن باقة "مجهر عبدالله الشخصي" :::: امنية ؟! نعم.. في هذا الموضوع سوف أحاول الخص كم امنية في خاطري او اضغاث احلام بالاحرى عن أشياء اتمنى تواجدها او اتمنى اختفائها وهلم جرا... في الموضوع ها هنا سالقي كم صيغة ساخرة لذلك أرجو عدم الحساسية والمرونة :sweat_smile: قدر المستطاع خصوصاً.......او خلاص.
لنبدأ بالامنيات...
اول امنية: Hideaki Anno ارحني من الايفا ... ابغى اصالة جديدة منك !!
الامنية الاولى ابغى عمل اصلي جديد من المخرج العبقري Hideaki Anno، لا يخفى عليكم (رواد القسم) سراً مقدار اعجابي الكبير بهذا الرجل وذلك من خلال عمله الايقوني "neon genesis evangelion" والذي يذكر كعلامة للتغير وعلامة للاختلاف وعلامة للابتكار، Hideaki أثبت لي من خلال هذا العمل شيء جميل اسمه روح التغيير، غير نظرتي ونظرة الكثيرين لجنرا كاملة واسلوب معين من الانميات "الميكا" قبل ايفانجليون كنت اكره هذه الجنرا وامقتها ولكن في لحظة فضاء من العقل كل شيء تغير واصبحت محب من كاره الى الميكا وفتح لي مجال لمشاهدة ايقونة الانمي الخالدة الجاندام بسبب عمله هذا.
ابرز نقطة للتغيير في الايفانجليون هي نفسها لب هذه الجنرا (تصميم الميكا) الرجل حاول الاختلاف والخروج عن السائد عبر ابتكار شكل مغاير عن المضمون العام للميكا. ادخل اللمسة الفلسفية، اللاهوت الديني، الابحار العميق في النفس البشرية....كل هذه اجتمعت في عمل ميكا !!!
لن اسهب كثيراً من ناحية ثورية الانمي لكن بيت القصيد الرجل اثبت انه عبقري وانه متمكن في عمله وصاحب فلسفة انماوية خلاقة، لكن ولكن منذ بداية قطار الايفا وحتى الان الرجل لم يتوقف ولم يبارح مكان هذا القطار للاسف، بعد الايفا هو نفسه اثناء الايفا.. امنيتي تتلخص ان يخرج هيداكي من هذه الدائرة "الايفانجليون" يخرج بتصريح يعلن انتهاء عصر الايفا وطلاقه التام منها ويعلن فيه بداية عصر جديد ويقول:
هيداكي: لكل محبي الانمي في العالم انا هيداكي أنو صانع الايفانجليون قررت العمل على انمي جديد بفكرة من باطن عقلي واوعدكم بثورة جديدة وروح تغييرية جديدة فانتظروني...
هذه الصيغة التي اتمناها من هذا العبقري، عالم الانمي يحتاج الى التنوع وهيداكي قادر على خلق التنوع والايفانجليون لم ولن يكن مجرد صدفة او حظ لكل شخص متابع جيداً لهذا الرجل.
ثاني امنية: عودة الروح الى الاقتباس الروائي البراق.
اقتباس المانجا !!! لعل ابرز نقطة تجعلني امقت الاقتباس المانجاوي الحالي يتمثل في جملة "النسخ، اللصق" وعدم الاختلاف الكامل بين المانجا والانمي بسبب كلمة "العب على المضمون" ونتيجة لذلك قلت الفروق الكبيرة بين الانمي والمانجا المقتبس منها وهذا يسبب لي حساسية والم قوي في المعدة.
النقطة الجديرة بالذكر قبل كل شيء انني لا اعمم هنا لكن الاحظ بكثرة مقوله تقال بفخر من البعض (الانمي مثل المانجا) وابتسامة عريضة......ما الذي استفيده من الانمي اذا كان نفس المانجا يا هذا؟ سلبية في رأسي ولا اراها ايجابية ابداً.
Dezaki افضل من فهم الانمي وفهم المانجا لذلك الرجل يحاول صنع الاختلاف في اعماله بين المانجا والانمي بدون اضرار بالاساسيات لكن يخلق الروح للانمي لذلك عند مقارنة احدى اعماله مثل Onii-sama مع المانجا نجد الهوية المتقاطعة بين الاثنين والاختلاف لكل ميديا بينهم والذي يخلق خصوصية... هذا هو الفن من هذه الناحية.
هذه المقدمة طويلة بعض الشيء وخارجة عن اللب الاساسي للامنية لكن حبيت اوصف فقط بعض مشاكل الاقتباس المانجاوي الان. لأدخل في المحتوى، الاقتباس الروائي الكامل يعطي حرية أكبر وافضل للمقتبس ليبحر في خيالة عن الرواية المقتبسة ويظهر فنياته عنها وذلك بسبب الكينونة الكاملة في الكتب بدون التوصيف الرسومي المحدود في المانجا، لا اعني هنا ان الجميع يستطيع الاقتباس الابداعي لكن مجال الحرية للاخذ واللف أكبر واحسن.
يتسائل شخص هذا كلام في الهواء وغير واقعي للغاية ؟!! اقول يا محب الواقع سأمثلك من الواقع والمثال الاعظم هي تجربة اقتباس رواية Treasure Island للروائي البريطاني "روبرت لويس" هذا العمل يعطيك مثال أكبر على كيفية فهم الرواية وتلخيصها بشكل يوازي الرواية نفسها كقيمة !! نعم المخرج Dezaki في هذا العمل قدم هدية لصناعة الانمي في كيفية الاقتباس الروائي المبدع وفي كيفية الفهم والاحاطة للمادة المقتبسة، بل أن البعض يفضل الانمي على الرواية تخيلوا...
نظام واسلوب الحلقات المتعدد يعطي مجال أكبر لحرية أكبر في الاقتباس الممتاز، وقبل أن اقفل هذا الجانب سأعطي اكبر تجربة اقتباس في تاريخ الانمي كله التي هي تجربة الانمي الايقوني "Legend of the Galactic Heroes" المقتبس من العمل الروائي الضخم بنفس الاسم للروائي Yoshiki Tanaka باختصار ساعات عظام من الملحمة في 110 حلقة على شكل اوفا، هذا العمل يدخل هنا كمقاربة للاقتباس الجيد.
ثالث امنية: انهيار ثقافة الاوتاكو الى الابد ...
الاوتاكو كمفهوم ليس عندي مشكلة معه (الهوس) لكن مشكلتي هي كامل الثقافة من خلال هذه الفئة المريضة والتي تحب النمط والتي تساعد على دمار واختفاء الاذاوق وتنميط الصناعة أكثر وأكثر.
عندي عدة حلول لتدمير هذه الثقافة. اولا: عودة النظام الامبراطوري المركزي للحكم في اليابان عبر امبراطور ذو ذوق كاره لكل توجهات هذه الثقافة، اول مرسوم من هذا الامبراطور هو اقامة محاكم تفتيش لتدمير هذه الفئة شيء شبيه باسبانيا وبذلك تنتهي الثقافة بانتهاء اصحابها @@
ثانياً: ترشيد هذه الفئة عبر برنامج حكومي اصلاحي وتنمية الذوق عندهم بالفنون الاوروبية القديمة وايضاً تصليح الحالة الاجتماعية عندهم بالزواج :stuck_out_tongue_cl
كل الكلام الذي كتبته فوق يعبر عن الغصة من هذه الثقافة ومن هذه الفئة. وأكثر شيء يثير الحنقة لدي هم المتشبهون بهذه الفئه من ابناء العمومة (العرب) لا اقول تشبه اقول محاولة لذلك عبر تسميات لا انزل الله بها من سلطان على شاكلة: اوتاكو منسم، اوتاكو ولهان، اوتاكو شبعان والكثير والكثير من هذا الهراء ومحاولة محاكاة امراض هؤلاء القوم يا رباه ارحمنا منهم واصلح حالهم ....يا رب.
رابع امنية: اختفاء او اندثار الاستعمال المكثف لتقنية السي جي.
لم ولن استسغ هذه التقنية ابداً في عالم الانمي، اصفها بالبشاعة او تدمير وتعكير الجو. هي تعبير عن الكسل عندي تعبير عن نهاية الجمالية في الصناعة والتبشير بعصر متشابه في الرسم بين الانميات بسبب هذه التقنية، أصبح من السهل التفريق بين انمي وانمي بسبب هذه التقنية، هذه النظرة نظرة متطرفه وقد تكون مغالية، لكن عيني هي التي تشاهد وتوصف هذا الشعور عندي، اتمنى التقليل منها او محاولة ايجاد حل لاخفاء عيوبها المقيته ....
هذا ما عندي، الموضوع راح يكون مفتوح كل واحد عنده امنية يدحشها خلونى نشوف ايش عندكم :stuck_out_tongue_cl
لنبدأ بالامنيات...
اول امنية: Hideaki Anno ارحني من الايفا ... ابغى اصالة جديدة منك !!
الامنية الاولى ابغى عمل اصلي جديد من المخرج العبقري Hideaki Anno، لا يخفى عليكم (رواد القسم) سراً مقدار اعجابي الكبير بهذا الرجل وذلك من خلال عمله الايقوني "neon genesis evangelion" والذي يذكر كعلامة للتغير وعلامة للاختلاف وعلامة للابتكار، Hideaki أثبت لي من خلال هذا العمل شيء جميل اسمه روح التغيير، غير نظرتي ونظرة الكثيرين لجنرا كاملة واسلوب معين من الانميات "الميكا" قبل ايفانجليون كنت اكره هذه الجنرا وامقتها ولكن في لحظة فضاء من العقل كل شيء تغير واصبحت محب من كاره الى الميكا وفتح لي مجال لمشاهدة ايقونة الانمي الخالدة الجاندام بسبب عمله هذا.
ابرز نقطة للتغيير في الايفانجليون هي نفسها لب هذه الجنرا (تصميم الميكا) الرجل حاول الاختلاف والخروج عن السائد عبر ابتكار شكل مغاير عن المضمون العام للميكا. ادخل اللمسة الفلسفية، اللاهوت الديني، الابحار العميق في النفس البشرية....كل هذه اجتمعت في عمل ميكا !!!
لن اسهب كثيراً من ناحية ثورية الانمي لكن بيت القصيد الرجل اثبت انه عبقري وانه متمكن في عمله وصاحب فلسفة انماوية خلاقة، لكن ولكن منذ بداية قطار الايفا وحتى الان الرجل لم يتوقف ولم يبارح مكان هذا القطار للاسف، بعد الايفا هو نفسه اثناء الايفا.. امنيتي تتلخص ان يخرج هيداكي من هذه الدائرة "الايفانجليون" يخرج بتصريح يعلن انتهاء عصر الايفا وطلاقه التام منها ويعلن فيه بداية عصر جديد ويقول:
هيداكي: لكل محبي الانمي في العالم انا هيداكي أنو صانع الايفانجليون قررت العمل على انمي جديد بفكرة من باطن عقلي واوعدكم بثورة جديدة وروح تغييرية جديدة فانتظروني...
هذه الصيغة التي اتمناها من هذا العبقري، عالم الانمي يحتاج الى التنوع وهيداكي قادر على خلق التنوع والايفانجليون لم ولن يكن مجرد صدفة او حظ لكل شخص متابع جيداً لهذا الرجل.
ثاني امنية: عودة الروح الى الاقتباس الروائي البراق.
اقتباس المانجا !!! لعل ابرز نقطة تجعلني امقت الاقتباس المانجاوي الحالي يتمثل في جملة "النسخ، اللصق" وعدم الاختلاف الكامل بين المانجا والانمي بسبب كلمة "العب على المضمون" ونتيجة لذلك قلت الفروق الكبيرة بين الانمي والمانجا المقتبس منها وهذا يسبب لي حساسية والم قوي في المعدة.
النقطة الجديرة بالذكر قبل كل شيء انني لا اعمم هنا لكن الاحظ بكثرة مقوله تقال بفخر من البعض (الانمي مثل المانجا) وابتسامة عريضة......ما الذي استفيده من الانمي اذا كان نفس المانجا يا هذا؟ سلبية في رأسي ولا اراها ايجابية ابداً.
Dezaki افضل من فهم الانمي وفهم المانجا لذلك الرجل يحاول صنع الاختلاف في اعماله بين المانجا والانمي بدون اضرار بالاساسيات لكن يخلق الروح للانمي لذلك عند مقارنة احدى اعماله مثل Onii-sama مع المانجا نجد الهوية المتقاطعة بين الاثنين والاختلاف لكل ميديا بينهم والذي يخلق خصوصية... هذا هو الفن من هذه الناحية.
هذه المقدمة طويلة بعض الشيء وخارجة عن اللب الاساسي للامنية لكن حبيت اوصف فقط بعض مشاكل الاقتباس المانجاوي الان. لأدخل في المحتوى، الاقتباس الروائي الكامل يعطي حرية أكبر وافضل للمقتبس ليبحر في خيالة عن الرواية المقتبسة ويظهر فنياته عنها وذلك بسبب الكينونة الكاملة في الكتب بدون التوصيف الرسومي المحدود في المانجا، لا اعني هنا ان الجميع يستطيع الاقتباس الابداعي لكن مجال الحرية للاخذ واللف أكبر واحسن.
يتسائل شخص هذا كلام في الهواء وغير واقعي للغاية ؟!! اقول يا محب الواقع سأمثلك من الواقع والمثال الاعظم هي تجربة اقتباس رواية Treasure Island للروائي البريطاني "روبرت لويس" هذا العمل يعطيك مثال أكبر على كيفية فهم الرواية وتلخيصها بشكل يوازي الرواية نفسها كقيمة !! نعم المخرج Dezaki في هذا العمل قدم هدية لصناعة الانمي في كيفية الاقتباس الروائي المبدع وفي كيفية الفهم والاحاطة للمادة المقتبسة، بل أن البعض يفضل الانمي على الرواية تخيلوا...
نظام واسلوب الحلقات المتعدد يعطي مجال أكبر لحرية أكبر في الاقتباس الممتاز، وقبل أن اقفل هذا الجانب سأعطي اكبر تجربة اقتباس في تاريخ الانمي كله التي هي تجربة الانمي الايقوني "Legend of the Galactic Heroes" المقتبس من العمل الروائي الضخم بنفس الاسم للروائي Yoshiki Tanaka باختصار ساعات عظام من الملحمة في 110 حلقة على شكل اوفا، هذا العمل يدخل هنا كمقاربة للاقتباس الجيد.
ثالث امنية: انهيار ثقافة الاوتاكو الى الابد ...
الاوتاكو كمفهوم ليس عندي مشكلة معه (الهوس) لكن مشكلتي هي كامل الثقافة من خلال هذه الفئة المريضة والتي تحب النمط والتي تساعد على دمار واختفاء الاذاوق وتنميط الصناعة أكثر وأكثر.
عندي عدة حلول لتدمير هذه الثقافة. اولا: عودة النظام الامبراطوري المركزي للحكم في اليابان عبر امبراطور ذو ذوق كاره لكل توجهات هذه الثقافة، اول مرسوم من هذا الامبراطور هو اقامة محاكم تفتيش لتدمير هذه الفئة شيء شبيه باسبانيا وبذلك تنتهي الثقافة بانتهاء اصحابها @@
ثانياً: ترشيد هذه الفئة عبر برنامج حكومي اصلاحي وتنمية الذوق عندهم بالفنون الاوروبية القديمة وايضاً تصليح الحالة الاجتماعية عندهم بالزواج :stuck_out_tongue_cl
كل الكلام الذي كتبته فوق يعبر عن الغصة من هذه الثقافة ومن هذه الفئة. وأكثر شيء يثير الحنقة لدي هم المتشبهون بهذه الفئه من ابناء العمومة (العرب) لا اقول تشبه اقول محاولة لذلك عبر تسميات لا انزل الله بها من سلطان على شاكلة: اوتاكو منسم، اوتاكو ولهان، اوتاكو شبعان والكثير والكثير من هذا الهراء ومحاولة محاكاة امراض هؤلاء القوم يا رباه ارحمنا منهم واصلح حالهم ....يا رب.
رابع امنية: اختفاء او اندثار الاستعمال المكثف لتقنية السي جي.
لم ولن استسغ هذه التقنية ابداً في عالم الانمي، اصفها بالبشاعة او تدمير وتعكير الجو. هي تعبير عن الكسل عندي تعبير عن نهاية الجمالية في الصناعة والتبشير بعصر متشابه في الرسم بين الانميات بسبب هذه التقنية، أصبح من السهل التفريق بين انمي وانمي بسبب هذه التقنية، هذه النظرة نظرة متطرفه وقد تكون مغالية، لكن عيني هي التي تشاهد وتوصف هذا الشعور عندي، اتمنى التقليل منها او محاولة ايجاد حل لاخفاء عيوبها المقيته ....
هذا ما عندي، الموضوع راح يكون مفتوح كل واحد عنده امنية يدحشها خلونى نشوف ايش عندكم :stuck_out_tongue_cl
التعديل الأخير: