Good Hunter
True Gamer
النسخة المختصرة من ال D-MAIL :
- قبل يوم تقريباً قمت بانهاء الفيجول نوفل Steins;Gate على جهاز الفيتا, قررت افتح هذا الموضوع الذي لن يفهم عنوانه سوى من قام بتجربة اللعبة او على الأقل قام بمشاهدة الإنمي كوقفة احترام تليق بهذا العمل الجبار.
- شايتز قيت هي فيجوال نوفل بالدرجة الأولى حيث يتخذ فيه الجيمبلاي المقعد الخلفي بينما تجد نفسك بصدد قراءة كم هائل من النصوص والحوارات .. إلا ان اللعبة لن تدعك تتخذ دور المتفرج دائماً حيث انها ستفتح لك المجال بتسيير القصة عبر نظام ال Phone trigger عبر هاتف رينتارو اوكابي - العالم المجنون - اما عن طريق الرد على الرسائل او الاتصال او تجاهلها .. وعلى الرغم من محدودية الجيمبلاي الا ان هذا النظام يكافئك فعلاً اما بالوصول الى مسارات او احداث مختلفة وكذلك ست نهايات مختلفة مما يدفعك للعودة والتجربة مراراً وتكراراً لمشاهدة نتائج قراراتك.
- قمت بانهاء اللعبة تقريباً فيما يقارب ال 45 ساعة حصلت فيها على ست نهايات مختلفة , بعد ذلك قمت بمشاهدة الانمي ذو ال 25 حلقة - نعم الى هذا الحد كنت متعطش للمزيد من شاينز جيت - .. الانيمي بالطبع لا يقل روعة عن الرواية نفسها - و سعدت عندما اكتشفت انه حصل على نصيبه من الحب من قبل محبي الانمي - .. الا ان الانمي هو تجربة مسرعة ومختصرة من الرواية نفسها ويفتقد للحظات واحداث هامة اعتبرها سبب تميز الفيجوال نوفل عن غيرها. وقع التويستات والتقلبات في القصة كانت اقوى في الرواية لأن الرواية تعطي كل حدث حقه بالفعل لكن في الانمي كل شيء يحدث بسرعة.
- قصة ستاينز جيت تذكرني لماذا كنت دائماً وابداً احب قصص الخيال العلمي اليابانية , اعمال كثيرة تناولت مفهوم السفر عبر الزمن عبر العاب الفيديو او الافلام او غيرها ... شاينز قيت ليست الافضل فحسب .. شتاينز قيت بالنسبة لي كانت مشروع رفع للستاندرد بالنسبة لي كمحب لقصص الخيال العلمي.
- ادق وصف ممكن اوصف به القصة هو أنها Well-executed .. نهاية اللعبة لم تعطني مجال انتقد الساعات البطيئة التي قضيتها في بداية اللعبة .. عقلي في البداية لم يستوعب مقدار الذكاء الذي تم فيه ربط الاحداث بنهاية اللعبة .. يا الهى على كمية التفاصيل الصغيرة والبسيطة التي تمر مرور الكرام وتنساها ثم تكتشف تأثيرها بالأخير .... جودة الكتابة عالية وربط خيوط القصة ببعضها مذهل جداً .... اكثر قصة فيجوال نوفل شعرت فيها برضا تام .. باختصار افضل ترو اندينج.
- بخصوص من تابع الانيمي ولم تسنح له الفرصة لقراءة الرواية استطيع القول ان الرواية بالفعل تستحق فرصة .. يوجد خمس مسارات مختلفة بالاضافة الى حدث مهم لم افهم سبب التخلي عنه بالإنمي ..
- احد المسارات الموجودة بالرواية اعتبره واحد من اروع المسارات .. مسار سوزوها ... فيه كمية يأس هنا تقارع تلك الموجودة في سلسلة دانجانرونبا ... لما
اكثر لحظة كريبي .. اكثر لحظة يأس عشتها في اي منتج ترفيهي ......
- الشخصيات للوهلة الاولى قد تشعر انها شخصيات اعتيادية ممكن تشوفها في اي عمل ياباني .. لكن البناء والحوارات وتطور الشخصيات مع الوقت .. كذلك التويستات والتقلبات التي تحصل بخصوصهم .. الارت والتصميم - احببت تصميم الشخصيات في اللعبة اكثر من الانمي خصوصا كوريسو. اعتقد اكثر شخصية محبوبة هي كوريسو واوكابي.
لكن بالنسبة لي
- بداية اللعبة بطيئة نوعاً ما .. اللعبة تبدأ تبني الاحداث وتطبخها على نار هادئة لكن النصف الاخر من اللعبة جعل كل دقيقة قضيتها في النصف الأول Rewarding بمعنى الكلمة ..
شبتر 6 فما فوق " serious turns of events " كما يقول اوكابي بطل اللعبة .. الا ان النصف الاول حصل على نصيبه من التشويق وشعور الغموض غلى الرغم من الرتم البطيء والاحداث الجانبية..
- الرواية كذلك تمتلك مكتبة موسيقية رائعة جداً .. الحان كثيرة عالقة في الذهن ما زلت اتعنى للعبة واشغلها من اجل سماع الالحان فقط.
---
الجزء الثاني من اللعبة شتاينز قيت زيرو قادم هذا العام على ال PS4 و ال VITA بنسخة غربية.. اول صور النسخة الانجليزية كانت على حسابهم في تويتر لكن اختفت حالياً ومالها اثر..
كل اللي جربوا النسخة اليابانية لحد الآن عندهم اجماع على هالجملة " Better by far " ...
----
ملخص الموضوع .. ابغا الجميع يلعب / يقرأ هذه الفيجوال نوفل!
10 / 10
" سواءً كنت تحب الفيجوال نوفلز ام لا .. جديد على الجنرا ام قديم .. تابعت الأنمي ام لم تتابع
انت تحتاج تلعب Steins;Gate ..
SEND>YES
- قبل يوم تقريباً قمت بانهاء الفيجول نوفل Steins;Gate على جهاز الفيتا, قررت افتح هذا الموضوع الذي لن يفهم عنوانه سوى من قام بتجربة اللعبة او على الأقل قام بمشاهدة الإنمي كوقفة احترام تليق بهذا العمل الجبار.
- شايتز قيت هي فيجوال نوفل بالدرجة الأولى حيث يتخذ فيه الجيمبلاي المقعد الخلفي بينما تجد نفسك بصدد قراءة كم هائل من النصوص والحوارات .. إلا ان اللعبة لن تدعك تتخذ دور المتفرج دائماً حيث انها ستفتح لك المجال بتسيير القصة عبر نظام ال Phone trigger عبر هاتف رينتارو اوكابي - العالم المجنون - اما عن طريق الرد على الرسائل او الاتصال او تجاهلها .. وعلى الرغم من محدودية الجيمبلاي الا ان هذا النظام يكافئك فعلاً اما بالوصول الى مسارات او احداث مختلفة وكذلك ست نهايات مختلفة مما يدفعك للعودة والتجربة مراراً وتكراراً لمشاهدة نتائج قراراتك.
- قمت بانهاء اللعبة تقريباً فيما يقارب ال 45 ساعة حصلت فيها على ست نهايات مختلفة , بعد ذلك قمت بمشاهدة الانمي ذو ال 25 حلقة - نعم الى هذا الحد كنت متعطش للمزيد من شاينز جيت - .. الانيمي بالطبع لا يقل روعة عن الرواية نفسها - و سعدت عندما اكتشفت انه حصل على نصيبه من الحب من قبل محبي الانمي - .. الا ان الانمي هو تجربة مسرعة ومختصرة من الرواية نفسها ويفتقد للحظات واحداث هامة اعتبرها سبب تميز الفيجوال نوفل عن غيرها. وقع التويستات والتقلبات في القصة كانت اقوى في الرواية لأن الرواية تعطي كل حدث حقه بالفعل لكن في الانمي كل شيء يحدث بسرعة.
- قصة ستاينز جيت تذكرني لماذا كنت دائماً وابداً احب قصص الخيال العلمي اليابانية , اعمال كثيرة تناولت مفهوم السفر عبر الزمن عبر العاب الفيديو او الافلام او غيرها ... شاينز قيت ليست الافضل فحسب .. شتاينز قيت بالنسبة لي كانت مشروع رفع للستاندرد بالنسبة لي كمحب لقصص الخيال العلمي.
- ادق وصف ممكن اوصف به القصة هو أنها Well-executed .. نهاية اللعبة لم تعطني مجال انتقد الساعات البطيئة التي قضيتها في بداية اللعبة .. عقلي في البداية لم يستوعب مقدار الذكاء الذي تم فيه ربط الاحداث بنهاية اللعبة .. يا الهى على كمية التفاصيل الصغيرة والبسيطة التي تمر مرور الكرام وتنساها ثم تكتشف تأثيرها بالأخير .... جودة الكتابة عالية وربط خيوط القصة ببعضها مذهل جداً .... اكثر قصة فيجوال نوفل شعرت فيها برضا تام .. باختصار افضل ترو اندينج.
- في الوقت اللي تنسى فيه تفاصيل صغيرة تماماً مثل الميتل اوبا في بداية اللعبة .. او الصرخة اللي بالبداية .. الفيديو المشوش .. ثم بعد ذلك كل هالتفاصيل تجتمع مع بعضها البعض بهالشكل العبقري ...... لا يمكن يسوي هالشي انسان عادي .. لا يمكن
- بخصوص من تابع الانيمي ولم تسنح له الفرصة لقراءة الرواية استطيع القول ان الرواية بالفعل تستحق فرصة .. يوجد خمس مسارات مختلفة بالاضافة الى حدث مهم لم افهم سبب التخلي عنه بالإنمي ..
- احد المسارات الموجودة بالرواية اعتبره واحد من اروع المسارات .. مسار سوزوها ... فيه كمية يأس هنا تقارع تلك الموجودة في سلسلة دانجانرونبا ... لما
لما ينحبس اوكابي داخل اللوب ويعيد اليومين كل مرة .. لما يوصل فمة اليأس ويبدا يعيش وساوس .. انه يقدر يخلي هاليومين هي جنته للأبد .. يقدر يسوي للي يبغاه ..
اكثر لحظة كريبي .. اكثر لحظة يأس عشتها في اي منتج ترفيهي ......
- الشخصيات للوهلة الاولى قد تشعر انها شخصيات اعتيادية ممكن تشوفها في اي عمل ياباني .. لكن البناء والحوارات وتطور الشخصيات مع الوقت .. كذلك التويستات والتقلبات التي تحصل بخصوصهم .. الارت والتصميم - احببت تصميم الشخصيات في اللعبة اكثر من الانمي خصوصا كوريسو. اعتقد اكثر شخصية محبوبة هي كوريسو واوكابي.
لكن بالنسبة لي
ما ادري ليه احمل مشاعر احترام لهالشخصية بالذات .. نفس الشعور اللي احس فيه اتجاه البيق بوس.
شخصية عظيمة ...
اكثر لحظة اثرت فيني هي لحظة الرسالة لما تكرر I failed ..
no more tears to shed ... هالجملة تعبر عن حالتي بعد هاللحظة .
شخصية عظيمة ...
اكثر لحظة اثرت فيني هي لحظة الرسالة لما تكرر I failed ..
no more tears to shed ... هالجملة تعبر عن حالتي بعد هاللحظة .
- بداية اللعبة بطيئة نوعاً ما .. اللعبة تبدأ تبني الاحداث وتطبخها على نار هادئة لكن النصف الاخر من اللعبة جعل كل دقيقة قضيتها في النصف الأول Rewarding بمعنى الكلمة ..
شبتر 6 فما فوق " serious turns of events " كما يقول اوكابي بطل اللعبة .. الا ان النصف الاول حصل على نصيبه من التشويق وشعور الغموض غلى الرغم من الرتم البطيء والاحداث الجانبية..
- الرواية كذلك تمتلك مكتبة موسيقية رائعة جداً .. الحان كثيرة عالقة في الذهن ما زلت اتعنى للعبة واشغلها من اجل سماع الالحان فقط.
---
الجزء الثاني من اللعبة شتاينز قيت زيرو قادم هذا العام على ال PS4 و ال VITA بنسخة غربية.. اول صور النسخة الانجليزية كانت على حسابهم في تويتر لكن اختفت حالياً ومالها اثر..
كل اللي جربوا النسخة اليابانية لحد الآن عندهم اجماع على هالجملة " Better by far " ...
----
ملخص الموضوع .. ابغا الجميع يلعب / يقرأ هذه الفيجوال نوفل!
10 / 10