hits counter

رسميا Rise of the Tomb Raider قادمة في 11 اكتوبر

Solay

Double Jumper
واللي لاعب الجزء الاول طبيعي لازم يلعب هالجزء علشان يفهم القصة
يمكن معاك انت ماتفرق بس اللي حاب اللعبة طبيعي بيلعبها
خصوصا انه الريبوت 3 اجزاء

طبعا اللي حب الريبوت هاذي مست له، ابجريد من كل النواحي إلا الألغاز. وإذا قصدك عشان القصة فهي جدا عادية وما أشوفها نقطة فارقة.
 

V Project

True Gamer
طولت لدرجة مافي امل اشتريها بس يلا يا حظ اللي ينتظرونها.
 

m7tram

True Gamer
الي ماحب الريبوت لا يصدق هراء كريستال داينمكس ان اللعبة راح تركز على الاستكشاف والالغاز .. نسخة مشوهه اخرى من انتشارتد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الي ماحب الريبوت لا يصدق هراء كريستال داينمكس ان اللعبة راح تركز على الاستكشاف والالغاز .. نسخة مشوهه اخرى من انتشارتد.

هذا الوصف يظلم اللعبة في رأيي
يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها
بس على صعيد آخر، فيها مزايا تتفوق فيها على أنشارتد مثل الاستكشاف والليفل ديزاين

أنا كنت ناوي أشتري اللعبة بس ترددت بعد الآراء المتفاوتة من الأعضاء، شي غريب أن فيه ناس أحبوا الريبوت وما أعجبهم رايز وبالعكس
وبصراحة صعب أبرر شراء اللعبة مالياً لو كانت قصيرة..
 

Saudi Fighter

True Gamer
هذا الوصف يظلم اللعبة في رأيي
يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها
بس على صعيد آخر، فيها مزايا تتفوق فيها على أنشارتد مثل الاستكشاف والليفل ديزاين

أنا كنت ناوي أشتري اللعبة بس ترددت بعد الآراء المتفاوتة من الأعضاء، شي غريب أن فيه ناس أحبوا الريبوت وما أعجبهم رايز وبالعكس
وبصراحة صعب أبرر شراء اللعبة مالياً لو كانت قصيرة..
اللعبة فيه استشكاف اكثر من الجزء الاول بكثير وبكثير جدا بعد فيها مناطق وكهوف ومعابد جانبية اذا تبي تروح لها واللعبة افضل من الجزء السابق بكل شي تقريبا الي يعبها الاكشن فعلا بيض والتجسس تحس انه من الجيل الماضي(نظام الي يوقف ويعطيك وضعية الي تعال اقتلني)انا مخلص اللعبة ومتأكد من الكلام الي اقوله
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة فيه استشكاف اكثر من الجزء الاول بكثير وبكثير جدا بعد فيها مناطق وكهوف ومعابد جانبية اذا تبي تروح لها

هذا الكلام جداً يشجعني على اقتناء اللعبة، أنا أعشق هذه العناصر في الألعاب! ما أحب أبداً اللعبة تاخذ بيدي وتخليني أمشي زي ما هي تبغى، أحب تعطيني الخيار والحرية أطلع عن الطريق و "أكتشف" أسرار وخفايا.
 

Man Raider

Banned
هذا الكلام جداً يشجعني على اقتناء اللعبة، أنا أعشق هذه العناصر في الألعاب! ما أحب أبداً اللعبة تاخذ بيدي وتخليني أمشي زي ما هي تبغى، أحب تعطيني الخيار والحرية أطلع عن الطريق و "أكتشف" أسرار وخفايا.

بتكتشف اليين يطيح اللي براسك
مليانة كهوف وأماكن سرية وعالمها ضخم ، شيل غريزة البقاء من الاعدادات وبتكون تجربتك أعمق.
 

Man Raider

Banned
هذا الوصف يظلم اللعبة في رأيي
يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها
بس على صعيد آخر، فيها مزايا تتفوق فيها على أنشارتد مثل الاستكشاف والليفل ديزاين

أنا كنت ناوي أشتري اللعبة بس ترددت بعد الآراء المتفاوتة من الأعضاء، شي غريب أن فيه ناس أحبوا الريبوت وما أعجبهم رايز وبالعكس
وبصراحة صعب أبرر شراء اللعبة مالياً لو كانت قصيرة..
محترم يبيها Anniversary
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذا الكلام جداً يشجعني على اقتناء اللعبة، أنا أعشق هذه العناصر في الألعاب! ما أحب أبداً اللعبة تاخذ بيدي وتخليني أمشي زي ما هي تبغى، أحب تعطيني الخيار والحرية أطلع عن الطريق و "أكتشف" أسرار وخفايا.

بتستكشف Tombs بسيطه جداً واللعب فيها عادي والألغاز "سيئه", ولو إنها rewarding وتعطيك تطويرات للBOW.

يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها

التجربتين فيهم نفس نسبة التركيز, الكامبين تبع تومب رايدر أغلب اللعب فيه بالencounters والبلاتفورمنج البسيط والset peaces, كل الأشياء ذي تطبيقها اسوأ من انشتارتد مع إختلاف توجه اللعبتين طبعاً في نقطتي الencounters والبلاتفورمنج, تومب رايدر تحاول تعطيك خيارات اكثر من ناحية الاسلحه من bow لصنع ادوات متفجره دخانيه, تحاول تكون تجربة "سيرفايفل", فاشله بنظري لإن دايماً ما في عقاب من إنك تصرف في ذخيرتك وخياراتك, والبلاتفورمنج يعطيك أدوات كثيره لكن تطبيق كل وحده فيهم مكرر طوال اللعبه, العقبات تتكرر بشكل واضح.

ما أحب أبداً اللعبة تاخذ بيدي وتخليني أمشي زي ما هي تبغى

دايماً بتخليك تمشي زي ما تبغي, لو مشيت بمسار الكامبين, HELLO... إحنا ما نتكلم عن فانتوم باين هنا, التجربه بشكلين يا تسلل يا كومبات, بإستثناء إن التسلل دايماً تجربه تطفش لإن الليفل ديزاين غير متقن ولا يسمح بالمتعه بالشكلين.

الencounters مصممه فقط للتصادم المباشر مع الأعداء.

بتوقف عن مسار الكامبين لو بغيت وبتسوي الاشياء الجانبيه, side quest قليله, وتصيد حيوانات قليله, كل منطقه فيها حيوان أو حيوانين يسوو, وبتمر علي Tombs أخ...خلني لا أتكلم, المسار الرئيسي not much إستكشاف فيه وخطي جداً.

تومب رايدر... ضاعت هويتها, وحتي بهويتها الجديده ما أشوفها لعبه ممتازه, وحتي بتشكيلة الأفكار الكثيره اللي تاخذها من ألعاب ثانيه إلا إن تطبيقها مش بالمستوي, الضياع الكامل.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
بتستكشف Tombs بسيطه جداً واللعب فيها عادي والألغاز "سيئه", ولو إنها rewarding وتعطيك تطويرات للBOW.

الtombs البسيطة هذي بتعطيني خيار، بتخليني أحس اني أقدر أروح وين ما أبغى وأسوي شيء مختلف. أنا مش متوقع من اللعبة ألغاز زيلدا، في الأساس الألغاز ماتت في تصميم ألعاب الAAA، وتومب رايدر لعبة TPS من نوع AAA.

حتى الكولكتبلز في تومب رايدر الأولى تجميعهم كان ممتع بالنسبة لي. ليش؟ لأن تطوير أدوات لارا كان يسمح لي دائماً أرجع للمناطق الي خلصتها وأوصل لأماكن وأشياء ما كان ممكن أوصلها من قبل.

تومب رايدر تحاول تعطيك خيارات اكثر من ناحية الاسلحه من bow لصنع ادوات متفجره دخانيه, تحاول تكون تجربة "سيرفايفل", فاشله بنظري لإن دايماً ما في عقاب من إنك تصرف في ذخيرتك وخياراتك, والبلاتفورمنج يعطيك أدوات كثيره لكن تطبيق كل وحده فيهم مكرر طوال اللعبه, العقبات تتكرر بشكل واضح.

هذا يظل أمتع لي بكثير من لعبة تحرمني من هذه الخيارات بالأساس. أهميتها عندي تفوق أهمية إتقان القصة والإحساس السينمائي أو الset pieces.

بتوقف عن مسار الكامبين لو بغيت وبتسوي الاشياء الجانبيه, side quest قليله, وتصيد حيوانات قليله, كل منطقه فيها حيوان أو حيوانين يسوو, وبتمر علي Tombs أخ...خلني لا أتكلم, المسار الرئيسي not much إستكشاف وخطي جداً.

طيب هي اللعبة في مُجملها لعبة خطية وأنا مُدرك لنوع اللعبة قبل تجربتها فارس. نفس هذا الكلام ينطبق على لاست اوف أس مثلاً أو ايفل ويذن وما منعهم هالشي يكونوا ألعاب عظيمة. أنا مو قاعد أقارن بينها وبينهم بس أوضح فكرة

الاستكشاف والخيارات المتعددة تعطي عمق و قيمة كبيرة بالنسبة لي في لعبة بهذا الأسلوب.
 

i7asan

True Gamer
هذا الوصف يظلم اللعبة في رأيي
يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها
بس على صعيد آخر، فيها مزايا تتفوق فيها على أنشارتد مثل الاستكشاف والليفل ديزاين

أنا كنت ناوي أشتري اللعبة بس ترددت بعد الآراء المتفاوتة من الأعضاء، شي غريب أن فيه ناس أحبوا الريبوت وما أعجبهم رايز وبالعكس
وبصراحة صعب أبرر شراء اللعبة مالياً لو كانت قصيرة..

اخذتها على انها فيها استكشاف وعزلة مثل الأجزاء الكلاسيكية ولكن المزيد من الريبوت واللعبة انتهت بشكل سريع و غير متوقع كأن المطورين مستعجلين على اصدار اللعبة !
والريبوت بصراحة عجبني اكثر..

اتمنى ترجع اللعبة لأصلها وتبتعد عن الأكشن والتجسس اللي ماله داعي
فقط هاليومين جالس العب Tomb Raider 1,2 و فرق كبير في اجواء اللعب وتصميم المراحل والألغاز.. كم كانت لعبة رائعة!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الtombs البسيطة هذي بتعطيني خيار، بتخليني أحس اني أقدر أروح وين ما أبغى وأسوي شيء مختلف. أنا مش متوقع من اللعبة ألغاز زيلدا، في الأساس الألغاز ماتت في تصميم ألعاب الAAA، وتومب رايدر لعبة TPS من نوع AAA.

ماني فاهم. ما الألغاز كانت موجوده في انشارتد 4 وعلي توجهها المختلف إلا إنها حفزتني أفكر وأقضي وقت مش بسيط فيها, هل أنشتارتد خارجه عن صناعة الAAA مثلاً؟. مش عذر إن الألغاز ماتت في صناعة الAAA, إنك تحط ألغاز تعطي مجال للتفكير ما بيقتل لعبتك في السوق.

النقطه الثانيه حسوني, إن الألغاز كانت "جانبيه" وما جزء من المسار الاساسي, هنا "التبرير" يقع في ورطه زياده.

طيب هي اللعبة في مُجملها لعبة خطية وأنا مُدرك لنوع اللعبة قبل تجربتها فارس. نفس هذا الكلام ينطبق على لاست اوف أس مثلاً أو ايفل ويذن وما منعهم هالشي يكونوا ألعاب عظيمة. أنا مو قاعد أقارن بينها وبينهم بس أوضح فكرة

هذي الالعاب فيها عنصر سيرفايفل قوي وعنصر إستكشاف قوي. البيئات فيهم مفتوحه شوي وتعطيك مجال تستكشف, تشابتر 2 في إيفل ويذن كان exacly كذا, في تومب رايدر هي بالدرجه من الخطيه اللي مراحلها ضيقه تخدم هدف الencounters ققط, لا غيره.

تومب رايدر فيها مناطق بين المسار الاساسي والمهمات الرئيسيه, هذي المناطق هي اللي تعطيك مجال تستكشف الtombs وتجرب خيارات مختلفه, غير كذا هي تجربة أنشتارتد في الخطيه تماماً.
 
التعديل الأخير:

FARES_

True Gamer
للاسف توقيتها جدا غلط... لو نازله شهر 9 افضل لانه الساحه خاليه من التنافس
 

منتقي

True Gamer
فقدت حماسي بهذي اللعبة بعد ماكنت متحمس لها قبل عام

هذي من مساؤي اصدار اللعبة على جهاز ثم الانتضار حتى تنفك الحصرية
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما الألغاز كانت موجوده في انشارتد 4 وعلي توجهها المختلف إلا إنها حفزتني أفكر وأقضي وقت مش بسيط فيها,

كانت ألغاز matching بسيطة. بس مش هنا النقطة، النقطة اني في لعبة مثل تومب رايدر عندي (الحرية) اني أطلع من المسار الي رسمته لي اللعبة، عندي (الحرية) اني عن طريق أدواتي المطورة، أرجع لأماكن سابقة وأجمع كولكتبلز، عندي (الحرية) اني أختار على ايش أركز بتطوير شخصيتي، بل حتى عندي الحرية - حسب انطباعاتكم - أسوي بضعة مهمات جانبية. هالعناصر:
1- تعطي عمق للعبة
2- تعطي ريبلاي فاليو للعبة
3- تعطي مقدار من حرية اللعب ضمن حدود ما يسمح به توجهها الخطي

النقطه الثانيه حسوني, إن الألغاز كانت "جانبيه" وما جزء من المسار الاساسي, هنا "التبرير" يقع في ورطه زياده.

ما أعتقد، لأن اللعبة لم تعد (لعبة ألغاز) من الأساس كما كانت في السابق، بل هي في المقام الأول والأخير... لعبة TPS.

في تومب رايدر هي بالدرجه من الخطيه اللي مراحلها ضيقه تخدم هدف الencounters ققط, لا غيره.

كلامك هذا يتناقض مع كلام الشباب فوق @@

في الجزء الاول كلاهما كان موجود، كان فيه مناطق ضيقة، وكان فيه مناطق واسعة تعطيك حرية استكشاف وبلاتفورمنج ممتازة.

تومب رايدر فيها مناطق بين المسار الاساسي والمهمات الرئيسيه, هذي المناطق هي اللي تعطيك مجال تستكشف الtombs وتجرب خيارات مختلفه, غير كذا هي تجربة أنشتارتد في الخطيه تماماً.

كل العناصر الي ذكرتها فوق تصنع فارق "ضخم" بالنسبة لي ضمن حدود التجربة الخطية نفسها

أنا لا أكره التجربة الخطية، لكنني لا أحب التجربة (المقيدة)

وشتان ما بين هذا وذاك يا صديقي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اتمنى ترجع اللعبة لأصلها وتبتعد عن الأكشن والتجسس اللي ماله داعي
فقط هاليومين جالس العب Tomb Raider 1,2 و فرق كبير في اجواء اللعب وتصميم المراحل والألغاز.. كم كانت لعبة رائعة!

الجزء الرابع كان المفضل عندي من الأجزاء القديمة : )

أنا أعجبني الريبوت وما عندي مانع تستمر السلسلة بتوجهها الجديد، ومن الممكن إرضاء فانز الأجزاء القديمة بالمزيد من الريميكات على غرار "أينفرسري".
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كانت ألغاز matching بسيطة

توجه مختلف لكن ما زالت تخليك تفكر وتقضي وقت وقدره وإنت تحل في اللغز, أكثر من الغاز أنشتارتد 2 و3 والسلسله ككل كانت متصاعد مستواها في هذا الجانب.

النقطه إن لما توفر "ألغاز" لازم يكون مستواها مناسب واللغز يُقيم بمقدار ما يخليني أفكر, كان matching أو تحريك, أنا ما أطالبها إستعباطاً وتصيداً بس عشان يكون في قيمة جيمبلاي أكبر في إستكشاف الtomb, حتي البلاتفورمنج فيها كنت أبغاه يتوسع أكثر.

كلامك هذا يتناقض مع كلام الشباب فوق @@

إذا ما نسيت طبعاً @@ لكن أغلب اللي مريت فيه بالكامبين هو خطيه بالمعني اللي انا ذكرته.

ما أعتقد، لأن اللعبة لم تعد (لعبة ألغاز) من الأساس كما كانت في السابق، بل هي في المقام الأول والأخير... لعبة TPS.

هنا. نظاراتنا مختلفه حسون, أنا أحتاج منها تكون "تومب رايدر" faithful للسلسله وماضيها وتاريخها. أبغي خلطه ترضي الفان وتستقطب الجديد.

إنت تنظرلها كشيء جديد تماماً, واللي أشوفه خطأ... وأشوفه تناقض في نفس الوقت, لإنك تحاسب سلاسل أخري علي ضياع هويتها وتحاسبها في نفس الوقت برضو علي التفريط في جودتها, تومب رايدر بحالتها الأن في هالplace بالضبط, إنحراف والأفكار الجديده ما تلاقي التطبيق المناسب.

حتي لو اللعبه تعطيك خيارات لكن يبقي جودة تطبيقها وتوظيفها في صالح اللعبه, ما ابغي تسلل غثيث ويطفش, أبغاه موجود كخيار في نفس الوقت متقن نظيف منظم ممتع, ولما أستكشف أهتم باللي أستكشف له, كان موارد تفيدني عشان أنجو فأستمتع بالإستكشاف, ولا tombs فيها قيمة جبميلاي تسوي, لما يكون في سيرفايفل لابد يكون جيد في أسوأ الأحوال بحيث فيه نظام عقاب ويتكامل مع العناصر المختلفه(يعني أتسلل عشان أوفر موارد, أستكشف عشان القي موارد) فيفيد كل العناصر ويعطيها قيمه أكبر مش موجود لأجل الوجود كخيار.

OH GOD أكرهها :/
 
التعديل الأخير:

m7tram

True Gamer
هذا الوصف يظلم اللعبة في رأيي
يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها
بس على صعيد آخر، فيها مزايا تتفوق فيها على أنشارتد مثل الاستكشاف والليفل ديزاين

أنا كنت ناوي أشتري اللعبة بس ترددت بعد الآراء المتفاوتة من الأعضاء، شي غريب أن فيه ناس أحبوا الريبوت وما أعجبهم رايز وبالعكس
وبصراحة صعب أبرر شراء اللعبة مالياً لو كانت قصيرة..

حسين اذا انت حبيت الريبوت انا اظمن لك انها راح تعجبك لانها نفس الريبوت لكن موسع.

انا كاره جدا توجه الريبوت لان عباره عن سينمائية هشة واكشن وقتالات بشكل مستمر وممل .. الاستكشاف بسيط وعادي جدا هالكلام يمكن اشوفه لاني جاي من الاجزاء القديمة وكان اساسهم الاستكشاف والابداع بالليفل ديزاين الى شيء موجود فقط علشان يقولون شوفوا ترا في استكشتاف!!

القصة ابدا ماهتم لها لا بالاجزاء القديمة ولا بالجديدة مع ان المفروض الريبوت يركز عالقصة لانه صايره سينمائية اللعبة لكن مع هذا قصة بطيخ.

فقط الحسنة الوحيدة هي الجرافيكس.

ياحسين انا كنت اغصب نفسي اخلصها فقط علشان احلل ال60 دولار الي دافعهم + احلل الاكس 1 الي اعتبرة افشل جهاز مر علي بحياتي! وما انصح احد يفكر مجرد التفكير يشتريه لول.

انا مع التغير دائما وابدا لكن لا تغير وتأتي بشي اقل من السابق غير للافضل مو للاسوء.

واي نعم انا ابيها انفيرسيري هالجزء هو افضل جزء لتوم ريدر وكان عبقري جدا بالليفل ديزاين والالغاز.
 
التعديل الأخير:

Genocide Diego

True Gamer
الغلاف ولو إنه رهيب ومتناسق مع شعار البس4 لكنه منسوخ من تصميم غلاف كولكشن انشارتد:
ZRTHi1y.jpg
 

SILENT EVIL

True Gamer
مع انها سلسلة عشت ايام لا تنسى معاها ايام PS1 لكن ما حيشفعلها غلطة فريقها في حصريتها ... أي نعم متعصب اذا ترمي لعبتي عند جمهور ما يعشقها ولا ان اميل لجهازهم لا خليها حقها مستعملة واذا فكرت اشتريها .
 

W.W.W

True Gamer
بتكتشف اليين يطيح اللي براسك
مليانة كهوف وأماكن سرية وعالمها ضخم ، شيل غريزة البقاء من الاعدادات وبتكون تجربتك أعمق.
ان شال عريزة البقاء الاستكشاف بكون مكسور >_>

هي بيئات اللعبه مصممه على شان كذا ، ولا في الاحلام يستكشف كل شي بدونها
 
التعديل الأخير:

lightq8

True Gamer
هذا الوصف يظلم اللعبة في رأيي
يمكن هي "مشوهة" عن أنشارتد في بعض النواحي، مثل القصة والسينمائية الكارثية فيها
بس على صعيد آخر، فيها مزايا تتفوق فيها على أنشارتد مثل الاستكشاف والليفل ديزاين

أنا كنت ناوي أشتري اللعبة بس ترددت بعد الآراء المتفاوتة من الأعضاء، شي غريب أن فيه ناس أحبوا الريبوت وما أعجبهم رايز وبالعكس
وبصراحة صعب أبرر شراء اللعبة مالياً لو كانت قصيرة..
انا منهم افضل الريبوت على هذا الجزء خاصة الاجواء في الريبوت افضل بمراحل والقصه ضعيفه في الجزئين
 

Ray Gun

Banned
انا من الناس الي ماحسيت بفرق بصراحة
مور اوف ذا سيم
ومليت ولسى ماكملت اللعبه مع اني ماخذها داي ون
حتى مع الكرافتنق وتطوير الابلتي والشغلات هذي ماشفعت لها
فعلاً زي ماقال فارس احسها ضايعه
 

ibrahimJ

True Gamer


لوووول خل يشوفها نيل دركمان ، على باله كريستال داينامكس ماخذين تصميم غلاف الكولكشن
ترا محد نسى سالفة اساسن كريد والصورة الفنية ::laugh::
اول ما شفت كلامه توقعته قاعد يمزح بس باين عليه لا
ذكرني بكلام مطور درايفركلوب
5Hun5q6.jpg

7490871b-24c8-4ba0-9da3-ad36e43466a0
 

Man Raider

Banned
انا من الناس الي ماحسيت بفرق بصراحة
مور اوف ذا سيم
ومليت ولسى ماكملت اللعبه مع اني ماخذها داي ون
حتى مع الكرافتنق وتطوير الابلتي والشغلات هذي ماشفعت لها
فعلاً زي ماقال فارس احسها ضايعه
للأمانة انا اشوف ان رايز اوف تومب رايدر مختلفة عن جزء 2013 من عدة جوانب كثيرة ، كريستال داينامكس أضافوا عليها عناصر جديدة متنوعة في الجيم بلاي وفي البيئة.
حبيت هذا الجزء أكثر من الأول بكثير....
 
أعلى