hits counter

الموضوع الرسمي Umineko When They Cry - ليبدأ صيدُ الساحرةِ الذهبية

hussien-11

Senior Content Specialist
thumb-1920-111386.jpg

Umineko When They Cry
Umineko no naku koro ni
عندما تبكي طيور النورس
الإصدار: Steam/MangaGamer
الكاتب: Ryukishi07
موعد الإصدار 9 يوليو 2016


حول الإصدار

الإصدار الغربي الرسمي من Umineko، الإصدار يحتوي على الخلفيات الأصلية من الإصدار الياباني، الموسيقى الأصلية، ونماذج شخصيات جديدة بالكامل تقتبس الروح الأصلية للقصة. الإصدار لا يحتوي على التمثيل الصوتي من نسخة البلايستيشن3 اليابانية، لكن جميع إصدارات مانجا-جيمر على ستيم قابلة للتعديل بسهولة، وستكون مسألة وقت قبل أن نحصل على تحديث من المُعجبين يضيف التمثيل الصوتي على الإصدار. يتكون الآرك الأول "الأسئلة" من 4 فصول، و يتكون الآرك الثاني "الأجوبة" من 4 فصول أخرى و جميعها متواجدة على ستيم.


نبذة عن أومينيكو

تدور أحداثُ قصتنا هذه في الرابع من أكتوبر من عام ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وثمانين، على متن جزيرةٍ نائية تُعرف باسم Rokkenjima، جزيرةٌ لن تجد لها أثراً على أي خريطة سياحية، فقد اشتراها "أوشيروميا كينزو" كبيرُ عائلة الأوشيروميا إحدى أثرى عائلات اليابان، وأقام عليها قصر العائلة الضخم. الرابعُ من أكتوبر هو موعد الاجتماع السنوي لأفراد عائلة الأوشيروميا، والموضوع الرئيسي لاجتماع العائلة هو تقسيم تركة الجد وثروة العائلة الهائلة، حيثُ يبدو أن أوشيروميا كينزو يعيشُ أيامه الأخيرة.

beatriceportrait2.png


في الردهة الرئيسية لقصر العائلة الفخم تكمُنُ تلك اللوحة التي ترونها في هذه الصورة، المرأة التي تُزين اللوحة مجهولة الهوية، إذ لم يسبق لأحدٍ من أفراد العائلة أن عَرف هذه الشقراء ذات العينين الزرقاوين بردائها الأسود الموشح بخطوط الذهب. الخدمُ يتهامسون فيما بينهم حول الهوية الحقيقية لصاحبة اللوحة، الساحرةُ الذهبيةُ "بياتريس". تقول الأساطير على جزيرة روكينجيما بأن تجارة عائلة الأوشيروميا انهارت بعد زلزال كانتو العظيم الذي ضرب اليابان عام ألف وتسعمئة وثلاثةٍ وعشرين، ثم أتى أوشيروميا كينزو ليعقد اتفاقاً شيطانياً مع الساحرة الذهبية بياتريس، يحصُل بموجبه على عشرة أطنانٍ من الذهب الخالص، مقابل أن يُعيده في المستقبل مع كل ما يملكه إليها. هكذا نجح أوشيروميا كينزو حسبما تروي الخُرافات في إعادة المجد والثراء لعائلة الأوشيروميا.

في يوم الاجتماع الموعود، تستقبل العائلة رسالة غامضة من الساحرة الذهبية تعلنُ فيها عودتها أخيراً إلى قصر الأوشيروميا، وتطالبهم بحل لغز القصيدة التي كتبها كينزو على اللوحة، فإما أن يحلونه وإما أن يُعيدوا إليها الكنز الذهبي مع أرواحهم وكل ما يملكون. بعد ذلك تتوالى سلسلةٌ من الأحداث الغريبة المصحوبة بطقوس دينية غامضة... لتتكشف أحداثُ القصة الأغرب من الخيال.

تعرّف على الشخصيات الرئيسة:


bea_ps3_5468.png

بياتريس

الساحرةُ الذهبية التي يُقال بأنها عاشت ألف عام. الخرافات تقول بأنها التقت أوشيروميا كينزو بعد إفلاس عائلة الأوشيروميا ومنحته عشرة أطنانٍ من الذهب في عقد شيطاني بين الاثنين على أن يُعيده مع كل ما يملك. على صعيد آخر لا يؤمن أبناء الجد بهذه الخرافات ويعتقدون أن بياتريس ما هي إلا عشيقة سابقة للجد إن تواجدت أصلاً.

يصعُب علينا أن نشرح ماهية شخصية بياتريس بل يصعب حتى أن نُشير إلى حقيقة تواجدها في القصة من عدمه، أو الكيفية التي تتواجد بها بياتريس في عالم أومينيكو، لكنها حتماً الأيقونة الخالدة لهذه القصة، بشخصيتها المتقلبة حادة الطباع، الطفولية، المُروعة، وقصتها التي لا تخرج سوى من عقلٍ مُلتوٍ كعقل الكاتب الفذ ريوكيشي07.

png-transparent-s-s-van-dine-umineko-when-they-cry-higurashi-when-they-cry-07th-expansion-visual-novel-asesino-manga-fictional-character-07th-expansion-thumbnail.png

أوشيروميا كينزو

الجد الأكبر وصانع أمجاد عائلة الأوشيروميا بعد أن آلت إلى الزوال إِثر زلزال كانتو العظيم. كينزو يتحلى بقدرٍ هائل من العبقرية كما يتمتع بشخصية حديدية تفوق جميع أولاده. في سنوات عجزه أصبح كينزو يتأرجح على حافة الجنون، ويُصاب بنوبات حادة من الاكتئاب والغضب تدفعه إلى البكاء أو الثورة الشديدة. كينزو مُعتكفٌ في مكتبه منذ سنوات طويلة لدراسة السحر الأسود... وهو يوشك على القيام بشيءٍ يتجاوز خيال الجميع...




lawrence-m-krauss-umineko-when-they-cry-battler-ushiromiya-krauss-ushiromiya-umineko-no-naku-koro-ni-png-favpng-4Vd7Jag0HbQGs9hb7zcqsGZ7H_t.jpg

أوشيروميا كراوس

الابنُ الأكبر للجد كينزو. كراوس هو الأكثر مكراً ودهاءً بين الأشقاء، وهو يُقيم مع زوجته ناتسوهي و ابنته جيسيكا على الجزيرة. كينزو يُدير اجتماعات العائلة عندما يتغيب والده، إلا أنه في نظر بقية الأشقاء يسعى للحصول على تركة العائلة لنفسه.

270

أوشيروميا ناتسوهي

زوجةُ كراوس المخلصة والمُطيعة. يُمكننا القولُ بأن ناتسوهي هي مثالٌ لسيدة المجتمع الراقية، التي تقوم بإدارة كافة نشاطات المنزل بكفاءة واقتدار، كما أنها المسؤولُ المُباشر عن إدارة شؤون الخدم في قصر الأوشيروميا. ناتسوهي تُعاني من نوباتِ صُداعٍ مستمرة.

270

أوشيروميا جيسيكا

ابنةُ كراوس وناتسوهي. كانت شقية في طفولتها كالصبيان قبل أن تكبر لتصبح فتاة جميلة. جيسيكا لا تبدو على أفضل علاقة ممكنة مع والديها، فهي لا تحب الدراسة والاجتهاد، وتواجه مصاعباً في التأقلم مع ما هو متوقعٌ من فتاة بمقامها من عاداتٍ اجتماعية ودرجاتٍ دراسية. جيسيكا تتمنى أن تعيش حُرة بعيدة عن قصر الأوشيروميا.


imgbin-umineko-when-they-cry-battler-ushiromiya-eva-ushiromiya-natsuhi-ushiromiya-eva-beatrice-maria-ushiromiya-rtf0u341w5YB8neaxfzdvEgjV.jpg

أوشيروميا إيفا

الابنة الكُبرى لكينزو. علاقتها مع شقيقها الأكبر كراوس ليست جيدة على الإطلاق، وهي سليطة اللسان. إيفا ترى بأنها من يستحق أن يكون رأس العائلة في حال وفاة والدها كينزو، وترى بأنها أكثر كفاءة من شقيقها كراوس. إيفا شديدة الذكاء وهي الأذكى من بين أبناء كينزو جميعاً، فقد كادت أن تخسر مقعدها في العائلة عند زواجها، لكنها تمكنت من إقناع العائلة بزوجها وإضافته إلى سجل الأوشيروميا.

b21081-cetfPiizpsCH.png

أوشيروميا هيديوشي

هيديوشي رجلٌ عصاميٌ بدأ تجارته من الصفر قبل أن يُؤسس شركة تجارية ناجحة تقوم بإدارةِ عدة مطاعم. هيديوشي هو زوجُ إيفا التي نجحت في إقحامه في سجل عائلة الأوشيروميا ليُصبح فرداً من الأسرة، وبفضل لطافته و دماثة خلقه فهو محبوبٌ بدرجةٍ كبيرةٍ بين الأحفاد.

png-clipart-umineko-when-they-cry-battler-ushiromiya-visual-novel-george-ushiromiya-jessica-ushiromiya-others-miscellaneous-black-hair.png

أوشيروميا جورج

جورج هو ابنُ إيفا وهيديوشي، وهو أكبرُ أحفاد عائلة الأوشيروميا. جورج يتحلى بمكارم الأخلاق، وصفاتُه الحسنة جعلته قدوة لبقية الأحفاد، كما أنه محبوبٌ من جميع أفراد عائلة الأوشيروميا. جورج يعملُ في شركة والده وقد أظهر نجاحاً منقطع النظير.

270

أوشيروميا رودلف

ثالثُ أبناء كينزو. رودلف يتعاون مع شقيقته إيفا كثيراً حتى لا يُفسحا المجال أمام كراوس للاستحواذ على ثروة العائلة. رودلف جذابٌ للجنس للطيف وهو يُدير شركته الخاصة. بعد وفاة زوجته الأولى أسومو (والدة باتلر بطل قصتنا)، تزوج من مُساعدته شديدة الذكاء كيري، وهو يعول عليها كثيراً في كل شاردة وواردة.

270

أوشيروميا كيري

زوجةُ رودلف ومساعدته في العمل، وهي إنسانة حادة الذكاء يؤمن زوجها كثيراً بقدراتها العقلية الفريدة، وحتى باتلر يرتبط معها بعلاقة جيدة. كيري لا تتظاهر بأنها والدة باتلر، وباتلر لا يحاول أن يتظاهر بأنها بمقام والدته المتوفاة أسومو، وبذلك فكل منهما يعرف حدوده في هذه العلاقة المعقدة، مما ساهم على خلق رابط جيد بينهما.

png-transparent-umineko-when-they-cry-battler-ushiromiya-higurashi-when-they-cry-rika-furude-beatrice-sprite-necktie-fictional-character-girl-thumbnail.png

أوشيروميا باتلر

ابنُ أوشيروميا رودلف. علاقته مع والده ليست جيدة، رغم أنه يحظى بعلاقة جيدة مع زوجة أبيه أوشيروميا كيري، التي يُقدر ذكائها الحاد كثيراً. أوشيروميا باتلر كان على خلاف مع عائلته مما حذى به ليعيش منفصلاً عنها ويتغيبَ عن الاجتماع السنوي للعائلة لسنواتٍ عديدة، قبل أن يُقرر العودة والحضور في عام 1986.

باتلر هو بطلُ قصتنا هذه، والشخصيةُ التي سنعيش القصة من منظورها أغلب الوقت. باتلر شابٌ طيبُ القلب حسنُ الطباع، يحمل شقاوة جده وروحه الفكاهية عندما كان في صباه، وهو شخصيةٌ يُمكنني أن أؤكد لك بأنك ستُحبها كثيراً.

رودلف وكيري لديهما لديهما طفلة هي أوشيروميا آنجي التي تبلغ من العمر 6 سنوات كأصغر أفراد العائلة، لكنها تتغيب عن الاجتماع السنوي بسبب المرض.

240

أوشيروميا روزا

أصغرُ أبناء كينزو، وهي تتحلى بالكثير من الفطنة كما هو حالُ شقيقتها إيفا. روزا تُدير شركة خاصة بتصنيع الألبسة، وتقضي أوقاتاً طويلة في العمل الذي يمنعها أحياناً من الالتفات لشؤون ابنتها ماريا، كما أن روزا شديدةٌ للغاية في التعامل مع ابنتها.

png-clipart-umineko-when-they-cry-maria-ushiromiya-higurashi-when-they-cry-anime-maria-game-cartoon-thumbnail.png

أوشيروميا ماريا
ابنةُ روزا وأصغر أفراد العائلة الحاضرين إلى الاجتماع بغياب آنجي. ماريا تقضي الكثير من الوقت وحيدة بغياب والدتها مما جعلها تعكف على دراسة السحر والاهتمام بالخوارق وظواهر ما وراء الطبيعة، الأمر الذي تؤنبه والدتها عليه بشدة. ماريا تُحب بقية الأحفاد كثيراً.

Ange-B_1.png

أوشيروميا آنجي
آنجي هي الأخت الصغرى لباتلر و ابنة أوشيروميا رودلف و كيري. آنجي تغيبت عن اجتماع عائلة الأوشيروميا المشؤوم و هي طفلة بسبب المرض، و هي تبحث عن سر الأحداث الغامضة التي وقعت على جزيرة روكينجيما في ذلك الاجتماع.

GenjiPS3.png

جينجي

جينجي هو كبير الخدم في قصر الأوشيروميا، وهو الأقدم، حيث رافق الجد منذ قديم الزمان على جزيرة روكينجيما، وهو يحتفظ بثقته المُطلقة، كما أنه الوحيد القادر على تهدئة نوبات غضبه. بقية الأبناء لا يثقون كثيراً في جينجي، ويشتبهون بكونه جاسوساً لكينزو. بقية الخدم يحترمون جينجي احتراماً ليس له مثيل.

270

كوماساوا

أكبر الخادمات سناً في منزل الأوشيروميا، وهي عجوزٌ تحب الثرثرة مما يقلل من مكانتها لدى أفراد العائلة. تعرف الكثير حول الخرافات والخفايا التي ترتبط بجزيرة روكينجيما وتاريخ العائلة.

270

شانون

خادمة مخلصة و مُطيعة للعائلة، تعمل منذ صغرها في القصر على جزيرة روكينجيما. رغم براعتها كخادمة إلا أنها ترتكب الأخطاء عندما تتوتر مما يُعرضها إلى التأنيب باستمرار من طرف ناتسوهي. تُحب أن تلهو مع الأحفاد عند تجمعهم. شانون في الأصل فتاةٌ يتيمة أتت من دار للأيتام تتعامل معها العائلة للحصول على الخدم الذين يحصلون على فرصة أخرى في الحياة والنجاح في المجتمع عن طريق خدمة عائلة الأوشيروميا.

شانون تعتبر الخادم كانون كشقيق أصغر لها.
Kan_a11_def2.png

كانون

خادمٌ آخر حصلت عليه عائلة الأوشيروميا من دار الأيتام. لا يتحدث كثيراً وليس جيداً في العلاقات الاجتماعية مع الآخرين، إلا أنه يُحب بقية الخدم، وبالذات الخادمة شانون التي يعاملها على أنها شقيقة كُبرى، ويتحدث إليها أكثر مما يتحدثُ مع الآخرين، كما أنه يكن الكثير من الاحترام للخادم جينجي.
شانون وكانون من قلة الخدم التي يُسمح لها بارتداء علامة النسر الذهبي، شعارُ عائلة الأوشيروميا.

270

توشيرو جودا

أحدثُ الخدم المنضمين إلى العائلة، وقد سبق له العمل في فندق فاخر. جودا يتحلى ببراعة فائقة في التعامل مع المطبخ وأدوات الطعام، مما جعله أحد أكثر الخدم المفضلين لدى أفراد العائلة.

270

الطبيب نانجو

الطبيب نانجو هو الطبيب الخاص برأس العائلة كينزو، وهو صديقه الشخصيّ المقرّب أيضاً. علاقة نانجو بكينزو قديمة للغاية، فقد التقى به للمرة الأولى بعد الحرب العالمية الثانية، ومنذ ذلك الحين وهما يتمتعان بعلاقة قوية. نانجو يزور كينزو للإشراف على علاجه، كما أنه يلعب معه الشطرنج باستمرار.


الموسيقى

من بين جميع أعمال الفيجوالز التي قرأتُها لم أرى عملاً موسيقياً يضاهي أومينيكو، فهي تمتلك أكثر من 100 مقطوعة عالية الجودة موزعة على مدار الفصول، عمل عليها عدد كبير من الملحنين المستقلين الموهوبين، أبرزهم هو الملحن الرئيس dai، الذي زود القصة بمقطوعات بيانو خرافية الروعة، من ضمنها مقطوعة Hope التي أصبحت أيقونة أومينيكو :



الختام.
 
التعديل الأخير:

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
كل ما أشوف موضوع عن هذا الجنرا بيجيني إكتئاب فظيع !
أحس عمري مارح أجربه مع إني كثير مهتم فيه كوني ما امتلكت جهاز محمول وما أظن رح أمتلك واحد في القريب :(
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يعطيك الف عافية حسين عالموضوع الرائع، اومينيكو دايماً اشوف الشباب و منهم انت يمدحونها و يعتبرونها قمة الجنرا.. ما كنت اعرف عن الأصدار الرسمي و ممتاز انهم راح يجعلونه على ستيم. هل فيه تغييرات معتبرة بين النسخة الرسمية الأنجليزية و اليابانية؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
كل ما أشوف موضوع عن هذا الجنرا بيجيني إكتئاب فظيع !
أحس عمري مارح أجربه مع إني كثير مهتم فيه كوني ما امتلكت جهاز محمول وما أظن رح أمتلك واحد في القريب :(

محمول؟، تقدر تلعب الفيجوال نوفلز على البي سي. لاب توب راح يفي بالغرض.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
ما كنت اعرف عن الأصدار الرسمي و ممتاز انهم راح يجعلونه على ستيم. هل فيه تغييرات معتبرة بين النسخة الرسمية الأنجليزية و اليابانية؟
غير خيار السبرايتز الجديدة ودعم دقة شاشة أعلى فالسخة متطابقة مع الإصدار الياباني الأصلي...
نقطة قوة الإصدار الرسمي الجديد هو النص الإنجليزي المحسن بشكل كبير، أومينيكو عمل ضحم جداً وبالمثل مشروع ترجمة الفانز لها كان ومازال من أضخم مشاريع الترجمة في الوسط...
مشروع ترجمة الفانز بدأ بشكل شبه متزامن مع وقت صدور بعض حلقات الأجوبة (الحلقات من 5 إلى 8)، من الصعب جداً إخراج معاني ما بين السطور ونقلها للقارئ إذا كنت أنت بنفسك كمترجم تجهل هدفها النهائي...
فـ 75% من نصوص الحلقات الأربعة الأولى خضعت للتعديل والتدقيق في الإصدار الجديد (الحلقة الأولى وصلت النسبة إلى 90%!)، بالإضافة إلى كون أومينيكو منتج منتهي الآن ففريق الترجمة حظي بمساعدة ريوكيشي شخصياً.
الإصدار الرسمي الجديد هو حتماً النسخة الأفضل من أومينيكو في الغرب، الأداء الصوتي غير متوفر في النسخة بسبب مشاكل في الحقوق لكن كما ذكر حسين غالباً ستتوفر باتشات من الفانز لها.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
غير خيار السبرايتز الجديدة ودعم دقة شاشة أعلى فالسخة متطابقة مع الإصدار الياباني الأصلي...
نقطة قوة الإصدار الرسمي الجديد هو النص الإنجليزي المحسن بشكل كبير، أومينيكو عمل ضحم جداً وبالمثل مشروع ترجمة الفانز لها كان ومازال من أضخم مشاريع الترجمة في الوسط...
مشروع ترجمة الفانز بدأ بشكل شبه متزامن مع وقت صدور بعض حلقات الأجوبة (الحلقات من 5 إلى 8)، من الصعب جداً إخراج معاني ما بين السطور ونقلها للقارئ إذا كنت أنت بنفسك كمترجم تجهل هدفها النهائي...
فـ 75% من نصوص الحلقات الأربعة الأولى خضعت للتعديل والتدقيق في الإصدار الجديد (الحلقة الأولى وصلت النسبة إلى 90%!)، بالإضافة إلى كون أومينيكو منتج منتهي الآن ففريق الترجمة حظي بمساعدة ريوكيشي شخصياً.
الإصدار الرسمي الجديد هو حتماً النسخة الأفضل من أومينيكو في الغرب، الأداء الصوتي غير متوفر في النسخة بسبب مشاكل في الحقوق لكن كما ذكر حسين غالباً ستتوفر باتشات من الفانز لها.

ممتاز، اصدار ماوو على ستيم عليه ملاحظات مقارنة بالياباني من تخفيضهم اظن لدقة المعروض و قصقصة الخلفيات و تغيير كم مقطع موسيقي. فشيء طيب اومينيكو ما تعرضت لمصير مماثل.

عدم توافر الأداء الصوتي هو مأخذي الوحيد و اتمنى باتشات الفانز تتوفر بسرعة و بفترة قريبة بعد الأصدار الرسمي، بالمناسبة الرواية نفسها كم حلقة ما دامه الأصدار القريب يحتوي على اربع و انت ذكرت الخامسة للثامنة. ارك الأسئلة هو اول اربع حلقات و الأجوبة الحلقات الأربع الي بعدها اثار اهتمامي للرواية جداً.^^
 

titanfall

Tarnished
في نسخة للعبة على 3DS ؟
شخصيات كثيرة هنا مثيرة للاهتمام ، احتاج العب لعبة من هذا النوع ، إذا ما في نسخة لل 3DS ، بغيت اذا ممكن تنصحوني بلعبة مشابهة بشخصيات كثيرة مترابطة من ناحية صلة القرابة + مع علاقات مترابطة بين الشخصيات ، و تكون على 3DS بجودة قصصية ممتازة اذا ممكن ، شكرا :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الحديث عن أومينيكو دائماً ما يُثير شجوني

أومينيكو قصة إنسانية من أرفع طراز... الذي يُميز أومينيكو عن أي قصة "غموض" أخرى هو الكم الهائل من الإنسانية فيها... قوة القصة الرئيسية التي تمتد على مدى عشرات السنين... روعة الشخصيات وبنائها ومدى قابليتها للتصديق. الشخصيات في أومينيكو هم بشر، بشر يُصيبون ويخطئون. قد تكرههم حيناً و قد تُحبهم حيناً آخر، ولكن يبقى السؤال قائماً : هل كان أحدهم يستحق الموت ؟

الموتُ في قصص الغموض شيءٌ لا قيمة له، شيء يتوقعه القارىء وينتظر حدوثه حتى ينتقل إلى المرحلة التالية. في أومينيكو فإن الموت إن وقع سيعتصر قلبك لا محالة... ستفهم فداحة فقدان شخص عزيزٍ عليك.. فقدان أب، أو أم، أو حتى من ترتبط معه عاطفياً... عندما يموت شخصٌ فإن كل ما يرتبطُ بهذا الشخص ينتهي، كلُ ما يجسده هذا الكيان من أحلام، من ماضٍ، من مستقبل، من حسناتٍ ومساوىء، كله ينتهي ويقفُ عند نُقطة اللارجعة.

أومينيكو هي تراجيديا، فاجعةٌ ستجعلك تشعر بالأسى والندم. الحزنُ سيعتصر قلبك على الموتى والأحياء. الموتى لكونهم ضحايا، والأحياء لكونهم فارقوا من هو قريب إلى قلوبهم، وستسأل نفسك: لماذا ؟

أومينيكو سترسمُ الابتسامة على شفتيك تارة، وستغتصبُ الدموعَ من مُقلتيك تارة أخرى.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
في نسخة للعبة على 3DS ؟
شخصيات كثيرة هنا مثيرة للاهتمام ، احتاج العب لعبة من هذا النوع ، إذا ما في نسخة لل 3DS ، بغيت اذا ممكن تنصحوني بلعبة مشابهة بشخصيات كثيرة مترابطة من ناحية صلة القرابة + مع علاقات مترابطة بين الشخصيات ، و تكون على 3DS بجودة قصصية ممتازة اذا ممكن ، شكرا :)

لول اشك راح يصدرونها على العدس.:p

اذا تبي لعبة فيها روابط عائلية بين شخصياتها و شخصيات ثانية ففاير امبلم فيتس هي الخيار الاول على العدس لكن جودة قصتها مش ولا بد.
 

Clock Ender

Tarnished
من يوم ما اعلنوا عن الصدور الرسمي بستيم - واخيراً - وانا اعد الايام لها.. الشئ الوحيد اللي بيمنعني اخذها دي ون هو اني مارح اكون متفرغ لها بتاريخ الصدور + ابغى على الاقل الارك/التشابتر الثاني ينزل لاني اكره شئ يعرقل تقدمي بالقصة واتعب من الانتظار مع تجارب كهذه .. بالمناسبة هل فيه اي خبر عن موعد صدور لو تقريبي للتشابتر الثاني ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ابغى على الاقل الارك/التشابتر الثاني ينزل لاني اكره شئ يعرقل تقدمي بالقصة واتعب من الانتظار مع تجارب كهذه .. بالمناسبة هل فيه اي خبر عن موعد صدور لو تقريبي للتشابتر الثاني ؟

إصدارُ الجزء الثاني لن يُعرقل تقدمك بالقصة. الجزء الأول (Question Arc) منفصلٌ بدرجة كبيرة، وهو يمتلك أجواءه الفريدة التي لن تتكرر أبداً مرة أخرى، وستفتقدها بشدة... ستبحث كثيراً وكثيراً عن شيء آخر يجعلك تعيش نفس التجربة مجدداً ولن تجد ذلك أبداً ::sad::

الجزء الثاني (Answer Arc) يأخذ القصة في اتجاه مُختلفٍ تماماً. على العكس أيضاً مما يوحي اسمه، فإن الكاتب كان حريصاً على عدم كشف أسرار أومينيكو بصورة واضحة حتى في الجزء الثاني من القصة. الكثيرون أنهوا قراءة أومينيكو بالكامل ولم ينجحوا في حل لغز القصة، ولم يفهموا الحقيقة، ولم يُميزوا الواقع من الخيال.


ريوكيشي وصف كتابة أومينيكو بأنها (لعبة) بينه وبين القراء. إذا اعترفت وانت تقرأ بأن ما يحصل في القصة هو fantasy، وأن الmagic هو الحل الوحيد، ريوكيشي يكسب، وإن استطعت الخروج بتفسير حقيقي - إن كان هناك واحد - فأنت تكسب و ريوكيشي يخسر. ريوكيشي انصدم من انطباعات القراء بعد قراءة الحلقة الثانية في أومينيكو من الجزء الأول، ومدى اليأس المُطلق الذي أصاب القراء من الوصول إلى الحقيقة، فقام بتغيير النص الأصلي الذي كان يُخططه للحلقة الثالثة، وحاول أن يجعل "اللغز" أكثر سهولة... ومع ذلك، الغالبية لم تستطع أن تصل إلى أي شيء... في بعض حلقات الجزء الثاني من القصة (آرك الإجابات)، ريوكيشي كان "يبهدل" القراء ويطلب منهم التفكير بلسان شخصيات القصة، حيث يقول بأن التفكير ليس فقط واجباً على أبطال الرواية، بل واجب للقارىء أيضاً ::laugh::

أومينيكو أحد أكثر القصص القابلة للنقاش والتحليل على الإطلاق، أتمنى ألا يقرأ أي منكم التحليلات الرسمية لريوكيشي (الذي يصف تفسيره الشخصي للقصة، بأنه مجرد نظرية واحدة من بين نظريات أخرى كثيرة ممكنة!). أرجو أن نستمتع بتحليل وتفسير القصة، والشخصيات، بأنفسنا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
حسين حتى تفسير كاتب القصة لقصته ما ناخذ به.:anguished:

اومينيكو سريالية؟، ما أحب هالأتجاة الي يخلي احداثه تحصل بدون منطقية او تفصيل في الطرح.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين حتى تفسير كاتب القصة لقصته ما ناخذ به.:anguished:

نعم P: هل تعرف لماذا ؟ لأنه كاتب خلوق و محترم للغاية! ريوكيشي لا يُريد أن يفسد تخيلات و أحلام القراء، و قد قام بكتابة القصة بطريقة تحتمل أكثر من تأويل
لنفرض أنك أحببت شخصية ما، وكرهت شخصية أخرى، وقُمتَ بتحليل القصة بناء على هذه المشاعر، كيف ستشعر لو صُدمتَ بالحقيقة ؟ هل سيبقى ارتباطك العاطفي بالقصة هو ذاته؟
ريوكيشي يُريدك أن تقرأ أومينيكو، وأن تكون قصة أومينيكو بالنسبة إليك أنت، هي ما فَهِمتَهُ أنت.

اومينيكو سريالية؟، ما أحب هالأتجاة الي يخلي احداثه تحصل بدون منطقية في الطرح.

الAnswer Arc سيريالي. اوه، لكن الطرح منطقي حتماً، بل وعبقري إلى درجة الجنون، إلى درجة أنك لو كُنتَ تقرأ وأنت تفهم سيريالية القصة، فستخرج بقصة أخرى مختلفة عمن يقرأ وهو لا يُدرك حقيقة ما يجري! تخيل ؟

على كل حال، تستطيع أن تعتبر أومينيكو تحدياً عقلياً بين ريوكيشي والقراء، هو في الأساس يطرح عليك هذا السؤال ويُريدك أن تجيبه : هل هناك منطقية في الطرح ؟ هل هناك منطق في أومينيكو ؟ هل ما يحصل حقيقة أم خيال ؟ هل ما يحصل بفعل البشر أم السحرة ؟ ببساطة، ريوكيشي أراد تحدي عشاق روايات الغموض، وصنع لهم قصة تبدو غير قابلة للتفسير إلا عن طريق الخيال والقوى السحرية.
 
  • Like
Reactions: Tia

N.O.B.D

True Gamer
كواحد أنهى هذا التحفة الفنية من فترة قصيرة انصح الجميع بلعبها و عدم تفويتها
أفضل فيجوال قريتها فحياتي من كل النواحي
مع أفضل قصة و أفضل شخصيات و أفضل أوستات من بين الفيجوالز القليلة اللي لعبتها

هذا العمل يستحق المزيد من الإهتمام فالساحة
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الموتُ في قصص الغموض شيءٌ لا قيمة له، شيء يتوقعه القارىء وينتظر حدوثه حتى ينتقل إلى المرحلة التالية. في أومينيكو فإن الموت إن وقع سيعتصر قلبك لا محالة... ستفهم فداحة فقدان شخص عزيزٍ عليك.. فقدان أب، أو أم، أو حتى من ترتبط معه عاطفياً... عندما يموت شخصٌ فإن كل ما يرتبطُ بهذا الشخص ينتهي، كلُ ما يجسده هذا الكيان من أحلام، من ماضٍ، من مستقبل، من حسناتٍ ومساوىء، كله ينتهي ويقفُ عند نُقطة اللارجعة.

جملتك هذي لقطتني...مسكتني علطول.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
4 أيام على إصدار اللعبة في ستيم بإذن الله، الإصدار الي أتمناه يجلب أكبر عدد ممكن وجديد من القارئين لهذه الرائعة الخالدة

111386.jpg



بعض الاقتباسات من الكاتب الأعجوبة ريوكيشي07 :

Umineko in particular is a text that even Japanese people can have difficulty reading. So, to imagine that foreigners have made the effort to read it, understand it, and translate it, is an indescribable happiness to me

When constructing a story, Ryukishi mentioned that he sees fiction as a game between him and his readers, especially when he was writing a mystery such as Umineko.

With Umineko, I have created a way to reveal everything in a way that could not be copied and pasted.
 

Akh Morn

Hardcore Gamer
يعطيك العافية حسين على الموضوع، متحمس لها من زمان وحتى حملتها ولعبت نصف ساعة من كم شهر بس ما أسعفني الوقت -كله من تغريدات نوبد @@-
والآن الحمد لله فيه وقت عندي وبأشتريها ان شاء الله
بس عندي سؤال ممكن تكون إجابته سبويلر: كم عمر الـQuestion Arc؟ وهل أعلنوا عن موعد إصدار للجزء الثاني؟
 

croix

Hardcore Gamer
بما اني شفت الانمي من زمان طويل ما اظن بلعب العبه ما عاد لي نفس للدراما الثقيله والعنف مثل قبل :(
270

هالشخصيه في مشهد من الانمي كان صادم جدا ما أظن بيكون تأثيره قوي نفس الانمي لا يخدعك مظهرها
مشهد تقتل امها وتحيها مره ثانيه مرارا وتكرارا بالسحر كان مؤلم
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
بما اني شفت الانمي من زمان طويل ما اظن بلعب العبه ما عاد لي نفس للدراما الثقيله والعنف مثل قبل :(
270

مشهد تقتل امها وتحيها مره ثانيه مرارا وتكرارا بالسحر كان مؤلم

الميستري هو حليفك أجل اذا أعدت التفكير وقررت قراءة الرواية, او على الاقل انتظر صدور ارك الاجابة واقراه مع اني ما انصحك بهذه الخطوة بدون قراءة ارك السؤال لان فرق الجودة بين الانمي والارك المقتبس فرق السماء والارض.
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
بما اني شفت الانمي من زمان طويل ما اظن بلعب العبه ما عاد لي نفس للدراما الثقيله والعنف مثل قبل :(
270

هالشخصيه في مشهد من الانمي كان صادم جدا ما أظن بيكون تأثيره قوي نفس الانمي لا يخدعك مظهرها
مشهد تقتل امها وتحيها مره ثانيه مرارا وتكرارا بالسحر كان مؤلم

ياليتك حطيت صورة البنت و التعليق في سبويلر :(
 
  • Like
Reactions: Ria

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ياليتك حطيت صورة البنت و التعليق في سبويلر :(
مدري ليش الحرق، زر السبويلر ما وضع الا عشان تجنب الحرق. رجاء خاص يا شباب لا تخرب التجربة على غيرك.

و كذلك اول مرة ادري ان اومينيكو لها انمي؟
 

Ruvik

True Gamer
مدري ليش الحرق، زر السبويلر ما وضع الا عشان تجنب الحرق. رجاء خاص يا شباب لا تخرب التجربة على غيرك.

و كذلك اول مرة ادري ان اومينيكو لها انمي؟
اومينيكو مالها انمي, اومينيكو مالها انمي.
*يقعد في الزاوية ويكرر الجملة مرة ثانية*
تجاهل كلامي وكلام croix
 

croix

Hardcore Gamer
ياليتك حطيت صورة البنت و التعليق في سبويلر :(
مدري ليش الحرق، زر السبويلر ما وضع الا عشان تجنب الحرق. رجاء خاص يا شباب لا تخرب التجربة على غيرك.

و كذلك اول مرة ادري ان اومينيكو لها انمي؟
ماحطيتها في سبويلر لانه الي ذكرته مو حرق من الاساس :(
 

croix

Hardcore Gamer
الميستري هو حليفك أجل اذا أعدت التفكير وقررت قراءة الرواية, او على الاقل انتظر صدور ارك الاجابة واقراه مع اني ما انصحك بهذه الخطوة بدون قراءة ارك السؤال لان فرق الجودة بين الانمي والارك المقتبس فرق السماء والارض.
على مايبدو هذا الي بسويه
 
أعلى