hits counter

مقابله "مهمه" أجراها Game Spot مع منتج ريزدنت إيفل 7

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا أتفق مع هالتحليل 100%.

تدري ايش الي يخلي هالتحليل واقعي أكثر وأكثر؟

فريق عمل اللعبة. فريق عمل اللعبة هو نفس فريق عمل ريفلشنز الأولى بالضبط، والي على الأرجح بدأ العمل على لعبة فرعية للVR أول ما خلص بورت ريفلشنز الأولى على كل الأجهزة

المنتج هو كاواتا منتج ريفلشنز
المخرج هو مخرج ريفلشنز الأولى

هذا فريق تطوير فرعي عند كابكوم. السؤال الذي يطرح نفسه وين فريق عمل الخامس والسادس ؟ وين هيرويوكي كوبياشي ؟ وين جون تاكيوشي؟ وين مخرج السادس الي هو مخرج ريزدنت ايفل أونلاين القديمة؟

لما صدرت ريزدنت ايفل5 الفانز احتجوا على الأكشن، لكن بسبب نجاح اللعبة كابكوم ضربت بآراء الفان-بيس المخلص عرض الحائط، وفي السادس زادت جرعة الأكشن أضعاف، بعدين فجأة صاروا يا محلاهم وقرروا يسمعوا الفانز ويطنشوا ال6-7 مليون شخص الي يشتري السلسلة بشكلها الحالي؟

مشروع ريزي7 الحقيقي فحط، ومحرك بانتا-ري فحط، وهذه هي النتيجة.

حسين عيل شاركنا بانطباعاتك ( و صورك للأماكن المفضلة لك ) في الموضوع الرسمي لريماستر الريميك و الزيرو.... ضروري تشاركنا راح أنتظر انطباعاتك و صورك بحماس :)

أنا مخلصهم بالكامل على الحاسب الشخصي، فما أظن أرجع لهم كمان مرة الآن P: بس بأي وقت أرجع لهم أكيد رح أشارك، بإذن الله :)

عموما ديمو رزدنت ايفل7 بمجرد ما تختمه مره وحده يزول الرعب تماما في التختيمه الثانيه , لانك خلاص عارف ايش بصير قدامك

علشان أكون عادل، حتى أجزاء ريزدنت ايفل القديمة ينطبق عليها هذا الكلام. لما تخلص اللعبة أول مرة، ما حتصير مرعبة في المرة الي وراها.

الحين الناس كاره المنظور الاول , انا اكثر شي مضايقني الرعب النفسي الشاطح غلط , المشكله التنفيذ نفسه مش متقن وتحس فيه نوع من السذاجه , زي سالفت لمن تخذ مفتاح فتح السلاس ويسقط دمية دب من عدم , هذا اسميه رعب سطحي وما له معنى ولا فائده , فقط انا ابي اخوفكم , الرعب النفسي مش بهالسذاجه , اعترف ان في لمساته رعب رهيب اخرى على شان ما نظلم اللعبه

أنا كنت بتكلم عن شيء معين بس سكتت
لكن بعد تعليقك هذا، رح أكتب نقطة تخوف عظيمة عندي من اللعبة، وهي المُخرج
نعم توجه ريزدنت ايفل ريفلشنز يروق لي أكثر من غيره، بس مستوى إخراج اللعبة للأسف كان جداً ضعيف
أنا ما أتكلم عن إخراج العروض ومقاطع القصة هنا، لأ...

إخراج اللعبة نفسه، تقديم الفجعات الي فيها، كل شيء فيها يحسسك أن الشخص الي يشتغل عليها ما شاف أفلام رعب كفاية في حياته ولا مهتم بالرعب أو يفهم فيه، ولاقى نفسه على كرسي إخراج لعبة رعب

الحس الفني في اللعبة ما كان قوي، استخدام الموسيقى، أشياء كثيرة

أنا جداً متخوف نقاط ضعف المخرج هذي تتكرر مرة ثانية في ريزدنت ايفل7، ولو أن أكيد فريق ريزي7 أكبر وتمت تغذيته بخبراء في السلسلة وعناصر عمل إضافية

بصراحة مخرج ريزدنت ايفل ريفلشنز2 هو الشخص الموهوب فعلاً، ومستواه أفضل بكثير من مخرج ريفلشنز1.
 
^

أوكي حسين....... كل شي, كل شي أنت قلته كل ذرة احساس عندي تصرخ بداخلي أن ( هذا الي فعلا حصل! ).

و تخوفك أنا معاك فيه :(
 

شيطون

Fortnite Lover
بصراحة مخرج ريزدنت ايفل ريفلشنز2 هو الشخص الموهوب فعلاً، ومستواه أفضل بكثير من مخرج ريفلشنز1.

في المقابل مخرج ريف 1 قدم بوس فايت اسطوري ومن الافضل في السلسلة
عجز مخرج ريف 2 يقدم مثله وشيء قريب منه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
^

أوكي حسين....... كل شي, كل شي أنت قلته كل ذرة احساس عندي تصرخ بداخلي أن ( هذا الي فعلا حصل! ).

و تخوفك أنا معاك فيه :(

نتمنى الأفضل، وان شالله نطلع بتجربة رعب ممتازة في النهاية.

في المقابل مخرج ريف 1 قدم بوس فايت اسطوري ومن الافضل في السلسلة
عجز مخرج ريف 2 يقدم مثله وشيء قريب منه

صح كلامك، قتال الزعماء في ريفلشنز الأولى كان خرافي، شيء لازم نعترف فيه. من الأفضل على مستوى السلسلة ككل.

اصلاً الجزء السابع الحالي بغض النظر عن اعجابي بالاتموسفير الذي يقدمه وكذلك الاغنية المميزة هو عبارة عن خطوة للخلف او خطوات يمكن؟

صح كلامك، قد تكون ريزي7 لعبة رعب رائعة، ويمكن نطلع بتحفة رعب خلابة بس في نهاية المطاف... حتكون خطوة للوراء كلعبة، أو خطوات، بكل أمانة وصراحة.

أنا أستبعد اللعبة تبيع 4 مليون في أول شهرين.
 
و أنا لما سمعت عن كونسبت العالم المفتوح تخيلت رزدنت ايفل 7 تاخذنا للوراء لراكون سيتي أثناء اجتياح المدينة من الفايروس و نلعب بشخصيات جديدة و نشوف الأحداث من خلال منظورهم ( مع تداخل شخصيات معروفة مثل هانك و نيكولاي و ميكائيل من رزدنت ايفل 3 ) و البيئة تكون شبه مفتوحه من مناطق ما شفناها من قبل في راكون سيتي ( مع جزء شوية مناطق معروفة مثل برج الساعه مثلا! ).

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه كنت بقمة السذاجة لما تخيلت أن كابكوم ممكن فعلا تطلع بأفكار حلوه ترضي فيها الفانز و ترفع بالسلسلة للأعلى و ترجعها للمقاعد الأمامية كما فعلت من قبل ;_;
أنا أستبعد اللعبة تبيع 4 مليون في أول شهرين.
أصلا مستحييييييييييييل.
 
خلونا نتفائل بريميك الثاني ولو...:nomouth:
أنا متفائل فيه و واثق فيه تماما... و هو الوحيد الي صاير مثل البلسم على الجرح الحقير الي عملته لي كابكوم برزدنت ايفل 7: فيرست بيرسون ايديشن :mad:
 
  • Like
Reactions: "_"

W.W.W

True Gamer
علشان أكون عادل، حتى أجزاء ريزدنت ايفل القديمة ينطبق عليها هذا الكلام. لما تخلص اللعبة أول مرة، ما حتصير مرعبة في المرة الي وراها.
صحيح كلامك لكن تضل رزدنت ايفل الكلاسيك خفيفه على القلب ورعبها يعتمد على مهارتك والي هو اعتبره رعب حقيقي يزول مع الوقت لكن يضل حقيقي ومنطقي

هنا في السابع رعب لاجل رعب بشكل نوعا ما سخيف وما له معنى وياليت يزول فقط بل يكون مضيعه للوقت وغير ممتع

الي اعتبره مدرسه في الرعب النفسي هو سلسلة سايلنت هيل خصوصا الثاني والثالث
أنا كنت بتكلم عن شيء معين بس سكتت
لكن بعد تعليقك هذا، رح أكتب نقطة تخوف عظيمة عندي من اللعبة، وهي المُخرج
نعم توجه ريزدنت ايفل ريفلشنز يروق لي أكثر من غيره، بس مستوى إخراج اللعبة للأسف كان جداً ضعيف
أنا ما أتكلم عن إخراج العروض ومقاطع القصة هنا، لأ...

إخراج اللعبة نفسه، تقديم الفجعات الي فيها، كل شيء فيها يحسسك أن الشخص الي يشتغل عليها ما شاف أفلام رعب كفاية في حياته ولا مهتم بالرعب أو يفهم فيه، ولاقى نفسه على كرسي إخراج لعبة رعب

الحس الفني في اللعبة ما كان قوي، استخدام الموسيقى، أشياء كثيرة

أنا جداً متخوف نقاط ضعف المخرج هذي تتكرر مرة ثانية في ريزدنت ايفل7، ولو أن أكيد فريق ريزي7 أكبر وتمت تغذيته بخبراء في السلسلة وعناصر عمل إضافية

بصراحة مخرج ريزدنت ايفل ريفلشنز2 هو الشخص الموهوب فعلاً، ومستواه أفضل بكثير من مخرج ريفلشنز1.

اتفق معاك تماما , ولو اشوف حتى ريفيليشنز2 فيها مواقف رعب متوقعه وسطحيه ^^
 

شيطون

Fortnite Lover
وتصير بعالم مفتوح في مدينة مصابة بكارثة بايلوجية واللعبة تكون باجواء سوداوية وباتموسفير مفزع ويحطون مثلاً بعض الكويستات الجانبية الي تاخذها من اشخاص في اللعبة كانقاذ اشخاص من حصار زومبي في احد المنازل وهكذا ويركزون على جانب النجاة وادارة الموارد..

ريزدنت ايفل الحلم
كذا كنت متمني السابع يكون :(
وحتى ريميك الثاني كذا اتمناه يكون اللعبة اولريدي في مدينة ضخمة ولازم يستفيدون من هذا الشيء بس مارح تصير :(
 

W.W.W

True Gamer
و أنا لما سمعت عن كونسبت العالم المفتوح تخيلت رزدنت ايفل 7 تاخذنا للوراء لراكون سيتي أثناء اجتياح المدينة من الفايروس و نلعب بشخصيات جديدة و نشوف الأحداث من خلال منظورهم ( مع تداخل شخصيات معروفة مثل هانك و نيكولاي و ميكائيل من رزدنت ايفل 3 ) و البيئة تكون شبه مفتوحه من مناطق ما شفناها من قبل في راكون سيتي ( مع جزء شوية مناطق معروفة مثل برج الساعه مثلا! ).

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه كنت بقمة السذاجة لما تخيلت أن كابكوم ممكن فعلا تطلع بأفكار حلوه ترضي فيها الفانز و ترفع بالسلسلة للأعلى و ترجعها للمقاعد الأمامية كما فعلت من قبل ;_;

أصلا مستحييييييييييييل.
ما ادري , هل انا الوحيد الي اتمنى اشوف اعادت تدوير افكار الريميك مره اخرى والي هو جالس بصير الان ؟ بلا عالم مفتوح بلا راكون ستي بلا شوارع بلا بطيخ :/

لعبه اخرى بنفس قصر سبنسر وبكون اسعد انسان في العالم
 
ما ادري , هل انا الوحيد الي اتمنى اشوف اعادت تدوير افكار الريميك مره اخرى والي هو جالس بصير الان ؟ بلا عالم مفتوح بلا راكون ستي بلا شوارع بلا بطيخ :/

لعبه اخرى بنفس قصر سبنسر وبكون اسعد انسان في العالم
لأ مش الوحيد... عطوني مكان مغلق مع احساس أني معزول فيه و محكور و أحاول النجاة منه >>>>> على الأماكن المفتوحة الي أفكارها ممكن تكون رهيبة و لكن مافيها نفس درجة احساس العزلة و التوتر و الخوف.
 

W.W.W

True Gamer
لأ مش الوحيد... عطوني مكان مغلق مع احساس أني معزول فيه و محكور و أحاول النجاة منه >>>>> على الأماكن المفتوحة الي أفكارها ممكن تكون رهيبة و لكن مافيها نفس درجة احساس العزلة و التوتر و الخوف.
هو احسن لكابكوم من ناحيه التكلفه واحسن لنا , ومره وحده ما عندي مشكله مع المنظور الاول لو قدروا يقدمون نفس العناصر في الاجزاء القديمه من اسلحه واعشاب والخ
 

Solay

Double Jumper
رزدنت ايڤل ٤ لما نزلت و قبل لا تنزل كثير قالوا انها انسلخت من جذورها بسبب الكاميرا و الستنج الي في وضح النهار و كدة.
لكنها كانت و لا تزال جزء رزدنت ايڤل اصلي مؤثر.
ايش يمنع التاريخ انه يعيد نفسه مع رزدنت ايڤل ٧؟
خصوصاً انه عرفنا انها ما كانت تقليد لP.T زي ما كلنا كنا متوقعين لانها تطورت قبل ما تنزل P.T.
مع اني ما اتوقع انه رزدنت ايڤل ٧ حتقرب من رزدنت ايڤل ٤ افتر اول.

بس ريزدنت ايفل ٤ كانت ثيرد بيرسون زي باقي أجزاء السلسلة حتى لو تغير فيها أشياء، وهالعنصر مهم أكثر مما تتخيل.

خذ أي خمس ألعاب ثيرد بيرسون أسطورية وتخيل معي أنهم يتحولون لفبس، زيلدا تكون شي مثل سكايرم مثلا(فيرست بيرسون)،جيرز اوف وار تكون مثل دوم، ميتل جير تكون مثل ديساونورد، مهما كان التحول ممتاز بيكون فيه خلل وشي ناقص.
 

Solay

Double Jumper
تخيلوا معي الجزء الجديد يجيب لهم أرباح خورافية ويقررون يحولون ريمك الثاني لنفس الأسلوب؟ :rolleyes:
 
ومره وحده ما عندي مشكله مع المنظور الاول لو قدروا يقدمون نفس العناصر في الاجزاء القديمه من اسلحه واعشاب والخ
أوكي لحد هنا و خلاص ... لا تخليني أقلب عليك أنت كمان فمباير و أطلع من الشاشه أعضك :mad:
تخيلوا معي الجزء الجديد يجيب لهم أرباح خورافية ويقررون يحولون ريمك الثاني لنفس الأسلوب؟ :rolleyes:
وقتها راح يكون Too Late لأنهم راح يكونون شغالين على ريميك الثاني تقريبا سنتين و أصلا احتمال كبير السنة القادمة بنهايته يصدر.
 

شيطون

Fortnite Lover
وقتها راح يكون Too Late لأنهم راح يكونون شغالين على ريميك الثاني تقريبا سنتين و أصلا احتمال كبير السنة القادمة بنهايته يصدر.

سنتين وهم اعلنوا عن بدا التطوير قبل حوالي 7-9 شهور o_O
 
سنتين وهم اعلنوا عن بدا التطوير قبل حوالي 7-9 شهور o_O
لما تصدر رزدنت ايفل 7 مطلع العام القادم راح يكون صارلهم سنتين تقريبا... هم أعلنو عن بدأ البروديكشن على المشروع في أغسطس 2015 بعد ما عرضو على كابكوم الكونسبت الي اشتغلو عليه للمشروع من أشهر سلفا و أخذو منهم الموافقة.
 
التعديل الأخير:

Random

True Gamer
اصلاً الجزء السابع الحالي بغض النظر عن اعجابي بالاتموسفير الذي يقدمه وكذلك الاغنية المميزة هو عبارة عن خطوة للخلف او خطوات يمكن؟
كان المفروض اللعبة تتقدم للأمام وتواكب معايير الجيل الجديد كما هو حال زيلدا الجديدة -الأسطورية:hearteyes:- وتصير بعالم مفتوح في مدينة مصابة بكارثة بايلوجية واللعبة تكون باجواء سوداوية وباتموسفير مفزع ويحطون مثلاً بعض الكويستات الجانبية الي تاخذها من اشخاص في اللعبة كانقاذ اشخاص من حصار زومبي في احد المنازل وهكذا ويركزون على جانب النجاة وادارة الموارد..
اما جانب الرعب فمن الممكن اضافته في لعبة ثيرد بيرسون يعني مو شرط فيرست بيرسون حتى اللعبة تكون مرعبة! وروحوا القوا نظرة على ذا ايفل ويذين الي قدمت لحظات رعب جيدة خاصة في مواجهات تلك المدعوة لاورا!
يعني الشركة بالفعل عدهم لعبة ماشية في الطريق الصحيح وهي ريفيليشن2 يعني ابنوا عليها مع ميزانية اضخم؟ بدل الريبوت الي راح يكون بالتأكيد رجعي من ناحية الجيمبلاي وخاصة في جانب السرفايفول.
ولهذا اتفق مع تحليل حسين هنا الشركة انجبرت على هذا الكونسيبت..
والا اللعبة بشكلها الحالي مهما كانت جيدة فلن ترتقي لمعايير الالعاب الرائدة هذا الجيل وهذا الشيء لا يليق بإسم اللعبة إطلاقاً..
فعلاً كنت متوقع ري٧ تمشي على جنون العالم المفتوح الي نشوفه الان بنسبة كبيرة جداً من العاب الAAA في هالجيل الي نقدر نعتبره تقريباً الايفلوشن الي جالس يصير مع باقي السلاسل الكبيرة الان، وتستخدم محرك بنتا راي او على الاقل انريل انجن 4، وتكون تحت تطوير 500-600 مطور في كابكوم مثل ماصار بالسادس ولكن هالمرة مع توجه ثابت.

رزدنت ايفل ٨ ممكن؟ ماراح استغرب اذا بتكون فرست بيرسن ببيئة مغلقة مثل السابع اذا تعدى السابع توقعات كابكوم.
 
  • Like
Reactions: "_"

ZIBIT

True Gamer
الي حيصير كالآتي:
- الي يعشقوا رزدنت ايڤل الكلاسيكية، كابكوم وفرتها لهم على شكل ريماسترات الريميك و زيرو (تراهم ما حيتكرروا صدقوني و كابكوم مدركة الحقيقة هذه و اذا تكرروا من كابكوم في اجزاء جديدة حنشعر انهم بلاستيك، حنحس انهم تقليد لانه كابكوم doesn't have what it takes حالياً يعني حتى كاتاكاي في TEW ما اقنع الفانز انه قدر يقدم آرت افضل مع تانجو ففاقد الشيء لا يعطيه < الكلام عائد على كابكوم).

- الي يعشق اسلوب رزدنت ايڤل ٤ - ٥ - ٦ او ريڤيليشنز، كابكوم حتعطيه رزدنت ايڤل ٢ ريميك بهذا المنظور (شبه متأكد من الشيء هذا و اتوقع لو اتقنوها حتكون تجربة التجول في راكون سيتي خرافية بهذا المنظور).

- اما الي يبغى المنظور الاول فكابكوم حتعطيه رزدنت ايڤل ٧ الي حسب كلام المنتج بدؤا يطوروها بهذا المنظور قبل لا تظهر PT و الي الكثيييير انتقدوا رزدنت ايڤل ٧ على انها كلون منها و من كتشن.

اوكي، PT و طلع مالها تأثير على توجه رزدنت ايڤل ٧ و كتشن من كابكوم اصلاً فما احد له حاجة عند كابكوم في النهاية.

فيا @hussien-11 لو فرضنا جدلاً انه تريلر Days Gone انتهى باسم رزدنت ايڤل ٧ و كان بجرافكس افضل زي ما انت تمنيت، ايش حيفك كابكوم من اتهامات تقليد TLOU؟!


فيه نقطة مهمة اود الاشارة اليها. وقت تطوير PT، اُجريت مقابلة مع كلاً من شنجي ميكامي و هيديو كوجيما مع بعض (كانت في بيت مهجور اتوقع ههه) و انسأل كوجيما عما اذا كان ينوي انه يخلي سايلنت هيلز بالمنظور الاول على غرار PT او المنظور الثالث و كان رد كوجيما انه لسة ما قرر وقتها فقاطعه ميكامي و قال له خليك على المنظور الاول افضل.
I think you should make Silent Hills an extension [of P.T.]. I felt truly 'pure' horror from [P.T.].
http://kotaku.com/hideo-kojima-and-shinji-mikami-talk-horror-games-1641562015
لاحظوا "مين" الي نصحه و "بأيش" نصحه.
 
التعديل الأخير:

Random

True Gamer
@ZIBIT
ريفليشنز ٢ الريدي كانت محاولة كابكوم لتقليد TLoU، او بالاحرى اللعبة كانت مصابة بال"TLoU effect" الي متواجد بالكثير من العاب 2013+.

الالهام من جويل وإيلي في بيري وبنته واضح وضوح الشمس!
 

ZIBIT

True Gamer
@Random انا ما كنت اقصد تحديداً فكرة الاهتمام بالبنت مثل ذا لاست اوف اس لانه رزدنت ايڤل ٤ كان فيها آشلي و قبلهم كلهم كان فيه ايكو بس قصدت الستنج و كدة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فيا @hussien-11 لو فرضنا جدلاً انه تريلر Days Gone انتهى باسم رزدنت ايڤل ٧ و كان بجرافكس افضل زي ما انت تمنيت، ايش حيفك كابكوم من اتهامات تقليد TLOU؟!

نفس الي حيفكها الآن من اتهامات تقليد Outlast و P.T :p

لاحظوا "مين" الي نصحه و "بأيش" نصحه.

الي نصحه شينجي ميكامي، الشخص الي صنع لنا لعبة منظور "ثالث" خرافية اسمها ايفل ويذن P:

أنا عندي ثقة في كابكوم رغم كل شيء، وأعرف أن كابكوم لا زال عندها القدرة تصنع منتج عنده نقاط قوته الخاصة

بس للأسف أحس أن خطوة الفيرست بيرسون رح تضر السلسلة كثير على المدى البعيد، ضربة أليمة لمستقبل ريزدنت ايفل كعنوان ريادي في الصناعة، ورح تتأثر في المبيعات بسبب هذا القرار
والله أعلم.
 
بس للأسف أحس أن خطوة الفيرست بيرسون رح تضر السلسلة كثير على المدى البعيد، ضربة أليمة لمستقبل ريزدنت ايفل كعنوان ريادي في الصناعة، ورح تتأثر في المبيعات بسبب هذا القرار
هذا الي أنا قلته وهذا الي راح يصير ١٠٠٪‏.
 

persona

True Gamer
حقيقة يمكن محد راح يتقبلها(ولاانا)

ريزي7 راح تبيع و تضرب بالمبيعات..
التيزر للحين صداه على تويتش..نيوقاف..ريدت..2 جان..4 جان..كله علشان يعرفون فايدة الاصبع والنهاية الاخيرة..
اذا استمروا بهذا المنوال..فاعتقد انها بيكون شي دسم جدا في الرعب.
 

Random

True Gamer
اتمنى تصير بالثامن او حتى في ريفليشين 3..
الأحلام ببلاش..
او ممكن حتى في ريميك الجزء الثاني، اوبن ورلد راكون سيتي، يقدروا يعملوا اعادة تنظيم لخريطة راكون سيتي ويضيفوا ويفتحوا اماكن اكثر من المتواجدة في الخريطة الاورجنل ويتخلوا عن الابواب المتواجدة بين كل شارع بما انهم ماراح يحتاجوا لطريقة لإخفاء اللودنغ مع تقنييات الجيل الحالي، ويقتبسوا اسلوب السلس GTA V بتبديل الشخصيات، بلحظة واحدة وبمجرد ضغط سهم للأسفل تقدر تختار بين كلير وليون، كلير تقدر تركب دراجتها النارية وتتجول حول المدينة بالكامل، منظور ثالث خلف الكتف، NPCs تقدر تتفاعل معاهم براكون سيتي وتنفذ side-quests لهم بشكل اختياري، طور غزو مثل المتواجد بأغلب العناوين الكبيرة الأن، يسمح للاعبين بغزو البلايثرو تبعك كأحد الزومبيز (او حتى Mr.X)،


ريميك رزدنت ايفل 2 الحلم )': والي للأسف استحاله يصبح حقيقة لإنهم يقدروا ينتجوه بتكلفة اقل جداً بخلفيات ثابتة وعلى خطى REmake علشان يرضوا الاقلية...
 

sol-bad

True Gamer
محد سوى مقابله مع شنجي ميكامي وسأله بخصوص 7
أريد اعرف شو بيقول :)
 

ZIBIT

True Gamer
الي نصحه شينجي ميكامي، الشخص الي صنع لنا لعبة منظور "ثالث" خرافية اسمها ايفل ويذن P:
.

و انت شايف انه فيه احد في كابكوم يشبه شنجي ميكامي حالياً؟
انت بنفسك قلت انه لعبة رعب منظور ثالث عشان تطلع متقنة تحتاج مجهود جبار يعني مو اي احد يقدر ينفذها.

و زي ما قال كواتا منتج رزدنت ايڤل ٧، كلما كبر المشروع كلما كان صعب انه اؤية المخرج الفنية توصل للاعب (و على فكرة ميكامي دائماً عنده وجهة النظر هذه) و لذلك قال انهم حيحاولوا يخلوها اشبه بالعاب الاندي.

مخرج كبير زي ميكامي هو القادر على ايصال رسالته و رؤيته الفنية من خلال لعبة AAA زي رزدنت ايڤل ٤ اما غيره في كابكوم للاسف مافيه. رزدنت ايڤل ٥ لعبة ناجحة نقدياً و تجارياً (اكثر لعبة مبيعاً في تاريخ كابكوم كله) و لكن بدون اتموسفير او رؤية فنية مميزة و رزدنت ايڤل ٦ ذات ال٦٠٠ مطور كانت عديمة الرؤية اساساً و لكنها اضخم مشروع في تاريخ كابكوم كميزانية (يا هي يا دراجونز دوجما).

فحالات زي هذه هي الي ما تخليني اطمئن انه كابكوم قادرة على الاتيان بلعبة رعب فخمة ثيرد بيرسون.
 

squall leonhart

True Gamer
سلوك فانز متوقع, ما ينظرو إطلاقاً للصوره كامله ويمسكوا نقطه معينه ويغضون نظرهم عن نقطه أخري, التغيير يحتاجله تقبل وإنصاف وإعادة نظر ستين مره.


من جد فانز الفيديو قيمز هم الاسوء,, دايما يقيمون اللعبة على قدر توقعاتهم و آمالهم و ما ينظرون للمنتج بصورة عادلة لو خالف هذي التوقعات ..

اشوف المنظور الأول مو مشكله لو اللعبة قدمت شعور الرعب و العزلة الي كانت موجودة في الأجزاء القديمه
 

DONY

True Gamer
محمود تدري، أحسن شيء فيك، ونقطة ضعفك بنفس الوقت، هي انك لاعب عاطفي جداً P:

فيرست بيرسون =/= لعبة مجنركة بالضرورة

بالعكس، أنا شايف أن توجه ريزدنت ايفل7 بعيد عن الجنركة، ريزدنت ايفل6 لعبة ينطبق عليها هذا الوصف بشكل أكبر بكثير

شيء آخر، خلفيات ريزدنت ايفل7 جميلة ومفصلة وفيها لمسة فنية تمنيت من سنوات أشوفها ترجع للسلسلة.


نرجع لنقطة أخرى، كتابة الشخصيات عمرها ما كانت نقطة قوة في سلسلة ريزدنت ايفل، احنا مرتبطين فيها بالعاطفة، بالنوستالجيا، بسبب دور البطولة الي لعبته هالشخصيات في الألعاب المحببة لقلوبنا مع أجزاء ريزدنت ايفل القديمة. لما تطور عالم الألعاب وحاولت كابكوم تقدم لهالشخصيات حوارات ودراما... فشلت فشل ذريع

الشخصية الي انت بتلعب فيها في ريزدنت ايفل7 ما حتكون شخصية عشوائية، لكن بيكون هدف للمصممين انهم يسمحولك تحط نفسك مكان الشخصية، وهالشي برضو - بالنسبة لي - أحسن بمراحل من التشويه الي سووه لشخصيات مثل ليون و كريس في ريزدنت ايفل6، ولا المهزلة الي سووها بجيل و ويسكر في الجزء الخامس

انتوا يا جمهور السلسلة طالبتوا أن مخرج ريفلشنز يمسك جزء رئيسي، وكابكوم استجابت
طالبتوا بعودة الرعب، وكابكوم استجابت
طالبتوا بتقليل الأكشن، وكابكوم استجابت
طالبتوا بعودة الأجواء المرعبة و البيوت المهجورة، وكابكوم استجابت

كلللل هذا حترموه في القمامة علشان منظور الشخص الأول، الي يمكن فعلاً يخدم اللعبة أكثر ويخليها مرعبة أكثر ؟

اصبروا يا جماعة، أعطوهم فرصة، شهر يناير مش بعيد.

واللي ما يحب ولا يقدر يلعب العاب المنظور الاول ايش وضعه ؟؟
 

SULTAN 3

True Gamer
سالفة ان ديمو RE7 ما يقلد P.T هذي هراء
الناس لقت الغاز ورموز مدسوسه بديمو RE7 نفس طريقة الالغاز اللي في P.T
و فيه تلفون يرن بعد وتسمع وحده تقول كلمات مبهمه "" نفس P.T "" ..
من الاخير اللي يشتغلون ورى RE7 ناس كذابه وضايعه وما تدري وش تسوي بـ RE7 وشغلها تقليد صيني لكن بجوده عاليه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فحالات زي هذه هي الي ما تخليني اطمئن انه كابكوم قادرة على الاتيان بلعبة رعب فخمة ثيرد بيرسون.

كابكوم محسوبة علينا كواحدة من أكبر الأسماء في صناعة الألعاب، وما تقدر تسوي لعبة رعب ثيرد بيرسون فخمة ؟
ليش استوديو Bend ابن مبارح ب100 مطور يقدر يسوي لعبة عالم مفتوح زي Days Gone وكابكوم ما تقدر ؟

كابكوم عندها مخرج ممتاز زي ياسوهيرو آنبو، مُخرج الجزء الخامس وريفلشنز2
الخامس ما كان قوي فنياً، لكن موهبة المُخرج ظهرت أكثر في ريفلشنز2 وقدر يعدل فيها عيوب الخامس، والله يا صاحبي بدون مبالغة، اريفلشنز2 شفت فيه تصميم مراحل وحل ألغاز مكانية بإتقان وذكاء ما شفت مثله حتى في لاست اوف أس وايفل ويذن، فيها عبقرية تصميمية كبيرة اللعبة على تواضع إمكانياتها

محرك بانتا-ري فحط ؟ طيب فيه اختراع اسمه أنريل اينجن4، بتنقص كرامتهم كابكوم لو استعملوه؟ ولا لازم لعبتهم الفلاجشيب تكون بتكنولوجيا مطورة داخلياً ؟
سلمنا بالله وقلنا كابكوم ما عندها كفاءات؟ طيب ماشي، ليش ما يوظفوا ناس جدد ؟ ليش شركة زي كابكوم تحسب أن العشر موظفين الي عندها والي عمر الواحد فيهم 40-50 سنة هم بس الناس الي تفهم ريزدنت ايفل وتفهم في تصميم الألعاب؟
كابكوم شركة يابانية، مش عارفين يستفيدوا من عباقرة خريجي الجامعات في مجالات الآرت ديزاين و المبرمجين ؟ أو مش عارفين يجيبوا كفاءات غربية أكثر من الناس الي اشتغلت على ألعاب رعب غربية ناجحة (ويا كثرها) ؟
الشركات اليابانية منغلقة على نفسها وخايفة، خايفة تجرب، خايفة تبدع، خايفة توظف ناس، خايفة تجيب ناس من الخارج، بهالعقلية عمرهم ما حيفلحوا

ترى مش لأني فان للشركة أو شي، بس يا ريت الشركات اليابانية الثانية تتعلم من ننتندو، ليش ننتندو ما تخاف من المنافسة؟ ليش ننتندو تطور زيلدا وتبدع فيها بكل ثقة بدون ما تخاف من ويتشر و هورايزون و فطاحلة التكنولوجيا؟ ليش ننتندو مستعدة تجيب مطورين شباب وتضخ نفس جديد وتجدد أساسات سلاسلها الي مستمرة من 30 سنة والبقية لأ ؟ ليش ننتندو عندها استعداد تأسس استوديو جديد كلياً ( طوكيو EAD ) وتسلمه أكبر اسم في صناعة الألعاب (ماريو) والنتيجة نطلع بماريو جالاكسي من شباب وخريجي الجامعات اليابانية بمستوى خارق؟

الناس الي قاعدين يصمموا روائع الألعاب ما هم aliens ولا جايين من خارج كوكب الأرض

ترى يا كابكوم الناس تحبكم، والناس تحب ألعابكم
خليكم confident بنفسكم أكثر، ليش ردة فعل الناس من الجزء السادس حطمتكم بهالشكل؟ صنعتوا شيء ما عجب الناس؟ وظفوا ناس جدد، عالجوا الأخطاء، اسمعوا الانطباعات
لكن الهروب مش حل

أنا عاجبني جداً شكل ومشروع لعبة ريزدنت ايفل7، كلعبة، كعنوان رعب، شكلها لعبة جذابة بتوجه فني ممتاز، ولو طلعت لعبة أتموسفيرية حتكون من الألعاب المفضلة عندي، اللعبة جداً مناسبة لذوقي
بس ما رح أضحك على نفسي، اللعبة أيضاً عبارة عن تقوقع لشركة كابكوم و تقوقع للسلسلة، ومشروع أقل طموحاً مما سبق.
 
أعلى