hits counter

الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

Old Hunter

True Gamer
كلام جميل عن اللعبة لكن اعتقد انه فيه حرق يفضل يقرأه الي ختم اللعبة وفعلا اللعبة تعتبر نهاية رائعة للسلسلة

شكرا لك، تقدر تعطيني اي جزيئه فيها حرق عشان اطمسها ؟
 

VIPER0

True Gamer
https://t.co/T6XrYWMKbz

من تغريدة تروي بيكر :) مستند يطلب من موقع ميتاكريتك حذف تقييم واشنطون بوست ...
 

Silent-Horror

True Gamer
واضح ان ميتاسكور حابين اللعبة تاخد تقييم منخفض أنا للآن مش فاهم من وين جابوا ال 40 / 100 !!
 

zlatanovic

True Gamer
مظهر اللعبة هو الاجمل على الاطلاق وتنوّع البيئات زاد جمالها جمال. غياب الموسيقى، وظهورها بشكل مفاجئ زاد من جمال المناظر.

CijMZC3VAAIdkfe.jpg:large
ناهيك عن الفوتو مود اللي يسرق من وقتك على كل منظر وبيئة جديده.
 

V Project

True Gamer
واضح ان ميتاسكور حابين اللعبة تاخد تقييم منخفض أنا للآن مش فاهم من وين جابوا ال 40 / 100 !!
قريت ان المراجعة اللي حاطينها ميتاكريتيك مو مراجعه اصلاً بل رأي لكاتب اخر من نفس الصحيفة. هذه المراجعة الأصلية للعبة من الصحيفة وجابت 4 من 4 نجوم
https://www.washingtonpost.com/ente...6beb2a-1773-11e6-971a-dadf9ab18869_story.html

والله اعلم
 

Veeto

True Gamer
قدسية انتشارتد2 لازم تُكسر. متحمس لإبداء وجهة نظري في الموضوع هذا (الليفل ديزاين) بس راح أنتظرك حتى تخلص اللعبة. يمكن تغير رأيك :)
بالمناسبة مجس5 من أكثر الألعاب اللي تعدد فيها استخدامي للأسلحة.

امممم .. اعتقد اني وصلت لقناعة مختلفة .. امس وانا العب في واحد من المقاطع اكتشفت شي .. خصوصا بعد مواضيع مقارنات مجس 5
اكتشفت .. ان الفرق بين انتشارتد 2 وانتشارتد 4 .. نفس الفرق بين بيس والكر .. ومجس 5 .. انتشارتد كانت المواجهات نسبيا (( سكريبتد )) الليفل ديزاين يوضعك بحالة تستخدم هالسلاح او من الافضل انك تستخدمه (( مثل المدينة اللي فيها الحرب في آسيا )) وانهيار الابنية وغيرها
وانتشارتد 4 .. تعطيك مساحة كبيرة انت تتصرف فيها .. مثلا انا كلاعب .. احب آخذ وقتي .. اراقب الاعداء تحركاتهم وغيرها .. يعني اخذ وقتي بزيادة علشان احلل الموقف واتصرف .. اتوقع غيري يمكن في هالمواجهات مباشرة يبدي الاكشن
الخيار بايدينا كلاعبين .. هل نفضل اشياء سكريبتد .. او نفضل الحرية .. اعتقد هذا نقاش بيصير ازلي .. بشكل عام بعد هالحقيقة تغيرت نظرتي لهالشي .. واختلف ويا حسين فيه .. هالجانب اللي جعله ممتع هو الذكاء الاصطناعي عند الاعداء
مشكلتنا ان احيانا نتعامل مع الامور بحدود قاسية صارمة .. يعني اما الذكاء الاصطناعي .. ناجح او فاشل .. كأننا ما عندنا خيارات ثانية .. في مجس 5 الذكاء الاصطناعي ممتاز جدا .. جدا .. اذا ما كان اسطوري .. في انتشارتد 4 الذكاء الاصطناعي ممتاز ويعطي جانب تحدي متميز
اللعبة في جانبها التسللي .. ممتعة جدا .. لحد الآن ... اعتقد - بالنسبة لي عالاقل - اللعبة اوفت بكل عهودها .. وانا راضي ومستمتع جدا بالمنتج النهائي .. شكرا ناوتي دوج !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طبيعي. العلاقة الأبوية أساسًا مختلفة عن الأخوية، إن كان في عناصرها أو تفاعل كل طرف مع الآخر.
إذا نبغى نقارن فأشوف من الأفضل مقارنتها بالعلاقات الأخوية فيما سبقها من ألعاب. مثلًا: Brothers، أو FEAR 3. في بروذرز (من ألعابي المفضلة)، ما راح يتغير شيء مفصلي لو كانوا الإخوة مجرد أصدقاء من نفس الحي، في نهاية المطاف، طريقة التحكم هي اللي كانت محور قوة اللعبة.

أهلاً مجدداً في بيتك الثاني يا ناصر.

أنا مشكلتي مع علاقة الأخوة بين نيثن و سامويل انها ما وصلت لأي Conclusion حقيقي، مع أن هذا الجزء المفروض يكون نهاية السلسلة
بداية اللعبة كان فيه reflection وإسقاطات على "اللص التائب"، واللص الآخر السيء، توقعت اللعبة تستغل هذا المفهوم و تربطه بالشخصيتين بشكل أكبر بس ما صار شيء
غير أن التعارض واللامنطقية في أحداث القصة كانت كثيرة، هذا بسبب جذورها الترفيهية زي ما انت تفضلت، بس يظل شيء أحبطني بعد المستوى الي وصلوه نوتي دوج في لعبتهم السابقة.

أمثلة:

- عودة دريك و إلينا لإنقاذ سام بعد ما غدر فيهم.... كيف ممكن شخص يصطحب زوجته في مغامرة حياة أو موت مثل هذي بدون تفكير ؟ خاصة لشخص خدعه للتو وعرض حياته للخطر حتى لو كان أخوه؟
- القصة تتناول في الخلفية حكاية القراصنة، حكاية اليوتوبيا التي تحولت إلى ديستوبيا، ودائماً كانت تعكس الشخصية الشريرة للقراصنة وكيف انتهى فيها المطاف بصراع داخلي حتى بين أقوى طرفين. بس المشكلة.... الي قاعدة تسويه اللعبة مع شخصيات اللعبة الأساسية يتعارض مع هذا المفهوم، ليش ما تم تصوير دريك بهذي الطريقة أيضاً ؟ مش هو لص و قرصان في العصر الحديث؟ ليش يتم تصويره على انه شخص طيب لدرجة انه تنازل عن الحصول على أي شيء من الكنز في النهاية لصالح Rafe ؟ مش كان لازم اللعبة تصور عواقب جرائم دريك و تصرفاته غير السليمة على مدار 4 ألعاب، زي ما صورت و عكست قصة القراصنة و الديستوبيا الي سووها ؟

- كنت أتمنى جرأة أكبر من نوتي دوغ في وضع نهاية لشخصية دريك، بدال النهاية الكليشيهية الي اختاروها (نروي حكايانا للأجيال القادمة)

ما فهمت عليك، كيف كانت يعني؟

كانت ألعاب أكشن، مبنية على المواجهات مع الأعداء، كثرة المواجهات فيها مع الأعداء وتطور هالمواجهات من شابتر إلى آخر كان جزء جوهري من تصميم اللعبة
هنا استعاضوا عن هالشي بزيادة لحظات البلاتفورمنج أو اللحظات "التفاعلية" إن صح التعبير، بس هذا الشيء حسيته خلق "خلل" في توازن اللعبة، لأن هالعناصر (البلاتفورمنج و تفقد الأشياء في الخلفية) مش solid كفاية حتى تشيل جزئيات كاملة من اللعبة.

بخصوص الذكاء الاصطناعي، المقارنة ظالمة مع مجس4. لاحظ إنك تقارن لعبة أصلها الأصيل تسلل ولها قاعدة أساسيات متينة عمرها 3 ألعاب رئيسية ومدري كم جزء فرعي. ينفع أقارن أكشن انتشارتد4 الديناميكي ببلادة أكشن مجس4؟

أكيد ينفع، متل جير4 كانت متوسطة المستوى من هالناحية، وحتى في وقتها حصلت انتقادات على هذا الجانب فيها، ولذلك تم تطويره في الأجزاء اللاحقة.
التسلل في أنشارتد4 ما كان مجرد إضافة، بل صار جزء أساسي و جوهري من التجربة، كل المواجهات في اللعبة صار عندك الخيار إما تلعبها متسلل، أو تحولها لمعركة حركية.

ولا تنسى إن الحراس أصبح عندهم القدرة على التسلق والقفز من منصة لأخرى عشوائياً، وبرمجة نظام معقد ومتقدم كهذا بحد ذاته تطور عن ألعاب المطور السابقة. هذا فقط يخص مود "البحث" عند الأعداء، لأنه لو تحدثنا عن مود "القتال" مثلًا، بنحصل ذكاء اصطناعي متمكن ويشكل تحدي حقيقي للاعب (خصوصًا في الصعوبات العليا). مواجهة اثنين من المرتزقة ممكن تتسبب بإمساك أحدهم لك بينما الآخر يضربك، محاولة إسقاط عدو من مكان مرتفع ما تنجح دائمًا لأنه قد يتشبث فيك

أنا لاحظت هذا الشيء، بس بالمقابل الأعداء ما يوصلوا لأماكن واسعة، للأسف يا ناصر مدى حركتهم جداً ضيق، وهذا يخلي التعامل معهم سهل جداً في مناطق اللعبة الضخمة، الأعداء أيضاً ما يتشبثوا فيك إلا فقط لما يكونوا شايفينك قبل ما تسحبهم. بأمانة أعتقد استوديو بقدرات نوتي دوج... عنده أكثر من كذا بس ما كانت أولوية له في التطوير.

عشان تكسر صندوق بالسكين في ريزي4 لازم توقف وتسوي هولد على زر وتقعد تضبّط في الـaiming ثم تضرب ثم تكتشف إنك بعيد عن الصندوق ثم تضطر تتقدم خطوتين للأمام ثم تسوي هولد مرة ثانية وتعدل وضعية الوقوف شوي ثم تضغط زر الضرب ثم ينكسر الصندوق وإذا انكسر تضطر تفك الهولد عشان تتقدم خطوة للأمام على أساس تأخذ اللي فيه ثم تتفاجأ إن الصندوق فاضي، فنعم رتم انشارتد أسرع!

أنا ما حكسر الصندوق إلا بين جزئيات الأكشن
جزئيات الأكشن كانت أكثر، رتم اللعبة كان محموم أكثر، ومع ذلك قدرت تحتوي عناصر استكشاف و عمق لعب أكبر
حتى لو ما كانوا يبغوا يحطوا قدرات أو عناصر تطوير، أحس أن المناطق المفتوحة في اللعبة كان عندها بوتنشال حقيقي تحتوي ألغاز فرعية أو مكافآت للاعب غير الكنوز.

على العموم، أنا مثل ما قلت سابقاً سعيد أن الاستوديو توقف هنا
الاستوديو بأمانة وصل مستوى يقدم ألعاب أكثر واقعية وأكثر عمق من سلسلة أنشارتد وهذا شيء أتمنى أنتظره من نوتي دوج في المستقبل
أنا أعتقد أن المراحل المفتوحة الي شفناها في اللعبة، حتكون أساس لبناء تجربة لاست اوف أس2، الي أتوقعها لعبة ضخمة وشبه مفتوحة مع عنصر استكشاف بارز واستعمال وسائل تنقل عديدة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وانتشارتد 4 .. تعطيك مساحة كبيرة انت تتصرف فيها .. مثلا انا كلاعب .. احب آخذ وقتي .. اراقب الاعداء تحركاتهم وغيرها .. يعني اخذ وقتي بزيادة علشان احلل الموقف واتصرف .. اتوقع غيري يمكن في هالمواجهات مباشرة يبدي الاكشن
الخيار بايدينا كلاعبين .. هل نفضل اشياء سكريبتد .. او نفضل الحرية .. اعتقد هذا نقاش بيصير ازلي .. بشكل عام بعد هالحقيقة تغيرت نظرتي لهالشي .. واختلف ويا حسين فيه .. هالجانب اللي جعله ممتع هو الذكاء الاصطناعي عند الاعداء

أنا أفضل فلسفة تقديم المواجهات بالشكل الموجود في أنشارتد4، والي تواجد قبلها في لاست اوف أس
بس من ناحية التنفيذ، فيه مجال للتحسن مستقبلاً.
 

Veeto

True Gamer
كانت ألعاب أكشن، مبنية على المواجهات مع الأعداء، كثرة المواجهات فيها مع الأعداء وتطور هالمواجهات من شابتر إلى آخر كان جزء جوهري من تصميم اللعبة
هنا استعاضوا عن هالشي بزيادة لحظات البلاتفورمنج أو اللحظات "التفاعلية" إن صح التعبير، بس هذا الشيء حسيته خلق "خلل" في توازن اللعبة، لأن هالعناصر (البلاتفورمنج و تفقد الأشياء في الخلفية) مش solid كفاية حتى تشيل جزئيات كاملة من اللعبة.

لا .. اطلاقا .. وبالعكس بالاجزاء السابقة هالموجات المتتالية من الاعداء تخلق جو من التوتر الممل جدا .. في انتشارتد 4 ما حسيت بهالاحساس مطلقا .. اللعبة موزونة بين الالغاز والبلاتفورم والاكشن بشكل استثنائي وممتع
يعني الوقت اللي تقضيه وانت تلعب .. (( وقت متعة خالص )) .. بدل ما كانت المواجهات بالسابق تخليك تقول (( اوووف متى بيخلصون ))

حتى جزئية البلاتفورم .. ما شفتها بهالسهولة اللي تتكلم عنها .. او انها صعبة جدا .. بعد كانت موزونة وجميلة .. حركات الانيميشن لدريك عاطتنها لمسة (( واقعية )) مجملة الجو العام كله
احساسي .. انك كنت تبي شيء مختلف .. عن واقع انتشارتد الفعلي .. لأن اللي اشوفه في 4 .. عبارة عن تطوير للفورمولا نفسها وتحسينها لابعد حد ممكن

أحس أن المناطق المفتوحة في اللعبة كان عندها بوتنشال حقيقي تحتوي ألغاز فرعية أو مكافآت للاعب غير الكنوز.

بختصرها ليك .. اعتقد انتشارتد 4 احتاجت لعناصر RPG .. كانت كل الخلطات الاساسية موجودة فيها .. مناطق شاسعة .. اعداء متنوعين .. لو هاللمسة موجودة (( يعني استكشاف يعطيك فلوس او ادوات او شيء علشان تطور شيء معين في دريك .. أسلحة او طاقة او شيء من هالقبيل ))
كانت اللعبة بتحصل ريبلاي فاليو اكثر .. وبيصير الاستكشاف اكثر متعة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا .. اطلاقا .. وبالعكس بالاجزاء السابقة هالموجات المتتالية من الاعداء تخلق جو من التوتر الممل جدا .. في انتشارتد 4 ما حسيت بهالاحساس مطلقا .. اللعبة موزونة بين الالغاز والبلاتفورم والاكشن بشكل استثنائي وممتع
يعني الوقت اللي تقضيه وانت تلعب .. (( وقت متعة خالص )) .. بدل ما كانت المواجهات بالسابق تخليك تقول (( اوووف متى بيخلصون ))

حتى جزئية البلاتفورم .. ما شفتها بهالسهولة اللي تتكلم عنها .. او انها صعبة جدا .. بعد كانت موزونة وجميلة .. حركات الانيميشن لدريك عاطتنها لمسة (( واقعية )) مجملة الجو العام كله
احساسي .. انك كنت تبي شيء مختلف .. عن واقع انتشارتد الفعلي .. لأن اللي اشوفه في 4 .. عبارة عن تطوير للفورمولا نفسها وتحسينها لابعد حد ممكن

يمكن انت ما تحب ألعاب الأكشن كفاية ؟ عن نفسي أنشارتد2 كانت لعبة مثالية في الرتم و ما حسيت بلحظة ملل فيها، بينما الثالث ما كان متوازن.

الرابع مشكلته بالنسبة لي جزئيات كثيرة ما تسوي فيها شيء، أنا ما أقول انها لازم تكون أكشن، لكن عنصر البلاتفورمنج بشكله الحالي، وتفقد الأشياء في الخلفية، ما كان كافي يشيل هالجزئيات عندي.

بختصرها ليك .. اعتقد انتشارتد 4 احتاجت لعناصر RPG .. كانت كل الخلطات الاساسية موجودة فيها .. مناطق شاسعة .. اعداء متنوعين .. لو هاللمسة موجودة (( يعني استكشاف يعطيك فلوس او ادوات او شيء علشان تطور شيء معين في دريك .. أسلحة او طاقة او شيء من هالقبيل ))
كانت اللعبة بتحصل ريبلاي فاليو اكثر .. وبيصير الاستكشاف اكثر متعة

هذا الشيء لو صار، كنت أنا بعطي أنشارتد الرابعة 10 من 10
هو الشيء الوحيد الي كنت أتمناه فعلاً في اللعبة
الأشياء الثانية مجرد ملاحظات بسيطة أكثر مما انها اعتراضات حقيقية، حتى الأشياء الي ذكرتها عن القصة في النهاية ما بيكون لها قيمة كبيرة عندي لو هذا الجانب في اللعبة كان بيرفكت.
 

Andrew X

سابقاً Life
موصل شابتر 8..فيه العاب تشدك تلعب من البداية لين النهاية والعاب نوتي دوق من الأساتذة في هذا المجال..بعض الأماكن الرسوم فيها مو واااو مرة وبعض المناطق لا الرسوم فيها عجيبة..المشاهد السنيمائية في اللعبة طويلة ومملة والدبلجة سيئة "تمشي الحال"..بشكل عام مستمتع بكل دقيقة جالس العبها من اللعبة و متحمس للفصول القادمة.
 

X I I I

True Gamer
لاحقكم بس عندي إختبارات :"(
---
https://www.chart-track.co.uk/?i=2415&s=1111
أنشارتد4 باعت أكثر من أنشارتد3 بنسبة 66% في أول أسبوع ب بريطانيا فقط ..
* أي ما يقارب 200 ألف وحدة فيزيكال + ديجيتال *
 

Ray Gun

Banned
الذكاء الصناعي مش ولا بد بصراحة وداونقريد اليم عن ميتيل قير v الي جابت نقلة نوعية على مستوى الذكاء الصناعي
سام ياخذ كفر من قدام العدو ولا يجي على باله زي ماكانت ايلي تمشي قدام العدو في لاست اوف اس وهو ولاداري،
هذي مشكله عويصه في العاب نوتي دوق لازم تتعدل
 

game for new

True Gamer
الذكاء الصناعي مش ولا بد بصراحة وداونقريد اليم عن ميتيل قير v الي جابت نقلة نوعية على مستوى الذكاء الصناعي
سام ياخذ كفر من قدام العدو ولا يجي على باله زي ماكانت ايلي تمشي قدام العدو في لاست اوف اس وهو ولاداري،
هذي مشكله عويصه في العاب نوتي دوق لازم تتعدل

اله تتكلم عنه اشوفه افضل قرار تطويري عملوه نوتي دوغ في العابهم مثل لاست اووف اس وانشارتد 4 لو كان المرافق اله معاك ينكشف كان الاغلب كره اووم اللعبة نفس الحال مع اشلي في ريزدنت ايفل 4 تكرهك في اللعبة وخاصة بصوتها ذاك وهي تنادي ليون هيلب هههه.
 

FARES_

True Gamer
اولا بوضح اني مو لاعب اجزاء هالسلسله ولا لي ارتباط بقصتها ،، فكل الي اعرفه اني ابحث عن كنز القراصنه الموعود
فرأي ماشي مع هالجزء فقط.. كلعبة اكشن مغامره
على المديح القوي وتقاييم العشرات ورفع سقفها للسماء.. اشوف المبالغه كبيره جدا جدا حولها
ما انكر اللعبه سرد قصتها واخراجها قوي ولكن غير ذلك ماني شايف شي يميزها
اللعبه خطيه حتى طرق الوصول سهله ما حسيت احتاج تفكير ، الغازها سطحيه ، التصويب والكفر لا باس ليس الافضل في ساحتها ،،

اخذت مني 15 ساعه ولقيت بس 30 كنز من اصل 109

عشان لا اظلم اللعبه تراني وصلت جابتر 11.. ما خلصتها بس من الي وصلته ما اشوف تستاهل هالهايب
تقيمي لها 7 من 10 مبدئ لين اخلص القصه
وعدنا ..

خلصت انشارتد .

اللعبه بعد هالجابتر بدات تتحسن بشكل ملحوظ
من ناحية الاكتشاف وبديت اندمج بالقصه ..غير البيئه حولك والمناظر وكذلك بديت استمتع بحل الالغاز ولو انها تظل بسيطه ،، اللعبه شغل راقي يا رجل ،، تستاهل 9/10

رحلة جميله لازم يمر فيها كل مقتني بلاي ستيشن ٤
 
التعديل الأخير:

Noctis

Hardcore Gamer
عودة دريك و إلينا لإنقاذ سام بعد ما غدر فيهم.... كيف ممكن شخص يصطحب زوجته في مغامرة حياة أو موت مثل هذي بدون تفكير ؟ خاصة لشخص خدعه للتو وعرض حياته للخطر حتى لو كان أخوه؟

نيثن ما اصطحب إلينا ! هي الي رجعت له و هو ما جبر احد حتى بالنهاية ترك إلينا وسولي و راح بمفرده لسام
الشخص الي خدعه اخوه .. و ضيف عليها انه ممكن مايبي يعيد احساس فقدان اخوه (ممكن)

- القصة تتناول في الخلفية حكاية القراصنة، حكاية اليوتوبيا التي تحولت إلى ديستوبيا، ودائماً كانت تعكس الشخصية الشريرة للقراصنة وكيف انتهى فيها المطاف بصراع داخلي حتى بين أقوى طرفين. بس المشكلة.... الي قاعدة تسويه اللعبة مع شخصيات اللعبة الأساسية يتعارض مع هذا المفهوم، ليش ما تم تصوير دريك بهذي الطريقة أيضاً ؟ مش هو لص و قرصان في العصر الحديث؟

صحيح ولكن هدفه في اللعبة ما كان الكنز !
طول فترة البحث عن الكنز كان الحديث عن طمع توم و افيري وكيف بالنهاية قتلوا بعض و قتلوا باقي حلفائهم قبل ذلك بس نيثن كان هدفه تحرير اخوه من الكازار ( والي اكتشف انها خدعة ) وبعدها انقاذ اخوه من ريف

ليش يتم تصويره على انه شخص طيب لدرجة انه تنازل عن الحصول على أي شيء من الكنز في النهاية لصالح Rafe ؟

الي تم تصويره مفهوم اخر غير الطيبة وهو الاكتفاء ، نيثن في هالجزء اكتشف ان عنده اشياء اهم من المغامرات و الكنوز ( إلينا و سام)

مش كان لازم اللعبة تصور عواقب جرائم دريك و تصرفاته غير السليمة على مدار 4 ألعاب، زي ما صورت و عكست قصة القراصنة و الديستوبيا الي سووها ؟

نرجع لهدف دريك الاساسي و هو انقاذ سام و ليس الكنز و هو اساسا كان راح يموت لولا انه اسقط الكنز على ريف
ممكن نقول انه عقابه كان تعريض حياة اقرب الناس له لخطر الموت (سام في النهاية وكلامه انه لازم نيثن ينقذ نفسه ويتركه) واحساسه انه هالمغامرة بتكون الاخيرة له

:)
 

Raulioo

Tarnished
بذكر انطباعي على الطاير بعد ختم اللعبة قبل يومين.
الحبل كانت اضافة ممتازة للعبة لكن لسة مش كافية لصناعة تطور حقيقي مطلوب بالجيمبلاي للأسف، المعارك القتالية كانت جيدة جدا وبالثلث الاخير فيه تنوع بالحلبات القتالية واشكالها وتستدعيك للحركة المستمرة والتخطيط لها خاصة لما تدمجها مع آلية التسلل المحسنة كثيرا عن قبل، المعارك عموما عددها كان كافي و لو زادت بتصير مملة ولو قلت بتكون على حسابها عناصر اخرى حصلت اكثر من حقها، زي البلاتفورمنج اللي يشعرك ببعض الرتابه على الرغم انه مصقول جدا وسلس وواقعي كذلك بس ما كان دائما ممتع ومسلي خصوصا لما تتقدم باللعبه اكثر.
طبعا المذكور عوامل عمرها انتشارتد ما كانت رائدة فيها بل الميزة بصناعة المزيج الافضل منها، أما النقطة اللافتة..بل بالاصح اللي وصلت قمة السلسلة فيه هي الحوارات والسرد القصصي واللحظات بين الشخصيات، الطابع الفكاهي طغى على معظمها وكان سر توهجها مثل ما جرت العادة، لكن تدخل نيل وبروس واضح بصناعة بعد درامي وعاطفي بالقصة بشكل أفضل من اللي حملته السلسلة فيما قبل وأشد تأثيرا كان امر ملحوظ.
الالغاز وكميتها وتطبيقها والمدة اللي تأخذ منك فيها أشوفها حققت الخلطة الامثل من بين ما سبق من الاجزاء..مع اني ما جربت استخدم الـ Hints لكن ما حبيت سرعة ظهور التنبيه بدون اي فرصة للاعب لمحاولة اختبار اللغز بالشكل الكافي (أعرف ان ممكن تطفي الخيار)
المساحات الواسعة بالجزء هذا تحديدا كانت تستلزم دافع وحافز اضافي للاستكشاف فيها...ببدايات الشابترات اللي بدت الخرايط فيها تتوسع كنت متحفز لمشط كل بقعة متاحة لي..مع مرور الوقت فقدت اللذة هذه وصار هدفي فقط التقدم بالقصة لأن اللعبة ابدا ما قدمت لك شي يستحق انك تتفحص البيئة بعناية من اجله..حتى لو كان "أبسط الايمان" سلاح مخباة بمكان ما او اي شي بسيط ما يأثر على نوعية اللعبة وسرعتها بيكون مرغوب للتنويع..الكنوز والـ Notes بالنسبة لي ما كانوا كافيين ابدا.
الجوانب التقنية والسينمائية مذهلة جدا، اعتقد اللحظات المجنونة بهالجزء اتجاوز اللي حملته السلسلة كلها، ننوتي دوج اىتفننوا باستعراض عضلاتهم بمجال تخصصهم وقدموا تحفة بصرية اظن بتظل من العلامات التاريخية بصناعة الالعاب للابد..سواء لو اتحدثنا عن موديل الشخصيات، تعابير الوجوه، تصاميم البيئة، تفاعلية البيئة مع التأثيرات من حولها، واكيد قبل وبعد واثناء كل ما ذكر لحظات الاكشن الخالدة.
عموما نوتي دوج اختاروا انسب وقت لختامية السلسلة، ما اقدر اشوفها بتقدم اكثر من كذا، الوصفة هذه وصلت ذروة نضجها وواضح ان الناس بدت تتشبع منها، حان الوقت لاستوديو موهوب واستثنائي مثلهم ان يصبوا تركيزهم بتوجه آخر ورحلة جديدة أقل محدودية وتحمل فرصة اكبر للابتكار والتجديد.
 

zlatanovic

True Gamer
التشابتر العاشر كان ممل شوي، لكن تشابتر 11 الافضل الى الان. نهاية 11 مشهد عظيم طالع من مسلسل مهب من لعبة.
 

Saudi Fighter

True Gamer
صارتلي مشكلة غريبة باللعبة كنت عند لغز الكهف وسويت skip للغز وفجأة اسلحتي و الحبل حقي اختفى!!! احد عنده حل؟
سويت اعادة تشغيل للجهاز وعدت تشغيل اللعبة والى الأن نفس الشي وبصراحة مالي اخلق اعيد من البداية لان اللعبة مملة
 

Saudi Fighter

True Gamer
https://t.co/T6XrYWMKbz

من تغريدة تروي بيكر :) مستند يطلب من موقع ميتاكريتك حذف تقييم واشنطون بوست ...
مهوب معقول الي قاعد يصير يعني ياتعطينا التقيم الي نبي ولا بنتنمر عليك!!! انا مادري ليش بعض الناس شغله نفسها بل المواقع خلاص اذا عجبتك اللعبة هذا يكفي وبصراجة تأكدت ان فيه مواقع جأملت اللعبة عشان بعض المبزرة الي يزعلون اذا ماعطيتهم الي يبون
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مهوب معقول الي قاعد يصير يعني ياتعطينا التقيم الي نبي ولا بنتنمر عليك!!! انا مادري ليش بعض الناس شغله نفسها بل المواقع خلاص اذا عجبتك اللعبة هذا يكفي وبصراجة تأكدت ان فيه مواقع جأملت اللعبة عشان بعض المبزرة الي يزعلون اذا ماعطيتهم الي يبون

لا يا شيخ، شفت المراجعة انت طيب؟

لما واحد مراجعات الألعاب في صوب و هو في صوب يذكر لك سلبيات نبشها من مخيلاته و عاكس البشر كلهم و فوق الشي ذا مراجعته الركيكة تُعتمد بجانب مراجعات ناس فاهمة هذا اسميه استعباط.

و يب موقع ترو جيمنج جاملنا حنا المبزرة و عطا انشارتد التقييم الكامل.@@
 

Saudi Fighter

True Gamer
لا يا شيخ، شفت المراجعة انت طيب؟

لما واحد مراجعات الألعاب في صوب و هو في صوب يذكر لك سلبيات نبشها من مخيلاته و عاكس البشر كلهم و فوق الشي ذا مراجعته الركيكة تُعتمد بجانب مراجعات ناس فاهمة هذا اسميه استعباط.

و يب موقع ترو جيمنج جاملنا حنا المبزرة و عطا انشارتد التقييم الكامل.@@
انا ماشفت المراجعة ولاطقيت للمراجع خبر انا اتكلم عن الناس(المبزرة) الي ياتعطينا الي نبي ولا بنهاجمك حتى المواقع العربية ماسلمت منهم مثل saudi gamer عطى اللعبة تقيم ممتاز وليس اسطورية صار هجوم شرس على المراجع عصام الشهوان وهو بنفسه تضايق وتخيل المشكلة معطيها تقيم .ممتازة.
و يب موقع ترو جيمنج جاملنا حنا المبزرة و عطا انشارتد التقييم الكامل
ليه انت تزعل اذا المراجع ماعطاك التقيم الي تبي ؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ليه انت تزعل اذا المراجع ماعطاك التقيم الي تبي ؟

لا ما أزعل، لكن الأستخفاف باللاعبين و تضليلهم بأشياء مش موجودة او غير صحيحة و اعتمادها استفزاز ما بعده استفزاز.

و للعلم ما قريت مراجعة سعودي جيمر و ما اتوقع مراجعته مثل مراجعة خوينا الأجنبي.
 

ifahadx

True Gamer
مهوب معقول الي قاعد يصير يعني ياتعطينا التقيم الي نبي ولا بنتنمر عليك!!! انا مادري ليش بعض الناس شغله نفسها بل المواقع خلاص اذا عجبتك اللعبة هذا يكفي وبصراجة تأكدت ان فيه مواقع جأملت اللعبة عشان بعض المبزرة الي يزعلون اذا ماعطيتهم الي يبون

الغريب ان في المراجعة ما كتب 4 من 10 ...
بغض النظر عن رقم التقييم في المراجعة المراجع لازم يفسر لية اعطى اللعبة التقييم هذا سوا اعطاها 1 او 10 مثلا مش منطقي ان واحد يسب لعبة طوال المراجعة وفي النهاية يعطيها 10 او حتى العكس
في عنوان مراجعة واشنطن بوست لانشارتد كتب !! This four-part series should have ended after Part One يعني انشارتد 2 و3 و 4 المفروض ما تكون موجودة

وفوق هذا كلة روح واقراء المراجعة -اذا قبلنا اننا نسميها مراجعة- اقل شي ممكن اسميها انها مراجعة ترول !! اعتراضي مش على الـ4 اعتراضي انه ما كتب اي كلام يفسر لية اعطى اللعبة 4 ! وهذا سبب "تنمر " الاعبين منة
المراجعات مهمه !! وتلعب جزء كبير في شراء بعض الناس للعبة او تأجيل شراءهم لها ... نعم بعض الناس يشتري اللعبة بغض النظر عن المراجعات السلبية وبعض الناس ما يشتري اللعبة بغض النظر عن المراجعات الايجابية بس في النهاية في مجموعة في الوسط تاخذ المراجعات كسبب رئيسي في شراء اللعبة !
 

FAROOS

True Gamer
إذا ميتاكريتك شالو المراجعة بكل صراحة ضربه قوية بمصداقيتهم , إنشارتيد 4 ماهي اللعبة الممتازة الوحيدة اللي حصلت على مراجعة سيئة أو ترول فيه ألعاب كثيرة غيرها صار لها نفس الشيء وما شفنا أحد تكلم وإنشالت المراجعة من ميتاكريتك .
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
إذا ميتاكريتك شالو المراجعة بكل صراحة ضربه قوية بمصداقيتهم , إنشارتيد 4 ماهي اللعبة الممتازة الوحيدة اللي حصلت على مراجعة سيئة أو ترول فيه ألعاب كثيرة غيرها صار لها نفس الشيء وما شفنا أحد تكلم وإنشالت المراجعة من ميتاكريتك .

ما اتوقع يشيلونها و مش مطالبين، لكن مثل ما قلت اعتمادها اول شي هو الاستعباط الحقيقي و ما ادري ميتاكريتك يدققون في المراجعات الي يعتمدونها سواء لـ انشارتد او غيرها.

و استياء اللاعبين اولا و اخيرا للمراجعة و المراجع و ميتاكريتك موقع مثل اي موقع ثاني.
 

Man Raider

Banned
صارتلي مشكلة غريبة باللعبة كنت عند لغز الكهف وسويت skip للغز وفجأة اسلحتي و الحبل حقي اختفى!!! احد عنده حل؟
سويت اعادة تشغيل للجهاز وعدت تشغيل اللعبة والى الأن نفس الشي وبصراحة مالي اخلق اعيد من البداية لان اللعبة مملة

أخوي الله يحفظك انت شطبت على جزء من متعة اللعبة وهي الألغاز ، نص متعة اللعبة في ألغازها ولو انها قليلة شوي.
بالنسبة لمشكلتك لا تلعب اللعبة للمرة الثانية ، استمر في التقدم إلى أن توصل منطقة فيها أعداء اذبح واحد منهم وخذ سلاحه.
تعديل:
تقول لي الحبل اجل::inno::
 

Saudi Fighter

True Gamer
أخوي الله يحفظك انت شطبت على جزء من متعة اللعبة وهي الألغاز ، نص متعة اللعبة في ألغازها ولو انها قليلة شوي.
بالنسبة لمشكلتك لا تلعب اللعبة للمرة الثانية ، استمر في التقدم إلى أن توصل منطقة فيها أعداء اذبح واحد منهم وخذ سلاحه.
تعديل:
تقول لي الحبل اجل::inno::
ههههههه تتوقع لو انه على سلاح ماراح افكر بحل زي كيذا هو المشكلة انه لازم الحل عان اطب ولا ماقدر اكمل اللعبة شي غريب ولا قد صار لي بكل ال15 السنة بالفيديو جيمز.
شباب ياليت احد عنده حل؟
 

you gotta believe

Hardcore Gamer
اللعبه قاعده تبيع بشكل ممتاز ومحصله عشرات في كل مكان تقريبا
لاتعطو المراجعه ذيك اكبر من حجمها
 
أعلى