hits counter

الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
من فضلكم يا شباب اي واحد يختم اللعبة يكتب لنا عدد ساعات لعبه مع عدد الكنوز
١٥ ساعة و نصف، ٣١ كنز من ١٠٩.. مش فخور كثير.:(
 

منتقي

True Gamer
خلصت 30% من اللعبة

روعة الصراحة ، لو استمرت بنفس المستوى على الأقل بتكون تجربة ولا أجمل

حبيت فيها تقليل المواجهات ، انشارتد اقرب للجزء الأول ، انشارتد بعيدة عن الاكشنية هي انشارتد حقيقية

بكمل ان شاءالله :)
 

AliAlwazzan

True Gamer
ختمتها في 16 ساعه و 32 كنز احس نفسي استعجلت فيها واجد :(
بس مو مشكله انا ما احب اجمع التروفيز الى في الالعاب الاسطوريه وانتشارتيد 4 بتكون منهم ف بافصفص اللعبه قبل المحتوى الاضافي
 

Silent-Horror

True Gamer
أنهيت من شوية الفصل العاشر ، الحوارات أثناء اللعب مسلية ومضحكة
والحرية في المعارك جدا ممتازة
بعض اللقطات الغبية في ذكاء الأعداء لا زالت حتى في هذا الجزء. ما أظن إنهم ركزوا عليها.
اللعبة مبهرة جدا والمؤثرات الصوتية جدا مذهلة.
 

FCB-Kratos

  
مراجعة EasyAllies
اول 5 ستارز منهم كما هو متوقع

إن شاء الله يوم الثلاثاء و لا الأربعاء بنضم لكم ::sad::
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شباب بغيت اسأل احد جاب نقاط اكثر من ايلينا في كراش، حاولت بكل جهدي في النهاية عشان اكفر اخطائي في بداية اللعبة و اجيب اعلى منها لكن وقفت على 3100 و شوي.:p
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هههههه ي ولد انتم فيكم وسوسة من كلمة سبويلر عادي كان كتبتها بدون ما تخفيها
البعض حتى عدد الساعات و كمية الكنوز يعتبرها سبويلر فما نبي نخرب عليهم.(&)
 

AliAlwazzan

True Gamer
مراجعة EasyAllies
اول 5 ستارز منهم كما هو متوقع

إن شاء الله يوم الثلاثاء و لا الأربعاء بنضم لكم ::sad::
في اشياء واجد مفوتنها عليي بسبب الاستعجال ::sad::

المهم في احد جرب الاون لاين ؟ بنسبه الى واحد تارك الاون لاين من زمان اقدر اقول انه ادماني وتحشيشي واتوقع برجعني الى اطوار الشبكه من جديد
 

Veeto

True Gamer
وصلت تشابتر 12 .. انها اجمل لعبة العبها المناظر والجرافكيس والمؤثرات شي خارق.. الحوارات بالسيارة كعادة السلسلة فعلا ناوتي دوج قدروا يخلوا شخصياتهم اشخاص حيين في ذاكرة ومخيلة اللاعبين
 

Riitmoo

Hardcore Gamer
2dbpk7n.jpg
fyplbs.jpg
[/IMG]
 

Knight_Soul

Hardcore Gamer
ختمتها ولكن شي محزن شي مبكي.............


spoilers
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Sultan/X

Banned
حبيت الشابتر 18 مهمة عاطفية جميلة تصف حياه البعض واعجبني شي جدا جدا جدا بالشابتر ويدل علي حرفة الاخراج وطرح المشاعر بصورة ناضجة

لما اللينا قالت لنيت عادي قدامنا وقت عشان نتفاهم علي الامور ذي ولما طاحت السيارة بنهر نيت ادرك ان ساعات ماناخذ فرصة ثانية عشان نتفاهم كان يميدة يطيح من الجرف مع السيارة واللتفت علي طول وكمل النقاش اللي اللينا وقفتة لن ادرك ان الحظ حالفة ويمكن مايحالفة مرة ثانية. رسالة جميلة ان مانسكت يمكن مابنحصل فرص ثانية بالحياه.
 

Riitmoo

Hardcore Gamer
شكرا يا شباب على السبويلرات المفروض ولاحد يوصف النهايه كيف
ختمتها ولكن شي محزن شي مبكي.............


spoilers

حبيت الشابتر 18 مهمة عاطفية جميلة تصف حياه البعض واعجبني شي جدا جدا جدا بالشابتر ويدل علي حرفة الاخراج وطرح المشاعر بصورة ناضجة

لما اللينا قالت لنيت عادي قدامنا وقت عشان نتفاهم علي الامور ذي ولما طاحت السيارة بنهر نيت ادرك ان ساعات ماناخذ فرصة ثانية عشان نتفاهم كان يميدة يطيح من الجرف مع السيارة واللتفت علي طول وكمل النقاش اللي اللينا وقفتة لن ادرك ان الحظ حالفة ويمكن مايحالفة مرة ثانية. رسالة جميلة ان مانسكت يمكن مابنحصل فرص ثانية بالحياه.
 

fatal framer

True Gamer
خلصت الفصل 17
اكثر شي ضحكني هالحوار
نيثن يقولها معاج ملابس زايدة وترد تقوله معاي ويقول عظيم وترد عليه بالطيارة
 

W.W.W

True Gamer
خلصت أنشارتد4...

بصورة عامة اللعبة كانت أقل من توقعاتي.

الإيجابيات:

+ رسوم ممتازة جداً جداً، في بعض المناطق مستواها كان الأفضل في صناعة الألعاب، لكن فيه مناطق ثانية ما كانت بنفس المستوى.

+ الأتموسفير في اللعبة رائع. استعمال مناسب و ذكي للموسيقى (إن كان بديناميكيتها أو بإلغائها في بعض المناطق من الأساس) مع مناظر طبيعية خلابة ومدهشة.

+ السرد القصصي مثالي و حتى بالنسبة لدوغ فهو استثنائي من ناحية دمج الجيمبلاي فيه. كل موقف في اللعبة بلا استثناء فيه تعليق مدروس يخليك تحس انه يصير بشكل عفوي تماماً.

+ المناطق المفتوحة ووسائل التنقل خطوة إلى الأمام وأعتقد حنشوفها بألعاب أكثر في المستقبل.

+ الأنميشن وتحريك الشخصية متفاعل أكثر من أي لعبة في تاريخ الاستوديو.

السلبيات:

- القصة ضائعة. أحياناً تحاول تكون قصة واقعية وقابلة للتصديق بأسلوب روائي وأدبي وتقدم دوافع إنسانية لشخصياتها مثل ما كانت لاست اوف أس، لكن هالشي تعارض بقوة مع ستايل اللعبة (فيلم أكشن هوليوودي كله غير واقعية وانفجارات و أحداث مهولة تطلع منها الشخصيات زي الشعرة من العجين) والنتيجة أن الجذور البهلوانية للسلسلة أضعفت من قيمة القصة وقابليتها للتصديق. إضافة أخو سام دريك في الأخير ما قدروا يتعاملوا معها بالشكل الصحيح وما أعطتني الإحساس بimpact حقيقي للشخصية على عالم السلسلة، غير أن بكل الأحوال، العلاقة الأخوية مش touching زي العلاقة الأبوية العاطفية

- جيمبلاي دون مستوى التوقعات. أنشارتد3 صدرت عام 2011 والجيمبلاي فيها كأساسيات كان رائع بمقاييس وقته، ولكن من بعده الجنرا شهدت ألعاب كثيرة وإضافات كثيرة، ببساطة نوتي دوج تجاهلوا كل التطورات الي دخلت الجنرا في هالسنوات والنتيجة النهائية جيمبلاي مستواه ما يتعدى الجيد جداً ويرجع خطوة للوراء مقارنة باللعبة السابقة للاستوديو. الذكاء الاصطناعي متواضع بشكل مثير للدهشة وما يتصرف بشكل جيد نهائياً، وبشكل عام العودة إلى حالة التجسس ضد الأعداء سهلة جداً وأبداً ما يحاولوا يكتشفوك أو يدوروا عليك في نطاق واسع... يعني بأمانة متل جير 4 عام 2008 كان عندها ذكاء اصطناعي للأعداء أفضل من هذا. من ناحية ثانية أنا أحييهم على البيئات الجميلة العملاقة بس الاستكشاف في هالبيئة الجميلة معدوم و هالشي يخلي اللعب فيها "أوتوماتيكي" بشكل كبير توصل فيه من نقطة إلى أخرى بشكل "بطيء" وماله معنى من ناحية الجيمبلاي. بعد تومب رايدر/لاست اوف أس/ايفل ويذن/فانتوم بين، صعب جداً أرضى بلعبة عناصرها غير متكاملة أعطتني إحساس بالنقص مثل ما صار هنا.... تكبير حجم البيئة بدون إضافات جيمبلاي حقيقية خلق مشكلة "فراغ" في إحساسي مع اللعبة ما كانت موجودة في الأجزاء السابقة الي كانت ممتعة كألعاب أكشن بحتة عارفة حدودها. البيئة الكبيرة إضافة ممتازة، بس نوتي دوج ما تعاملوا معها كما يجب.

شيء آخر، كثير أحيان أمشي في بيئة ساحرة، أتفحص الأدوات الموجودة فيها "فقط" علشان دريك يعلق عليها و يرجعها مكانها... طيب ؟ ايش الفايدة ؟ هالجزئية لما كانت موجودة مرة وحدة في أنشارتد 2 كانت رائعة ولها قيمة كبيرة لأنها أعطت break حقيقي، في أنشارتد4 لما تكررت أكثر من مرة أعطتنتي إحساس بضعف وفقر في الأفكار و تنفيذ جزئيات الجيمبلاي، البلاتفورم شبه الأوتوماتيكي أيضاً خصصوله مراحل كاملة و كأنه أعظم ميكانيكية في الحياة وهو مجرد يقودني من نقطة إلى أخرى وما يخليني involved مع العالم الساحر الي أشوفه قدامي، أشياء كثيرة أضعفت قيمة الجيمبلاي بشكله الكامل في أنشارتد4 بالنسبة لي.


الخلاصة



8.5
شكلي بأجل اللعبه لوقت غير معلوم زي ما سويت مع الثالث , وبوفر فلوسي لدووم افضل

لكن لما عوامل الإبهار تزول مع مرور الوقت، اللاعبين رح يقدروا ينظروا للأمور بشكل أكثر موضوعية. فيه ناس رح تكبر اللعبة بقلوبهم مع الوقت أكثر، وفيه ناس ثانيين رح يبدؤوا يشوفوا عيوب اللعبة ويقولوا لي: كان معاك حق يا حسين.
هالكلام كنت اقوله مع كل صدور جزء جديد لانشارتد وينزل الجزء الي بعده وكما هو الحال بدون تغيير في ذوق العام >_>

انا عارف ان انشارتد4 لعبه رهيب وانت عطيتها تقييم حلو بأمانه , بس الشي الي معترض عليه هو البيرفكتات والعشرات الي ما احس لها مبرر وفي العاب أولى , مثال على لعبه tps اسطوريه ولازالت اسطوريه ولا تضعف قيمتها مع الزمن هي رزدنت ايفل4 برغم ان ميكانيك التصويب والمشي , عف عليه الزمن , لكن اساس اللعبه نفسها هو الممتاز
بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
 

Qué mirás bobo

True Gamer
بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
في الحقيقة انشارتد 2 ستظلّ في الذاكرة.
 

Orange

True Gamer
شكلي بأجل اللعبه لوقت غير معلوم زي ما سويت مع الثالث , وبوفر فلوسي لدووم افضل


هالكلام كنت اقوله مع كل صدور جزء جديد لانشارتد وينزل الجزء الي بعده وكما هو الحال بدون تغيير في ذوق العام >_>

انا عارف ان انشارتد4 لعبه رهيب وانت عطيتها تقييم حلو بأمانه , بس الشي الي معترض عليه هو البيرفكتات والعشرات الي ما احس لها مبرر وفي العاب أولى , مثال على لعبه tps اسطوريه ولازالت اسطوريه ولا تضعف قيمتها مع الزمن هي رزدنت ايفل4 برغم ان ميكانيك التصويب والمشي , عف عليه الزمن , لكن اساس اللعبه نفسها هو الممتاز
بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد
اه عبدالله انت تظلم اللعبه كذا .. اللعبه تقدم للصناعه الكثير وهكذا العاب بعض المقيمين يعاطفون مع بعض الأخطاء وانا اتفهم هذا الشيء .. انتشارتد ٤ او ٢ قدمو للصناعة الكثير محد يقدر ينكر هذا الشيء
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا عارف ان انشارتد4 لعبه رهيب وانت عطيتها تقييم حلو بأمانه , بس الشي الي معترض عليه هو البيرفكتات والعشرات الي ما احس لها مبرر وفي العاب أولى , مثال على لعبه tps اسطوريه ولازالت اسطوريه ولا تضعف قيمتها مع الزمن هي رزدنت ايفل4 برغم ان ميكانيك التصويب والمشي , عف عليه الزمن , لكن اساس اللعبه نفسها هو الممتاز
بعد مرور عشر سنوات او حتى عشرين سنه اتحدى احد يتذكر انشارتد2ولا4 , لكن رزدنت ايفل4 الناس بتتذكرها للابد

الاعتراض على التقييمات ما يفيد بشيء، كل شخص/جهة إعلامية عندهم ذوقهم الخاص و أولوياتهم في التقييمات. في النهاية فيه ناس يناسبهم نوع التجربة السينمائية الموجودة في أنشارتد أكثر ، وما عندهم مانع يخوضوا التجربة بشكلها الحالي و يحبوها كثير، و ما في خطأ بهالشي.
 

W.W.W

True Gamer
اه عبدالله انت تظلم اللعبه كذا .. اللعبه تقدم للصناعه الكثير وهكذا العاب بعض المقيمين يعاطفون مع بعض الأخطاء وانا اتفهم هذا الشيء .. انتشارتد ٤ او ٢ قدمو للصناعة الكثير محد يقدر ينكر هذا الشيء
ايش الي تقدمه ؟ هالسؤال سألته ولا ألف مره ولا حصلت احد يجاوب جواب مقنع

حتى الثاني , الثوره السينمائيه ما بدأت الا مع جاد اف وار مش انشارتد
الاعتراض على التقييمات ما يفيد بشيء، كل شخص/جهة إعلامية عندهم ذوقهم الخاص و أولوياتهم في التقييمات. في النهاية فيه ناس يناسبهم نوع التجربة السينمائية الموجودة في أنشارتد أكثر ، وما عندهم مانع يخوضوا التجربة بشكلها الحالي و يحبوها كثير، و ما في خطأ بهالشي.
المشكله ان هالشي يأثر على الصناعه بأكملها والمطورين بدال ما يفكروا كيف يصنعوا جيم بلى حقيقي , يتجهون للاسلوب الاسهل , الابهار البصري , ولمن السوق يتحول كله كذا , انا وقتها فعلا بعتزل الفيديو جيمز للابد
 

Qué mirás bobo

True Gamer
ايش الي تقدمه ؟ هالسؤال سألته ولا ألف مره ولا حصلت احد يجاوب جواب مقنع

حتى الثاني , الثوره السينمائيه ما بدأت الا مع جاد اف وار مش انشارتد
الثاني كان جزءاً متقنا جدّاً ومتكاملا، سواء كان ذلك رسوميّاً أو أتموسفيريّاً أو على صعيد الجيم بلاي.
كان تحوّلاً في سلسلة انشارتد وفي تاريخ الاستديو ككلّ.
 

YazeedVx

True Gamer
لو الابهار بيفرق مع لعبة كان من باب أولى فرق مع أنشارتد 2 لكن لازالت لعبة ممتازة جدا ومن العلامات الفارقة في الجيل الماضي, لاعب السلسلة كلها قبل ماالعب 4 والحقيقة كلهم مازالوا مميزين حتى الجزء الاول اقلهم واللي نزل قبل 9 سنين لازال لعبة جيدة واستمتعت فيها

بعدين الابهار اللي صار في انشارتد 4 ليش محسسيني الكل يقدر يسويه؟ هذي اول لعبة تحسسك بالنقلة "الحقيقية" للجيل الجديد, ولما استوديو يوصل لهالمرحلة من الاتقان يستحق الثناء ومايحق لأحد يصادر هذي النقطة والثناء اللي يستحقوه, طبعا الابهار اللي فيها مش بصري بس واي شخص لعبها بيعرف ويشوف العوامل المبهرة فيها

مااعرف كم مرة بنعيد هذي الجملة لكن أنشارتد تتخذ توجه معين, تتقنه وترفع المعايير فيه حرفيا, اتفهم فيه ناس مايحبون التوجه هذا, لكن مااتفهم التقليل من اذواق الناس

السوق يسع الكل وحتى ألعاب مثل ألعاب ديفد كيج اللي فيه ناس ماتعتبرها العاب اصلا لها معجبين كثير وناس تحبها وتحب التوجه, ماافهم كيف تنوع التجارب شيء ممكن يزعل احد
 

Qué mirás bobo

True Gamer
لا تنسى The Order 1886 لم ينفعها الابهار البصري ، و هي كانت أقوى لعبة تقنيا هذا الجيل قبل Uncharted 4
The order قتلها عدم الاستكشاف، اللّعبة كانت تسيّرك في خطّ واحد من البداية إلى النهاية وهي مليئة بالزوايا لكنّها كانت خاوية تماماً ولا تجبر اللّاعب على الاكتشاف والتنقيب بحثاً عن شيء ما.
 

Bill Cober

True Gamer
الثاني كان جزءاً متقنا جدّاً ومتكاملا، سواء كان ذلك رسوميّاً أو أتموسفيريّاً أو على صعيد الجيم بلاي.
كان تحوّلاً في سلسلة انشارتد وفي تاريخ الاستديو ككلّ.

بل كان تحولا في الصناعة نفسها :)
 

titanfall

Tarnished
The order قتلها عدم الاستكشاف، اللّعبة كانت تسيّرك في خطّ واحد من البداية إلى النهاية وهي مليئة بالزوايا لكنّها كانت خاوية تماماً ولا تجبر اللّاعب على الاكتشاف والتنقيب بحثاً عن شيء ما.
صحيح و هذي العيوب واضحة و الابهار التقني ما أخفى هذي العيوب ، لذلك انا قلت ان الابهار التقني مو كل شيء ، و ما اعتقد في لعبة راح أعطيها 10/10 عشان أن الجرافكس فيها خارق و كل شيء آخر سيء أو دون المستوى
 
أعلى