hits counter

ألعاب لم يرحمها الزمن

شيطون

Fortnite Lover
طيب انت جربت اي جزء لFF من قبل او بعد السابع؟
ولو كان ردك نعم كيف كان؟

السابع اول تجربة
هو للامانة ار بي جي الادوار نوع ماحبه
 

Orange

True Gamer
العب مثل سونيك على السيجا او ماريو على الفيملي للحين اذا العب فيهم استمتع او حتى كاسلفينيا سينفوني اوف ذَا نايت على كثر ما لعبت هالالعاب ما زلت استمتع فيها .. واعتقد الزمن يخليهم اكثر بريق وهذا راجع لتعريف التحفه = العمل الذي لا يتاثر بالزمن بل ربما يزداد بريقا ..
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
السابع اول تجربة
هو للامانة ار بي جي الادوار نوع ماحبه
ف E3 اعلنوا عن FFVII Remake
واللاعبين اختلفوا اللي يقول نبغاها زي ما هي وأللي يقول نبغاها مأكشنة
وأذا كانت مأكشنة (وهذا اللي ما ابغاه) جربها يمكن تعجبك :D
 

شيطون

Fortnite Lover
ف E3 اعلنوا عن FFVII Remake
واللاعبين اختلفوا اللي يقول نبغاها زي ما هي وأللي يقول نبغاها مأكشنة
وأذا كانت مأكشنة (وهذا اللي ما ابغاه) جربها يمكن تعجبك :D

انا معا الي يبغاها ماكشنة
وشفت عروض قيمبلاي ل 15 واعجبني الي شفته
متحمس له كثير
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
العب مثل سونيك على السيجا او ماريو على الفيملي للحين اذا العب فيهم استمتع او حتى كاسلفينيا سينفوني اوف ذَا نايت على كثر ما لعبت هالالعاب ما زلت استمتع فيها .. واعتقد الزمن يخليهم اكثر بريق وهذا راجع لتعريف التحفه = العمل الذي لا يتاثر بالزمن بل ربما يزداد بريقا ..
اكثر لعبة ختمته في حياتي هو كاسلفينيا سينفوني اوف ذَا نايت ::involve:: (اتذكر ايام PSone)
وناوي اختمه
اصلا السبب اللي خلاني اشتري DS هو كاسلفينيا
 

Solay

Double Jumper
العب مثل سونيك على السيجا او ماريو على الفيملي للحين اذا العب فيهم استمتع او حتى كاسلفينيا سينفوني اوف ذَا نايت على كثر ما لعبت هالالعاب ما زلت استمتع فيها .. واعتقد الزمن يخليهم اكثر بريق وهذا راجع لتعريف التحفه = العمل الذي لا يتاثر بالزمن بل ربما يزداد بريقا ..

ألعاب التودي تعمر أفضل من الثري دي بفرق كبيير.
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
نفس الشي هنا،لعبتها بعد الثالث وما قدرت أستسيغها أبدا.
ما يميز dmc 1 بالنسبة لي هو
1- صعوبة اللعبة
2- التنوع في الأعداء ولكل عدو طريقة لازم تمشي عليه يعني شي ف الTOP
3- يذكرني بRE كل شوية ترجع لمنطقة قديمة وتفتح باب..الخ
مدري يمكن في شي غيره وأنا ما ركزت :grin:
 

Sultan/X

Banned
أحس البعض مو من صدقة.. أكيد بدون أدني شك أي شئ يمر علية الزمن يصير سئ/عادي/جيد. اغلب العشاق لما يمدحوا هم عارفين أنها حاليا تعتبر عادية يمكن أن البعض صعب علية يشوف نقاط القوة للي مستحيل يمحيها الزمن.، الأغلب لما يمجد تحصلة يمدحها بمعايير قديمة مو حالية لكن الشي الوحيد للي الألعاب القديمة مهما كان مجدها وعلوها مستحيل تقدم المتعة لن معايير المتعة تتغير بشكل ثوري. ولا ننسى أن عنصر النستولجا يدعم بصورة قوية اغلب الآراء لما نجي للماضي.
 

W.W.W

True Gamer
كل الألعاب اللي إعتمادها الكامل على الميكانيكس والميكانيكس فقط بدون أي ليفل ديزاين صلب وبيسينج محترم.... مجس5 بعد 15 سنة على سبيل المثال راح تكون اوتديتد، لكن مجس1 لا.
احسن رد في الموضوع

وهالشي ينطبق على ديفل ماي كراي1 ورزدنت ايفل4 وسلسلة اوينموشا وداينو كريسس1و2 سايلنت هيل1و2و3 ومجس1 والخ , هذه الالعاب بسبب ليفل ديزاينها الاسطوري والبيسينج المتنوع , ما تخرب مع الزمن

دمك1 على سبيل المثال افضل جزء في السلسله بسبب الليفل ديزاين المحترم برغم انها اوتديتد في الكومبو وتغير الاسلحه

طبعا اكثر لعبه ما بتتأثر طوال حياتها وبتكون خالده للابد هي رزدنت ايفل الريميك
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
أحس البعض مو من صدقة.. أكيد بدون أدني شك أي شئ يمر علية الزمن يصير سئ/عادي/جيد. اغلب العشاق لما يمدحوا هم عارفين أنها حاليا تعتبر عادية يمكن أن البعض صعب علية يشوف نقاط القوة للي مستحيل يمحيها الزمن.، الأغلب لما يمجد تحصلة يمدحها بمعايير قديمة مو حالية لكن الشي الوحيد للي الألعاب القديمة مهما كان مجدها وعلوها مستحيل تقدم المتعة لن معايير المتعة تتغير بشكل ثوري. ولا ننسى أن عنصر النستولجا يدعم بصورة قوية اغلب الآراء لما نجي للماضي.
على شان اقول ان كلامك صحيح جيب لعبة تطرح (من سلسلة ثانية)
FFVII
chrono trigger
castlevania symphony of the night
silent hill 1 - 2 - 3 - 4 - zero
:)
 

Super Shadow

True Gamer
شباب ترا الموضوع هدفه أنكم تحطون الألعاب الاوتديتد سواء كنتم تحبونها وماعاد تعطيكم نفس التجربة أو لعبة يقولون أنها أسطورية لكن ماوصل لك هالشي يوم لعبتها بحكم أن الزمن لعب فيها.

أغلب الردود هنا صارت نقد أو رد لاختياراتي،مع كامل احترامي لنقدكم وما عندي أي مشكلة معه بس أحس أن الموضوع تغير مساره شوي.

ما اذكر اني تركت لعبة عشانها اوتيتد ، ككوني احب ألعاب ريترو و العبها من باب التسلية بدون ما اركز على الجانب التقني فما اعتقد اني بواجه ها الشي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل الألعاب اللي إعتمادها الكامل على الميكانيكس والميكانيكس فقط بدون أي ليفل ديزاين صلب وبيسينج محترم.... مجس5 بعد 15 سنة على سبيل المثال راح تكون اوتديتد، لكن مجس1 لا.

يعني دارك سولز صارت آوتديتد؟ لأنها لعبة ميكانكس

وليش فف10 صارت outdated بينما فف12 لا زالت محتفظة بجوهرها حتى اليوم ؟

المشكلة... حتى كلامك عن الليفل ديزاين غلط، وحتى الكلام عن البيسنج غلط. البيسنج في اللعبة مش بالضرورة يكون "قصصي" فقط، من هالناحية نعم، هذا الجانب أخذ مقعد خلفي اللعبة. لكن البيسنج في الجيمبلاي نفسه ممتاز ومثالي ( كيف تتدرج في تعلم اللعبة وكيف تقدر تطور قاعدتك بالتزامن مع المهمات إلى النهاية )

متل جير 5 لعبة timeless لأنها مبنية على أساس صلب جداً، انت مو عارف قيمته الآن، لكنك رح تعرفها بعدين

لما تصير تهتم أكثر شوية بالجيمبلاي من القصة P:
 

LegendaryK

True Gamer
dmc 1
الكومبو سيء جدا
الكاميرا تعيسة الاعداء تصميمهم رخيص التحول فاشل
مافي تصويب
ماقدرت العبها لاني لعبت الاجزاء الي بعدها حسيت بداون جريد شنيع عن الرابع
اطالب الادارة بوضع ايقونة اختيار unlike مش انك تشيل اللايك اللي حطيته
لا اقصد تكون جاهزة وتبين انك معارض للكلام >_>
 
التعديل الأخير:

منتقي

True Gamer
ذا جيت واي .. بوقتها كانت ثورية ، لو ابلعبها الحين ابضحك
 

Storm is here

True Gamer
قبل فترة (ايام PS3)
جربت beyond good and evil
والصراحة ليتني ما أشتريته..
حرام عليك ، خلصت نصها قبل فترة واللعبة ممتازة الى الان ، انميشن jade في اجزاء القتال مبهر
 

mustafa12

True Gamer
Ocarina of Time لعبتها قبل كم شهر ومنبهر بكل تفصيل فيها وروح المغامرة فيها شي خاص ما شفته بلعبة اخرى للان ... ومن العابي المفضلة
ما اتذكر لعبة قديمة حسيت بهذا الشعور احس الالعاب القديمة تقدم لي ابهار اكثر من الجديدة XD
 

شيطون

Fortnite Lover
اطالب الادارة بوضع ايقونة اختيار unlike مش انك تشيل اللايك اللي حطيته
لا اقصد تكون جاهزة وتبين انك معارض للكلام >_>

كنت متاكد انك رح ترد على ردي
بس الي مستغربه @W.W.W توقعت انه رح يرد علي

أحس البعض مو من صدقة.. أكيد بدون أدني شك أي شئ يمر علية الزمن يصير سئ/عادي/جيد. اغلب العشاق لما يمدحوا هم عارفين أنها حاليا تعتبر عادية يمكن أن البعض صعب علية يشوف نقاط القوة للي مستحيل يمحيها الزمن.، الأغلب لما يمجد تحصلة يمدحها بمعايير قديمة مو حالية لكن الشي الوحيد للي الألعاب القديمة مهما كان مجدها وعلوها مستحيل تقدم المتعة لن معايير المتعة تتغير بشكل ثوري. ولا ننسى أن عنصر النستولجا يدعم بصورة قوية اغلب الآراء لما نجي للماضي.

هات راسك :kissingheart:
 

dro

Versus XIII Epic
يعني دارك سولز صارت آوتديتد؟ لأنها لعبة ميكانكس

وليش فف10 صارت outdated بينما فف12 لا زالت محتفظة بجوهرها حتى اليوم ؟

المشكلة... حتى كلامك عن الليفل ديزاين غلط، وحتى الكلام عن البيسنج غلط. البيسنج في اللعبة مش بالضرورة يكون "قصصي" فقط، من هالناحية نعم، هذا الجانب أخذ مقعد خلفي اللعبة. لكن البيسنج في الجيمبلاي نفسه ممتاز ومثالي ( كيف تتدرج في تعلم اللعبة وكيف تقدر تطور قاعدتك بالتزامن مع المهمات إلى النهاية )

متل جير 5 لعبة timeless لأنها مبنية على أساس صلب جداً، انت مو عارف قيمته الآن، لكنك رح تعرفها بعدين

لما تصير تهتم أكثر شوية بالجيمبلاي من القصة P:

حسين نظرتك هذه من 2009 و هي منرفزتني .. كون الجيم بلاي هو المهم و هو الي يدل ان اللعبة هي " لعبة " و الباقي ما يهم .. و الي يهتم للقصص يدورها في الأفلام و الروايات مش الألعاب .. يا حسين أنا للحين اتذكر ايام اكسيزيا لما كنت تحتقر اجزاء ميتل جير كلها و تعتبر ماريو & ريزيدنت ايفل 4 افضل منهم لأنهم حسب فلسفتك هم " العاب " .. الي يكلمك هنا يكره اسلوب القصص و الأفلام الهوليودية اكثر منك في الألعاب و العاب ديفيد كيج اكبر مثال .. أنا و سوليد سورا ما نقلل عن قيمة الجيم بلاي ابدا و نظرتنا فقط القصة و الرتم و الأجواء فيها ولا اعتبرنا NeiR من مفضلتنا .. احنا نختلف عنك عن فلسفتك اننا نشوف (( كل شي يكمل بعضه )) من موسيقى و قصة و جيم بلاي و ارت و اداء الخ ليحصل تمازج و نطلع بلعبة رهيبة .. كلهم با النسبة لنا بنفس الأهمية .. مش نجحد اغلبهم و نركز على الجيم بلاي اوه لأننا نلعب " لعبة "

احنا ما نبغى جيم بلاي قليل و عرووض اخراجها تعيس و طويل لحد الغثيان زي MGS4 و مواقف غبية ما تقدر تفسرها .. قرد يرقص امامك عند شخصية مهمة ماتت .. شخصية ذبحها الأسهال و يحصل علاقة حب كابوس للفانز .. زعيمات يستعرضون اجسادهم الفاتنة .. شخصية كنا نعرفها انها داهية و هيبة و نشوفه يضحك زي البزر و يرقص .. محد يبغى هذا الغباء الأخراجي

ولا نبغى لعبة مركزة على الجيم بلاي بشكل طاغي و عروض با القوة تظهر و القصة تصير خادعة و مقلب مقارنة " بطريقة تسويقها و عروضها " .. او من لعب " جراوند زيرو " على الأقل .. معقولة جراوند زيرو لعبة ام ساعتين با الكثير مع التسجيلات الصوتية اكون مندمج معها اكثر من فانتوم بين ! .. أنا شايف حاجة واحدة ان كوجيما نفذت الأفكار منه و ركز فقط على الجيم بلاي و أيش فايدة الجيم بلاي لو ما فيه جو يدمجني معه ؟ .. صحراء و دلة قهوة و غابات ؟ .. الأجواء هذه مليت منها .. هذا غير الرتم مضروب على ما تهبط و تصل و تشوف اسماء الشغالين كأنك تتابع مسلسل ... كوجيما للأسف نسى هويته و خياله ايام MGS1 و MGS2 ( خاصة التانكر و كذا جزئية من بيج شيل ) و الخيال المقصود هو الخيال الياباني .. عالم ميتل جير هو عالم غربي لكن الي يميزه انه بذوق و نظرة ياباني لهم .. الآن كوجيما تحسه متأثر بزيادة من الأفلام و المسلسلات و حرفيا هو حاس بداخله .. كون الشعار يظهر ذا فانتوم بين ثم يظهر ميتل جير سوليد و تتلاشى توريك ان اللعبة هي ' ذا فانتوم بين " اكثر من كونها " ميتل جير سوليد " .. او تغريدته انه فخور مهما حصل .. واضح انه استغل ميتل جير ليطبق نظرته عن العالم المفتوح اكثر .. و ياليت ما سوق لها بهذا الشكل و خلانا نتخيل اننا راح نلعب ثاني افضل جزء و في الأخير ما نلاقي الا فانتوم

تبغى شي موزون ؟ .. مو MGS4 ولا MGS5 ? .. عندك بيس والكر .. وازنت بين الجيم بلاي و القصة .. على الأقل بيس والكر لها لحظات اشعرتني اني العب ميتل جير

با اختصار حسين .. كونك انتقلت من الشخص الي كان يستكثر من محبتنا لميتل جير و كنت بوقت ما تنتقدها .. و الآن تعظم الخامس و تضعه مع RE4 .. هذا لوحده يوضح اننا ما راح نتفق معك .. لأنك عارف ان RE4 مع كامل احترامي للي عملته ما عادت ريزيدنت ايفل بتصريح من مطوريها اكثر من كونها ريبوت

MGS1 هي الي راح تظل خالدة مثل ما قال سوليد سورا .. مو MGS5 .. و السبب هو انها اعطت لكل شي حقه .. و حصل تكامل بيناتهم .. العب 8 ساعات مندمج معها و برحلة و شخصيات و اجواء و افكار اسطورية افضل من العب 70 ساعة على انتظر هيلكوبتر و اجواء صحراء مكررة و قاعدة فارغة و شخصيات مضروبة و مجرد ديكور زي سكل فيس .. و اسلك لنفسي اني كل مرة العب المهمة اقدر انوع بطريقة لعبي عشان احس انها لعبة كاملة و اشوف سلبياتها و ارجع ارقع لمجس4 .. ما اقول الا ميه عليكم و على كوجيما >.>

خلوني ارجع لشادو موسيس و التانكر اصرف (&)
 

Raulioo

Tarnished
نو.. ماهي اوفريتد.
اللعبة "المميزة" تظل مميزة لو بعد 100 سنة.
مش انا اللي اعتبرها اوفرريتد..اللي بيلعبها الحين وما عارف بتاريخها حتما بيعتبرها كذلك
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين نظرتك هذه من 2009 و هي منرفزتني

لا تخلي آراء وقناعات ناس ثانيين "تنرفزك"، خليك open minded، تقبل وتفهم غيرك حتى لو كنت تختلف معاهم.

كون الجيم بلاي هو المهم و هو الي يدل ان اللعبة هي " لعبة " و الباقي ما يهم

أنا ما كتبت كلام بهذا المعنى في أي نقاش من نقاشاتي عن اللعبة. مين الي يقرر ايش المهم في التجربة ؟ الي يقرر هو المطور، مش انت، ولا أنا. المطور بنى تجربته على ايش ؟ هذا هو السؤال. في أجزاء متل جير السابقة على سبيل المثال، القصة كانت الهدف الرئيسي لكوجيما، أو خلنا نقول انها كانت الهدف الرئيسي في الثاني والرابع، هو اختار يخليها بهالشكل.

في الجزء الخامس، كوجيما، الي هو يطور ألعاب من 30 سنة، والي ملايين الناس يدفعوا فلوس علشان يشتروا ألعابه، قرر يخلي محور التجربة هو الجيمبلاي، فمن أنت، أو أنا، علشان نقول أن هالشي مش من حقه ؟ هل انت أصلاً عندك knowledge في تطوير الألعاب بواحد على عشرة من كوجيما، علشان تفرض عليه رأيك وقناعتك الشخصية بأنه كان يجب أن يصمم اللعبة بشكل مختلف ؟ من حقك ما تحب التجربة، وممكن التجربة ما تخاطبك كفاية، لكن على الأقل حاول تتفهم نقاط قوتها، ليش ملايين يحبوها، ليش حظيت بإعجاب اللاعبين والنقاد على حد سواء.

أبسط مثال يوضحلك ايش كل لاعب يبغى، وكيف التجربة تتغير 360 درجة من لاعب إلى آخر، شوف ايش يقولك خالد عن مهمات اللعبة الرئيسية؟ خالد يشوف أن أي مهمة ما فيها محتوى أو ارتباط قصصي هي فيلر، ببساطة أنا لما أسمع هالكلام، أعرف فوراً أن خالد جاي يبحث عن التجربة القصصية بالدرجة الأولى، لأن رتم الجيمبلاي في اللعبة أشوفه متقن وموزون إلى أقصى درجة ممكنة، وفعلاً هالشي جاء على حساب القصة، لكن هذا اختيار المخرج، وهذي هي التجربة الي أراد يوصلك اياها، يبغى هدفك يكون تطوير القاعدة، فولتون للجنود الأقوياء، تجميع ماتيريالز، تطوير استراتيجيات جديدة، هذي هي تجربة متل جير فانتوم بين، القصة في فانتوم بين - باختيار و قرار مصممها - شيء فرعي يدعم التجربة الكلية لكنه أساس فيها

فمثل ما هو رتم القصة غير متقن، لأن بالأساس تمت التضحية فيه من أجل باقي عناصر الجيمبلاي، فأيضاً تجارب انت تحبها وتقدسها، تجارب تقدم رتم قصصي مثالي، غيرك يشوفها مضروبة في الرتم، يعني مثلاً، متل جير 4 مضروبة من ناحية "رتم الجيمبلاي"، والشخص الي جاي ( يلعب )، رح يطلع منها بتجربة مختلفة كلياً عن التجربة الي انت طلعت فيها.


يا حسين أنا للحين اتذكر ايام اكسيزيا لما كنت تحتقر اجزاء ميتل جير كلها و تعتبر ماريو & ريزيدنت ايفل 4 افضل منهم لأنهم حسب فلسفتك هم " العاب "


أنا عمري ما "احتقرت" سلسلة متل جير، فما بالك أحتقرها كلها ؟ متل جير وحدة من ألعابي المفضلة حتى لو ما كانت السلسلة رقم واحد عندي مثل غيري، وكنت محظوظ اني عايشتها من أول جزء، والجزء الثاني يمكن كان أبرز سبب خلاني أشتري بلاي ستيشن2. إذا كنت أنتقد قرارات أو مستوى الجيمبلاي في أجزاء السلسلة، هذا لا يعني أبداً اني "أحتقرها"، يمكن انت فقط حسيت بهالطريقة من كثر ما تحب السلسلة، وتاخذ الانتقادات عليها بجدية زايدة. يعني مثلاً، متل جير سوليد2 من أحب الألعاب إلى قلبي، لكني فعلاً ما أقدر أتجاهل أو أطنش حقيقة انها لعبة مضروبة من ناحية رتم الجيمبلاي

متل جير في رأيي الشخصي، طول عمرها تجربة عظيمة، حتى الجيمبلاي رغم عيوب الميكانكس فيه، كان يقدم أفكار تثبت عبقرية وتفرد عقلية كوجيما. لكن هالتجربة على صعيد الجيمبلاي، أو لما نتحدث عن شق الجيمبلاي في ألعاب متل جير، عمرها ما وصلت - في رأيي - لمستوى masterpiece يضاهي أفضل ألعاب عصرها. يعني أيام متل جير 1، كان فيه لعبة في السوق اسمها زيلدا أوكارينا اوف تايم، والي قدمته كلعبة، كان أكبر بكثير، بكثييييييييير من الي قدمته متل جير 1. لما صدرت متل جير3، صدرت ريزدنت ايفل4 بعدها بأشهر معدودة، وكانت تمتلك كاميرا، وذكاء اصطناعي، وتقنية، وأنميشن، أفضل بكثيييييير من متل جير3.

فبالنسبة لي شخصياً، وهذا رأيي وذوقي الشخصي الي مش شرط توافقني فيه، فانتوم بين هي أول مرة يوصل فيها كوجيما لمستوى masterpiece في جانب الجيمبلاي، ولأول مرة يصنع لعبة تجيب ميكانكس وأفكار، تطور الجنرا بأكملها إلى الأمام، وتعتبر شيء غير مسبوق على مستوى الصناعة.

. احنا نختلف عنك عن فلسفتك اننا نشوف (( كل شي يكمل بعضه )) من موسيقى و قصة و جيم بلاي و ارت و اداء الخ ليحصل تمازج و نطلع بلعبة رهيبة .. كلهم با النسبة لنا بنفس الأهمية .. مش نجحد اغلبهم و نركز على الجيم بلاي اوه لأننا نلعب " لعبة "

وهذا يعني انك تفرض التجربة الي انت تبغاها شخصياً على المطور. فيه لعبة اسمها فينكس رايت، عبارة عن مقاطع قصصية فقط، والجيمبلاي فيها ما يزيد عن التحقيق واستخدام الأدلى في الوقت المناسب. هل هذا يعيبها بشيء ؟ هذا هو "نوع" التجربة، التجربة متكاملة في الشيء الي تبغى تقدمه، وعلى الصعيد الآخر والمعاكس تماماً، عندك لعبة مثل سوبر ماريو جالاكسي، التي أجمع الكل على عظمتها، لعبة بلاتفورم بحتة، وما فيها شيء اسمه قصة ( باستثناء القصة الاختيارية في المكتبة، في الجزء الأول ). مرة ثانية، هل هذا ينتقص منها ؟ أكيد لأ، هي أصلاً ما كانت بتوصل لهالمستوى لو انها جابت عروض وقصة مع تمثيل صوتي سيء يقطعوك عن اللعب الseamless فيها. باختصار، هذي أيضاً التجربة المثالية الي كان يبغى المطور يقدمها لك

فبأي حق تبغى تفرض عليه شي ثاني ؟ انتقي الي يناسب ذوقك، والي ما يناسب ذوقك، فهو يناسب ذوق غيرك.

ولا نبغى لعبة مركزة على الجيم بلاي بشكل طاغي

انت ما تبغى هالشي، غيرك يبغاه.

. هذا لوحده يوضح اننا ما راح نتفق معك .. لأنك عارف ان RE4 مع كامل احترامي للي عملته ما عادت ريزيدنت ايفل بتصريح من مطوريها اكثر من كونها ريبوت

مش مهم نتفق أو لأ، لكن مهم كل واحد فينا يحترم قناعة الطرف الثاني :)

MGS1 هي الي راح تظل خالدة مثل ما قال سوليد سورا .. مو MGS5 .. و السبب هو انها اعطت لكل شي حقه .. و حصل تكامل بيناتهم .. العب 8 ساعات مندمج معها و برحلة و شخصيات و اجواء و افكار اسطورية افضل من العب 70 ساعة على انتظر هيلكوبتر و اجواء صحراء مكررة و قاعدة فارغة و شخصيات مضروبة و مجرد ديكور زي سكل فيس .. و اسلك لنفسي اني كل مرة العب المهمة اقدر انوع بطريقة لعبي عشان احس انها لعبة كاملة و اشوف سلبياتها و ارجع ارقع لمجس4 .. ما اقول الا ميه عليكم و على كوجيما >.>


هذا بالنسبة لك شخصياً، أنا أخالفك الرأي تماماً، وعندي ثقة تامة أن فانتوم بين بتكون ضيف دائم على قوائم أفضل الألعاب في المستقبل. فانتوم بين حتكون لعبة timeless، لكن هالمرة، السبب ما رح يكون قصصي في المقام الأول.
 

SuperSysom

True Gamer
وصلت ثاني دنجن من أوكارينا وخلاص :| ..
ما قدرت أتقبلها أبداً والملل يدخل من كل جهة .. الكاميرا والتوتاريل أكثر شي كرهني فيها .. دنجن كامل عشان التوتاريل ولسى ما خلصت وقدامي خير .. عكس ماجورا وتوايلايت " توايلايت بالذات " ألعاب لها فوق العشر سنين ولسى قابلة لللعب على الأقل .. توايلايت أرهب زيلدا لعبتها من الكم زيلدا اللي ختمتها ..
ما يحضرني شي حالياً .. متى ما استجدّ الوضع بكمّل
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شباب يعني تبوون ميتل جير5 تحتوي على عروض قصصية طولها خمسين ساعة عشان نوازن ما بين الجيمبلاي و القصة؟

انا حطيت 100ساعة في اللعبة و برأيي البسيط مستحيل تكون اوتديتيد في الـ 15 سنة القادمة. و ايش حكاية انتقاد ميكانيكس اللعبة.. اللي سووه كوجيما برودكشن هنا يستحق المدح لا الانتقاد.

مقارناتكم مع الأجزاء الماضية راح تعطيكم احكام ظالمة جدا.
 

Solay

Double Jumper
ما اذكر اني تركت لعبة عشانها اوتيتد ، ككوني احب ألعاب ريترو و العبها من باب التسلية بدون ما اركز على الجانب التقني فما اعتقد اني بواجه ها الشي

الجانب التقني عمره ما كان المشكلة ونادر ناس يخلون لعبه عشان هالشي،اسلوب اللعبة نفسه يصير قديم وموب زي متعته أو أن الجنرا تطور لدرجة ان صار فيه اساسيات اذا ماهي موجودة باللعبة تصير ناقصة.

كثير هنا يوم حطيت ريزدنت ايفل ٤ يقولون أنهم للحين يستمتعون فيها وكأني قلت عكس هالشي مع اني يمكن أكثر واحد هنا يحب ولعب ريزدنت ايفل ٤ بس اللي كنت أقصده ان اللعبه ابدا موب مبهره مثل ماهي كانت مبهره بوقتها بالنسبة للي يلعبها أول مرة،أعط اللعبه لأي واحد لعب ألعاب الثيرد بيرسونس الجيل اللي راح وشف ردة فعله،نادر بتلقى واحد يقدر اللعبة مثل ماأنت تقدرها أو يفهم كيف كانت شي ثوري وقتها وصراحة ماألوم أحد لو ما كملها بسبب بطئها مقارنة بألعاب أجدد من هالجنرا.

بالضبط مثل أوكارينا بس اوكارينا على أكثر بكثير بحكم أن السلسلة تطورت جدا وفيها أشياء كانت ثورية وقتها والحين أشوفها أشياء عادية و مستحيل تقدرها مثل ماقدرها غيرك أول مرة لعب فيها اللعبه بوقتها،اللعبة هاذي أنا ميقن أني لو أني لاعبها بوقتها بينفجر مخي بس حاليا اللعبه مملة وأكبر مثال على الاوتديتد بالنسبة لي.

وعموما دايم هاذي مشكلة أشوفها بالألعاب اللي تبدأ شي ثوري وتكون مثال يقتدى عليه من ألعاب كثيرة وتكون أساس لجنرا معين،ماريو ٦٤ مثال آخر،عطها لواحد بعد ما يلعب جالاكسي ١ و٢ وثري دي وورلد وشف كيف انطباعه عن اللعبة.
 

SuperSysom

True Gamer
^
بالعكس .. لعبت ماريو 64 بعد الجالاكسيتين وأقدر أقول أنها وجالكسي1 بنفس المرتبة عندي .. جالاكسي 2 حاجة ثانية ()
برضو أتفق معك في كل ما تقوله .. المسألة مش مسألة تقنية إنما مسألة ضعف وملل في اللعبة نفسها بالإضافة لافتقاد المتعة فيها ..
بورت كامل لأوكارينا مع تحسين السليبات قد نخرج بشيء رهيب مجدداً
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
الجانب التقني عمره ما كان المشكلة ونادر ناس يخلون لعبه عشان هالشي،اسلوب اللعبة نفسه يصير قديم وموب زي متعته أو أن الجنرا تطور لدرجة ان صار فيه اساسيات اذا ماهي موجودة باللعبة تصير ناقصة.

كثير هنا يوم حطيت ريزدنت ايفل ٤ يقولون أنهم للحين يستمتعون فيها وكأني قلت عكس هالشي مع اني يمكن أكثر واحد هنا يحب ولعب ريزدنت ايفل ٤ بس اللي كنت أقصده ان اللعبه ابدا موب مبهره مثل ماهي كانت مبهره بوقتها بالنسبة للي يلعبها أول مرة،أعط اللعبه لأي واحد لعب ألعاب الثيرد بيرسونس الجيل اللي راح وشف ردة فعله،نادر بتلقى واحد يقدر اللعبة مثل ماأنت تقدرها أو يفهم كيف كانت شي ثوري وقتها وصراحة ماألوم أحد لو ما كملها بسبب بطئها مقارنة بألعاب أجدد من هالجنرا.

بالضبط مثل أوكارينا بس اوكارينا على أكثر بكثير بحكم أن السلسلة تطورت جدا وفيها أشياء كانت ثورية وقتها والحين أشوفها أشياء عادية و مستحيل تقدرها مثل ماقدرها غيرك أول مرة لعب فيها اللعبه بوقتها،اللعبة هاذي أنا ميقن أني لو أني لاعبها بوقتها بينفجر مخي بس حاليا اللعبه مملة وأكبر مثال على الاوتديتد بالنسبة لي.

وعموما دايم هاذي مشكلة أشوفها بالألعاب اللي تبدأ شي ثوري وتكون مثال يقتدى عليه من ألعاب كثيرة وتكون أساس لجنرا معين،ماريو ٦٤ مثال آخر،عطها لواحد بعد ما يلعب جالاكسي ١ و٢ وثري دي وورلد وشف كيف انطباعه عن اللعبة.
ماريو ٦٤ افضل من جالكسي براحه
 

W.W.W

True Gamer
حسين نظرتك هذه من 2009 و هي منرفزتني .. كون الجيم بلاي هو المهم و هو الي يدل ان اللعبة هي " لعبة " و الباقي ما يهم .. و الي يهتم للقصص يدورها في الأفلام و الروايات مش الألعاب .. يا حسين أنا للحين اتذكر ايام اكسيزيا لما كنت تحتقر اجزاء ميتل جير كلها و تعتبر ماريو & ريزيدنت ايفل 4 افضل منهم لأنهم حسب فلسفتك هم " العاب " .. الي يكلمك هنا يكره اسلوب القصص و الأفلام الهوليودية اكثر منك في الألعاب و العاب ديفيد كيج اكبر مثال .. أنا و سوليد سورا ما نقلل عن قيمة الجيم بلاي ابدا و نظرتنا فقط القصة و الرتم و الأجواء فيها ولا اعتبرنا NeiR من مفضلتنا .. احنا نختلف عنك عن فلسفتك اننا نشوف (( كل شي يكمل بعضه )) من موسيقى و قصة و جيم بلاي و ارت و اداء الخ ليحصل تمازج و نطلع بلعبة رهيبة .. كلهم با النسبة لنا بنفس الأهمية .. مش نجحد اغلبهم و نركز على الجيم بلاي اوه لأننا نلعب " لعبة "

احنا ما نبغى جيم بلاي قليل و عرووض اخراجها تعيس و طويل لحد الغثيان زي MGS4 و مواقف غبية ما تقدر تفسرها .. قرد يرقص امامك عند شخصية مهمة ماتت .. شخصية ذبحها الأسهال و يحصل علاقة حب كابوس للفانز .. زعيمات يستعرضون اجسادهم الفاتنة .. شخصية كنا نعرفها انها داهية و هيبة و نشوفه يضحك زي البزر و يرقص .. محد يبغى هذا الغباء الأخراجي

ولا نبغى لعبة مركزة على الجيم بلاي بشكل طاغي و عروض با القوة تظهر و القصة تصير خادعة و مقلب مقارنة " بطريقة تسويقها و عروضها " .. او من لعب " جراوند زيرو " على الأقل .. معقولة جراوند زيرو لعبة ام ساعتين با الكثير مع التسجيلات الصوتية اكون مندمج معها اكثر من فانتوم بين ! .. أنا شايف حاجة واحدة ان كوجيما نفذت الأفكار منه و ركز فقط على الجيم بلاي و أيش فايدة الجيم بلاي لو ما فيه جو يدمجني معه ؟ .. صحراء و دلة قهوة و غابات ؟ .. الأجواء هذه مليت منها .. هذا غير الرتم مضروب على ما تهبط و تصل و تشوف اسماء الشغالين كأنك تتابع مسلسل ... كوجيما للأسف نسى هويته و خياله ايام MGS1 و MGS2 ( خاصة التانكر و كذا جزئية من بيج شيل ) و الخيال المقصود هو الخيال الياباني .. عالم ميتل جير هو عالم غربي لكن الي يميزه انه بذوق و نظرة ياباني لهم .. الآن كوجيما تحسه متأثر بزيادة من الأفلام و المسلسلات و حرفيا هو حاس بداخله .. كون الشعار يظهر ذا فانتوم بين ثم يظهر ميتل جير سوليد و تتلاشى توريك ان اللعبة هي ' ذا فانتوم بين " اكثر من كونها " ميتل جير سوليد " .. او تغريدته انه فخور مهما حصل .. واضح انه استغل ميتل جير ليطبق نظرته عن العالم المفتوح اكثر .. و ياليت ما سوق لها بهذا الشكل و خلانا نتخيل اننا راح نلعب ثاني افضل جزء و في الأخير ما نلاقي الا فانتوم

تبغى شي موزون ؟ .. مو MGS4 ولا MGS5 ? .. عندك بيس والكر .. وازنت بين الجيم بلاي و القصة .. على الأقل بيس والكر لها لحظات اشعرتني اني العب ميتل جير

با اختصار حسين .. كونك انتقلت من الشخص الي كان يستكثر من محبتنا لميتل جير و كنت بوقت ما تنتقدها .. و الآن تعظم الخامس و تضعه مع RE4 .. هذا لوحده يوضح اننا ما راح نتفق معك .. لأنك عارف ان RE4 مع كامل احترامي للي عملته ما عادت ريزيدنت ايفل بتصريح من مطوريها اكثر من كونها ريبوت

MGS1 هي الي راح تظل خالدة مثل ما قال سوليد سورا .. مو MGS5 .. و السبب هو انها اعطت لكل شي حقه .. و حصل تكامل بيناتهم .. العب 8 ساعات مندمج معها و برحلة و شخصيات و اجواء و افكار اسطورية افضل من العب 70 ساعة على انتظر هيلكوبتر و اجواء صحراء مكررة و قاعدة فارغة و شخصيات مضروبة و مجرد ديكور زي سكل فيس .. و اسلك لنفسي اني كل مرة العب المهمة اقدر انوع بطريقة لعبي عشان احس انها لعبة كاملة و اشوف سلبياتها و ارجع ارقع لمجس4 .. ما اقول الا ميه عليكم و على كوجيما >.>

خلوني ارجع لشادو موسيس و التانكر اصرف (&)
خسرت لايك مني من بعد ما شفتك تحش في رزدنت ايفل4 (&)
 

W.W.W

True Gamer
كنت متاكد انك رح ترد على ردي
بس الي مستغربه @W.W.W توقعت انه رح يرد علي


هات راسك :kissingheart:

معليش انا من شفتك تقول ان تصاميم الشياطين بايخه ما حبيت ارد >_>

افضل جزء في الاتموسفير وتصميم الوحوش هو الاول بدون منازع , والثالث هو الاسوأ من هالناحيه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ماريو ٦٤ افضل من جالكسي براحه

بصراحة أنا أشوف العكس تماماً، جالاكسي أفضل من 64 بالراحة P:
سلاسة التحكم الجبارة لوحدها تكفي، غير التنوع الهائل في المراحل، الآرت والموسيقى الجبارة
64 يظل لها مزايا عن أي جزء ثاني، مثل أي سلسلة عظيمة، كل جزء فيها له نكهته وتجربته الفريدة.
 
أعلى