hits counter

الموضوع الرسمي The Witcher 3:Wild Hunt: سيف القدر يحدّه جانبان ..

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة عندي من فترة قصيرة على البلاي4، مشيت فيها شوية. ما رح أكمل فيها بجدية إلا لما أخلص متل جير، لكن مبدئياً اللعبة أعجبتني، مع بعض الملاحظات السلبية الصغيرة ( مثل حجم الخط -_- )
عندي الكثير من الانطباعات المفصلة على اللعبة، لكن.... لاحقاً ان شاء الله. بس اللعبة فاقت توقعاتي مبدئياً، وهذا شيء من زمان ما صار مع لعبة، من أكبر النقلات الي صارت في السنوات الأخيرة بين جزء وآخر.
 

Daud

True Gamer
شباب للي نزلوا آخر تحديثات.. كيف الفريمز صاروا بنسخة الps4 خاصة بنوفيجراد والمستنقعات..؟
 

Raheem

True Gamer
شباب للي نزلوا آخر تحديثات.. كيف الفريمز صاروا بنسخة الps4 خاصة بنوفيجراد والمستنقعات..؟
بصراحة في المستنقعات تحسنت الفريمات عن اول بكثييير ماحسيت بهبوط ابدا بعد التحديث الاخير !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسناً، أنا دائماً ما أقرأ هنا بأن ذا ويتشر3 هي "الستاندرد الجديد" لألعاب العالم المفتوح. بعد تجربة عدة ساعات والتجول قليلاً في فيلين، هل هذه الملاحظة في مكانها؟ لا ضير في بعض المقارنة بما أنه قد انقضى وقت طويل على إصدار هذه اللعبة، وتشبع الأعضاء من لعبها ونقاشها.... شخصياً أقول، لأ. لا زالت ألعاب بيثسدا وسكايرم بالذات هي المعيار الذهبي لألعاب العالم المفتوح. قد يختلف اللاعبون حول الأفضلية، لكن من ناحية تصميم العالم المفتوح، سكايرم و حتى فول آوت حتماً أفضل من هذه اللعبة، وبفارق كبير ربما.
لماذا؟ لأن :

- حرية أكبر في النظام القتالي، الذي عابه الكثيرون. تستطيع أن تكون مقاتلاً، أو ساحراً، أو نبالاً. هناك أسلحة أكثر من ويتشر3، و spells أكثر، وطرق متنوعة أكثر للقضاء على الأعداء، خاصة بوجود التسلل. في ويتشر3 أنت محدد بطريقة معينة للتغلب على الأعداء واستغلال نقاط ضعفهم، وليس هناك أساليب متنوعة في اللعب. أتفهم أن السبب قصصي، لكن النتيجة النهائية كلاعب، أنني أمتلك حرية أكبر في المعارك في سكايرم لألعب كيفما أشاء.

- تأثير أكبر بكثير على عالم اللعبة. في إلدر سكرولز تستطيع ( بالمعنى الحرفي للكلمة ) أن تُشكل العالم كما تشاء، أن تزور القرى كما تشاء، أن تؤدي المهام كما تشاء. الناس أو الnpcs بالذات أكثر تفاعلاً بكثير، جميعهم يتكلمون معك ( على عكس ويتشر3 ليس هناك محادثات إلا مع شخصيات محددة )، جميعهم يمتلكون نقوداً وأدوات ومنازل. سلوكك في مدينة ينعكس عليك أيضاً. سيُعجب بك الناس إذا ساعدتهم، وإذا أثرت الذعر والفساد فإن حراس تلك المدينة سيطاردونك من أجل قتلك فور رؤيتك. لا يوجد شيء من هذا في ويتشر3. يمكنك أن تقتل أحد جنود نيلفجارد وعندما تغادر وتعود ستجد أنه لم يتغير شيء.

- في سكايرم تستطيع أن تتجاهل القصة الرئيسية تماماً. تستطيع أن تختار الجيلد الذي تريد، وأن تحالف - سياسياً - الجهة التي تُريد. في ويتشر 3 لا يُمكنك أن تتجاهل القصة الرئيسية حتى تفتح المناطق الإضافية في اللعبة. في الواقع، ويتشر3 ليست تماماً لعبة open world، بل لعبة مقسمة لمناطق ضخمة تستطيع أن تفعل بها ما تشاء.

إجمالاً، ويتشر 3 ليست لعبة مميزة على صعيد الجيمبلاي، فهي لا تمتلك حرية سكايرم، ولا عمق دراجون ايج الاستراتيجي، هي بين الهاك & سلاش وأساسنز كريد. هذا لا يعني أن الجيمبلاي سيء، هو يؤدي المطلوب إجمالاً، والقدرات السحرية المختلفة تمنحه التنوع المطلوب.

حسناً، لأعطي ويتشر3 حقها أيضاً، هناك أشياء تفعلها اللعبة أفضل من الألعاب الأخرى:

- السرد القصصي، على أنني لا زلتُ في البدايات، لكن جودة السرد القصصي واضحة جداً، وهي المعيار الجديد لألعاب الفيديو في هذا المجال. ويتشر2 لم تستهويني، لكن الجزء الثالث يضيف اللمسة الناقصة على الجزء الثاني: الدراما الإنسانية، ويلات الحرب وآثارها المدمرة على المناطق الشمالية، ضحاياها المساكين الذين يقعون بين مطرقة الاقتتال وسندان الوحوش القاتلة. السرد القصصي، وتداخل الشخصيات والقرارات بين المهمات، هو غير مسبوق في ألعاب الفيديو، وحتماً يتفوق بأشواط على الكتابة الركيكة في ألعاب بيثسدا ( رغم أن ألعاب إلدر سكرولز تبقى أكثر عمقاً من ناحية تاريخ العالم وتفاصيله عن طريق الكتب المختلفة المتناثرة فيه ).

- العالم. كمية التفاصيل الهائلة في العالم غير مسبوقة. إن كان تمايل الأشجار مع الرياح العاصفة، أو زقزقة العصافير وسط أشجار الغابات الكثيفة، أو تموج أشعة الشمس البراقة، أو الأكواخ المحطمة وغير ذلك الكثير. وللحق، فإن اللعبة أحدث من منافستها ب4 سنوات، وتستخدم عتاداً جديداً من الأجهزة، فلذلك أي مقارنة هنا لن تكون عادلة. على أية حال، عالم ويتشر3 هو عالم ينبض بالحياة، ولا يمكن إلا أن أشيد بالمجهود الكبير الذي بذله المطورون ليصنعوا عالماً جذاباً بهذه الطريقة.
 

Clock Ender

Tarnished
حسين كلام جميل, وهو قطعاً صحيح كحقائق لكن بالنهاية رح نرجع لتعريفنا للعالم المفتوح هنا .. ان كنت تقصد بالمصطلح العالم المفتوح متعدد الخيارات بمعنى اللي يعطيك حرية طريقة اللعب والتنفيذ وردات الفعل وغيرها من الانفتاح الضخم فطبعاً باثيزدا رائدة بهالشئ, لكن ان كنت تقصد (وهنا مربط الفرس) العالم المفتوح بالعالم الحي وأعني بذلك الـimmersion الأكبر, وصنع الاتموسفير والمناطق فشخصياً مقتنع وبشدة ان ويتشر ليس لها منافس في هذا

أنا أتفق على فكرة أن اللعبة ليست بعالم مفتوح كامل بل بالأحرى مناطق مفتوحة, لكن هذا الشئ مو بالضرورة سلبية بل على العكس ايجابية وهو ما جعل اللعبة على ماهي عليه .. فلسفة تصميم المناطق المفتوحة هذه برأيي هي الأنسب أو من الأفضل لو كانت رؤيتك انك تصنع عالم immersive يغرقك بالاتموسفير وبعمقه (وأعرّف العمق هنا بشدة مقاربته للحياة الواقعية ومختلف أبعادها) وهذا بالضبط ما أرى اللعبة عليه, صناعة كل منطقة على حدة وكأنها لعبة عالم مفتوح مصغّر خلق لك عمق رهيب بكل منطقة لأن التركيز مختلف بكل منطقة وبالتالي تحصل: مهمات مفصلة لكل منطقة, شخصيات مفصلة لكل منطقة, لغات ولهجات مختلف ومفصّل لكل منطقة, ملابس وثقافات وأديان مختلفة بكل منطقة, عادات الـnpc's وغيرها مختلفة بكل منطقة (انا مارح أضرب امثله هنا ولو ان يد تحكني .. ماودي أحرق عليك, لكن كلمة وحدة حسين ابداً لا تستعجل الحكم على اللعبة, رح تشوف كلامي بعينك لمن تلعب),

هذا بالإضافة إلى المحتوى الجانبي الجبّار جداً .. وانا اعني بالحرف "جبار جداً" جعل اللعبة على ماهي عليه وخلا الناس تكرر العبارة اللي سمعتها, المحتوى الجانبي باللعبة صُمم وانكتب باليد, وبالمناسبة لا تسمّي نفسك لعبت Witcher 3 ان ماكنت تلعب كل مهمة جانبية خصوصاً المهمات المتعلقة بالشخصيات ورح تنذهل , آركات جانبية مفصلية بعالم اللعبة لدرجة انه جريئ انك تحطها شئ جانبي, قصص متقنة سرد عظيم وشخصيات مثيرة للإهتمام .. والمحتوى الجانبي الجبار لا ينحصر على هذا, بل هناك عالم آخر جانبي نصي .. نعم, مايختلف الموضوع هنا عن سكايرم, اقرأ الكتب ورح تفهم ما أقصد, حتى المهمات المصممة لتكون غير قصصية فيها العديد من القصص الرائعة وبالسرد المتقن النصي (مثال: مهمات دروع المدارس, كل ويتشر تابع لكل مدرسة له قصته ورح تعيش مغامرة حقيقية وانت تقرأ مامروا عليه وتمر على حُطام أو جنان مافعلوا) .. بالنسبة لي السرد النصي باللعبة أو بالسلسلة كلها بالأصح هو من أفضل ما رأيت في الصناعة, هذا الشئ شخصي لكن سببه هو طريقة السرد النصي نفسها, طريقة السرد هنا (حتى للـintel حق المهمات اللي لعبتها) ماهي موسوعاتية مملة كثيرة المعلومات ثقيلة القراءة (أطالع في intel ألعاب فف وبالأخص فف13) بل انها قصص بحد ذاتها لأنها تروى بقلم أحد أبطال أو شخصيات العالم (ولا تتفاجئ ان حصلت نفسك تضحك وانت تقرأ intel معلومات لأحداث مهمة انت سويتها وعارف اش صار بالضبط)

الـLore هنا ضخم ولا يقل عن سكايرم بدرجة واحدة -بل برأيي يتفوق بلا مقارنة- اعطيه حقه ووقته ولا تستعجل, ونصيحة وقف اللعب لين ماتنتهي من مجس هههههه لأن في فيلين بالذات مهمة (أو مهمات بالأصح) البارون اللي الكثيرين يعتبروها أفضل مهمة في الجينرا كلها, فحتى تعيش لحظاتها بحق سويها ومخك فاضي ونصيحتي الذهبية: أغلب ان مو كل مهمات فيلين سويها في المساء في الظلام حتى تاخذ أقصى جو اتموسفيري ممكن!

اوه بالحديث عن مهمة البارون لا تخلينا نتكلم عن تصميم المهام باللعبة لأن هذه قصة أخرى

- تأثير أكبر بكثير على عالم اللعبة. في إلدر سكرولز تستطيع ( بالمعنى الحرفي للكلمة ) أن تُشكل العالم كما تشاء، أن تزور القرى كما تشاء، أن تؤدي المهام كما تشاء. الناس أو الnpcs بالذات أكثر تفاعلاً بكثير، جميعهم يتكلمون معك ( على عكس ويتشر3 ليس هناك محادثات إلا مع شخصيات محددة )، جميعهم يمتلكون نقوداً وأدوات ومنازل. سلوكك في مدينة ينعكس عليك أيضاً. سيُعجب بك الناس إذا ساعدتهم، وإذا أثرت الذعر والفساد فإن حراس تلك المدينة سيطاردونك من أجل قتلك فور رؤيتك. لا يوجد شيء من هذا في ويتشر3. يمكنك أن تقتل أحد جنود نيلفجارد وعندما تغادر وتعود ستجد أنه لم يتغير شيء.
انا مارح اسمي هذا تأثير على عالم اللعبة بقد ماهو طريقة صنع تجربتك وروايتك في اللعبة, ألعاب باثيزدا فلسفتها هي كذا كل شئ يدور حولك اللاعب .. ويتشر مختلفة عن هالشئ أكيد لكن مازال فيها طريقها لصنع تجربتك الخاصة .. ان تكلمنا عن التأثير على عالم اللعبة اللي تلمسه وتشوفه بعينك حقيقة (اللي الكثير من ألعاب العالم المفتوح كانت تهايط فيه وبالنهاية ماتحس بوجوده ان كان موجود) فأنتظر ماتقدمه لك اللعبة :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كن ان كنت تقصد (وهنا مربط الفرس) العالم المفتوح بالعالم الحي وأعني بذلك الـimmersion الأكبر, وصنع الاتموسفير والمناطق فشخصياً مقتنع وبشدة ان ويتشر ليس لها منافس في هذا

أعتقد أن حتى هذا الأمر يعود إلى ذوق اللاعب الشخصي بالنهاية، هناك من اللاعبين من يدخل أكثر في أجواء اللعبة عندما يمتلك حرية كبيرة وكاملة بفعل كل ما يُريد.

أنا أتفق على فكرة أن اللعبة ليست بعالم مفتوح كامل بل بالأحرى مناطق مفتوحة, لكن هذا الشئ مو بالضرورة سلبية بل على العكس ايجابية وهو ما جعل اللعبة على ماهي عليه

صحيح، هو يخدم هدف اللعبة بتقديم محور رئيسي للقصة وأنا لم أقل أنه سلبية، لكنني فقط أسرد الأسباب التي تجعل ألعاب بيثسدا هي الرائد في العالم المفتوح حتى هذه اللحظة كتصميم، فقط.
أما اللعبة الأفضل أو المفضلة لك كلاعب، هنا ستختلف الإجابة بين شخص وآخر.

هذا بالإضافة إلى المحتوى الجانبي الجبّار جداً .. وانا اعني بالحرف "جبار جداً" جعل اللعبة على ماهي عليه وخلا الناس تكرر العبارة اللي سمعتها, المحتوى الجانبي باللعبة صُمم وانكتب باليد, وبالمناسبة لا تسمّي نفسك لعبت Witcher 3 ان ماكنت تلعب كل مهمة جانبية خصوصاً المهمات المتعلقة بالشخصيات ورح تنذهل

بالتأكيد. أنا ألعب كل مهمة جانبية أصادفها ( عددهم كان قليل في وايت أوركارد ). وبالتأكيد، لم ألعب ما يكفي منهم حتى الآن لأقيم أي شيء، لكن المهمات ممتعة وتبشر بالكثير في المستقبل :)
أتمنى أن أمر بمهمات لا تُنسى مثل The Urn of Sacred Ashes من دراجون ايج أوريجنز.
 

Daud

True Gamer
ما بعرف بس اعتقد صعب المقارنة بين الدر سكرولز وويتشر..
هو صحيح اللعبتين rpg بس فيه اختلاف جذري بتوجه كل لعبة...
الدر سكرولز التركيز على الحرية المطلقة في اللعب مع تنويع كبير في المهارات والspells..
ويتشر 3 تركيز اكبر على القصة (افضل بكثير من قصص الدر سكرولز برأيي) والشخصيات المميزة جدا للي تخليك تتعلق بالشخصية... مثلا خذ شخصية triss او المعلم بمدرسة الويتشرز فيزيمير شخصيات مميزة جدا ....بعكس شخصيات الدر سكرولز المنبوذين برأيي المتواضع...
لذلك انا كلاعب اشعر اني لازم العب اللعبتين وصعب اني افضل وحدة على الثانية لان كل لعبة من اللعبتين لها جوها وتوجهها الخاص...
 

Clock Ender

Tarnished
ما بعرف بس اعتقد صعب المقارنة بين الدر سكرولز وويتشر..
هو صحيح اللعبتين rpg بس فيه اختلاف جذري بتوجه كل لعبة...
الدر سكرولز التركيز على الحرية المطلقة في اللعب مع تنويع كبير في المهارات والspells..
ويتشر 3 تركيز اكبر على القصة (افضل بكثير من قصص الدر سكرولز برأيي) والشخصيات المميزة جدا للي تخليك تتعلق بالشخصية... مثلا خذ شخصية triss او المعلم بمدرسة الويتشرز فيزيمير شخصيات مميزة جدا ....بعكس شخصيات الدر سكرولز المنبوذين برأيي المتواضع...
لذلك انا كلاعب اشعر اني لازم العب اللعبتين وصعب اني افضل وحدة على الثانية لان كل لعبة من اللعبتين لها جوها وتوجهها الخاص...
اتفق مع كل ماذكرت اللعبتين ولو انهم بنفس الجنرا الا ان تقديمهم وفلسفة التصميم ورائهم جداً مختلفة

أعتقد أن حتى هذا الأمر يعود إلى ذوق اللاعب الشخصي بالنهاية، هناك من اللاعبين من يدخل أكثر في أجواء اللعبة عندما يمتلك حرية كبيرة وكاملة بفعل كل ما يُريد.
صحيح لكن كذا نرجع لنفس النقطة اللي حاولت أوضحها وهي ان اللعبة كانت ثورية (أو لو نخفف من المصطلح ونقول ستاندرد) في فلسفة العالم المفتوح اكان تقديمها للعالم المفتوح هذا شئ جديد هي بدأته أو شئ مصقول تماماً حطها بمرحلة اعلى من كل المحاولات السابقة

ألعاب بيثسدا هي الرائد في العالم المفتوح حتى هذه اللحظة كتصميم، فقط.
ان كان العالم المفتوح المفتوح الخيارات وطرق اللعب فنعم وان كان لا فهذا رأيك أبو الإحسان مثل ماتفضلت بالزبط ^^

عموماً بعيداً عن هذا كله انا متشوق جداً لتكملتك للعبة واللي حتشوفه وانطباعاتك عنه :)

أتمنى أن أمر بمهمات لا تُنسى مثل The Urn of Sacred Ashes من دراجون ايج أوريجنز.
اوه .. لا صدقني بعد ماتنهي اللعبة رح تنسى The Urn of Sacred Ashes من اللي حتشوفه

..

ممكن معلومات عن التوسعة؟
التوسعتين تقريباً بحجم ويتشر 2 وفي روايات أكبر حتى! .. كلاهما بقصة جديدة مختلفة مالها دخل بقصة اللعبة الرئيسية
عوالم جديدة مدن جديدة ورح تكون فيه شخصيات جديدة ماكان لها تواجد من قبل وكل شئ تقريباً جديد, فكّر فيها كأنها ويتشر فرعية متصلة مباشرة بويتشر 3
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اوه .. لا صدقني بعد ماتنهي اللعبة رح تنسى The Urn of Sacred Ashes من اللي حتشوفه

ما في أمل P: وللحق، دراجون ايج أوريجنز كانت جبارة قصصياً، لكن مشكلتها في كل شيء آخر، لول.

خلصت مهمة Wandering in the Dark. كانت مهمة ممتازة، وفيها شيء من أنشارتد، أما ركوب القارب و الWitcher Senses و "عين الحقيقة" مع القتال على ظهر الحصان فيهم الكثير من ألعاب زيلدا. عدد المهمات التي بحوزتي الآن "هائل"، وخريطة فيلين-نوفيجراد تبدو عملاقة حقاً. العالم مليء بالأماكن المثيرة للاهتمام كذلك. جيرالت أصبح أكثر حكمة وشخصية أفضل مما كان عليه في الجزئين السابقين.

أستطيع أن أرى أن هناك مجهوداً استثنائياً تم وضعه في هذه اللعبة. هذه اللعبة هي حالة peak يصل إليها الاستوديو البولندي بعد سنوات من خبرة العمل المشترك واتحاد أهداف الفنانين والمبرمجين في الفريق لصنع أفضل ما يمكن لهم أن يصنعوه.

على الرغم من ذلك، أشعر أن الأجهزة الجديدة تستطيع أن تقدم أكثر بكثير مما قدمت هذه اللعبة، إن كان على الصعيد الرسومي أو على صعيد الجيمبلاي ( استدعاء راموه في فف15 يعطي فكرة حقيقية حول الاحتمالات والبوتنشال الموجود ). ذا ويتشر3 هي لعبة ممتازة حقاً، لكن طريقة اللعب فيها لا تختلف عن الأساسات التي وُجدت في الجيل الماضي، أعتقد أن الألعاب القادمة مثل فف15 وهورايزون ستقدم نقلة أكبر على صعيد الجيمبلاي والاحتمالات الموجودة فيه، خاصة مع حجم الرام الكبير للأجهزة الجديدة.
 

Mogrim

Raven
على سيرة المهمات الجانبية دروع الويتشرز واللور خلفهم كان من أفضل ما قرأت.
وشخصية جيرالت أبدعوا فيها تحسه واحد حكيم و ساركاستك باداس في نفس الوقت مع جملته الخطيرة lets dance
بالنسبة للإضافة أتمنى تكون Brokilon Forest ضمن المناطق الجديدة
وشخصية أتمنى ظهورها
Leo Bonhart
 

Clock Ender

Tarnished
الشخصية اللي تتكلم عنها لا يمكن تتواجد لأن هالشئ رح يكون فيه تعارض قصصي أليم

انه مات على يد سيري من زمان

، أعتقد أن الألعاب القادمة مثل فف15 وهورايزون ستقدم نقلة أكبر على صعيد الجيمبلاي والاحتمالات الموجودة فيه، خاصة مع حجم الرام الكبير للأجهزة الجديدة.
أتفق معك ويتشر ماهي اللعبة اللي جابت شئ جديد في القيم بلي (وللحق الجينرا بكبره القيم بلي حقه بالسالب ههه) ويتشر التقدم اللي جابته هو تصميم المهمات والقصة وتصميم العالم المفتوح
بالـimmersion

أستطيع أن أرى أن هناك مجهوداً استثنائياً تم وضعه في هذه اللعبة. هذه اللعبة هي حالة peak يصل إليها الاستوديو البولندي بعد سنوات من خبرة العمل المشترك واتحاد أهداف الفنانين والمبرمجين في الفريق لصنع أفضل ما يمكن لهم أن يصنعوه.
فعلاً .. ها كيف الحين بالله منت متشوق لعنوانهم القادم سايبر بنك ؟
 

dragon quest

True Gamer
اللعبة عندي من فترة قصيرة على البلاي4، مشيت فيها شوية. ما رح أكمل فيها بجدية إلا لما أخلص متل جير، لكن مبدئياً اللعبة أعجبتني، مع بعض الملاحظات السلبية الصغيرة ( مثل حجم الخط -_- )
عندي الكثير من الانطباعات المفصلة على اللعبة، لكن.... لاحقاً ان شاء الله. بس اللعبة فاقت توقعاتي مبدئياً، وهذا شيء من زمان ما صار مع لعبة، من أكبر النقلات الي صارت في السنوات الأخيرة بين جزء وآخر.
انت عندك بلاي ستيشن 4؟ من متى؟ :eek:

توقعتك عاشق نيتندو قوي بحيث لا تشتري جهاز إلى من نينتندو

للامانة حسين لم اتوقع ان تعجبك ذا ويتشر 3 :D
 

Clock Ender

Tarnished
انت عندك بلاي ستيشن 4؟ من متى؟ :eek:

توقعتك عاشق نيتندو قوي بحيث لا تشتري جهاز إلى من نينتندو

للامانة حسين لم اتوقع ان تعجبك ذا ويتشر 3 :D
افا عليك! .. اوكي حسين فانبوي نينتدو :p:p لكن مو لهالدرجة هو لاعب مخضرم قبل أي شئ, وامتلك جميع اجهزة الجيل الماضي
 

Ray Gun

Banned
لعبت تقريبا كل الالعاب المرشحة للجوتي هالسنة .. بلودبورن، ويتشر، باتمان، ميتل قير وكلهم حبيتهم جدا العاب رائعة جدا وسنة 2015 راح تكون عالقه في ذهني بسببهم
لكن بنظري ويتشر 3 هي الاقرب للجوتي لانها الاكمل وعيبوها بسيطه وتكاد تذكر مقارنة بباقي العاب السنه
ننتظر تومب رايدر ونشوف وش راح تسوي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انت عندك بلاي ستيشن 4؟ من متى؟ :eek:

توقعتك عاشق نيتندو قوي بحيث لا تشتري جهاز إلى من نينتندو

للامانة حسين لم اتوقع ان تعجبك ذا ويتشر 3 :D

:confused:
أنا ألعب كل شيء P:

فعلاً .. ها كيف الحين بالله منت متشوق لعنوانهم القادم سايبر بنك ؟

إذا استطاع الاستوديو أن يحافظ على مستواه، بالتأكيد.
خلصت مهمة Ladies in the Wood وحصلت على نهاية مأساوية، لول
مهمة A Towerful of Mice هي أفضل مهمة أديتها حتى هذه اللحظة
سأتفرغ قليلاً لأداء بعض الWitcher Contracts قبل شد الرحال إلى نوفيجراد P:
 

Clock Ender

Tarnished
إذا استطاع الاستوديو أن يحافظ على مستواه، بالتأكيد.
خلصت مهمة Ladies in the Wood وحصلت على نهاية مأساوية، لول
مهمة A Towerful of Mice هي أفضل مهمة أديتها حتى هذه اللحظة
سأتفرغ قليلاً لأداء بعض الWitcher Contracts قبل شد الرحال إلى نوفيجراد P:
واو انت داعس، بالله اش رايك بمهمات البارون لو خلصتها ؟ (لا تنسى مهماتها الجانبية لانها تكملة لقضتها) .. مجموعة مهمات البارون هي برأي الكثير من توب الجينرا كله، حرام تعديها كذا بدون ماتنبهر فيها && كتابتها كانت شئ عظيم

برج الجرذان مهمة رائعة ايضاً، لكن لو اديتها بالنهار فراح عليك نص جوها، شايف المهمة هذه بالضبط والاتموسفير حقها بالليل مع اللمبة السحرية، هي اللي تخليني شخصياً اشوف الimmersion بويتشر عالم ثاني ماوصل له الربج الغربي لسا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
واو انت داعس، بالله اش رايك بمهمات البارون لو خلصتها ؟ (لا تنسى مهماتها الجانبية لانها تكملة لقضتها) .. مجموعة مهمات البارون هي برأي الكثير من توب الجينرا كله، حرام تعديها كذا بدون ماتنبهر فيها && كتابتها كانت شئ عظيم

هممم، فيه شيء أنا قلته أكثر من مرة في المنتدى P: أنا القصة - أي قصة - بالنسبة لي ليست مستوى كتابة فقط، و إلا كان تشوفني ليومنا هذا ما أقرأ إلا لأحلام مستغانمي وغادة السمّان
ليش تركت الأدب العربي واتجهت أكثر للأعمال الأجنبية مع الوقت؟ السبب هو الحبكة
الحبكة أو الفكرة القصصية مهمة جداً، وحتى هذه اللحظة.... ما في ولا مهمة مرت علي، فيها "فكرة" قصصية أشوفها لأول مرة، كل فكرة مر علي مثلها من قبل، يعني مثلاً:
قصة البارون الدموي، هي نفسها نفسها قصة الأب السكير وكيف دمر عائلته أو أذاها، حتى لو اختلفت طريقة السرد

لذلك صعب "أنبهر" لو ما مريت بأفكار أو أساليب قصصية ما شفت مثلها من قبل، ولهيك كثير تشوفني أتجه لأعمال غريبة/سيريالية/فيجوال نوفلز الخ

حتى لا تفهمني غلط، المهمات كانت توب واستمتعت فيها كثير، وما في شي يناطحها على صعيد السرد القصصي في الويسترن آربيجي إلا دراجون ايج أوريجنز فقط. لكن دراجون ايج كانت قصة وكل شي ثاني سيء، بينما ويتشر3 سرد قصصي رائع وكل شي ثاني من جيد إلى ممتاز. في نهاية المطاف ولما أخلص اللعبة بالكامل، أتوقع انها تصير الwrpg المفضلة عندي

برج الجرذان مهمة رائعة ايضاً، لكن لو اديتها بالنهار فراح عليك نص جوها، شايف المهمة هذه بالضبط والاتموسفير حقها بالليل مع اللمبة السحرية، هي اللي تخليني شخصياً اشوف الimmersion بويتشر عالم ثاني ماوصل له الربج الغربي لسا


بالصدفة، كل زياراتي للمكان وأدائي للمهمة كانوا في الليل. أنا أتعمد أترك اللعبة تمشي بشكل طبيعي وما أغير الوقت علشان أعيش جوها أكثر P:
 

Naif92

True Gamer
آخر جرائم النيكسس مودز في حق The Witcher 3:::yuck::
644-0-1441758447.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شكلي حسدت تجربتي مع اللعبة.... جزئية مدينة نوفيجراد كانت مملللللللللللللللللللة، طلعت روحي وطفشت وأنا أحاول أخلصها بأسرع ما يمكن وبرضو مش راضية تخلص... هالجزئية في اللعبة فعلياً كأنها ويتشر2 كاملة جديدة، بس بدال الصراع السياسي، صراع قوى في العالم السفلي للمدينة... هالجزئية ما تواجد فيها عنصر الفانتازيا المظلمة التي تواجدت أغلب الوقت في اللعبة إلا بشكل بسيط جداً في بداياتها... و غاب عنها عنصر المفاجأة والإبداع في تصميم المهمات. غير أن المدينة نفسها مملة.

قولوا لي أن اللعبة يرجع مستواها لنفس نكهة ومستوى فيلين لاحقاً : (
 

Brewmaster

True Gamer
شكلي حسدت تجربتي مع اللعبة.... جزئية مدينة نوفيجراد كانت مملللللللللللللللللللة، طلعت روحي وطفشت وأنا أحاول أخلصها بأسرع ما يمكن وبرضو مش راضية تخلص... هالجزئية في اللعبة فعلياً كأنها ويتشر2 كاملة جديدة، بس بدال الصراع السياسي، صراع قوى في العالم السفلي للمدينة... هالجزئية ما تواجد فيها عنصر الفانتازيا المظلمة التي تواجدت أغلب الوقت في اللعبة إلا بشكل بسيط جداً في بداياتها... و غاب عنها عنصر المفاجأة والإبداع في تصميم المهمات. غير أن المدينة نفسها مملة.

قولوا لي أن اللعبة يرجع مستواها لنفس نكهة ومستوى فيلين لاحقاً : (

سكاليجا افضل جزئية في اللعبة.
 

Raheem

True Gamer
شكلي حسدت تجربتي مع اللعبة.... جزئية مدينة نوفيجراد كانت مملللللللللللللللللللة، طلعت روحي وطفشت وأنا أحاول أخلصها بأسرع ما يمكن وبرضو مش راضية تخلص... هالجزئية في اللعبة فعلياً كأنها ويتشر2 كاملة جديدة، بس بدال الصراع السياسي، صراع قوى في العالم السفلي للمدينة... هالجزئية ما تواجد فيها عنصر الفانتازيا المظلمة التي تواجدت أغلب الوقت في اللعبة إلا بشكل بسيط جداً في بداياتها... و غاب عنها عنصر المفاجأة والإبداع في تصميم المهمات. غير أن المدينة نفسها مملة.

قولوا لي أن اللعبة يرجع مستواها لنفس نكهة ومستوى فيلين لاحقاً : (

في سايد كويست لاتفوته في نوفيجراد ممتع جدا جدا !! من افضل السايد كويست اللي لعبتها في حياتي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سكاليجا افضل جزئية في اللعبة.

كويس، بس جزئية نوفيجراد نزلت من قيمة اللعبة ككل عندي صراحة. حتى الشخصيات كلها كانت مكتوبة بشكل سيء، وما أخذت حقها لا في التطوير ولا وصلت لأي conclusion، فقط تحس انك خدمت مليون شخص علشان في الأخير ما توصل لأي نتيجة، شعوري تجاهها جداً سيء.

في سايد كويست لاتفوته في نوفيجراد ممتع جدا جدا !! من افضل السايد كويست اللي لعبتها في حياتي

ايش هو؟
 

Raheem

True Gamer
كويس، بس جزئية نوفيجراد نزلت من قيمة اللعبة ككل عندي صراحة. حتى الشخصيات كلها كانت مكتوبة بشكل سيء، وما أخذت حقها لا في التطوير ولا وصلت لأي conclusion، فقط تحس انك خدمت مليون شخص علشان في الأخير ما توصل لأي نتيجة، شعوري تجاهها جداً سيء.



ايش هو؟

اسم المهمة "الخطايا المهلكة" لو كنت تلعبها بالعربي !
 

Brewmaster

True Gamer
كويس، بس جزئية نوفيجراد نزلت من قيمة اللعبة ككل عندي صراحة. حتى الشخصيات كلها كانت مكتوبة بشكل سيء، وما أخذت حقها لا في التطوير ولا وصلت لأي conclusion، فقط تحس انك خدمت مليون شخص علشان في الأخير ما توصل لأي نتيجة، شعوري تجاهها جداً سيء.



ايش هو؟

في كم كويست memorable في نوفيجراد، آرك الشخصيات في نوفيجراد مقسم مقسمين يمكن يعجبك في المرة الجاية، سكاليجا افضل مكان في اللعبة على كل حال.
على فكرة لُب اللعبة في الـ Witcher Contracts خاصة اذا كنت تلعب على اعلى صعوبة وقاتلت وحش اقوى منك بعشر مرات شيء خرافي يختصر لك فكرة عالم ذا ويشتر.
 

Clock Ender

Tarnished
اسم المهمة "الخطايا المهلكة" لو كنت تلعبها بالعربي !
انا اتفق مع هالكلام تماماً لاااازم تلعبها اسمها Carnal Sins وبالنسبة لي هي من أفضل مهمات اللعبة ككل مو بس الجانبية, التمثيل الصوتي فيها وتصاعد الأحداث كان قمة, صدقني اللعبة ظلمها كثرة مافيها لو ماكانت بهالجنرا او كانت خطية أكثر كان رح يكون
على مشاهدها اخراج اقوى واحسن من اللي تشوفه, وبإخراج افضل رح تخرج بلحظات للذكرى أيقونية أكثر

+ على كلام يزيد سكاليقا رح ترجع لك فيلين بأحسن مماكانت فيلين عليه, وحراااااام عليك تمل من الآرك حق تريس, انا ذاك لحاله المفروض اكتب معلقة هنا لأن خياراتهم الكتابية فيه كانت جبارة (رح اوضح لكن لاحقاً) أيضاً ودي أعقب واناقشك على ردك السابق
لكن المشكلة اختبارات وماعندي وقت :(

اخيراً اعمل في نفسك معروف وسوي كل المهمات الجانبية , ونوفيقراد بالمناسبة حتى لو كانت تجربتك سيئة معاها بالله ماهي intensely immersive ؟!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا اتفق مع هالكلام تماماً لاااازم تلعبها اسمها Carnal Sins وبالنسبة لي هي من أفضل مهمات اللعبة ككل مو بس الجانبية, التمثيل الصوتي فيها وتصاعد الأحداث كان قمة, صدقني اللعبة ظلمها كثرة مافيها لو ماكانت بهالجنرا او كانت خطية أكثر كان رح يكون
على مشاهدها اخراج اقوى واحسن من اللي تشوفه, وبإخراج افضل رح تخرج بلحظات للذكرى أيقونية أكثر

كلامك صحيح، المطورين شتتوا مجهودهم بين عشرات الكويستات والقصص، ولذلك تشوف تفاوت ملحوظ هنا وهناك في الكتابة والتمثيل وخلافه. لكن.... في النهاية، هذا المحتوى ككل هو الي يخلي اللعبة شيء مميز.

+ على كلام يزيد سكاليقا رح ترجع لك فيلين بأحسن مماكانت فيلين عليه, وحراااااام عليك تمل من الآرك حق تريس, انا ذاك لحاله المفروض اكتب معلقة هنا لأن خياراتهم الكتابية فيه كانت جبارة (رح اوضح لكن لاحقاً) أيضاً ودي أعقب واناقشك على ردك السابق
لكن المشكلة اختبارات وماعندي وقت :(

موفق في اختباراتك ان شاء الله
جزئية تريس كلها كانت مصطنعة وركيكة في رأيي، وأنا عندي تصور محدد دائماً للشخصيات، أحب أحس بواقعية ردود فعلها وتصرفاتها، وهذا معناه مش انها لازم تتكلم شعر، بل لازم تكون "عفوية" وقابلة للتصديق، وهذا شيء للأسف ما أشوفه كثير... الشخصيات تتكلم بجمود كأنها طالعة من مسرحية... تصير أحداث مهمة مثلاً، ولما تنتهي خلاص ما يعلقوا عليها ولا كأنها صارت، ومزاج الشخصيات يتغير بلحظات، ما تحس فعلاً بسرورهم، أو فرحهم، أو معاناتهم

في فيلين كان فيه فانتازيا مظلمة ممتازة، والشخصيات كلها توصل لconclusion مقنع.

اخيراً اعمل في نفسك معروف وسوي كل المهمات الجانبية , ونوفيقراد بالمناسبة حتى لو كانت تجربتك سيئة معاها بالله ماهي intensely immersive ؟!

بحاول أسوي قد ما أقدر منهم.
بخصوص نوفيجراد، أيوة، لها لحظاتها الخاصة رغم كل شيء، لكن خلنا نقول اني ما أحب هالأجواء بشكل شخصي... خلاص أشوفها في كل ويسترن آربيجي لحد ما طلعت من راسي لوول.... الحي الفقير والي كله شحاذين، حي الطبقة الراقية والي كله برجوازيين، والحانات، والفرق المتجولة... والموسيقى المملة... لعبة مختلفة، نفس المدينة.
 

Orange

True Gamer
كلامك صحيح، المطورين شتتوا مجهودهم بين عشرات الكويستات والقصص، ولذلك تشوف تفاوت ملحوظ هنا وهناك في الكتابة والتمثيل وخلافه. لكن.... في النهاية، هذا المحتوى ككل هو الي يخلي اللعبة شيء مميز.



موفق في اختباراتك ان شاء الله
جزئية تريس كلها كانت مصطنعة وركيكة في رأيي، وأنا عندي تصور محدد دائماً للشخصيات، أحب أحس بواقعية ردود فعلها وتصرفاتها، وهذا معناه مش انها لازم تتكلم شعر، بل لازم تكون "عفوية" وقابلة للتصديق، وهذا شيء للأسف ما أشوفه كثير... الشخصيات تتكلم بجمود كأنها طالعة من مسرحية... تصير أحداث مهمة مثلاً، ولما تنتهي خلاص ما يعلقوا عليها ولا كأنها صارت، ومزاج الشخصيات يتغير بلحظات، ما تحس فعلاً بسرورهم، أو فرحهم، أو معاناتهم

في فيلين كان فيه فانتازيا مظلمة ممتازة، والشخصيات كلها توصل لconclusion مقنع.



بحاول أسوي قد ما أقدر منهم.
بخصوص نوفيجراد، أيوة، لها لحظاتها الخاصة رغم كل شيء، لكن خلنا نقول اني ما أحب هالأجواء بشكل شخصي... خلاص أشوفها في كل ويسترن آربيجي لحد ما طلعت من راسي لوول.... الحي الفقير والي كله شحاذين، حي الطبقة الراقية والي كله برجوازيين، والحانات، والفرق المتجولة... والموسيقى المملة... لعبة مختلفة، نفس المدينة.
شعوري عن اللعبه مشابه تقريبا .. يعني ما احس في اللعبه روح او حتى الشخصيات نوعا ما متكلفة و مصطنعه لحد كبير .. اللعبه ممتعه لكن في مرحله ما تمل مثلي صار لي متوقف فتره طويله عنها يمكن أكملها مستقبلا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يب، لحسن الحظ... اللعبة تستعيد نكهتها في سكيلج فعلاً. لمسة الدارك فانتزي الممتازة في فيلين رجعت هنا مجدداً، تحس انك تلعب رحلة غريبة ومشوّقة مرة أخرى.
 
أعلى