hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil HD Remaster | اللعبة صاحبة أفضل أتموسفير و موقع للمغامرة في التاريخ

Jhin

True Gamer


هذه صور من ال Us store

29azfwj.jpg


p3ih4.jpg


كيف احذف الاكاونت ؟

لأنه اللعبة ما تظهر كمنتج للشراء





نفسس الشي عندي !!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الطريقة السهلة شيء، و إنك تحول اللاعب إلى صندوق أدوات متحرك شيء آخر :joy:
 

Veeto

True Gamer
اللعبة مثالية في التجربة التي تُريد تقديمها، لا يمكن تقديم الحس السينمائي و الفني المتواجد فيها بدون زوايا التصوير الثابتة، هذه هي تجربة اللعبة، إما تقبلها كما هي و إما ترفضها، هذا جزء من سحر اللعبة و علينا أن نتوقف عن محاولة فرض قناعتنا أو رؤيتنا الشخصية عليها، من الجيد أن يكون لكل لعبة طابعها الخاص، إذا كانت هذه التجربة لا تناسب فلان فهي تجربة الحلم لعلان، كان من الرائع أن نمتلك تجارب مختلفة كثيراً في الماضي، كل لعبة كانت تمتلك هويتها الخاصة في جميع الجوانب، لم يكن هناك كاميرا موحدة و نظام لعب موحد مشترك بين عدد كبير من الألعاب كما هو اليوم
اللعبة تجربة فنية أتموسفيرية، هذا لم يكن ممكناً إلا لأنها صُنعت بهذه الطريقة.

كما هو الحال بالنسبة لكوجيما كمثال، البعض يرفض المقاطع القصصية الطويلة في ألعابه و يرى أنها تفسد اللعبة، حسناً هذه هي تجربة كوجيما! إما تقبلها كما هي و إما ترفضها و تبحث عن ألعاب أخرى لا تركز على القصة.

انا ما ادري ليش متحسس بشكل مبالغ فيه للنقد .. تراه شي طبيعي .. الكاميرا انا ما عندي مشكلة مع الزوايا الثابتة ومو هذا انتقادي للكاميرا انتقادي انها احيانا تكون مزعجة بالانتقال من زاوية للثانية تشوف روحك تتحرك بالاتجاه الغلط - هذا سلبية .. اللعبة كلاسيكية او غيرها انا اجربها الحين ومن حقي انتقدها في هالشي

الإنفنتوري شيء تيديس!!!

اللعبة مقيدة، هذا هو الهدف منها في الأساس، تحسسك انك مقيد، تحسسك انك قاعد تدير كل مواردك، الأسلحة، الذخيرة، العشب، الآيتمز، ايش تحمل و ايش ما تحمل، اللعبة تخليك تدرس قراراتك و تفكر فيها، هذه هي تجربة الريميك، الي يعجبه هالشي أهلاً و سهلاً، الي ما يعجبه... عنده ترليون لعبة في السوق ترحب فيه بذخيرة لا نهائية و عدم الحاجة إلى تشغيل المخ نهائياً

اوكي وهذا اللي قالوه هم في نقدهم ان هالشي مضجر وممل .. انت تعتبره جزء من جمالية التجربة انا اشوفه شي يفسد جمالية التجربة
واي مراجع (( منطقي )) لازم يذكر الامور السلبية والايجابية في كلامه .. بامانة اللي شفته من ردودكم ان هالامور سلبية بس تغاضوا عنها !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا ما ادري ليش متحسس بشكل مبالغ فيه للنقد .. تراه شي طبيعي .. الكاميرا انا ما عندي مشكلة مع الزوايا الثابتة ومو هذا انتقادي للكاميرا انتقادي انها احيانا تكون مزعجة بالانتقال من زاوية للثانية تشوف روحك تتحرك بالاتجاه الغلط - هذا سلبية .. اللعبة كلاسيكية او غيرها انا اجربها الحين ومن حقي انتقدها في هالشي

ماني متحسس أبداً :stuck_out_tongue_cl

ما رح تتحرك بالاتجاه الغلط لو تلعب بالتحكم القديم، لأن ضغط الاتجاه العلوي يجعلك تسير دائماً إلى "الأمام".

انت تجربها الآن، من الجيد و الجميل تعرف انك قاعد تجرب ريماستر و تراعي هالشي بتجربتك.

اوكي وهذا اللي قالوه هم في نقدهم ان هالشي مضجر وممل .. انت تعتبره جزء من جمالية التجربة انا اشوفه شي يفسد جمالية التجربة

عليك نور، هذه هي خلاصة الكلام.
 

ASWD

True Gamer
الشباب اللي عندهم مشكلة مع تنزيل اللعبة من لستور انتظرو يوم وشوفو يمكن فيه خلل.لان سوني مسوية خصم 10% كتعويض عن فترة اختراق شبكتها لهذ احتمال خيار الشراء معلق مؤقتا لين ما ينتهون من اختيار المراد عمل تخفيض اله
 

HeNNeSSy

True Gamer
اللعبة كلمة روووعة قليلة عليها الصور والفيديوهات للعبة شي ولما تلعبها شي ثاني ❤❤ رجعت لي ذكريات لاتنسى
اشكر كابكوم على هذا الريماستر الأكثر من رائع
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة كلمة روووعة قليلة عليها الصور والفيديوهات للعبة شي ولما تلعبها شي ثاني ❤❤ رجعت لي ذكريات لاتنسى
اشكر كابكوم على هذا الريماستر الأكثر من رائع

استمتع بأفضل لعبة رعب في التاريخ :eek:k_hand: لعبة من الزمن الجميل، كم أتمنى أن يأخذ المطورون الجدد و اللاعبون معاً درساً من هذه اللعبة في كيفية تصميم تجربة مثالية تتحدى قدرات اللاعب و مهاراته و سيطرته على الأمور، للأسف لاعبو هذه الأيام يرفضون أن يتم تحدي قدراتهم العقلية، أو الاستراتيجية، أو التخطيطية، أو التفكيرية، أو الحسابية، و لا يريدون سوى تحدي قدرتهم على حسن التصويب و إطلاق النار، و لذلك اختفت هذه النوعية من الألعاب، كم أتمنى مستقبلاً أن تصل هذه الألعاب إلى ساحة الإندي كما هو الحال مع ال2d action/platforming، ليُعوضونا عن خيبات و إخفاقات مطوري ما يُدعى بالـAAA.
 

HeNNeSSy

True Gamer
استمتع بأفضل لعبة رعب في التاريخ :eek:k_hand: لعبة من الزمن الجميل، كم أتمنى أن يأخذ المطورون الجدد و اللاعبون معاً درساً من هذه اللعبة في كيفية تصميم تجربة مثالية تتحدى قدرات اللاعب و مهاراته و سيطرته على الأمور، للأسف لاعبو هذه الأيام يرفضون أن يتم تحدي قدراتهم العقلية، أو الاستراتيجية، أو التخطيطية، أو التفكيرية، أو الحسابية، و لا يريدون سوى تحدي قدرتهم على حسن التصويب و إطلاق النار، و لذلك اختفت هذه النوعية من الألعاب، كم أتمنى مستقبلاً أن تصل هذه الألعاب إلى ساحة الإندي كما هو الحال مع ال2d action/platforming، ليُعوضونا عن خيبات و إخفاقات مطوري ما يُدعى بالـAAA.

كلام جميل اتفق معاك .. لاعبين الحين عطيهم العاب اللي امش وأطلق هههه

أتمنى من كل قلبي يسون ريماستر لزيرو لأن هالجزء ماجربته بعد
 

Random

True Gamer
لوووول اللعبة انسحبت من ستور البلايستيشن

يعني اللعبة خلاص sold out already؟ ولا كابكوم راح تشحن الدفعة الثانية من النسخ الرقمية بعدين؟ /facepalm
 

AliAlwazzan

True Gamer
هذي بتكون تجربتي الثانيه للعبة
http://im72.**********/L1p6pU.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كلام جميل اتفق معاك .. لاعبين الحين عطيهم العاب اللي امش وأطلق هههه

أتمنى من كل قلبي يسون ريماستر لزيرو لأن هالجزء ماجربته بعد

و أنا أيضاً أريد ريماستر للزيرو :persevere: ان شالله نشوفه العام القادم! وجودهما على الـPC يسهل علي العودة إلى اللعبتين في أي وقت، لاعبهم عدد لا يحصى من المرات و لم أشبع :joy:

اللعبتين تجسدان كل ما أُحبه في عالم الألعاب : عنصر الغموض و بناء العالم المجهول، العالم الفني الذي يزداد بريقه لمعاناً مع مر السنوات، الألغاز التي تمنحني متعة فريدة في التفاعل مع المناطق و زرع الإحساس بأنني فعلاً "هناك"، شعور الوحدة الكئيب.

screenshot_wii_resident_evil_archives_resident_evil_zero005.jpg


زيرو تقنياً أقوى حتى من الريميك بالذات في الموديلز و التحريك :flushed:
 

HeNNeSSy

True Gamer
و أنا أيضاً أريد ريماستر للزيرو :persevere: ان شالله نشوفه العام القادم! وجودهما على الـPC يسهل علي العودة إلى اللعبتين في أي وقت، لاعبهم عدد لا يحصى من المرات و لم أشبع :joy:

اللعبتين تجسدان كل ما أُحبه في عالم الألعاب : عنصر الغموض و بناء العالم المجهول، العالم الفني الذي يزداد بريقه لمعاناً مع مر السنوات، الألغاز التي تمنحني متعة فريدة في التفاعل مع المناطق و زرع الإحساس بأنني فعلاً "هناك"، شعور الوحدة الكئيب.

screenshot_wii_resident_evil_archives_resident_evil_zero005.jpg


زيرو تقنياً أقوى حتى من الريميك بالذات في الموديلز و التحريك :flushed:

اللعبتين بالذات فضلتهم على الاجزاء اللي بعدهم معنى اني ماجربت ولا واحد فيهم بس حسيت فيهم اتموسفير أكثر من الجزء 2.3. وكود فيرونيكا حسيت فيهم معنى رزدنت ايفل .. خلاص يا حسين حمستني بشكل رهيب
 

Random

True Gamer
تنبيه مهم جداً لكل الي راح يلعبوا اللعبة ، سواء كنت جديد او قديم عليها


مثل مانحنا عرفين ، كابكوم اضافت تحكم جديد يسهل اللعبة بشكل مو طبيعي ومايناسب اجواء ريميك ابداً ، وايضاً طور صعوبة Very Easy جديد.

B7zCmJtCUAExzSQ.jpg:large


مثل ما انتم شايفين اول خيار هو خيار الصورة ، بالنسبة لي انا لعبت بالoriginal ratio لأن على بالي خيار الwidescreen الجديد بيكون سيء ، لكن غيرت
الصورة للwidescreen وتفاجأت بأن اللعبة طالع بشكل جميل وافضل بكثير عليه! يعني جداً ممتاز بشكل ماتتصوروه انصحكم تلعبوا فيه :thumbsup: من افضل مميزات الريماستر الجديدة :clap:

وتحته هو خيار التحكم ، لحد يخرب التجربة على نفسه ويلعبها بالتحكم الجديد (alternate) المصيبة ان هذا هو التحكم الي تعطيك اياه اللعبة اول ماتبدأ تلعبها (تباً لكابكوم غصب تكجولوا اللعبة؟؟)
اللعبة صايرة سهله بشكل سخيف وحركة الشخصيات مثل ماذكرت سابقاً ماتناسب اتموسفير ريميك ابداً... غيروا التحكم للتحكم القديم (original) ، بالنهاية بكيفك هذا الشيء... بس لا تجي
تقول ان ريميك لعبة سهلة او تقول انك مو فاهم سبب حب الناس لها ولعنصر التحدي فيها وانت قاعد تلعب بالتحكم الجديد! الي بيلعب بالتحكم الجديد هو نفسه الي يستخدم cheat code ولا اسلوب للغش في اللعبة بالنسبة لي Q_Q

B7zCb8cCUAEM6Wo.jpg:large


هنا خايرات الصعوبة باللعبة ، الكثير راح يتلخبط ويختار مستوى الصعوبة رقم going on a bike" II" على باله ان هذا هو النورمل.. بينما في الحقيقة هذا مستوي easy...
والي تحته هو مستوى الصعوبة الجديد very easy...

مستوى الصعوبة نورمل هو اول خيار "like climbing a mountin" وهي الطريقة المثالية للعب ريميك لأن طور الeasy والvery easy مسهلين اللعبة بالزيادة ولا تحتوي على تحدي مثل الي في النورمل.


واخيراً وليس اخراً لبس BSAA Chris الجديد احسه شاطح و out-of-place بالنسبة لريميك ، بينما لبس BSAA Jill رهيب جداً ومتناسق مع بيئة ريميك الصغيرة وشخصياً اعتبره من افضل ملابس جيل في اللعبة.

 

hussien-11

Senior Content Specialist
هنا خايرات الصعوبة باللعبة ، الكثير راح يتلخبط ويختار مستوى الصعوبة رقم going on a bike" II" على باله ان هذا هو النورمل.. بينما في الحقيقة هذا مستوي easy...
والي تحته هو مستوى الصعوبة الجديد very easy...

مستوى الصعوبة نورمل هو اول خيار "like climbing a mountin" وهي الطريقة المثالية للعب ريميك لأن طور الeasy والvery easy مسهلين اللعبة بالزيادة ولا تحتوي على تحدي مثل الي في النورمل.

لا يا صاحبي، المستوى الأول هو hard، الثاني normal، الثالث الذي أضافته كابكوم هو easy

أي شخص جديد على اللعبة رح يواجه صعوبة كبيرة جداً لو بدأ على الهارد، البداية على النورمال ( المستوى الثاني ) هي الأفضل لأي لاعب جديد.
باقي كلامك تمام :eek:k_hand:و فعلاً شكلي رح أختار كستم BSAA Jill في أول بلايثرو.
 

Random

True Gamer
لا يا صاحبي، المستوى الأول هو hard، الثاني normal، الثالث الذي أضافته كابكوم هو easy

أي شخص جديد على اللعبة رح يواجه صعوبة كبيرة جداً لو بدأ على الهارد، البداية على النورمال ( المستوى الثاني ) هي الأفضل لأي لاعب جديد.
باقي كلامك تمام :eek:k_hand:و فعلاً شكلي رح أختار كستم BSAA Jill في أول بلايثرو.

لا ياحسين ، المعلومة هذي متأكد منها 100٪

اللعبة لما نزلت على القيمكيوب كانت تخيرك بين النورمل والايزي وهكذا كانت الشاشة
9XEnK4e.jpg


وبعد ماتختمها مرة واحدة تفتح لك الهارد وتصير كذا اذا تذكر
(يعني بالمنطق اذا راح تختم اللعبة ، هل راح يفتح الهارد ولا الايزي :::grin:::؟)

ZO2uQMk.png


حتى ان كابكوم يوم اضافت طور السهولة الجديد سمته Very Easy وليس فقط "Easy" وايضاُ فيه تروفيز على الVery Easy والEasy ، يعني خيارات الصعوبة هي Normal, Easy, Very Easy
والHard تفتحه بعد ماتختمها مرة.


لكن اسحب كلامي عن خيار like riding a bike لأن فيه نوع من التحدي ايضاً مو سهل بشكل عبيط مثل الVery Easy الي تحته.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وبعد ماتختمها مرة واحدة تفتح لك الهارد وتصير كذا اذا تذكر

معقول ؟ مش متذكر هذي الشاشة أبداً

على كل حال، المستوى الأوسط أشوفه مناسب للاعبين الجدد بأمانة.
 

AAH3:16

True Gamer
انا ما ادري ليش متحسس بشكل مبالغ فيه للنقد .. تراه شي طبيعي .. الكاميرا انا ما عندي مشكلة مع الزوايا الثابتة ومو هذا انتقادي للكاميرا انتقادي انها احيانا تكون مزعجة بالانتقال من زاوية للثانية تشوف روحك تتحرك بالاتجاه الغلط - هذا سلبية .. اللعبة كلاسيكية او غيرها انا اجربها الحين ومن حقي انتقدها في هالشي





اوكي وهذا اللي قالوه هم في نقدهم ان هالشي مضجر وممل .. انت تعتبره جزء من جمالية التجربة انا اشوفه شي يفسد جمالية التجربة
واي مراجع (( منطقي )) لازم يذكر الامور السلبية والايجابية في كلامه .. بامانة اللي شفته من ردودكم ان هالامور سلبية بس تغاضوا عنها !

100%

بالفعل مشكلة لمن يكون الفانز مش موضوعي ويبدا يشتغل تطبيل للعبته المفضلة فهذي مأساة

أنا إلى الآن مستغرب

في ناس يدافعون عن سالفةالمفاتيح
وكثرتها وكيف تخليك تطفش بشكل سخيف

انا مثلا ضربت لهم مثالي بان التحدي الحقيقي هو ب AI واضرب مثال ديفل ماي كراي 1 الذخيرة لانهائية وبامكانك تحمل عدد لا نهائي من الأسلحة والايتمز لكن مااثر على تحدي اللعبة

بالعكس اللعبة قدمت تحدي محترم وبصعوبة روعة مو

تعطيك ست خانات علشان تشيل فيهم 99999 مفتاح

ومافي حاجة للاسلحة والعلاجات روح اهرب وتجنب القتال لانك سفير النوايا الحسنة موعسكري من ستارز وفريق متدرب اهم شي المفاتيح اللي تحافظ على الجو

انت فقط تلعب علشان المفاتيح موعلشان رعب وتحدي وقتال عنيف مع مخلوقات شرسة ومخيفة

واذا تبي تشيل الاغراض الزايدة روح لصندوق في قلعة وادرين كاني العب اللعبة علشان الانفنتوري سيستم

لوكان هذا منطق التحدي فمع احترامي هذا يقتل متعة الالعاب
 
مدري ويني من سنيين عنه كان عندي جيم كيوب بس طلعت خيره أن شالله

المهم اللعبه جبارة و الأجواء يبيله كتاب كامل من المدح..

معقوله هذي من 2001 شي مذهل!!!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
معقوله هذي من 2001 شي مذهل!!!

:eek:k_hand:

مش من قليل نقول انها لعبة سابقة لعصرها و جمالها خالد، على مر السنوات أكثر من شخص هنا في TG لعبها و الكل بلا استثناء كان راضياً عنها كل الرضا.
 

Random

True Gamer
فعلاً ريميك تحس انها لعبة سابقة وقتها.

اعطي اللعبة لشخص ماعمره جربها او حتى سمع عنها وخله يلعبها على الPS4 ، راح يقول لك ان اللعبة كأنها لعبة 2007-2008 على الPS3 :sob: وهالشيء لحاله انجاز ما اعتقد فيه لعبة من الجيل السادس مثل ريميك توصل لدرجة انك تقول عنها هالشيء.
 

vinaro

Gamer
خيار النورمال صعب جدا بكريس! ممكن احد يقولي فايدة السكين؟ احس ما منها فايدة! قتل الزومبي فيها صعب نوعا ما.
 
أنا مادري ليش التحامل الزايد على التحكم الجديد!!

ترى فيه مبالغة لأني و أنا ألعب بدلت بين التحكم القديم و الجديد كذا مرة... القديم مو مصعب اللعبة لأنه صعب الا لأنه Clunky بزيادة و هذا فرق بين الاثنين... أنا بدلت بينهم و ظليت على التحكم الجديد و ما أشوفه أثر على التجربة بكل أمانة بل بالعكس أحس أنه مناسب جدا و عصري ( عصري باستخدامه للأنالوج مش لأنه سهل ).

اللعبة لازم تنلعب بطور الـ 16:9 طالعه فيه جميلة كثير و حركة الكاميرا فيها بالـ Pan & Scale معطيتها سينمائية عالية... نصيحة ابعدو عن الـ 4:3 فوق ما أنه تارك فراغات كبيرة يمين و يسار الشاشه حتى بالأعلى و الأسفل فراغات, يقتل جمالية اللعبة بنظري الي لازم تكون مالية الشاشه أمامك حتى تتذوق كل التفاصيل الرائعة.

أنا مستغرب من الي يقارن اللعبة بلعبة أكشن مثل ديفل ماي كراي و مو عاجبته سالفة المفاتيح و الخانات المحدوده... بس خلاص كفاية التسهيل الزايد في الألعاب الحاصل هالأيام.

مثل ما ذكر حسين محدودية الخانات تجبرك على التفكير و التخطيط و اتخاذ الاستتراتيجيات لخطواتك التالية... احنا ما نبي ألعاب بس امش و ارمي رصاص على الزومبيز وادخل الغرفة مرة وحده و الطش كل شي فيها و خلاص اطلع منها من غير رجعة وين المتعة في اللعب بهالطريقة!!!

اللعبة مبنية على أنك كل ما تدخل غرفة تقعد و تفكر شنو الي تاخذ الحين و شنو الي تتركه لبعدين... ترتب أولوياتك و تخليك ترجع لغرفة الحفظ و تقعد ترتب بأغراضك في الصندوق و ترسم في راسك الغرف التالية الي لازم تزورها و تفرغها من حمولتها.

بعدين مستغرب من الي يقول المفاتيح كثيرة... يا شيخ وين المفاتيح كثيره القصر الأساسي كله تقريبا فقط 4 مفاتيح رئيسية, هذا يعتبر كثير؟

بعدين الواقعي في ألعاب السورفايفر هورور أنك ما تقتل كل شي يتحرك أمامك.. بل لازم تراوغ و تهرب و تحتفظ بطلقاتك و علاجك لمن هم أخطر و أهم, الريميك حاول يفرض نوع من العقاب الي يبي يتخذ هالطريقة في اللعب ( امشي و اقتل ) بالكريمزون زومبيز و هذه خطوة جدا أحييهم على اتخاذها.


صراحة لومي على كابكوم و بقية الشركات في تسهيل ألعابهم و اتخاذ طريق مجنرك أكثر فيهم بدأ يقل بعد قراءة بعض ردود الأفعال مع كافة احترامي لها تظل حرية خاصة فيهم و لكن أيضا قلل من لومي على الشركات.


و صحيح أنصح الجميع باختيار الخيار الأوسط في الصعوبة... الأعلى منه راح يطفش اللاعبين الجدد للريميك و الأخير راح يسهل اللعبة بزيادة, برأيي الخيار الأوسط هو النورمل و الي يفتح بعد ما تخلص اللعبة و يكون خيار رابع اضافي هو الـ Very Hard.
 
التعديل الأخير:

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
لاتعب نفسك لأن الاستور راح يكون فيه تخفيض على 10% ابتداءا من بكره وحاليا كل شي مغلق إلى بكره



لكن بقية الالعاب ممكن تضيفها لسلة المشتريات

 

NO1

Banned
اخوي حسن هذا مش تقييد هذا تطفيش

لمن تخلي عندي 6 خانات شيل 4 للاسلحة والعلاج والذخائر وباقي خانتين للايتمز انت هنا تتكلم عن لعبة 99% مفاتيح وفيها backtracking

صدقني لو صار الانفنتوري سلس ومريح

عمره ماراح يخرب على اللعبة شي وبعدين بالعقل مفتاح ياخذ نفس مساحة

الهاند جن والعلاج وحتى الصندوق مش حل

انت هنا حطيت لي هم فوق همي

وبعدين قضية عجبك ولا بالطقاق اخوي حسين

فالمفروض انت عارف ان هالجملة ماتوكل عيش بهالزمن لازم يكون في شوية مرونة لإرضاء اللاعبين

مع أحترامي لك
لكن النك-نيم الي انت حاطنه لنفسك ما يركب أبدا
سيرفايفر سيريس
شو الي تطفش الاعبين و مرونه ؟؟ .. اللعبة مكان مغلق و انت قاعد تروح و ترجع من مكان لمكان .. الصندوق و احد من العوامل الي تخليك ترجع للمكان الي انت تعرف بأنه في وحش ممكن يقتلك فيه .... ليش لعبة رعب ؟؟
 

Random

True Gamer
الي اخذ نسخة الـpc كيف البورت؟

فيه 60fps الي انت كنت تطالب به باحد المواضيع السابقة.. وتدعم الـ4k وسهل تنزيل المودات عليها وتقدر تلغي animation الابواب.

بكيفك عاد اذا انت تشوف هالاشياء تأشر على ان هذا البورت سيء ولا ممتاز ، بالنسبة لي ولغيري البورت اكثر من رائع.
 

NO1

Banned
أنا مادري ليش التحامل الزايد على التحكم الجديد!!

ترى فيه مبالغة لأني و أنا ألعب بدلت بين التحكم القديم و الجديد كذا مرة... القديم مو مصعب اللعبة لأنه صعب الا لأنه Clunky بزيادة و هذا فرق بين الاثنين... أنا بدلت بينهم و ظليت على التحكم الجديد و ما أشوفه أثر على التجربة بكل أمانة بل بالعكس أحس أنه مناسب جدا و عصري ( عصري باستخدامه للأنالوج مش لأنه سهل ).

اللعبة لازم تنلعب بطور الـ 16:9 طالعه فيه جميلة كثير و حركة الكاميرا فيها بالـ Pan & Scale معطيتها سينمائية عالية... نصيحة ابعدو عن الـ 4:3 فوق ما أنه تارك فراغات كبيرة يمين و يسار الشاشه حتى بالأعلى و الأسفل فراغات, يقتل جمالية اللعبة بنظري الي لازم تكون مالية الشاشه أمامك حتى تتذوق كل التفاصيل الرائعة.

أنا مستغرب من الي يقارن اللعبة بلعبة أكشن مثل ديفل ماي كراي و مو عاجبته سالفة المفاتيح و الخانات المحدوده... بس خلاص كفاية التسهيل الزايد في الألعاب الحاصل هالأيام.

مثل ما ذكر حسين محدودية الخانات تجبرك على التفكير و التخطيط و اتخاذ الاستتراتيجيات لخطواتك التالية... احنا ما نبي ألعاب بس امش و ارمي رصاص على الزومبيز وادخل الغرفة مرة وحده و الطش كل شي فيها و خلاص اطلع منها من غير رجعة وين المتعة في اللعب بهالطريقة!!!

اللعبة مبنية على أنك كل ما تدخل غرفة تقعد و تفكر شنو الي تاخذ الحين و شنو الي تتركه لبعدين... ترتب أولوياتك و تخليك ترجع لغرفة الحفظ و تقعد ترتب بأغراضك في الصندوق و ترسم في راسك الغرف التالية الي لازم تزورها و تفرغها من حمولتها.

بعدين مستغرب من الي يقول المفاتيح كثيرة... يا شيخ وين المفاتيح كثيره القصر الأساسي كله تقريبا فقط 4 مفاتيح رئيسية, هذا يعتبر كثير؟

بعدين الواقعي في ألعاب السورفايفر هورور أنك ما تقتل كل شي يتحرك أمامك.. بل لازم تراوغ و تهرب و تحتفظ بطلقاتك و علاجك لمن هم أخطر و أهم, الريميك حاول يفرض نوع من العقاب الي يبي يتخذ هالطريقة في اللعب ( امشي و اقتل ) بالكريمزون زومبيز و هذه خطوة جدا أحييهم على اتخاذها.


صراحة لومي على كابكوم و بقية الشركات في تسهيل ألعابهم و اتخاذ طريق مجنرك أكثر فيهم بدأ يقل بعد قراءة بعض ردود الأفعال مع كافة احترامي لها تظل حرية خاصة فيهم و لكن أيضا قلل من لومي على الشركات.


و صحيح أنصح الجميع باختيار الخيار الأوسط في الصعوبة... الأعلى منه راح يطفش اللاعبين الجدد للريميك و الأخير راح يسهل اللعبة بزيادة, برأيي الخيار الأوسط هو النورمل و الي يفتح بعد ما تخلص اللعبة و يكون خيار رابع اضافي هو الـ Very Hard.

خيار الصعوبة بيخليك تنهي اللعبة بشكل أسرع
 

AAH3:16

True Gamer
أنا مادري ليش التحامل الزايد على التحكم الجديد!!

ترى فيه مبالغة لأني و أنا ألعب بدلت بين التحكم القديم و الجديد كذا مرة... القديم مو مصعب اللعبة لأنه صعب الا لأنه Clunky بزيادة و هذا فرق بين الاثنين... أنا بدلت بينهم و ظليت على التحكم الجديد و ما أشوفه أثر على التجربة بكل أمانة بل بالعكس أحس أنه مناسب جدا و عصري ( عصري باستخدامه للأنالوج مش لأنه سهل ).

اللعبة لازم تنلعب بطور الـ 16:9 طالعه فيه جميلة كثير و حركة الكاميرا فيها بالـ Pan & Scale معطيتها سينمائية عالية... نصيحة ابعدو عن الـ 4:3 فوق ما أنه تارك فراغات كبيرة يمين و يسار الشاشه حتى بالأعلى و الأسفل فراغات, يقتل جمالية اللعبة بنظري الي لازم تكون مالية الشاشه أمامك حتى تتذوق كل التفاصيل الرائعة.

أنا مستغرب من الي يقارن اللعبة بلعبة أكشن مثل ديفل ماي كراي و مو عاجبته سالفة المفاتيح و الخانات المحدوده... بس خلاص كفاية التسهيل الزايد في الألعاب الحاصل هالأيام.

مثل ما ذكر حسين محدودية الخانات تجبرك على التفكير و التخطيط و اتخاذ الاستتراتيجيات لخطواتك التالية... احنا ما نبي ألعاب بس امش و ارمي رصاص على الزومبيز وادخل الغرفة مرة وحده و الطش كل شي فيها و خلاص اطلع منها من غير رجعة وين المتعة في اللعب بهالطريقة!!!

اللعبة مبنية على أنك كل ما تدخل غرفة تقعد و تفكر شنو الي تاخذ الحين و شنو الي تتركه لبعدين... ترتب أولوياتك و تخليك ترجع لغرفة الحفظ و تقعد ترتب بأغراضك في الصندوق و ترسم في راسك الغرف التالية الي لازم تزورها و تفرغها من حمولتها.

بعدين مستغرب من الي يقول المفاتيح كثيرة... يا شيخ وين المفاتيح كثيره القصر الأساسي كله تقريبا فقط 4 مفاتيح رئيسية, هذا يعتبر كثير؟

بعدين الواقعي في ألعاب السورفايفر هورور أنك ما تقتل كل شي يتحرك أمامك.. بل لازم تراوغ و تهرب و تحتفظ بطلقاتك و علاجك لمن هم أخطر و أهم, الريميك حاول يفرض نوع من العقاب الي يبي يتخذ هالطريقة في اللعب ( امشي و اقتل ) بالكريمزون زومبيز و هذه خطوة جدا أحييهم على اتخاذها.


صراحة لومي على كابكوم و بقية الشركات في تسهيل ألعابهم و اتخاذ طريق مجنرك أكثر فيهم بدأ يقل بعد قراءة بعض ردود الأفعال مع كافة احترامي لها تظل حرية خاصة فيهم و لكن أيضا قلل من لومي على الشركات.


و صحيح أنصح الجميع باختيار الخيار الأوسط في الصعوبة... الأعلى منه راح يطفش اللاعبين الجدد للريميك و الأخير راح يسهل اللعبة بزيادة, برأيي الخيار الأوسط هو النورمل و الي يفتح بعد ما تخلص اللعبة و يكون خيار رابع اضافي هو الـ Very Hard.

اخوي مع احترامي لك مافهمت كلامي

انا مااتكلم عن الصعوبة كصعوبة

انا اتكلم عن شي يطفش عمره ما يزيد ولاينقص وهذا ميكيامي حذف هالسالفة من الجزء الرابع وتشوف الاخ العزيز حسين 11 ماترحم على خزانات ومحلات المفاتيح اللي كانت تارسة الاجزاء الماضية

وبعدين

ترتيب اولويات في لعبة هي مجرد لعبة

لايكون انا manager ولا supervisor

تراني مجرد لاعب

وبعدين قلت للمرة المليون عمره التحدي مو

محصور على ان اللعبة 6 خانات وتترسها 999 مفاتيح واذا انت متيم بالباكتراكنج ففي عوامل

ثانية تجعلها احسن من المفاتيح مثلا عامل القصة مثلا الالغاز
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
مثل ما ذكر حسين محدودية الخانات تجبرك على التفكير و التخطيط و اتخاذ الاستتراتيجيات لخطواتك التالية... احنا ما نبي ألعاب بس امش و ارمي رصاص على الزومبيز وادخل الغرفة مرة وحده و الطش كل شي فيها و خلاص اطلع منها من غير رجعة وين المتعة في اللعب بهالطريقة!!!

لا الجمهور الحالي فعلاً يبغى ألعابه بهالطريقة! ليش ؟ أولاً ما يحتاج يوجع راسه بالتفكير و هو يلعب و لا يحتاج له يبذل مجهود من أي نوع، ثانياً تناسبه التجارب السطحية لأنه الألعاب بالنسبة للجمهور الحالي صارت مجرد تسلية بحتة تنساها بعد خمس دقائق زي أفلام الأكشن الرخيصة، اقتل كل شيء يتحرك قدامك و تحرك للمنطقة التالية، و هلمّ جراً، العنصر الاستراتيجي مفقود تماماً! و الأسوأ هو المعاداة البغيضة و الشديدة لأي نوع من العودة إلى زيارة نفس المناطق في اللعبة! هالشي ينسف ألعاب عظيمة و متشابكة في التصميم مثل كاسلفينيا و مترويد نسفاً، و ريزدنت ايفل الكلاسيكية أيضاً... ابحث هنا و هناك و ستجد أدوات تفتح مناطق جديدة تحصل بها على أدوات أخرى لتعثر على طريق في مكان آخر، و الصورة النهائية هي تصميم مترابط و محكم جداً.

عموماً بما أن ريزدنت ايفل ريميك لا زالت memorable بعد 13 سنة من إصدارها، فهذا يعني أن اللعبة تقدم ما تقدمه بشكل صحيح.

صراحة لومي على كابكوم و بقية الشركات في تسهيل ألعابهم و اتخاذ طريق مجنرك أكثر فيهم بدأ يقل بعد قراءة بعض ردود الأفعال مع كافة احترامي لها تظل حرية خاصة فيهم و لكن أيضا قلل من لومي على الشركات.

صادق.

خيار النورمال صعب جدا بكريس! ممكن احد يقولي فايدة السكين؟ احس ما منها فايدة! قتل الزومبي فيها صعب نوعا ما.

بالعادة أنا أستخدم المسدس على الزومبي لحد ما يسقط على الأرض، و لما يسقط على الأرض أكمّل عليه بالسكين لتوفير الرصاص

و ضد الكلاب أيضاً أستعمل السكين أحياناً ( و أحياناً أفجرهم بالشوتجن من كرهي لهم :joy: ).
 
أعلى