hits counter

نقاش مسلسل الجريمة الجديد True Detective من HBO

Unknown

Fake Gamer
^
ممكن قصده imdb المسلسل ماخذ 9.4 .. عموما هو مع الوقت يا يزود او ينقص مع اكتمال الحلقات وانطباعات الناس
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
imdb ما تقدر تاخذ منه لا حق و لا باطل... أي شخص يقدر يقيم الشي حتى قبل لا يصدر :\

إذا أبطالع تقييم فAV Club من أحسن المواقع، و لو مؤخراً شوي يخربطوا في بعض الأشياء، يظلوا أحسن من تقاييم معتمدة على تصويت مفتوح
 

Vergil X

Hardcore Gamer
شفت تريلر شكله حلو و من نوع المسلسلات إلي أحبها !

راح أبدا فيه بعد ما أخلص Breaking Bad
 

Gamer-89

Banned
في شي مهم جدا ما ادري ليش محد ذكره .. المسلسل بيكون ميني- سيريس من 8 حلقات فقط .. اذا كان في موسم ثاني فرح يكون بقصه جديده و ابطال جدد

الكاتب بيكون شخص واحد ( مو عدة اشخاص زي غالبية المسلسلات ) و هذا بيكون شي يميز المسلسل ,, كمان المخرج شخص واحد لجميع الحلقات ..

اقروا المقال هذا

نحتاج موضوع مستقل حتى نناقش النقطة ذي لوحدها ، هل الأفضل كاتب واحد أم مجموعة كتاب ؟ ، هاذي دخلت بسببها في جدالات عقيمة مرة مع شباب ثانين وصلت فينا لحدة المنافخة عبعض .

الحلقة الاولى بعيدا عن الاخراج وقوة التمثيل الرتم عادي ولا يحمس الحلقة الثانية اعجبتني سار فيها تحقيق شويتين!

للإمانة إلى الان ما اشوف ان المسلسل يستحق هذا التقيم العالي

مبدئياً أشوفه يستاهل التقييم العالي ، إحنا تونا بأول حلقتين وملامح القصة لا زالت غير واضحة .. لكن الدراما بكلا الحلقتين والتمثيل والإخراج كلها لمسلسل تقييمه ما ينزل عن 9 . لمن يكتمل المسلسل راح يكون التقييم النهائي ، وياما مسلسلات بدايتها كانت بطيئة وبعدين تغيرت والتويستات فالحلقات المتقدمة أوفت الحلقات الأولى حقها .
 
التعديل الأخير:

SAUD~F-16

True Gamer
أعتقد كاتب وحيد أفضل لهذا النوع بالذات. المسلسل يكون متماسك ومتوافق ومافيه أفكار غير متناسقه. وأحس أن الكاتب ياخذ راحته لحاله.
 

Deadshot

Casual Gamer
E3 - Seeing things

tumblr_mzt6ocsRws1su5vfmo1_500.png

Days like lost dogs

حلقة عظيمة كالعادة الفلسفة الموجودة بالمسلسل ماتلقاها الا في كتب نيتشه و شيسوف
انتقال المسلسل من عرض قصة معينة الى تحليلات لمشاعر الانسان بصورة فلسفية جذابة تحسب للقناة .
بنتظار الحلقة القادمة
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
لااااااااااااااااا!!!!

لا توقفوا الحلقة في ذي اللحظة!! تباً على الcliffhanger >:|

أوكي، بنشوف الشخص اللي مسكوه عام 1995 الحلقة الجاية، على ما يبدو... بس ذا يرجعنا للسؤال اللي أنهوا به الحلقة الأولى، من اللي قتل اللي في الصورة؟!
مونولوج كول في النهاية مقلق جداً. خصوصاً جزئية إنه يعتقد الضحايا في لحظتهم الأخيرة رحبوا بالموت... ممكن تتفسر بإنهم كلهم كانوا ماخذين LSD و meth فممكن تصرفوا بطريقة غريبة.
لكن أيضاً التعبير اللي استخدمه يوضح إنها مجرد رؤيته الشخصية... ليش يعتقد إنهم بيرحبوا بالموت؟ الكلام كله مشابه لكلام القتلة!

أحس أحتاج أشاهد المشهد مرة ثانية...

بالنسبة لحالات الشخصيات... هارت رايح فيها. تمنيته يتشوت في الحبس ليلة على حركته الغبية

تعديل: تباً للSuper Bowl! الإسبوع الجاي مافي حلقة... الحين أنا معصب أكثر و أكثر :rage:

نحتاج موضوع مستقل حتى نناقش النقطة ذي لوحدها ، هل الأفضل كاتب واحد أم مجموعة كتاب ؟ ، هاذي دخلت بسببها في جدالات عقيمة مرة مع شباب ثانين وصلت فينا لحدة المنافخة عبعض .
مافي واحد أحسن من الثاني... الvariables عديدة جداً... الوضع يختلف مع نوع المسلسل و طول المسلسل، نقاط قوة و ضعف الكاتب... إلخ
mini-series عادي يُكتب من قبل شخص، خصوصاً لو إنه قعد فترة يكتبه... بس أي مسلسل بسيزنات سنوية بيحتاج عدة كتاب، صعب جداً على شخص واحد يكتب 10-13 نص في كم شهر.
مستوى الكتابة من عدة أشخاص يعتمد على جودة الكتاب نفسهم، و أهم شي، على مقدرة الhead writer على تعديل النصوص و الحفاظ على الfeel و المستوى للشخصيات و الأحداث
 
التعديل الأخير:

DEMON

True Gamer
ما شفت الحلقة....لكن الـ "لاااااااااااا" اللي كاتبها مصطفى حمستني.


انطباعاتكم يا جدعان... بأزبط لي كوب قهوة وشاهد الحلقة.
 

DEMON

True Gamer
تباااااااااااااااااا!!!

ليش؟ لييييييييييييش؟ ابو الكليف هانقر اللعين....

الزبدة انها افضل حلقة الى الآن، حبيت البداية، رأي Rust عن ال"دين" ونقاشهم العبيط مع بعض.
النهاية وكلام Rust مقلق شوي مثل ما قال مصطفى...

والآن ننتظر....اسبوعين.... s**t
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
تباااااااااااااااااا!!!

ليش؟ لييييييييييييش؟ ابو الكليف هانقر اللعين....

الزبدة انها افضل حلقة الى الآن، حبيت البداية، رأي Rust عن ال"دين" ونقاشهم العبيط مع بعض.
النهاية وكلام Rust مقلق شوي مثل ما قال مصطفى...

والآن ننتظر....اسبوعين.... s**t
يا شيخ القاتل شكله كريبي كريبي كريبي :scream:
 

53

True Gamer
:pensive:

لو أدري الوضع بيكون چذي چان نطرت المسلسل يخلص.

لكن حلقة ممتازة. وفعلاً كلام Rust عن ترحيب الضحايا بالموت غريب ومريض بنفس الوقت! معقولة يكون له يد بالجرايم اللي صارت مؤخراً؟ ( أقصد إللي فتحوا الإستجواب علشانها). النقطة الثانية، شنو موضوع رسم بنت Hart للرسومات المُخلة؟ تتوقعون لها علاقة بالقضية؟
 

Gamer-89

Banned
ُ
حلقة جبارة بكل معنى الكلمة ، زمان عن مسلسل يقدم هالروعة سواءً بالحوارات أو الأحداث ، أفضل حدث بالحلقة لمن دخل كول بيته وحصل رست داخل مع عائلته ، توقعت مارتن بياخذ رست على جنب ويلفه ببوقس XD ، ورست حسيته خايف مرة لمن طلع مع مارتن برا ، لقطة القاتل بالأخير مخيفة وما أعتقد إني بنساها ، كلام رست يوضح نظرته للحياة ومافيه أي مرض عن مسألة كلامه إن الضحايا رحبوا بالموت ، كلامه هنا ما يوضح إنه شخص مجرم أو له يد بالجرايم لكن يوضح إنه شخص وصل لمرحلة في الحياة حس إن مافي شي مثير يخليه يواصل يعيش فيصير الموت هنا المخرج الوحيد من الكئابة ، رست فسر اللي شافه بناءً على تفكيره وممكن هذا الخطأ اللي وقع فيه هو ، لأنه شرح مسبقاً إن الحياة بالنسبة له صارت شي واحد سيان وإن المشاعر كلها تستوي وكأن الحياة تحولت لفوضى عارمة ومكررة وكل اللي تسويه هو شي لأجل الناس ( لفت الإنتباه ، السمعة ، الجنس .. إلخ ) وإنك حبيس هذا الصندوق ، بمعنى آخر رست حط نفسه مكان الضحية وتخيل نفسه ، في داخل عقله وصل لمرحلة لأنه راح تكون ردة فعله مثل الكلام اللي قاله عن الضحايا ، بينما الضحايا كان العكس تماماً وكان تفكيرهم طول الوقت كيف ممكن يطلعون من هالمأزق وينجون بحياتهم .
 
التعديل الأخير:

SAUD~F-16

True Gamer
مافي حلقة الأسبوع القادم!!!!! تباً لهم وكرتهم.

يالهي ! ماهذا؟ شبه عريان ومشوم كل شبر بجسمه ولابس قناع ضد الغاز وماسك محش بيده! كمية أشياء:dizzy_face:
بس من شدة تركيزي على الشخصية ما أنتبهت للصورة الكبيرة... شفتو اللي شفته في طرف اللقطة؟ هذاك الشكل موجود من مسرحة الجريمة الأولى ومن الفناء الخلفي حق أهل البنت المفقودة. يعني 100% هذا الرجل المنشود...بس مين اللي يتكلموا عنه في 12' أجل؟!
 

Contra11

Banned
صرت ابي أعرف وش صار على رست و مارتن أكثر من فضولي بمعرفة القاتل , شخصية رست أفضل شيء بالمسلسل لأنه شيء جديد و شخصيه غريبة بعالم مسلسلات التحقيق
الأتموسفير بالمسلسل جميل و يخدم القصة و الغموض بشكل ممتاز , القضية بشكل عام فيها عناصر شفتها في مسلسلات سابقه
القاتل أكثر من مجرد مهووس بل عنده رؤية و هدف معين , قتل العاهرات , تشويه الجثث بطريقه معينة و وضع علامات معينة
لكن لسا بدري عشان نقول أن فكرة القضية مكررة
 
التعديل الأخير:

Don Rayd

Hardcore Gamer
tumblr_n0630j4LWz1s2kzk6o1_500.jpg


انا في حلم او في حقيقة ؟ كمية الفلسفة والابداع في هذا العمل لا تصدق !


tumblr_n06082Mz1g1tqnuxjo1_500.png


من اول ما سمعت خبر انضمام ماثيو ماكونهي " ملك هذي السنة في التمثيل " والرائع وودي هارليسون كنت متحمس جداً للعمل وتابعت الحلقة الاولى من اول اسبوع وما اكذب اني كنت خايف من مسلسل تحقيق نمطي كالمعتاد لكن هبو ترمي بكل المسلسلات الجريمة الي تعتمد على التحقيق بعرض الحائط وتهتم بالعلاقات ، نفسية الشخصيات ، تأثير الجريمة على حياة المحققين هذا بحد ذاته ذكاء خارق في فتح قضية قتل ما تعتمد كلياً على القاتل ، فلسفة عظيمة جداً ما تلقاها غير بكتب نيتشيه والفلاسفة ، حوارات على اعلى مستوى بين روست " ماثيو ماكونهي " المتشائم دوماً المحقق الذكي الي يؤمن بالعدمية وان الناس مبرمجين على حياتهم طبعاً شخص مثل روست ماوصل لهذا التشاؤم إلا من حدث قوي غير نظرته في الحياة وعرفناه لما تعمقنا في الحلقات وفاة إبنته كانت عامل قوي بنظرة روست الكئيبة والشخصية الثانية مارتي " وودي هارليسون " شخص ناجح في عمله ، محقق بارع ، زوج مثالي ، أب يحاول انه يوصل للمثالية ، لكن في الاخير عرفنا انه جالس يدمر نفسه بنفسه بخيانته لزوجته وعنده عشيقة يغار عليها وبنفس الوقت يحب زوجته ، عرفنا اهماله لبناته وصل لبنته انها ترسم رسمات جنسية ، الشخصيتين طبعاً تمثل اراء متضاده من كل النواحي من ناحية الحياة ، النظرة الدنيوية ، هالإختلاف نتج عنه افضل حوارات تلفزيونية ممكن نشوفها ، المسلسل بعيداً عن الفلسفة ابدع جداً في مسرح الجريمة والفتاة المقتولة بلوحة فنية منحوتة على قرن غزال ! ، الإنترو كذلك افضل انترو ممكن تشوفه لمسلسل تلفزيوني " وقعت في عشق معه " ، الاداء التمثيلي مبهر جداً خصوصاً من جانب ماثيو ماكونهي الي اتقن الدور على اكمل وجه ، الإخراج متكامل والسيناريو عجيييب كل هذي الاشياء تخليني اقول بكل ثقة لقيت المسلسل الي احلم فيه من زمان .

tumblr_n0393d3i1r1qcpijho1_500.gif

tumblr_n0393d3i1r1qcpijho2_500.gif


ماثيو في هذا الحوار الجم مارتي الممتع في حوارات هالإثنين كل واحد يعطي للثاني ضربة من تحت الحزام !

tumblr_n04hqbTJrU1roin8io1_500.jpg


ايش نوع المواجهة الي جالسة تنطبخ بينهم ؟ وليش حاول روست يزور زوجة مارتي اثناء غيابه هل اشتاق لوجود العائلة الغايبة في حياته ؟ هذا المشهد كان جذاب من بدايته بنظرات مارتي الغريبة لما استوعب وجود روست في البيت لنهايته لما واجهة وصرفها انه يبي يقطع عشبه بنفسه .

tumblr_n04w3bwxuP1qf228po1_250.gif
tumblr_n04w3bwxuP1qf228po2_250.gif

tumblr_n04w3bwxuP1qf228po3_250.gif
tumblr_n04w3bwxuP1qf228po4_250.gif


كل شيء في هالمشهد متكامل من البداية من اول مايلعب في السكين ويقطعها ويرسم صليب لين مايوصل بتحليل الإنسان واحلامه وبنهاية احلامة ينتهي كوحش ويحطم كل الآمال الي رسمها لنفسه إلى ماوصل لأهم شيء في الحوار ان كل الضحايا تقبلوا لحظة موتهم وقتها جلست اعيد المشهد احاول استوعب هل هذا كلام شخص عادي ؟ لا قطعاً متى كان روست شخص عادي ؟ لكن ليش تكلم من الصور ان الضحايا ما يبغوا يقاوموا هل مجرد حدس منه والسؤال الاهم ليش روست ومارتي حالياً جالسين يستجوبون من المحققين ؟ عندي احساس ان القضية اكبر من قضية هذي الجريمة مادري ليش وهل فعلاً روست ومارتي قبضوا على الشخص الصحيح ام الخاطىء ولو فعلاً قبضوا على الشخص الصحيح من الي يحاول يقلد هذي الجرائم ؟ جالس احاول اتوقع وماني قادر ابداً على رسم سيناريو يا إلهي كم اشتقت لهذي النوع من المسلسلات زي ذا واير .
 
التعديل الأخير:

zlatanovic

True Gamer
جميل المسلسل وما ندمت اني شفت الثلاث حلقات، ومتابع طبعا للباقي.

لكن صراحة ما اشوف شي مميز جدا في القصة الحاليّة، احداث جدا طبيعية في جهة الحقيق. يمكن اللي يشفع للمسلسل هو تطوّر العلاقة بين الشخصيتين. يعني خذلك على سبيل المثال التوقع السهل للاحداث الجايه:
يمسكون المجرم .. يطلع شخص عشوائي ماله اي دخل بالموضوع جالس يقلّد طريقة الجرائم اللي حصلت قبل 17 سنة تقريبا.
و رستي يجيب العيد بخصوص ويفضح ان المحقق يغش على زوجته ويتسبب بتفريقهم، ومن يومها ما يكلمون بعض
طبعا هذا هو السيناريو اللي يقدر يتوقعه اي شخص وبدون ما يشغل 0.1٪ من خلايا مخه. لو طلع شي مخالف لـ هذا ولو بشي بسيط بكون سعيد =\
 

haller

Casual Gamer
اللي شدني لأتابع المسلسل أول شي ميولي لمشاهد التحقيقات والبوليص، وثاني شي الممثل ماثيو اللي أذهلني في فلم The Lincon Lawyer

تفرجت عالحلقات الثلاث، شيء مذهل وغامض، مش من النوعية اللي افضلها لكن مع ذلك شدّني بصراحه.

ماثيو شد الجميع بشخصيته، أعتقد أن أحاديثه تبرز جانب روحاني، مثلاً في اللقطة الأخيرة التي ذكر "عند الموت تستوعب أن كل ما مريت به في الحياة كان مجرد حلم، حلم كونك شخص". سمعت هذا في أحد فيديوات أيكارت تول [كاتب ومدرس روحاني]

متشوق جدا لمشاهدة المزيد من الغموض :D
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
فقط للتذكير عشان لاحد يتحمس... هالإسبوع HBO ما بتعرض حلقة بسبب الSuperbowl
:\
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^نهائي دوري كرة القدم الأمريكية
 

SAUD~F-16

True Gamer
اليوم نهائي كأس ولي العهد. حتى لو نزلت الحلقة يعني...&
 

M 7 L

True Gamer
امس شفت الحلقة الأولى واليوم شفت الثانية والثالثة ...

قرأت الموضوع بالكامل من كثر ما تحمست مع المسلسل ودخلت جو فيه ..

هذا النوع من المسلسلات جميل للغاية لأن الهدوء هذا يجبر المشاهد على الاستماع والتركيز فيه وهذا بيعطي مساحة اوسع للسيناريو انه ياخذ مجالة صح. هذا أولاً
ثانياً الهدوء بسيناريو رائع فقط ما ينفع ... مثل هالمسلسلات لابد ان يصاحبها اداء متقن لأبعد حد .. اداء متوسط ما ينفع وبالطبع هالشي متواجد وبقوة جداً في هذا المسلسل.

ما اذكر اني شفت مسلسل بهكذا فلسفة في الحوارات وهذا العمق الي يخليني اعيد الحوار مرة ومرتين عشان افهم واتأكد من فهمي للمقصد.

لما اشرح لأحد المسلسل وايش نوعة واقول ( جرائم وتحقيق ) أنا في نظري بظلم المسلسل لأن الأعمال الي قُدّمت في هذا المجال مختلفة كلياً عن الي نشوفة في هذا المسلسل
هذا المسلسل ما يشبه احد ولا يبغى ياخذ من احد، عمق الحوارات هو النجم الأول والأداء هو النجم الثاني وبالطبع هم الأعمدة المهمة في اي عمل ولكن هنا بتركيز اكبر من هدوء المسلسل.

وطبعاً ما أنسى إني اثني على الانترو الارتستك بكل ما فيه من عناصر

...

بخصوص الكاتب اذا كان مجموعة ام كاتب واحد، اظن الأهم هو الانسجام في حال كانو مجموعة .. ما اقدر افضّل بين ان يكون الكاتب فرد واحد او مجموعة

لأني اعتقد بإمكان مجموعة كتابة نص صلب من بدايته لنهاية ونفس الشي للفرد الواحد. وجود اكثر من كاتب لا يعني نص ركيك برأيي!
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
I’ve enjoyed reading people theorize about what’s going to happen because it’s a sign that you’re connecting. But I’m also sort of surprised by how far afield they’re getting. Like, why do you think we’re tricking you? It’s because you’ve been abused as an audience for more than 20 years. The show’s not trying to outsmart you. And really if you pay attention… if someone watches the first episode and really listens, it tells you 85 percent of the story of the first six episodes.
أوه شيــ!!

الحين الكل بيقعد يشاهد الحلقة الأولى 15 مرة عشان يكتشف وش اللي صار :laugh::
 

Hero Zero

Banned
الكاتب مستوحي الجانب الفلسفي في شخصية رست من كتاب The Conspiracy Against the Human Race للكاتب Ligotti , وفي ادله نصيه تلقونها في هذا المقال

رست واحد من افضل الشخصيات اللي مرو علي , كل نص حواري له قطعه ذهبيه وبعض جمله ما تفهمها اطلاقاً (زي اللي قاله في اخر الحلقه الثالثه) , ولو ان الكلام اللي يقوله خاطئ تماماً وملحد. لكن شخصيه تنافس وولتر وايت من الناحية السايكلوجيه صراحه.

ومقطع مريت عليه ممكن يهم احد فيكم.
[video=youtube;V7AMprNNEqg]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=V7AMprNNEqg[/video]
 

Sonata

True Gamer
شباب، الحلقة تعرض في أي يوم؟
 

Unknown

Fake Gamer
بتوقيت السعوديه الاثنين الساعه 5 الفجر تعرض .. لكن تتوفر بالنت ع الساعه 6 ~ 6:30 الصباح
 

haller

Casual Gamer
بريفيو الحلقة الرابعة نزل ،، :D


[video=youtube;zpfMjxlSuus]http://www.youtube.com/watch?v=zpfMjxlSuus[/video]
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أخيراً بكرا الحلقة الرابعة.
 
أعلى