نظام التحكم بالحركة “بلاي ستيشن موف”PlayStation Move يوفر تجربة ترفيهية جديدة بالكامل على منصة “بلاي ستيشن 3” PlayStation 3

نظام التحكم الفرعي “بلاي ستيشن موف”PlayStation Move يتيح التجوال التلقائي، ويتزامن مع إطلاق وحدة التحكم بالحركة خلال فصل الخريف المقبل –

منصة “بلا ستيشن موف” PlayStation Move تحظى بدعم 36 شركة للتطوير والنشر –

[دبي، الإمارات العربية المتحدة – 11 مارس 2010] – أعلنت شركة سوني الخليج Sony Gulf، قسم “بلاي ستيشن” PlayStation Division اليوم عن أن وحدة التحكم بالحركة “بلاي ستيشن موف” PlayStation®Move التي ستتوافر على نظام الترفيهي الحاسوبي في منصة “بلاي ستيشن 3” PlayStaion®3 سيتم إطلاقه في كل أنحاء العالم خلال فصل الخريف المقبل، وذلك لعرض تجربة لعب معتمدة على الحركة وذات دقة عالية، وعلى نحو لا يوجد له أي مثيل في التكنولوجيا المتوافرة حالياً في السوق.

وتزامناً مع إطلاق هذا النظام، ستطلق شركة سوني الخليج Sony Gulf، قسم “بلاي ستيشن” PlayStation Division وحدة التحكم الفرعي “بلاي ستيشن موف” PlayStation Moveلكي يتم استخدامها مع وحدة التحكم بالحركة التي تتيح للمستخدم حرية التجوال بين شخصيات اللعبة والموضوعات. وستوفر منصة “بلاي ستيشن موف” PlayStation Move، بما في ذلك وحدة التحكم بالحركة، ووحدة التحكم الفرعية، و “بلاي ستيشن آي* ” PlayStation Eye ، بالإضافة إلى سلسلة قوية من ألعاب البرامج، تجربة إبداعية أكثر استحواذاً في منصة “بلاي ستيشن 3 PlayStation 3 ”
ومن شأن الجمع بين نظام “بلاي ستيشن 3” PlayStation 3 و كاميرا “بلاي ستيشن آي” PlayStation Eyeأن يكشف الحركة الدقيقة والزاوية والمكان الصحيح في مساحة ثلاثية الأبعاد لنظام التحكم في الحركة “بلاي ستيشن موف” PlayStation Move ، وهو ما يتيح للمستخدمين ممارسة الألعاب بطريقة تلقائية، كما لو كانوا في داخل اللعبة بأنفسهم. ويوفر نظام التحكم في الحركة دقة كبيرة من خلال مجسات الحركة المتطورة التي يحتوي عليها، ومنها الجيروسكوب ذي المحاور الثلاثة، وجهاز قياس السرعة ذي المحاور الثلاثة ومجس المجال المغناطيسي الأرضي، بالإضافة إلى الأجسام متغيرة الألوان التي تتبعها كاميرا “بلاي ستيشن آي”PlayStation Eye . ومن خلال نظام “بلاي ستيشن موف” PlayStation Move يمكن اكتشاف الحركة السريعة والبسيطة، سواء كان المستخدم يحرك مضرب تنس أو يرسم بفرشاة. ومع هذا النظام، يمكن للمستخدمين التشغيل المباشر من خلال مفاتيح الحركة ووحدة الانطلاق المهايئة مع الحصول على رد مجسد في صوت القعقعة أو رد فعل مرئي من خلال قدرة الجهاز على عرض تشكيلة مختلفة من الألوان. وعلاوة على ذلك، يمكن لكاميرا “بلاي ستيشن آي” PlayStation Eye أن تلتقط صوت أو صورة اللاعب، وهو ما يتيح خبرة واقعية معززة.

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة التحكم الفرعية “موف” Move التي أعلنت عنها “بلاي ستيشن” PlayStation حديثاً تعد بمثابة وحدة تحكم يمكن التعامل معها بيد واحدة، وتم تطويرها من أجل توسعة خيارات الألعاب التي يمكن أن توفرها ألعاب “بلاي ستيشن موف” **PlayStation Move . وتشتمل وحدة التحكم الجديدة على تصميم أنيق بشكل منحنى الذي يجمع بين وحدة التحكم للحركة وتأتي مع شريحة مهايئة وأزرار للتوجيه التي تتيح للمستخدمين التحكم باللعبة بسهولة عند تحريك الأشخاص أو اختيار الاتجاه. وكما هو عليه الحال بالنسبة إلى وحدات التحكم اللاسلكية الأخرى المستخدمة مع نظام “بلاي ستيشن 3” PlayStation 3 ، فإن هذه الوحدة تأتي مع بطارية من الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن إضافة إلى تكنولوجيا “بلوتوث” Bluetooth technology التي تتيح لوحدة التحكم نقل معلومات الإدخال لاسلكياً إلى جهاز “بلاي ستيشن 3” PlayStation 3 من دون استخدام الكابل. وستعمل وحدة التحكم بالحركة من نوع “بلاي ستيشن موف” PlayStation Move إضافة إلى وحدة التحكم الفرعية على توسعة نطاق تجربة الألعاب على نظام “بلاي ستيشن 3” PlayStation 3 إلى جميع الأنواع، بدءاً من الألعاب التي تستخدم وحدة التحكم الواحدة بالحركة وحتى الألعاب التي تستخدم وحدتين للتحكم.
وحظي طرح وحدات التحكم “بلاي ستيشن موف” PlayStation Move باستقبال جيد في أوساط المهتمين بهذه الصناعة، وقرر حالياً 36 جهة من جهات الطرف الثالث العاملة في مجال التطوير والنشر بدعم منصة “بلاي ستيشن موف” PlayStation Move . وخلال السنة المالية الحالية 2010، ستقوم ستوديوهات “إس سي إي وورلد وايد” SCE Worldwide Studios أيضاً بإطلاق ما يزيد على 20 لعبة، ستكون مخصصة إما لمنصة “بلاي ستيشن موف”، أو أنها تدعمها.
وستقوم شركة “إس سي إي” من خلال الدعم القوي من قبل شركات تطوير البرامج والنشر بنشر المقاييس المتعددة من أجل دعم مجموعة البرامج التي يمكن استخدامها مع منصة “بلاي ستيشن موف”، إضافة إلى عملها الجاد للترويج لمنصة “بلاي ستيشن 3” PlayStation 3 .

شارك هذا المقال